١٦‏/١٠‏/٢٠٠٩

البابا شنودة ينكر وجود «ملك الموت».. ويستبعد وصول أنفلونزا الخنازير للكنائس

رفض البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، الاعتراف بوجود الملاك عزرائيل، المعروف بـ«ملك الموت»، مؤكداً أن الإنجيل «لم يشر من قريب أو بعيد» لملك الموت، الذى يسميه البعض - حسب قوله - عزرائيل. وقال: «المعلومات الكنسية تشير إلى أن الأبرار، تحمل الملائكة أرواحهم، بينما الأشرار ينحدرون للجحيم». وأكد البابا - خلال عظته الأسبوعية ببطريركية الأقباط بالعباسية أمس الأول: «إن الصراع بين الشر والخير يتكرر فى كل زمان ومكان»، سارداً قصة قابيل وهابيل، وكيف قتل الأخ أخاه. ورفض البابا منع استخدام اللفائف فى التناول «أحد الطقوس المسيحية أثناء الصلاة فى الكنيسة»، خوفاً من عدوى أنفلونزا الخنازير، لكنه استبعد إمكانية دخول الفيروس إلى الكنيسة.

كتبها عمرو بيومي المصري اليوم

هناك ٤ تعليقات:

غير معرف يقول...

فعلا في الكتاب اللامقدس جعل يسوع مصدر الحكمة هم الجهلاء ومنعها من الحكماء كما قال "بولس"؟؟
ما ادراك ياجاهل بعدم وجود ملك الموت وما تصورك عن النار التي هي بحيرة النار والكبريت في باطن الاض كما قال "هوميروس" في الالياذة"؟؟والله نحن نضحك من الحماقة في كل رد منكم علي سؤال في اجتماع الكنيسة يوم الاربعاء "سوق الغنم"؟؟
الان عدوي الانفلونزا واقع وحقيقة ؟ومن يتناول قطعة من "الرب الخروف" بعد بصق الكاهن عليها سوف يمرض وساعتها سوف يدركون حكمة نجاستكم وليس قداستكم؟؟

غير معرف يقول...

السلام عليكم يا جنود الاسلام ..

مازال لقاءات الانبا شنوده تثير الكثير من الضحك او الاستفزاز او السخرية واحيانا تثير الدهشة .

سوف انقل لكم من جردية البديل احد لقاءات الانبا شنودة مع الشعب الكنسى وسوف نقرا نحن ما بين السطور ..


الإسكندرية: أحمد صبري
سأل شاب البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: «يا قداسة البابا إيه هي آخر أشعارك؟» فأجابه البابا: «ما تقولش إيه آخر أشعاري.. قول إيه أحدث أشعاري» ثم ضحك.. وضجت القاعة- التي اكتظت بحضور كثيف مساء أمس الأول، بمقر الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية أثناء إلقاء البابا عظته الأسبوعية، بتصفيق حاد.


وسألته إحدي الفتيات عن منام رأته وقالت: «أنا حلمت يا قداسة البابا إني أخذت وعدًا من ربنا إني أتجوز من شخص معين». فأجابها «يا بنتي ديه حاجة تمخول العقل يعني إيه أخذتي وعداً من ربنا في المنام؟ يعني طلع لك في المنام مثلاً ولا حد قالك عليه.. ولا إيه بالظبط؟! يا بنتي ما تقوليش كده.. ما تقوليش أخدت عهد من ربنا.. قولي يا رب لتكن مشيئتك.. لأن ماحدش يعرف الصالح فين».


وشكت إحدي السيدات من سلوك نجلها وزوجها وقالت «يا قداسة البابا ابني في الجامعة وبيتعاطي المخدرات.. وجوزي كل يوم بيسكر» فرد عليها البابا «إذا كان جوزك بيسكر كل يوم.. يبقي عاوزة ابنك يطلع إيه.. ربنا يستر يا بنتي».

وأبدي أحد الشباب تخوفه علي مستقبله وقال: «أنا خايف من ربنا علي مستقبلي لأن أصدقائي الشباب بيرغموني أعمل حاجات مش كويسة» فقال البابا: «يا بني أللي بيخاف من ربنا مايضيعش مستقبله أبدا» وربنا لا يمكن يضيع مستقبله لأن طاعة ربنا فيها لذة وماحدش فينا يا بني وصل للمحبة الكاملة».



وسأل طالب في كلية الطب: «أنا عاوز أدخل الكنيسة وأقول ترانيم مع الكورال».. فرد البابا: «يا حبيبي فكر في دراستك الأول ولو فشلت في دراستك مش حينفعك الكورال ولا مدارس الأحد»
رابط الخبر
http://www.elbadeel.net/index.php?op...48216&Itemid=1

والان سوف اعلق على كلام الانبا شنوده وردوه المفحمة على الاسئلة ..
فى البداية اننا نجد فى معظم لقاءات الانبا شنودة نكت وضحكات قد تكون مستفزة لمشاعر السائل ولكن ليس موضوعنا ولكن كان علينا ان نوضح النقطة .

- نرى هنا فى رد الانبا شنوده على موضوع الحلم ده شئ عجيب هل معنى ذلك ان رؤيا يوحنا ممكن تكون مش حقيقة .!!! هو قال يا بنتي ديه حاجة تمخول العقل يعني إيه أخذتي وعداً من ربنا في المنام؟ يعني طلع لك في المنام مثلاً ولا حد قالك عليه.. ولا إيه بالظبط؟! يا بنتي ما تقوليش كده.. ما تقوليش أخدت عهد من ربنا.. قولي يا رب لتكن مشيئتك.. لأن ماحدش يعرف الصالح فين».

- نرى ايضا فى رده على سؤال السيدة اللى زوجها بيشرب كحوليات وابنها مخدرات رد مستفز جدا جدا لانه لم يحل المشكلة ولم يقل لها من حقك هنا طلب الطلاق لنه لم يكن امين على نفسه فهل سوف يكون امين على اهل بيته .!!

غير معرف يقول...

- نرى ايضا فى رده على سؤال دخوله الطالب الى فريق الكورال ومدارس الاحد رد يعبر عن ان سوا الكروال او المسرح او مدارس الاحد مضيعة للوقت ليس بهما فائدة واحدة

كان هذا هو الرد واخر دعونا ان الحمد لله رب العالمين ..
والسلام عليكم يا جنود الاسلام
ابو معاذ السلفي ..جولدر
????????????وشكت إحدي السيدات من سلوك نجلها وزوجها وقالت «يا قداسة البابا ابني في الجامعة وبيتعاطي المخدرات.. وجوزي كل يوم بيسكر» فرد عليها البابا «إذا كان جوزك بيسكر كل يوم.. يبقي عاوزة ابنك يطلع إيه.. ربنا يستر يا بنتي».


سبحان الله إيه فايدة الأسئله لراجل مثل هذا كل ما يفعله أنه يردد الكلام فقط???????????????وشكت إحدي السيدات من سلوك نجلها وزوجها وقالت «يا قداسة البابا ابني في الجامعة وبيتعاطي المخدرات.. وجوزي كل يوم بيسكر» فرد عليها البابا «إذا كان جوزك بيسكر كل يوم.. يبقي عاوزة ابنك يطلع إيه.. ربنا يستر يا بنتي».



لماذا تتعجبون ؟؟؟؟؟؟؟

ماذا تريدون منه أن يقول ؟؟؟؟؟؟؟

يكفى ما فى كتابه المكدس :

" 20 وابتدأ نوح يكون فلاحا وغرس كرما. 21 وشرب من الخمر فسكر وتعرّى داخل خبائه " تكوين 9 : 20 - 21 .????????وسألته إحدي الفتيات عن منام رأته وقالت: «أنا حلمت يا قداسة البابا إني أخذت وعدًا من ربنا إني أتجوز من شخص معين». فأجابها «يا بنتي ديه حاجة تمخول العقل يعني إيه أخذتي وعداً من ربنا في المنام؟ يعني طلع لك في المنام مثلاً ولا حد قالك عليه.. ولا إيه بالظبط؟! يا بنتي ما تقوليش كده.. ما تقوليش أخدت عهد من ربنا.. قولي يا رب لتكن مشيئتك.. لأن ماحدش يعرف الصالح فين».




و فعلا هى حاجة تمخول المخ !!!!!!!!!!

هو نسى كتابه ولا إيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فلنقرأ سويا :

" تك 20:3 فجاء الله الى ابيمالك في حلم الليل وقال له ها انت ميّت من اجل المرأة التي اخذتها فانها متزوجة ببعل " تكوين 3 : 20 .

" تك 31:24 وأتى الله الى لابان الارامي في حلم الليل.وقال له احترز من ان تكلم يعقوب بخير او شر " تكوين 24 : 31 .

" مت 1:20 ولكن فيما هو متفكر في هذه الامور اذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا يا يوسف ابن داود لا تخف ان تأخذ مريم امرأتك.لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس " متى 20 : 1 .

" مت 2:12 ثم اذ أوحي اليهم في حلم ان لا يرجعوا الى هيرودس انصرفوا في طريق اخرى الى كورتهم " متى 12 : 2 .

" مت 2:13 وبعدما انصرفوا اذا ملاك الرب قد ظهر ليوسف في حلم قائلا قم وخذ الصبي وامه واهرب الى مصر وكن هناك حتى اقول لك.لان هيرودس مزمع ان يطلب الصبي ليهلكه " متى 13 : 2 .

" مت 2:19 فلما مات هيرودس اذا ملاك الرب قد ظهر في حلم ليوسف في مصر " متى 19 : 2 .

كل دى أحلام من الرب إشمعنى الحلم بتاع البنت إستهزأ بيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وأبدي أحد الشباب تخوفه علي مستقبله وقال: «أنا خايف من ربنا علي مستقبلي لأن أصدقائي الشباب بيرغموني أعمل حاجات مش كويسة» فقال البابا: «يا بني أللي بيخاف من ربنا مايضيعش مستقبله أبدا» وربنا لا يمكن يضيع مستقبله لأن طاعة ربنا فيها لذة وماحدش فينا يا بني وصل للمحبة الكاملة».

غير معرف يقول...

يا جماعة

ضعوا نفسكم مكان الرجل

هو معذور و الله

ماذا سيقول له ؟؟؟؟؟؟؟؟

هل يقول له كل أنبياء الكتاب المكدس ( المقدس سابقا ) إما زناة وإما لصوص أو شاربى خمر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و نحن نعيذهم جميعا بالله العظيم من أن يكونوا كما وصفهم كتاب أهل الكتاب ........?????????
====================================================
المسيح عليه السلام لم يتدخل في السياسة ؟بل أمر أتباعه بأطاعة الرومان الوثنيين بل كان يسوع مجرد عبد يدفع الجزية للرومان؟المسيح عليه السلام لم يبن كنيسة ولم يبن دير للرهبان ولم يسرق ارض الدولة الرومانية ولم يعط صكوك غفران للكهنة يسرقون بها اموال المساكين السذج؟؟؟
منذ مجيء جماعة الامة القبطية وهي تكيد الدسائس للحبيبة"مصر" وتستخدم الدين للوقيعة بين الاخوة في الوطن حتي أكتسبت بالابتزاز مكاسب لم تحلم بها علي حساب الاغلبية المسلمة المغلوب علي امرها ؟؟الان تجد كنيسة في كل شارع وحارة بل عدة كنائس في الشارع الصغير مما لا يتناسب مع عددهم؟؟؟الكنيسة الان اصبحت قلعة عسكرية من عدة ادوار تحت الارض وبها المعتقلات لمن يسلم منهم؟ويمارسون النشاط الديني والترفيهي طوال 24 ساعة بينما المساجد تقفل ابوبها بمجرد انتهاء الصلاة وتراقب 24 ساعة لمن يصلي ويداوم علي الصلاة بينما الكنيسة يشتمون الدولة والمسلمين وينتجون الافلام التي تسيء للاسلام؟؟؟
طبعا البابا شنودة رجل سياسة وليس رجل دين وهذا ما تستنجه أخي القارئ من الفقرة التالية عندما يسأله أحد الرعية أو أحدي النساء عن مشكلة ولو بسيطة بدلا من حلها حلا محترما تربويا يقنع السائل يضحك كالطفل وينكت ويبعد عن الحل؟؟؟طبعا الاقباط السياسيون يراهنون علي الاستقواء بالغرب ولكن السياسة تختلف من زمن لآخر وهذا ما نشاهده من زيارة"أوباما" لمص وتجاهله أطماع وتخاريف الاقباط المصريين وهم يعلمون طبعا أنها مشاكل مفتعلة؟؟؟؟ألم يقدم الاقباط للرئيس "أوباما " مكان اعتقال "الشهيدة وفاء وغيرها"؟؟؟طبعا الصفعة الامريكية للاقباط كانت جووووول وجووول وجووول؟؟؟=================================================================================================================================================================
شاهدت على قناة نصرانية جديدة حلقة لشنودة فى الأسكندرية يعقدها كل نصف شهر كما قيل
كان عائداً من أمريكا هكذا قالت مقدمة البرنامج
وبدأ شنودة مراسمه الضآلة
ثم جلس على كرسيه
وقال نجيب على شوية أسئلة

فهيا بنا نتعرف على الأسئلة وكيف كانت إجابات معلم الأجيال

سؤال / هل يستطيع الإنسان النجس أن يشهد القداس والتناول ؟
وكانت الإجابة من شنودة / يستطيع الحضور أما التناول صعب
لأن الشيطان يمكن أن يدخل الكنيسة ويحارب الإنسان


سؤال آخر / سائل يقول كيف أنفذ كلام المسيح ( أحبوا أعداءكم )؟
إجابة شنودة / عدونا هو الشيطان وأعداءنا الآخرين هم ضحايا الشيطان ويجب علينا الدعاء لهم حتى ينجيهم الله مما هم فيه من ضلال

سؤال/ واحدة بتسأل إننى جميلة وزوجى بيعاكس البنات فى الشارع وبيقول البنات حلوة جداً أعمل إيه ؟
وكانت إجابة معلم الأجيال / لو عاكس وانتى معاه سيبيه وامشى وقولى له أنت قليل أدب وموش هامشى مع واحد قليل أدب


هل رأيتم إجابات معلم الأجيال???????????????????بالنسبة لإجابة السؤال الأول
يقول شنودة
لأن الشيطان يمكن أن يدخل الكنيسة ويحارب الإنسان

هل الشيطان غريب على الكنيسة
إذا كان بيت الشيطان هو الكنيسة لما يفعل بها من ضلال وكفر وخروج عن التوحيد
هل الشيطان محروم من دخول الكنيسة
إذا كنت أنت نفسك محاطاً بالشياطين من كل مكان
سبحان الله العظيم

السؤال الثانى
هل ما تفعلونه من مكر وفساد ومحاربة وتشويه للإسلام هو من اوامر المسيح لكم


السؤال الثالث
هل من الأدب مع الزوج أن تسب الزوجة زوجها وتقل له ( أنت قليل أدب )
هل هذه هى تعاليمكم التى أمركم بها دينكم
ألا توجد وسيلة أفضل تنصح بها الزوجة من نصيحتك لها بأن تسب زوجها
ألا توجد عظة تقدمها إلى الزوج لكى يتخلى عن هذه العادة السيئة

أى دين هذا وأى تعاليم هذه يا شنودة يا معلم الأجيال كما أطلقت عليك مقدمة البرنامج
وأى علم تقدمه لهذه الأجيال???????وبدأ شنودة مراسمه الضآلة
ثم جلس على كرسيه
وقال نجيب على شوية أسئلة

فهيا بنا نتعرف على الأسئلة وكيف كانت إجابات معلم الأجيال

سؤال / هل يستطيع الإنسان النجس أن يشهد القداس والتناول ؟
وكانت الإجابة من شنودة / يستطيع الحضور أما التناول صعب
لأن الشيطان يمكن أن يدخل الكنيسة ويحارب الإنسان






وايضا"ما يلفت الانتباه فى اجابته على هذا السؤال هو اباحته
للانسان النجس ان يدخل الكنيسة!!
وهذا مايجعلنا ان نتسائل عن
ماهو مفهوم النجاسة عند هؤلاء القوم النصارى؟
هل من اجابة لديهم؟?????????=======================================================(((((((((((((((((((((((((((((