03‏/10‏/2009

الأنبا مرقس ينفي عزل يؤانس من سكرتارية البابا !

الأنبا مرقس " أسقف شبرا الخيمة وتوابعها والمسئول الإعلامي بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية" صحة ما نشرته بعض الصُحف بشأن الأنبا يؤانس السكرتير الخاص للبابا شنودة الثالث.
الأنبا مرقس حيث أوضح في تصريح خاص لـــ" الأقباط مُتحدون " أن ما نشرته بعض وسائل الإعلام بشأن عزل الأنبا يؤانس من سكرتارية البابا شنودة الثالث، وإيفاده للخدمة بالولايات المُتحدة الأمريكية، غير صحيح 100%.
وأشار مرقص إلى أنه يجب على مسئولي التحرير بتلك الصحف المروجة للشائعات أن تتحرى الدقة عند نشرها للأخبار المُتعلقة بالكنيسة.
كما أوضح أنه كان يتحدث قبل اتصالنا به مع الأنبا يؤانس وكان هنا بمصر وليس بأمريكا، كما أن تعيين الأنبا بطرس سكرتيرالبابا كما قالت الصحف لو كان صحيحًا لا يعني أن الأنبا يؤانس قد تم عزله من سكرتاريةالبابا.
الجدير بالذكر أن بعض وسائل الإعلام المصرية قد نشرت صباح أمس مواد نيافة الأنبا بطرسصحفية تفيد بأن نيافة الأنبا يؤانس قد تم عزله من سكرتارية البابا، وأن البابا قد سيوفده للخدمة إلى الولايات المُتحدة الأمريكية.
كما أكد الأنبا بطرس في حديث خاص لـ "الأقباط متحدون": إن ما نُشر بخصوص عزل الأنبا يؤانس من سكرتارية البابا غير صحيح بالمرة.
على الجانب الآخر أكد بطرس أنه بالفعل تم تعيينه كسكرتيرالبابا ولذلك يرافقه في ظهوره بكل زياراته الرعوية بما يتناسب مع الوضع الجديد.

ليست هناك تعليقات: