٠٤‏/٠٤‏/٢٠٠٨

في أبشع جريمة تشهدها رومانيا : قس واربع راهبات يصلبون راهبة شابة مريضة بدعوى استخراج الشيطان منها


بوخارست، رومانيا (CNN)-- لم يدر بخلد الراهبة الشابة التي تعاني من انفصام الشخصية وتشتكي دوماً من سماع أصوات تتهمها بالخطيئة أن ينتهي بها المطاف صلباً في غرفة رطبة بأحد الأديرة علي يد قس وأربعة راهبات أثناء محاولة رقيها بأشكال عدة من التعاويذ، في أبشع جريمة تشهدها رومانيا.
ولقيت الراهبة مارسيكا إيرينا كورنيسي، 23 عاماً، حتفها بسبب الاختناق والجفاف حيث قيدت إلى صليب وكُمم فمها داخل غرفة رطبة بدير في مدينة فاسلوي.
وهزت الجريمة البشعة الدولة الفقيرة التي يترعرع غالبية أبناء المناطق الريفية والفقيرة فيها في ملاجئي للأيتام و يقصدون الأديرة طلباً للمأوى أو الطعام أو المشورة الدينية.
وبدأت معاناة الراهبة المضطربة في أبريل/نيسان الماضي مع إدخالها مستشفى للأمراض النفسية، وقال طبيبها المعالج "كانت تعتقد أن الشيطان يتحدث إليها ويتهمها بالخطيئة.. إنها أعراض الشيزوفرينيا.. لقد كان المرض في مراحله الأولى."
وأذن للراهبة بالعودة إلى دير مجاور في بلدة "تاناكو"، وهي قرية صغيرة نائية تحيط بها التلال المكسوة بالكروم والذرة، على أن تعود إلى المستشفى خلال عشرة أيام.
إلا أن الراهبة لم تعد أدراجها مطلقاً.
وزعم القس دانيال بيترو كوريغنو، 29 عاماً، والذي قاد محاولات الرقي التي أودت بحياة الراهبة أنه كان يحاول إخراج الشيطان من جسدها وأستوجبت نوبات العنف التي كانت تنتابها ورفض شرب المياه المقدسة تقيدها بالصليب.
وحمل القس، الذي يصر على برأته، وسائل الإعلام مسؤولية إلقاء القبض عليه والراهبات الأربع.
وعبر لوان هيرستي، المريض بالصرع، عن خوفه قائلاً "ينتابني رعب أن يقوموا بصلبي أيضاً إذا ذهبت إلى الدير بدوري."

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

لقد أخطأ الرمانيون بضرب المرضي بشدة لآخراج الشياطين منهم ولكن القساوسة المسيحيين المصريين أشطر وأخبث فهناك القس مخاااري يونان خريج كلية المخاري اللاهوتية يقوم بأخراج الشياطين من ناس أصحاء يقومون بالتمثيل المتقن باسم الرب يسوع مع صيحات وتهليل يعني هالويا المعجبين التيوس