24‏/08‏/2008

نعتذر عن عدم ظهور العدرا هذا العام نظراً لتعطل أجهزة الليزر

احتشد الآلاف من أقباط مصر طوال ليل الأربعاء الماضي أمام كاتدرائية "رئيس الملائكة.. الملاك ميخائيل" في محافظة أسيوط وطال الانتظار حتي ظهر اليوم الثاني منتظرين ظهور السيدة العذارء مريم بعد أن تراودت أنباء حول ظهور العذراء في هيكل الكاتدرائية، أثناء صلاة القداس الالهي ، و تحت غطاء أمني كثيف ردد المحتشدون الترانيم الكنسية والقصائد الشعرية والأهازيج، التي تمجد العذراء وتجليها في هيكل كاتدرائية رئيس الملائكة، التي تتوسط مدينة أسيوط .وفي حين صرح القس بولس بشاي، الذي ترأس القداس الالهي مع القس تاوضروس اكلاديوس بتلك الكاتدرائية أن الظهور شيء يفوق العقل البشري، ويصفه بأنه "فيض نور سماوي رقيق ومريح للقلب قبل العين، ويعطي نوعا من البهجة الروحية" ،
يؤكد أحد أهالي المنطقة الذي رفض الكشف عن اسمه في تصريحات للخميس إن هذه القصة "مفبركة" وإنها ترتب بشكل دوري كل أسبوع أو اثنين، فيما نفي أحد القساوسة مؤكدا إن هذه هي المرة الثانية فقط. وأضاف الشاب إن الكنيسة تستخدم أضواء الليزر في تكوين أشكال أثناء إقامة صلواتهم ، مما يوهم البعض بظهور العذراء في بهو الكنيسة ، ويروي هذا الشخص أنه في ذات يوم من الأيام التي كانت تدبر بها هذه الأشياء حدث عطل بالجهاز الذي يصدر تلك الاشعة مما نجم عنه توقف الإضاة وكشف مكان الجهاز .وأوضح الشاب أنه وأصدقاءه يذهبون في كل يوم من هذه الأيام للتزاحم وسط الحشود ، خاصة وأن معظمهم من النساء.

هناك 4 تعليقات:

مصري يقول...

انتم يامسلمون تنكرون ظهور العذراءالتي بأكل منها الكهنة عيش ؟اذن انتم ضد الوحدة الوطنية وضد اتاحة فرص عمل لباعة الكراسي والمشروبات الساخنة والباردة والله اعلم ممكن يكون فيه بانجو للوحيدين الذين سيرون العذراء؟الخطا الذي وقع فيه منظم المهرجان هو ميعاده بالنهار حيث الليزر لا يري بوضوح وولكن سيعيدون حسابهم المرة القادمة؟ الم ينقل سمعان الخراز جبل المقطم من طنطا الي مكانه امام الحاكم بامر الله وملايين المسلمين تنصروا يومها؟ طبعا في المشمش كما قال ابو لمعة رحمه الله؟؟ الم يقتل ابو سيفين الف بربري يعني مسلم بضربة سيف واحدة؟ مارجرجس الم يقتل التنين وينقذ الفتاة الجميلة؟ يا مسلمين فوتوا يرحمكم الله ويستركم؟ ده اكل عيش؟؟؟

Eng.Muslema يقول...

لالالالالالالالالا

انتوا اللى مش فاهمين ، هيقولولك العدرا مكانتش فاضية و كان عندها مولد بتحضره فى حتة تانية .
أما المسلمين عليهم تحكيمات .



والله النصارى دول غلااااااابة .

مصري يقول...

بمناسبة ظهور ام النور حسب الطلب سوف احكي لكم قصة جميلة عن مغامرات ابنها يسوع:قصة تحكي قبل النوم للاطفال لكي يناموا وهم يضحكون؟؟مسألة ركوب المسيح الحمار والجحش:من المضحكات المخجلات المتعلقة بمسألة ركوب الحمار (أعزكم الله)قال زكريا في كتابه(9-9-10)ابتهجي جدا يابنة صهيون اهتفي يابنت اورشليم .هوذا ملكك ياتي اليك هو عادل ومنصور ووديع وراكب علي حمار وعلي جحش ابن اتان واقطع المركبة من افرايم والفرس من اورشليم وتقطع قوس الحرب ويتكلم بالسلام للامم وسلطانه من البحر الي البحر ومن النهر الي اقاصي الارض ..الخ؟؟زعدم انطباق هذه النبوءة علي المسيح ظاهر فانه لم يكن ملكا لاورشليم ولا هو منصور ولم يمتد ملكه من البحر الي البحر ومن النهر الي اقاصي الارض ..ومن وجوده الي الان استعرت نيران الحروب ولم تقطع قوس الحرب وتشتت اليهود بعده بقليل وخربت اورشليم ولم يتكلم بالسلام للامم بل قال"ما جئت لالقي سلاما بل سيفا"(متي10-34) وعقب دخوله اورشليم اخذه اليهود واهانوه وصلبوه وقتلوه كما زعموا فكيف تنطبق هذه النبوءة عليه ؟وقصة الحمار والجحش تدل علي انه امرهما بسرقتهما؟من هذه النبوءة تحققت سرقة الحمار والجحش وليس ملك يسوع للعالم ومن هنا نعرف ان كتبة الاناجيل يعرفون نبوءات العهد القديم اولا ثم يصطنعون منها حوادث للمسيح ويدعون انها وقعت فعلا تتميما لتلك النبوءة ؟؟؟الي من يسأل كيف تم تحريف الكتاب ومن حرفه وكيف ؟هل اقتنعتم ؟؟؟الحمد لله رب العالمين؟؟؟عدم مساواة الابن للاب: انجيل يوحنا ينص علي ان الابن اقل من الاب ولذلك يقول علي لسان الابن"عيسي" "انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا"كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الاب الذي ارسلني"؟وقال ولست الفعل شيئا من نفسي بل للاب الذي ارسلني""لاني لم اتكلم من نفسي لكن الاب الذي ارسلني هو اعطاني وصية ماذا اقول وماذا اتكلم"؟هل بعد ذلك شك في عبودية المسيح لله رب العالمين ؟؟؟

مصري يقول...

الدسقولية وكسر تعاليمها

يوسف عبد الرحمن

يعتبر كتاب الدسقولية مصدراً من أهم من مصادر القوانين لدى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، و قد جاء في مقدمة الطبعة الأولى من هذا الكتاب، والذي هو من تعريب القمص مرقص داود ، ومن إصدار ( مكتبة المحبة ) ما يلي :



إذن هذا الكتاب اتخذ منذ القدم دستوراً للكنسية ولا تزال تعترف به قانوناً لها رغم تعدي الكثيرين على كسر ما جاء به من القوانين والتعاليم! وسأذكر لك - أخي القارئ - فيما يلي بعض التعاليم الواردة في هذا الكتاب ، والتي للأسف يجهلها عامة شعب الكنيسة القبطية :

أولاً : لبس خاتم الذهب بالنسبة للرجل يعتبر علامة من علامات الزناة ، ففي الصفحة 19 : " ولا تلبس خواتم الذهب في أصابعك لأن هذه كلها علامات الزُناة. فإذا عملت مالا ينبغي فانك لا تعمل البر ". إلا أن الأقباط لا يرون أي حرج في لبس خواتم الذهب. ومثال ذلك : ( دبلة الخطوبة ) وهو عبارة عن خاتم يصنع من الذهب أو أي معدن آخر.

ثانياً : تربية اللحية واجبة ومن يحلقها صار مرذولاً قدام الله! ففي صفحة 20 : " يجب أيضاً أن لا تنزع شعر لحيتك لتفسدها أو تغير شكل الإنسان إلى غير طبيعته لأن الناموس قال (لا تحلقوا شعر لحاكم). (لا5:21) ، لأن الله خالقنا خلقه. ولأن هذا يليق بالنساء, وأما الذكور فحسبهم أن هذا العمل لا يليق بهم. وأنت إذا صنعت هذا العمل لترضي الناس, وتقاوم الناموس, تصير مرذولاً قدام الله الذي خلقك كصورته. إذا كنت تريد أن ترضي الله فابعد عن كل ما يبغضه ولا تصنع مالا يرضيه".

ثالثاً : على المرأة ألا تتزين ولا تلبس الثياب الخفيفة ، ففي الباب الثاني من الصفحة رقم 26 : " ان أردتي ان تكوني مؤمنة ومرضية لله ، فلا تتزيني لكي ترضي رجالا غرباء ، ولا تشتهي لبس الثياب الخفيفة التي لا تليق إلا بالزانيات ".

طبعا لا يوجد قبطية إلا وتتزين سواء في شعرها أو ملبسها لأنها لا تعلم حقيقة حرمة هذا الفعل ، وبالنسبة للثياب الخفيفة فلبس المايوه أو ما يسمى بالاسترج فحدث ولا حرج!

رابعاً : على المرأة ألا تزين وجهها ، ففي صفحة 27 من الباب الثاني : " لا تزوقي وجهك الذي خلقه الله ، فليس فيه شيء ينقصه زينة لأن كل ما خلقه الله فهو حسن جداً ". إذن الماكياج حرام على المسيحية...

خامساً : على المرأة أن تغطي رأسها وهي تمشي في الطريق ونظرها يكون إلى أسفل ، ففي صفحة 27 من الباب الثاني : " إذا مشيت في الطريق فغطي رأسك بردائك ، فإنك إذا تغطيتي بعفة ، تصانين عن نظرة الأشرار ... يكون مشيك ووجهك ينظر إلى أسفل ، وأنت مطرقة مغطاة من كل ناحية ".

طبعا لا يوجد أي فتاة قبطية تعتقد أن تغطية الرأس أو ما يسمى بالحجاب هو أمر واجب في الطريق ... وهنا أود أن أقول بأن المرأة المسلمة المحجبة هي أقرب في حجابها إلى مريم عليها السلام من المسيحيات الذين يكرهون المسلمة المحجبة في حين تمتلئ بيوتهم وكنائسهم بصور مريم عليها السلام ، وهي تبدو في الصورة محجبة بنفس الحجاب الذي تلبسه المسلمة. فعلى سبيل المثال لنشاهد الصورة التالية والمنسوبة لمريم عليها السلام :



وقد قال بطرس الرسول في رسالته الأولى 3 :1 : " كَذَلِكُنَّ أَيَّتُهَا النِّسَاءُ كُنَّ خَاضِعَاتٍ لِرِجَالِكُنَّ، حَتَّى وَإِنْ كَانَ الْبَعْضُ لاَ يُطِيعُونَ الْكَلِمَةَ، يُرْبَحُونَ بِسِيرَةِ النِّسَاءِ بِدُونِ كَلِمَةٍ، مُلاَحِظِينَ سِيرَتَكُنَّ الطَّاهِرَةَ بِخَوْفٍ. وَلاَ تَكُنْ زِينَتُكُنَّ الزِّينَةَ الْخَارِجِيَّةَ مِنْ ضَفْرِ الشَّعْرِ وَالتَّحَلِّي بِالذَّهَبِ وَلِبْسِ الثِّيَابِ، بَلْ إِنْسَانَ الْقَلْبِ الْخَفِيَّ فِي الْعَدِيمَةِ الْفَسَادِ، زِينَةَ الرُّوحِ الْوَدِيعِ الْهَادِئِ، الَّذِي هُوَ قُدَّامَ اللهِ كَثِيرُ الثَّمَنِ". ( ترجمة فاندايك )

ختاماً أقول :

إن مُعظم الأقباط يجهلون أن مصدر التشريع لديهم ليس هو الإنجيل فقط ، وإنما الدسقولية أيضاً ، وبالتالي لماذا لا تنشر التعاليم السابقة في القداديس والعظات داخل الكنائس كي يطبقها شعب الكنيسة؟ الجواب : لأن القساوسة أنفسهم خالفوا تعاليم الدسقولية !!!


وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين ،،،

..........................................

الدسقولية / تعريب القمص مرقص داود / مكتبة المحبة / رقم الايداع بدار الكتب 4306 / 1979