26‏/06‏/2008

زعيم إنجيلي أمريكي يفتح ملفاته القديمة: أوباما "شوّه" الإنجيل


مفكرة الإسلام:
وجه زعيم إنجيلي أمريكي بارز، اتهامًا إلى السيناتور عن ولاية إلينوي والمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، باراك أوباما، بتشويهه الإنجيل عمداً واتباع "تفسيرغريب" للدستور الأمريكي.
وانتقد جيمس دوبسون أوباما بشأن تعليقات أدلى بها في خطاب وجهه للجمعية المسيحية الليبرالية "نداء للتجديد" قبل نحو عامين، وتحديداً في يونيو عام 2006.
من غير العملي الاستناد إلى الإنجيل فقط:
وفي خطابه، ألمح أوباما بحسب شبكة "سي أن أن" الأخبارية إلى أنه من غير العملي الحكم بالاستناد فقط إلى الإنجيل، منوهاً إلى أن بعض الفقرات تشير إلى السماح بالعبودية وأن تناول المحار أمر مشين.
وتساءل أوباما في خطابه: "أي مقاطع من النص يجب أن توجه السياسة العامة؟ هل علينا أن نتبع سفر اللاويين، الذي يلمح إلى أن العبودية أمر عادي، بينما تناول المحار هو أمر مقيت؟ أو نتبع سفر التثنية، الذي يلمح إلى رجم طفلك حتى الموت إذا انحرف عن الدين؟ أو هل نتمسك فقط بعظة الجبل؟"
وأضاف أوباما: "إذن، قبل أن ننخرط في الأمر، علينا أن نقرأ إنجيلنا الآن.. الناس لا يقرؤون إنجيلهم".
أوباما يلقي بالفهم الإنجيلي في القمامة:
وقال دوبسون، إنه لم يكن لزاماً على أوباما أن يلمح إلى قوانين قديمة تتعلق بالطعام مقتبسة من العهد القديم، لم تعد ذات صلة بتعاليم العهد الجديد.
وأضاف قائلاً: "أعتقد أنه يحرف الفهم التقليدي للإنجيل عمداً لكي تتناسب مع رؤيته العالمية الخاصة، وديانته المشوشة"، مضيفاً أن أوباما "يلقي بالفهم الإنجيلي في القمامة".
إننا نقترف الخطأ بمحاولة إبعاد الإيمان عن الساحة العامة:
ورد أوباما على الادعاء بأنه قام بتحريف الإنجيل، وقال للصحفيين في حملته: "يتوجب على الشخص أن يكون واقعاً تحت ضغط هائل ليخرج بتلك النتيجة. إنه خطاب يؤكد على دور الدين، ليس فقط في حياتي، ولكن في حياة الشعب الأمريكي، ويشير إلى أننا نقترف الخطأ بمحاولة إبعاد الإيمان عن الساحة العامة".
ومن جانبه، قال المدير الوطني لشؤون الدينية في حملة أوباما، جوشوا دوبوا، إن سيناتور ولاية إلينوي "ملتزم بالوصول إلى المؤمنين والدفاع عن العائلات الأمريكية". وقال دوبوا "إن قراءة كاملة لخطابه المعنون "نداء للتجديد" عام 2006 يظهر أن أوباما فخور بأنه حظي بدعم ملايين الأمريكيين المؤمنين".

هناك 3 تعليقات:

غير معرف يقول...

ومازالت فضائح الكتاب المكدس تظهر ويستنكرها العلماء في الغرب فهي تدل علي معلومات منذ الوثنية الرومانية وأراء ارسطو وسقراط التي عفا عليها الزمن ويجب ان توضع في المتاحف كديانة منقرضةوتول عنها الناس؟؟اخوتي النصاري العاقلين لا تترددوا في دراسة الاسلام بتفكر وانقدوه وسترون انه الحق

غير معرف يقول...

ألآمريكان لو كان عندهم شنودة كات شلح اوباما وأدخله بحيرة النار والكبريت اللي موجودة في بلاد الواق الواق في رحلة السندباد السابعة وقاطعه اهله ولم يصل عليه احد ولم يدفن في مقابر الارثودوكس؟؟شايفين الارهاب الديني اللي علي اصوله

غير معرف يقول...

SALAM ALIKOM WR ALLAH WB
FI MATHAL 3ENNA 3AM Y2OUL KHODO AL 7EKMATA MEN AFWAHI AL MAJANIN.ANA HALA9 3AM 2ELKON KHODO AL 7IKMATA MEN AFWAHI AL OBAMIWIYIN.YA3NI 3AM Y2OULO 3ANO EBNON O MA BA3REF SHOU O GHAYAR DINO MEN SHANON O HALA SAYER 3AM YCHAKHBAT LAKHABIT FIHON.EL 7AMDELLAH
RAWANO