24‏/06‏/2008

صحيفة: رهبان أبو فانا يعطلون لجنة تقنين الاوضاع

قالت تقارير صحفية ان رهبان دير أبو فانا بمدينة ملوي في المنيا واصلوا اعتراضاتهم علي دخول لجان الزراعة والآثار والمساحة والوحدة المحلية إلي منطقة الدير وعدم تمكينهم من تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية لتقنين الأوضاع.
وقالت صحيفة الجمهورية ان اللجان تسعى لبدء تحديد مسار السور حول حرم الدير الأثري وحصر الأراضي المستصلحة ورفعها علي خرائط مساحية تمهيداً لاتخاذ إجراءات بيعها طبقاً للقانون.
كانت هيئة الآثار قد حررت محضراً ضد المسئولين بالدير بوجود اعتداءات علي حرم المنطقة الأثرية كما حررت الوحدة المحلية محضراً آخر للقيام ببناء سور حجري علي المدخل بدون ترخيص طوله 10 أمتار وعدد ثلاثة أحواض متفرقة.
وفي سياق متصل، صرح مصدر أمني لصحيفة المصري اليوم ان عدداً من رهبان أبوفانا حرروا الاثنين محضراً بنقطة شرطة قرية قصر هور، ينفون فيه مسؤوليتهم عن أي إنشاءات جديدة في الدير،
والمنطقة التي شهدت مصادمات في 31 مايو الماضي.
وأرسل الأنبا ديمتريوس - مطران ملوي - خطابا إلي المهندس صلاح كامل رئيس مركز ملوي، أكد فيه أن الوحدة المحلية حررت محضر مخالفة إنشاء مبانٍ داخل دير أبوفانا، باسم القس متياس، رغم تركه الدير في 24 أبريل الماضي، وإلحاقه للعمل بكنيسة قصر هور.
المصدر: صحيفتا المصري اليوم والاهرام.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

هل مارس يسوع السياسةمع الدولة الرومانية؟؟لالا؟؟هل أمر يسوع ببناء الكنائس والآديرة ؟؟لالالا؟؟هل جادل يسوع الجنود الرومان الذين ضربوه علي قفاه ووضعوا الشوك علي رأسه كما تدعون ؟؟لالا يسوع كان يركب حمار؟؟لالا بل حمار وجحش ؟؟لالا لم اخطئ اقول حمار وجحش ؟كيف لا اعرف المخرج عايز كدة ؟؟هل يكب الرهبان المرسيدس الشبح وينامون في أديرة 5نجوم مع الخمور الفاخرة والراهبات الحسناوات وواحد منهم اغتصب 5000 واكثرمع انه مؤيد بالروح القدس وتعمد وخرجت منه الشياطين ويخرج الشياطين من الغلابة بعد اغتصابهم؟؟هل امر يسوع بسرقة الارض من الدولة الرومانية ؟؟لالالا؟؟طيب الرهبان عايزين الآديرة ليه للتدريب علي السلاح واغتصاب النساء وزراعة الارض بالافيون والبانجو ومتأكدين ان لا أحد من رجال الآمن يجرؤ علي الدخول والتفتيش ؟؟ وقد أهان البابا شنودة رئيس الدولة الذي لم يتأخر في الامر بتجهيز طائرة خاصة له من أموال الشعب المصري الذي يريد حرقه بفتنة طائفية ويستقوي بالغرب وقال بلهجة سوقية متحدية (البدو ماحدش قادر يلمهم) من يقصد بالاهانة الدولة والقانون الذي لا يحترمه

مصرى مســـــــــــــــــــــــلم والحمد لله يقول...

أخى الفاضل الأستاذ - خــالد المصــري

على هذا الرابط تحقيق خاص عن دير سانت كاترين , التحقيق بواسطة "المصرى اليوم"

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=112410

التحقيق بعنوان
سانت كاترين: رهبان وبدو.. وما دونهما أجنبي أو «مصري»

وإليك مقتطفات منه :

كانت الساعة تدق العاشرة صباحا والزحام يتحرك ببطء حين قررنا اختراق الصفوف واللحاق بزيارة الدير قبل أن يغلق أبوابه في الثانية عشرة ظهرا، عند البوابة الأمنية أوقفنا الضابط للتفتيش والسؤال عن تصريح الدخول، بينما يفسح آخر الطريق لمرور أتوبيس سياحي دون أي تفتيش، وردا علي دهشة ارتسمت فوق وجوهنا قال أحد المرشدين السياحيين: دا أصله فوج يوناني.. فتساءلنا بدهشة أكبر: وماذا يعني كونه يونانياً؟!، قال ـ وهو يشير إلي علم دولة اليونان يرفرف فوق أحد أسوار الدير ـ اليونانيون فقط من لهم الحق في دخول الدير في أي وقت ودون أي تصاريح. لأن الرهبان الذين يديرونه يونانيون ولا يتحدثون إلا اليونانية.

عند مدخل الدير تقف جميع النساء علي اختلاف دياناتهن لتغطية رؤوسهن قبل الزيارة التي تبدأ بالكنيسة الكبري، أقدم الكنائس المسيحية في العالم.

كان طريقنا بعد ذلك إلي الدور الثاني، حيث المسجد الفاطمي عندما أوقفنا أحد العمال، مشيرا إلي أن المسجد مغلق منذ فترة طويلة بأمر من الرهبان اليونانيين، ولا أحد يعلم السبب، وبعد إلحاح تركنا نصعد لرؤيته، ومن شرفته نصف المغلقة والتراب الذي يكسو أرضيته كان واضحا أنه لم يدخله أحد منذ زمن.

في طريق الخروج قال لنا أحمد رجائي عطية، صاحب مدارس خاصة: هناك العديد من الأمور الغريبة التي تحدث هنا، ليس فقط غلق المسجد، ولكن أيضا التوسعات التي يقوم بها الدير، فبرغم أن منطقة كاترين محمية مصرية، لا يجوز البناء فيها، إلا أن دير سانت كاترين قام باحتلال مناطق شاسعة بدعوي العبادة، وصلت في منطقة وادي الطرفة إلي مساحة ما يقرب من ٣٠٠ فدان بإقامة مبني صغير يقيم فيه حوالي ثلاثة أفراد فقط ونفس الشيء في وادي التلعة ووادي المقدس طوي الذي تبدل اسمه بوادي الأربعين نسبة إلي أربعين قتيلا من الرومان، ووادي جباليا ووادي شريح ومنطقة النبي صالح بوادي فيران. والتوسعات تبدأ عادة ببناء سور علي ارتفاع نصف متر يعلو عاما بعد عام ليصل إلي ارتفاع ٥ أمتار ونصف المتر.

وعليك أن تضع ألف خط تحت عبارة :

" مشيرا إلي أن المسجد مغلق منذ فترة طويلة بأمر من الرهبان اليونانيين،"

وهؤلاء هم المضطهدون ولاد ال ...

" إلا أن دير سانت كاترين قام باحتلال مناطق شاسعة بدعوي العبادة، وصلت في منطقة وادي الطرفة إلي مساحة ما يقرب من ٣٠٠ فدان بإقامة مبني صغير يقيم فيه حوالي ثلاثة أفراد فقط ونفس الشيء في وادي التلعة ووادي المقدس طوي الذي تبدل اسمه بوادي الأربعين نسبة إلي أربعين قتيلا من الرومان، ووادي جباليا ووادي شريح ومنطقة النبي صالح بوادي فيران. والتوسعات تبدأ عادة ببناء سور علي ارتفاع نصف متر يعلو عاما بعد عام ليصل إلي ارتفاع ٥ أمتار ونصف المتر.

إن دير أبو فانا ليس المحاولة الوحيدة للإستيلاء على ألاف الأفدنة لأماكن لا يسكنها سوى أفراد قلائل وأخر ما يفعلونه هو العبادة

وسلم لى على المضطهدون ولاد ال.....

وحسبنا الله ونعم الوكيل