24‏/03‏/2010

غالبية الألمان لا يثقون بالكنيسة الكاثوليكية وبابا الفاتيكان

كشف استطلاع حديث للرأي انهيارًا في ثقة الألمان في بابا الفاتيكان، بنديكت السادس عشر، والكنيسة الكاثوليكية؛ بسبب الفضائح حول جرائم التحرش الجنسي بأطفال في الكنيسة.

وأظهر الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم الأربعاء أن 17% فقط من الألمان يثقون في الكنيسة الكاثوليكية، بينما بلغت نسبة الألمان الواثقين في البابا 24% فقط.

وكان استطلاع مماثل أجري نهاية يناير الماضي أظهر أن 29% من الألمان يثقون في الكنيسة، بينما تثق نسبة 38% في البابا.

تراجع الثقة في البابا والكنيسة:

وقد تراجعت أيضًا الثقة في البابا، المولود في ألمانيا، والكنيسة حتى بين الكاثوليك، حيث انخفضت نسبة الثقة في البابا خلال الفترة من نهاية يناير الماضي حتى منتصف مارس الجاري من 62% إلى 39%، وفي الكنيسة الكاثوليكية من 56% إلى 34%.

وأشار الاستطلاع إلى أن 5% فقط من الألمان غير المنتميين لعقيدة يثقون في الكنيسة الكاثوليكية.

وأجرى الاستطلاع معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة "شتيرن" الألمانية.

اتهام قساوسة بالاعتداء جنسيًا على أطفال:

وقد أعلنت أبرشية ريجنسبيرج في ألمانيا الاثنين الماضي توجيه الاتهام إلى أربعة قساوسة كاثوليك وراهبتين بالاعتداء جنسيًا على أطفال، وذلك في حلقة جديدة من سلسلة الاعتداءات الجنسية في كنائس أوروبا.

وقالت الأبرشية: إن خمس حالات تحرش من الست التي اكتشفت تعود إلى عقد السبعينيات، بينما تعود الحالة السادسة إلى عام 1984، لافتة إلى أن سبعة أشخاص تقدموا ببلاغات ضد المتهمين الذي ما زالوا جميعا على قيد الحياة.

ووفقًا لشبكة "سى ان ان" الإخبارية الأمريكية فقد أشارت أبرشية ريجنسبيرج أنها بدأت تتعاون مع الشرطة، وأن حالتين من الحالات الست تم تحويلهما إلى السلطات القضائية.

بندكت يعتذر:

وكان بندكت السادس عشر بابا الفاتيكان قد أعرب عن أسفه الشديد جراء فضائح الاغتصاب والتحرش الجنسي التي طالت عدداً من الأطفال في مؤسسات كنسية أو خاضعة لإدارة رجال دين واعتذر بشدة من الضحايا قائلاً: إن على رجال الدين المتورطين في هذه القضايا تحمل مسؤولياتهم والتوبة.

يذكر أن الفاتيكان كان قد شهد الأسبوع الماضي اجتماعاً بين بندكت السادس عشر ورئيس الأساقفة الألمان، المونسنيور روبرت زوليتش، الذي قال: إن مجمع العقيدة والإيمان الفاتيكاني يعيد النظر في جميع المبادرات التي اتخذتها مختلف المجالس الأسقفية في قضية الاعتداءات الجنسية على الأطفال.

وفي فبراير الماضي، أعلنت إدارة المعاهد اليسوعية في ألمانيا، أن عميد كلية الويسيوس في بون الأب ثيو شنايدر، قد استقال من منصبه بأثر فوري، إثر مزاعم اعتداءات جنسية ظهرت في 24 أبرشية من أصل 27.

فضائح اعتداءات بحق الأطفال:

وكانت ثلاثة تحقيقات قضائية قد أثارت ضجة في أيرلندا التي يتبع غالبية سكانها المذهب الكاثوليكي خلال السنوات الخمس الماضية بسبب أنها كشفت عن إساءة معاملة واعتداءات وأعمال وحشية بحق أطفال، قام بها رجال دين وتسترت عليهم سلطات الكنيسة.

وقالت جماعة "وان ان فور" الأيرلندية لحقوق الضحايا إن على البابا تقديم اعتذار لضحايا الاعتداءات الجنسية في أيرلندا والاعتراف بأن الكنيسة الكاثوليكية أساءت استخدام سلطاتها وتسترت عمدًا على أفعال كهنة اعتدوا على أطفال.

وتطالب الجماعة البابا أن يعترف بوضوح وبشكل لا لبس فيه بأن الكنيسة على أعلى مستوياتها كانت على علم دائم بالاعتداءات الجنسية على الأطفال.

اعتذار مرفوض:

في المقابل، رفضت جماعات الدفاع عن ضحايا الاعتداءات التي قام بها رجال دين تابعون للكنيسة الكاثوليكية الأيرلندية رسالة الاعتذار التي قدمها قدم البابا بنديكتوس السادس عشر لهؤلاء الضحايا.

وقال رئيس جماعة واحد من بين كل أربعة المدافعة عن حقوق الضحايا مايف لويس: "الضحايا كانوا يتوقعون من البابا الإقرار بتعامل الكنيسة معهم بطريقة سيئة حينما حاولوا الكشف عن معاناتهم جراء الاعتداءات التي تعرضوا لها".

وأضاف: "البابا لم يتناول جوهر مشكلة الفضيحة الجنسية التي تعاني منها الكنيسة الكاثوليكية والمتمثل بوجود حماية منهجية على أعلى مستويات للمتورطين بهذه الاعتداءات وبالتالي تعريض مزيد من الأطفال لهذه المخاطر".

مفكرة الإسلام:

هناك 5 تعليقات:

masry يقول...

هنا فيديو
###

حتى أولئك الذين يردون عليهم لم يجدوا دليلاً صريحاً في كتابهم يدل على قبح ما يفعلون ، فإن هتفت بأن الفطرة تستقبح هذا قالوا : كل يخطئ حتى أنبياء الله يخطئون ، وجاءوا بكذبهم على أنبياء الله وضربوه لك مثلاً . ومن يخطئ يعترف بذنبه ويتوب ، والله يتوب على الجميع ، وكل ابن آدام خطاء ، ولكن هؤلاء حالهم مختلف ، فهم مجاهرون ، وليس فقط بل لا يرون حرجاً فيما يفعلون ، ففرقٌ .. فرقٌ بين هذه الحالة المعروضة علينا من قساوسة الكنيسة ورهبانها وبين من يخطئ ويستر نفسه أو يطلب العفو والغفران على ذنبه .



والقضية أعمق من ذلك وأوسع .
القضية أن النصرانية دين لا يستند على دليل من كتابه هو في كل ما يعتقد ، سلهم عن إلوهية المسيح ـ عليه السلام ـ المزعومة هذه ، هل عندهم دليل عليها من كلام المسيح نفسه ؟!


أبداً والله . كلها فهومات خاصة بعيدة تماماً عن صريح النص ، والنصوص الصريحة من أقوال الذين جاءوا من بعده ، ممن لا نعرفهم ولا يعرفهم غيرنا ، أو ممن نعرفهم بسوء السيرة كبولس ( شاؤول اليهودي الذي يفاخر بالكذب والخديعة ) .
وسلهم عن الصلب والفداء ما دليلهم عليه ؟
لا يأتونك إلا بقولٍ بشرٍ . أما المسيح ـ عليه السلام ـ فلم يتكلم بشيء من هذا في كتابهم هم .

وانظر للنصرانية من بعيد وحاول أن تجد إجابة لهذا السؤال : ما الحرام عندها وما الحلال ؟!
لا شيء . كله حرام وكله حلال . !!
لا تضحك . ما قصدت المزح . ولكن هذه حقيقة .

التعدد كان حلالاً وحرموه . واللواط كان حراماً وأحلوه ، والطلاق نفر حللوه ونفر حرموه ، والفداء نفر عمموه ونفر خصصوه . . . . وغيره وغيره .. وغيره .. مَرِنَةٌ إن ضغطها انضغطت ، وإن تركتها تمددت حتى أتت على حلالك وحرامك ولا ترقب فيك إلا ولا ذمة . أشير للعقلاء أن القوم اتبعوا أهوائهم لا شرع ربهم ، ومن يتبع هواه يستجيب إن ضغط ، ويسيء الأدب إن ترك .

كتاب / الكذاب اللئيم زكريا بطرس ـ دراسة بحثية تحليلية نقدية مختصرة لمصادره وأكاذيبه وبعض ما يخفيه من دينه .
http://saaid.net/book/open.php?cat=88&book=4911


محمد جلال القصاص

masry يقول...

((((((( ما العيب في الشذوذ الجنسي يامسلمييين؟؟؟

وما العيب في الشذوذ الجنسي ؟!

ثارت ثائرة الناس حول انتشار أخبار الشذوذ الجنسي بين القساوسة في الكنيسة الكاثوليكية والقبطية المصرية . أفزعهم أن يجدوا عجوزاً ( هو جين روبينسون Gene Robinson ) يعمل كاهنا ـ لاحظ كاهناً ـ ، وترسمه الكنيسة أسقفاً ـ رتبة عالية جدا بالكنيسة ـ وهو شاذ جنسياً .. هَالَـهُم أن يجدوا هذا العجوز الذي يعظ الناس يجاهر بل يفاخر بأنه كالمرأة مع رجلٍ آخر ويسعى للزواج من هذا الرجل . هَالَـهُم أن يجدوا هذا الحقير ذي الرتبة الكنسية العالية الذي يعظ الناس ويذكرهم ( بربهم ) ، يدعي القرب من الله وهو يحمل آخر على ظهره بما تستقبحه المرأة لا الرجل.

و هَالَـهُم انتشار الأخبار عن شذوذ الكذاب اللئيم زكريا بطرس وكثرة التجاوزات الجنسية منه وحوله في ( المتدينين ) الذين يعملون معه .. انزعج الناس من تلك الأخبار التي أصبحت شبه يومية عن شذوذ القساوسة وتعديهم جنسياً على الأطفال في الكنائس ( بيوت العبادة ) .
و هَالَـهُم أن الكنيسة لا تعبأ بحيرتهم ، ولا تلتفت لمطالبهم ، تصم آذانها وتبتسم في وجههم !!
لسان حالها ولسان مقال قساوستها : وما العيب في الشذوذ الجنسي ؟؟!!

نعم : لا يوجد عيب عند هؤلاء في الشذوذ الجنسي ، ولا في الزنا .!!


القس الحقير الشاذ (جين روبينسون ) يقول : لا أجد في الكتاب ( المقدس ) تحريماً للشذوذ . وصدق . فليس في الكتاب ( المقدس ) نص يُنسب للمسيح ـ عليه السلام ـ يحرم فيه الشذوذ الجنسي . والذين يزنون يقولون : كل بخطيئة . حتى الأنبياء عندهم زناة .. بل يقترفون أقبح أنواع الزنا .. زنا المحارم .. يزنون بمحارمهم ويُزنا في محارمهم .. بعضهم يزني ببناته ، وبعضهم يزني بحليلة جاره ، وبعضهم يزني أولاده بنسائه ، وبعضهم يَزني أولاده ببناته .. جنس قذر في كتابهم ( المقدس ) . !!
هذا قولهم في كتابهم عن أنبياء الله . والكلام منحط لأبعد درجة . فماذا تنتظرون من مثل هؤلاء ؟؟!!
إن هؤلاء القساوسة الأوساخ تحت مظلة الكتاب ( المقدس ) لم يخرجوا ، ولم يقترفوا الإثم . وإن غيرهم من الأوساخ أمثالهم ( الشاذين جنسياً من غير القساوسة ) يجدون في الكنيسة مأوى ، فلا يخفى على متابع أن الكنيسة تعترف بالشذوذ الجنسي ، وتقوم بعقد القران بين مثلين ( رجلين ) أو ( امرأتين ) ، وتوجد شرائط فيديو مصورة على الشبكة العنكبوتية لهذا الزواج .

masry يقول...

سأخصص هذا الموضوع لبعض طرائف الكتاب المقدس:

نبدأ بالرمح السحري:

يقول كاتب سفر أخبار الايام الأول 11 : 11 عن أحد الابطال واسمه

يشبعام : (( هز رمحه على ثلاث مئة قتلهم دفعة واحدة ))

يا له من رمح خارق هذا الرمح:يقتل 300 رجل دفعة واحدة؟؟؟؟
يعني لا بد أن يكون هؤلاء مصطفين وراء بعضهم و لم يتحركوا لما قام يشبعام بضربهم دفعة واحدة
لذلك وقع قتلهم.
حقيقة لم أرى خرافة أكثر إضحاك من هذه فحتى أعتى أنواع الرصاص حاليا لا تستطيع أن تفعل ما فعله يشبعام الجبار...
لكن في الكتاب الفكاهي المسمى بالكتاب المقدس كل شيء جائز بل هناك رمح أقوى من ذلك الرمح :
إنه رمح يوشيب وهو من أحد أبطال داود । يقول عنه الكتاب المقدس : (( هو هزّ رمحه على ثمان مئة قتلهم دفعة واحدة )) ( صموئيل الثاني 23 : 8 )
يقول الكتاب الفكاهي في سفر الملوك(35:20):

(( ان رجلاً من بني الانبياء قال لصاحبه . عن امر الرب اضربني . فأبى الرجل ان يضربه . فقال له من اجل انك لم تسمع لقول الرب فحينما تذهب من عندي يقتلك أسد . ولما ذهب من عنده لقيه أسد . وقتله .))

تخيل نفسك و أنت في الشارع مع أحد أصدقائك و قال لك هذا الصديق:إضربني:لماذا ستضربه؟؟لأن الله قد أوحى إليه بذلك؟؟؟

و لماذا أوحى الله له بذلك و ما الحكمة؟؟؟الله أعلم و لكن الله يريد العبث و إبراز قدراته التسلطية:هكذا...مل...لم يجد ما يفعله

فابتلى أحد عباده المخلصين بهذا البلاء و قال له اضرب أحد أبناء الأنبياء...

بهت هذا الشخص من الطلب و كأي إنسان عاقل آخر رفض...لكن العم يهوه غضب من عبده ... الذي لم يرضي شهواته

التسلطية و أمر بقتله...و انتهت القصة.

فهل من يفعل هذا إله محب أم إله عابث شرير؟؟؟؟؟
و إليكم المزيد من خرافات هذا الكتاب الفكاهي:

عقاب حواء :

حسب الكتاب المقدس فإن حواء أكلت من الشجرة المحرمة وخضعت لإغواء الحية، فغضب الله عليها وقال :
(( بالوجع تلدي أولاداً. وإلي رجلك يكون اشتياقك. وهو يسود عليك )) تكوين 3 : 16

إذن أيتها المرأة إعلمي أن العم يهوه قد عاقبك لأن أمك ارتكبت معصية لا علاقة لك أنت بها و لذلك فقد قام العم يهوه العادل

المحب بمعاقبة جميع النساء:

بالحمل أولا (كل الإناث من جميع الحيوانات يتألمن فهل هذا عقاب لهن؟؟؟)

مشاعر المرأة تجاه الرجل هي عقوبة لأمها حواء

ثالثا:تكون المرأة عبدة للرجل
تنظروا إلى الكتاب الفكاهي كيف يتحدث عن الأرض:

سفر الرؤيا [ 7 : 1 ] :

(( وَرَأَيْتُ بَعْدَ ذَلِكَ أَرْبَعَةَ مَلاَئِكَةٍ وَاقِفِينَ عَلَى زَوَايَا الأَرْضِ الأَرْبَعِ ، يَحْبِسُونَ رِيَاحَ الأَرْضِ الأَرْبَعَ، فَلاَ تَهُبُّ رِيحٌ عَلَى بَرٍّ أَوْ بَحْرٍ أَوْ شَجَرٍ ))

الأرض مسطحة عندهم :طبعا مجانين الله خبراء في إعطاء الأعذار لإلههم لذلك قالوا:

المقصود بالزوايا هو الشرق و الغرب و الشمال و الجنوب و حقيقة هذا رد مضحك لأن تلك إسمها اتجاهات و لا علاقة

لها بالزوايا:هل سمعتم بأحد يقول:زاوية الشرق أو زاوية الغرب؟؟؟

و الكتاب المقدس يقول أيضا بأن الأرض لها اعمدة:

(( هُوَ الَّذِي يُزَعْزِعُ الأَرْضَ مِنْ مُسْتَقَرِّهَا فَتَتَزَلْزَلُ أَعْمِدَتُهَا.))

و أيضا...

(( الْمُؤَسِّسُ الأَرْضَ عَلَى قَوَاعِدِهَا فَلاَ تَتَزَعْزَعُ إِلَى الدَّهْرِ وَالأَبَدِ। )) [ مزمور 104 : 5 ] .

masry يقول...

قد يقول البعض أن سليمان ليس نبيا في الكتاب المقدس لكن عمنا يهوه يقول:
ملوك 3: 12 (( أعطيتك قلباً حكيماً ومميّزاً ))

يهوه قال أن نهاية العالم ستكون في آخر الألفية الثانية و الضجة البهلوانية التي قاموا بها يومذاك !

1 - 10 :- " ورأيت ملاكاً نازلاً من السماء معه مفتاح الهاوية وسلسلة عظيمة على يده. فقبض على التنين….الذي هو إبليس والشيطان قيده ألف سنة وطرحه في الهاوية….حتى تتم الألف سنة وبعد ذلك لا بد أن يُحل زماناً يسيراً ورأيت عروشاً فجلسوا عليها……ورأيت نفوس الذين قُتلوا من أجل شهادة يسوع المسيح……..فعاشوا وملكوا مع المسيح ألف سنة…..وأما بقية الأموات فلم تعش حتى تتم الألف سنة. هذه هي القيامة الأولى ……..هؤلاء ليس للموت الثاني سلطان عليهم ….وسيملكون معه ألف سنة. ثم متى تمت الألف السنة يُحل الشيطان من سجنه ويخرج ليضل الأمم في أربع زوايا الأرض جوج وماجوج …..وإبليس الذي كان يضلهم طُرح في بحيرة النار والكبريت ….وسيعذبون نهاراً وليلاً إلى أبد الآبدين "


مرسلة بواسطة excopts في 02:06 ص 4 التعليقات
الله فى الكتاب المقدس لص سكير
تابعوا معى تلك الايات من الكتاب المقدس
شخص مخمور يصرخ عاليا من شدة الخمر:

مزمور [ 78 : 65 ]

(( فاستيقظ الرب كنائم كجبار معيط من الخمر يصرخ عالياً من الخمر )

2 لص يأتي في الليل:

تسالونيكي [ 5 : 2 ] :

(( لأَنَّكُمْ تَعْلَمُونَ يَقِيناً أَنَّ يَوْمَ الرَّبِّ سَيَأْتِي كَمَا يَأْتِي اللِّصُّ فِي اللَّيْلِ ))

masry يقول...

نواصل معا مع نكات الكتاب الفكاهي:

يقول يهوه:

رؤيا يوحنا ( 12 : 3 ) :
(( وَظَهَرَتْ فِي السَّمَاءِ آيَةٌ أُخْرَى : تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ، عَلَى كُلٍّ مِنْهَا تَاجٌ، وَلَهُ عَشَرَةُ قُرُونٍ، فَسَحَبَ بِذَيْلِهِ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ وَأَلْقَاهَا إِلَى الأَرْضِ. ثُمَّ وَقَفَ التِّنِّينُ أَمَامَ الْمَرْأَةِ وَهِيَ تَلِدُ، لِيَبْتَلِعَ طِفْلَهَا بَعْدَ أَنْ تَلِدَهُ! وَوَلَدَتِ الْمَرْأَةُ ابْناً ذَكَراً، وَهُوَ الَّذِي سَيَحْكُمُ الأُمَمَ كُلَّهَا بِعَصاً مِنْ حَدِيدٍ.. . وَنَشِبَتْ حَرْبٌ فِي السَّمَاءِ، إِذْ هَاجَمَ مِيخَائِيلُ وَمَلاَئِكَتُهُ التِّنِّينَ وَمَلاَئِكَتَهُ، وَحَارَبَ التِّنِّينُ وَمَلاَئِكَتُهُ، لَكِنَّهُمُ انْهَزَمُوا وَلَمْ يَبْقَ لَهُمْ مَكَانٌ فِي السَّمَاءِ، إِذْ طُرِحُوا إِلَى الأَرْضِ. هَذَا التِّنِّينُ الْعَظِيمُ هُوَ الْحَيَّةُ الْقَدِيمَةُ، وَيُسَمَّى إِبْلِيسَ وَالشَّيْطَانَ الَّذِي يُضَلِّلُ الْعَالَمَ كُلَّهُ.))

علماً بأن التنين هو حيوان أسطوري ( خرافي ) يجمع بين الزواحف والطير؛ كثر ذكره في الحكايات الشعبية القديمة. (المعجم المحيط)
وحش يخرج من البحر له سبعة رؤوس وعشرة قرون
التنين الخرافي!!

و أيضا يقول عمنا يهوه:

اللاويين [ 11 : 20 ] :
(( وكل دبيب الطير الماشي على أربع فهو مكروه لكم ))

و طيور تمشي على أربع...

تنانين و طيور تمشي على أربع smile 12

هل كتب يهوه هذا الكلام وهو سكير؟؟؟

(واستيقظ الرب كجبار كمعيط من الخمر)
و إليكم المزيد و المزيد من خرافات عمنا يهوه
يقول عمنا يهوه:
سفر الجامعة [ 1 : 5 ] :
(( الشمس تشرق ثم تغرب ، مسرعة إلي موضعها الذي منه طلعت ))
لا تعليق
سفر ناحوم [ 1 : 3 ] :
(( طَرِيقُ الرَّبِّ فِي الزَّوْبَعَةِ وَالْعَاصِفَةِ، وَالْغَمَامُ غُبَارُ قَدَمَيْهِ.))
لا تلجؤوا للتفاسير العلمية التي يعلمها حتى الصغار و هي أن السحاب ناتج عن تبخر مياه البحار و المحيطات بل السحاب
هو غبار قدمي الرب smile 12
مفاجأة سارة لجميع الصلعان:الرب يعدكم بالجنة:
لاويين [ 13 : 40 ] : (( واذا كان انسان قد ذهب شعر راسه فهو اقرع. انه طاهر.))
أي أن من كان أصلع سيكون طاهرا و بالتالي يدخل الجنة smile 12
يقول عمنا يهوه أيضا:

(( وَأُوْلِعَ سُلَيْمَانُ بِنِسَاءٍ غَرِيبَاتٍ كَثِيرَاتٍ، فَضْلاً عَنِ ابْنَةِ فِرْعَوْنَ، فَتَزَوَّجَ نِسَاءً مُوآبِيَّاتٍ وَعَمُّونِيَّاتٍ وَأَدُومِيَّاتٍ وَصِيدُونِيَّاتٍ وَحِثِّيَّاتٍ، 2وَكُلُّهُنَّ مِنْ بَنَاتِ الأُمَمِ الَّتِي نَهَى الرَّبُّ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنِ الزَّوَاجِ مِنْهُمْ قَائِلاً لَهُمْ: «لاَ تَتَزَوَّجُوا مِنْهُمْ وَلاَ هُمْ مِنْكُمْ، لأَنَّهُمْ يُغْوُونَ قُلُوبَكُمْ وَرَاءَ آلِهَتِهِمْ». وَلَكِنَّ سُلَيْمَانَ الْتَصَقَ بِهِنَّ لِفَرْطِ مَحَبَّتِهِ لَهُنَّ. 3فَكَانَتْ لَهُ سَبْعُ مِئَةِ زَوْجَةٍ، وَثَلاَثُ مِئَةِ مَحْظِيَّةٍ، فَانْحَرَفْنَ بِقَلْبِهِ عَنِ الرَّبِّ. 4فَاسْتَطَعْنَ فِي زَمَنِ شَيْخُوخَتِهِ أَنْ يُغْوِينَ قَلْبَهُ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَلَمْ يَكُنْ قَلْبُهُ مُسْتَقِيماً مَعَ الرَّبِّ إِلَهِهِ كَقَلْبِ دَاوُدَ أَبِيهِ. وَمَا لَبِثَ أَنْ عَبَدَ عَشْتَارُوثَ آلِهَةَ الصِّيدُونِيِّينَ، وَمَلْكُومَ إِلَهَ الْعَمُّونِيِّينَ الْبَغِيضَ، 6وَارْتَكَبَ الشَّرَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ، وَلَمْ يَتْبَعْ سَبِيلَ الرَّبِّ بِكَمَالٍ كَمَا فَعَلَ أَبُوهُ دَاوُدُ.))