24‏/03‏/2010

تأجيل محاكمة القبطي المتهم باغتصاب طفله فرشوط إلى 17 إبريل لسماع الشهود والمجنى عليها


(قررت محكمه جنايات قنا برئاسه المستشار محمود عبدالسلام وعضويه المستشارين اشرف عبدالمطلب وعلى احمد ابوبكر وامانه سر عبداللطيف عبدالحميد وعاطف محمد تاجيل محاكمه جرجس بارومى جرجس 18 سنه بائع طيور المتهم بالاعتداء جنسيا على طفله مسلمه بفرشوط فى فبراير الماضى الى جلسه 17 ابريل القادم لسماع اقوال المجنى عليها ووالدتها ووالدها وسماع اقوال النقيب احمد حجازى محرر المحضر ولتقديم المحامين عن المتهم توكيل رسمى سواء منه او من والده او شقيقه مع حبس المتهم وعلى النيابه العامه احضاره من محبسه فى الجلسه القادمه
بدات الجلسه وسط توافد من مراسلى الصحف ووكالات الانباء والقنوات الفضائيه حيث قام رئيس الجلسه برفعها بعد 15 دقيقه من انعقادها بعد ان حدثت مشادات كلاميه بين المحامين عن المتهم وبعد طلب رئيس الجلسه ببقاء المحامين الذين يحملون توكيلات رسميه فقط عن المتهم وكذلك المجنى عليها وووجه كلامه للمتهم قائلا "تختار من يدافع عنك من المحامين المتواجدين امامك" فرد عليه المتهم "انا معرفش اسماؤهم " فقرر رئيس الجلسه ان يكون 2 او 4 فقط من المحامين للدفاع عن المتهم بناءا على رغبه المتهم
وطالب رئيس الجلسه من الامن باخراج جميع المحامين الذين لم يحملوا توكيلات رسميه وذلك قبل رفع الجلسه فى المره الاولى
واشار طارق صلاح محامى المجنى عليها ان تقرير الطب الشرعى اثبت ان المتهم ليس به اى عنه عضويه وقادر على اتيان النساء وان كافه التحاليل فى الحدود الطبيعيه ومن الناحيه النفسيه تتوقف على مدى استجابه الانثى لمداعبه الذكر وفى حاله الاغتصاب ومواقعتها دون رغبتها فركن المداعبه يكون مفقودا وانما يسيطر على الذكر فكره اتيان النساء مما لايؤثر معه العنه النفسيه مشيرا ان التقرير اثبت انه لايعانى من اى مرض نفسى
وطالب بسماع اقوال محمد سيد حسن مصطفى من قريه الشقيفى بابوتشت شاهد الواقعه بناءا على رغبه المجنى عليها
واشار وديع نصحى محام المتهم ان المتهم لايستطيع عمل توكيلات لانه مقيد الحريه ومتواجد داخل القفص ومن حقه بعد ثبوت تواجده الحق فى اختيار من يمثله
وشهدت الجلسه غياب اسره المتهم وحضور المجنى عليها ووالدتها ووالدها سامي حسن ( بر مصر ) ::

هناك تعليقان (2):

masry يقول...

نخشي تبرئة الذئب المسيحي بعد تطويل جلسات المحاكمة وأيقاع الذنب علي الفتاة المسكينة واسرتها وأرهابهم من الكنيسة وجهات أخري ...

masry يقول...

عند الرجال في العالم كله فهو أول من مارسها أمام أرملة أخيه ثمار تلك المرأة اللعوب التي احتالت على أبيه فجعلته يزني بها، وخلده التاريخ بأن جعل فعلته تلك مقدسة تستحق التعبد بها وتكون آية تتلى آناء الليل وأطراف النهار..

جاء في تكوين 38 :8 [8فَقَالَ يَهُوذَا لأُونَانَ: «ادْخُلْ عَلَى امْرَأَةِ أَخِيكَ وَتَزَوَّجْ بِهَا، وَأَقِمْ نَسْلاً لأَخِيكَ». 9فَعَلِمَ أُونَانُ أَنَّ النَّسْلَ لاَ يَكُونُ لَهُ، فَكَانَ إِذْ دَخَلَ عَلَى امْرَأَةِ أَخِيهِ أَنَّهُ أَفْسَدَ عَلَى الأَرْضِ، لِكَيْ لاَ يُعْطِيَ نَسْلاً لأَخِيهِ.].

فما هو المعني من وراء النص(9فَعَلِمَ أُونَانُ أَنَّ النَّسْلَ لاَ يَكُونُ لَهُ)..إنها دعوة ببساطة لأن يزني بها، ولكننا لا نعرف ماذا حدث معها بالضبط سوى أنه (كَانَ إِذْ دَخَلَ عَلَى امْرَأَةِ أَخِيهِ أَنَّهُ أَفْسَدَ عَلَى الأَرْضِ)..خوفاً من أن تحبل منه وينسب الولد لأخيه (لِكَيْ لاَ يُعْطِيَ نَسْلاً لأَخِيهِ) فلقد كانت معتدة.

ومعنى (أَفْسَدَ عَلَى الأَرْضِ) الواردة في النص أي (أَفرَغَ مَنيَّهُ على الأرضِ) كما يوضحه موقع الكلمة [9 وعَلِمَ أونانُ أنَّ النَّسلَ لا يكونُ لَه، فكانَ إذا دخل على اَمرأةِ أَخيهِ أَفرَغَ مَنيَّهُ على الأرضِ لئلاَ يَجعَلَ نسلاً لأخيهِ.].

GOD'S WORD
But Onan knew that the descendant wouldn't belong to him, so whenever he slept with his brother's widow, he wasted his semen on the ground to avoid giving his brother a descendant

وعرفنا بعد ذلك أنها احتالت عل حميها يهوذا وجعلته يزني بها :

(14فَخَلَعَتْ عَنْهَا ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا، وَتَغَطَّتْ بِبُرْقُعٍ وَتَلَفَّفَتْ، وَجَلَسَتْ فِي مَدْخَلِ عَيْنَايِمَ الَّتِي عَلَى طَرِيقِ تِمْنَةَ، لأَنَّهَا رَأَتْ أَنَّ شِيلَةَ قَدْ كَبُرَ وَهِيَ لَمْ تُعْطَ لَهُ زَوْجَةً. 15فَنَظَرَهَا يَهُوذَا وَحَسِبَهَا زَانِيَةً، لأَنَّهَا كَانَتْ قَدْ غَطَّتْ وَجْهَهَا. 16فَمَالَ إِلَيْهَا عَلَى الطَّرِيقِ وَقَالَ: «هَاتِي أَدْخُلْ عَلَيْكِ». لأَنَّهُ لَمْ يَعْلَمْ أَنَّهَا كَنَّتُهُ. فَقَالَتْ: «مَاذَا تُعْطِينِي لِكَيْ تَدْخُلَ عَلَيَّ؟» 17فَقَالَ: «إِنِّي أُرْسِلُ جَدْيَ مِعْزَى مِنَ الْغَنَمِ». فَقَالَتْ: «هَلْ تُعْطِينِي رَهْنًا حَتَّى تُرْسِلَهُ؟». 18فَقَالَ: «مَا الرَّهْنُ الَّذِي أُعْطِيكِ؟» فَقَالَتْ: «خَاتِمُكَ وَعِصَابَتُكَ وَعَصَاكَ الَّتِي فِي يَدِكَ». فَأَعْطَاهَا وَدَخَلَ عَلَيْهَا، فَحَبِلَتْ مِنْهُ. 19ثُمَّ قَامَتْ وَمَضَتْ وَخَلَعَتْ عَنْهَا بُرْقُعَهَا وَلَبِسَتْ ثِيَابَ تَرَمُّلِهَا.)
وأنجب منا «فَارِصَ».و«زَارَحَ».

[27وَفِي وَقْتِ وِلاَدَتِهَا إِذَا فِي بَطْنِهَا تَوْأَمَانِ. 28وَكَانَ فِي وِلاَدَتِهَا أَنَّ أَحَدَهُمَا أَخْرَجَ يَدًا فَأَخَذَتِ الْقَابِلَةُ وَرَبَطَتْ عَلَى يَدِهِ قِرْمِزًا، قَائِلَةً: «هذَا خَرَجَ أَوَّلاً». 29وَلكِنْ حِينَ رَدَّ يَدَهُ، إِذَا أَخُوهُ قَدْ خَرَجَ. فَقَالَتْ: «لِمَاذَا اقْتَحَمْتَ؟ عَلَيْكَ اقْتِحَامٌ!». فَدُعِيَ اسْمُهُ «فَارِصَ». 30وَبَعْدَ ذلِكَ خَرَجَ أَخُوهُ الَّذِي عَلَى يَدِهِ الْقِرْمِزُ. فَدُعِيَ اسْمُهُ «زَارَحَ».]

العجيب في القصة أن تبرير يهوذا لمضاجعتها كما هو وارد في سياق الحديث « لأَنَّهُ لَمْ يَعْلَمْ أَنَّهَا كَنَّتُهُ » وكأن الزنا بغير الكنة مباح؟