20‏/11‏/2009

مقتل راهب ارثوذكسي يشتم الاسلام في روسيا

بعد أن تلقيه تهديدات عبر مدونته عبر الإنترنت، قتل اليوم الجمعة دانييل سيسوييف الراهب الأرثوذكسي المعروف بانتقاداته الإسلام، عندما أطلق مسلحون مجهولون عليه النار في كنيسته.
موسكو: قتل راهب ارثوذكسي عرف بانتقاده الاسلام والجماعات المغالية في القومية، عندما اطلق مسلح ملثم النار عليه في كنيسته في موسكو، بحسب ما افاد محققون الجمعة. وكان دانييل سيسوييف، الذي ظهر في العديد من البرامج التلفزيونية وله مدونة على الانترنت، تلقى تهديدات بسبب اعماله التبشيرية الواسعة بين المسلمين في نشاط غير مالوف بالنسبة الى راهب روسي.
وجاء في بيان للجنة التحقيق ان "مسلحا كان يرتدي قناعا دخل الكنيسة واطلق على الاقل اربعة عيارات نارية على الراهب". كما اصيب في الحادث رئيس الجوقة في الكنيسة. وتوفي الراهب متاثرا بجروحه اثناء نقله في سيارة اسعاف عقب اطلاق النار عليه في وقت متاخر الخميس، بحسب اللجنة.
ونقلت وكالة ريا نوفوستي للانباء عن اناتولي باغميت رئيس المحققين في موسكو قوله ان مسلحا دخل كنيسة القديس توما في جنوب موسكو وطلب سيسوييف بالاسم. ورجح باغميت ان تكون دوافع الجريمة دينية. وقد تلقى سيسوييف العديد من التهديدات من مسلمين، بحسب بيان على موقع مركز التدريب على التبشير الذي اسسه سيسوييف.
وجاء في البيان ان "الاب دانييل قال مرارا انه تلقى تهديدات من مسلمين، ولكن كلمة المسيح كانت اكثر اهمية بالنسبة اليه". ونقلت وكالة انترفاكس عن مصدر امني ان سيسوييف، الذي انتقدته العديد من المنظمات الاسلامية بسبب تصريحاته عن الاسلام، اتصل باجهزة الامن الفدرالية مرات عدة للابلاغ عن التهديدات.
ويزيد عدد المسلمين في روسيا على 20 مليونا وازدادت ممارسة الشعائر الدينية الاسلامية منذ انهيار الاتحاد السوفياتي. ودان رافيل غينوتدين رئيس مجلس الافتاء في روسيا مقتل الراهب وقال ان "قتل راهب ارثوذكسي خطيئة فظيعة".
المصدر من وكالة فرانس برس

ملحوظة
ياريت الناس اللي بتنقل أخبار من المدونة في مواقعهم النصرانية المعروفة يذكروا المصدر من المدونة ، لاننا بنجيب الاخبار ونترجمها ونعدها ونتعب فيها من مصادرها الأجنبية وانتوا تسرقوها على الجاهز ، يعني كده بصراحة عدم امانة وحاجة تانية اتحرج اقولها

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

(((((((((((أسئلة تحتاج لجواب ومتفرقات)))))))))))))))

1تسالونيكي5عدد 21: امتحنوا كل شيء.تمسكوا بالحسن. (SVD)

هل كان الصليب مقدسا؟كيف يقول المسيح احمل الصليب؟
مرقس10عدد 21: فنظر اليه يسوع وأحبه وقال له يعوزك شيء واحد.اذهب بع كل مالك وأعط الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني حاملا الصليب. (SVD)
لوقا18عدد 22: فلما سمع يسوع ذلك قال له يعوزك ايضا شيء.بع كل مالك ووزع على الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني. (SVD)
لاحظ بارك الله فيك أن مرقس ذكر كلمة حاملا الصليب ولكن لوقا لم يذكرها... ولكن الحكمة في ذلك أن الصليب لم يكن مقدسا قبل موت يسوع عليه ولكن كان رمزا للعار والذل والهوان فما هي الحكمة في أن يقول له تعالي واتبعني حاملا الصليب؟؟؟؟
متى10عدد 38: ومن لا ياخذ صليبه ويتبعني فلا يستحقني. (SVD)

لماذا تصنعون تماثيل ليسوع ولمريم وللقديسين وللصليب ؟
خروج20عدد 4: لا تصنع لك تمثالا منحوتا ولا صورة ما مّما في السماء من فوق وما في الارض من تحت وما في الماء من تحت الارض. (SVD)
تثنية4عدد 23: احترزوا من ان تنسوا عهد الرب الهكم الذي قطعه معكم وتصنعوا لأنفسكم تمثالا منحوتا صورة كل ما نهاك عنه الرب الهك. (SVD)
مسحه الله بالروح القدس !
يقول بطرس عن المسيح: " يسوع الذي في الناصرة كيف مسحه الله بالروح القدس .. " اعمال 10 عدد 38 . من المعلوم ان المسيحيون يؤمنون بعقيدة التثليث والتي تنص على ان الروح القدس هو الله . وهكذا فإن النص يصبح هكذا " :مسح اللهُ الله بالله " فكيف يكون الله ماسحاً وممسوحاً وممسوحاً به في الوقت ذاته ؟

لمن كان يصلي ولماذا ؟
لوقا 22عدد 41: وانفصل عنهم نحو رمية حجر وجثا على ركبتيه وصلّى (SVD)
متى 26عدد 39: ثم تقدم قليلا وخرّ على وجهه وكان يصلّي قائلا يا ابتاه ان امكن فلتعبر عني هذه الكاس.ولكن ليس كما اريد انا بل كما تريد انت
متى 27عدد 46: ونحو الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ايلي ايلي لما شبقتني اي الهي الهي لماذا تركتني. (SVD)
مرقس 15عدد 34: وفي الساعة التاسعة صرخ يسوع بصوت عظيم قائلا ألوي ألوي لما شبقتني.الذي تفسيره الهي الهي لماذا تركتني
لا تقل لي أنه كان يصلي هنا للتعليم فتلاميذه كانوا نياماً فمن يعلم ؟
لوقا22عدد 45: ثم قام من الصلاة وجاء الى تلاميذه فوجدهم نياما من الحزن. (SVD)

من الذي أقامه من الموت؟ وهل هناك إله يقيم إله ؟ لماذا لم يقيم نفسه من الموت ؟
أعمال2عدد 32: فيسوع هذا اقامه الله ونحن جميعا شهود لذلك. (SVD)
أعمال2عدد 24: الذي اقامه الله ناقضا اوجاع الموت اذ لم يكن ممكنا ان يمسك منه. (SVD)

غير معرف يقول...

هل انت من خراف بيت اسرائيل؟
متى15عدد 24: فأجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة. (SVD)
أنا أتسائل ما هو موقع كل نصارى اليوم من خراف بيت إسرائيل الضالة هل هم منها؟؟؟؟؟المسيح جاء بدعوة مختصة بقوم معينين وهو أوضح ذلك في هذه الفقرة السابقة .
متى10 عدد 5: هؤلاء الاثنا عشر ارسلهم يسوع واوصاهم قائلا.الى طريق امم لا تمضوا والى مدينة للسامريين لا تدخلوا. (6) بل اذهبوا بالحري الى خراف بيت اسرائيل الضالة. (SVD)
الأمر واضح جداً سواء من يسوع أو من أوامره لتلاميذه أنه لم يأت إلا لبني إسرائيل ولا تخرج دعوته عن بني إسرائيل والأمر ليس بدعوة وإنما هو تصحيح بعض الأفكار التي كانت عند اليهود وتقويم طريقهم ليعودوا إلى طريق الرب الصحيح وليبشر بالنبي الآتي بعده والذي سألوا يوحنا عنه فهو لم يأت إلا للضالين منهم كما قال.
وما يؤكد ذلك ويؤكد انه يعلم أن دعوته محدودة في مكان معين قوله للتلاميذ في متى 10عدد 23
متى10عدد 23: ومتى طردوكم في هذه المدينة فاهربوا الى الاخرى.فاني الحق اقول لكم لا تكملون مدن اسرائيل حتى يأتي ابن الانسان
ومع أن هذا درب من الخيال فيسوع صلب منذ أكثر من الفي عام وواضح أنهم أكملوا جميع مدن إسرائيل ولم يأت بن الانسان لكن الغرض أنه خص مدن إسرائيل .

هل قال يسوع فى متى 5 العدد 17 ..
لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء. ما جئت لانقض بل لاكمّل.

لماذا لم يطبق يسوع الناموس؟
متى5عدد 17: لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لأكمل. (SVD)
ولكنه يسوع خالف ناموس موسى ونقضه تماما ... وبولس بيقول فى رسالته للعبرانيين ( والتى لا يعرف من هو كاتبها .. ولكن نسبت له )
الأصحاح 10 العدد 28 (( من خالف ناموس موسى فعلى شاهدين او ثلاثة شهود يموت بدون رأفة))
الفقرة السابقة في متى هو قول واضح وصريح من عيسى عليه السلام أنه ما جاء لينقض الناموس أو أقوال الأنبياء وفي الناموس أن الزانية ترجم أو تقتل على حسب الحد وهذا ما أكده كل الأنبياء في الكتب السابقة وهو أي عيسى عليه السلام يقر أنه ما جاء لينقض هذه الشريعة أو يغير فيها ومع ذلك نجد التناقض الواضح في نص يوحنا 8عدد 4-6
يوحنا8عدد 4: قالوا له يا معلّم هذه المرأة أمسكت وهي تزني في ذات الفعل(5) وموسى في الناموس اوصانا ان مثل هذه ترجم.فماذا تقول انت. (6) قالوا هذا ليجربوه لكي يكون لهم ما يشتكون به عليه.وأما يسوع فانحنى الى اسفل وكان يكتب بإصبعه على الارض. (7) ولما استمروا يسألونه انتصب وقال لهم من كان منكم بلا خطية فليرمها اولا بحجر. (SVD)
يوحنا8عدد 11: فقالت لا احد يا سيد.فقال لها يسوع ولا انا ادينك.اذهبي ولا تخطئي ايضا (SVD)
ومع ذلك علينا أن ننظر ما يقوله الكتاب عمن تركوا الشريعة ولم يعملوا بها , يحدثنا في سفر عاموس عن صفة الذين رفضوا ناموس الرب ولم يحفظوا فرائضه فانظر ماذا يقول عن هؤلاء في سفر عاموس 2عدد 4
عاموس2عدد 4: هكذا قال الرب.من اجل ذنوب يهوذا الثلاثة والاربعة لا ارجع عنه لانهم رفضوا ناموس الله ولم يحفظوا فرائضه واضلتهم اكاذيبهم التي سار آباؤهم وراءها (5) فأرسل نارا على يهوذا فتاكل قصور اورشليم (SVD)

ولكنه يسوع خالف ناموس موسى ونقضه تماما ... وبولس بيقول فى رسالته للعبرانيين ( والتى لا يعرف من هو كاتبها .. ولكن نسبت له )
الأصحاح 10 العدد 28 (( من خالف ناموس موسى فعلى شاهدين او ثلاثة شهود يموت بدون رأفة))
هل خالف عيسى الناموس وشرب الخمر ؟؟؟
وكيف يُقال أن عيسى " شرب الخمر ويدعي كاتب إنجيل يوحنا " أنه حول الماء إلى خمر ؟ وهو الوحيد الذى أنفرد بذكر هذه * المعجزة *!!!!!!!!
أما قرأتم في شريعة موسى فى سفر العدد 6 عدد 1 - 5: وكلم الرب موسى قائلاً : لكم بني إسرائيل وقيل لهم : إذا إنفرز رجل وإمرأة لينذر نذراً للرب ، فعن الخمر والمسكر يفترز ، ولا يشرب خل الخمر ولا خل المسكر ، ولا يشرب من نقيع العنب ، ولا يأكل عنباً رطب ولا يابساً كل أيام نذره ، لا بكل من كل ما يعمل في جفنة الخمر من العجم حتى القشر ، كل أيام نذر إفترازه لا يمر موسٌ على رأسه إلى كمال الأيام التي إنتذر فيها للرب يكون مقدساً ويربي خصل شعره .
ولم يكن هذا للمنذور بعد ولادته فقط ، بل من بطن أمه ، فقد حرم الله عليه شرب الخمر والمسكر كما نرى فى القضاة 13 عدد 3 - 5 : ها أنت عاقر لم تلدي ، ولكنك تحبلين وتلدين إبني، والآن فاحذري ولا تشربي خمراً ولا مسكراً ولا تأكلي شيئاً نجساً، فها إنك تحبلين وتلدين إبناً، ولا يعل موسٌ رأسه، لأن الصبي يكون نذيراً لله من بطن أمه
وفى لوقا 1 عدد 15 قيلت أيضا في يوحنا المعمدان " لأنه يكون عظيماً أمام الرب وخمراً ومسكراً لا يشرب ومن بطن أمه يمتليء من الروح القدس "