٢٥‏/١١‏/٢٠٠٩

اعتذار للاستاذ عصام مدير

السلام عليكم ورحمة الله
اولاً العلاقة بيني وبين الأستاذ عصام مدير تمتد لسنوات وهوأخ أكبر أحبه في الله ، وطول هذه السنوات لم يكن بيننا سوى كل حب وود ، كان أحد الأخوة قد أرسل لي موضوع على إيميل المدونة ، وأنا تأتينا باستمرار بعض الرسائل من الكثير من الأخوة خاصة بالكنيسة أو مترجمة من وكالات أنباء أجنبية فأقوم بنشرها ، بل وتأتينا كذلك بعض الرسائل من منظمات قبطية تحوي مواضيع خاصة بها على أمل نشرها في المدونة ، أو في أحد الصحف التي أكتب فيها ، ومنهم موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية القبطية الامريكية الذي يرسل لي أخبار خاصة بهم من ست شهور على أمل أن يشرف بإيجاد مساحة للنشر هنا أو في أي مكان آخر ..
كان أحد الأخوة وهو كان يرسل لي أخبار في السابق أخبار متداولة فكنت أرفض نشرها ، ولكن من ثلاثة أيام أرسل لي خبر الأيقونات التي وجدت في دير سانت كاترين والموضوع موجود في الأسفل ، وصراحةً ظننت أن الأخ قد ترجم الخبر من إحدى الدوريات الأجنبية فهو خبر لم أسمع به من قبل فقمت بنشره دون التوثيق وهذا خطأ أنا أعترف به ..
ولكن الأستاذ الفاضل والأخ الأكبر عصام مدير صاحب ومشرف مدونة التنصير فوق صفيح ساخن أخبرني أن الخبر منشور في مدونته من أكثر من سنة وأن من أرسله لي قد نقله بالحرف من مدونته ..
وأنا اعتذر للاستاذ عصام مدير على هذا الخطأ الغير مقصود ، وهويعلم أن المدونة لا تقوم بسرقة تعب ولا مجهود الغير وأنها لا تنشر أي خبر يستحق النشر من أي مكان إلا وتنوه على مصدر النقل للأمانة العلمية ، وأنا أكثر انسان يشعر بالظلم حينما يجد أخبار هذه المدونة تنفرد بها بل وأكون مشرف بنفسي على توثيقها قد تم نقلها في أماكن أخرى دون حتى ذكر كلمة منقول فضلاً عن أن يذكر المصدر ، أقسم بالله أن مواضيعي التي أكتبها بقلمي يتم سرقتها وينسبها الناس لأنفسهم ، وهذا أمر لا يضرني إن كنت أتأثر به ، وعلى ذلك فأنا أشعر بنفس الشعورالذي انتاب الأستاذ عصام حينما وجد موضوعه نشر دون التنويه حتى على مصدره ، فأنا أفردت موضوع مستقل لأقدم خالص الإعتذار لأخي الأكبر الأستاذ عصام مدير ، وقد تم استدراك الخطأ وذكر المصدر ، كما أنبه أن خاصية التعليقات معطلة في المدونة فلا تظهر أي تعليقات في الوقت الراهن وهذا العطل من إدارة البلوج وليس من عندي ...

هناك تعليق واحد:

مصري يقول...

الاخ العزيز\خالد المصري حفظك الله
اهنكم والامة الاسلامية بالعيد السعيد أعاده الله علي الامة الاسلامية بالخير والنصر والبركات
شركة "البلوجر"سوف تصيبني بالصرع ...كلما اردت نشر تعليق ترفض...هل الحمامة المقدسة تمنع نشر التعليقات
اخوكم\مصري