09‏/06‏/2009

تنطلق من واشنطن في 11 سبتمبر : حملة للرد على خطاب أوباما بكتب الشيخ ديدات عن الرسول الأعظم

أعلنت مؤسسة بيت ديدات للدعوة ومقرها بجمهورية جنوب أفريقيا عن حملة واسعة للتفاعل مع ما جاء في خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما والذي توجه به للعالم الإسلامي .
وقال يوسف بن أحمد ديدات في تصريح خاص لبر مصر : "بالتزامن مع ذكرى أحداث الحادي عشر من سبتمبر سنقوم بطرح مليون نسخة من كتب الشيخ أحمد ديدات رحمه الله"
يأتي هذا التحرك الفوري رداً على دعوة أوباما دول العالم الإسلامي لاتخاذ بلاده قدوة ، كما أوضح عصام بن أحمد مدير، تلميذ الشيخ ديدات في السعودية والمشرف على حملة الرد بالكتاب التي رفعت شعار: "رسولنا قدوتنا ولن يكون العم سام يا أوباما"
وكشف يوسف ديدات: "قبل 23 سنة وقف والدي يرحمه الله في أشهر مناظراته بقلب أمريكا في مواجهة أعتى قساوستها معلناً للأمريكان أنه لا سبيل أمامهم للفلاح في الدنيا والآخرة إلا بتصديق رسول الله وأتباعه واتخاذه قدوة ، ولولا حالة الوهن الراهنة التي أصابت الأمة لما تجرأ الرئيس الأمريكي الجديد لدعوة المسلمين إلى اتخاذ بلاده قدوة"
من جانبه شدد عصام مدير، على أن تصريح أوباما هذا "اهانة بالغة لمليار ونصف مليار مسلم بغض النظر عن بعض الجوانب الايجابية فيه"
وأضاف قائلاً: "اذا كان من حق الرئيس الأمريكي توجيه هكذا دعوة لنا فعلينا أن نردها له بطريقة الشيخ ديدات الذي كان يقول "اقلب الطاولة على الخصم"، ولذلك توجه "بيت ديدات للدعوة" لتوجيه هذه الرسالة لأوباما وقومه من غير المسلمين في أمريكا: تعالوا إلى الايمان بالله ورسوله وتصديقه لأنكم أنتم بأمس الحاجة إلى أتباعه واتخاذه قدوة"
جدير بالذكر أن الكتاب المزمع نشره بداية من العاصمة الأمريكية بعنوان "محمد صلى الله عليه وسلم المثال الأسمى" والذي يعد أحد أقوى وأفضل مؤلفات شيخ المناظرين الراحل والحائز على جائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام
وقد قامت مؤسسة "بيت ديدات للدعوة" بدعوة كل مواطني أمريكا الوافدين إلى جنوب أفريقيا، بلد الشيخ ديدات، لزيارة بيته الواقع في احدى ضواحي مدينة ديربان للحصول على نسخ مجانية من كتب أحد أشهر دعاة العالم الإسلامي في التصدي للمنصرين ولحملات الإساءة للإسلام والدعوة إليه.
يتولى رعاية الحملة أصدقاء "بيت الشيخ ديدات للدعوة" والتي تنطلق فور سماح السلطات الأمريكية بادخال هذه الكمية وبالتوزيع في قلب العاصمة الامريكية بعد التنسيق مع كبريات المراكز الاسلامية فيها .
"هذا هو الاختبار الأول لخطاب الرئيس الأمريكي للعالم الإسلامي والذي قال أنه يرحب بمن يخالفه الرأي عملاً بمبادئ حرية التعبير والاحترام المتبادل ، وسوف نرى إن كانت ادارته وبلاده ستتعامل مع حملة الرد بكتب والدي بايجابية"، بحسب ما أدلى به ابن الشيخ ديدات.
وقد سبق للشيخ أحمد ديدات، رحمه الله، دعوة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلنتون إلى الإسلام وأهدى له كتابه المشار اليه وبعث به لكل أعضاء الكونجرس ومجلس الشيوخ الأمريكي الذين رد أكثرهم برسائل امتنان وشكر للمؤلف معترفين له فيها بعدم معرفتهم عن الاسلام قبل تسلم نسخهم من الكتاب المذكور.
ومنذ وفاة الداعية الإسلامي الكبير قبل اربع سنوات وبيته الذي تحول إلى ورشة عمل للدعوة يعمل على اقتناص الضجيج المفتعل حول الاسلام في الغرب للرد بحملات نشر وتوزيع كتب الشيخ مجانا باللغات المختلفة كما حصل في الدنمارك والنرويج (25 الف نسخة) وفي هولندا العام الماضي (50 ألف نسخة) رداً على فلم فتنة، وخارج اسوار الفاتيكان بمدينة روما (10 الاف نسخة) رداً على محاضرة بابا الفاتيكان المسيئة للإسلام.
"كان الشيخ أحمد ديدات يقول لنا دوما: إن أي اساءة للإسلام تصل وسائل الاعلام وتثير ضجة مفتعلة هي فرصة للتعريف بالاسلام وللدعوة إليه ويمكن قلبها إلى فرص للحوار والمحاججة"، بحسب ما نقله عن الشيخ تلميذه المقرب منه.

هناك 4 تعليقات:

غير معرف يقول...

طلاق العذراء
الكاتب/ محمود أباشيخ - صوماليانو

سؤال أرهقني .. افقدني النوم .. وكاد يسبب في خراب بيتي عندما سألتني زوجتي فيما افكر فيه وبمجرد ان أجبت قطعت زوجتي العلاقات وان كنت لم ادرك ذلك الا عندما طلبت منها ان تناولني كتاب ما فإذا بها تقول
خلي أم النور تناولك الكتاب .. وتطبخ لك




وعادت العلاقات كما كانت وأفضل لكن ظل السؤال يؤرقني
هل فعلا مريم العذراء ام النور نكحها نجار ؟؟؟؟
مع احترامي للنجارين فهم ليسوا أكفاء لنكاح سيدة يقال انها والدة الإله، ولا حتي الأطباء والمهندسين أكفاء لأن ينكحوا والدة الإله ..
ألم يفكر النصارى في هذه المعضلة قبل ان يعلنوا لنا ان نجارا نكح أم الإله أو والدة الإله كما يسميها النصارى.. وليته كان نجارا شابا .. لكنه كان قد بلغ من الكبر عتيا .. شيخ عجوز لا ترض به حتي العانس فما بالك بمريم العذراء أم النور، الطفلة الصغيرة التي لم تر الدنيا بعد .. هل لم يتقدم اليها احد من الشباب .. ما الذي لم يعجبهم فيها ..


مهما حاولنا حل هذه المشاكل فلن نصل الي حل يرتاح له البال لسبب بسيط هو انه لا يوجد كفؤ لأم الإله سوي الإله، والأقانيم ثلاثة واحدة كما يقول النصارى، لذلك لا يوجد أقنوم يحل لها ولا مفر من النجار العجوز وهذا يقودنا الي التفكر في علاقة أم النور بزوجها في الملكوت
قد يقول قائل مسلم : علاقة العذراء أم النور بالنجار في الملكوت كعلاقة أي زوجين وهي لم تتزوج أصلا ولا هي ام الإله فلما كل هذا التخريف ؟؟؟ ولكن ان دخلت في حذاء النصارى فلسوف تتحول هذه التخاريف الي كوابيس, فكتاب النصارى يقول ان يوسف النجار نكحها
" ( ولكن فيما هو متفكر في هذه الامور اذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا يا يوسف ابن داود لا تخف ان تأخذ مريم امرأتك . لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس." ( متي 1:20 )

وها هي اليصبات تبارك لها الحبل معتقدة انها حبلت من زوجها ولو لم تكن متزوجة لما باركت لها بل للعنتها ان سببت العار للاسرة

وصرخت بصوت عظيم وقالت مباركة انت في النساء ومباركة هي ثمرة بطنك. ( لوقا 1:42 )
ما هي المشكلة


المشكلة ان النصارى يعلمون عن ملكوت عبارة عن ترانيم سرمدية مما يعني ان النصراني ليس لديه الوقت للأكل والشرب ولا معاشرة زوجته بل ان أحد الكهنة المشلوحين ويدعي زكريا بطرس يقول ان لا زوجات في الملكوت .. يعني النصراني من اللحظة الأولي يرنم للرب بترنيمة الترانيم يقول فيها ..
. قد دخلت جنتي يا اختي العروس.قطفت مري مع طيبي.اكلت شهدي مع عسلي.شربت خمري مع لبني.كلوا ايها الاصحاب اشربوا واسكروا ايها الاحباء .... صرة المرّ حبيبي لي.بين ثديي يبيت..... ها انت جميل يا حبيبي وحلو وسريرنا اخضر ..... في الليل على فراشي طلبت من تحبه نفسي طلبته فما وجدته.


هكذا سوف يرنم النصراني أو كما يعتقد من اللحظة الأولي لدخول الهلكوت، ويا ويله ان ذكرته الترنيمة بالأكل والشرب كما في المقطع " أكلت شهدي مع عسلي " سوف يأخذ بالجزمة علي أم رأسهن وليس مستبعدا ان يظهر له خروف بسبعة قرون وعيناه كلهيب نار كي يوبخه

غير معرف يقول...

لا شك ان كل من دخل في حذاء النصارى قد استوعب ان معضلة نكاح النجار بأم النور مريم العذراء تتعلق بزوج سلبت حقوقه لكونه نجارا، إذ ان النصارى يؤمنون ان أم النور سوف تجلس جنب ابنها علي العرش ولا مكانا للنجار علي العرش
المعضلة الاخري هي ان النجار نكح ام النور حسب الناموس والقول انه لا يوجد نكاح في الملكوت يقتضي ان يطلقها ولا طلاق الا بعلة الزنى " واما انا فاقول لكم ان من طلق امرأته الا لعلّة الزنى يجعلها تزني" ( متى 5/32). وهذا يعني انهما في الملكوت يكونان جسدا واحدا كما قيل في متي 19/5" (وقال.من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامرأته ويكون الاثنان جسدا واحدا.) .. كيف إذن يفصل بينهما كي يستقيم قول القمص المشلوح زكريا بطرس " لا نكاح في الملكوت " وكيف تجلس مريم العذراء علي العرش دون النجار وهما جسدا واحدا - وان سمح له بالجلوس فما حال زوجته السابقة التي ولدت له يعقوب أخ الرب كما يزعم البعض .. فإن سمح لها من يضمن أن أخوة الرب سمعان يهوذا ويوسي لن يطالبوا بالجلوس كونهم أقرب في النسب

لا يوجد حل لهذه المشاكل وتطليق ام النور مريم العذراء من النجار لا يجوز لقول الكتاب

اذا ليسا بعد اثنين بل جسد واحد.فالذي جمعه الله لا يفرقه انسان. ( متى 19/6 )

الحل الوحيد هو ان يقبل النصاري ان الذي شرع النكاح علي الأرض وحرم الزنا هو الذي ينعم علي المؤمنين بشتي أنواع النعم الروحانية والجسدية كما ان علي النصارى المولعين بالروحانيات تنزيه الله من ان يكون له أما ذات جسدا بشريا، وتنزيه من التجسد والخروج من مجري البول والا لا داعي للتشدق بالروحانيات

غير معرف يقول...

اخي المسلم ...اختي المسلمة ...لا تتبعوا الوثنيين في اعيادهم الوثنية؟؟؟؟

متستعجبش متستغربش واسمع ومتزهقش





كان في زمان زمان اوي كمان قبل ما حضرتك تتولد في القرن الثالث الميلادي ايام الامبراطور الروماني لكلايديس الثاني المهم

كان في عيد عندهم اسمو لوبركيليا وبيحتفلو بيه يوم15 فبراير وكان في العيد ده بيقدمو القرابين لالههم المزعوم لركس عشان يحمي مواشيهم من الذئاب...صدق ولا بد ان تصدق.
غيرو معاد العيد وبدل ما كان يوم 15 بقا يوم 14 الكلام ده كان في القرن الثالث الميلادي في الوقت ده كان بيحكم الإمبراطورية الرومانية لكلايديس الثاني اللي عمل ايه خد قرار مهم جدا محدش هيتجوز من الجنود طيب ليه اتحجج وقال اصل الجواز ده هيخلي الجنود ينشغلو بعائلتهم عن الحرب ومهامهم القتاليه.
وبعدين ايه اللي حصل
قام القس فالنتاين قاللك لاممكن ابدا ان ده يحصل واعد يجوز الناس في السر ويطلع لهم عقود جواز بس طبعا انتو عارفين فضايح الكنيسه مبتستخباش والامبراطور عرف اللي عملو فلنتينو قام عمل ايه؟
امر الامبراطور بحبس فلنتينو مش كده وبس كمان حكم عليه بالاعدادم واتنفذ الحكم يوم 14 فبراير سنة 270 م
ومن اليوم ده طبعا بقا اططلقو عليه لقب القديس .
اعترضو بقا وقولو بقا قديس ازاي
قلنا عشان فدى النصرانية بروحة وقام برعاية المحبين
ومن يومها وبقا لفلنتينو عيد وورد احمر وقلوب ودباديب.
يعني يوم 14 فقراير ده مش عيد حب ده عيد القس فالنتينووو.
كدا عرفنا حكاية الفالنتاين لسه بردو هنحتفل بيه طيب مش عاجبكو كلامي طيب شوفو...

كلام المشايخ والعلماء

فتوى اللجنة الدائمة في عيد الحب فتوى رقم ( 21203 ) وتاريخ 23/11/1420 هـ .
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده … وبعد : فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي / عبد الله آل ربيعة ، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (5324 ) وتاريخ 3/11/1420 هـ . وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه : ( يحتفل بعض الناس في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير 14/2 من كل سنة ميلادية بيوم الحب (( فالنتين داي )) . (( day valentine )) . ويتهادون الورود الحمراء ويلبسون اللون الأحمر ويهنئون بعضهم وتقوم بعض محلات الحلويات بصنع حلويات باللون الأحمر ويرسم عليها قلوب وتعمل بعض المحلات إعلانات على بضائعها التي تخص هذا اليوم فما هو رأيكم : أولاً : الاحتفال بهذا اليوم ؟ ثانياً : الشراء من المحلات في هذا اليوم ؟ ثالثاً : بيع أصحاب المحلات ( غير المحتفلة ) لمن يحتفل ببعض ما يهدى في هذا اليوم ؟ وجزاكم الله خيراً … ) . وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأنه دلت الأدلة الصريحة من الكتاب والسنة – وعلى ذلك أجمع سلف الأمة –

غير معرف يقول...

أن الأعياد في الإسلام اثنان فقط هما : عيد الفطر وعيد الأضحى وما عداهما من الأعياد سواء كانت متعلقة بشخصٍ أو جماعة أو حَدَثٍ أو أي معنى من المعاني فهي أعياد مبتدعة لا يجوز لأهل الإسلام فعلها ولا إقرارها ولا إظهار الفرح بها ولا الإعانة عليها بشيء لأن ذلك من تعدي حدود الله ومن يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه ، وإذا انضاف إلى العيد المخترع كونه من أعياد الكفار فهذا إثم إلى إثم لأن في ذلك تشبهاً بهم ونوع موالاة لهم وقد نهى الله سبحانه المؤمنين عن التشبه بهم وعن موالاتهم في كتابه العزيز وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( من تشبه بقوم فهو منهم )) . وعيد الحب هو من جنس ما ذكر لأنه من الأعياد الوثنية النصرانية فلا يحل لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يفعله أو أن يقره أو أن يهنئ بل الواجب تركه واجتنابه استجابة لله ورسوله وبعداً عن أسباب سخط الله وعقوبته ، كما يحرم على المسلم الإعانة على هذا العيد أو غيره من الأعياد المحرمة بأي شيء من أكلٍ أو شرب أو بيع أو شراء أو صناعة أو هدية أو مراسلة أو إعلان أو غير ذلك لأن ذلك كله من التعاون على الإثم والعدوان ومعصية الله والرسول والله جل وعلا يقول : (( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب )) . ويجب على المسلم الاعتصام بالكتاب والسنة في جميع أحواله لاسيما في أوقات الفتن وكثرة الفساد ، وعليه أن يكون فطناً حذراً من الوقوع في ضلالات المغضوب عليهم والضالين والفاسقين الذين لا يرجون لله وقاراً ولا يرفعون بالإسلام رأساً ، وعلى المسلم أن يلجأ إلى الله تعالى بطلب هدايته والثبات عليها فإنه لا هادي إلا الله ولا مثبت إلا هو سبحانه وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم ،،،،،،،،
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الرئيس عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ عضو صالح بن فوزان الفوزان عضو عبد الله بن عبد الرحمن الغديان عضو بكر بن عبد الله أبو زيد.

نقول كمان

فتوى الشيخ محمد العثيمين رحمه الله في عيد الحب
فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين حفظه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد فقد انتشر في الآونة الأخيرة الاحتفال بعيد الحب ــ خاصة بين الطالبات ــ وهو عيد من أعياد النصارى ، ويكون الزي كاملاً باللون الأحمر الملبس والحذاء ويتبادلن الزهور الحمراء .. نأمل من فضيلتكم بيان حكم الاحتفال بمثل هذا العيد ، وما توجيهكم للمسلمين في مثل هذه الأمور والله يحفظكم ويرعاكم .
بسم الله الرحمن الرحيم
ج / وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .الاحتفال بعيد الحب لا يجوز لوجوه :الأول : أنه عيد بدعي لا أساس له في الشريعة .الثاني : أنه يدعو إلى العشق والغرام الثالث: أنه يدعو إلي اشتغال القلب بمثل هذه الأمور التافهة المخالفة لهدي السلف الصالح رضي الله عنهم .فــلا يــحـل أن يحدث في هذا اليوم شيء من شعائر العيد سواء كان في المآكل أو المشارب أو الملابس أو التهادي أو غير ذلك وعلى المسلم أن يكون عزيز بدينه ولا يكون إمَّــعَــةً يتبع كل ناعق . أسأل الله تعالى أن يعيذ المسلمين من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يتولانا بتوليه وتوفيقه .
كتبه محمد الصالح العثيمين في 5/11/1420هـ
لحد هنا معنديش كلام بعد كدا.
جزاكم الله