20‏/03‏/2009

استياء لدى مسلمي بلغاريا بعد إلغاء قرار ببناء مسجد

المصريون – (رصد) :
اتخذ المجلس المحلي لمدينة "بورغاس" الساحلية البلغارية، قرارا بإلغاء التصريح الصادر سابقا ببناء مسجد في إحدى القرى السياحية بالمدينة.وقد أثار القرار ردود فعل سلبية لدى الأوساط الدينية المسلمة في بلغاريا، حيث أعلن المفتي العام للمسلمين البلغار مصطفى عليش حاجي، أن القرار يأتي في إطار حملات انتخابية غير أخلاقية تحاول كسب الأصوات باستخدام كروت التناقض العرقي والديني، الأمر الذي يمثل خطورة على السلام الاجتماعي بين المواطنين البلغار.وأكد حاجي، أن الحصول على قرار بناء المسجد، كان مستندا إلى عدم وجود مسجد يؤدي فيه مسلمو المنطقة شعائرهم الدينية رغم انهم يمثلون الأغلبية الكبيرة من سكان تلك المنطقة.ودعا السياسيين البلغار، إلى عدم اللعب بنار الفتنة الطائفية، لمجرد الوصول إلى مقاعد البرلمان البلغاري أو مقاعد البرلمان الأوروبي في الانتخابات المقرر إجراؤها خلال شهر يونيو القادم، واللجوء إلى كسب أصواتهم من خلال ما تطرحه برامجهم لتحقيق الصالح العام للمواطنين البلغار من التيارات الدينية المختلفة وعدم اللجوء إلى خلق قضايا لم تطرح ولم يكن لها مكان على الساحة البلغارية التي اشتهرت بالتعايش السلمي على مدى القرون الماضية بين جميع الطوائف والتيارات العرقية المختلفة.وتقدم بطلب الإلغاء، رئيسة المجلس المحلي، ممثلة حزب "مواطني التطور الأوروبي" في بلغاريا، ديانا يوردانوفا، والتي أشارت في أسباب طلبها إلى أن قرار الإلغاء سوف يعمل على إلغاء حالة التوتر العرقي التي أثيرت بعد إصدار عمدة المدينة قرارا ببناء المسجد في نهاية شهر نوفمبر الماضي، وأن حزبها مع إعادة الهدوء والسلام بين الأوساط الشعبية.وكان أحد رؤساء أحزاب المعارضة البلغارية حزب "العدالة والحقوق والمساواة" يانى يانيف، قد أثار في بداية الأسبوع، وأثناء جولاته الانتخابية قضية التعاليم الدينية في القرى المسلمة البلغارية، متهما أحد عمداء القرى المسلمة بالإشراف على التعاليم الدينية المتطرفة في إحدى المدارس البلغارية الأمر الذي أدى إلى استدعاء النيابة العامة لعمدة المدينة والاستفسار منه عما يقدم في المدارس الإسلامية من مناهج وعلى الرغم من إعلان النيابة العامة الذي تم التأكيد فيه بعدم وجود أية مخالفات سواء في أسلوب التعاليم أو المنهاج المتبع في هذه المدرسة إلا أن رئيس حزب المعارضة، مازال يواصل مطالبته بإغلاق جميع المدارس التعليمية للشريعة الإسلامية في بلغاريا، والتي لا تتعدى الخمسة وتخضع بكاملها لإشراف ومراقبة دار الإفتاء وإدارة الأديان بمجلس الوزراء البلغاري.

هناك 8 تعليقات:

غير معرف يقول...

((((((((((((((((((((((((((ابنتي يا شنودة)))))))))))))))))))))

محمد جلال القصاص

ما يحدث الآن من النصارى في مصر ليست حالة فردية ، ولا حدثٌ عابر نغضُّ عنه الطرف ليمضي ونمضي .!! ما نراه الآن من النصارى في مصر هو قمة بركان يغلي تحت أرجلنا ، وغداً يقذف بمن يطؤه اليوم بقدميه متغافلاً أو مستخفاً . ما يحدث الآن هو ثمرة لصراعٍ ضارٍ يدور على أرض مصر منذ سيطر على الكنيسة ( جماعة الأمة القبطية ) في منتصف القرن الماضي (1).

نصارى مصر بقيادة ( جماعة الأمة القبطية ) ليس عندهم خيارات ولا أهداف قريبة ، هو خيار واحد وهدف واحد ، ما عندهم هو السيطرة على أرض مصر ، وأن تقام على أرض مصر وما حواليها ( كنيسة الرب ) لينزل عليها المسيح في آخر الزمان . بزعمهم . وهم كاذبون خاطئون وعما قريب سيعلمون ويندمون بحول ربي وقوته .

والنصارى الآن في مصر مُمَكنون ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، هذه هي الحقيقة . أمارةُ ذلك أننا نُرجع لهم المسلمات المتزوجات ، فيفسخن زواجهن ، وربما يزوجهن من الكافرين .. ينكح الكافر المؤمنة ، وتجبر التقية على ما لا تريد .. على ما لا يحل .. أو يقتلهن .ونحن شهود .. ونحن رُكَّعٌ سجود !!
ومن الشواهد على تمكينهم أنهم كمموا أفواه ( أهل العلم ) بل جعلوهم يحرفون الكلم عن مواضعه ، فسمعنا من ( الشيوخ ) من يقول ـ دون أن يستفتيه أحد .. دون أن يسأله أحد .. بمبادرةٍ ذاتية من نفسه ـ أن نصارى مصر أهل ذمة ، ويقسم بربه على أنه لا يريد غير وجه الله بهذا الكلام .!!
أهل ذمة وقد سبوا الدين وسيد المرسلين ـ صلى الله عليه وسلم ـ ؟!
أهل ذمة وهم يدعون المسلمين إلى كفرهم ؟!
أهل ذمة وهم إن يقولوا يُسْمع لقولهم ؟!!
أهل ذمة ولا شريعة تجمعنا ؟!
إن إرهاب النصارى بعد تغلغل في العقل الباطن !! لا أفهم من مثل هذه الفتاوى غير هذا .

وبعضهم وكأنه ـ هو ومَن حوله من زبانيته ( تلاميذه ) ـ لا يرى ولا يسمع حين يكون الكلام على النصارى ، وحين يكون الكلام عليه أو على من بين يديه من مريديه تجده أسد الشرى !!
وهي حالة ظهرت وانتفخت بفعل سيطرة الكفر والنفاق وغداً تغسلها الأيام . وفتاوى هؤلاء لا نتكئ عليها بل ولا ننظر إليها .

أيكتمون إيمانهم ؟

مَن تُسلِم الآن من الفتيات خاصة تعود إلى الكفر أو التعذيب حتى الموت ، والشواهد كثيرة ، وليس ثم راد للنصارى في القريب على الأقل . فهل تصبح هذه الضرورة مدعاة للفتوى بكتمان الإيمان من باب دفع شر الشرين ؟
يحتاج الأمر إلى العلماء الربانيين ، مع الأخذ في الاعتبار أن وجود مسلمين مختفين في المجتمعات النصرانية له آثار دعوية إيجابية ، فهؤلاء يتحركون جيداً بالدعوة داخل الصفوف ، كالمرجفين في المدينة عندنا ، مع الفارق الكبير ، وكثرة هؤلاء الكاتمين لإيمانهم تجعل المجتمع النصراني ينهار بسرعة شديدة حينما تبدو الهزيمة أو حين يبدأ التراجع.فكثرة الساخطين على الأوضاع الداخلية هي السبب الرئيس في الانهيار السريع، وهي السبب في الترحيب بالغريب أيا كان وجهه فضلا عن إن كان معروفاً عدله.

لو أنني أهل للفتوى لأذنت لهم كما أذن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لنعيم بن مسعود يوم الأحزاب .
فإن رد المجتمع المسلم لهؤلاء قد يجعل بينهم أبا بصيرٍ أو نعيماً ، ومن جهل حال الرجلين ممن يقرأالآن ، فقصة نعيم بن مسعود الأشجعي موجودة في السيرة النبوية في غزوة الأحزاب وقصة أبي بصير موجودة فيما بعد صلح الحديبية من أحداث .

حالي كعمر مع أبي جندل يوم الحديبية .. عيني تبحث عن أبي جندل وأبي بصير ونعيم بن مسعود.. عن رجلٍ تتحرك الغيرة في عروقة فيعزم عزمة لا ينثني بعدها . فهل ثمَّ ؟!

غباء مفيد

قسوة الكنيسة وإصرارها الغبي على إرجاع كل من يتنصر بهذه الفضيحة العلنية فيه فائدة ، أنها ترهب قوماً عن الخروج من ظلمات النصرانية إلى نور الإسلام ، والدين لا يُكبت ، لا يُحَبُّ الحبيب ويُسجدَ للصليب ، لا يجتمعان عبادة الرحمن وعبادة الصلبان ، ووجود من يكتم إيمانه بداخل صفوف الكافرين يحدث بلبلة ، وخاصة إن كان ذكياً يعرف أين يذهب . وخاصة إن مد الجسور مع العاملين للدين من المسلمين .وكل العاملين اليوم في مواجهة التنصير من الشباب المتحمسين ، ولم يعد الأمر يحتاج للالتقاء المباشر على أرض الواقع ، فالآن مواقع الانترنت كثيرة وآمنة ، يلتقي فيها الجميع ويغرف منها الجميع .

والجلبة والصياح التي تصاحب كل حالة تُسلم وتعود ، لهذه الجلبة أثر حميد ، فهي نوع من الدعاية المجانية القوية لهذا الدين ، وخاصة أن من يسلم لا يُجدي معه شيء حتى الموت .

ولهذه الجلبة أثر في نفوس الطيبين ، فلسنا من نُرجع المؤمنات إلى الكفار ، بل لسنا من يرضى بذلك ، فهي تزيد النار المؤججة في الصدور ، وتوثِّق عزماً لن ينفك ـ بحول الله وقوته ـ حتى يدرك حاجته .

وهذه الجلبة المصاحبة لكل حالة تُسلم تقدم برهاناً على تسلط الكنيسة على العباد والبلاد للغافلين والمنشغلين ، فهي استنفار جيد للعامة والخاصة نرضى به مرحلياً ، ونسأل الله المزيد .
وتحدث أثراً داخلياً على المترددين من النصارى فإن الثبات عند الفتن ـ أعني ثبات الأخوات المسلمات كوفاء قسطنطين وماريان وغيرهن ـ دعوة عملية . أصدق وأقوى وأنفذ من ملايين الكلمات .

لن يكونوا عقلاء

كأني ببعض القراء يحسب أنها رسالة تهديد ضمنية للكنيسة المصرية ، كي يكفوا عن استلام المسلمات أو مطاردة من يريد الإسلام . وحقيقة وددت ذلك ، ولكن نفضت يدي منه ، فهؤلاء القوم لا يجدي معهم التهديد !!
هذه حقيقة .
وليست شجاعة فيهم . لا .
تاريخ نصارى مصر يقول أنهم يثورون من وقت لآخر ولا يرجعون إلا بعد مقتلة ترجعهم إلى قرنين من الزمان . هذه الحقيقة ماثلة قبل دخول الإسلام مصر وبعد دخول الإسلام إلى مصر .
وواقع النصارى اليوم يقول أنهم على قلب رجل واحد ، ويسيرون إلى هدفٍ واحد ، الواقع يقول أن القوم ثائرون ، أنها حالة من الحماسة غيبت العقول وجمَّعت السفهاء . أمارةُ ذلك أنك لا تجد بين الأقباط مخالفا لشنودة إلا في تفاصيل .
وهؤلاء الذين على رأس الكنيسة قتلة . ولن يرجعوا بقليل .ولذا لا أستجديهم ـ ولا تستجديهم ـ فلن يكفوا عن استرجاع وتعذيب المؤمنات . ، فهم صم بكم عمي لا يبصرون ، أو حقد يغلي في الصدور ، ونفوس شريرة ترتاح للنتن ويزكم أنفها الطيب .

أختي يا شنودة !

رباط الدين أقوى من رباط النسب ، إي والله ، أجد هذا في صدري ، وأعرفه من غيري ، وبه أمرنا ، وأقول للاتي أجبرن على الكفر ـ بعد الإيمان أو قبله ـ جرت عليكن الدموع ووالله الدم أهون من الدمع ، ولكن ما بأيدينا !! . مصابنا بكم أشد من مصابكم بأنفسكم . فصبراً .
إحَنٌ تكوي الضلوع ، وعيون أجهدها السهر تدور في محاجرها تبحث عن مخرجٍ ، وربك عليم ، وربك قدير ، وعزم لن ينفض بحول ربي وقوته حتى يأتيكن .
وأقول لشنودة ومَن حوله : ، مَن عندك هؤلاء أخواتنا فأفعل ما شئت فإنك عما قريب ملاقيه ، فو الله قادمون أدركناك أو مَنْ بعدك من أعوانك الآن . فمن ينظر في مآلات الأمور يرى أن الدولة للموحدين ، وأن ربك أذن بالتمكين ، وها هو الثمن يسدد .

دولة الكفر تلفظ أنفاسها الأخيرة . إننا قبل الفجر بساعة ، وهي ساعة تقبل فيها الدعوات وتنزل فيه الرحمات من رب الأرض والسموات ، ساعة شديدة الظلام ،يستقيظ فيها الفاجر والتقي ، والعامة نائمون .
النور على مرمى البصر .
تراه ؟!
أراه يزيح بيديه تيك الظلام .

محمد جلال القصاص
فجر السبت
11/ 2/1430هـ
7/3/2009م

موضوع ذا صلة

الكذاب اللئيم زكريا بطرس
http://saaid.net/book/open.php?cat=88&book=4911

==============================
(1) لتفاصيل عن جماعة الأمة القبطية راجع إن شئت : http://saaid.net/book/open.php?cat=89&book=3751

تم تحرير المشاركة بواسطة فارس: اليوم, 06:05

غير معرف يقول...

يسوع يكذب نفسه ام الكتبة يكذبونه
يسوع يكذب نفسه ام الكتبة يكذبونه

بسم الله الرحمن الرحيم

{ مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآَيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ } .............. الآية 75 سورة المائدة

وقال تعالى

{ اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ } ............. الآية 31 سورة التوبة

إن الحمد لله نحمده ونستهديه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهديه الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا

الأخوة والأخوات المسلمين والمسلمات وضيفنا القارئ المسيحى اليوم نحن بصدد مصيبة من مصائب الكتاب المقدس . وهذه المصيبة فى الأصحاح الثامن وكل يوم نكتشف بالعقول الباحثة عن الحق الجديد فى هذا الكتاب الذى يؤمن به كثير من المسيحيين ولا يقرأون ما أتى به ولا يعرفون عنه شئ وأنما يستمع إلى كلام قساوسة وباباوات الكنيسة أى كلام كنائسى لا اصل له من الوجود فى الكتاب . ويزيد على ذلك التحريف الذى حدث قى هذا الكتاب سواء بالاضافة أو الحذف وأنى اتحدى أى رجل دين مسيحى وليس المسيحى العادى فى أن يرد على بما يتقبله العقل من الأيمانيات والتقوى وليس الرموز والغمز واللمذ كما يدعى رجال الكنيسة أن هذا رمز لاله وهذا رمز لكذا وكذا وكذا ................ ألخ ألخ . لكن أتحدى رجل دين . لكى يعرف المسيحى العادى كذب القاسوسة والباباوات عليه . من أين أتيتم بألوهية المسيح من أى النصوص فهمتم أن المسيح أله أنى على أستعداد لان أتناظر مع أى رجل دين ( قس أو كاهن ) أى إن كان . وأتحدى أن يستطيع أن يأتى بنص واحد صرح فيه المسيح عيسى أبن مريم عليه السلام أنه هو الله . أو أن الله نزل وتجسد والنصوص التى نحن بصددها فى هذه الحلقة تفند التجسد والأتحاد والاحلال وتنفى اللاهوت والناسوت . والمزاعم المكذوبة على المسيح عيسى عليه السلام .


وهذا ما مورد فى النصوص

{ وايضا في ناموسكم مكتوب ان شهادة رجلين حق ( 17 ) انا هو الشاهد لنفسي ويشهد لي الآب الذي ارسلني ( 18 ) } ......من انجيل يوحنا الاصحاح 8


إلى كل رجل دين مسيحى ممن يدعون أنهم حاملى دكتوراه فى اللاهوت ألم ترى هذه النصوص من قبل و أن كنت رأيتها وفهمت ما تقول هذه النصوص ألم يأتى الوقت الذى تعترف به أنك كنت فى ضلال وتضلل المسيحيين . واقول أنا أن هذه النصوص واضحة وضوح الشمس وبها كثير من النقاط الواضحة . ومن المعضلات شرح الواضحات .


ففى النصين السابقين الكاتب يقول أليس فى ناموسكم أن شهادة رجلين حق . ثم يعود الكاتب ويقول أنا الشاهد لنفسى ويشهد لى الآب الذى أرسلنى أذن الكاتب هنا يقول أن يسوع والآب رجلين أذن هو والآب مخلوقين . هل الأله رجل ؟ . هل انتم يا مسيحيين تعبدون رجل ؟ مثل الفراعنة كانوا يعبدون فرعون والقدماء المصريين . كيف يكون الأله رجل ؟ حسب هذه النصوص وقد ورد فى أشعياء الأصحاح 40 العدد 18 الأتى

{ فبمن تشبهون الله واي شبه تعادلون به } ........... أشعياء الأصاح 40 العدد 18

فكيف يقول الكتاب أو الكاتب على الله أنه رجل يشهد ؟! . أذن هم رجلين منفصلين حسب النصوص السابقة أى أن لا يوجد أتحاد لاهوت بالجسد أو أحلال لاهوتى فى الجسد كما تدعى الكنيسة .فكيف يتحدث عنهم كأثنين منفصلين ثم تقولون أنهم واحد وهذا أقنوم وهذا أقنوم آخر . حتى حسب كلامكم الكنائسى أقنوم و أقنوم أى انهم مختلفين أى انهم شيئين مختلفين فى الصفات والجوهر . كما أن هذين النصين ينفيان النص الذى فى يوحنا الأصحاح 10 العدد 30

{ انا والآب واحد } ............. يوحنا الاصحاح 10 العدد 30

وينفى أيضا نص تيموثاوس الأولى الأصحاح 3 العدد 16

{ وبالاجماع عظيم هو سرّ التقوى الله ظهر في الجسد تبرر في الروح تراءى لملائكة كرز به بين الامم أومن به في العالم رفع في المجد } .............. تيموثاوس الأولى الأصحاح 3 العدد 16

ففى أى جسد ظهر وهو يقول أنهم رجلين منفصلين . أذن يسوع يكذب نفسه . ويكذب بولس أو يكذب رجال الكنيسة ومجمع نقية سنة 325 ميلادية . أذن حسب كلام أله الكتاب المقدس فى النصوص السابقة لا يوجد لاهوت وناسوت وهذه الأكذوبة التى أختراعها رجال الدين المسيحى وصدقوها .

ثم نأتى إلى { أنا هو الشاهد لنفسى } . فكيف يشهد يسوع لنفسه ؟ هل تجوز شهادة الرجل لنفسه ؟ لاتجوز شرعا و لا قانونا . أذن يسوع يكذب نفسه هنا أيضا وقد قال الفريسيون له شهادتك ليست حق

{ فقال له الفريسيون انت تشهد لنفسك شهادتك ليست حقا } ............. يوحنا الأصحاح 8 العدد 13

وذلك أستنادا إلى كلام يسوع فى يوحنا الأصحاح 5 العدد 31

{ ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا } .................. يوحنا الأصحاح 5 العدد 31




فكيف يقول يسوع أن كنت أشهد لنفسى فشهادتى ليست حق ثم يعود ويقول فى الأصحاح 8 العدد 18 يقول أنا هو الشاهد لنفسى ؟ . فكيف يقول هذا ؟ وقد ورد فى الناموس الذى يستشهد منه الكاتب أن الشهادة لابد أن تكون على فم شاهدين او فم ثلاث شهود غير المشهود له .

{ لا يقوم شاهد واحد على انسان في ذنب ما او خطية ما من جميع الخطايا التي يخطئ بها.على فم شاهدين او على فم ثلاثة شهود يقوم الامر } ................. التثنية الأصحاح 19 العدد 15

والسؤال هنا هل الأله يحتاج لآخر ليشهد له ؟! أنه هو أله فكيف يدخل هذا الكلام عقل يفكر ؟ ألآ يعقل النصارى هذا الكلام .


ثم ناتى إلى نقطة مهمة وهى ما هو الناموس ؟ أن الناموس هو شريعة منزلة من عند الله لتحكم بين البشر وتفصل بينهم وتوضح لهم ما لهم وما عليهم . فكيف الشريعة تطبق على الله حسب ما ورد فى يوحنا 8 / 17 , 18 ؟ . هل الاحكام التى تطبق على البشر تطبق على الله ؟ فكيف يكون الله شاهد حسب الناموس ؟والناموس يقول شهادة رجلين حق ثم يقول بعد ذلك الكاتب أن الله من هذين الرجلين الشاهدين .

ثم نأتى إلى النقطة الأخيرة فى النصوص . وهى أن حسب هذين النصين المسيح يقول أنه رسول من جهة الله .

ثم نأتى إلى نقطة أساسية وهى إذا أنكر المسيحى أن يسوع وألآب رجلين مختلفين و مخلوقين ومنفصلين . حسب هذين النصين فى يوحنا 8 / 17 ـ 18 فيجب عليه أن يعترف أن كاتب أنجيل يوحنا كتب هذه النصوص من عنده وأضافها إلى الكتاب . وهذا سيدخلنا فى موضوع آخر وهو أن الكتاب المقدس محرف .??????????????من الذي حمل الصليب يسوع أم سمعان ؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم



من الذي حمل الصليب يسوع أم سمعان ؟؟




« ثم خرجوا لصلبه، فسخروا رجلا مجتازاً كان آتياً من الحقل، وهو سمعان القيرواني أبو الكسندروس وروفس ليحمل صليبه » مرقس 15/20 .

« وفيما هم خارجون وجدوا انسانا قيروانيا اسمه سمعان فسخروه ليحمل صليبه.» متى 27/32 .

« ولما مضوا به امسكوا سمعان رجلا قيروانيا كان آتيا من الحقل ووضعوا عليه الصليب ليحمله خلف يسوع.» لوقا 23/26.


لكن يوحنا يخالف الثلاثة ، فيجعل يسوع حاملاً لصليبه بدلاً من سمعان :

« فأخذوا يسوع ومضوا به، فخرج وهو حامل صليبه إلى الموضع الذي يقال له الجمجمة» يوحنا 19/17 .




السؤال هنا : من الذي حمل الصليب يسوع أم سمعان ؟؟
???????????السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اظهار التناقضات في الكتاب المقدس هو احد أهم الطرق لنقد قدسية هذا الكتاب الذي يحاولون بناء العقيدة التي يحملونها عليه؛ رغم أنها - عقيدتهم - لا تقوم على كتابهم, فنقد الكتاب يهدم العقيدة من أساسها.
أخي الكريم لو توقفت التناقضات في الكتاب المقدس على هذه الحادثة لكانت كافيه لإثبات التحريف في كتابهم.
كتاب النصارى المقدس يعتبر وحدة واحدة في عقيدتهم بهذا الكتاب لقول بولس عليه من الله ما يستحق في رسالته الثانية إلى تيموثاوس الاصحاح الثالث العدد السادس عشر " كل الكتاب موحى به من الله ونافع للتعليم والتوبيخ...".
فإبطال عدد واحد من هذا الكتاب يجب أن يعتبر إبطالا للكتاب بكليّته, لكن للأسف أصدقاؤنا النصارى يحاولون جاهدين التمسك بعصمة كتابهم, وهو يحوي بين ثنيات اوراقه عشرات الآف التناقضات, منها ما هو ظاهر ومنها ما هو خفي وفي كلا العهدين. مشكلة النصارى أنهم لا يُعمِلون عقلهم في عقيدتهم
لكن بالنسبة لي احب التناقض الشهير في سفر الامثال الذي يأتي ليس فقط في نفس الصفحه بل بالعدد التالي مباشرة ألا وهو التناقض بين العددين الرابع والخامس من الاصحاح السادس والعشرين من سفر الامثال.
[ الفــــانـــدايك ]-[ Prv:26:4 ]-[ لا تجاوب الجاهل حسب حماقته لئلا تعدله انت. ]
[ الفــــانـــدايك ]-[ Prv:26:5 ]-[ جاوب الجاهل حسب حماقته لئلا يكون حكيما في عيني نفسه. ]
وفي العهد الجديد ما هو مثير للشفقة من تناقضات تجعل المسلم في حيرة من أمره كيف يعامل هؤلاء النصارى الذين منهم من يحمل الشهادات العليا وعند الوقوف على أي تناقض في كتابه الذي يقدسة كل ما يستطيع قوله هو:
"حـــاشـــا نحن لا نستخدم عقلنا لمعرفة من هو الله" نسأل الله لهم الهداية.??????????????????? صدمة للمسيئين ..سباق في الغرب على اعتناق الإسلام


الاحصائيات وردود الأفعال التي تناقلتها وسائل الإعلام بعد عرض فيلم "فتنة" وإعادة نشر الرسوم المسيئة إنما باتت تؤكد حقيقة ساطعة مفادها أنه مع كل هجوم يشنه الغرب على الإسلام يزداد شوق الأوروبيين والأمريكيين للتعرف على الدين الحنيف وسيرة النبي الكريم ، فلم تكد تمر ساعات على قيام النائب اليميني الهولندي المتطرف جيرت فيلدرز بعرض فيلمه " فتنة" المسيء للإسلام والقرآن الكريم ، إلا وكشفت صحيفة "دي تليجراف" الهولندية أن نتائجه جاءت عكس ما كان يهدف ويتوقع تماما ، إذ أشهر ثلاثة هولنديين إسلامهم بعدما شاهدوا عبارة ينتهي بها الفيلم تقول :"أوقفوا أسلمة أوروبا" .


ولم يقتصر الأمر على هذا، بل إن الفيلم الذي بدأ عرضه على شبكة الإنترنت في 27 مارس الماضي ويربط بين الهجمات التي وقعت في الغرب منذ أحداث 11 سبتمبر وآيات من القرآن الكريم نتج عنه أيضا إقبال آلاف الهولنديين على المكتبات في أمستردام لشراء المصاحف الإلكترونية المترجمة مما أدى إلى نفادها من الأسواق بعد ساعات قليلة من عرضه .

وفي السياق ذاته ، أعلن الفاتيكان في 31 مارس وبعد أربعة أيام فقط من عرض الفيلم المسيء أن عدد المسلمين فاق الكاثوليك ليصير أتباع الإسلام الأكثر في العالم ، ووفقا للمونسنيور فيتوريو فورمينتي الذي أعد كتاب الإحصائيات السنوي لعام 2008 فإن المسلمين يشكلون حاليا 19.2 في المائة من سكان العالم ، مقابل 17.4 في المائة للكاثوليك ، قائلا لصحيفة الفاتيكان (لوزرفاتوري رومانو) :" للمرة الأولى في التاريخ لم نعد في القمة، المسلمون تجاوزونا ، بينما يبدو عدد الكاثوليك بالنسبة لسكان العالم ثابتا تقريبا فإن عدد المسلمين يزداد يوما بعد يوم ".

أما في الدنمارك التي أعادت صحفها في 13 فبراير الماضي نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم التي كانت نشرتها صحيفة "يولاندس بوستن" عام 2006 ، فقد أكدت صحيفة " البوليتيكن" الدنماركية في مطلع إبريل أن عدد الدنماركيين الذين يعتنقون الدين الإسلامي يتزايد يوماً بعد آخر وأن مواطنا دنماركيا واحدا على الأقل يختار اعتناق الدين الإسلامي يوميا كما أن عدد الدنماركيين الذين تحولوا للإسلام منذ نشر الرسوم المسيئة تجاوز خمسة آلاف دنماركي ، وبعد
إعادة نشرها بات عدد المعتنقين الجدد للإسلام في البلاد يتراوح ما بين خمسة وعشرة دنماركيين في الأسبوع الواحد معظمهم من الشباب.

وفي إطار ردود الأفعال على إعادة نشر الرسوم المسيئة ، اعتنق مسيحي فلبيني أيضا الإسلام عندما سمع أخبار الإساءة للرسول الكريم ، وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية في مارس الماضي أن الفلبيني تساءل "لماذا يحدث ذلك دائما رغم أن المسلمين لايسبون الأديان الأخري وأعلن اعتناقه الإسلام وأطلق علي نفسه اسم أبوبكر ".

كما كشفت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية في 26 مارس الماضي أن عدد مرتادي المساجد في بريطانيا تفوق على نظيره بالكنائس في كل من انجلترا وويلز ، محذرة من أنه إذا استمرت هذه الميول فإن مرتادي الكنائس لحضور صلوات الأحد سيتراجع إلي 678 ألف مصل بحلول عام 2020، ومع هذا العام سيرتفع عدد المسلمين الذين يرتادون الجوامع لأداء صلاة الجمعة إلي 683 الفا.

تحذيرات للايطاليات من زواج المسلمين

وفي مارس الماضي ، ظهرت وثيقة موقع عليها من أكثر من 20 من الكرادلة الكاثوليك تحذر الإيطاليات من الزواج من مسلمين لما لذلك من أثر على تزايد أعدادهم في البلاد بشكل يقترب من مليون مسلم ،
كما طالبت أجهزة استخبارات أوروبية ووزارات العدل بدول الاتحاد الأوروبي بوضع إجراءات جديدة من شأنها وضع صعوبات وعقبات أمام زواج الأوروبيات بشباب من المسلمين، تحت شعار "حماية الأوروبيات من الوقوع في براثن التطرف والإرهاب".

واستند مطلب أجهزة الاستخبارات الأوروبية وعلى رأسها الفرنسية والبريطانية والبلجيكية إلى أن آلاف الأوروبيات يسارعن إلى اعتناق الإسلام بعد زواجهن من مسلمين وأنهن يقعن تحت إغراءات غامضة يقدمها المسلمون.

تلك الادعاءات العنصرية ، يعتبرها الدكتور أحمد المجدوب ، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في مصر ، دليلا على تنامي الخوف الأوروبي من التأثير الروحاني والعقائدي للدين الإسلامي لمن يقتربون منه، فديننا الإسلامي يوفر الكثير من الراحة النفسية والروحية لمن يعتنقه كما أن هناك دراسات كثيرة تؤكد قدرة أي زوج مسلم على اعتناق زوجته للإسلام لما تجده فيه من استقامة وطهارة وأمانة وقوة روحية ، وهو سلاح لن تستطيع أوروبا مواجهته ، مدللا على ذلك بأن أكاديمية نرويجية اعتنقت الإسلام بعد زواجها من مسلم وبذل معها أهلها وأصدقائها جهدا لإثنائها عن ذلك إلا أن جميع جهودهم باءت بالفشل. ??????????????????????رؤيا البحر الميت الأرامية ....عن من تتحدث ؟ غريبة !!
بسم الله الرحمن الرحيم
....


فهرس الموضوع الأصلي للبشارات وارشادات الترجمة

http://www.elforkan.com/7ewar/showth...7206#post37206

.....



The Dead Sea Scrolls Translated

FLORENTINE GARCIA MARTINEZ
The Dead Sea Scrolls Translated
The Qumran Texts in English
Wilfred G. E. Watson Translator

ص 138

Aramaic apocalypse 4Q246

Col. i 1 [] settled upon him and he fell before the throne 2 [] eternal king. You are angry and your years 3 [] they will see you, and all shall come for ever. 4 [] great, oppression will come upon the earth 5 [] and great slaughter in the city 6 [] king of Assyria and of Egypt 7 [] and he will be great over the earth 8 [] they will do, and all will serve 9 [] great will he be called and he will be designated by his name.

Col. ii 1 He will be called son of God, and they will call him son of the Most High. Like the sparks 2 of a vision, so will their kingdom be; they will rule several years over 3 the earth and crush everything; a people will crush another people, and a city another city. 4 Blank Until the people of God arises and makes everyone rest from the sword. 5 His kingdom will be an eternal kingdom, and all his paths in truth and uprigh[tness]. 6 The earth (will be) in truth and all will make peace. The sword will cease in the earth, 7 and all the cities will pay him homage. He is a great god among the gods (?). 8 He will make war with him; he will place the peoples in his hand and cast away everyone before him. His kingdom will be an eternal kingdom, and all the abysses

العمود الأول :
1-(..)استقرت عليه ويطرح أرضا قدام العرش 2 (..) ملك أبدي . أنت غاضب وسنينك 3 (..) سوف يرونك , والكل سوف يأتي للأبد 4 (..)عظيم , سيأتي اضطهاد عظيم على الأرض !, 5 (..) ومذبحة عظيمة في المدينة 6 (..) ملك أشور وملك مصر 7 (..) وسيكون عظيما على ظهر الأرض 8 (..) سيفعلون , والكل سيخدم 9 (..) عظيم سوفي يدعى اسمه وسيدل عليه اسمه ( اسما على مسمى... أو سيُعيَّن بإسمه ).

العمود الثاني :
1 سيسمى بن الله وسيسمونه بن الأعلى ! وكلمح2 البصر( تدل على السرعة ) ستكون مملكتهم , سيحكمون لسنين عديدة 3 الأرض وسيسحقون كل شئ : سيسحق الشعب غيره , والمدينة ستسحق الأخرى 4 ( blk ) حتى يظهر شعب ( أناس ) الله ويجعلون كل الناس في راحة من السيف 5 مملكته ستكون مملكة خالدة , وكل طرقه طرق صدق و استقا(مة ) 6 , ( ستصبح ) الأرض في صدق وسيصنع السلام . سيتوقف السيف من الأرض , وستدفع له كل المدن الجزية , انه اله عظيم وسط الالهة ؟ .8 سيصنع ( الاله ) الحرب معه , وسيضع الناس في يديه , ويزيح كل واحد من أمامه , مملكته ستكون أبدية , وكل الجحيم

ملحوظات الترجمة :

1- القوسين حول كلمة ( ستصبح ) في العمود الثاني العدد 6 ..هي من فهم المترجم للنص بأنه بشارة مستقبلية .. ونظرا لعدم حصولي على النص الأصلي حتى الان .. قمت بوضع القوسين كما هما في الترجمة الانجليزية لحين ميسرة

2- انتهى النص في العمود الثاني بكلمة الجحيم ... ولم يتعين لي هل انتهت المخطوطة أم لها جزء متبقي مفقود .. وذلك لنفس السبب وهو عدم حصولي على النص الأصلي حتى الان .

...


التعليق :

العمود الأول :

مبدئيا .. الكلام غير مرتبط ببعضه نظرا لضياع بداية السطور من كل سطر ! ( يبدو أنه هلاك في المخطوطة نفسها ) ولكن يمكن أن نفهم منه الاتي :

1- ظهور اضطهاد في أرض مصر وأرض آشور وفي المدينة ( ربما القدس يقصد ) ( يبدو أنه اضطهاد للمؤمنين !)

وتبدو أنها علامات ظهور شخص معين اسمه عظيم و مشيرا لشخصيته حيث انتهى العمود الأول بذكره ... ولا نعرف ما علاقة هذا الشخص بالاضطهاد .. أهو سبب الاضهاد ومحركه أم هو من سيخلّص الناس من الاضطهاد !

العمود الثاني :

1- يظهر شخص يسميه الناس ! (بن الله وبن الأعلى) وليس لقبا من الله ... هل هو نفس الشخص المذكور في البداية بان اسمه عظيما ونعتا له ؟

لا أعتقد ولا يمكن !

دعونا نفترض ذلك :
الاسم العظيم والاسم الذي ينعت صاحبه هو ( بن الله وبن الأعلى )
اذا فهو بن الأعلى فعلا .... ( حيث أن اسمه هو وصف له )...
لكن لو تتبعنا باقي النصوص سنجد...
أن مملكتهم ( أي مملكة من لقب هذا الشخص بهذا اللقب ...وليس مملكته الشخصية ) ستكون لسنين عديدة .. ولكنها ليست للأبد !
خراب وسحق للأمم
أمة تسحق أمة ومدينة تسحق مدينة !

فهل هذه هي مملكة بن الله وبن الأعلى وأتباعه ؟؟!!

بالطبع لا

اذاً فالشخص الاول في العمود الاول الذي سيكون اسمه عظيما مشيرا الى شخصيته ...لا يمكن أن يكون مثل هذا الشخص الذي لقَّبه الناس زوراً بإبن الله وإبن الأعلى ويسحقون باسمه المدن والشعوب زورا وبهتانا !!
ويبدوا أن هذا الشخص هو منهم براء !! فهم الذين لقبوه ..وهم الذين ملكوا ... وهم الذين سحقوا وداسوا المدن والشعوب ونشروا الخراب والظلم !!

فهل يا ترى من هذا الشخص الذي لقبه الناس بإبن الله ثم داسوا الشعوب وحكموا بالظلم !!

هل هو عيسى المسيح عليه السلام ؟؟؟؟
.
لنكمل
ماذا بعد ظهور هذا الخراب على يد هؤلاء ؟

سيظهر شعب الله !!

يعني من سبقوا وسموا قائدهم بإبن الله ليسوا هم شعب الله ولا أناس الله !!

ثم ؟

يجعلون كل الناس في راحة وسلام !! ... سيقضون على خراب السابقين الذين لقبوا قائدهم بإبن الله !

ثم ؟

وتكون مملكته ( مملكته وليس مملكتهم ؟؟؟ .... في البداية عندما تحدث عن أصحاب الخراب نسب المملكة لهم ... هنا على من تعود الهاء في كلمة مملكته ؟ هل تعود على الشخص الأول ( اسمه عظيم مشير ؟ ) أم الشخص الثاني ( الملقب بإبن الله الذي ضاعت مملكة أتباعه الفساق أصحاب الخراب ؟ ) ..بالطبع الرجل الأول صاحب الاسم العظيم المشير .. صاحب السلام .. صاحب المملكة الدائمة الخالدة ! ... أما أتباع من لقبوه بابن الله فقد انتهت مملكته على يد شعب الله وأناس الله الذي سيقيم قائدهم صاحب الاسم العظيم المشير مملكة أبدية !!)

ماذا تقول الرؤيا أيضا ؟

كل طرقه طرق صدق واستقامة ؟

من الذي يدعون ليل نهار في صلاتهم ( اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ) ؟

وستصبح الأرض في صدق ويصنع السلام .... ! كيف سيصنع السلام ؟

طبعا بقضائه على أصحاب الخراب وأصحاب العقيدة الفاسدة والذين لقبوا قائدهم بإبن الله وصنعوا مملكة دامت لسنين .. حدث بسببها الخراب والشقاق بين الأمم !

كيف ذلك ؟

نقرأ بعدها أنه سيتوقف السيف من الأرض !!!! وتدفع كل الأمم له الجزية !!! انه اله عظيم وسط الالهة سيصنع الحرب معه !!! وسيضع الناس في يديه !! ويزيح كل واحد من أمامه !!!

من هذا الشخص الذي صفاته :

1- اسمه عظيم ومشيرا له ( محمد؟؟؟ صلى الله عليه وسلم )
2- يأتي على مملكة قبله قامت لسنين وادعوا أن قائدهم هو بن الله وبن الأعلى ونشروا الفساد في الأرض ( الرومان الصليبيين !)
3- سينشر السلام
4- مملكته أبدية
5- سيحارب الرب معه
6- تدفع كل المدن الجزية له

من هذا ؟؟؟؟
نريد من يخبرنا !

يحضرني نص مطابق لما ورد في هذه المخطوطة من سفر أشعياء ( ويبدو أن نص اشعياء محرف لصرف النبوءة الأصلية .. سنلمس ذلك من مقارنة نص أشعياء بهذه المخطوطة )

اشعياء 9 : ( 2- 7 )
2-الشعب السالك في الظلمة أبصر نورا عظيما. الجالسون في أرض ظلال الموت أشرق عليهم نور 3 أكثرت الأمة. عظمت لها الفرح. يفرحون أمامك كالفرح في الحصاد. كالذين يبتهجون عندما يقتسمون غنيمة 4 لأن نير ثقله وعصا كتفه وقضيب مسخره كسرتهن كما في يوم مديان 5 لأن كل سلاح المتسلح في الوغى وكل رداء مدحرج في الدماء يكون للحريق مأكلا للنار 6 لأنه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه ويدعى اسمه عجيبا مشيرا إلها قديرا أبا أبديا رئيس السلام 7 لنمو رياسته وللسلام لا نهاية على كرسي داود وعلى مملكته ليثبتها ويعضدها بالحق والبر من الآن إلى الأبد. غيرة رب الجنود تصنع هذا.

فواضح ضرب النبوءة بعرض الحائط

فالرؤيا تقول ... اله عظيم وسط الالهة يحارب معه

واشعياء يقول .. الها قديرا أبا أبديا

الرؤيا تقول .. يلقبونه بإبن الأعلى وإبن الله

اشعياء يقول ...يولد لنا ولدا ونعطى ابنا !

وواضح جدا أن هناك صلة بين النصين ( الرؤيا واشعياء)

اسمه عظيما مشيرا
رئيس السلام
الملك الأبدي
الحق والعدل بملكه الى الأبد

هل هناك اقتراحات بخصوص ذلك ؟
( ملحوظة : سفر اشعياء هو أكثر سفر تم تحريفه بدليل مخطوطات البحر الميت لسفر اشعياء ..بغض النظر عن المخطوطة المركبة لأشعياء التي تملأ الأجواء والتي هي نفسها على الرغم من انها مدلس فيها تثبت التحريف أيضا ! فالحرف يقتل !)
...
وللعلم المخطوطة الوحيدة التي ظهرت فيها لفظة بن الله بين مخطوطات البحر الميت هي هذه المخطوطة ووردت على سبيل الذم لأتباع هذا الذي لقبوه بابن الله !

...
أترك التعليق السديد على البشارة للاخوة والأخوات ! بدلا من تعليقي المشوَّه
..
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

غير معرف يقول...

(((((((((((((((((((((((((هل الثور يعقل ليُرجم ؟؟؟؟)))))))))))))))))
بالله عليكم دون سخريه.... فأنا لاأسخر الان و اتكلم جد جدا. هل هذا حكم إلهى منُزل من السماء ؟؟؟


خر 21:32

ان نطح الثور عبدا او امة يعطي سيده ثلاثين شاقل فضة والثور يرجم .


طيب ذنبه ايه الثور الغلبان ؟؟؟؟ هل الثور يعقل ليُرجم ؟؟؟؟ ?????هل يعقل أن شجرة تين .... تجف لمجرد إن الرب جعان فى موسم غير موسم التين؟

قول يا باسط??????????
عن اي عقل تتحدث
اذا كان الرب مكث في بطن انثي 9 اشهر ........فكل شي ممكن
يبصق في وجهه......يضرب علي قفاه........يصلب .........يموت .............الخ
عندما اطلاع علي الكتاب المقدس .........باشعر كاني امام فيلم كرتون ........كل حاجة ممكنة
اما ذنب التور .......انه وقع مع هؤلاء المجانيين
ولا حرج علي المجنون
بني وبينك التور فيه عقل عنهم????????الحدق يفهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟=========================================================((((((((((((((((((((( نسب مسيح الكتاب المقدس زنا × زنا)))))))))))
الحدق يفهم نسب مسيح الكتاب المقدس زنا × زنا


فمتي يؤكد بإنجيله ان المسيح ابن زنا وان نسبه زنا في زنا

فمتي لم يقولها صراحة وإنما بطريقة ........ الحدق يفهم

في بداية إنجيله يذكر نسب المسيح

حيث ينسب المسيح الي داوود هَذَا سِجِلُّ نَسَبِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْرَاهِيمَ ( متي 1/1 )
فمن الذي يصل المسيح .......بـ.... داوود ؟
هل السيدة مريم ؟
أم يوسف النجار ؟
لم يذكر اسم مريم أم المسيح مطلقا في نسب المسيح الا كخطيبة ليوسف النجار

إذن هو يصل المسيح بـ................... داوود ..........................بواسطة ............. يوسف النجار ففي نهاية سرد نسب المسيح ينتهي الكاتب الي يعقوب ثم يقول ........الذي أنجب يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ.
وبذلك يقر اتهام اليهود للسيدة مريم بأنها زانية أنجبت المسيح من زناها مع يوسف النجار

ولقد أورد ضمن نسب المسيح ثلاث نسوة فقط وهم كما ورد بالعهد القديم زناه

الإصحاح الأول من انجيل متي
{{هَذَا سِجِلُّ نَسَبِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْرَاهِيمَ: 2إِبْرَاهِيمُ أَنْجَبَ إِسْحقَ. وَإِسْحقُ أَنْجَبَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ أَنْجَبَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3وَيَهُوذَا أَنْجَبَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ أَنْجَبَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ أَنْجَبَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ أَنْجَبَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ أَنْجَبَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ أَنْجَبَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ أَنْجَبَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ أَنْجَبَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ أَنْجَبَ يَسَّى. 6وَيَسَّى أَنْجَبَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ أَنْجَبَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي كَانَتْ زَوْجَةً لأُورِيَّا. 7وَسُلَيْمَانُ أَنْجَبَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ أَنْجَبَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا أَنْجَبَ آسَا. 8وَآسَا أَنْجَبَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ أَنْجَبَ يُورَامَ. وَيُورَامُ أَنْجَبَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا أَنْجَبَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ أَنْجَبَ أَحَازَ. وَأَحَازُ أَنْجَبَ حِزْقِيَّا. 10وَحِزْقِيَّا أَنْجَبَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى أَنْجَبَ آمُونَ. وَآمُونُ أَنْجَبَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا أَنْجَبَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ فِي أَثْنَاءِ السَّبْيِ إِلَى بَابِلَ. 12وَبَعْدَ السَّبْيِ إِلَى بَابِلَ، يَكُنْيَا أَنْجَبَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ أَنْجَبَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ أَنْجَبَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ أَنْجَبَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ أَنْجَبَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ أَنْجَبَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ أَنْجَبَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ أَنْجَبَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ أَنْجَبَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ أَنْجَبَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ أَنْجَبَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ أَنْجَبَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ. 17فَجُمْلَةُ الأَجْيَالِ مِنْ إِبْرَاهِيمَ إِلَى دَاوُدَ }}

ونسأل لماذا اقتصر متي علي ذكر هؤلاء النسوة فقط ؟
وهن
{1} ثامار ............. زانية ...... أنجبت ............ فَارِصَ {احد أجداد المسيح } ......من زنها بحماها يهوذا بن يعقوب احد أسباط بني إسرائيل { ارجع الي الكتاب المقدس سفر التكوين الإصحاح 38 من 12 الي 30}

{2}رحاب ............ زانية ......... ( فارسل يشوع بن نون من شطّيم رجلين جاسوسين سرّا قائلا اذهبا انظرا الأرض واريحا.فذهبا ودخلا بيت امرأة زانية اسمها راحاب واضطجعا هناك( سفر يشوع 2:1 )

{3}بثشبع زَوْجَةً أوريا الحثي ....... زانية ........... زنا بها داوود ( كما يدعون ) بل ان يحرض علي قتل زوجها ويتزوجها وينجب منها سليمان ( احد أجداد المسيح ) { ارجع الي الكتاب المقدس سفر الملوك الأول الإصحاح 11

هل قصد متي ان يُفهم من يقرا إنجيله ان المسيح نسبه غير مشرف وانه زنا × زنا والا لماذا ذكر لنا هؤلاء النسوة دون غيرهم من زوجات أجداد المسيح

إنني أكد بدون ادني شك ان متي قصد يسيء الي المسيح وأراد ان يثبت ان مريم زانية فهناك ثلاث جدات للمسيح زناه فليس غريب ان تكون هي كذلك

ومن جهة اخري هل الله ـ بفرض انه يتجسد وحاشى له ذلك ـ يختار له نا سوت أساسه زنا ×زنا خلاص لم يجد الرب الا هذا الجسد ؟!!!!

غير معرف يقول...

((((((((((((((((((((((((((هل الإله عند النصارى ذكر أم أنثى ؟!!!)))))))))))))))


إذا كانت هناك عقول قبلت تجسد الاله في صورة بشر...من الطبيعي بالنسبة لها ان تسأل عن جنس الاله
اهو ذكر أم أنثى ؟
هذا هو السؤال الذي توجه به احد المسيحيين
وكان الجواب
اقتباس:
بالتدقيق في الكتاب المقدس تظهر لنا حقيقتان: الحقيقة الأولي، أن الله روح، وليس له صفات أو حدود بشرية. والحقيقة الثانية، أن كل الأدلة تشير أن الله أظهر نفسه للبشرية في صورة ذكر. وفي البداية، يجب علينا أن نفهم حقيقة طبيعة الله. فالله شخص، فمن الواضح أن لديه صفات شخصية مثل العقل والإرادة والذكاء والعواطف. وأن الله يتواصل مع البشر وأن له علاقات معهم وأن أعمال الله الشخصية واضحة من خلال الكتاب المقدس.

وكما هو مذكور في يوحنا 24:4، "الله روح. والذين يسجدون له فبالروح والحق يبنغي أن يسجدوا". فحيث أن الله كائن روحاني، فالله ليس لديه صفات جسديه. ولكن في بعض الأحيان نري أستخدام تعبيرات لغوية في الكتاب المقدس لتساعد الأنسان علي فهم الله. ونسب الصفات البشرية علي الله يدعي "التجسيم". والتجسيم هو أن الله (الكائن الروحي) يعبر عن طبيعته للبشر بطريقة جسدية. وحيث أن الأنسان كائن جسدي، فاستيعاب الأنسان محدود لما هو جسدي واستخدام "التجسيم" في الكتاب المقدس يساعدنا على استيعاب من هو الله.

وتأتي الصعوبة في محاولة فهم حقيقة أن الأنسان خلق علي صورة الله كشبهه. تكوين 26:1-27 يقول "وقال الله: "نعمل الانسان علي صورتنا كشبهنا، فيتسلطون علي سمك البحر وعلي طير السماء وعلي البهائم، وعلي كل الأرض، وعلي جميع الدبابات التي تدب علي الأرض" فخلق الله الانسان علي صورته، علي صورة الله خلقه. ذكراً وأنثي خلقهم".

وهذا يعني أن الرجل والمرأة قد خلقوا علي صورة الله، ولذا فأنهم أسمي من جميع الكائنات الأخري فهم مثل الله لهم عقل وارادة وذكاء وعواطف ومقدرة أخلاقية. ونجد أن ذلك يختلف عن الحيوانات فليس للحيوانات قدرة أخلاقية ولا يوجد لديهم بعد روحي. فعندما خلق الله الأنسان، خلقه علي شبهه ليكون للأنسان علاقة مع الله وهو المخلوق الوحيد الذي صنع لهذا الغرض. وكون أن الرجل والمرأة قد خلقوا علي صورة الله لا يعني أنهم صورة فوتوغرافية مصغرة من الله. فكونهم علي صورة الله ليس له علاقة بالصفات الجسدية.

ونعلم أن الله روح وليس له صفات جسدية. ولكن هذا لا يحد من كيفية اختيار الله بأن يظهر نفسه للبشر. والكتاب المقدس يحتوي كل ما أعلنه الله للبشر عن نفسه وهذا هو مصدر معلوماتنا الوحيد عن الله. وبالنظر فيما يخبرنا الكتاب المقدس، فهناك بعض الملاحظات كالتالي:

كبداية، الكتاب المقدس يحتوي حوالي 170 أشاره الي الله "الآب". وبطبيعة الحال يجب أن يكون الفرد ذكراً ليصبح أباً. فأن كان أختار الله أن يظهر نفسه آخذاً صورة أمرأة لكانت هذه الأشارات تتحدث عن "الأم". ونجد في العهدين القديم والجديد أن الأشارة لله دائماً تأتي بصيغة المذكر.

يسوع المسيح نفسه أشار الي الله كالآب عدة مرات، واستخدم تعبيرات مثل هو للأشارة الي الله أيضاً. وفي الأناجيل الأربعة وحدها نجد أن المسيح قد أستخدم كلمة "الآب" للأشارة لله ما يقرب من 160 مرة. والجدير بالذكر ما هومدون في يوحنا 30:10 حيث يقول :"أنا والآب واحد" ومن الواضح أن يسوع المسيح جاء آخذاً صورة انسان ليموت علي الصليب لدفع ثمن خطايا العالم ومثل الله الآب فقد أعلن نفسه للعالم آخذاً صورة رجل.

وأسفار العهد الجديد (من أعمال الرسل لسفر الرؤيا) تحتوي 900 أشارة الي كلمة "الله" بصيغة أسم مذكر ويستخدم المذكرأيضاً في اللغة اليونانية الأصلية للأشارة الي الله.

وفي أشارات عديدة لله في الكتاب المقدس، نجد أنه يشار اليه بصيغة المذكر (أسم، أسم فاعل)، وفي حين أن الله ليس رجل، بل روح، فقد أختار الله صورة رجل ليعلن نفسه للعالم. وأيضاً يسوع المسيح الذي يشار دائماً اليه بصيغة المذكر أخذ صورة رجل حين عاش علي الأرض. ونجد أيضاً أن أنبياء العهد القديم ورسل العهد الجديد قد أشاروا الي الله ويسوع المسيح بألقاب وصيغة مذكرة. وقد أختار الله أن يعلن نفسه كأنسان ليسهل علي البشر فهمه واستيعاب كينونته. وأفتراض أن الله قد أخذ صورة امراءة هو أمرغير كتابي. ولكان هناك أدلة وأشارات في الكتاب المقدس لذلك. وبالرغم من أن الله يسمح للبشر أن يدركوا كينونته فلا يجب علي البشر أن يحاولوا استيعاب الله بصورة كلية فالله غير محدود القدرة.
========
بالطبع نحن المسلمين ليس في حاجة لتوجيه مثل هذه الأسئلة لان القران الكريم حسم الأمر
" فَاطِرُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجًا يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ " الاية (11) سورة الشورى
فالله سبحانه وتعالى ليس يشبهه ولا يماثله شيء من مخلوقاته لا في ذاته ولا في أسمائه ولا في صفاته ولا في أفعاله
ومن الملاحظ ان الآية تتحدث عن الذكور والإناث وفي نهايتها تنفي المثلية لله
كذلك هناك نصوص بالكتاب المقدس تنفي المثلية لله
أَنَّهُ لَيْسَ مَثِيلٌ لِي فِي كُلِّ الأَرْضِ ...الخروج 9 /14
ليس مثل الله ... تثنية 33 / 26
لذلك قد عظمت ايها الرب الاله لانه ليس مثلك وليس اله غيرك حسب كل ما سمعناه بآذاننا. 2 صم 7: 22
يا رب ليس مثلك ولا اله غيرك حسب كل ما سمعناه بآذاننا1 اخ 17: 20.
لا مثل لك يا رب عظيم انت وعظيم اسمك في الجبروت..... ار 10: 6
فبمن تشبهون الله واي شبه تعادلون به. اش 40: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حمزة مشاهدة المشاركة
إنا لله وإنا إليه راجعون
كيف يجرأون على التحدث فى ذات الله بهذه الطريقة.!!!!
لا حول ولا قوة إلا بالله
لعل سائل السؤال كان مستنكرًا على استحياء لنظرية التجسد هذه وخصوصًا في ظل هذه النصوص :

اقتباس:
أَنَّهُ لَيْسَ مَثِيلٌ لِي فِي كُلِّ الأَرْضِ ...الخروج 9 /14
ليس مثل الله ... تثنية 33 / 26
لذلك قد عظمت ايها الرب الاله لانه ليس مثلك وليس اله غيرك حسب كل ما سمعناه بآذاننا. 2 صم 7: 22
يا رب ليس مثلك ولا اله غيرك حسب كل ما سمعناه بآذاننا1 اخ 17: 20.
لا مثل لك يا رب عظيم انت وعظيم اسمك في الجبروت..... ار 10: 6
فبمن تشبهون الله واي شبه تعادلون به. اش 40: 18
وهذا أيضًا ما جاء في القرآن الكريم ...

فلعله سأل نفسه لماذا تجسد الله في صورة بشرية ذكرية ؟ - إذا كان تجسد أساسًا - ولماذا لم يتجسد في صورة تشمل الذكر والأنثى على حدٍ سواء لكي لا يصبح مصير المرأة الهلاك !!

وكيف يستقيم ذلك مع عدم مثلية الله وعدم مشابهته لما هو دونه ؟!!!


في الحقيقة نظرية التجسد هذه مبتدعها عقل بشري قاصر اعتمد في أفكاره على أساطير الأولين وعبادة الأوثان وكذلك على هوى النفس ..


لو فكر النصراني قليلًا في الأمر سيتيقن تمامًا أن هذا ليس من عند الله ...

ولا يليق بذات جلال الله وكماله وقدرته ..

سبحانه وتعالى عما يصفون !!!
__________________
اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35) ?????????

غير معرف يقول...

(((((((((((((((((((((((هام إلي جميع الأخوات الأفاضل))))))))))
الحوارات التالية سوف تتضمن ألفاظ تخدش الحياء
وأنا آسف كل الأسف لتناولها ولكن الضرورة اقتضت ذلك وهي الدفاع عن رسولنا صلى الله عليه وسلم خاصةً..وديننا عامةً ...فقد كثر بالمنتديات المسيحية والعلمانية ,الادينيين وكثير من رجال الدين المسيحي أمثال علامة عصره القص زكريا بطرس ... اتهام رسولنا صلى الله عليه وسلم وديننا بان لا هم لهما الا بالجنس والنساء والشهوة والألفاظ التي تخدش الحياء ...وسوف يقوم عبد المسيح بنقل كل ما يبث بتلك المواقع والمنتديات من افتراءات وأكاذيب على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بهذا الشأن ...وسوف يقوم بيتر بالرد عليه بالعقل والمنطق وبرأي علماء المسلمين ..وتقوم كذلك كريستينا بالرد من الكتاب المقدس ..وأدعو الله التوفيق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كريستينا

لا اظن انك ببتكلم جد !!!!!!
يا ابي انا قرأت هذا الكتاب
من الجلدة للجلدة وعرفه
كما اعرف اسمي جيداً
هذا الكلام تقوله لحد غيري
خذ عندك
"1وَأَوْحَى إِلَيَّ الرَّبُّ بِكَلِمَتِهِ قَائِلاً:
2«يَاابْنَ آدَمَ، كَانَتْ هُنَاكَ امْرَأَتَانِ
ابْنَتَا أُمٍّ وَاحِدَةٍ، 3زَنَتَا فِي صِبَاهُمَا
فِي مِصْرَ حَيْثُ دُوعِبَتْ ثُدِيُّهُمَا،
وَعُبِثَ بِتَرَائِبِ عِذْرَتِهِمَا"
سفر حزقيال 23


عبد المسيح

يا حبيبتي..هذه كلها رموز
فأهولة هي...مدينة السامرة
أهوليبة فهي...مدينة أورشليم
وهتان المملكتين خانتا عهد الله
وأخذت تعبدان أوثان
وهو ما يسميه أنبياء التوراة
بالزنى الروحي
فكما تترك الزوجة زوجها
وتذهب في حضن رجل اخر
وتزنى معه هكذا فعلت المملكتين
تركتا الرب وذهبتا يعبدان غيره
فكلام حزقيال النبي إذاً هو
عن مدينتين خانتا عهد إلههما
وليس عن سيدتين
وتعبيرات النبي حزقيال قاسية جداً
لأن الخيانة الروحية كانت
قاسية عليه وعلى الله
وقد قال المسيح (له المجد) لمن
خانوا استخدام بيت الله
"مكتوب بيتي بيت الصلاة يُدعى
وأنتم جعلتموه مغارة لصوص "
(متى 21: 13),
واللص خائن، الخيانة التي
وصفها حزقيال النبي
بالزنى الروحي


كريستينا

يا ابي
سوف اسلم بما تقول
ولكن اليس الألفاظ المستخدمة
تخدش الحياء
اليس من الغريب ان يستخدم
الرب الفاظ جنسية للتعبير
عن معاني نبيله وعفيفة
في حين اننا كبشر نستحي ان
نستخدم هذه الالفظ في تعاملنا
معاً..وان كانت هناك ضرورة
للتحدث عن موقف جنسي نستخدم
تعبيرات ايحائية وغير صريحة
كلمات عفيفه..ان امكن ذلك
والا نستخدمها في اضيق
الظروف وبدون اسفاف

بيتر

ثم انك تقول ان الكلام هو
كلام النبي حزقيال
وهذا غير صحيح
بل الكلام منسوب الي الرب
..فقرأ يجداً
"1وَأَوْحَى إِلَيَّ الرَّبُّ بِكَلِمَتِهِ قَائِلاً"


كريستينا

ثم ما جدوى هذا الإسهاب في
وصف العلاقة الجنسية
كان يكفي ان يشبه عبادة البشر
لغير الله بالزنى
بالله عليك
اذا كان يشبه عبادة البشر
لغير الله بالزنى
فما هو المشبه بـ.... بمداعبة الثدي
{دُوعِبَتْ ثُدِيُّهُمَا}
وهو المشبه بـ..العبث بترائب عذرتها
{ وَعُبِثَ بِتَرَائِبِ عِذْرَتِهِمَا}


عبد المسيح

هذه الألفاظ موجودة بالقران
{عُرُبًا أَتْرَابًا}
سورة الواقعة37
و {فجعلناهن أبكاراً}
الواقعة 36


كريستينا

نحن لا نؤمن بان القران كلام الله
ولا تنسى انني مسيحية
فلا تدافع عن الكتاب المقدس
بما هو موجود بالقران


بيتر

هنا وقف عندك يا ابي
ما الايحاء الجنسي في
{عُرُبًا أَتْرَابًا} ؟!!!!
عرباً أتراباً هذا وصف نساء الجنة
عند المسلمين
وهل تعرف ما معنى (عرباً)
عُرُب... جمع عروب
يقال: امرأة عروب
وعربة. يعني
متحببة متذللة لزوجها، مازحة ضاحكة
مستبشرة، لها نبرة صوت خلاب
ومزاج جذاب
أما (أتراباً)
فجمع ترب
يقال: امرأة ترب
يعني: امرأة متساوية
أي ان نساء الجنة متساويين في كل شيء
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟كريستينا

بالفعل لا اجد في هذه الألفاظ
ما يخدش حيائي ولا يوجد
أي ايحاء جنسي بها
لا صريح ولا ضمني
ولا تفسيرها كذلك
المهم وصف نساء الجنة بوصف عفيف
{عُرُبًا أَتْرَابًا}
فلم يقل في وصفهن او صف الرجال
كما قال كتابنا
فَمُهُ عَذْبٌ، وَكُلُّهُ مُشْتَهَيَاتٌ
شَفَتَاكِ كَخَيْطٍ مِنَ الْقِرْمِز
شَفَتَاكِ تَقْطُرَانِ شَهْداً
وَتَحْتَ لِسَانِكِ عَسَلٌ وَلَبَنٌ
وَخَدَّاكِ كَفِلْقَتَيْ رُمَّانَةٍ
نَهْدَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَة
تَوْأَمَيْنِ يَرْعَيَانِ بَيْنَ السُّوْسَنِ
وَبَطْنُكِ كُومَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسُّوْسَنِ
سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ، لاَ تَحْتَاجُ
إِلَى خَمْرَةٍ مَمْزُوجَةٍ
فَخْذَاكِ المستديرتان كَجَوْهَرَتَيْنِ
صَاغَتْهُمَا يَدُ صَانِعٍ حَاذِقٍ.
مَا أَرْشَقَ خَطْوَاتِ قَدَمَيْكِ
سفر نشيد الاناشيد


بيتر

واما
"فجعلناهن أبكاراً"
الواقعة 36
اي ان النساء في الجنة يعدن
ابكاراً كانه لم يلمسهن
الرجال قط
هل في هذا الكلام ما يخدش الحياء
هل قال فيهن
ولم "َعُبِثَ بِتَرَائِبِ عِذْرَتِهن"
ولم يدعب احد ثُدِيُّهُن
بل قال فيهن كلام عفيف
{فجعلناهن أبكاراً}


عبد المسيح

ممكن تشرح يعنى ايه
"كواعب أتراباً" النبأ 33؟
بلاش تشرح انت
ايه رايك في شرح علماء المسلمين
الرازي:
{ وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً } كواعب جمع كاعب وهي النواهد التي تكعبت ثديهن وتفلكت أي يكون الثدي في النتوء كالكعب والفلكة
طنطاوي:
يتكعب ثدياها، أى: يستديران مع ارتفاع..
الشوكاني:
{ وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً } الكواعب جمع كاعبة
وهي الناهدة، يقال: كعبت الجارية
تكعب تكعيباً وكعوباً، ونهدت تنهد
نهوداً، والمراد أنهم نساء كواعب
تكعبت ثديهن وتفلكت أي:
صارت ثديهنّ كالكعب في صدورهن
البيضاوي:
{ وَكَوَاعِبَ } نساء فلكت ثديهن
ابن عادل:
قوله تعالى: { وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً }.
الكواعب: جمع كاعب، وهي من
كعب ثديها وتفلك
أي يكون الثدي في النتوء
كالكعب والفلكة
الطبري:
{ وكَوَاعِبَ أتْرَاباً } قال: الكواعب:
التي قد نهدت وكَعَّب ثديها
ابن عاشور:
وصفت بكاعب لأنها تكَعَّب ثديُها
أي صار كالكعب، أي استدار ونتأ
الزمخشري:
الكواعب: اللاتي فلكت ثديهن، وهن النواهد
الجلالين:
{ وَكَوَاعِبَ } جواري تكعبت ثُدِيهن
جمع كاعب
الفيروز آبادي:
{ وَكَوَاعِبَ } جواري مفلكات الثديين
السمرقندي:
{ وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً } والكواعب الجواري
مفلكات الثديين
البغوي:
{ وَكَوَاعِبَ } ، جواري نواهد
قد تكعبت ثُدِيُّهُنَّ
ابن الجوزي:
كعبت المرأة كعابة، فهي كاعب
إذا نَتَأَ ثَدْيُها
الخازن:
{ وكواعب } جمع كاعب يعني
جواري نواهد قد تكعبت ثديهن
البقاعي:
{ وكواعب } أي نساء كعبت ثديهن
ابو السعود:
{ وَكَوَاعِبَ } أي نساءٌ فلكتْ ثُديهنَّ
الثعلبي:
{ وَكَوَاعِبَ } نواهد قد تكعبت ثديهنّ
الحلبي:
{ وَكَوَاعِبَ }: الكواعب: جمع
كاعِب، وهي مَنْ كَعَبَ ثَدْيُها
أي: استدارَ
الغرناطي:
{ وَكَوَاعِبَ } جمع كاعب وهي
الجارية التي خرج ثديها
الألوسي:
{ وَكَوَاعِبَ } جمع كاعب وهي
المرأة التي تكعب ثدياها
سيد قطب:
{ وكواعب } وهن الفتيات الناهدات
اللواتي استدارت ثديهن
بيتر

يا ابي الم تلاحظ شيء ؟

عبد المسيح

ما هو ؟!
بيتر

ان اللفظ الذي جاء بالقران
{كواعب اتراب }

لا انا ولا انت ولا اغلب الناس
يعرفن مدلوله
ولم نعرف ذلك الا برجوع
الي المفسرين
أي ان ظاهر اللفظ لا يخدش
الحياء ولا يوجد به ايحاء جنسي
لقد بين القران صفات نساء الجنة
بكليمات عفيفة محترمة ليس فيها
إسفاف جنسي
...المهم لماذا لم يقل القران
"نواهد اتراب"
وقال
{كواعب اتراب }
؟
لانه لا يريد ان يخدش حياء البشر
استخدم ما هو عفيف لتعبير عن
ما يخدش الحياء فلكل شيئ
او فعل في هذا الكون كلمات
تعبر عنه بلغة لائقة ليس فيها
اسفاف ولا تشعرنا بالخجل بعكس
ما هو عندنا اُستخدم ما يخدش
الحياء للتعبير عن ما هو لائق وعفيف
بالله عليك
هل تساوي
{كواعب اتراب }
بــــ

قَامَتُكِ هَذِهِ مِثْلُ النَّخْلَةِ
وَنَهْدَاكِ مِثْلُ الْعَنَاقِيدِ
قُلْتُ: لأَصْعَدَنَّ إِلَى النَّخْلَةِ
وَأُمْسِكَنَّ بِعُذُوقِهَا فَيَكُونَ
لِي نَهْدَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ
... سفر نشيد الأنشاد 7/7: 8


كريستينا


الغريب يا ابي الحبيب انك
تذكر لنا كلام المفسرين المسلمين
لكلمة كواعب ولا تذكر لنا
الاسفاف والعري والاثارة
في استخدام لفظ الثدي
بالكتاب المقدس
الظَّبْيَةِ الْمَحْبُوبَةِ وَالْوَعْلَةِ الزَّهِيَّةِ.
لِيُرْوِكَ ثَدْيَاهَا فِي كُلِّ وَقْتٍ،
وَبِمَحَبَّتِهَا اسْكَرْ دَائِمًا.
سفر الأمثال 5: 19
صُرَّةُ الْمُرِّ حَبِيبِي لِي. بَيْنَ
ثَدْيَيَّ يَبِيتُ.
سفر نشيد الأنشاد 1: 13
ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَةٍ، تَوْأَمَيْنِ
يَرْعَيَانِ بَيْنَ السَّوْسَنِ.
سفر نشيد الأنشاد 4: 5
ثَدْيَاكِ كَخَشْفَتَيْنِ، تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ
. سفر نشيد الأنشاد 7: 3
لَيْتَكَ كَأَخٍ لِي الرَّاضِعِ ثَدْيَيْ أُمِّي
فَأَجِدَكَ فِي الْخَارِجِ وَأُقَبِّلَكَ
وَلاَ يُخْزُونَنِي.
سفر نشيد الأنشاد 8: 1
لَنَا أُخْتٌ صَغِيرَةٌ لَيْسَ لَهَا ثَدْيَانِ
فَمَاذَا نَصْنَعُ لأُخْتِنَا فِي يَوْمٍ تُخْطَبُ؟
سفر نشيد الأنشاد 8: 8
أَنَا سُورٌ وَثَدْيَايَ كَبُرْجَيْنِ.
حِينَئِذٍ كُنْتُ فِي عَيْنَيْهِ كَوَاجِدَةٍ
سَلاَمَةً.
سفر نشيد الأنشاد 8: 10
وَزَنَتَا بِمِصْرَ. فِي صِبَاهُمَا زَنَتَا.
هُنَاكَ دُغْدِغَتْ ثُدِيُّهُمَا،
وَهُنَاكَ تَزَغْزَغَتْ تَرَائِبُ عُذْرَتِهِمَا.
سفر حزقيال 23: 3
وَافْتَقَدْتِ رَذِيلَةَ صِبَاكِ بِزَغْزَغَةِ
الْمِصْرِيِّينَ تَرَائِبَكِ لأَجْلِ ثَدْيِ صِبَاكِ
. سفر حزقيال 23: 21
فَتَشْرَبِينَهَا وَتَمْتَصِّينَهَا وَتَقْضَمِينَ
شُقَفَهَا وَتَجْتَثِّينَ ثَدْيَيْكِ،
لأَنِّي تَكَلَّمْتُ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.
سفر حزقيال 23: 34
حَاكِمُوا أُمَّكُمْ حَاكِمُوا، لأَنَّهَا لَيْسَتِ
امْرَأَتِي وَأَنَا لَسْتُ رَجُلَهَا،
لِكَيْ تَعْزِلَ زِنَاهَا عَنْ وَجْهِهَا
وَفِسْقَهَا مِنْ بَيْنِ ثَدْيَيْهَا،
سفر هوشع 2: 2
الا تخجل من هذا الكلام يا ابي ؟.!!


عبد المسيح

بلاش هذا ايه رايك يا عم بيتر
في كلام نبي الاسلام بان سماء
الجنة سوف تمطر نواهد النساء
قال بن أبي حاتم حدثنا عبد الله
بن أحمد بن عبد الرحمن الدستكي
حدثني أبي عن أبي سفيان
عبد الرحمن بن عبد الله بن تيم
حدثنا عطية بن سليمان
أبو الغيث عن أبي عبد الرحمن
القاسم بن أبي القاسم الدمشقي
عن أبي أمامة أنه سمعه يحدث
عن النبي أنه قال إن قمص أهل
الجنة لتبدو من رضوان الله
وإن السحابة لتمر بهم فتناديهم
يا أهل الجنة ماذا تريدون
أن أمطركم حتى إنها لتمطرهم
الكواعب الأتراب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ جزاك الله كل خير يا أستاذنا أبو تسنيم النصوص النصرانية واضحة صريحة على معناها الظاهر .. لا إلتواء فيها ولا لبس ... ولا يوجد لها أي مبرر ..

وموضوع الرمزية والكلام إياه هذه أراهن إن كانوا هم بأنفسهم مقتنعين به ...
وإلا ما حددوا أعمارًا محددة للسماح لها بقراءة هذه النصوص !!

وبالتأكيد يلاحظ كل ذي عقل أدب النص القرآني في كل حال من الأحوال .. والملاحظ أيضًا أن النص القرآني يتحدث عن الجنة وليس عن الدنيا كما هو موجود بكتابهم ..

كيف يقبلون بهذه النصوص ... ؟!!!!

وكيف يعرضونها على نساءهم .....؟؟!!!!

أعتقد أن كثير من النصارى الذين قرأوا هذا الموضوع تغير فكرهم جذريًا ...

أتحدى نصراني واحد يستطيع الرد على هذا الموضوع .
__________________
اللَّهُ نُورُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ سورة النور (35) ؟؟؟؟؟؟؟ المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (((ساره))) مشاهدة المشاركة
جزاك الله كل خير يا أستاذنا أبو تسنيم .
وجزاك الله كل الخير اختنا الفاضلة /ساره
وبارك فيك وحفظك
اقتباس:
النصوص النصرانية واضحة صريحة على معناها الظاهر .. لا إلتواء فيها ولا لبس ... ولا يوجد لها أي مبرر ..

وموضوع الرمزية والكلام إياه هذه أراهن إن كانوا هم بأنفسهم مقتنعين به ...
وإلا ما حددوا أعمارًا محددة للسماح لها بقراءة هذه النصوص !!

وبالتأكيد يلاحظ كل ذي عقل أدب النص القرآني في كل حال من الأحوال .. والملاحظ أيضًا أن النص القرآني يتحدث عن الجنة وليس عن الدنيا كما هو موجود بكتابهم ..

كيف يقبلون بهذه النصوص ... ؟!!!!

وكيف يعرضونها على نساءهم .....؟؟!!!!

أعتقد أن كثير من النصارى الذين قرأوا هذا الموضوع تغير فكرهم جذريًا ...

مش بس كده لا وكمان يتطاولون ويقولون
اقتباس:
قرآنهم واحاديث رسولهم وتراثهم مليئ بكل الالفاظ الجارحة والخادشة للحياء
" صحيح اللي اختشوا ماتوا !" ؟؟؟؟؟؟؟؟
بيتر

هذا الحديث ضعيف ولا يحتج به
عبد المسيح

بلاش هذا الحديث
ما هو رايك في هذا الحديث
حدّثني عبدُ الله بن محمدٍ الجُعفيُّ
حدَّثنا وَهبُ بن جَريرٍ حدَّثنا
أبي قال سمعتُ يَعلى بن حَكيم
عن عِكرمةَ عنِ ابن عباس رضيَ
الله عنهما قال: «لما أتى ماعِزُ بن
مالكٍ النبيَّ صلى الله عليه
وسلم قال له: «لعلكَ قَبَّلتَ أو
غَمَزْت أو نظرت؟ قال: لا يارسول
الله، قال: أنكتها؟ ـ لا يكني ـ
قال: فعندَ ذلك أمرَ برَجمهِ».).
نبي الاسلام يستخدم لفظ يخدش الحياء
كلمةبذيئة
كلمة شوارعية
" أنكتها "
بيتر

هذا الحديث من كام سنة ؟
عبد المسيح

منذ 1400 سنة واكثر
بيتر

وهل كان هذا اللفظ متعارف
عليه انه بذئ
هل كان من الألفاظ الشوارعية
كما تتدعي ؟!
هناك الفاظ كثيرة كنت تستخدم
وتتدوال بين الناس ولا يتحرج منها احد
ثم استخدمت للدلالة على ما هوعيب
مثلا
لفظ {ش رم وط ة}
قديماً كان يطلق على قطعة القماش الممزقة
او المستعملة
وفي ايامنا هذه تطلق على الفتاة الفاجرة
لفظ {ق ح ب ة}
معناه ...السعال
وقد قيلَ للبغيّ قَ حْ ب ة لأنّها كانتْ
تؤذنُ طُلابَها بقُحابِها
(أي سُعالِها).
ناتي للفظ {النيك}
وهو لفظ يدل على الغلابة
وتَنَايَكَ القوْمُ...اي غلبهم النُّعاسُ.
ناكَ المطرُ الأَرضَ ..اي غلب
او غمر المطر الارض
ويدل كذلك على شدة التطابق
الذي لا يفصله فاصل
وتَنايَكَتِ الأَجْفانُ.. انطبق بعضها
على بعض

كريستينا

واظن ان لفظ نكت
يعني كذلك
غرس
مثل
انكتها في الارض
اي
اغرستها في الارض
بيتر

لهذا استخدم نبي الاسلام
لفظ {نكتها} للتاكد من انه
نال منها وغلبها
او غرس فيها.......الخ
ولا يعيب نبي الاسلام ان يتلقف
اولاد الشوارع والسوقيين هذا
اللفظ ويتداوله فيما بينهم
نبي الاسلام يقيم حد من الحدود
وحتى لا يظلم الرجل يتحقق
من توافر شروط إقامة الحد
رد مع اقتباس
ابو تسنيم
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كافة المشاركات المكتوبة بواسطة ابو تسنيم
مشاهدة المدونة
#260
غير مقروء منذ 5 يوم
الصورة الرمزية ابو تسنيم
ابو تسنيم ابو تسنيم غير متصل
المشرف العام لأقسام النصرانية

تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 1,694
مقالات المدونة: 2
افتراضي
عبد المسيح

ثم لو كانت هذه اللفظة عادية فلماذا سعى
بعض المسلمين لحذفها و تحريف المتن ؟!!
لا بد أنهم خجلوا من هذه الرواية
و التي حكموا بصحتها ، فحالوا التغيير
و التحريف أن ماعزا لما أتى النبي صلى
الله عليه و سلم ، قال له : ويحك لعلك
قبلت أو غمزت أو نظرت ، فقال :
لا ، فقال له النبي صلى الله عليه
و سلم فعــلت كـــذا و كـــذا ، لا يكــنى ،
قال : نعــم ، قال : فعند ذلك أمر برجمه .
أرأيتم الحذف ، كلمة ( انكتها )
أصبحت كذا و كذا
بيتر

كلام نبي الاسلام لا ينقله الراوي بالحرف
والنص كما بالقران وانما ينقله بالمعنى
أي ينقل ما فهمه من الحديث بتعبيرات
من عنده ...لهذا نجد احاديث كثيرة بمعنى
واحد وروايات مختلفة ..وهذا لا يعد تحريف
اما لفظ { كـــذا و كـــذا} فنجدها في
كثير من الاحاديث ويقصد منها الاختصار
اوقد يكون لعدم تأكد الراوي
من بعض الاحداث
"الصلاة مثنى مثنى تشهد في كل ركعتين
وتخشع وتضرع وتمسكن وتذرع وتقنع
يديك يقول ترفعهما إلى ربك مستقبلا
ببطونهما وجهك وتقول يا رب يا رب
ومن لم يفعل ذلك فهو كذا وكذا "
سمع النبي صلى الله عليه وسلم رجلا
يقرأ في المسجد ، فقال : ( رحمه الله ،
لقد أذكرني كذا وكذا آية ،
أسقطتهن من سورة كذا وكذا )
. وزاد عباد بن عبد الله ،
عن عائشة : تهجد النبي صلى الله عليه
وسلم في بيتي ، فسمع صوت عباد
يصلي في المسجد ، فقال : ( يا عائشة ،
أصوت عباد هذا ) . قلت : نعم
، قال : ( اللهم ارحم عبادا ) .
لقد استخدم الراوي لفظ كذا وكذا
في هذا الاحاديث فهل يعنى ذلك انه
استحى ان يذكر ما قاله النبي فبدلها
بلفظ كذا وكذا؟
ثم ان الحديث له كثير من الروايات كلها
متضمنه لفظ {انكتها} الا هذه الرواية
الوحيدة ..فهل يعنى ذلك انه الوحيد
الذي استحى من اللفظ ؟!
كريستينا

بفرض ان نبي الاسلام استخدم لفظ
يخدش الحياء هنا
فهل القاضي الذي يحقق في قضية الزنا
ويسأل المتهم فعلت كذا وكذا هل
احد يلوم عليه فهو يطبق القانون
ولابد من تحري الحقيقة ولا يأخذ
عليه استخدامه ألفاظ تخدش
الحياء مدام في حدود التحقيق
وفي صالحه
فنبي الاسلام تحدث في حدود القضية الم
عروضة عليه ولم يتعدها
فهو لم يسأل { ماعِزُ} اذا كان
دُغْدِغَ ثُدِيُّهُا....اوزَغْزَغَ تَرَائِبُ عُذْرَتِهَِا
كما قال الرب في الكتاب المقدس
قل لي انت ما الداعي للتلفظ
بهذه الالفاظ بالكتاب المقدس
انت تقول ان الرب ينتقد بني اسرائيل
الذين عبدوا غيره وشبه هذه العلاقة
بالزنى ...فما الدعي لاستخدام دغدغ
وزغزغ ثديهما وترائب عذرتهما.
.هذا هو الخروج على مقتضيات الحديث
..هذه هي السفالة والبذاءة بعينها
..هذه هي اللغة الشورعية
عبد المسيح

هل تنكر ان نبي الاسلام له احاديث
كثيرة بها الفاظ تخدش الحياء ؟
"أن النبي صلى الله عليه وسلم اغتسل
من الجنابة ، فغسل فرجه بيده ،
ثم دلك بها الحائط ، ثم غسلها ، ثم
توضأ وضوءه للصلاة ، فلما فرغ من
غسله غسل رجليه"
لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل .
ولا المرأة إلى عورة المرأة .
ولا يفضي الرجل إلى الرجل في ثوب
واحد . ولا تفضي المرأة إلى المرأة
في الثوب الواحد
. مسلم
بيتر

وان وجدت لفظ يوحي لك بالجنس ..
...فهو لضرورة شرعية لبيان حكم معين .
..بالله عليك كيف يبين للناس أوامر
الدين ونواهيه الا بذكر
الاشياء بأسمائها ؟!
فلا حرج ان يسمي الاشياء باسمائها
اذا اقتضى الامر ذلك
المهم عدم الخروج عن مقتضيات
الضرورة
بالمناسبة الا تعلم ان جميع دول العالم
الان تنادي بضرورة تدريس الثقافة
الجنسية ..لتصحيح مسارها في
المجتمع؛ لتحاشي عواقب الجهل بأصولها
وقواعدها المدمرة على الشباب عامة
وعلى الزوجين خاصةً


الا تعلم ان نبي الاسلام لم يترك شيء
للمسلم الا وبينه له
فالثقافة الجنسية التي ينادي بها العالم
الان سبقهم بها نبي الاسلام
فهناك كثير من الاحاديث التي تتناول
العلاقة الجنسية ..وسوف نتحدث
عنها عندما ياتي وقتها
المهم كيف يتناول نبي الاسلام مثل
هذه الموضوعات بدون ان يتطرق
الي الفاظ جنسية
كريستينا

هذا هو عين الكلام يا بيتر
نحن لا نعيب على من يستخدام
الفاظ جنسية اذا كانت
يقتضيها الحوار
العيب كل العيب التحدث بهذه
الالفاظ دون داعي
لكن التحدث بدون داعي عن الفخذ
والثدي والخصية والعضو المقطوع
ومني الحمير ومداعبة النهد ....
.....فهذا هو العيب ذاته
وَمَرْضُوضَ الْخِصْيَةِ وَمَسْحُوقَهَا وَمَقْطُوعَهَا
لاَ تُقَرِّبُوا لِلرَّبِّ. وَفِي أَرْضِكُمْ لاَ تَعْمَلُوهَا.
سفر اللاويين 22/24
لا يدخلْ مَرضوضُ الخصيتَينِ ولا مقطوعُ
العُضْوِ التناسُليِّ جماعةَ المُؤمنينَبالرّبِّ ..
سفر التثنية 23/2
وأخذْتِ أدواتِ جمالِكِ مِنْ ذهبي وفِضَّتي
التي أعطيتُها لكِ، فصنعْتِ لكِ تَماثيلَ
ذُكُورٍ وزنيتِ بها.
حزقيال 16-17

غير معرف يقول...

(((((((((((((((((((((((لماذا تظهر العذراء على قباب كنائس مصر؟؟))))))))))))))))
مقالة كتبها عزت اندراوس لتتف نظرى جدا التبريرات و الشرح الساذج لسبب هذه الظاهرة


لأن المصريين الأقباط هم شعب الإله الحقيقى
لهذا ظهرت العذراء مريم كثيراً فى مصر


الفرق بين إله حقيقى وأى إلاه كاذب هو قوة الإله الحقيقى الإعجازية التى يراها الناس على مر العصور بينما يكمن الإله الكاذب يستجدى مساعدة المؤمنين به فى نصرته بهذا فقط يستريح الناس فى داخل قلوبهم أنهم يعبدون الإله الحقيقى لهذا نجد شعباً ما زال يؤمن بالمسيحية فى وسط المسلمين حتى الآن فى مصر

( لا أعلم اين هو الاله الحقيقى هل هو الله ام المسيح؟؟)


ويتعجب العالم الغربى والشرقى من وجود الأقباط فى مصر بالرغم من الأضطهاد الشديد للأقباط الذى إستمر فى تواصل منذ إيمانهم بالمسيح لمدة أكثر من 1435 سنة تقريباً , والسبب الوحيد لبقائهم أحياء أنه أيدهم كلمة الرب السيد المسيح ذاته لآنه يعمل معهم فقد قال : أبى يعمل وأنا أعمل .. ويمكن القول فى ثقة أن هذا الوجود الإلهى فى وسط اقباط مصر هو التفسير الوحيد لبقاء المسيحية , ووجود القبطى المسيحى فى مصر


( كيف ايدهم الرب الذى يعمل معهم ؟ و الحقيقة نفسى اعرف اين هو الاضطهاد الشديد للأقباط فى مصر؟ لو حد يعرف يقولى صورة من هذا الاضطهاد.)


ليس هذا فقط ولكنهم لبسوا قوة من الأعالى هذه القوه هى الروح القدس الذى يعمل ايضاً من داخلهم يرشدهم ويعلمهم الطريق حيث ترى تأثير النعمة على وجوه الأقباط وبهذه النعمة فقط يمكن أن تفرق بين المصريين للوهلة الأولى فعندما تراهم تكتشف القبطى وتشير عليه : " هذا الإنسان هو مسيحى حقاً " . فالوجه المسيحى ظاهر يعلن نورانية المسيح الظاهرة فيه عن وجه المسلم .

( هذا الشخص يتكلم مع ناس اغراب !! اعى نورانية هى الموجودة على وجوه النصارى؟ نورانية تحريف كتاب سماوى ام نورانية الشرك بالله؟ ام نورانية الكذب و الادعاء على انبياء الله و رسله؟)


وقد لاحظت أيها القارئ عندما رأيت وجوه الشهداء المسيحيين الذين قتلهم المسلمين فى مذبحة الكشح الموجودة فى هذا الموقع عليها نعمة إلهية ظاهرة تختلف تماماً عن وجوه الشيوخ الأحياء التى ترى فيها الشر


(الآن انتقلنا لمرحلة توصيف الاجناس بين الشيخ الشرير و الشهيد المسيحى اللى على وجهه نور)


ويمكن القول أن 80 % من الأقباط المسيحيين رأوا رؤى فى أحلامهم أو فى يقظتهم أى أن الغالبية رأى قديسين وآخرون رأوا السيدة العذراء مريم والقليل رأوا السيد المسيح نفسه لماذا خص الرب الشعب القبطى بهذه الرؤى والأحلام ؟ لأنه بسبب امر بسيط وهو أن الرب خص شعب مصر بقوله مبارك شعبى مصر .. وعندما قال شعبى أى أن الأقباط مسيحى مصر هم : ملكه بتوعه خاصته .. لقد رأى خمسة فقط أطفال السيدة العذراء (سانت فاتيما) فانشأ الغربيين كنيسة ضخمة فى المكان وأنا شخصياً رأيت السيدة العذراء فى احلام ورايتها على قباب كنيسة العذراء بالزيتون فى مصر عشرات المرات كما رآها الملايين من أقباط ومسلمين وأقول أن هذا شيئاً عادياً لنا فى مصر لعلاقتنا الخاصة بإلهنا

ولكن مما يؤسف له أن مريم الموجوده فى القرآن ليست هى الموجوده فى الأناجيل من حيث أنها أبنة عمران وأخت هارون وهو الأسم الأنثوى الوحيد الذى ذكر فيه ودعاها أخت هارون وأن أبوها عمران فمن هما هارون وعمران؟ وبالرغم من القرآن شوة صورتها فى خيال المسيحيين لأن القرآن أتهمها بالفحشاء إلا أنه يمكن أن تصبح بداية لإيمان المسلمين بالمسيحية , إسم مريم هو الإسم الأنثوى الذى ذكر فى القرآن 25 مرة


( اعوذ بالله من الادعائات الكاذبة الناتجة عن جهل لدينهم قبل اى شىء أهانها القرآن الذى وصفها بأنبل الصفات أم الانجيل المحرف الذى وصفها بالفحشاء و الزنا؟؟


وقال كعب الأحبار اليهودى بحضرة عائشة إن مريم ليست بأخت هارون أخى موسى فقالت عائشة كذبت فقال لها يا أم المؤمنين إن كان رسول الله قاله فهو أصدق إلا أننى وجدت بينهما 600 سنة قال فسكتت

إلا أن الفرق الحقيقى هو 1600 سنة وليس كما ذكر كعب الأحبار
ومن عادة العرب تزوير الأسماء والتاريخ ففى صحيح مسلم عن المغيرة بن شعبة قال لما قدمن نجران(قبيلة مسيحية) سألونى فقالوا أنكم تقرءون يا أخت هارون وموسى قبل عيسى بكذا وكذا فلما قدمت على رسول الله سألته فقال إنهم كانوا يسمون بأنبيائهم الصالحين قبل



أتيت لكم باجزاء من هذه المقالة المضحكة و انتظر ردكم مع العلم ان الكاتب لم يلجأ لاى اية من كتابه لأثبات ما يقول وانما هو مجرد كلام والسلام.??????????هذه القصه واقعيه وحدثت بالفعل
كانت الجنازه تسير في طريقها الى الكنيسه والوجوه شاحبه والقلوب مجروحه بأمواس لا تكف لحظه عن تقطيع الشرايين التي تضخ الدم الساخن ، الكلمات الموجعه في العيون تندب الشابه الصغيره التي لم تفرح بعد .
ف (....؟.....) كانت في الفرقه الثالثه بكلية الاداب صغيره ، وجميله......الاب يسير امام النعش يقتله الحزن من ناحيه ، والصمت من ناحيه ....والاخوه يحملون اختهم وهم لا يصدقون هذه النهايه المفجعه التي انتهت اليها اختهم ، لقد راها احدهم بعد الحادث الذي تعرضت له .......... دهستها سياره طائشه وهي عائده من الجامعه فتمزقت الى اجزاء صغيره ، لدرجة انهم قاموا بتصنيع الكفن على هيئة كيس لتوضع به بقايا جسدها الرقيق .
وفجأة !!!!! ثققل النعش عليهم بشكل لا يطاق لقد صار ثقيل....ثقيل جدا ، وقف الاخوه يلتقطون انفاسهم ، وفجأة !! خرجت من النعش حمامه بيضاء جميله جدا وذات أجنحه غارقه في زيت ، راها كل من كان يمشي في الجنازه وازدادت علامات التعجب بالعيون والافواه عندما انبعثت من النعش رائحة نتنه قذره ... رائحه
(( مقرفه )) فعلا .
لدرخة أن كثيرون أخذوا في سد أنوفهم والابتعاد بقدر الامكان عن الكفن حتى الاخوه انزلوا الكفن عن أكتافهم ووقفوا في وسط الميدان الكبير ، وعندما زادت الرائحه على أن تطاق أخذ الاخرون يبتعدون عن مكان النعش بقدر الامكان ، الجميع يريدون تفسير منطقب لما يحدث ............ .......
وشق الصفوف شاب وسيم يبدو انه طيب القلب كان زميلا للراحله بالكليه وامين للاسره الكنسيه بها وصرخ بصوت عظيم والدموع الغزيره لا تنقطع من عينيه .. أنا عندي تفسير لما يحدث ، أنا اسمي (.....؟.....) وانا زميل لأختكم الراحله بالكليه ويؤلمني أن احكي لكم ما حدث قبل وفاتها بيوم واحد..حيث كانت منضمه لشلة زملاء مستهترون وكنا نسمع انها على علاقه بأحدهم كثير ما كنا نقدم لها النصيحه ولكن بلا فائده وسمعنا أن أحدهم وعدها بأنها سوف تنجح هذا العام وتعلمون انها كانت كثيرة الرسوب بل وسوف تحصل على تقدير كبير وكذلك بالزواج ... ولكن في مقابل ان أن تبصق على الصليب الذي تزين به رقبتها أمام الشله وتنكر المسيح وفعلت هذا بكل استهتار مما الامنا جميعا وثاني يوم صدمتها السياره وفي رأيي ان النتانه حتى لا تذهبوا بها الى الكنيسه .
انها لم تعد مسيحيه بعد واكيد انها لم تكن قد اخبرتكم بعد ، وتذكر الاخوه ان اختهم لم تكن تذهب للكنيسه منذ فتره طويله..ومن يهتم؟! كذلك انها كانت تغيب كثيرا عن البيت .. ومن يسأل؟! وأخذوا يبكــــون يبكون بقسوه يبكون لأجل هلاكها الابدي الذي عرفوا به الان فقط ثم تركوا الكفن في الشارع وأعلنوا برأتهم منها فأخخذه الآخرون فرحين بها الى مقابرهم الكثيره .
هذه القصه مأخوذه من كتاب
الابنه الضاله
للقس يسطس وديع
منقول:اخوكم korean boy

غير معرف يقول...

البابا دا عسول اوى عمره مفكر فى نفسه
هذه قصه لقداسة البابا كيرلس السادس صلاته فتكون معنا

قام احد الاشخاص بتنظيم رحله لزيارة دير مارمينا بمريوط بعد نياحة البابا كيرلس بعدة شهور
وتقدم للاشتراك في الرحله شخص اسمه رزق وبعد ان دفع الاشتراك قال انه سيصطحب معه ابنه البالغ من العمر 16 سنه. فقال له منظم الرحله انه يلزم دفع اشتراك فقال(سآخذه معي وابقوا رجعوه) فاجبه منظم الرحله(ياعم رزق انت عارف ان البلغ الذي يزيد عن تكلفة الرحله بنشتري بيه هدايا للدير زي السكر وشاي وخلافه .فاذا كنت مصمم علي اخذ ابنك اشتري 3 كيلوا من السكر ويعتبر ابنك دفع اشتراكه) ولكنه رفض هذا القول ايضآ وانصرف..
وفي الصباح ذهب عم رزق لمقابلة منظم الرحله وكان مع عم رزق سكر وشاي هديه لأباء الدير وقال(ان البابا كيرلس أتاه الليله في حلم وقرع باب شقته وكان معه ثلاث رهبان فدعاهم للدخول ولما دخلوا قال للبابا تحب تشرب شاي ولا كوكاكولا ياسيدنا؟ فرد البابا قائلا له ..انا لا اشرب شيئآ ياابني هات لاخواتك الرهبان واسقيهم..

امضاء.. ابن من ابناء البابا كيرلس
انا مستني منكم رايكم
وكان الرد

ميرسى يا بيتر

البابا دا عسول اوى عمره مفكر فى نفسه
???????????????هههه اضحككتنى والله يا اخ ابو تسنيم

هى دى قصة حقيقية ولا موحى بها؟
فعلا عسوول جدا و مسكر بمناسبة السكر اللى خدوه هدية.??????????تحب تشرب شاي ولا كوكاكولا ياسيدنا؟




الظاهر إنهم كانوا بيعملوا إعلان لكوكاكولا..واسم البابا كرلوس مش بعيد قوى عن روبرتو كارلوس .. ????????????بارك الله فيك أخي

هل قرات كتاب معجزات البابا كيرلس ؟؟

رائع............

ابحق عنه أو ضع الثلاث كلمات بعلامات التنصيص "معجزات البابا كيرلس" في أي من محركات البحث وعيش في الكوميديا??????????????????اما معجزات البابا شنوده فهى لاتعد ولاتحصى

فهو فى كثير منها يعلم الغيب أحسن من إلهه الذى لم يعلم بموسم التين????????? المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sameh مشاهدة المشاركة
قصة حقيقية حدثت هذه القصة فى الفلبين ....حيث ذهبت احدى السيدات الى الاسقف واخبرته ان السيدة العزراء تظهر لها
فلم ياخذ كلامها على محمل الجد وتركها ومضى
ثم اتت السيدة عدة مرات بين الحين والاخر تخبره بظهور جديد
وفى نهاية الامر تضايق الاسقف
وقال لها : اذا كنت تريدين ان اصدقك فاسالى السيدة العزراء ان تطلب من السيد المسيح ان يخبرها ما هى اعظم خطية انا فعلتها ثم تقول لها عنها وانت تخبرينى بها فاذا كانت صحيحة صدقتك
مرت عدة اسابيع
وجاءت المرأة مرة اخرى الى الاسقف
فسالها هل ظهرت لك السيدة العزراء
فاجابت : نعم فسالها
وهل سألتها عما
قلته لك "نعم"
حسنا وبماذا ردت عليك
قالت السيدة العزراء ان السيد المسيح يقول انه ينسى الخطايا التى تبت عنها واعترفت بها ولا يعد يذكرها " من هو اله مثلك غافرالاثم وصافح عن الذنب فانه يسر بالرأفة يعود فيرحمنا يدوس اثامنا وتطرح فى البحر جميع خطاياهم????????معجزات أم عبد السيد (أم الغلابة)

بصراحه اول مرة اسمع عنها.... اسمها ام عبد السيد و لقبها - ام الغلابه.... الان لننقل لكم المعجزات من احد مواقع معجزات القديسين


1- صلواتها أقامت الميت :

تعرفت أم عبد السيد في ذات يوم على رجل فقير يدعى "سامى" ليس له من يسأل عنها ويرعاه فأتت به إلى محل السجاد حتى يعمل معها ودبرت مكانا بالمخزن التابع للمحل لينام به. وفي صبيحة أحد الأيام قام أحد العاملين بالمحل بإيقاظ الرجل استعدادا لفتح المحل فلم يقم وما هي الا ساعات معدودة حتى ذاع الخبر في المنطقة بوفاة الرجل الفقير فقامت القديسة مع ابنها عبد السيد وتوجهوا لأحد الكهنة طالبين منه المساعدة في استخراج تصريح بدفن الجثة التى أصبحت أم عبد السيد مسئولة عنها قانونيا، سألها أبونا عن بياناته الشخصية فلم تعرف عنه شئ سوى اسمه وديانته، فاعتذر الكاهن عن هذا الأمر نظرا لخطورته الأمنية وقال لها "الكنيسة مستعدة لأن تتكفل به من جهة الصندوق والكفن أما تصريح الدفن فهو غير مستطاع البتة". فخرجت أم عبد السيد تجر أذيال الحيرة فقال لها ابنها "سأذهب إلى مكتب الصحة أحاول أشوف طريقة اطلع بيها تصريح للدفن أن شاء للـه حتى أقيده ضمن العيلة".. في ذلك الوقت صلت أم عبد السيد قائلة "يرضيك يا حبيبي يسوع اتحبس، يللا قومه، قومه فقام فعلا، وتضيف ام عبد السيد "اصله هو ما كنش بيرفض لي طلب أبدا" وذهب ناس إلى عبد السيد وحكوا له ما حدث وأرجعوه من مكتب الصحة.

==============================


2- شفاء الرجل الأعرج:

كان عم إبراهيم مشلول القدمين، وكان دائم التواجد في حارة سرى ليستعطى من الناس واعتادت أم عبد السيد أن تنقله بين جهتي الشارع أثناء مرورها عليه لخدمة الفقراء بالمنطقة عندما تشرق الشمس من فوقه حتى تحميه من شدة الحرارة وقوة الصيف. وفي أحد المرات تأخرت عليه بعض الوقت لانشغالها بخدمة ما فرجعت ووجدته يعانى في الجهة المشمسة ولفترة طويلة دون أن ينقله أحد المارة للجهة المظللة فتأثرت بشدة وظلت تعاتب الرب من أجله ببكاء شديد وهي تقول له "صدقني ما أنقله، يارب قلبك يبقى حديد، إيه ده.. إيه يابويا ده؟ انت تشفى له رجل وأنا نعمل عكاز لرجله التانية". وكان صعبان عليها من ربنا خالص. وعند الليل تهل أم النور لزيارة ذلك المشلول فتقيم إحدى قدميه فقط كطلب أم عبد السيد في صلواتها، فقام الرجل يرقص من فرحته بصنيع الرب معه وجرى بسرعة ليخبر أم عبد السيد وهو يقول لها في فرح كنتى قولي له رجلين يا أم عبد السيد، وبعدها اشترت له عكازا حسب اتفاقها مع الرب.

===============================


3- رجوع البصر:

سيدة فقدت بصرها، وطلبت من أم عبد السيد أن تصلى لها من اجل شفاء عينيها فقالت لها "العذراء أم النور هي إلى حترجع النور لعنيكى وها تمد ايدها وتشفيكى" وفي اليوم التالى جاءت في فرح شديد لتحكى معجزة رجوع البصر اليها فقالت شفت العذراء في حلم ومعاها أم عبد السيد وبعدين أم عبد السيد قالت للعذراء اشفيها يا عذراء علشان خاطري، فمدت العذراء يدها ولمست عيني وفتحت"و عندما قامت من النوم إذ هي أبصرت بعد أن يأسوا من شفائها.

=============================


4- طلبها في امتناع الأمطار :

يحكى أبونا أرميا بولس (الواعظ النارى) في إحدى عظاته الروحية "مرة وأنا شماس مكرس في كنيسة مارمينا في شبرا وكنت رايح مع أبونا اخنوخ بتاع مارمينا نناول شوية مرضى فقراء وكانت معنا واحدة ست قديسة اسمها ام عبد السيد وهي كانت كرست حياتها لخدمة الفقراء وكان شتاء والمطر شديد، دخلنا نناول أول واحد وبعد المناولة جينا خارجين والمطر زاد، أبونا قال "طيب نستريح شوية لغاية ما المطر تهدأ" فقالت ام عبد السيد "يا أبونا هي المطر ها تتحكم فينا؟ هو ايليا مش زينا زيه، ده انت حامل جسد الرب ودمه اكثر من ايليا قول لربنا وقف المطر أنا خارج بيك" أبونا بص لها وضحك وقال لها طيب يا خالتي قولي انت فقالت له لأ بس قوم صلى وقول أبانا الذي، وفعلا صلينا أبانا الذي وقالت له يللا المطر ها تقف. وفعلا قال لها على إيمانك نمشى . خرجنا ومشينا خطوتين وسط المطر، والمطر زاد اكثر أبونا ضحك وقال لها "انت ناوية تغرقينا؟" وفي وسط الشارع تقول "إسمع لو ما وقفتش المطرة دى مش ها أخدمك" والشمس تروح طالعة في الحال، في الحال وبعدين تقول لنا "امشوا اصله هو ما بيخافش غير على الفقراء لما أقول مش ها أخدمك بيخاف منى" (ما هذه الدالة ؟ ما هذه المحبة؟ إنها دالة الحب والإيمان)

=============================


5- ربنا هيديكى زي اليومين دول

معجزة أخرى ترويها زوجة المرحوم الفونس ثابت بشبرا فتقول : أثناء حضوري قداسا إلهيا بكنيسة الملاك ميخائيل بعياد بك جذبني منظر إحدى السيدات فور وقوع بصرى عليها.. فقد كانت تتجمل بهيبة روحانية غير عادية رغم بساطة مظهرها مما جعلنى أدعوها لتناول وجبة الإفطار ببيتى بعد القداس، وطلبت صلواتها من أجلى حتى يتحنن الرب وأرزق بنسل، فقد مر على 3 سنوات دون إنجاب، فلمحت صورة لسيدة عارية معلقة في حجرة نومي كانت مهداه لنا في مناسبة زواجنا من شقيق زوجي فقالت "شيلى الصورة دى من هنا وبعد سنة زي اليومين دول ربنا هيديكى خلفة" فقمت بانتزاع الصورة من الحائط والاستغناء عنها للأبد وبعد سنة بالتمام والكمال وضعت مولودى الأول في يوم 20/2/1972 إذ كان وقت زيارة أم عبد السيد في يوم 20/2/1971.???????فعلاً كويس إنه كان عسول ....
ولكن كيف لم يأمر بالقتل ؟!!!!!

هل تعتقد أن البابا سيُخالف أوامر إلهه؟!!!!

بالطبع البابا لو فهم تعاليم إلهك كان زمانه سفك و قتل ...
ولكن لأن اليهود عاجلوا الإله بمسامير الصلب
فضاع عن البابا الحقيقة وخالف تعاليم الإله

_____________

المسلمين ولله الحمد امتلكوا البلاد وصارت بلاد المسيح كلها إسلامية
ففقد المسيحيون بعد فقدانهم الأرض والكرامة , فقدوا قدرتهم على القتل والسفك ...

________


تفضل يا حبيب نقرا بعض أوامر يسوع المسيح :

1- يسوع ما جاء للسلام ... بل بالسيف:
لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً.

2- يسوع في عهده القديم إله ظالم يأمر بقتل الطفل والشيخ والنساء ..
:اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا.

3- يسوع في عهده القديم إله يُنجس ويامر بالنجاسة ..
وَقَالَ لَهُمْ: [نَجِّسُوا الْبَيْتَ, وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا». فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ.

4- يسوع أوامره الإلهية على أهل مديان هي القتل :
فَتَجَنَّدُوا عَلى مِدْيَانَ كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ وَقَتَلُوا كُل ذَكَرٍ.

5- أوامر يسوع مُتعسفة لا تعرف شفقة أو رحمة :
فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.

6- ها هو يسوع إله الرحمة الذي لا يأمر إلا بالقتل :
كُلُّ مَنْ وُجِدَ يُطْعَنُ وَكُلُّ مَنِ انْحَاشَ يَسْقُطُ بِالسَّيْفِ.

7- الإله الرحيم يسوع لا يقبل إلا قتل الأطفال ونهب بيوت الأرامل وفضح النساء :
وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ نِسَاؤُهُمْ.

8- الإله الرحيم يسوع ...لا يرحم الطفل في بطن أمه ....ولا يُشفق على الأطفال !!!
فَتُحَطِّمُ الْقِسِيُّ الْفِتْيَانَ ولاَ يَرْحَمُونَ ثَمَرَةَ الْبَطْنِ. لاَ تُشْفِقُ عُيُونُهُمْ عَلَى الأَوْلاَدِ.

9- يسوع نفسه نزل إلى الحرب وحارب :
لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكُمْ سَائِرٌ مَعَكُمْ لِيُحَارِبَ عَنْكُمْ أَعْدَاءَكُمْ لِيُخَلِّصَكُمْ.

10- يسوع إن لم تُصالحه قتلك , وإن صالحته استعبدك ....
فَإِنْ أَجَابَتْكَ إِلى الصُّلحِ وَفَتَحَتْ لكَ فَكُلُّ الشَّعْبِ المَوْجُودِ فِيهَا يَكُونُ لكَ لِلتَّسْخِيرِ وَيُسْتَعْبَدُ لكَ.

11- ماذا أفعل يا يسوع إن فتحت المدينة؟!!!
وَإِذَا دَفَعَهَا الرَّبُّ إِلهُكَ إِلى يَدِكَ فَاضْرِبْ جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ.

12- وماذا عن أطفالها ونسائها يا يسوع الرحمة ؟!!!!
وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالبَهَائِمُ وَكُلُّ مَا فِي المَدِينَةِ كُلُّ غَنِيمَتِهَا فَتَغْتَنِمُهَا لِنَفْسِكَ وَتَأْكُلُ غَنِيمَةَ أَعْدَائِكَ التِي أَعْطَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ.

13- وماذا أفعل يا يسوع الرحمة بمدن الامميين وشعوبهم؟!!!
وَأَمَّا مُدُنُ هَؤُلاءِ الشُّعُوبِ التِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيباً فَلا تَسْتَبْقِ مِنْهَا نَسَمَةً مَا

14- يسوع الرحمة إله الإبادة الشاملة :
بَل تُحَرِّمُهَا تَحْرِيماً: الحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالكَنْعَانِيِّينَ وَالفِرِزِّيِّينَ وَالحِوِّيِّينَ وَاليَبُوسِيِّينَ كَمَا أَمَرَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ


15- يا يسوع الإله ... ماذا لو رفضك أعدائك؟!!!
أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».

_________

الفاضل المسيحي يسوع معك ...كما ترى يا مُحترم ...
من أمر بالقتل والسفك وترويع الآمنين هو يسوع ...!!!!
وعلى هذا فإن كان البابا لم يفعل ما أمره يسوع ...
فإنه حتماً الآن في نار جهنم ...لأنه خالف تعاليم الرب .....


الفاضل المسيحي يسوع معك ...كما ترى يا مُحترم ...
برغم أن إلهك يسوع قالها صريحة في عهده الجديد أنه ما جاء للسلام وإنما للسيف ...
إلا أنه ولله الحمد لم يستطع تنفيذ ذلك ....

ليس رحمة منه كما تُحاولون تدليس وإخفاء الحقيقة ....إطلاقاً !!!! .....
بل كما نقول في الأمثال مُجبر أخاك لا بطل
مًجبر على عدم القتل : لأن اليهود أجهزوا عليه وصلبوه وقتلوه شر قتلة وبصقوا على وجهه ....
فقد عرفوا تاريخه الأسود وعرفوا ما قد يفعله بهم فأسرعوا في تشويه خلقته ....

ولهذا إنتهت فصول يسوع دون أن يسفك الدم ... ونحمد الله على ذلك .


أرجوك يا فاضل
أرجوك يا محترم ...
أنتم آخر من يتكلم عن السيف والسلام
وآخر من يقول أنكم تعبدون الله
الله الذي حقرتموه وشوهتموه

فأرجو أن تقرأ لتستفيد بدلاً من التعليقات التي تنم عن سطحية ?????سبب وجود الحمار والثور في المغارة {التي ولد بها الرب }

*************************************
بينما كان مار يوسف ومريم في طريقهما من الناصرة الى بيت لحم, جمع الملاك جبرائيل في السماء حيوانات السماء ليرى من منهم

يستطيع ان يقدم خدماته للطفل يسوع الذي يوشك ان يولد في مغارة.

كان اول من تقدم الاسد, ملك الغابة. قال للملاك مفاخراً: " هل يوجد غيري؟ فانا ملك الحيوانات, وساقف على باب المغارة وافترس كل من تسول له نفسه ان يلحق الاذى بالطفل يسوع". اجاب الملاك : شكراً لكن لا تصلح عنيف ومفترس".
ثم تقدم الذئب وقال : " انا مستعد. فانا ساحضر للطفل اجمل الفواكه وساحمل له يومياُ ما يلزمه من الحليب, وتستطيع ان تعتمد علي, فانا "ذيبك" ... اجاب الملاك: " شكراً لخدماتك, لكنك في العادة لست مستقيماً ولا نزيهاً".
ثم تقدم الطاؤس وقال للملاك: " ارسلني انا. فسافرش ريشي في المغارة واجعلها قصراً يليق بملك الملوك ورب الارباب:. اجابه الملاك: " شكراً لكنك متكبراً, وهذا عكس رسالة الميلاد.
وهكذا مرت الحيوانات تعرض خدماتها, لكن الملاك لم يوافق على اي منها. لاحظ الملاك ان الحمار والثور لم يتقدما لتقديم خدماتهما, وانهما تابعا عملهما في الحراثة بصمت, فسالهما: " ماذا تستطيعان ان تقدما للطفل الذي سيولد؟" اجاب الحمار " نحن؟ لا شيء.
فنحن لم نتعلم سوى العمل الصامت والمتواضع, وتحمل الضرب والاهانات". لكن الثور قال بصوت خجول: " ولكن ان اردت, نستطيع ان نبعد بذنبنا الذباب عن وجه الطفل يسوع:.... ابتسم الملاك وقال: " فليكن". وهكذا كان.??????

Amgad يقول...

واحد هنا جايب بعض أجزاء من آيات العهد القديم ( التوراة ) وبينسبها ليسوع
يسوع قال
.....
طبعاً المسيح ما قلش الكلام دا .. الغريب أن ما جبش ولا شاهد واحد على موضع الآيات
المسيح لم يكن بحاجة الى الحروب والقتل والأمر بذلك..
ثانياًالحروب فى العهد القديم( التوراة ) لها جزور وأسباب منها
1 ) إيمان أقلية من العالم بالله ( أسرائيل ) وأما باقى الأمم كانت تعبد الأوثان
ولكن الله كان لا يريد أبادة الأمم باسيف رغم كفرهم بل كان يرتب لخلاص كل الأمم بالمسيح يسوع .
2) عندما كانت الشعوب الوثنية من جيران شعب الله الصغير قوية وجبارة
أنعم الله على شعبة بالبركة فانماهم وأغناهم وصد هجمات العدو عنهم.
3) غارت كثيرين من شعوب الرب وقامت على شعب الرب . لتتأكد يا أخى لازم تقرأ التوراة بدقة كلها
4 ) لذلك كانت دائماً الحروب حروب دفاعية وليست هجومية ( أقرأ للتأكد )
5)أما شعب الله كان شعباً غليظ الرقبة ( ككل أنسان لم تتغير طبيعته بالمسيح فى ( العهد الجديد )
فكان الله احياناً يتخلى عن شعبة و يتركهم لكى يؤدبهم . فينهزمون فى الحرب لكى يعرفوا أن الله هو الذى يدافع ويحمى ويحارب عنهم ويصد كل ضربة ( خد بالك من الكلام دا )
6 ) نلاحظ أيضا فى التوراة تكرار سؤال القائد أو الملك أو النبى للرب أنخرج فى الحرب .
فيقول الرب الأله أخرج لانى قد دفعت أعداءك ليدك .
فهل هكذا يكون يسوع يأمر بالقتل ؟؟؟
7 ) أن القبائل فى العصور الأولى لم تكن مثلنا الأن مهذبين ولا يميلون للسلام بل كانت هناك شعوب جبابرة تحب الدماء وتحب الحروب ولا تهدأ أبداً عن الغزوات والمعارك بهدف السلب والنهب من المكتمعات الأخرى المكافحة التى تسعى الى عبادة الله ( خد بالك هنا ظهر معنى روحى )
أذن الأنسان هو الذى أوجد الحروب والشر وليس الله ولا ( يسوع ) أنا حاططها بين كوسين عشان أقولك أن يسوع لسة ما جاش لحد دلوقت وأنت من الأول بتقول يسوع قال .. ويسوع عاد .. ( بس هو موجود وهيجى فى وقتة عشان يحل المشاكل دى )
7 ) أذن الأنسان هو اللى فاسد مش الله بدليل هو اللى بيحارب والشيطان طبعاً طرف فى الموضوع والأطفال والنساء اللى بتقول عليهم برضوا هما اللى بكبروا يرثوا هذه الطبيعة الفاسدة من أبائهم ويحاربوا ( زى المسلمين الأن ) بالضبط
8 ) يعنى كدة كدة لو ما ماتش وهو طفل هيكبر ويقوى ويحارب ويموت أبرياء من شعب الله ولو مات فدمة على أبائة الذين يبدأون بالحرب .
بس دول بقى كانوا بيحربوا عشان السلب والنهب بس لكن المسلمين كانوا وما زالوا بيحاربو عشان السلب والنهب والسلطة والغنائم الأرضية و أيضاً من أجل حور العين وأنهار الخمر واللبن والغلمان المخلدون ( هنرجعلها تانى دى )
9) طب هل الله سعيد بهذا ؟؟؟؟
طبعاً لأ .. فما الحل
الحل أن تتغير طبيعة الناس كل البشرية تتغير طبيعتها الهمجية الشهوانية المادية .. التى تتسبب فى الحروب والدمار ( وكيف هذا )
الله نفسة ينزل لخليقته ( كيف )
بالمسيح يسوع الرب
10 ) المسيح جاء ليخلص ما قد هلك ولم يأمر بالحروب بل قال سلامى أترك لكم سلامى أنا اعطيكم ليس كما يعطى العالم أعطيكم أنا . ( برضوا لازم تقرأ العهد الجديد ولاحظ هنا أن الله بدأ يعلم الأنسان طريق جديد غير طريق الحروب القديمة للدفاع )
طب وهنعمل ايه يا رب فى الناس اللى حوالينا الأمم الشريرة ؟؟؟؟
يقول يسوع خلاص ما تخفوش من السيف و مش هتحاربوا أنتوا ها أنا معكم كل الأيام الى أنقضاء الضهر .
طب والأمم ؟؟؟
يقول يسوع : ما تخفوش من الأمم لن يقدرون عليكم .
بل كل الأمم الوثنية ستعبد الرب وتؤمن
وهذا فعلاً ما حدث . وأصبح العالم فى سلام ( كما تحققت كل نبوءات السيد المسيح )
النبى هو من يعرف المستقبل .
أما محمد نبى الأسلام المزعوم لم يتنبأ قط بل كان يحكى من أساطير الأولين ( حسب القرآن ما قال )
فجاء الرب يسوع ليهذب مشاعر الأنسان ويعلمه ويقومة ويرشده ويغير طبيعته المائتة ويخلصة ( ليكون جاهزاً ) ليرث ملكوت الله ( مش ليرث حور العين وغلمان مخلدون وأنهار خمر ) ( مش قلتلك هرجعلها تانى .. :)))))
أوك ياريت تقرأ الكتاب المقدس كامل لتعرف حقاً ما كان الأنسان عليه و الشيطان طبعاً و ما فعله الرب لهذا الأمر عل مر العصور
الى أن جاء الأسلام ليرجع الأنسان لعصور الظلام الأولى بالسيف والأرهاب والقتل والجزية والجهاد والفتح و العنف وأنشار الدين بالحروب .
الرب يباركك ويعطيك النعمة لتعرف الحق
( يبلع الموت الى الابد و يمسح السيد الرب الدموع عن كل الوجوه و ينزع عار شعبه عن كل الارض لان الرب قد تكلم)