٠٦‏/٠٩‏/٢٠٠٨

هل هي بداية لمسلسل تهييج المسلمين في العالم : ناشر أمريكي يشتري رواية عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها


رويترز
نيويورك: اشترت مؤسسة بيفورت بوكس الأمريكية للنشر رواية عن عائشة زوجة النبي محمد بعد شهر من إلغاء دار النشر راندوم هاوس طرح الرواية في الأسواق مشيرة الى مخاوف من انها يمكن ان "تثير أعمال عنف".
وقال ايريك كامبامان رئيس بيفورت في بيان نُشر يوم الجمعة ان دار النشر سوف تنشر رواية "جوهرة المدينة" في اكتوبر تشرين الأول.
ووصف كامبان الرواية بأنها "غير مسبوقة" وقال "نحن نشكل فريقا عظيما لتقديم (جوهرة المدينة) The Jewel of Medina للقراء الذين تستحقهم."
وكان من المقرر ان تنشر دار راندوم هاوس "جوهرة المدينة" وهي أول رواية للصحفية شيري جونز (46 عاما) يوم 12 اغسطس اب.
وتراجعت راندوم هاوس قائلة انها تلقت "نصيحة تحذيرية ليس فقط من أن هذا الكتاب قد يكون مهينا للبعض في الطائفة المسلمة وانما أيضا من انه يمكن ان يثير أعمال عنف من قطاع متطرف صغير."
وقالت جونز في بيان انها سعيدة للعثور على ناشر "لا يروعه الجدل".
وقالت ناتاشا كيرن الوكيل الأدبي لجونز انه تم التوصل لاتفاقات مع ناشرين في بريطانيا والبرازيل وايطاليا والمانيا وروسيا واسبانيا ودول أخرى.

هناك ٦ تعليقات:

غير معرف يقول...

معني الحب عند النصاري: ارقي انواع الحب عند النصاري فهي التي تؤدي الي الانتحار لخلاص الناس"انظر كتاب ""صدق المسيحية" ل"ترتون"ص383 ولكن مثل هذا الحب هو من شان الضعفاء العاجزين المختلين الذين لا يقدرون علي خلاص محبوبهم فلذلك ينتحرون ومن اسباب كثرة انتحار الغربيين المسيحيين من مقتدي هذه العقيدة ان الانتحار ليس بعار او عيب ما دام ربهم نفسه قد ارتكبه وألههم اباح لهم شرب الخمر وشربها معهم وناولهم اياها بيده(مت26-2-29)فلما فشا فيهم الانتحار وشرب ا لخمور وهما من اكثر الموبقات فالله سبحانه وتعالي باعترافهم لم ينتحر هو نفسه لخلاصهم بل ضحي (بالانسان يسوع)الذي اكرهه علي ذلك اكراها وظلم وهو بريئ ولم يشفق عليه ولم يرحمه كما قال بولس (رومية8-32)فاذا لم يحمل الناس علي حب الله خلقه لهم وتفضله عليهم بجميع النعم وهدايته لهم بدون مقابل ورحمته بهم وعفوه عنهم بلا انتقام فهل يحملهم علي حبه صلبه لبريء(يسوع)لاجل خطيئة أدم وخطيئتهم وهم لم يقترفواعصيانا الا بعلمه وارادته وقد كان يمكن ان يمنع وقوع الانسان( أدم) في هذه الخطيئة او يمنع نسله من التأثر بخطأ ابيهم الذي ادخل بزعمهم الخطيئة في العالم كما قال بولس(رومية12)؟؟جهل" يهوه " وظلمه:الغريب ان اليهود هم المقصودون اولا بالذات من بعثة عيسي حتي ما كان يجوز له ولرسله دعوة غيرهم من الامم (مت15-24) فكان جميع الامم كلاب وقد سماهم المسيح نفسه بذلك(مت15-26)ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب ) واذا قارنا اليهود بمن في السموات والارض من ملائكة وأناس ودواب وجن ومنهم الصالح والطالح علمنا ان الله لم يهتم بغير اليهود حتي تجسد في هذا الجسدالانساني الي الابد من اجلهم اولا فرفضوه وأهانوه وقتلوه ادركنا كيف ان الههم قد وضع الشيء في غير محله واخطأ المرمي ومرارا وظلم غيرهم بعدم اعتنائه بهم اعتنائه باليهود مع احتياج جميع المخلوقات الي هدايته مثلهم ولكنه اهملهم وبعد ذلك لم يعرف كيف يخلص اليهود انفسهم بل اوقعهم في الهلاك الابدي بصلبهم له وحكم عليهم بالنار الدائمة فهو اذا اله جاهل ظالم عاجز حتي لم يعمل هو نفسه بما الزم به الناس من وجوب دريء السيئة بالحسنة والبغض بالمحبة(مت5-39-48)فصار منتقما حقودا حتي علي مختاريه من اليهود فكيف يوجب علي الناس بعد ذلك ما لم يقدر عليه نفسه؟؟؟وكيف جهل كل هذه النتائج السيئة ولم يعدل بين مخلوقاته بالعدل الممكن؟؟مع انه لولا خلقه لادم بطبيعته ميالا للشر والعصيان لما عصاه وخالف امره ولو اراد ان ينجيهم من العذاب تفضلا منه ورحمة لما عارضه احد ولما نافي ذلك عدله كما يزعمون والا فهل صلب البريء بدون ارادته فداء للمذنبين هو الذي لا ينافي ذلك العدل الذي ما فهموه وهل ايقاعهم ادم في المعصية بخلق ادم ميالا للشر ومؤاخذتهم بذنبه وذنوبهم وعدم العفو عنهم مطلقا الا بسفك دمه الذي يحملهم علي حبه؟ واذا كان يسوع باعتبار ناسوته من نسل ادم لانه مولود من مريم وتكون في رحمها من دمها فهو كباقي اولاد ادم واقع في المعصية فهو ايضا يحتاج الي كفارة مثلهم واذا يكون غير طاهر ولا معصوما من الذنوب كما يزعمون لآنه ابن الانسان الخاطيء وناسوته مخلوق من مريم بمقتضي التولد الجثماني ؟وان كان لم يتلوث بذنب ادم فلماذا تلوث غيره وكلنا من نسل أدم وطبيعتنا من طبيعته وان كان الله طهره من الخطيئة بحلوله فيه فاذا يجوز التطهير من الذنوب بدون سفك دم وهو خلاف ما تدعون ؟؟وان كان حلول الروح القدس فيكم وكلكم من هيكل الله الحي كما يقول لكم بولس(1كو3-16)فاذا كان حلول الله او احد اقانيمه في الانسان مطهرا له من الذنوب ؟فأية حاجة اذا الي صلب المسيح ؟ولماذا لم يجعل الله موت شهدائكم الكثيرين بزعمهم كفارة عن باقي النوع الانساني وكلكم ممتلؤون بالروح القدس (رومية55)؟وان قيل انه باعتبار ناسوته واقع مثلنا في خطيئة ادم ولكن صلبه وهو ابن الله كاف بتكفير الخطيئة عن باقي بني ادم وهو من ضمنهم قلنا :ان كان صلبه باعتباره اله جاز علي الله الموت والالم والجزع و..خصوصا بعد قول المصلوب""الهي الهي لم تركتني"؟ وان كان صلبه باعتباره انه انسان خاطيء مثلنا بمقتضي طبيعته البشرية فكيف لا يكون موته مكفرا عنه وحده ويكون ما ينال من المشاق والاحزان والموت والقتل كفارة له عن ذنوبه وقد كان اصل العقاب علي ذنب ادم (التكوين2-19) وكل هذه الاشياء واقعة بنا وباقية علينا الي الان؟؟؟اذا كانت هذه صفات الههم فهو مجرد من كل رحمة وشفقة وعدو للانسان والحيوان حتي انه ندم علي خلقه للانسان (تك6-6) لشدة غيظه منه وبغضه له وخوفه منه (تك3-22)فكيف يمكن للانسان ان يحبه بعد ذلك ..هل هذه عقيدة وتدعون انها الطرقة الوحيدة لاظهار محبة الله للانسان ؟وهل هذا اله محبة ياعاقلييين؟؟ارجو الاجاب واظن لا اجابة؟؟؟ها ها ها بالثلاثة علشان ما تزعلووووش

غير معرف يقول...

عقيدة النصاري في البعث:من غرائب عقول النصاري انهم مع تسليمهم بقيامة الاموات والبعث الجسماني ((1كو15-12) وبالعذاب الجسماني ايضا الدائم الي ابد الاين (مت(5:29) يعودون فينكرون النعيم الجسماني ويسخرون من المسلمين لانهم يقولون به فلا ندري لماذا يقبلون تعذيب الجسد بالنيران وغيرها ولا يقبلون تنعيمه بما يليق به من اكل وشرب وجماع وغير ذلك مع الادب والكمال ؟ واذا كان الله قضي بحصول هذه الاشياء في الدنيا للانسان فاي استبعاد اذا لحصولها ايضا في الاخرة علي نحو اكبر وابهي ؟؟نعم ان الجماع شهوة بهيمية ولكنه هو كالاكل والشرب الذي قالت به كتبهم بحصوله في الاخرة(لو22-30) ولذلك سميت دار النعيم عندهم وايضا الفردوس(لو23-43)اي البستان بالفارسية لما فيها من اشجار وثمار ونحوها واذا استعمل النكاح في محله مع الحشمة فلا عيب ما دام الانسان في الاخرة لم يخرج باعترافهم عن كونه حيوانا جسديا وأي فرق بين بين اللذة الروحية واللذة الجسدية وكلتاهما لا تصل الي الانسان ولا تكون عادة الا بطريق الجسد؟وان كانت الاولي خيرا وابقي من الاخرة ولكن في الاخرة ستكون الاثنتان باقيتان هذا ولم يقل احد من المسلمين ان لذة الاخرة كلذة النيا ولا ان الاخرة خالية من النعيم الروحاني والقران يقول""ورضوان من الله اكبر""""وجوه يومئذ ناضرة الي ربها ناظرة" صدق الله لعظيم؟؟ ولماذا لا ينتقدون كتابهم لذكرها شرب الخمر في الاخرة ونصها انها ستكون من نتاج الكرمة كخمر الدنيا سواء بسواء(مر14-25)؟؟؟كره يسوع لامه واخوته:مت(12-46-49)ان امه واخوته (يسوع)جاءوا اليه مرة ووقفوا خارجا طالبين ان يكلموه فاخبه احد التلاميذ بذلك فقال " من هي امي ومن هم اخوتي ثم مد يده نحو تلاميذه وقال هاهي امي واخوتي لانه من يصنع "مشيئة ابي"الذي في السموات هو اخي واختي وامي""؟الظاهر من هذه العبارة وغيرها في الاناجيل ان مريم((المزورة طبعا وليست العذراء الطاهرة))واخوته لم يكونوا مؤمنين به (يو705..مر3-21 ) ولا عن اعماله راضية فلذا حقد عليهم وكرههم حتي ان "أمه" وقد بلغ من قسوة قلبها عليه وجموده انها ذهبت ووقفت عند الصليب لتنظر ابنها وفلذة كبدها وهو مصلوب ولم تبك ابدا(يو19-25)فلما رأها يسوع خاطبها مرة اخي بقوله """يامراة"" يانصاري هل رايتم الهك يعوق امه ويقول لها مثل الزانية يامراة؟؟اين ادب الانبياء ؟اين هو الفادي بلا خكيئة؟؟هالولويا؟؟فهذه اخلاق المرأة التي عبدها النصاري منذ القدم وهذه هي قيمتها عندهم وهي مدسوسة من اليهود والنصاري الاغبياء صدقوها مثل تصديق الالوهية ليسوع والثالوث الذي لا يفهمه احد؟؟؟

غير معرف يقول...

اخلاص النبي وصدقه: من اكبر ايات اخلاص النبي محمد صلي الله علي وسلم وصدقه في دعواه ان القران الذي عطم جميع الانبياء تعظيما كبيرا واثني علي كل من ذكره باسمه فردا فردا وبرأهم من كل ما رماهم به اهل دينهم من الكبائر والفضائح قل ان اختص "محمد" بمدح او بفضل او مزي دون غيره من اخانه من الانبياء عليهم السلام بل كثيرا ما يذكر "محمد"مع شيئ من اللوم او العتاب او الارشاد والتاديب ونحو ذلك مما يعرفه المطلعون علي القران ؟؟ولو كان طمحمد"من الكاذبين لما سجل عن نفسه شيئا من هفواته في قرانه /ثل" معاتبة ربه في الاعمي " وما في التحريم للعسل من شدة حب زوجته لها وغيرتها من زوجاته الاخريات وهذا مشروع وليس حراما"" ولم يخص نفسه بلامدح والتعظيم ولم يفع منزلته فوق كل منزلة ولنص علي انه افضل النبيين واقرب المقربينمن الله بل لادعي البراءة من كل عيب ونقض وسهوولنسب لنفسه العصمة من كل ذلك ولما امر في القران بطلب الرحمة والغفران من الله ولما الزم نفسه الفرائض الكثيرة والنوافل(مازاد علي ما امره الله به تقربا لله)العديدة الشاقة في صلواته وصيامه وقيامه((صلاة الليل بدلا من النوم المريح مع نسائه كما يزعم الخنازير الذين يقولون انه شهواني وحاشا لله)بالليل لعبادة الله؟ولادعي الكمال المطلق في كل شيء (مثل بولس الكاذب والمريض نفسي والمصاب بالصرع ..الخ)ولقال ان العالم خلق لاجله ومن نوره وانه موجود مع الاب منذ الازل بل لقال عن نفسه اكثر مما قال يوحنا عن الميسح وتأليهه ولما نهي النبي عن مدحه كما مدحت النصاري عيسي ثم الهته او لعدد(ذكر وجمع) في القران جميع مناقبه واتعابه ومفاخره الكاذبه مثل بولس الكاذب ؟اين ذلك الكبر الباطل والغرور والاعجاب بالذات من تلك الروح العالية والنفس الطاهرة والتواضع والانكسار لله تعالي ولو شاء لابتدع اياما وشورا تجعل امم الارض تعبده من دون الله ؟؟اين هذا ممن كان يطلب من الناس (بولس) ان يمدحوه وهم يعلمون كذبه وحماقته وعيوبه وانكروا رؤيته للمسيح اول الامر ولكنه تغلب عليم بالوثنيين الرومان الذي كان منهم ومن اليهود ومن كل لون(منافق)لذلك ترك القران الكريم الحكم علي هذه النفس العالية الطاهرة(نفس محمد صلي الله علي وسلم) وتقديرها للزمن ولعقلاء الرجال المفكرين الذين نبذوا التعصب وراء ظهورهم ؟؟الان اخوتي النصاري "محمد" علي راس اعظم 100 شخصية تركت بصمتها الطاهرة علي العالم باعتراف كاتب مسيحي كما تعلمون؟؟؟

غير معرف يقول...

مصائب يسوع وذنوبه في كتبهم: 1) مسألة تردده وهو شاب عازب جميل علي بيت مريم واختها وهما عاهرتان (لو(7:36-39) وحبه لهما (يو5:11) والاكل في بيتهما وامبيت عندهما وتدليك مريم قدميه ومسحهما بشعرها ودهن راسه بالطيب (لو10:38-42) وكثرة اختلاط غيرهما من النساء به وبتلاميذه ومصاحبتهن لهم في كل مكان وخدمتهن له من اموالهن (لو8:1-3)الي غير ذلك ؟؟؟2)وجود يسوع في عرس يشرب الناس فيه الخمر بحضرته ويسكرون (يو2-10) وهو لا ينكر عليهم ذلك بل ساعدهم علي المنكر وحول لهم الماء خمرا((يادي المصيبة يادهوتييي)فزاد الطين بلة (يو2:1-11) حتي رماه المعاصرون له من اليهود بانه شريب خمر محب للخطاة والعشارين(لو7:33-34)ومن كلامه في لوقا >طبعا لوقا استاذ في صناعة الخمر لانه كما يدعي ممرض علي المعاش ومؤلف اناجيل علي كيفك ؟من يريد يتصل بالرقم المجاني 000000)يفهم انه علي دراية كبيرة بالخمر واحوالها وقد اوجب علي اتباعه شربها في فريضة العشاء الرباني ؟اليس الخمر ام الكبائر ومحرمة عند اليهود؟؟؟3)اختصاصه احد تلاميذه (يوحنا او يقال انه مريم المجدلية)بحبه واتكاء هذا في حضنه والتدلل علي وكان يوحنا فتي صغير وعدم تجاسر التلاميذ الاخرين علي سؤاله الا بواسطة هذا التلميذ المحبوب وحده جدا(يو(13:32- وتجرد يسوع من ثيابه امامهم بعد العشاء بدون مناسبة مما يوهم انه سكر بكاس العشاء التي شربها معهم(يو13:4--255)؟؟؟) والبقية تاتي؟؟؟

غير معرف يقول...

تابع اخطاء بسوع:4)قولهم انه كذب مرة علي اخوته وغشهم(يو7:8-10) عندما طلبوا منه الذهاب معهم للعيد فانكلا الذهاب ثم ذهب وحد خلسة؟؟5)امره تلاميذه بشراء السيوف وحملها للدفاع عنه فضرب احدهم بالسيف عبد رئيس الكهنة ليقتله فأفلتت الضربة وأصابت أذنه فقطعتها (لو22:36-38)مع انه كان في اول الامر يحض الناس علي محبة الاعداء (مت5-44) وهو مغاير للطبيعة البشرية حتي لم يقدر هو نفسه علي فخالف بذلك وصية وكان اول من يخالفها؟؟6) عدم احترامه لامه مريم واهانها مرارا امام الناس(يو2:4و19-26) ومخالفته بذلك قوله او قول الروح القدس (اخر لخبطة)"اكرم اباك وأمك" ثم دعواه انه ما جاء لينقض الناموس (مت5-17) مع انه نقضه في اعظم اركانه واكبر دعائمه وهي الوصايا العشر)7) ايجاده التقاطع والتفريق بين الناس وحضهم علي بغض اهلهم واقاربهم حتي ابائهم وامهاتهم واولادهم واخوتهم (لو14-26)و(مت10-34) وهو الداعي في اول امره الي السلم ومحبة الاعداء؟؟؟قساوة يسوع علي من لم يؤمن به:""لا تظنوا اني جئت لالقي سلاما علي الارض ما جئت لالقي سلاما بل سيفا فاني جئت لافرق بين الانسان ضد ابيه والابنة ضد امها والكنة ضد حماتها واعداء الانسان اهل بيته؟؟شوفو الحب والمحبة للمسيحية الجميلة؟؟لو(12-49)جئت لالقي نارا علي الارض ليتها قد اضطرمت اتظنون اني جئت لاعطي سلاما علي الارض كلا اقول لكم بل انقساما" كل ذلك يوضح ان القاء الحرب في الارض وايجاد التفريق والانقسام وعداوة الاهل والابناء والاهل سيكون صادرا من جانبه وجانب اتباعه لا من جانب خصومهم كم هو صريح في هذه العبارات؟؟ما رأي من يدعون ان الاسلام دين ارهابي ؟؟هل رأيتم من الارهابي ودين الارهاب يانصاري؟؟ومع ذلك سنجدكم مثل الببغاء تقولون في اي مناسبة ""الاسلام دين ارهاب والمسيحية دين محبة ...كفاكم كذب؟؟؟متي(5:22-28)ان امراة كنعانية صرخت اليه ليشفي ابنتها المجنونة وكانت تقول ارحمن ياسيد يابن داود" فلم يجبها فصاحت وراءه حتي طلب التلاميذ(الانذال"منه صرفها "بدل اغاثتها شوفوا النتانة"فقال لهم لم ارسل الا خراف بيت اسرائيل الضالة( يانصاري يامصريين انتم لم يقصدكم يسوع بالبشارة ؟اذن كرازتكم باطلة؟؟؟فجاءت وسجدت له وقالت ياسيد اعني فقال ليس من الحكمة ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب( شوفوا العنصرية من الفادي بلا خطية""فكيف يكون شفيعا للمذنبين وكيف يكون موته مكفرا عن خطايا البشر ؟؟بلاش تهريج يانصاري؟؟؟ وكلمة "لم ارسل"معناه انه ليس باله لانه مقيد بارادة من ارسله ولذلك تركها "يوحنا" كعادته واتي بقصة المرأة السامرية مع ان اليهود لا يجوز لهم معاملة السامريين؟؟؟ يانصاري ارجوكم اقرأوا كتبكم واحكموا بالحق؟؟؟

غير معرف يقول...

بكة في كتبهم وهم يخفونها ولكن الله يظهرها رغما عنهم ربّ كل شئٍّ ومليكه ، العليم بخلقه، المحيط بأسرار كل شئٍّ وخفاياه ، أمّا بعد؛ فان المتأمل للقرآن الكريم وسورة آل عمران خصوصاً في مسالة الخطاب الإلهي لاهل الكتاب وكشف زيفهم وخداعهم ومحاولتهم للبس الحقائق على الناس يعلم مدى حرصهم على إبعاد الناس عن الحقيقة الصارخة والصراط المستقيم .
عندما قرأت البحث الذي كتبه الدكتور " محمد عبد الخالق شريبة " الذي بعنوان "محمد رسول الله في التوراة



والإنجيل " الموجود على هذا الموقع انتابني شعور خفي إزاء محاولة تحريف أهل الكتاب لكلمة " بكه " الموجودة في الكتاب المقدس – النسخة الإنجليزية – Holy Bible : the new king James version ))

إلى كلمة " البكاء " في النسخة العربية للكتاب المقدس،"طوبى لأناس عزهم بك طرق بيتك (الأصل كلمة الحج ) في قلوبهم

84: 6عابرين في وادي البكاءيصيرونه ينبوعاً أيضا ببركات يغطون مورة"

(Blessed are they that dwell in thy house. they will be still praising you, blessed is the man whose strength is in you, whose heart is set on piligrimage as they pass through the valley of Baca make it awel)

PSLAMS (4-6)

ولو لم تكن هذه الكلمة ذات اثر كبير في صدق الرسالة الإسلامية لما لجاءوا إلى هذه المحاولة الفاشلة التي زادتنا تمسكاً بالحق .

كما إن في هذه النسخة الإنجليزية تأكيد على قدسية المكان وارتباطه الوثيق بالحج ، والكلمة الدالّة على ذلك وهي Pilgrimage قد حذفت تماما من النسخة العربية ، وكأن الهدف من تغيير كلمة بكة إلى بكاء وكذلك حذف ما يدل على الحج هو عبارة عن محاولة تضليل خصوصاً لاهل الكتاب من النصارى العرب الذين يسمعون القرآن الكريم يومياً بما في ذلك سورة آل عمران التي تذكر فيها " بكه " صراحة (إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا وهدى للعالمين فيه آيات بينات مقام إبراهيم ومن دخله كان آمنا ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ومن كفر فإن الله غني عن العالمين) آل عمران:96

أمّا النصراني الغربي الذي لا يسمع القرآن ولا يفقه لغته أيضا فلا بأس إذا كانت كلمة " بكه " بين يديه ولكن مع ذلك حاولوا إسقاطها من بعض النسخ المنقّحة الأخرى !!!


http://www.55a.net/firas/ar_photo/5/Baca.JPG
صورة مأخوذة من الكتاب المقدس النسخة الإنكليزية ويظهر فيها كلمة بكة(Baca) وكلمة الحج (pilgrimage)

ولكن هل نجد إشارات عن هذا التحريف بالذات مذكورة في القرآن الكريم ؟

الجواب سيكون من سورة آل عمران نفسها إذ أننا نعلم أنها ومن خلال اسمها فإنها تتكلم عن أهل الكتاب من اليهود والنصارى ولكن مكان هذه الآية في وسط الخطاب الإلهي لبني إسرائيل وطلبه جل جلاله منهم آن يأتوا بالتوراة فيتلوها آن كانوا صادقين ثم يأتي الله جل جلاله بوعيد منه لكل من يحاول آن يفتري على الله الكذب ويصفهم بالظالمين ؛ ليدل بذلك على محاولاتهم الدائمة لمثل هذه الأعمال المشينة .

ثم بعد ذلك يذكر الله عزّ وجلّ الآية المحورية رقم 96 أعلاه والتي يذكر فيها كلمة " بكه " لتتضح بذلك ملامح الموقع المذهل لهذه الآية التي لم تأتى غريبة عن النص القرآني وانما أظهرت إبداعا ربانيا وإعجازا غيبيا لمعرفة الله الأزلية لمحاولة تحريف هؤلاء لهذه الكلمة التي ذكرها الله جل جلاله بالدقة المتناهية في القران الكريم بحرف الباء وليس الميم مكة ليدل بذلك على آن الله جل جلاله علمه محيط ، لا تخفى عنه الحروف ولا اصغر من ذلك ولا أكبر فهو الذي انزل القران الكريم والتوراة والإنجيل والزبور وما أوتي النبيون ، ونفهم بذلك بداية سورة آل عمران :

" آلم (1) الله لا اله إلا هو الحي القيوم (2) نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه وانزل التوراة والإنجيل (3) من قبل هدى للناس وأنزل الفرقان آن الذين كفروا بآيات الله لهم عذاب شديد والله عزيز ذو انتقام (4) "

صدق الله العظيم