13‏/07‏/2008

الكنيسة القبطية قالت عليه مختل عقليا ..... طبيب قبطي يطلق النار علي رأس كاهن الكنيسة المصرية في بنسلفانيا

كتب عمرو بيومي ١٤/٧/٢٠٠٨
أطلق طبيب بيطري من أقباط المهجر، الرصاص علي رأس كاهن الكنيسة القبطية بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، فأرداه صريعاً في الحال.
قال الاتحاد القبطي الأمريكي «علي موقعه الرسمي»، إن الدكتور منير جورج قام أثناء اجتماع بفندق «كرستينا» بمدينة نيوارك بولاية ديلاوير»، لجمع تبرعات لكنيسة جديدة، بإطلاق النار علي رأس القس ملاك ميخائيل، مشيراً إلي أن جورج كان متسلحاً بمسدسين وعدد ١٥٠ طلقة.
واتهم الاتحاد، الكاهن، المجني عليه، بالقيام بـ«الوقيعة» بين الجاني وزوجته، وتصعيد المشاكل بينهما، مما دفع الزوجة التي وصفها بـ«المخدوعة في هذا الكاهن»، إلي طلب الطلاق وأخذ كل أموال الزوج، وقال: «لقد لعب هذا القس دوراً مشبوهاً في خراب بيت الطبيب القاتل».
وأشار الموقع إلي أن الشعب القبطي، الذي لم يكن يعرف الطلاق، وصلت معدلات الطلاق فيه إلي ٤١%، لافتاً إلي أنها نسبة أكبر من نسبة المطلقين المسلمين.
وأرجع زيادة نسب الطلاق إلي اتخاذ بعض الكهنة صف أحد الزوجين، دون الآخر، وتأجيج الصراعات الزوجية.
من جهتها، نفت الكنيسة القبطية، أن يكون القتيل كاهناً لها، وقال الأنبا مرقس، رئيس لجنة الإعلام بالمجمع المقدس، أسقف شبرا الخيمة: «القتيل شخص مدني، وليس كاهناً»، مشيراً إلي أن القاتل شخص مختل عقلياً، وكان يهدف إلي قتل القس إبرام الموجود بنيو جيرسي، ولكن الرصاص أصاب أحد الموجودين بالاجتماع ومات علي الفور. وأضاف: إن الشرطة قامت بالقبض علي الجاني، الذي اتضح أنه يعاني مرضاً نفسياً.
الى عجبنى جدا فى الموضوع ان الكنيسة لم تنفى ان القاتل فعلا كان يريد قتل كاهن كل الحكاية انه اخطأ فى التصويب
يبقى فعلا الدافع على الجريمة موجود و هو قيام الكاهن بالوقيعة بين الزوج و زوجته
وكمان الكنيسة معجبة بتعبير <<مختل عقليا>> او <<مريض نفسيا>> بالرغم من اعتراضها على نفس المصطلح سابقا!!!!

هناك تعليقان (2):

مصري يقول...

هل حلال استخدام مختل عقليا للكنيسة فقط وممنوعة علي المسلمين لان المسيحيين ابناء الرب يسوع مثل اليهود؟ هل الكاهن مؤيد بالروح القدس الذي يوقع بين الازواج؟؟؟

غير معرف يقول...

بدأت كرامات الارثوذوكس المصريين تظهر في المهجر من القتل وحرق المباني وأقربها الاسرة المصرية التي قتلت بطريقة بشعة واتهموا المسلمين واتضح ان القاتل مسيحي عشيق الابنة وانيس شروش الذي احرق برج سكني به مئات السكان في الساعة2 صباحا والسكان نائمون ليدخلهم ملكوت يسوع متفحمين ؟؟هل هؤلاء ارهابيين ينتمون الي دين ارهابي ؟؟؟لا لا لا؟؟الارهابيين هم المسلمون فقط والمسيحيين مطهدين حتي في امريكا لذلك يحرقون ويقتلون