02‏/07‏/2008

الاميركيون اكبر مستهلكين للمخدرات في العالم

واشنطن (ا ف ب) -
اكدت دراسة ان الاميركيين هم اكبر المتعاطين بمادتي الحشيش والكوكايين المخدرتين رغم العقوبات التي تفرضها قوانين مكافحة المخدرات الاميركية.
واشارت الدراسة التي نشرتها مجلة "بلوس مديسين" العلمية على الانترنت الاثنين ان 16,2 % من الاميركيين جربوا الكوكايين مرة واحدة على الاقل وان 42,4 % استخدموا الماريجوانا.
وجاءت نيوزيلاندا في المرتبة الثانية حيث قال 4,3 % ممن شاركوا في الدراسة انهم تعاطوا الكوكايين بينما قال 41,9 % انهم تعاطوا الماريجوانا.
واجريت الدراسة في جامعة نيوساوث ويلز في سيدني بناء على بيانات من منظمة الصحة العالمية استندت الى دراسة على 54068 شخصا في 17 بلدا. وتفاوتت نسب المشاركة من بلد الى بلد ولاحظ الباحثون اختلافا في مدى صدق الناس في حديثهم عن تجاربهم بتعاطي المخدرات.
وقالت المجلة انه مع ذلك "فان النتائج تقدم بيانات شاملة حول انماط تعاطي المخدرات من عينات وطنية تمثل كل مناطق العالم".
وقالت غالبية كبيرة من المشاركين في الدراسة من الولايات المتحدة واوروبا واليابان ونيوزيلاند انهم تعاطوا الكحول مقارنة مع عدد اقل من الشرق الاوسط وافريقيا والصين.

هناك تعليق واحد:

مصري وطني يحب مصر يقول...

انهم اتباع بولس حرامي الكنائس والكذاب الذي سرق رسالة المسيح التي تحرم الخمر وأباحها لهم بولس ونصحهم بشربها وحدها او مع الماء وحرم الختان وتعدد الزوجات والطلاق الذي كان موجودا في الشريعة اليهودية التي اتي المسيح ليكملها ولا يهدمها؟اليس وثني روماني او مسيحي اويهودي اوقبرصي ؟علي كل لون وهكذا تحولت النصرانية الموحدة لمسيحية وثنية