19‏/08‏/2009

" ملائكة وشياطين " ...


بقلم أ. د. زينب عبد العزيز
أستاذة الحضارة الفرنسية
فى شهر مايو 2009 بدأ العرض العالمى لفيلم "ملائكة وشياطين" للكاتب الأمريكى دان براون ، مؤلف رواية " شفرة دافنشى"، التى أثارت زوبعة متفردة من ردود الأفعال حول العالم. وذلك لكل ما بها من معطيات تاريخية تمس كيان المؤسسة الكنسية، ولكل ما واكبها من أحداث لمحاصرتها.. وعلى عكس المتوقع، مر الفيلم الجديد عالميا ومحلياً ، مصحوباً بموجة عاتية من الصمت اللافت للنظر .. وبالبحث تبيّن أن ذلك الصمت يرجع إلى التعليمات الفاتيكانية ، التى تلقت درساً لا يُنسى من محاربتها لرواية وفيلم "شفرة دافنشى". فقد تمت ترجمة الرواية إلى أكثر من ثلاثين لغة ، وطُبع منها أكثر من سبعين مليون نسخة !. فعندما سأل بعض الصحفيين أحد المسئولين فى الفاتيكان عن كيفية تصديهم للفيلم الجديد، خاصة وأنه يتعرض أيضا لأحد الجوانب المظلمة للتاريخ الكنسى ؟ أجاب بأن "الفاتيكان لن يكرر الغلطة السابقة بالمحاربة العلنية بكافة الوسائل ، وإنما سيتصدى له بالصمت والتجاهل" !. وقد كان..
ودان براون له خمس روايات هى : القلعة الرقمية (1998) ، ملائكة وشياطين (2000) ، نقطة خداع (2001) ، شفرة دافنشى (2003) ، والرمز المفقود (2009) التى ستصدر فى شهر سبتمبر القادم (2009) . وثلاثة منها تكوّن ما هو معروف باسم "ثلاثية لانجدون" – ولانجدون هو الشخصية التى إبتدعها دان براون لأستاذ تاريخ الفن المتخصص فى فك الرموز والشفرات وخاصة الكنسية منها.. وتتكون هذه الثلاثية من "ملائكة وشياطين" ، "شفرة دافنشى" و" الرمز المفقود" .. وما يجمع بينها من خط رئيسي هو: المؤسسة الفاتيكانية وعلاقاتها التاريخية مع حدث بعينه. فنراها تارة فى صراع مع منظمة "المتنوّرون" - نسبة إلى عصر التنوير الذى تألق أساسا لمحاربة عصور الظلمات التى فرضتها الكنيسة ؛ أو أحداث حياة يسوع التى عانت الأمرّين من التبديل والتعتيم، و زواجه من مريم المجدلية وإنجابه منها طفلة ؛ أو معاركها الضارية مع منظمة "الماسونية".. أما الروايتان الأخريان فتدور الأولى حول ال "ناسا" (وكالة الأمن القومى الأمريكى) والثانية حول خبايا السياسة الأمريكية.
وأهم ما يميّز أسلوب دان براون فى الإعداد لرواياته هو : إعتماده أساسا على أحداث تاريخية ثابتة وعلى وثائق متداولة أو تم تداولها. وكل المعلومات التى يقدمها مبنية على الواقع ، والشخصيات والحبكة هى التى تخضع لخياله ، أى أنه خيال مبنى على معطيات من الواقع. وعادة ما تكون الأحداث محصورة فى حيّز محدود من الزمن ، وهو ما يجعل القارئ أو الأحداث تتسابق وتلهث فى إيقاع محموم. ويطرح دان براون فى خضم الأحداث "ملائكة وشياطين"، على سبيل المثال ، أن الإذاعة البريطانية أعلنت فى 14 يونيو 1998 أن البابا يوحنا بولس الأول، المتوفى عام 1978 كان ضحية مؤامرة من المحفل الماسونى المعروف باسم "P 2 " وأن الجمعية السرية أعلنت التخلص منه حينما علمت أن البابا ينوى تعيين الأسقف مارسينكوس فى رئاسة بنك الفاتيكان – وكانت قضية حقيقية مدوية آنذاك جمعت ما بين المافيا وغسيل الأموال وغيره.. وأنه فى 24 أغسطس 1998 تساءلت جريدة نيويورك تايمز عن سبب إرتداء نفس البابا ، يوحنا بولس الأول، الزى النهارى حينما عثروا عليه مقتولا فى المساء ولماذا كان ممزقا من الخلف ؟ إضافة إلى إختفاء أدويته ونظارته وشبشبه ووصيته ! بينما تحدثت لندن ديلى ميل فى 27 أغسطس 1998 عن مؤامرة تتورط فيها جمعية ماسونية إمتدت مخالبها إلى عقر دار الفاتيكان ..
وفى مجال آخر من نفس هذه الرواية ، يوضح دان براون أن جورج بوش الأب كان من جمعية "المتنورون" ، وأن جورج بوش الإبن ماسونى ووصل إلى الرتبة الثالثة والثلاثين ،أى إلى أعلى قممها ، وأنه كان رئيسا للمخابرات المركزية (CIA) عندما تم إغلاق ملف "المتنوّرون" لعدم وجود أدلة !!
ولعل ما لفت نظر دان براون إلى المجال الكنسى هو أنه نشأ فى مطلع حياته نشأة دينية ، ودرس فى مدارس الأحد الدينية المسيحية ، وكان يمضى عطلات الصيف فى المعسكرات المسيحية ، كما كان يشترك بالغناء فى فرقة الكورال التابعة للكنيسة – أى أنه عاش بعض المجالات الكنسية من الداخل وتعامل مع رجالها بصورة سمحت له على الأقل بسماع بعضا مما يدور فى الكواليس ..
وعلى الرغم من أن رواية "ملائكة وشياطين" ترجع إلى عام 2000 ، إلا أنها لم تتحول إلى فيلم سينمائى إلا بعد النجاح الساحق لرواية "شفرة دافنشى".. وهى رواية بوليسية النزعة ، تتوالى أحداثها فى إيقاع محموم مع الزمن، أو هى فى الواقع مجرد بضع ساعات. ومحورها الأساس هو منظمة "المتنوّرون" التى تتصدى للمؤسسة الكنسية وحربها التاريخية الممتدة مع العلم.. أو بعبارة أخرى : هى منظمة يرجع تكوينها إلى أربعة قرون مضت، إنتقاما من قتل الكنيسة للعلماء، ولمحاربة عصور الظلمات التى فرضتها ، ولا تزال، فى حربها مع العلم والعلماء، وتحديدا - بالنسبة للرواية ، منذ معركة جاليليو الذى تجرأ وأعلن عكس ما تقوله النصوص الإنجيلية أن الأرض مسطحة وأنها محور الكون !.. وقامت الكنيسة آنذاك بكىّ صدور أربعة من كبار العلماء الإيطاليين بعلامة الصليب، بالحديد المحمى، ثم مزقت جثثهم وألقت أشلاؤها فى شوارع روما حتى يرتدع باقى العلماء ويبتعدون عن مجال العلم.
وتتلخص القصة فى أن العاملين فى مركز الأبحاث الذرية فى سويسرا ، الذى يضم تقريبا نصف علماء العالم فى الذرة والفيزياء ، تمكنوا من صنع ما أطلقوا عليه "اللا مادة" ، التى تتكون من ذرات ذات شحنات كهربائية معكوسة. وتُعد أقوى مصدر للطاقة ، فعلى اختلاف الطاقة الذرية التى تُنتج بالإنقسام وتظل فاعليتها محدودة بواحد ونصف بالمائة ، فاللا مادة تتحول كامل كتلتها إلى طاقة ولا ينتج عنها أى إشعاع أو تلوث.. ومشكلة اللا مادة هى أنها غير مستقرة وتلغى نفسها بالتحول إلى طاقة صافية عند ملامسة كل ما هو موجود ، حتى الهواء !. وجرام واحد من اللا مادة هذه ينجم عنه طاقة توازى قنبلة ذرية زنة عشرون كيلو/طن – وهى الطاقة التى اُلقيت على هيروشيما .. وهنا يتساءل دان براون : "ترى هل ستقوم هذه المادة الشديدة الإنفجار بإنقاذ العالم أم أنها سوف تُستخدم لخلق آلة كاسحة للتاريخ والوجود" ؟!
وتبدأ الأحداث بمقتل مدير المعهد وسرقة كبسولة تحتوى على اللا مادة.. وفى هذه الأثناء يتوفى بابا روما وتجرى الترتيبات اللازمة لإنعقاد مجمع الكرادلة لإختيار البابا التالى ، ويتم اكتشاف غياب أربعة من أهم الكرادلة المفترض أن يتم الإختيار بينهم.. كما يتلقى الفاتيكان إنذاراً بأن الكرادلة سوف يُقتلون واحدا كل ساعة بدأً من الثامنة مساء ، وعند إنتصاف الليل سيتم نسف الفاتيكان "بأكبر طاقة من النور" .. لذلك يلجأ الفاتيكان اإلى أستاذ التاريخ المتخصص فى فك الشفرات والطلاسم الكنسية، وإلى ابنة مدير المعهد الذى تم قتله، وهى أيضا من العاملين به.. وهنا تلعب العناصر الأربعة : الماء والهواء والنار والتراب دور الطلاسم المرتبطة بالأحداث. ويتم قتل الكرادلة الأربعة فى المواعيد المحددة بعد كى صدر كل واحد منهم بالحديد المحمى المصنوع على شكل اسم عنصر من هذه العناصر.
ويتم إنقاذ الفاتيكان من الإنفجار بأن يأخذ نائب البابا أنبوبة "اللا مادة" ويصعد بها بالطائرة ليفجرها فى الجو بينما يقفز هو بالمظلة والطائرة تواصل إرتفاعها حتى تتفجر فى الأعالى .. ويتم إستقباله إستقبال الفاتحين وهو سائر على قدميه !. ويقرر المجمع إنتخابه البابا الجديد لكل ما أداه من خدمات .. لكن، من تتالى الأحداث فى مجمع الكرادلة، نفهم أن نائب البابا هذا، الذى يدير شئون الكنيسة عند خلو البابوية، هو فعلا إبن البابا المتوفى مسموما ، وأن هذا الإبن ثمرة قصة غرام جامح بين البابا فى شبابه وإحدى الراهبات. ويؤكد الكاردينال الذى يحكى قصتهما أنهما استعانا بوسيلة التلقيح الصناعى لكى لا يحنثا عهدهما والإخلاص للتبتل ! والإبن لم يكن يعلم حتى هذه اللحظات أنه إبن البابا الذى سمّه ليحل محمله ، وتحالف مع أحد أعضاء منظمة "المتنوّرون" لتنفيذ جرائم الإغتيالات ليصل إلى البابوية رغم صغر سنه.. وعند انفضاح أمره ينتحر بحرق نفسه .. ويتم إنتخاب البابا الجديد من أتباع منظمة "المتنوّرون" ، بينما يعلنون كذبة جديدة على الجماهير بوفاة نائب البابا "متأثراً بجراحه" إثر سقوطه بالمظلة !!.
ومثل كل الروايات التى يتم تحويلها إلى أفلام تسقط بعض المعطيات بسبب الوقت والتركيز، لكن من أهم ما تناوله دان براون فى روايته هذه : قضية صراع الكنيسة مع العلم ، ذلك الصراع الذى بدأ منذ نشأتها وإبادتها لكل ما يثبت هذه النشأة وتحايلاتها .. فالسماح بانطلاق جموح العلم والعلماء كان سيؤدى إلى هدم الكيان الكنسى، وهدم زعمه "بأنه وحده يمتلك الحقيقة والوساطة بين الله والبشر" كما يوضح الكاتب !
ولا يسع المجال هنا لتناول كل ما تعرض له المؤلف فى سياق الحوارات المتعددة ، لكن عبارة من قبيل : "هؤلاء المجاذيب ! ينتظرون مجئ المسيح منذ ألفى عام ولا زالوا يؤمنون بمجيئه أكثر من ذى قبل" ، على لسان لانجدون، تكشف عن رأيه بوضوح.. أو قوله : "أن مجمع الكرادلة ينعقد فى جو درامى مثقل بالأغراض السياسية غير المعلنة" .. و "أن ذلك الكيان الدينى كثيرا ما يلجأ إلى التسميم وتصفية الحسابات بالضرب والقتل – وما أكثر ما دنسوا المذبح على مر التاريخ" .. أو أنه "لمدة الفى عام صادرت الكنيسة البحث عن الحقيقة وداست على أى معارضة باللجوء إلى الكذب والإختلاق المغلف بالنبؤات ، وتلاعبت بالحقيقة لصالحها ولم تتردد فى إقتلاع كل من يقف عثرة فى سياساتها" .. تكشف حقائق وتوضح لماذا حاربت المؤسسة الكنسية هذا الفيلم بالصمت.
وحول ثروة الفاتيكان يشير الكاتب : "أنها تفوق الخمسون مليار يورو .. وأن العام الماضى (أى سنة 2000 عند كتابة الرواية) أنفق الفاتيكان أكثر من 183 مليون دولارا لمساندة أبرشياته عبر العالم للتبشير ، ورغمها : لم يتباعد الأتباع عن الكنيسة فى التاريخ قدر إبتعادهم عنها حاليا" .. كما تناول كيف "أن كثير من الرموز المسيحية مأخوذة من الديانة المصرية القديمة ، وعبادة الشمس" .. و حتى فرية عيد ميلاد يسوع لم يغفلها قائلا : "وفقا للأناجيل ، من المفترض أن يسوع مولود فى شهر مارس ، لكن الكنيسة تحتفل به فى 25 ديسمبر لأنه فى التاريخ الوثنى يمثل عيد "الشمس التى لا تقهر" الذى هو Sol Invectus .. والمعروف أن بعض العلماء واجهوا البابا السابق ، يوحنا بولس الثانى ، بهذه الحقيقة واقرها بكل هدوء وكأن لم يحدث أى شئ ! ويفسر دان براون ذلك موضحا "أن الديانات المنتصرة عادة ما تستولى على أعياد الديانات التى سبقتها لتسهيل عملية تحول الشعوب إلى الديانة الجديدة ، وهو ما تم مع المسيحية منذ اعتبارها ديانة رسمية فى الإمبراطورية الرومانية فى القرن الرابع" .. بل حتى الإفخارستيا ، وهى فكرة أكل لحم يسوع وشرب دمه ممثلة فى قرص المناولة، يشير الكاتب إلى " أن أكل لحم الإله وشر دمه مأخوذة من شعوب الآزتك وأصبحت الإفخارستيا ، وكذلك فكرة موت يسوع تكفيرا عن خطايا الأتباع" ..
ومن المعطيات التى تم إستبعادها من الفيلم الخلفية الخاصة بالقاتل ، الذى تولى قتل العالِم فى معهد الأبحاث ، ثم قام بإغتيال الكرادلة الأربعة ، وكان عليه أن ينسف الفاتيكان بأنبوبة اللا مادة التى سرقها. ففى الفيلم لا نعلم عنه إلا أنه من أعضاء منظمة "المتنوّرون". أما فى الرواية فنعلم أنه إنسان عربى، إنضم للمنظمة لعلمه أنها ضد المؤسسة الكنسية ولينتقم لكل المسلين الذين تم قتلهم او حرقهم أحياء فى الحروب الصليبية وما بعدها .. فكم من مرة يضع الكاتب على لسانه كلمات عربية مكتوبة بالحروف اللاتينية .. وهو ما يطرح تساؤلا حول موقف دان براون من الإسلام والمسلمين ، فما من جزء يتم إستبعاده من الرواية عند تحويلها إلى فيلم إلا بموافقة الكاتب..
ترى هل أدرك دان براون من سنة 2000 ، عند كتابته الرواية ، إلى سنة 2009 ، عند إخراج الفيلم، أن الحرب على الإسلام والمسلمين مفتعلة وقائمة على تل من الأكاذيب وعلى توافق شديد بين السياسة الأمريكية والفاتيكانية ، و على تضافر جهودهما لإقتلاع الإسلام والمسلمين، خاصة منذ مجمع الفاتيكان الثانى (1965) الذى قررها وأعلنها صراحة ، أم حرصا منه على تسويق الفيلم فى العالم الإسلامى والعربى وعدم إثارة غضب شعوبها ؟!.
17 / 8 / 2009



هناك 34 تعليقًا:

غير معرف يقول...

((((((((((((((((((((((((((((انجيل بوش اللاهوتي))))))))))))))))
هللويا .. هللويا يا رعاة البقر, لا تخافوا واتكلوا علي لأن الآب يسمع لي وقبل أن يكون الابن كنت أنا هناك في حضن الآب, قبل أن يقتنيه كنت أنا مرشدا لأني إنا الحكمة, وفي البدء كانت الحكمة وكانت الحكمة مع الآب ترشده وحكمة الآب من ذاته, الحق والحق أقول إن من يحب الحكمة يحبه الآب ويحبه الإبن فالإبن هو الكلمة والكلمة أخ الحكمة .. النفط والنفط أقول, أشفق الآب علي حكمته ولم يشفق علي كلمته الوحيدة بل بذلها للرعاة البقر

الإصحاح الثاني

يا رعاة البقر قد أعطي لكم أن تعرفوا سر الرابوع وأما الذين كانوا قبلكم فبالرموز قيل لهم كل شيء لأنه كان شعبا غليظ القلب والرقبة
يا رعاة البقر
.. النفط والنفط أقول, أشفق الآب علي حكمته ولم يشفق علي كلمته الوحيدة بل بذلها للرعاة البقر كي لا يهلك كل من يؤمن بالرابوع المقدس وتكون له الهلكوت الأبدية لأنه هكذا أحب الآب البقر
الإصحاح الثالث

يا رعاة البقر, طوبي لكم لأنكم تسمعون لي فأنتم خرافي . وويل لكم أيها الديمقراطيون, ويل لكم أيها المراءون لأنكم تمنعوننا الثروات ولا تدعون الخراف ينهبون . ويل لكم أيها القادة العميان فان لكم دينونة عظيمة


الإصحاح الرابع

يا رعاة البقر أنا وهو واحد وهو يسمع لي لذلك دعوته من أجلكم وصليت إليه قائلا
لتكن اذنك مصغية وعيناك مفتوحتين لتسمع صلاة حكمتك وابنك الثاني الفريد والمرشد الرشيد وها هو يصلّي إليك ليل نهار بناسوته لأجل الرعاة ولأجل بني إسرائيل

وكان كلام أبي وأبيكم إلي قائلا

لماذا وجهك مكمّد وأنت ثمل
فقلت.ليحيى الملك إلى الأبد.كيف لا يكمد وجهي والنفط بعيد المنال, فقال لي: وأين هي أرض النفط؟ فقلت آه يا سيد الرب إني لا اعرف أنطق اسمها, فقال لي لا تخف أنت ابني.إنا اليوم ولدتك
اسألني فأعطيك الأمم ميراثا لك وأقاصي الأرض ملكا لك. والشعوب تحطمهم بقضيب من حديد.مثل إناء خزّاف تكسّرهم فان استعصوا عليك فبالفوسفور واليورانيوم.. . فالآن يا أيها الملوك تعقلوا.تأدبوا يا قضاة الأرض.وأطيعوا ابني بخوف واهتفوا برعدة.ولتحل بركات البترول علي جميع أراضي الرعاة

فقلت آه يا سيد الرب إني لا اعرف أن أتكلم وأسماء الملوك لا أذكرها.

فقال الرب لي لا تخف لأنك إلى كل من أرسلك إليه تذهب وتتكلم بكل ما آمرك به لا. تخف من وجوههم لأني إنا معك لأنقذك يقول بعلزبول * انظر.قد وكلتك هذا اليوم على الشعوب وعلى الممالك لتقلع وتهدم وتهلك وتنقض

فقلت ولكني أريد النفط أريد البترول

فقال لي
قل لكل الشعوب هكذا قال أبي ,.جميع ممالك الأرض دفعها لي أبي السماوي وهو أوصاكم أن تسمعوا لي

فقلت يا أبتاه إن نفسي تشتاق للبترول
فقال لي أبي السماوي

غير معرف يقول...

. متى أتى بك الرب إلهك إلى الأرض التي أنت داخل إليها لتمتلكها سوف تطرد شعوبا كثيرة من أمامك العراقيين والسوريين والسعوديين والصوماليين * فإذا دفعتهم إليك فانك تحرّمهم.لا تقطع لهم عهدا ولا تشفق عليهم ولكن هكذا تفعلون بهم تهدمون مساجدهم وتحرقون مزارعهم وتقطعون سواريهم وتدنسون مصاحفهم

فقلت إني مولع بالبترول
فقال لي أبي السماوي
لأنك أنت شعب مقدس للرب إلهك.اياك قد اختار الرب إلهك لتكون له شعبا اخصّ من جميع الشعوب الذين على وجه الأرض.

فقلت يا أبت أعطني شريعة البترول
فقال لي
وأما مدن الأفغان التي يعطيك الرب إلهك فلا تستبق منها نسمة ما بل تحرمها تحريما لأن فيها رجال أشداء ضروسهم ضروس الأسود
فقلت وهل في الأفران بترول
فقال لي
إن اسمها أفغانستان وليس الأفران أحفظ الاسم جيدا لأن هذه البلاد تكون لك وحين تدخلها تضربون كل مدينة محصّنة وكل مدينة مختارة وتقطعون كل شجرة طيبة وتطمّون جميع عيون الماء وتفسدون كل حقلة بالسموم وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نسائهم

فقلت هل أبيع البترول للروس

فقال لي

الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من القاعدة والطالبان


فسألته بكم أبيع برميل النفط
فقال
نجسوا البيت واملئوا الدور قتلى.
وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير باليورانيوم والعناقيد الهالكة

قلت يا أبت إني مولع ببترول

فقال لي أبي
تيسير علوني تيسير علوني وظل يردد الإسم فظننته الرئيس العراقي وقلت يا أبت إني أعرفه ولكن الآن نفسي حزينة جدا ولا دواء لي ألا البترول
وقال لي أبي
دشدش الجزيرة علي رأسه
فقلت يا أبت سوف أدشدش الجزيرة العربية وجزر اندونيسيا أيضا علي رأسه ولكن اعطف علي خير البترول
فقال لي أبي
افهم يا أباالحكم فإني أحدثك عن الجزيرة الفضائية الثرثارة, وافعل بما أمرتك بطاريق ابن أيوب أيضا أرسل إليه طائرات البي 2
فقلت أه يا أبت أن ابن البط عوام فكما ينسي المرشد أسماء الزعماء فكذلك الآب .. يا أبت إن اسمه طارق ابن زياد وليس طارق أيوب والآن حدثني عن البترول قبل أن تنسي
فقال لي أبي
قد جعلت ديك تشيني نائبا لك وهو يرشدك في شؤون البترول. فيا رعاة البقر أحبوا ديك تشيني واسمعوا له فكل ما يقول لكم افعلوا فافعلوا كي تملكوا الأرض التي أقسم الرابوع أن يعطيها لكم ولنسلكم من بعدكم وكرزوا بالبترول باسم الأب والإبن والحكمة صنف واحد آمين

غير معرف يقول...

شطحات في تساؤلات زكريا بطرس 5
الكاتب/ محمود أباشيخ

معجزة الكتاب المقدس لدي القمص زكريا بطرس
دعني وحالي .. كف عني يا إلهي, ألم تصبني كالسائل المنوي وخثرتنى كالجبن
يا إلهي لماذا تتجبر علي .. لماذا تريد ان تبلعني
***
ردا علي كتاب تساؤلات حول القرآن للقمص زكريا بطرس
لقد ذهب عبد الخروف زكريا بطرس كل مذهب لإنكار الإعجاز العلمي في القرآن فيما يخص مراحل تكوين الجنين ولم يتورع حتي في الكذب علي كتابه بأن زعم أن البايبل سبق القرآن في وصف مرحلة من مراحل الجنين بكلمة " علقة " وقد أثبتنا كذبه وتحريفه في الفصل الخامس من ردنا وذلك من خلال الرجوع إلي ترجمات الكتاب المقدس بل والي النسخة العبرية والسبعينية بلغتيه اليونانية واللاتينية, وتبين أن القمص لم يتورع من تحريف كتابه وفي هذا الفصل سوف نذكر نصا آخر من الكتاب المقدس ذكره القمص زكريا بطرس يري فيه أنه سبق القرآن وننقله فقط للأمانة دون أن نناقش فيه لأنه لا يستحق ذلك ولكن سوف نناقش نقطتين أثارهما القمص زكريا بطرس وتتعلق النقطة الأولي بتقدم العلمي لبعض الحضارات وسبقها لما جاء في القرآن بينما يحاول في النقطة الثانية إثبات معرفة العرب بما جاء في القرآن بخصوص تكوين الجنين بناء علي معرفة العرب بالمفردات القرآنية
قال القمص زكريا بطرس متحديا
" والواقع يا عزيزي أن القرآن ليس أول من ذكر أطوار خلقة الإنسان، وإليك الحقيقة:
1- (في سفر أيوب 10: 8ـ12) "يداك كونتاني وصنعتاني كلي ... إنك جبلتني كالطين ... ألم تَصُبَّني كاللبن [السائل المنوي]، وخثرتني كالجبن [أي صار كياني مثل قطعة الجبن]، كسوتني جلدا ولحما، فنسجتني بعظام وعصب، منحتني حياة ورحمة، وحفظت عنايتك روحي". وللمعلومية: كُتب سفر أيوب بما يزيد عن [2000] ألفين سنة قبل الميلاد أي قبل الإسلام بما يزيد عن 2600 سنة ". ( ص 9 )
... إنك جبلتني كالطين .. صببتني كاللبن .. خثرتني كالجبن
ونحن نقدر هذه العبارات والحق يجب أن يقال فإننا ونراها جديرة بأن تضاف الي سيناريو المسرحيات الكوميدية وفي نفس الوقت نعترض علي كاف التشبيهية في " جبلتني كالطين " ونتساءل, هل خلق الإنسان من الطين أم كالطين, ألا يري مهنا القمص زكريا بطرس ان كاف التشبيه تثير الشك في مسألة خلق الإنسان من الطين بل وينفي ذلك إذ ليس المشبه عين المشبه به, والله تعالي يقول في القرآن (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ ) المؤمنون:12 –
وما وجه الشبه بين الجبن والجنين, لا يوجد شبه سوي في مخيلة راعي غنم عبراني, أما القرآن فقد وصف مراحل الجنبن بأوصاف أقر بإعجازها القمص نفسه كوصف مرحلة العلقة, أعجب القمص بكلمة " علقة القرآنية لدرجة أنه كذب وحرف في كتابه ليوهم الخراف الضالة ان الكتاب المقدس سبق القرآن في وصف الجنين بالعلقة ولم ترد الكلمة في الكتاب المقدس بكل ترجماته ونسخه
ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آَخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ ( المؤمنون : 14 )
يقول العالم الكبير الدكتور موريس بوكاي
الجنين في البدء كتلة صغيرة, في مرحلة من مراحل تطوره يبدوا للعين المجردة كقطعة لحم ممضوغة ( مضغة ) [1] ص 274
إن من يقول ذلك ليس من عامة الناس كزكريا بطرس لكنه جراح فرنسي وباحث عالمي يدرك ما يتحدث عنه فهل قال أحد المتخصصين ان الجنين كالجبنة بل هل قال بذلك أحد المثقفين, لا ولن يقل بذلك مثقف ولو كان مسيحيا

غير معرف يقول...

مسيحيا

وننظر الآن إلي تكملة النص
كسوتني جلدا ولحما، فنسجتني بعظام وعصب، منحتني حياة ورحمة، وحفظت عنايتك روحي

الحقيقة هذا موضوع لا يحق لي القول فيه فهو موضوع علمي بحت يترك للمتخصصين وليس تحت يدي مرجعا سوي قول المفسر آلبيرت بارنس وهو أيضا ليس متخصصا,
يقول آلبيرت بارنس في تفسيره للنص
في الجنين, الجلد يظهر أولا ثم اللحم ثم الأجزاء الأكثر صلابة
لم يستند المفسر إلي أي مرجع علمي ونحن نترك الأمر للمتخصصين غير أنه يحق لنا أن نسأل ما إذا كان الجلد كسا أو غطي اللا شيء فحين يقال أن الجلد يأتي الأول في الترتيب فهذا يعني أن لا شيء قبله وإذا كلن لا شيء قبله فإن الجلد لم يكسو شيئا فكيف يقول الكتاب المقدس .. كسوتني جلدا ولحما .. إن من يقول أن في هذا الكلام رائحة العلم فإن عقله هو الذي تخثر وليس الجبن
لنري الآن النصوص الذي يضع القمص مقابل الآيات القرآنية
سفر أيوب من 10/8
يداك كوّنتاني وصنعتاني كلي جميعا.أفتبتلعني
اذكر انك جبلتني كالطين.أفتعيدني الى التراب
ألم تصبّني كاللبن وخثّرتني كالجبن.
كسوتني جلدا ولحما فنسجتني بعظام وعصب
منحتني حياة ورحمة وحفظت عنايتك روحي
وبعد تمجيد الله نجد الكاتب فجأة يغير من أسلوبه ويبدأ في توجيه اللوم الي الله قائلا
. ان اخطأت تلاحظني ولا تبرئني من اثمي
ثم يشبه الله بالأسد وعترضا علي جبروته
وان ارتفع تصطادني كاسد ثم تعود وتتجبر عليّ.

ثم يناقش حكمة الله في خلقه قائلا
فلماذا اخرجتني من الرحم.كنت قد اسلمت الروح ولم ترني عين
أليست ايامي قليلة.اتركني .كف عني فاتبلج قليلا
ويالها من جراءة أن يقول نبي لله, أتركني, دعني وحالي .. كف عني .. ويا له من قمص جريء هذا الذي يقارن آيات رب العزة بهذه السخافات

قال القمص
ثانياً: من علم الطب:
(الموسوعة العربية الميسرة ص 1149و1150) [تشير الآثار على نشوء مهنة الطب لدى السومريين والبابليين (قبل الميلاد ببضعة قرون). وقد أحرزت المدنيات القديمة في الصين، والهند، ومصر، وفارس درجات متفاوتة في التقدم في المعلومات التشريحية ... كما وجدت بردية بالفيوم تحتوي على معلومات في الطب التشريحي، وفيها جزء خاص بأمراض النساء والحمل ... يرجع تاريخها إلى حوالي سنة 1800 ق.م (أي ما يزيد عن 2400 سنة قبل الإسلام) ... وتحتوى على وصف لأجزاء الجسم. وقد ساهم العرب على وجه ملحوظ في علم الطب ... فترجموا الكتب المصرية واليونانية القديمة ... في الطب] ( ص 9 )

غير معرف يقول...

صحيح ان بعض الحضارات تقدمت في الطب حتي ان بعض النصارى كانوا يجرون العمليات الجراحية علي أنفسهم بدلا من الذهاب إلي الجراح, فقد كان النصارى يقطعون مذاكيرهم بأنفسهم ومن أشهر هؤلاء العلامة أوريجانوس الذي قطعذكره بنفسه [2]
, ولكن قطع المذاكير شيء ووصف الجنين في مرحلة المضغة شيء آخر, وهذا ما لم يدركه القمص وهو يحدثنا عن مجتمعات تقدم في الطب فوصفت أعضاء في جسم الإنسان أو أجزاء الجسم بتعبير القمص ويعني بذلك اليد أو الرجل لا أكثر ومع ان القمص زكريا بطرس نسب هذا التقدم إلي المصريين إلا أنه في نهاية حديثه أنتزعها من المصريين وببراعة فائقة ألصقها بالكتاب المقدس لينهي شطحاته بقوله
ألا ترى معي أن الإسلام لم يأت بجديد، بل أخذ عن الكتاب المقدس ما قاله قبل القرآن بما يزيد عن 2600 سنة ؟؟!!. ( ص 9 )

انتزاع التقدم الطبي من المصريين لا يعيب القمص من وجهة نظر النصرانية فكل ما قام به القمص هو أن طبق نصا من العهد القديم تطبيقا حرفيا فسرق المصريين كما أمر الكتاب " اسرقوا المصريين " لذلك نتجاوزها ونسأل, ماذا أخذ القرآن من الكتاب المقدس, وماذا يوجد في الكتاب المقدس يستحق الأخذ منه, لا شيء, فما حاجتنا لمعرفة ان الجدران تصاب بالبرص خاصة وأن تشريعات البرص الغريبة ( اللاويين 14 ) مضحكة للغاية ونري ان القمص زكريا بطرس نفسه إن أصيب بالبرص سوف يتجه إلي طبيب صهيوني ولن يذبح ديكا كما وصي به كتابه ولن يذبح الأرنب المجتر لأنه لن يجد أرنبا يجتر إلا في الكتاب المقدس ( اللاويين 11/6 )
ولعل القمص زكريا بطرس أتطلع علي قوله تعالي (خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ) سورة الزمر : 5 ) في حين كتابه يخبرنا ان الشيطان قاد معبود النصارى إلي جبل عال وأراه جميع ممالك العالم ( متي 4/ 8 ) , وبجانب كون الإله لا يحتاج إلي الصعود إلي قمة الجبل كي يري, فان النص أيضا يشير إلي جهل بطبيعة الأرض إذ أن كرويتها لا يسمح برؤية جميع سطحها مهما إرتفع الإنسان, وتتضح الجهالة في سفر الرؤية حين نري الكاتب والمفترض انه الإله, نراه يتوهم أن للأرض أربع زواية ( الرؤية 7/1
وهذه الكرة الأرضية التي توهم معبود النصارى إمكانية رؤية كامل سطحها من جبل عال يتوهم معبود النصارى ان النجوم أصغر منها كصغر المصباح نسبة إلي الكرة الأرضية فيقول في سفر الرؤية 6/13 (ونجوم السماء سقطت إلى الأرض كما تطرح شجرة التين سقاطها اذا هزتها ريح عظيمة )

يتساءل القمص زكريا بطرس
هل الألفاظ التي ذكرها القرآن [النطفة والعلقة والمضغة] كانت موجودة في لغة العرب ولها مدلولاتها قبل القرآن أم أن القرآن استحدث هذه الكلمات؟
ثم يقول
فإن قلنا أنها لم تكن موجودة قبل القرآن، يكون القرآن غريبا، وليس لسانا عربيا
وعلى الجانب الآخر إن نحن اعترفنا أن هذه الألفاظ كانت موجودة قبل القرآن، فأين إذن الإعجاز في القرآن وهو يتكلم عن أمور كانت معروفة من قبله!!! ( ص 9 )
وكي نوضح الأمر للقمص نطرحه عليه سؤالا
هل كلمة " الهاتف " كلمة لم يكن لها معني قبل اختراع الهاتف
لا شك انه كان لها معني واكتسبت الكلمة مدلولا جديدا بعد اختراع الهاتف
وينطبق هذا علي كلمة " تأنس " ألم يكن لها معني قبل ان تتجسد آلهة اليونانيين والنصارى ويترجم النصارى خزعبلاتهم إلي العربية
فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

غير معرف يقول...

ولقد ختم القمص شطحاته بقوله
" من كل هذا نرى أن من يقول بإعجاز القرآن شخص يجهل ما جاء بالكتاب المقدس، "
ص 10 ) )
لعل القمص يشير إلي جهل البعض بلمحات الكتاب المقدس عن الجينات الوراثية المذكورة في سفر التكوين الإصحاح 30
ولأننا لا نخوض فيما لا نفهم فيه فنكتفي بعرض القصة هنا لعل المتخصصون يدلوا بآرائهم وهذه هي اللمحات
فأخذ يعقوب لنفسه قضبانا خضرا من لبنى ولوز ودلب وقشر فيها خطوطا بيضا كاشطا عن البياض الذي على القضبان
واوقف القضبان التي قشرها في الاجران في مساقي الماء حيث كانت الغنم تجيء لتشرب.تجاه الغنم.لتتوحم عند مجيئها لتشرب.
فتوحّمت الغنم عند القضبان وولدت الغنم مخطّطات ورقطا وبلقا.
التكوين 30/ 37 - 39
وفي إنتظار أقوال علماء الجينات الوراثية علي هذا العجز
محمود أباشيخ - صوماليانو
--------------------------------------------------------------------------------
[1[ The Bible the Quran and science, Wise publication 2004 1st ed

غير معرف يقول...

الرد علي النصاري

بقلم محمود أباشيخ


ركز صاحب كتاب ( ما الفرق بين المسيح والأنبياء ومن هو الأعظم ؟ ) ركز في القسم الأول علي لاهوت المسيح المزعوم كي يرفعه فوق الأنبياء والملائكة وحتي الأحجار, وفي مقالنا ( أيهما الأعظم الخروف أم المسمار ) رئينا كيف أن هذه المقارنة غير جائزة وأثبتنا ان المقارنة ذاتها دليل علي ان المسيح مجرد إنسان, والمقارنات التي أولع بها النصارى ما هي إلا تعبير لا إرادي عن الفطرة السوية التي تصرخ يداخلهم ان لا إله إلا الله ..




السطور التالية هي تكملة للمقال السابق وفيه سوف نناقش الخط الآخر الذي اتبعه القمص عبد المسيح بسيط ابو الخير في تفضيل المسيح عليه السلام علي الأنبياء, حيث يري القمص ان المسيح أفضل من الجميع لأنه ولد من سيدة جليلة بدون زرع بشر
أشرنا في المقال الأول ان الغرض من كتاب القمص عبد المسيح بسيط هو تفضيل المسيح علي محمد عليهما الصلاة والسلام , وقد بذل القمص جهدا لا بأس به في الاعتذار للكاثوليكي مايكل هارت الذي اعتبر محمد صلي الله عليه وسلم أعظم شخصية في التاريخ .. ويتضح لنا هذا أكثر في حديث القمص عبد المسيح بسيط عن السيدة مريم حيث يقتبس بكثافة من المصادر الإسلامية مما يدل علي ان الكتاب موجه للمسلمين أيضا

يقول القمص عبد المسيح بسيط

" وُلِدَ المسيح من أم وُصفت في جميع الكتب التي كتبت عنها بأنَّها الإنسانة الوحيدة، بل المخلوقة الوحيدة، التي فاقت الملائكة والبشر ! فقد قيل عنها أنَّها :
1. أنَّها كانت مختارة، مصطفاة، علي نساء العالمين، أي في هذا العالم والعالم الآخر ! وأنَّها كانت نذيرة للَّه من قَبْل الحبل بها في بطن أمِّها، كانت مميَّزة علي سائر البشر من آدم وحتي يوم الدين " .( ص 26 )
ويقول " وأنَّ اللَّه تقبلها قبولاً حسنًا وأنبتها نباتًا حسنًا، أي تربَّت ونمت ونشأت تحت رعاية اللَّه "
ويقول أيضا أنها الوحيدة الني أطعمها الله من طعام السماء وأنَّها تربَّت في الهيكل بمُجَرِّدِ بلوغها سنّ الثالثة. وأنَّ اللَّه جعلها مع اِبنها آية للعالمين., وأنها طاهرة لم ينخسها الشيطان ( ص 27 )
ليس لدينا اعتراض علي فضل السيدة مريم رضي الله عنها فنحن نري أننا أولي بها من النصارى ونعتقد أنها مكرمة في الإسلام تكريما لم تلقه في النصرانية ذاتها, وفي نفس الوقت نقول أن الذي أبلغنا منزلتها أبلغنا أيضا وقال صلوات الله وسلامه عليه
: أفضل نساء العالمين خديجة بنت خويلد و فاطمة بنت محمد و مريم بنت عمران و آسية بنت مزاحم امرأة فرعون ( المستدرك على الصحيحين )
وقال أيضا صلي الله عليه وسلم
أفضل نساء أهل الجنة خديجة وفاطمة ومريم واسية ( النسائي )
ومن أقوال الرسول نفهم ان الحسن والحسين أبني أفضل سيدة ابنة أفضل سيدة وهما أيضا سيدا شباب أهل الجنة, كما نفهم ان السيدة مريم أفضل نساء عالم زمانها ..ولو كانت مريم رضي الله عنها هي أفضلهن لا نجد مشكلة في ذلك بدليل ان من علماء المسلمين من قال بذلك, ولكن هل أفضلية أمه تجعله أفضل الأنبياء ؟

غير معرف يقول...

إن كانت الإجابة بالإيجاب فان منزلة يسوع في وضع لا يليق به إذ ان من أمهات يسوع وفقا لكتاب النصارى من فعلن الفاحشة ومنهن من مارسن زني محارم بل أن من أمهات يسوع من كانت بائعة هوي تمارس الفاحشة مقابل درهم أو درهمين فبئس أسرة هي تلك الأسرة التي لا تشرف القمص دعك من ان تشرف يسوع , ولك أن تتخيل موقف يسوع أمام ثامار .. أيمكنه ان يقول هذه أمي ثامار التي فرجت رجليها لأب زوجها يهوذا فضاجعها في قارعة الطريق ( التكوين 38 و متي 1/3 ) وهل بامكانه أن يفتخر ببتشبع فيقول : هذه أمي بتشبع الني زنت مع جدي في حال كونها زوجة لأريا الحثي ( 2صمويل 11 و متي 1/6 ) وهذه أمي راحاب العاهرة ( يشوع 6/25 ومتي 1/5 ) .. لا أظن ان بامكان أحد أن يفتخر بأم مارست الفاحشة في قارعة الطريق, ويبدوا ان القمص قد أساء الي المسيح من حيث لا يدري بإثارة هذا الموضوع, خاصة وأن أمه تنتمي الي نفس الأسرة غير المشرفة وفقا لإيمان النصاري

يقول النصاري ان عهر أمهات الإله يدل علي تواضعه وهو قد جاء للخطاء, ولو كان هذا صحيحا لكان بالأولي ان تكون أمه هي ..... لا جداته . واعتذر عن عدم كتابة الوصف مكان النقط فاني أجد حرجا شديدا في أن أقرن اسم سيدة النساء بذاك الوصف, وعندما ذكرت جدات يسوع وأفعالهن الشنيعة نسبت القصة الي مصدر لا أؤمن به وهو الكتاب المقدس وكنت مضطرا إلي ذكر الأمر, فهل كان القمص مضطرا إلي ذكر أخبار وردت في كتاب يقول عن سيدة نساء العالمين ما لا يقال ؟ لا أظن أنه كان كذلك

قال القمص عبد المسيح بسيط في حاشية ص 27
(3) جاء في الكتاب الأبوكريفي المسمى بإنجيل يعقوب الأولي ف 8 : " وكانت مريم في هيكل الرب كأنما كانت يمامة تقطن هناك وتتناول طعامها من يدي ملاك " ، وجاء في ف 15 " وتلقت طعاماً من يد ملاك "
لقد استشهد القمص بكثافة من المصادر الإسلامية وكان من الممكن ان يفعل نفس الشيء في موضوع الطعام فيستشهد بقوله تعالي
فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنْبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِنْدَهَا رِزْقًا قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ ( آل عمران 37 )
لكن أبي القمص إلا أن يستشهد من إنجيل يقول ان فلانة أقحمت أصبعها في فرجها .. وجاء في إنجيل يعقوب, فقرة 8 وقبل أربعة أسطر من النص الذي يستشهد به القمص جاء ما يلي
" وأجلسها علي الدرج الثالث من المذبح ( أي الكاهن أجلس مريم ) وباركها الرب فرقصت وأحبها كل بيت إسرائيل "

غير معرف يقول...

وتلقت طعاما من يد الملاك واستمعت الي الترانيم ورقصت أمامه
في الفقرة 15 ليس واضحا ما ان كانت مريم رقصت للملاك أم للإله لكنه واضح من الفقرة 8 أنها رقصت علي المذبح أمام الجمهور, فيا له من تكريم
وفي الفقرة 19 قالت القابلة لسلوم
سلوم لدي خبر عجيب أقصه عليك, عذراء ولدت بطريقة غير طبيعية وقالت سلوم والإله الحي لن أصدق حتي أدفع بأصبعي وأتلمس أعضائها لن أصدق ان عذراء ولدت نهاية الفقرة 19 )
الفقرة 20
وقالت القابلة لمريم أكشفي عن عورتك لأنه قد حدث أمر جدلي معك, وأقحمت سلومة أصبعها في فرجها ثم صرخت يا ويلتى يا لشري وعدم ايماني ... لقد جربت الإله الحي ... ان يدي تسقط وكأنها أحرقت بالنار ثم انحنت علي ركبتيها وقالت يا الهي .. تذكر اني من سلالة إبراهيم واسحق ويعقوب لا تجعلني عبرة لليهود

يقول القمص عبد المسيح بسيط
الأم العذراء : وُلد جميع الأنبياء من آباء وأمّهات عاديِّين، مثل سائر البشر، وقد تفاوتوا في البرِّ والقداسة ولكنَّهم كانوا في النهاية مجرَّد بشر، وقد وُلِدُوا بحسب ناموس الخليقة، بالزواج، والعلاقات الزوجيَّة وبحسب ناموس، قانون، الوراثة الذي وضعه اللَّه، مع ملاحظة طهارة الزواج والعلاقات الزوجيَّة ص 27
ولكن الربّ يسوع المسيح فقد وُلد بعيدًا عن ناموس الوراثة والزواج والعلاقات الزوجيَّة. فقد وُلِدَ من أمٍ ولكن بدون أبّ بشريّ ، وُلِدَ بقوَّة اللَّه وحلول الروح القدس مباشرة.
وقد قصد الكتاب المقدس بـ " العذراء "، العذراء إلي الأبد
ويقول
وقد وُلِدَ جميع الأنبياء، دون استثناء، ولادة طبيعيَّة، بحسب ناموس الطبيعة وقانون الوراثة من آباء وأمِّهات. قال الملاك للعذراء عندما بشَّرها بالحبل بالمسيح ص 30
ويقول
المولود بقوة اللَّه التي ظلَّلت مريم العذراء وحلول الروح القدس عليها "تجسَّد من الروح القدس ومن مريم العذراء تأنَّس"، أي أنَّ الأبّ الحقيقيّ له هو اللَّه! ومن ثمَّ يُدْعَي بالحقيقة ابن اللَّه،

كل ما قاله القمص عبد المسيح بسيط ملخصه ان المسيح ولد بقوة الله, وهذا نعرفه ونؤمن به جميعا لكن ما لا نعرفه ولا نقر به هو اننا معشر البشر ولدنا بفحولة آبائنا .. لقد خلق المسيح بإرادة الله وقوته وكذلك جميع الكائنات, وما علي القمص إلا ان ينظر حوله ليري كم من فحل عقيم وكم من شيخ بلغ من الكبر عتيا ولا يزال يهبه الله إناثا وذكورا, وليقرأ القمص ان شاء قوله تعالي (لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ (49) أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيمًا إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ (50) ( سورة الشورى )
لقد اثأر النصارى هذه المهاترات من قبل ورد عليهم القرآن ردا منطقيا ففي سورة آل عمران (إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (59) )
وعن هذه الآية يقول القمص دون ان يشير إليها
" يزعم البعـض ويقولون أنَّ الله خلق آدم بدون أب ولا أم، وأنه خلق حواء من أب ولكن بدون أم، وهكذا وُلد المسيح من أم بلا أب مثلما ولدت حواء من أب بلا أم !!! ونقول لهؤلاء أن آدم خُلق من الله مباشرة ولم يُولد من أب وأم لأنه لم يكن هناك قبله رجل أو امرأة ليولد منهما ، فقد كان هو الإنسان الأول، ومن ثم فقد خلقه الله من التراب مباشرة بدون أب ... كانت الضرورة وحدها هي التي جعلت آدم وحواء يوجدان بهذه الطريقة التي وجدا به "
كنت قد كتبت ردا حول ما يثيره القمص هنا في مقال بعنوان الولادة العجيبة ردا علي القمص إبراهيم لوقا. ويكفي ان ننقل منه بعض الأجزاء

{ وإما القول بأن آدم كان ينبغي أن يوجد من غير أب لأنه أب البشرية فهذه حجة طفل عنيد, لأن هذا القول لا ينفي الحقيقة من أنه خلق بدون أب أضف إلي ذلك ان النصارى تعتقد بوجود شخص قبل آدم يدعي ملكي صادق وردت قصته في سفر التكوين ورسالة العبرانيين وكنصراني لا يملك ان يقول ان آدم كان ينبغي ان يخلق بدون أب ولكن طبعا علي القمص تجنب الخوض في ملكي صادق لأنه يتميز عن يسوع بأن ليس له أب ولا أم ولا بداية ولا نهاية (. لان ملكي صادق هذا ملك ساليم كاهن الله العلي الذي استقبل إبراهيم راجعا من كسرة الملوك وباركه الذي قسم له إبراهيم عشرا من كل شيء.المترجم أولا ملك البر ثم أيضا ملك ساليم أي ملك السلام بلا أب بلا أم بلا نسب.لا بداءة أيام له ولا نهاية حياة بل هو مشبه بابن الله هذا يبقى كاهنا الى الأبد. ) 7/1-3

غير معرف يقول...

ومن المفارقات العجيبة ان في زماننا, ينفي النصاري التشابه بين خلق آدم والمسيح بينما في القرون الأولي كان النصاري يسرون علي مماثلة آدم للمسيح للرد علي من رمي أم المسيح بالإفك ومن هؤلاء العلامة أوريجانوس أحد علماء النصاري في القرن الثالث حيث احتج بخلق آدم بدون أب للرد علي كلسوس
يقول العلامة أوريجانوس
" وللمزيد من الردود علي اليونانيين الذين لا يؤمنون بولادة المسيح من العذراء , نقول لهم ان الخالق أرانا من خلال تكاثر بغض الحيوانات أرانا أنه ما يعمله في حالة حيوان ما يقدر ان يطبقه إذا أراد في حيوانات أخري بل ويطبقه في الإنسان أيضا, ومن المعلوم بالتأكيد وجود حيوانات أنثوية لا تمارس الجنس مثل ( نوع ) من النسور ومع ذلك تتكاثر – فما العجب إذن إذا أراد الله إرسال معلم قديس إلي جنس البشر وجعله يولد بطريقة غير مألوفة , ان اليونانيين أنفسهم لا يقولون ان كل البشر ولدوا عن أب وأم إذ ان لو الكون مخلوق كما يقر بذلك معظمهم فإنه لا بد وأن الإنسان الأول لم يولد عن طريق المعاشرة الجنسية بل من التراب واني أري ان خلق الإنسان الأول أكثر عجبا من ولادة المسيح "
ضد كلسوس للعلامة أوريجانوس الكتاب الأول الفصل 37♣

عودة إلي أم المسيح يقول القمص عبد المسيح بسيط في صفحة 26
وأنَّها الوحيدة التي كانت مطهَّرة، طاهرة، بحسب هذا المفهوم، من الذنوب حتي من قَبْل أنْ تُوْلَد، وأنَّ الشيطان لم يمسَّها منذ لحظة ولادتها من بطن أمِّها إلي لحظة وفاتها، كانت معصومة من مسِّ الشيطان، خاصَّة في فترة حملها بالمسيح وولادته !! جاء في الحديث " مَا مِنْ مَوْلُودٍ يُولَدُ إِلاَّ نَخَسَهُ الشَّيْطَانُ، فَيَسْتَهِلُ صَارِخاً مِنْ نَخْسَةِ الشَّيْطَانِ، إِلاَّ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ" .
يريد القمص عبد المسيح بسيط ان يقول ان الإسلام يقول ان مريم ولدت بدون الخطية الأصلية, هذا رغم ان الإسلام لا يقول أصلا بالخطية الأبدية, ففي الإسلام الإنسان مسئول عن نفسه يولد حرا من الذنوب غير مقيد بما فعل أبائه , يقول الله سبحانه وتعالي ( وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ) الأنعام : 164 ) ويقول ( مَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا (15) الإسراء : 15 ) ويقول ( وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَإِنْ تَدْعُ مُثْقَلَةٌ إِلَى حِمْلِهَا لَا يُحْمَلْ مِنْهُ شَيْءٌ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى ) فاطر : 18 )
إذن كلنا ولدنا أحرارا مثلنا مثل مريم أم المسيح عليه السلام, وما كان هناك داعي لإقحام هذه النقطة في الموضوع إذ لا علاقة لها بالحديث, خاصة وان أقوال القمص تنافي إيمان الكنيسة التي ينتمي إليها, بل هي من عقيدة الكاثوليك ويطلقون عليها مصطلح ( الحبل بلا دنس ) بينما تعارض الكنيسة الأرثوذكسية هذه العقيدة أشد الاعتراض,, وقد حاولت الكنيستان إلي تضييق الخلاف حول هذه النقطة دون جدوى
جاء في تقرير اجتماع روما 2005

الحبل بلا دنس فى ولادة العذراء مريم وهو الخلاف رقم 4
عقيدة الكاثوليك هى أن العذراء مريم قد حُبل بها خالية من الخطية الأصلية، ولكنهم يعترفون أنها قد وُلدت من أب وأم بولادة طبيعية وليس بولادة معجزية من الروح القدس مثلما حدث فى حبل العذراء مريم بالسيد المسيح. وهم يؤمنون أن هذا الاعتقاد المضاد لعقيدة الفداء فيه تكريم للعذراء من جانب، وأيضا تأكيد لفكرة خلو المسيح من الخطية الأصلية، لأن المسيح أخذ جسده من العذراء مريم، أو بالأحرى أخذ الطبيعة البشرية الكاملة من العذراء مريم (أى جسداً وروحاً) وذلك بتوسط الروح القدس الذى عمل عملاً إلهياً معجزياً فى تكوين الجنين فى بطنها. (ليس خلقاً من العدم).
وهذا التعليم يتعارض تماماً مع تعاليم الإنجيل، لأن مريم العذراء قالت: "تعظم نفسى الرب وتبتهج روحى بالله مخلصى" (لو1: 46). معترفة بذلك أنها تحتاج الخلاص كسائر البشر. ومن المعلوم يقيناً أن الذى شابهنا فى كل شىء ماخلا الخطية وحدها هو السيد المسيح )
تقرير اللجنة الدولية المشتركة للحوار اللاهوتى
بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية
روما إيطاليا 26-29 يناير 2005

يتضح لنا من أساليب النصاري أن عقيدتهم غير ثابتة تتلون كالحرباء, فان كان الحوار مع اليهود فان ولادة المسيح كولادة آدم ويختلف الأمر اذا كان الخطاب موجها الي المسلمين, ومريم أم المسيح خاطئة وتسرد الأدلة علي ذلك أمام الكاثوليك لكنها بدون خطية حين يكون الحديث مع المسلمين, كل هذا لإثبات ان المسيح أفضل من محمد ويحسبون أن أفضليته ترفعه إلي الألوهية , بينما العكس هو الصحيح, فالمقارنة بين المسيح ومحمد ليس لها إلا نتيجة واحدة وهي ان كليهما بشر , فصلوات الله وسلامه عليهما وعلي أنبياء الله أجمعين

غير معرف يقول...

(((((((((((((((((((((((((من كنوز عبقرية "زكركر البهلواان)
نفسى اعرف الفتاة المسيحية التى زوجها لاينجب ماذا تفعل!!!!
طيب اذا كانت عاقر هنؤجر لها رحم بدون خلو حاجة مجانية كدة
طيب اذا كان الزوج عنده عقم ايه الحل يا سيادة القمص زكريا بطرس
فى هذة الحالة

شوف البنت المسكينة دى وسيدها زكركر بطاطس

عارفه هتقول تعالى للرب يسوع بيناديك النور قدامك ووراك والكهرباء
عندنا رخيصة
بس بجد يا جناب القمص اللى زوجها مش بيخلف عقيم تعمل ايه
ماهو الرب يسوع قال الطلاق فى حالة الزنا بس
والدنيا هايصة زنا من مشرقها الى غربها
ماهو الرب يسوع قال ايضا من كان بلاخطيئة فليرجمها بحجر اى تلك المرأة
التى جاء بها اليهود اليه
وانفض اليهود كلهم
يعنى حتى لو زنت اتركوها طيب نطلق ولا لا يا سيادة القمص
الزوج عقيم وتعبت بحب الاولاد
يا جاهله عمرك شفت عندنا بنات بدون اولاد الا!!!!!!!

ايه خير الا مين يعنى

المجنونة الا اخذت طباع المسلمين الاشرار فى العفة مثلك
يعنى فيه نور عندك وأمل طبعا
ماهو من مجاورة الاشرار من المسلمين مش عارفين نطبق شرعنا
براحتنا
تعال شوف فى امريكا العهد القديم والجديد مطبق بالنص
مش المسلمين اللى بينادوا من مئات السنيين بتطبيق الشريعة الخرفانة بتعتهم
لكن العهد القديم والجديد تعال شوف فى اوربا والغرب بدون أمر من الدولة
مطبق من قبل الشعب نفسه

شوف اقتداء بأنبياء الله والاسياد نوح ولوط وموسى وهارون واسرائيل ويهوذا
وغيرهم بيطبقوا شرعهم فى شرب الخمر حتى السكر
وبيطبقوا الزنا مثل اولاد وبنات انبيائنا داؤؤد وبنات لوط ويهوذا ودينا
بنت اسرائيل (يعقوب)
تصور كم حسنات ترفع للسماء من تطبيق مثل هذة العبادة المهجورة فى بلاد
المسلمين الاشرار عشان كدة الرب يسوع انعم على الغرب بالمال والجمال
والرقى والحضارة لانهم متمسكين بشرائع الكتاب المقدس

طيب ياجانب القمص اتفقنا انت سيادتك بتمارس العبادة دى فى امريكا
طالما انها عبادة!!! انا ؟؟؟؟؟
اخرسى يا جاهله انا اعمل هذة القذورات

يعنى انت مثل المسلمين بترفضها امال مؤمن بيها ليه وزهقتنا تعالو للنور
الرب يسوع يناديكم ماتوضح نزنى ونشرب خمر ولا حرام
انتم حلال عليكم لانها من فعل انبيائنا كما جاء بالعهد القديم والجديد
ولو بها شىء حرام كان انكرها الرب يسوع ومنعنا من استخدام العهد القديم

وانتى اصلا خلاقك سائت لمعايشتك بلاد المسلمين الاشرار
لو تعرفى تسألى مش هتسألى ابوكى القمص هذا السؤال المحرج
لانك عارفه احنا بنعمل ايه مش احنا اللى نتسأل على الهواء مثل المسلمين

وايه الفرق هما كل شىء واضح من اذاعة لتليفزيون لجرائد مش بيخبوا شىء
لكن احنا عاوزة نطلع نقول هيا للزنا هيا للخمر فى بلادهم صورتنا تتغير
فيه مسلمين كتير مفكرين اننا مش بنشرب ولا نزنى فى بعض خلى سماحتنا
تكون فى الظاهر وفى الباطن خليها خمر وزنا وحريم
شكلك عايشة فى سط جيران مسلمين اشرار ايوه صح عرفت ازاى
من اخلاقك المنحرفة مش عارفة تتصرفى من 10 سنين فى الانجاب وبتسألى
اول مرة حد يسألنى سؤال سخيف مثل دة
لازم تحولى من البناية دى وتشوفى مكان فيه مسحيين بدل فكر التعفف الغبى دة
بتحرمى نفسك من نعم الرب يسوع عليكى ليه
مش عندنا اى نص نقولك هتتجوزى تانى فى الجنة اتمتعى كل زمن وله متعه
الارض خلقت للمتعه وما جاء بالعهد القديم والجديد واجب على كل مسيحيى

خلينا سرا احسن زى ما عشنا 2000 سنة سرية خليها للعمر وبينا وبين بعض
نطبق العهد القديم والجديد حسب ما فيهم من نصوص

طيب يا بويا تعبت اعمل اية فى زوجى العقيم 10 سنوات ونفسى اكون أم
شوفى يا بنتى انا لوعندك كنت اخذتك فى صدرى ورنمت لكى ودعوت الرب يسوع
ان يجلب لكى الولد لكن انت بعيد عنى الان والحل عندك والكنيسة جنبك وسؤالك
سخيف انا اشك تكونى مسيحية اوعى تكون شريرة مسلمة عفيفة
لا والرب يسوع دانا حاطة صورا فى كل البيت بصلى لكل صورة ولكل صليب على
الحائط حاطة له صور بجميع الاشكال

لكن انتى كشفتى عند طبيب مسيحيى ثقة ياه كتيرررررررررررررررررررر
ومافيش امل
ومش عرف يتصرف شكلو كمان العفة طغت عليه من مجاورة الاشرار

طيب والدك موجود
ايوة موجود وعندك اخوة عندى 3 ولدين وأخت

طيب خذى النص دة وشوفى النور قدامك وانتى اللى عايشة فى ضلال الحل
موجود وانتى اللى مش عارفة تتصرفى
فين
شوفى بنات لوط ولوط دول مثال من العهد القديم لكل امرأة زوجها عاقر ولكل
أمراة فاتها الزواج ولكل أمراة تحلم بالولد

غير معرف يقول...

النور موجود بس الأشرار من المسلمين ضيقوا علينا الدنيا الجميلة بشريعتهم
اللى كلها لبس وجلباب وحجاب بدع للأرض
اليس العهد الجديد مكمل للعهد القديم نعم
اليس ايماننا بالرب يسوع هو ايماننا بكل حرف فى العهد القديم
نعم

طيب روحى لسفر التكوين الاصحاح 19 من 30 الى 38
واقرأى الايات والنص بتمعن وافهمى وسوف تجدى حلك وطلبك
هل الرب وبخهم على فعلهم الم يذكر الرب فى العهد القديم اسماء اولادهم
من فعلتهم لو كان حرام هذا الفعل لتابو او أنكر سيدك لوط فعلهم عندما أفاق
حى لو لم يدرى لم يسألهم من اين الحبل
النور موجود يابنتى وانتم فى غفلة لجواركم الاشرار من المسلمين
عاوزين يحرموكم من متع الدنيا من الجنس والخمر هذا قدركم لكن سوف تتمتعوا
ويعوضكم الرب يسوع لما تصعدون اليه عن معيشتكم وسط الاشرار من المسلمين
خذى النص وطبقى فورا وعلى نفس الاسلوب والحنكة احياء النسل بهذة الطريقة
عبادة يا ابنتى فى ديننا وزودى من جرعة الخمر لابيكى او اخيكى ايهما تفضلى
حتى يسكر لان لو كان بدون سكر هنا زنا محرم
خلى الطرف الاخر دائما فى حالة سكر واعملى ما يحلو لكى واذا علمتى بالحبل
اوقفى المضاجعة
حفظك الرب يسوع

30وَصَعِدَ لُوطٌ مِنْ صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي اَلْجَبَلِ وَاَبْنَتَاهُ مَعَهُ لأَنَّهُ خَافَ أَنْ يَسْكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي اَلْمَغَارَةِ هُوَ وَاَبْنَتَاهُ. 31وَقَالَتِ اَلْبِكْرُ لِلصَّغِيرَةِ: "أَبُونَا قَدْ شَاخَ وَلَيْسَ فِي اَلأَرْضِ رَجُلٌ لِيَدْخُلَ عَلَيْنَا كَعَادَةِ كُلِّ اَلأَرْضِ. 32هَلُمَّ نَسْقِي أَبَانَا خَمْراً وَنَضْطَجِعُ مَعَهُ فَنُحْيِي مِنْ أَبِينَا نَسْلاً". 33فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْراً فِي تِلْكَ اَللَّيْلَةِ وَدَخَلَتِ اَلْبِكْرُ وَاَضْطَجَعَتْ مَعَ أَبِيهَا وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا. 34وَحَدَثَ فِي اَلْغَدِ أَنَّ اَلْبِكْرَ قَالَتْ لِلصَّغِيرَةِ: "إِنِّي قَدِ اَضْطَجَعْتُ اَلْبَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسْقِيهِ خَمْراً اَللَّيْلَةَ أَيْضاً فَادْخُلِي اَضْطَجِعِي مَعَهُ فَنُحْيِيَ مِنْ أَبِينَا نَسْلاً". 35فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمْراً فِي تِلْكَ اَللَّيْلَةِ أَيْضاً وَقَامَتِ اَلصَّغِيرَةُ وَاَضْطَجَعَتْ مَعَهُ وَلَمْ يَعْلَمْ بِاضْطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا 36فَحَبِلَتِ اَبْنَتَا لُوطٍ مِنْ أَبِيهِمَا. 37فَوَلَدَتِ اَلْبِكْرُ اَبْناً وَدَعَتِ اَسْمَهُ "مُوآبَ" - وَهُوَ أَبُو اَلْمُوآبِيِّينَ إِلَى اَلْيَوْمِ. 38وَالصَّغِيرَةُ أَيْضاً وَلَدَتِ اَبْناً وَدَعَتِ اَسْمَهُ "بِنْ عَمِّي" - وَهُوَ أَبُو بَنِي عَمُّونَ إِلَى اَلْيَوْمِ. ?????????الأنبا رافائيل يقول أن غير الأرثوذكس لن يدخلوا السما و يصف السؤال عن هذا بأنه مستفز@
http://www.4shared.com/file/10006887..._________.html

(تسجيل)
الأنبا رافائيل يقول أن غير الأرثوذكس لن يدخلوا السما و يصف السؤال عن هذا الأمر بأنه مستفز





روابط أخرى ذات صله :

http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=14981

الأنبا بيشوى : لعنة الله على عقائد الكاثوليك و ما يقال عن قديسيهم خرافات فلا تصدقوها



http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=14487

الأب بيشوى حلمى بدبلوماسيه : الله وحده من يعلم هل الطوائف الأخرى ستدخل الملكوت أم لا



http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=13221

زكريا بطرس : البروتستانت أعداء العقيده و سيكون لهم الخزى و العار فى السماء(تسجيل)


http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=13119

البابا شنوده يرفض عبارة "كلنا واحد فى المسيح" و يرفض ازالة الحواجز العقائديه(تسجيل)


http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=11605

زكريابطرس :أجدع واعظ أرثوذكسى الأن الذىيقول البروتستانت مناجيس والكاثوليك رايحين جهنم


http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=10022

الأنبا بيشوى يسخرمن متى المسكين لأنه يرىأن البروتستانت والكاثوليك سيدخلون الملكوت تسجيل


http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=10019

الأدمن النصرانى غريغوريوس: لا يجوز تناول البروتستانت و لا الزواج منهم (تسجيل)


http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=10263

البابا شنوده ينصح بعدم زواج الأرثوذكس من البروتستانت وعدم الحضورالى كنائسهم ( تسجيل) ???????????

غير معرف يقول...

((((((((((((((((((((((((((((((متي يلد ابن الله)))))))))))))))))))))
- محمود أباشيخ

خربشات مسيحيات

متي يلد إبن الله

كان الأخ إيهاب السيد يناظر احد النصارى, ورغم إني لم أكن مركزا إلا اني استطيع أن أقول أنه كان مميزا, لم يكن يقلد أحدا كما يفعل معظم الإخوة, ولم يكن يكرر ما قد قيل مرارا, ثم وجدت نفسي أقول له في نفسي اتقي الله يا ايهاب .. حتى إن كنت تعبر عن عقيدة القوم فلا تقول عن الله, ملك ذو لحية بيضاء, خاصة وان القوم ما قالوا ذلك بصريح العبارة




واستمر الأخ, وانأ أتساءل ,, ماذا دهاك يا أخي الكريم ؟ وفي يده صولجان وعرشه من ذهب, ويفكر حتي أصابه الملل, اتقي الله يا أخي لكن لا جدو, لا جدو إن لم يجد الله مجالا ليعبر عن حبه لا جدو إن لم يجد طرفا آخر يبادله الحب, اتقي الله يا أخي ولكن لا جدو إن ظل الله منفردا منعزلا, اتقي الله يا أخي, ولكن لا جدو إن لم يعبر الله عن النزعة القويّة العارمة التي تدفعه إلى أنْ ينطلق خارج ذاته انطلاقة عطاء كامل,, اتقي الله يا أخي, وصوت داخل الله يهمس بإلحاح في أعماق الله, أحبب أحبب,, اتقي الله يا أخي .. والإلحاح الصادر من أعماق الله يزداد إلحاحا حتي تحول إلي تيار جارف ,, أما إنا ,, فقد ظل صوتي يهمس من الداخل أن اتقي الله يا أخي حتي انفجر .. نعم انفجر .. عفوا ليست إنا بل الإله .. نعم انفجر الإله, وانفجرت إنا من الضحك حين علمت من الأخ أنه صرح بالاقتباس, ولكن كما قلت لم أكن مركزا فلم اعلم أن الأخ كان يقتبس من الهلوسات الواردة في كتاب منطق الثالوث للأبّ هَنري بُولاد اليَسُوعيّ.
راجعت الكتاب وأصابني الذعر من غضب الله وأنا أقرأ عنوان بارز " ولادة الابن " أي ابن الله ,, والأب بولاد اليسوعي يشعرك وكأنه كان حاضرا اثناء الولادة, بل وكأنه الطبيب الذي كان يمسك بيد الإله في مخاضه, ويقول له ادفع .. ادقع حتي خرج الابن ولا أدري أخرج من القبل أم الدبر وهذا ما لم يخبرنا به الأب بولاد اليسوعي ولكن بقية التفاضل دقيقة جدا بل هو يصف مشاعر الإله الجامحة قبل الحبل بالابن فيقول

كان ياما كان، في قديم الزمان، ملك عظيم، ذو لحية بيضاء، وعلى رأسه تاج من اللآلئ الثمينة، وفي يده صولجان. والشيخ جالس على عرشه من الذهب والأرجوان، وفوق رأسه نُحِتَت هذه الكلمات: " الله جلّ جلاله... لا إله إلاَّ هو ".
وكان هذا الملك يردّد في ذاته: " أنا هو الله، ربّ الوجود، سيّد كلّ شيء، أنا الله بمفردي، لا إله إلا أنا..." وظلّ يُكرّر هذه الكلمات مرارًا وتكرارًا عبر العصور والأجيال حتّى أصابه الملل والازعاج فقال في نفسه: " أنا الله، صاحب كلّ سلطة وقدرة وجلال... ولكن ما الجدوى؟ ما الجدوى، إنْ لم أجد مجالاً لحبّي الفيّاض؟ ما جدوى عظمتي دون الحبّ؟ ما جدوى سلطتي وقدرتي وجلالي، إنْ لم يكنْ فيّ المحبّة؟ كيف أحبّ وليس أمامي طرف آخر، يشاركني هذا الحبّ؟ كيف أحبّ وأنا منفرد منعزل، لا إله إلاًّ أنا...؟ ".

غير معرف يقول...

في تلك اللحظة كان الله يشعر في داخله بنزعة قويّة عارمة تدفعه إلى أنْ ينطلق خارج ذاته انطلاقة عطاء كامل ومطلق، والصوت الداخلي يهمس بإلحاح: " أحبب أحبب... أحبب بكلّ ذاتك واجعل قدرتك اللامحدودة قدرة حبّ لامحدودة ".

وأنا أحول استنكاري لبولاد اليسوعي الآن وأقول اتقي الله يا أيها المفتري فالله ليس كمثله شيء فتعالي الله من أن يحبل ويلد, كيف تتجرأ علي الله بهذا الأسلوب الوقح يا بولاد وكهنتكم منزهون عن الولادة , وما هذه اللحية البيضاء يا أيها الكاهن ,, ارزق بالولد في شيخوخته ,, أو كان عاقرا وقد بلغ من الكبر عتيا فهو يتحسر قائلا : أني يكون لي غلام

والأب بولاد اليسوعي لا يبالي وكل همه أن يخبرنا كيف انفجر الإله فيقول

فأخذ الصوت الداخلي يزداد إلحاحًا وقوّه ويكبر ويتصاعد ويعمّ، حتّى تحوّل إلى تيّار جارف جعل الله ينفجر انفجارًا فجائيًا
ويضيف
وينطلق انطلاقة كاملة بفعل حبّ مطلق أفرغ فيه ذاته الإلهيّة تفريغًا شاملاً. فوجد أمامه طرف آخر يشابهه تشابهًا كاملاً ويتّصف بكلّ صفاته الإلهيّة، بلّ أصبح صورة مطابقة تمامًا لِمَا هو عليه. فصرخ الله بصرخة فرح وإعجاب واندهاش: " هذا هو ابني الحبيب الذى عنه رضيت...". وفي تلك اللحظه، حقّق الله في ذاته صفة الأبوّة وصفة الأقـنوم الذى كان يفتقدهما.

إذن يا بولاد, لقد ولد الإله وفم والده تبسم وثناء, إذن يا بولاد صار الإله أبا وصار له أبا
لقد ولد الإله فكان الله ولم يكن أو بعبارة أريوس الشهيرة " كان الأب ولم يكن الابن " إذن لقد صار للإله كفؤ, لقد صار له ند, وشبيه,

يوافق الأب بولاد ويؤكد ذلك فيقول

ولكن، عندما وهب الله ذاته للابن، هل وهبه أيضًا صفة الألوهيّة أم لا؟... طبعًا نعم، لأنّه ما كان ممكنًا أنْ يحتفظ الله بشيء له، إذ كان لا بدّ أنْ تكون محبّته محبّة مطلقة تجعله يهب فيها كلّ ما كان لديه، بما فيه الألوهيّة التي لا تنفصل عن كيانه. فوهب الآب لابنه كلّ ذاته وأعطاه أنْ يكون إلهًا مثله.

يا لها من محبة يا بولاد تلك التي جعلت الإله يشارك نده كل شيء أي يكون له شريكا في الملك, ولكن ما هو شعور المتأله, هل فرح بنوال مالا ينال, هل شكر الإله إلهه هل بادله نفس المحبة, أم لم يبالي كمولود في فمه معلقة من ذهب,

ويجيبنا الأب بولاد اليسوعي

فتعجّب الابن من وجوده ومن كماله ومن ألوهيّته وتساءل: من أين لي هذا كلّه؟ فالتفت إلى أبيه وقال له: " هل أنت صاحب كلّ هذا؟ هل أنت مصدر كياني؟ هل أنت منبع ألوهيّتي؟ هل أنا الله بالحقيقة ؟ "... فكان جواب الآب: " نعم... لقد وهبتك كلّ ما لى وكلّ ما لديّ وكلّ ما أنا عليه، فأنت ابنى بالحقيقة، ابني الوحيد، ابني الحبيب الذي فيه كلّ رضاي "

من الذي يسال من يا بولاد ؟ هل هو الخبير العليم؟ هل يسال عن الوهيته ؟ أكان يشك في نفسه ؟ هل أدرك مصدر ألوهيته يا بولاد ؟ وما هو رد فعله
يجيبنا الأب بولاد

فقال الابن في ذاته بإعجاب: " ها أنا أصبحت كلّ شئ دون أبي... ها أنا أصبحت إلهًا، صاحب القدرة والجلال والعظمة... لا إله إلاَّ أنا... فهل أحتفظ بتلك الهبة وأعتبرها ملكًا لي؟ "... وفي تلك اللحظة، سمع الابن في داخله صوتًا خافتًا يهمس إليه: " كلّ ما لديك فمن أبيك الذي هو منبع كيانك... فكيف تحتفظ به ولا تعيده إلى مصدره، بحركة حبّ بنويّ مطلق؟...".


أظنك يا بولاد تعبر عن قول الكتاب المقدس في كورنثوس الأولي 15/28 ( ومتى اخضع له الكل فحينئذ الابن نفسه أيضا سيخضع للذي اخضع له الكل كي يكون الله الكل في الكل ) ولي أن أسال .. ألم يصدق اريوس حين قال كان الله ولم يكن المسيح ؟ ألا يكون قولي صحيحا إذا قلت أنه لن يكن أيضا ؟ وهل يا بولاد الالوهية تكتسب وتفقد؟ وأخيرا يا بولاد هلا أخبرتنا مني يكون للابن ابنا أم لله ابن ولا يحوز أن يكون له حفيد


محمود أباشيخ

غير معرف يقول...

--------------------------------------------------------------------------------

المكابيين الثاني الإصحاح 15 العدد 38-39
فإن كنت قد أحسنت التأليف ووفقت منه، فذلك ما كنت أتمنى. وإن كان ضعيفا ودون الوسط، فإني قد بذلت وسعي. وكما أن شرب الخمر وحدها أو شرب الماء وحده مضر، وإنما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعطي لذة وطربا، كذلك تنميق الكلام يطرب مسامع مطالعي السفر. إنتهى.
هل شرب الماء مٌضر ؟؟
ولنري ما ورد فى الكتاب المقدس بخصوص فضلات الإنسان
حزقيال 4 :عدد15 فقال لي انظر.قد جعلت لك خثي البقر بدل خرء الإنسان فتصنع خبزك عليه. ووضح هذا النص كما ورد في حزقيال 4 عدد 12 : وتأكل كعكا من الشعير.على الخرء الذي يخرج من الإنسان تخبزه أمام عيونهم.. علماً بما ورد فى حزقيال (13:4) وقال الرب: هكذا يأكل بنو إسرائيل خبزهم النجس بين الأمم الذين أطردهم إليهم.
إشعياء 36عدد12: فقال ربشاقى هل إلى سيدك واليك أرسلني سيدي لكي أتكلم بهذا الكلام.أليس إلى الرجال الجالسين على السور ليأكلوا عذرتهم ويشربوا بولهم معكم . ما هذا الكلام الذي يناقض العقل السليم
صفنيا1عدد17: واضايق الناس فيمشون كالعمي لانهم اخطأوا الى الرب فيسفح دمهم كالتراب ولحمهم كالجلّة. 
امتحان البقر ! لوقا14عدد19: وقال آخر اني اشتريت خمسة ازواج بقر وأنا ماض لامتحنها.اسألك ان تعفيني..
أقول لم يأت جنون البقر من قليل مع أن الرب يكلم البقر خاصة
عاموس4عدد1: اسمعي هذا القول يا بقرات باشان التي في جبل السامرة الظالمة المساكين الساحقة البائسين القائلة لسادتها هات لنشرب.
الركوب على الجحش والأتان معاً :- ومما يكذبه العقل ولا يتصوره ما ذكره متى عند حديثه عن دخول المسيح أورشليم فقال " وأتيا بالأتان والجحش ووضعا عليهما ثيابهما فجلس ( أي المسيح ) عليهما " ( متى 21عدد7 ) ... فجلوس المسيح على الجحش والأتان معاً لا يتصوره العقل.
وهو غلط وكذب أراد متى من خلاله أن يحقق نبوءة توراتية " فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل: قولوا لابنة صهيون: هو ذا ملكك يأتيك وديعاً راكباً على أتان وجحش ابن أتان" (متى21عدد4-5) .
وخالفه لوقا فى 19عدد 35 وجعله يجلس على الجحش فقط، فقال: وأتيا به إلى يســوع وطرحا ثيابهما على الجحش وأركبا يســوع
الخصيان :- متى 19عدد12:لأنه يوجد خصيان ولدوا هكذا من بطون امهاتهم.ويوجد خصيان خصاهم الناس.ويوجد خصيان خصوا انفسهم لأجل ملكوت السموات من استطاع أن يقبل فليقبل .أنتهي من أراد أن يقبل فليقبل ولا حول ولا قوة الا بالله
رجل وزن شعره 200 شاقل ؟؟ ورد في سفر صموائيل الثاني 14عدد25-26 ما يلي :- ولم يكن في كل اسرائيل رجل جميل وممدوح جدا كابشالوم من باطن قدمه حتى هامته لم يكن فيه عيب. (26) وعند حلقه راسه اذ كان يحلقه في آخر كل سنة لانه كان يثقل عليه فيحلقه كان يزن شعر راسه مئتي شاقل بوزن الملك.

بطل الأبطال ولا تحدث في أفلام الأكشن :- صموائيل الثاني 23عدد8: هذه اسماء الابطال الذين لداود.يوشيب بشبث التحكموني رئيس الثلاثة.هو هزّ رمحه على ثمان مئة قتلهم دفعة واحدة  هزه رمح تقتل هذا العدد وكيف إذا ضرب ضربه واحد أو اثنين أو عشره ستموت الأرض ؟!
أخبار الأيام الأولي 11عدد11: وهذا هو عدد الابطال الذين لداود.يشبعام بن حكموني رئيس الثوالث.هو هزّ رمحه على ثلاث مئة قتلهم دفعة واحدة.  ما هذا الكلام وأيضا تناقض
قضاة 3عدد31: وكان بعده شمجر بن عناة فضرب من الفلسطينيين ست مئة رجل بمنساس البقر وهو أيضا خلص اسرائيل !!!!!
قضاة 15عدد15: ووجد لحي حمار طريّا فمدّ يده وأخذه وضرب به الف رجل. (16) فقال شمشون بلحي حمار كومة كومتين.بلحي حمار قتلت الف رجل.. لا تعليق لا حول ولا قوة الا بالله نحن بحاجه لواحد مثله فى إسرائيل الأن 
الأسد بيموت مرتين فى الكتاب المقدس !!يقول كاتب سفر صموئيل الأول 17 عدد 34(( فقال داود لشاول كان عبدك يرعى لابيه غنما فجاء اسد مع دب واخذ شاة من القطيع. 35 فخرجت وراءه وقتلته وانقذتها من فيه ولما قام عليّ امسكته من ذقنه وضربته فقتلته.!

غير معرف يقول...

===============================================================

--------------------------------------------------------------------------------

طيور بأربعة أرجل الاويين 11/20: وكل دبيب الطير الماشي على أربع فهو مكروه لكم. لا يوجد طير بأربعه أرجل نهائيا ولا يقدر أي نصرانى أن يقول أن المقصود هنا الجراد لا1- الجراد له أكثر من أربعه أرجل 2- أن الجراد حلال عندهم لاويين11/22: هذا منه تأكلون.الجراد على اجناسة والدبا على اجناسه والحرجوان على اجناسه والجندب على اجناسه.
الغنم المخطط تكوين 30:- (38) وأوقف القضبان التي قشرها في الأجران في مساقي الماء حيث كانت الغنم تجيء لتشرب.تجاه الغنم.لتتوحم عند مجيئها لتشرب(39) فتوحّمت الغنم عند القضبان وولدت الغنم مخطّطات ورقطا وبلقا
الإختلاف في عمر اخزيا عندما مَلَكَ!!! الابن الأصغر اكبر من أبيه؟؟؟
هذا الموضوع فيه الكثير من الجدل واللغط من علماء أهل الكتاب حتى صار الأمر بينهم إلى الإختلاف من النقيض إلى النقيض فصاروا مضحكة العقلاء والواقع إن وافقت أحدهم لصار إخزيا أكبر من أبيه وإن وافقت الطرف الآخر لكان التحريف لازماً واقعاً لا شك فيه فأنظر ما قالوه في سفر الملوك الثاني 8/26 : ( كان أخزيا ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في أروشليم ) .
وفي سفر أخبار الأيام الثاني 22/2: ( كان أخزيا ابن إثنتين وأربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في أورشليم ) .
فبين النصين إختلاف بمقدار عشرين سنة ولا شك أن النص الثاني غلط لأن أباه يهورام على حسب ما في سفر أخبار الأيام الثاني 21/20 و 22/1-2
2أخبار21/20: كان ابن اثنتين وثلاثين سنة حين ملك وملك ثماني سنين في اورشليم وذهب غير مأسوف عليه ودفنوه في مدينة داود ولكن ليس في قبور الملوك
2أخبار 22/1: وملك سكان أورشليم اخزيا ابنه الأصغر عوضا عنه لان جميع الأولين قتلهم الغزاة الذين جاءوا مع العرب إلى المحلّة.فملك اخزيا بن يهو رام ملك يهوذا (2) كان اخزيا ابن اثنتين وأربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في أورشليم واسم أمه عثليا بنت عمري.

فيتضح من النصوص السابقة أن يهورام الأب مات وهو ابن أربعين سنة , وتولى أخزيا الملك بعد موت ابيه مباشرة فلو لم يكن النص الثاني غلط يلزم أن يكون أخزيا أكبر من أبيه بسنتين وهو أمر ممتنع عند العقلاء من الناس , وقد أقر آدم كلارك وهورن وهنري واسكات في تفاسيرهم بأن هذا الإختلاف وقع من غلط الكاتب , وقد قال آدم كلارك في ذيل شرح هذه العبارة: ( قال الدكتور كني كات : إن في هذه الآية ثلاثة تحريفات جسيمة )) إنتهى كلامه . فهل من المعقول أن يصبح الإبن أكبر من أبيه هل هذا يوافق العلم ؟ أم الأصح ما قاله آدم كلارك أن هذا من التحريف ؟ وعلى حسب تواريخ الملوك المذكورة في قاموس الكتاب المقدس تجد أن ولادة الملك يهورام سنة 583ق.م , وولادة ابنه الأصغر الملك اخزيا سنة 585 ق . م , أي قبل ولادة أبيه بسنتين وليتنا نعرف أن إخوة اخزيا الكبار بحوالي كم سنة ولدوا قبل أبيهم يهورام ؟
هل الحية تأكل تراب؟
تكوين 3/14: فقال الرب الاله للحيّة لأنك فعلت هذا ملعونة انت من جميع البهائم ومن جميع وحوش البرية.على بطنك تسعين وترابا تأكلين كل ايام حياتك.
ا

غير معرف يقول...

لنملة بلا قائد ولا عريف؟ جاء في سفر الأمثال 6/6-8 كما يلي : - أمثال6/6: اذهب الى النملة ايها الكسلان.تأمل طرقها وكن حكيما. (7) التي ليس لها قائد او عريف او متسلط (8) وتعد في الصيف طعامها وتجمع في الحصاد اكلها.
وااااحسرتاه على عقول البشر وعلى ما يقولون أنه كلام الله.. هل النملة بلا قائد ولا عريف ؟؟ هل تصدق أن أمة النمل ليس لها قائد ولا يوجد من يقودها ؟؟ النمل أمة كأمة البشر لها قانونها الاقتصادي، و السياسي، و الاجتماعي بل و العسكري أيضا وهذا ما أثبته العلم الجديث
العين تنظر للشمس جامعة11/7: النور حلو وخير للعينين ان تنظرا للشمس... هل الطب الحديث يقول لنا أن الأفضل للعينين أن تنظرا للشمس , إن كثرة النظر إلى الشمس يسبب العمى وهذا معروف حتى لعوام الناس وليس للأطباء فقط فهل يقبل العلم بهذا ؟
الأرض لها قواعد وحجر زاوية :- أيوب38/4:اين كنت حين اسست الارض.أخبر ان كان عندك فهم. (5) من وضع قياسها.لانك تعلم.او من مدّ عليها مطمارا. (6) على اي شيء قرّت قواعدها او من وضع حجر زاويتها
هل الجبال تُولَد ؟ :- مزمور90/2: من قبل ان تولد الجبال او أبدأت الارض والمسكونة منذ الازل الى الابد انت الله.  ما هذا الكلام
هل السموات لها حد من المزمور148/(5)لتسبح اسم الرب لانه امر فخلقت(6) وثبتها الى الدهر والابد.وضع لها حدا فلن تتعداه . وهذا ما كان يتخيله كل طفل صغير لأنه لا يعلم ما وصل إليه العلم كما فى القديم من الزمن فلم يعرف ما سيوصل إليه العلم الحديث فهل هذا كلام الله
الأرنب المجتر وأليس في بلاد العجائبالاويين 11/6: والأرنب.لأنه يجترّ لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم.. ما هو النجس للنصارى من يشق أم الذي لا يشق ؟ اللاويين (7:11) والخنزير لأنه يشق ظلفا ويقسمه ظلفين لكنه لا يجتر فهو نجس لكم.

الشمس تشرق وتغرب يقول كاتب سفر الجامعة [ 1 عدد 5 ] : (( الشمس تشرق ثم تغرب ، مسرعة إلي موضعها الذي منه طلعت )) وهل الشمس تتحرك ؟ بمعني أنها تتحرك حول الأرض هل الشمس تتحرك حول الأرض
الماء وبدء الخليقة:- سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 1 -2 (( في البدء خلق الله السماوات والأرض. وكانت الأرض خربة .. يرف على وجه المياه )) ثبت علميا أن السماوات والأرض كانتا كتلة غازية تفككت بأمر الله I على مدى بلايين السنين وهو ما يدعى بالانفجار الكبير ، ومنذ بضعة بلايين من السنين تكونت المجموعة الشمسية. ووجود الماء في تلك المرحلة مرفوض علمياً .
هل السماوات لها أعمده في أيوب 26 عدد 11 (11أعمِدَةُ السَّماءِ تَتزعزَعُ وترتَعِدُ عَجبًا مِنْ تَهديدِهِ' )
الارض لها زوايا أربعة... !!!ومربعة لا يمكن لأحد أن يفكر أن للكرة الأرضية زوايا ذلك لأن الأشياء المسطحة فقط هي التي لها زوايا إلا ان الكتاب المقدس ادعى ادعاء غبياً بأن للأرض أربعة زوايا ! وهذا طبقاً لما جاء في سفر الرؤيا 7 عدد 1
( وَرَأَيْتُ بَعْدَ ذَلِكَ أَرْبَعَةَ مَلاَئِكَةٍ وَاقِفِينَ عَلَى زَوَايَا الأَرْضِ الأَرْبَعِ ، يَحْبِسُونَ رِيَاحَ الأَرْضِ الأَرْبَعَ، فَلاَ تَهُبُّ رِيحٌ عَلَى بَرٍّ أَوْ بَحْرٍ أَوْ شَجَر ( سفر دنيال (11:4) فكبرت الشجرة وقويت فبلغ علوها الى السماء ومنظرها الى اقصى كل الارض..

*-* سفر حزقيال 7عدد 2 : ( النهاية قد أزفت على زوايا الأرض الأربع (رؤيا يوحنا (1:7) وبعد هذا رأيت اربعة ملائكة واقفين على اربع زوايا الارض ممسكين اربع رياح الارض لكي لا تهب ريح على الارض ولا على البحر ولا على شجرة ما سفر الرؤيا 20 عدد8 وَيَخْرُجُ لِيُضِلَّ الأُمَمَ الَّذِينَ فِي أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ.. علماً بأن الكتاب المقدس حدد الإتجاهات كما ورد في.

*-* أخبار الأيام الأولي 9عدد24: في الجهات الاربع كان البوابون في الشرق والغرب والشمال والجنوب .....فالكتاب حدد الإتجاهات والزويا ومن الواضح أن الكاتب لن يتوصلوا فى عصرة أن الارض كروية فكتبها كما فى معتقدة كما أننا كنا فى الصغر كنا نتخيل أن الارض مربعه ولكن بعد توصل العلم علمنا ولكنه لم يتوصل العلم الحديث فى عصر الكاتب فلم يعرف .. 

هناك الكثير والكثير من مثل هذه النصوص فى الكتاب المقدس فى العهد الجديد والقديم

غير معرف يقول...

هل ما زال الكتاب المقدس غير محرف وقد صدق الله عز وجل كما ورد
((فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُونَ)) سورة البقرة الاية 79
وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين اللهم أرنا الحق حقاً وأرزقنا أتباعه وأرنا الباطل باطل وأرزقنا إجتنابه اللهم امين

=========================================================-
(((((((((((((((((((((((((((((من الصادق ومن الكاذب؟؟اكتشف بنفسك؟؟))))))))))))))

--------------------------------------------------------------------------------

1- متى صلب المسيح ؟
إنجيل مرقص (15:25) وكانت الساعة الثالثة فصلبوه. . . . اى انه صٌلب الساعة الثالثة ولكن
إنجيل مرقص (15:25) حسب النشخة العربية المشتركة وكانت الساعة التاسعة صباحا حين صلبوه.
وهذا يتناقض مع إنجيل يوحنا (19:14) وكان استعداد الفصح ، ونحو الساعة السادسة. فقال لليهود: هوذا ملككم! .(15) فصرخوا: خذه! خذه ! اصلبه! قال لهم بيلاطس: أأصلب ملككم؟ أجاب رؤساء الكهنة: ليس لنا ملك إلا قيصر! .
وهذا يتناقض مع إنجيل يوحنا (19:14) حسب النسخة العربية المشتركة ..وكان ذلك يوم الجمعة، يوم التهيئة للفصح، والوقت نحو الظهر. فقال لليهود: ها هو ملككم!
فمتى صلب المسيح إذا ؟ وبذلك الكلام المذكور لا يمكن الخروج من هذة المشكلة بل مصيبة بأى طريقة !!

2- تناقض قول يوحنا كما موجود فى إنجيل لوقا (3:4)
حسب نسخة الفانديك ... كما هو مكتوب في سفر أقوال إشعياء النبي القائل : صوت صارخ في البرية : أعدوا طريق الرب ، اصنعوا سبله مستقيمة.
حسب النسخة العربية المشتركة ... كما كتب النبـي إشعيا
حسب النسخة البولسية ... على حسب ما هو مكتوب، في سفر أقوال أشعيا النبي
أى النصوص به زيادة وأى منهم الناقص ؟

3- فلننظر إلى رسالة يوحنا الأولى (5:7) أهم نص يٌثبت التجسد ولاهوت المسيح
حسب نسخة الفانديك... فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة: الآب، والكلمة، والروح القدس. وهؤلاء الثلاثة هم واحد.
حسب النسخة العربية المشتركة ... والذين يشهدون هم ثلاثة.
حسب النسخة الكاثوليكية ... والذين يشهدون ثلاثة:
وبعد ذلك يتضح لنا التحريف الواضح فلننظر للعدد التالى حسب نسخة الفانديك والنسخ الاخرى ... والذين يشهدون في الأرض هم ثلاثة: الروح، والماء، والدم. والثلاثة هم في الواحد.
فإن النص كان الذين يشهدون هم ثلاثة الروح والماء والدم ولكن تحرفت إلى الذين يشهدون فى السماء ثلاثة الاب والكلمة والروح القدس والذين يشهدون فى الارض الروح والدم والماء ... حسبى الله ونعم الوكيل .
4- وأيضا كما ورد فى إنجيل يوحنا (9:35) فلننظر هل الاولى الصحيحة أم الاخرى ؟ والدليل !!
حسب نسخة الفانديك ... فسمع يسوع أنهم أخرجوه خارجا، فوجده وقال له: أتؤمن بابن الله؟
حسب النسخة العربية المشتركة ... فسمع يسوع أنهم طردوه، فقال له عندما لقـيه: أتؤمن أنت بابن الإنسان؟
حسب النسخة الكاثوليك ... فسمع يسوع أنهم طردوه. فلقيه وقال له: أتؤمن أنت بابن الإنسان ؟ وهذا التحريف أن المسيح هو الله !
5

غير معرف يقول...

- طفل متزوج وهو بن ثماني سنوات؟؟
أخبار الأيام الثاني 36عدد9: كان يهوياكين ابن ثماني سنين حين ملك وملك ثلاثة اشهر وعشرة أيام في أورشليم.وعمل الشر في عيني الرب ... حسب نسخة الفانديك
سفر ملوك الثاني 24عدد8: كان يهوياكين ابن ثماني عشرة سنة حين ملك وملك ثلاثة اشهر في أورشليم.واسم أمه نحوشتا بنت الناثان من أورشليم ... حسب نسخة الفانديك
لماذا حرفت وهو ان فى الاول نرى أن طفل ومتزوج وملك وعندة سبايا فيكف ثم تصححت وعدلوها
ننظر حسب النسخة العربية المشتركة.. أخبار الأيام الثاني 36عدد9 .. وكان يوياكين ابن ثماني عشرة سنة حين ملك، وملك ثلاثة أشهر وعشرة أيام بأورشليم، وفعل الشر في نظر الرب!
6- والسؤال ما أسم ابن ادم (شيتا , شيثا) والإجابة فى التكوين (9:6)
حسب نسخة الفانديك . . وعاش آدم مئة وثلاثين سنة وولد ولدا على شبهه كصورته ودعا اسمه شيثا.
حسب النسخة العربية المشتركة . . وعاش آدم مئة وثلاثين سنة، وولد ولدا على مثاله كصورته، وسماه شيتا.
حسب النسخة الكاثوليك . . وعاش آدم مئة وثلاثين سنة، وولد ولدا على مثاله كصورته وسماه شيتا.

((ولاوي , مولاوي))
7- سفر الخروج (1:2) .. حسب نسخة الفانديك .. رأوبين وشمعون ولاوي ويهوذا
حسب نسخة الكاثوليك .. رأوبين وشمعون مولاوي ويهوذا . هل هذا كلام الله الذي به إختلافات مثل هذه ؟؟

وللنظر إلي هذا الغريب من الكتاب المقدس .. هذا النص يتناقض مع باقي الكتاب المقدس لما قدمة من معلومات عن (شاول) ولذلك تتعمد بعض النسخ بترك مكان عمرة والأخرى تحرف في عمرة كما سنري
صموئيل الأول (13:1) ((كان شاول ابن سنة في ملكه, وملك سنتين على إسرائيل)). (ملك وعندة من العمر سنة !!)حسب نسخة الفانديك
صموئيل الأول (13:1) ((وملك شاول أربعين سنة على بني إسرائيل))....حسب النسخة العربية المشتركة
صموئيل الأول (13:1) (((وكان شاول ابن... حين صار ملكا، وملك... سنة على إسرائيل))) .....حسب نسخة الكاثوليك مكتوبة بالنقاط هذة
صموئيل الأول (13:1) ((كان شاول ابن ثلاثين سنة حين ملك، وفي السنة الثانية من ملكه،))... نسخة الحياة
لا نعرف ما هذا الكلام وأي كلام صحيح وأي كلام خطأ ها هي بعض نسخ الكتاب المقدس فلا حول ولا قوة الا بالله (أين كلام الله ؟)

كما أن بعض العجائب التى وردت مثلا فى التفسير المعاصر للكتاب المقدس حيث أنها قالت
90% من إنجيل مرقص موجود فى إنجيل متى . بمعنى أن كاتب إنجيل متى تلميذ المسيح كان ينقل من مرقص ومرقص ليس شاهد عيان وأيضا غير معروف من هو مرقص

غير معرف يقول...

لماذا نرى المسلم أفضل من المسيحي؟
والمسلمة أفضل من المسيحية؟

لأنه أن تكون مسلم أفضل من أن تكون مسيحي
وأن تكوني مسلمة أفضل من أن تكوني مسيحية
نعم..::
أن تكون رجلاً مسلماً تقول يا رب أفضل من أن تكون مسيحياً تقول يا عدرا يا جرجس يا بطرس يا......إلخ

أن تكون رجلاً مسلماً تدعو الله وتتوب إليه بنفسك أفضل من أن تكون مسيحياً يجعل واسطة بينه وبين الخالق

أن تكون رجلاً مسلماً يخلو بيتك من الصور والأصنام التي تمنع دخول الملائكة أفضل من أن تكون مسيحياً ويمتلئ بيتك بصنم هذا وصنم هذه إلى أن يقع الصنم وتنكسر رقبته

الله يرحمه كان صنم طيب وفي حاله
ألم يبكي هذا الصنم دموع ودم كما تدعون؟معنى هذا أنه يشعر ويحس...فلماذا لم يحمي نفسه من هذه الفضيحة على الملاء وتكون معجزة أخرى من معجزاته؟

أن تكون مسلماً ملتحياً تحف الشارب وتعفي اللحى أفضل من أن تكون قساً مسيحياً تعفي الشارب واللحى ويسد شاربك فتحة فمك مثل الكفار فيخطلت الطعام بشعر الشارب
(ياله من منظر مقرف)

أن تكوني فتاة مسلمة تتخفى عن أعين الذئاب بنقابها أفضل من أن تكوني فتاة مسيحية تمشي نصف عارية تجر بيدها كلاباً بسلاسل

أن تكون مسلماً مقصراً وترتدي ثوباً قصيراً يبين كعبيك أفضل من أن تكون مخنثاً مسيحياً ترتدي بنطالاً يفصل جسدك تفصيلاً وكأنك تسير عارياً

أن تكون مسلماً نظيفاً متوضئاً خمس مرات كل يوم أفضل من أن تكون مسيحياً لا يملك صنبوراً للمياة بمرحاضه

أن تكوني فتاة مسلمة تسير في الطريق بلا عطر أفضل من أن تكوني فتاة مسيحية تتعطر وتجمع حولها الذباب من كل جهة برائحتها

أن تكون مسلماً مجاهداً في سبيل الله مدافعاً عن أرضك وعرضك أفضل من أن تكون مسيحياً إرهابياً محتلاً غاصباً مغتصباً سارقاً ناهباً قاتلاً لللأطفال


أن تكوني فتاة مسلمة تغطي جسدها عن أيدي العابثين أفضل من أن تكوني مسيحية تترك جسدها لكل من يريد النظر وغير النظر


أن تكون مسلما قدوتك محمد صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام أفضل من أن تكون مسيحياً قدوتك بولس الكذاب وأنبياء زناة


أن تكوني فتاة مسلمة قدوتك زوجات النبي اللائي فرض عليهن الحجاب وكانت كل واحدة منهن مثالاً للمرأة الصالحة من أهل الجنة أفضل من أن تكوني مسيحية وقدوتك الزواني اللائي سبقن إلى الملكوت

أن تكون رجلاً مسلماً يدخل مسجده ليصلي بجانب الرجال أفضل من أن تكون مسيحياً يذهب إلى الكنيسة ويجلس للحديث مع النساء

أن تكوني فتاة مسلمة فتدخلين المسجد الخاص بالنساء فقط أفضل من أن تكوني مسيحية تذهب للكنيسة وتجلس بجانب كل من هب ودب من الرجال

أن تكون رجلاً مسلماً تذهب لزوجتك الثانية والثالثة والرابعة المسؤولين منك أمهات أولادك أفضل من أن تكون مسيحياً يذهب ليصادق هذه ويعشق تلك ويزني بهؤلاء

أن تكوني فتاة مسلمة مكانها بيتها أفضل من أن تكوني مسيحية معروضة في الشوارع مثل الأحذية والصنادل

أن تكون مسلماً فتشرب العصائر الطاهرة أفضل من أن تكون مسيحياً يشرب الخمر فيعود إلى منزله فيقع على أمه وأخته وابنته


أن تكوني مسلمة تحفظ كلام الله أفضل من أن تكوني مسيحية تحفظ ما تيسر لها من نشيد الأنشاد وسفر حزقيال ومن أغاني الساقطين والساقطات

غير معرف يقول...

ومن أغاني الساقطين والساقطات

أن تكون مسلماً وتقبل الحجر الأسعد فقط لأن نبيك قبله أفضل من أن تكون مسيحياً يقبل صنم يسوع مرة وماري جرجس مرة والعدرا مرة وهلم جرة

أن تكوني فتاة مسلمة تقبل يد أمها كل يوم أفضل من أن تكوني مسيحية فتقبل كل من مر أمامها من رجال الكنيسة بالقبلة المقدسة وتقبل يد كل قس ذاهب وقادم


أن تكوني فتاة مسلمة تعبد إله واحد أفضل من أن تكوني مسيحية لا تعرف لها إله
أب أم إبن أم روح قدس أم جميعهم

أن تكوني فتاة مسلمة تسجد لله أفضل من أن تكوني مسيحية تسجد لأصنام الكنيسة

أن تكوني فتاة مسلمة لا تخاطب الرجال أفضل من أن تكوني مسيحية وتتعمدي وتتباركي من القس بالزيت والماء وما خفي كان أعظم


أن يكون الشيخ محمد حسان وحسين يعقوب من رجال دينك أفضل من أن يكون زكريا بطرس الكذاب والقس برسوم المحروقي من رجال دينك

أن تكون رجلاً مسلماً يعبد الله الذي ليس كمثله شئ أفضل من أن تكون مسيحياً يعبد إله يأكل ويتغوط ويسب ويلعن ويموت موتة شنيعة تهان كرامته ويبصق في وجهه ويضرب على قفاه

أن تكون مسلماَ تدخل الجنة التي فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر أفضل من أن تكون مسيحياً يدخل ملكوت يعج بالكاروبيم العراة يدورون حول الرب

أن تكون مسلماً لك كتاب واحد بلغة واحدة تتعبد به أنت وجميع من في الأرض من أبناء دينك أفضل من أن تكون مسيحياً لا يدري بأي كتاب يبدأ ولا بأي لغة يقرأ

أن تكون رجلاً مسلماً فتقرأ كما أمرك ربك وتتعلم كما أمرك رسولك وتتفقه في دينك أفضل من أن تكون مسيحياً يقول لك قسك صدق ولابد أن إيه.؟أن تصدق

أن تكون مسلماً يتفل على الشيطان في صلاته ليبعده أفضل من أن تكون مسيحياً يقف على غير طهارة ويخرج الريح أمام الرب في صلاته


أن تكون مسلماً تطلب المغفرة لوالديك وتدعو لهما وتبرهما وتطيعهما أفضل من أن تكون مسيحياً فتقول لأمك ( يا امرأة )

أن تكون مسلماً يعرف ويؤمن أن الكذب يهدي إلى الفجور ثم إلى النار أفضل من أن تكون مسيحياً يكذب ليزداد مجد الرب بكذبه ولن يدان بعدها كخاطئ

أن تكون مسلماً تعبد الله خالق الكون أفضل من أن تكون مسيحياً تعبد خروف


أن تكوني فتاة مسلمة تصون نفسها وتخفض من صوتها أفضل من أن تكوني مسيحية تقف وتغني في الكنيسة وسط الرجال

أن تكون رجلاً مسلماً يقدر أنبياء الله ويعظمهم أفضل من أن تكون مسيحياً يتهم أنبياء الله بالزنا التعري وشرب الخمر


أن تكوني مسلمة تقدر شعائر الله وتصلي الصلاة على وقتها أفضل من أن تكوني مسيحية تصلي أو لا تصلي على حسب هواها وعلى حسب مصلحتها التي تطلبها من الرب

أن تكون فارساً مسلماً من فرسان حراس العقيدة أفضل من أن تكون فأراً من فئران زرائب المنتديات السبابة لدين الله ورسوله


أنا عن نفسي أفضل أن أكون مسلمة ...فأيهما تفضل أيها القارئ؟

غير معرف يقول...

(((((((((((((((((((((((((((((((((أخطاء الكتاب المقدس العلمية)))))))))))))))))))))))

الفصل الثالث :

1 - بداية الخلق :

-سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 1 -2 " في البدء خلق الله السموات والأرض. وكانت الأرض خربة ….يرف على وجه المياه "



ثبت علميا أن السموات والأرض كانتا كتلة غازية تفككت بأمر الله سبحانه وتعالى على مدى 10بلايين السنين وهو ما يدعى بالانفجار الكبير ، ومنذ بضعة بلايين من السنين تكونت المجموعة الشمسية. كما أن وجود الماء في تلك المرحلة مرفوض علمياً



-سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 3-5 " وقال الله ليكن نور فكان نور.….وكان مساء وكان صباح يوماً واحداً "



في اليوم الأول لم تخلق النجوم بما في ذلك الشمس فمن أين حصل النور والصباح والمساء واليوم ؟ إن الليل والنهار ينتجان عن دوران الأرض حول الشمس ولو افترضنا كما تدعون ان هناك اشاعات ضوئية كانت تُنير الأرض قبل خلق الشمس , فكيف نتج الليل والنهار ؟؟؟ هل كانت الإشاعات الضوئية تظهر 12 ساعة وتختفي 12 ساعة ؟؟؟ طبعا هذا كلام لا يقول به مجنون فضلا عن عاقل



-سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 6 -8 "ليكن جلد في وسط المياه. وليكن فاصلاً بين مياه ومياه …ودعا الجلد سماء"
انقسام الماء إلى كتلتين لا يصح علميا

-سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 11 " وقال الله لتنبت الأرض عشباً "
لا يمكن وجود نبات قبل الشمس

-سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 14-19 " لتكن أنوار ….النور الأكبر لحكم النهار والنور الأصغر لحكم الليل. والنجوم …"

هذا يناقض المعلومات الأساسية عن تشكل عناصر النظام الشمسي فقد نتجت الأرض والقمر بأمر الله سبحانه وتعالى من انفصالهما عن الشمس فكيف جاءت الشمس والقمر بعد الأرض ؟

-سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 20-23 " لتفض المياه زحافات ذات نفس حية وليطر طير فوق الأرض…. فخلق التنانين …بهائم ودبابات ووحوش ….وخلق الله الإنسان…..ذكراً وأنثى "



نظام ظهور الحيوانات الأرضية والطيور هذا مرفوض علمياً فقد جاءت الطيور من فئة خاصة من الزواحف عاشت في العصر الثاني لذا من الخطأ ظهور الحيوانات الأرضية بعدها .وقد جاء ذكر الحيوانات الأرضية في اليوم السادس .







2 - طوفان نوح :



-سفر التكوين 1لإصحاح 6 : 17 " آت بطوفان الماء على الأرض لأهلك كل جسد فيه روح" يثبت التاريخ وجود حضارات على الأرض في تلك الفترة فبالنسبة لمصر يسبق الطوفان الفترة الوسطى قبل الأسرة الحادية عشرة وأما في العراق فقد حكمت أسرة أور الثالثة ومن المعروف تاريخياً أنه لم يحدث انقطاع في هذه الحضارات مما يدل على أن الطوفان لم يشمل كل الأرض. كيف ذلك وقد جاء في سفر التثنية 21:18-22 " وإن قلتَ في قلبكَ كيفَ تعرفُ الكلامَ الذي لمْ يتكلمْ به الربُ، فما تكلمَ به الربُ ولم يحدثْ ولم يصرْ، فهو الكلامُ الذي لم يتكلمْ به الربُ، بل طغيانٌ تكلمَ به النبيُ فلا تخفْ منه" .







3 - النمل في الكتاب المقدس :

يقول سفر الأمثال 6 " 6اذْهَبْ إِلَى النَّمْلَةِ أَيُّهَا الْكَسُولُ، تَمَعَّنْ فِي طُرُقِهَا وَكُنْ حَكِيماً، 7فَمَعَ أَنَّهَا مِنْ غَيْرِ قَائِدٍ أَوْ مُدَبِّرٍ أَوْ حَاكِمٍ، 8إِلاَّ أَنَّهَا تَخْزِنُ طَعَامَهَا فِي الصَّيْفِ، وَتَجْمَعُ مَؤُونَتَهَا فِي مَوْسِمِ الْحَصَادِ.

وفي نص آخر :

6 اذهب الى النملة ايها الكسلان. تأمل طرقها وكن حكيما.

7 التي ليس لها قائد او عريف او متسلط

8 وتعد في الصيف طعامها وتجمع في الحصاد اكلها.


وشتـــان بين الحقيقة العلمية والنص أعلاه !!

فإن الأغلبيّة العظمى للنمل تعيش على شكل مستعمرات وهي عبارة عن عائلات أو مجموعات العائلات المتّصلة , كلّ مستعمرة تتكوّن من الملكة و بناءها الكبار , فالنمل أمة كأمة البشر لها قانونها الاقتصادي، و السياسي، و الاجتماعي بل و العسكري أيضا , فالنمل له نظام اقتصادي خاص في التوفير، و رصد الاحتياطي لوقت الحاجة و حفظ المخزون بطريقة معينة حتى لا بفسد.

و في النظام السياسي من ملوك و رؤساء و قادة، و في النظام الاجتماعي من أسرٍ و جماعات. و في النظام العسكري من جيوش و حمايات. بل ثبت أن النمل يقوم بحملات عسكرية على القرى المجاورة من النمل و يأسر منهم الأسرى و يضعهم في السجون !!.

ولقد كشف الباحثون في علم وظائف الأعضاء والكيمياء الحيويه ان النمل يقدم تنظيما بيولوجيا اجتماعيا معقدا ومجتمعات النمل هي وحده متكامله من الترابط الذي ينظم سلوك أفرادها, ولا تستطيع أن تعيش النمله منفصله عن المجموعه وإذا انفصلت فإنها تهلك .

. Ms Encarta Encyclopedia




4

غير معرف يقول...

- النعام في الكتاب المقدس :

أما النعام فيقول سفر أيوب 39 " 13يُرَفْرِفُ جَنَاحَا النَّعَامَةِ بِغِبْطَةٍ، وَلَكِنْ أَهُمَا جَنَاحَانِ مَكْسُوَّانِ بِرِيشِ الْمَحَبَّةِ؟ 14فَهِيَ تَتْرُكُ بَيْضَهَا عَلَى الأَرْضِ لِيَدْفَأَ بِالتُّرَابِ، 15وَتَنْسَى أَنَّ الْقَدَمَ قَدْ تَطَأُ عَلَيْهِ، وَأَنَّ بَعْضَ الْحَيَوَانَاتِ الْكَاسِرَةِ قَدْ تُحَطِّمُهُ. 16إِنَّهَا تُعَامِلُ صِغَارَهَا بِقَسْوَةٍ كَأَنَّهَا لَيْسَتْ لَهَا، غَيْرَ آسِفَةٍ عَلَى ضَيَاعِ تَعَبِهَا، 17لأَنَّ اللهَ قَدْ أَنْسَاهَا الْحِكْمَةَ، وَلَمْ يَمْنَحْهَا نَصِيباً مِنَ الْفَهْمِ. 18وَلَكِنْ مَا إِنْ تَبْسُطُ جَنَاحَيْهَا، لِتَجْرِيَ حَتَّى تَهْزَأَ بِالْفَرَسِ وَرَاكِبِهِ!

13جناح النعامة يرفرف. أفهو منكب رأوف ام ريش.

14 لانها تترك بيضها وتحميه في التراب

15 وتنسى ان الرّجل تضغطه او حيوان البر يدوسه.

16 تقسو على اولادها كانها ليست لها. باطل تعبها بلا اسف.

17 لان الله قد انساها الحكمة ولم يقسم لها فهما.


وهنا أيضاً نقول :

وشتـــان بين الحقيقة العلمية والنص أعلاه !


فإن الموسوعات العلمية بريتانيكا , وأيضًا جرزيميك ( فول 7 , ب. 91-95 ) ,تصف النعام كآباء مهتمّين جدًّا ببيضهم وأولادهم . تلقي الأنثى بيضها على الأرض , كما يفمل الكثير من الطيور الأخرى .هذا البيض لا يترك إلى حرارة الرمل , وفي غياب الأنثى , يقوم الذكر بالرقود على العشّ لحماية البيض . حين الخروج من البيض يلقى الفراخ اهتماما كبيرا من أمّهم، وهذا يثبت أنها أم حنــــــون. كمخلوق بيولوجيّ , النعامة قد نجت للآلاف من السّنين , بوضوح جدًّا هو منجب ناجح .عمله ليس بلا جدوى , كما يعلن النصّ الأعلى بصورة غير صحيحة.



5- الأرض ثابتة لا تتزعزع :

مزمور 104 :

1 ‎‎باركي يا نفسي الرب.يا رب الهي قد عظمت جدا مجدا وجلالا لبست‎.

2 ‎‎اللابس النور كثوب الباسط السموات كشقّة‎.

3 ‎‎المسقف علاليه بالمياه الجاعل السحاب مركبته الماشي على اجنحة‎ ‎‎الريح‎

4 ‎‎الصانع ملائكته رياحا وخدامه نارا ملتهبة‎

5 ‎‎المؤسس الارض على قواعدها فلا تتزعزع الى الدهر والابد‎.

وهنا أيضاً نقول :

وشتـــان بين الحقيقة العلمية والنص أعلاه !

فإن الأرض تدور حول نفسها مرة كل أربع وعشرين ساعة، وينشأ عن تلك الحركة الليل والنهار. وتدور حول الشمس مرة كل سنة، وينشأ عن ذلك الدوران الفصول الأربعة. فكيف لا تتزعزع الارض الى الدهر والابد ؟؟



6

غير معرف يقول...

- الأرض مربعة ذات أربعة زوايا :

سفر الرؤيا 20 " :8 وَيَخْرُجُ لِيُضِلَّ الأُمَمَ الَّذِينَ فِي أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ: جُوجَ وَمَاجُوجَ، لِيَجْمَعَهُمْ لِلْحَرْبِ، الَّذِينَ عَدَدُهُمْ مِثْلُ رَمْلِ الْبَحْر " .

وهنا أيضاً نقول :

وشتـــان بين الحقيقة العلمية والنص أعلاه !

فإن الارض كروية الشكل كما أشار القرآن لذلك في قوله تعالى : ( خلق السماوات والارض بالحق يكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل وسخر الشمس والقمر كل يجري لأجل مسمى الا هو العزيز الغفار ) فلا يمكن لليل بأن يُـكور على النهار ولا يمكن كذلك للنهار بأن يُـكور على الليل الا اذا كانت الارض كروية الشكل , فكيف يقول الكتاب المقدس بعد ذلك ان للأرض أربعة زوايا ؟؟؟

وهذه فرصة لنفند لهم ايضا الاعجاز العلمى عندهم , نعم عزيزى القارىء عندهم اعجاز علمى وعددى

النص فى اشعيا 40 : 22 لاثبات ان الكتاب المقدس يقرر حقيقة ان الارض كروية

( الْجَالِسُ عَلَى كُرَةِ \لأَرْضِ وَسُكَّانُهَا كَالْجُنْدُبِ. ) ويهلل النصارى فرحا بهذا النص العلمى الذى يثبت ان الارض كروية ولكن مع الاسف هذه خدعة لانه بمراجعة النص باللغة الانجليزية وجدت الكلمة " دائرة" و المقصود هنا دائرة الافق

Isaiah 40:22 It is he that sitteth upon the circle of the earth,

و الحقيقة ان الذى ترجم الى العربية كان يعرف ان الارض كروية و الدليل على سوء نيته انه ترجم نفس الكلمة بمعنى دائرة فى الامثال 8 : 27 و ايوب 22 : 14

14السَّحَابُ سِتْرٌ لَهُ فَلاَ يُرَى وَعَلَى دَائِرَةِ \ السَّمَاوَاتِ يَتَمَشَّى ايوب 22 :14

27لَمَّا ثَبَّتَ \ السَّمَاوَاتِ كُنْتُ هُنَاكَ أَنَا. لَمَّا رَسَمَ دَائِرَةً عَلَى وَجْهِ \ الْغَمْرِ الامثال 8 :27
و دليل اخر ان هذا الاعجاز مقصور على العرب فقط ولم يتمتع به الشعوب الناطقة بالانجليزية

وهذا نص فى دانيال 4 : 10 يثبت ان الارض مسطحة

10فَرُؤَى رَأْسِي عَلَى فِرَاشِي هِيَ أَنِّي كُنْتُ أَرَى فَإِذَا بِشَجَرَةٍ فِي وَسَطِ \لأَرْضِ وَطُولُهَا عَظِيمٌ. 11فَكَبُرَتِ \لشَّجَرَةُ وَقَوِيَتْ فَبَلَغَ عُلُوُّهَا إِلَى \لسَّمَاءِ وَمَنْظَرُهَا إِلَى أَقْصَى كُلِّ \لأَرْضِ. 12أَوْرَاقُهَا جَمِيلَةٌ وَثَمَرُهَا كَثِيرٌ وَفِيهَا طَعَامٌ لِلْجَمِيعِ وَتَحْتَهَا \سْتَظَلَّ حَيَوَانُ \لْبَرِّ وَفِي أَغْصَانِهَا سَكَنَتْ طُيُورُ \لسَّمَاءِ وَطَعِمَ مِنْهَا كُلُّ \لْبَشَرِ

و كيف يراها الكل اذا كانت الارض كروية ؟؟ سؤال عليهم ان يجيبوا عليه و قصة جاليليو متواترة ومعروفة للكل فلماذا لم يستشهد جاليليو بهذا العدد و لماذا حاربه رجال الكنيسة حتى تراجع عن كلامه ؟؟؟؟؟



7- الأرنب من الحيوانات المجترّة !!!

( لاويين 11: 5-8 ) : والوبر لانه يجترّ لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم. 6 والارنب لانه يجترّ لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم. 7 والخنزير.لانه يشق ظلفا ويقسمه ظلفين لكنه لا يجترّ.فهو نجس لكم. 8 من لحمها لا تأكلوا وجثثها لا تلمسوا انها نجسة لكم .

وهنا أيضاً نقول :

وشتـــان بين الحقيقة العلمية والنص أعلاه

غير معرف يقول...

الكتاب المقدس , منجم المخلوقات الأسطورية , يُظهر لنا كائن جديد , أسطوري فريد , صديق مُقرب لـلوثيان , له ارتباط وثيق به بحسب التلمود والتقليد اليهودي , مذكور له أوصاف خرافية في الكتاب المقدس , كالعادة دلست الترجمة العربية الفاندايك واستبدلت إسمه بإسم فرس البحر المعروف بالعامية بـ سيد قشطه , والعجيب هو أن هذا الكائن هو أول أعمال الله بحسب الكتاب المقدس , وبعون الله سوف نكشف الستار عن هذا الكائن الأسطوري العجيب .

• صورة لبهيموث مع صديقه لوثيان : http://en.wikipedia.org/wiki/Image:Behemoth3.jpg



هناك علاقة حميمة بين لوثيان وبهيموث فمصيرهما مرتبط ببعضهما البعض بحسب التقليد اليهودي



• صورة لبهيموث مع صديقه الديك الحيه الطائر : http://en.wikipedia.org/wiki/Image:Lev-Beh-Ziz.jpg



بهيموث مع الديك الحية الطائر ملك الأفاعي , وكأنها عائلة من الوحوش الكتابية المقدسة



• بهيموث في موسوعة الويكبيديا الحرة : http://en.wikipedia.org/wiki/Behemoth

Behemoth is a creature mentioned in the Book of Job, 40:15-24. The word is most likely a plural form of בהמה (bəhēmāh), meaning beast or large animal. It may be an example of pluralis excellentiae, a Hebrew method of expressing greatness by pluralizing a noun; it thus indicates that Behemoth is the largest and most powerful animal ever to exist. The passage describes Behemoth in this way: it was created along with man (40:15a), it is herbivorous (40:15b), it has strong muscles and bones, and it lives in the swamp (40:21). There is a legend that the Leviathan and the Behemoth shall hold a battle at the end of the world. The two will finally kill each other, and the surviving men will feast on their meat.

ترجمة المقطع : بهيموث مخلوق مذكور في سفر أيوب . الكلمة غالباً صيغة جمع لـ بَهيمَة , تعني وحش أو حيوان ضخم . قد تكون نوع من أنواع الجمع في العبرية تعبر عن العظمة أو التعظيم للفظ , بهذا يكون بهيموث هو أكبر وأعظم وأقوى الحيوانات في الوجود . المقطع يصف بهيموث بهذه الطريقة : خلق مع الإنسان , حيوان آكل النبات , لديها عضلات وعظام قوية , وتعيش في الوحل . هناك أسطورة أن الـلوثيان والبهيموث سوف يتعاركا في نهاية الزمان . الإثنان سوف يقتلا بعضهما , والرجال الناجون سوف يتغذون على لحومهما .



• بهيموث في موسوعة الأساطير اليهودية : http://www.pantheon.org/articles/b/behemoth.html

In the Old Testament (Book of Job, verse 40:15), behemoth is the name for a very large animal, like the hippopotamus or crocodile. They both play a part in the Apocalyptic, as monsters that must be killed. In later Christian religion, the behemoth is identified with Satan.

ترجمة المقطع : في العهد القديم ( سفر أيوب ) بهيموث إسم لحيوان ضخم جداً , مثل فرس النهر أو التمساح . تلعب دوراً في سفر الرؤيا كوحش يجب أن يقتل . بعد ذلك في الديانة المسيحية , بهيموث يرمز للشيطان .



• بهيموث في موسوعة المصطلحات الأسطورية : http://www.etymonline.com/index.php?term=behemoth

Huge biblical beast (Job xl.15), from L. behemoth, from Heb. b'hemoth, usually taken as plural of intensity of b'hemah "beast." But the Heb. word is most likely a folk etymology of Egyptian pehemau, lit. "water-ox," the name for the hippopotamus.

ترجمة المقطع : وحش كتابي ضخم ( سفر أيوب ) , لغوياً بهيموث من العبرية بهيموث من جمع كلمة بهيمة . لكن الكلمة العبرية من أصل فلكلور مصري بيهيموه التي تعني فرس النهر .



• بهيموث في الموسوعة البريطانية : http://www.britannica.com/eb/article-9014135/Behemoth

In the Old Testament, a powerful, grass-eating animal whose “bones are tubes of bronze, his limbs like bars of iron” (Job 40:18). Among various Jewish legends, one relates that the righteous will witness a spectacular battle between Behemoth and Leviathan in the messianic era and later feast upon their flesh.

ترجمة المقطع : في العهد القديم , حيوان قوي آكل للنباتات , عظامها من انابيب برونز و أفخاذها من قضبان حديد ( بحسب أيوب 40 : 18 ) , في العديد من الأساطير اليهودية , التي تتعلق بالصراع العظيم بين البهيموث والـلوثيان وفي النهاية تكون هناك مأدبة على لحومهما .

غير معرف يقول...

۩ بهيموث في التلمود البابلي اليهودي :

• ذكر بهيموث في التلمود البابلي : http://www.come-and-hear.com/bababathra/bababathra_74.html

And also Behemoth on a thousand hills were created male and female, and had they mated with one another they would have destroyed the whole world.

ترجمة المقطع : بهيموث خُلق ذكراً وأنثى وسط آلاف التلال , ولو أنهما تكاثرا لدمرا الأرض كلها .

أنظر إلى القوة الخرافية التي يؤمن اليهودي أن بهيموث يملكها , وما هذا إلا بناءاً على وصف الكتاب لـبهيموث .

Behemoth signifies legendary animals, male and female, which, like Leviathan, are to provide part of the feast of the righteous in the world to come. Behemoth eat up daily the grass of a thousand hills.

ترجمة المقطع : بهيموث يمثل الحيوانات الأسطورية , ذكراً وأنثى , مثل لوثيان , سوف تقدم لحومهما في مأدبة في نهاية الزمان . بهيموث تأكل النجيلة من على آلاف التلال يومياً .

So long as Leviathan is alive, Behemoth also is safe.

ترجمة المقطع : طالما لوثيان حية , بهيموث في أمان .

• ذكر بهيموث في التلمود البابلي : http://www.come-and-hear.com/bababathra/bababathra_75.html

He will be unable to prevail over him; for it is said: He only that made him can make His sword to approach unto him. The text speaking of Behemoth is also applicable to Leviathan.

ترجمة المقطع : لن يتمكن من إخضاعه , لأنه مكتوب , الَّذِي صَنَعَهُ أَعْطَاهُ سَيْفَهُ ( أيوب 40 : 19 ) . الكلام المطلوق على بهيموث ينطبق على لوثيان أيضاً .

من هنا ترى مدى إرتباط الكائنات الأسطورية ببعضها البعض , فإن اعترفت بـبهيموث كان لزاماً عليك أن تعترف بـلوثيان وأيضاً بالديك الحية الطائر ملك الأفاعي وهكذا , فكلهم من مصدر واحد , الكتاب المقدس .

۩ بهيموث في الزوهار اليهودي :

https://www.kabbalah.com/k/index.php/p=zohar/zohar&vol=2&sec=29#340

THE CHERUBIM AND PILLARS exist for "the service of men", but not the "grass", which is destined to be eaten, as it is written: "Behold now behemot (animals), which I made with you; he eats grass like an ox" (Iyov 40:15).

غير معرف يقول...

ترجمة المقطع : الشيروبيم والبيلّارس موجودان لخدمة الإنسان , ولكن ليست الخضرة التي قُدر لها أن تُؤكل , لأنه مكتوب : انظر إلى بهيموث الذي صنعته معك، فإنه يأكل العشب كالبقر .



Job 40:15 [هُوَذَا فَرَسُ الْبَحْرِ الَّذِي صَنَعْتُهُ مَعَكَ. يَأْكُلُ الْعُشْبَ مِثْلَ الْبَقَرِ.
(ALAB) انظر إلى بهيموث الذي صنعته معك، فإنه يأكل العشب كالبقر.
(GNA) وحيد القرن الذي صنعته معك يأكل الأعشاب مثل البقر.
(JAB) أنظر إلى بهيموت الذي صنعته مثلك إنه يأكل العشب مثل الثور.

(ASV) Behold now, behemoth, which I made as well as thee; He eateth grass as an ox.
(Bishops) Beholde the beaste Behemoth, who I made with thee, which eateth haye as an oxe:
(Darby) See now the behemoth, which I made with thee: he eateth grass as an ox.
(DRB) Behold behemoth whom I made with thee, he eateth grass like an ox.
(ESV) "Behold, Behemoth, which I made as I made you; he eats grass like an ox.
(Geneva) Behold now Behemoth (whom I made with thee) which eateth grasse as an oxe.
(GNB) Look at the monster Behemoth; I created him and I created you. He eats grass like a cow,
(GW) "Look at Behemoth, which I made along with you. It eats grass as cattle do.
(KJV) Behold now behemoth, which I made with thee; he eateth grass as an ox.
(KJV-1611) Beholde now Behemoth which I made with thee, hee eateth grasse as an oxe.
(KJVA) Behold now behemoth, which I made with thee; he eateth grass as an ox.
(KJVR) Behold now behemoth, which I made with thee; he eateth grass as an ox.
(LITV) Now behold Behemoth, which I made along with you; he eats grass like an ox;
(MKJV) Now behold behemoth, which I made along with you; he eats grass like an ox;
(RV) Behold now behemoth, which I made with thee; he eateth grass as all ox.
(Webster) Behold now behemoth, which I made with thee; he eateth grass as an ox.
(YLT) Lo, I pray thee, Behemoth, that I made with thee: Grass as an ox he eateth.

(Vulgate) ecce Behemoth quem feci tecum faenum quasi bos comedet

(HOT+) הנה2009 נא4994 בהמות930 אשׁר834 עשׂיתי6213 עמך5973 חציר2682 כבקר1241 יאכל׃398

(KJV+) BeholdH2009 nowH4994 behemoth,H930 whichH834 I madeH6213 withH5973 thee; he eatethH398 grassH2682 as an ox.H1241

• الكتاب المقدس العبري الإنجليزي : http://www.mechon-mamre.org/p/pt/pt2701.htm

(JPS) Behold now behemoth, which I made with thee; he eateth grass as an ox.

• Lexicon : http://scripturetext.com/job/40-15.htm
• H930 : http://strongsnumbers.com/hebrew/930.htm

H930
בּהמות
behêmôth
be-hay-mohth'
In form a plural of H929, but really a singular of Egyptian derivation: a water ox, that is, the hippopotamus or Nile horse: - Behemoth.

لاحظ أن اللفظة موجودة في جميع الترجمات المعول عليها , العبرية ( בּהמות ) , الفولجاتا ( Behemoth ) , الإنجليزية ( Behemoth ) , العربية ( بهيموث ) حيوان أسطوري كتابي أصيل .



اقرأ أوصاف الوحش الأسطورية من الكتاب المقدس نفسه , اطلق لخيالك العنان .

Job 40:15 [هُوَذَا فَرَسُ الْبَحْرِ الَّذِي صَنَعْتُهُ مَعَكَ. يَأْكُلُ الْعُشْبَ مِثْلَ الْبَقَرِ.
Job 40:16 هَا هِيَ قُوَّتُهُ فِي مَتْنَيْهِ وَشِدَّتُهُ فِي عَضَلِ بَطْنِهِ.
Job 40:17 يَخْفِضُ ذَنَبَهُ كَأَرْزَةٍ. عُرُوقُ فَخْذَيْهِ مَضْفُورَةٌ.
Job 40:18 عِظَامُهُ أَنَابِيبُ نُحَاسٍ وَأَضْلاَعُهُ حَدِيدٌ مُطَرَّقٌ.
Job 40:19 هُوَ أَوَّلُ أَعْمَالِ اللهِ. الَّذِي صَنَعَهُ أَعْطَاهُ سَيْفَهُ.

إن كانت هذه مواصات فرس البحر , أو سيد قشطة , فهو سوبر سيد قشطة , لم يره أحد قط ولم يبصروا هيئته ! .

غير معرف يقول...

(((((((((((اضحك من قلبك؟؟هاهاها)))))))))) الخرة / البراز / البول

سِفْرُ حِزْقِيَالَ
اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ

12وَتَأْكُلُ كَعْكاً مِنَ الشَّعِيرِ. عَلَى الْخُرْءِ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الإِنْسَانِ تَخْبِزُهُ أَمَامَ عُيُونِهِمْ". 13وَقَالَ الرَّبُّ: "هَكَذَا يَأْكُلُ بَنُو إِسْرَائِيلَ خُبْزَهُمُ النَّجِسَ بَيْنَ الأُمَمِ الَّذِينَ أَطْرُدُهُمْ إِلَيْهِمْ". 14فَقُلْتُ: "آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ, هَا نَفْسِي لَمْ تَتَنَجَّسْ. وَمِنْ صِبَايَ إِلَى الآنَ لَمْ آكُلْ مِيتَةً أَوْ فَرِيسَةً, وَلاَ دَخَلَ فَمِي لَحْمٌ نَجِسٌ". 15فَقَالَ لِي: "اُنْظُرْ. قَدْ جَعَلْتُ لَكَ خِثْيَ الْبَقَرِ بَدَلَ خُرْءِ الإِنْسَانِ فَتَصْنَعُ خُبْزَكَ عَلَيْهِ".

الرجل كان يأكل خبز على خرة الإنسان , فأصلح له الرب طعامه , وجعل له روث الأبقار بدلا من خرة الإنسان !!!

سِفْرُ إِشَعْيَاءَ
اَلأَصْحَاحُ السَّادِسُ وَالثَّلاَثُونَ

12فَقَالَ رَبْشَاقَى: "هَلْ إِلَى سَيِّدِكَ وَإِلَيْكَ أَرْسَلَنِي سَيِّدِي لأَتَكَلَّمَ بِهَذَا الْكَلاَم؟ أَلَيْسَ إِلَى الرِّجَالِ الْجَالِسِينَ عَلَى السُّورِ لِيَأْكُلُوا عَذِرَتَهُمْ وَيَشْرَبُوا بَوْلَهُمْ مَعَكُمْ؟".

الرجاله قاعدة تشرب بولها !!!!

سِفْرُ التَّثْنِيَةِ
اَلأَصْحَاحُ الثَّالِثُ وَالعِشْرُونَ13

وَيَكُونُ لكَ وَتَدٌ مَعَ عُدَّتِكَ لِتَحْفُرَ بِهِ عِنْدَمَا تَجْلِسُ خَارِجاً وَتَرْجِعُ وَتُغَطِّي بُرَازَكَ.

لماذا يعود إلى برازه فيغطيه ؟
ماذا تفيد تغطية البراز ؟
لماذا تبرز في مكان لا يصح التبرز فيه أصلا ؟؟
======================================================================((((((((((((حوار الحمير

سِفْرُ العَدَدِ
اَلأَصْحَاحُ الثَّانِي وَالعِشْرُونَ

22فَحَمِيَ غَضَبُ اللهِ لأَنَّهُ مُنْطَلِقٌ وَوَقَفَ مَلاكُ الرَّبِّ فِي الطَّرِيقِ لِيُقَاوِمَهُ وَهُوَ رَاكِبٌ عَلى أَتَانِهِ وَغُلامَاهُ مَعَهُ. 23فَأَبْصَرَتِ الأَتَانُ مَلاكَ الرَّبِّ وَاقِفاً فِي الطَّرِيقِ وَسَيْفُهُ مَسْلُولٌ فِي يَدِهِ فَمَالتِ الأَتَانُ عَنِ الطَّرِيقِ وَمَشَتْ فِي الحَقْلِ. فَضَرَبَ بَلعَامُ الأَتَانَ لِيَرُدَّهَا إِلى الطَّرِيقِ. 24ثُمَّ وَقَفَ مَلاكُ الرَّبِّ فِي خَنْدَقٍ لِلكُرُومِ لهُ حَائِطٌ مِنْ هُنَا وَحَائِطٌ مِنْ هُنَاكَ. 25فَلمَّا أَبْصَرَتِ الأَتَانُ مَلاكَ الرَّبِّ زَحَمَتِ الحَائِطَ وَضَغَطَتْ رِجْل بَلعَامَ بِالحَائِطِ فَضَرَبَهَا أَيْضاً. 26ثُمَّ اجْتَازَ مَلاكُ الرَّبِّ أَيْضاً وَوَقَفَ فِي مَكَانٍ ضَيِّقٍ حَيْثُ ليْسَ سَبِيلٌ لِلنُّكُوبِ يَمِيناً أَوْ شِمَالاً. 27فَلمَّا أَبْصَرَتِ الأَتَانُ مَلاكَ الرَّبِّ رَبَضَتْ تَحْتَ بَلعَامَ. فَحَمِيَ غَضَبُ بَلعَامَ وَضَرَبَ الأَتَانَ بِالقَضِيبِ. 28فَفَتَحَ الرَّبُّ فَمَ الأَتَانِ فَقَالتْ لِبَلعَامَ: "مَاذَا صَنَعْتُ بِكَ حَتَّى ضَرَبْتَنِي الآنَ ثَلاثَ دَفَعَاتٍ؟" 29فَقَال بَلعَامُ لِلأَتَانِ: "لأَنَّكِ ازْدَرَيْتِ بِي. لوْ كَانَ فِي يَدِي سَيْفٌ لكُنْتُ الآنَ قَدْ قَتَلتُكِ". 30فَقَالتِ الأَتَانُ لِبَلعَامَ: "أَلسْتُ أَنَا أَتَانَكَ التِي رَكِبْتَ عَليْهَا مُنْذُ وُجُودِكَ إِلى هَذَا اليَوْمِ؟ هَل تَعَوَّدْتُ أَنْ أَفْعَل بِكَ هَكَذَا؟" فَقَال: "لا".===============================================================

غير معرف يقول...

((((((((((((حوار الأشجار

سِفْرُ الْقُضَاةِ
اَلأَصْحَاحُ التَّاسِعُ

8مَرَّةً ذَهَبَتِ الأَشْجَارُ لِتَمْسَحَ عَلَيْهَا مَلِكاً. فَقَالَتْ لِلّزَيْتُونَةِ: امْلِكِي عَلَيْنَا. 9فَقَالَتْ لَهَا الّزَيْتُونَةُ: أَأَتْرُكُ دُهْنِي الَّذِي بِهِ يُكَرِّمُونَ بِيَ اللَّهَ وَالنَّاسَ, وَأَذْهَبُ لأَمْلِكَ عَلَى الأَشْجَارِ؟ 10ثُمَّ قَالَتِ الأَشْجَارُ لِلتِّينَةِ: تَعَالَيْ أَنْتِ وَامْلِكِي عَلَيْنَا. 11فَقَالَتْ لَهَا التِّينَةُ: أَأَتْرُكُ حَلاَوَتِي وَثَمَرِي الطَّيِّبَ وَأَذْهَبُ لأَمْلِكَ عَلَى الأَشْجَارِ؟ 12فَقَالَتِ الأَشْجَارُ لِلْكَرْمَةِ: تَعَالَيْ أَنْتِ وَامْلِكِي عَلَيْنَا. 13فَقَالَتْ لَهَا الْكَرْمَةُ: أَأَتْرُكُ مِسْطَارِي الَّذِي يُفَرِّحُ اللَّهَ وَالنَّاسَ وَأَذْهَبُ لأَمْلِكَ عَلَى الأَشْجَارِ؟ 14ثُمَّ قَالَتْ جَمِيعُ الأَشْجَارِ لِلْعَوْسَجِ: تَعَالَ أَنْتَ وَامْلِكْ عَلَيْنَا. 15فَقَالَ الْعَوْسَجُ لِلأَشْجَارِ: إِنْ كُنْتُمْ بِالْحَقِّ تَمْسَحُونَنِي عَلَيْكُمْ مَلِكاً فَتَعَالُوا وَاحْتَمُوا تَحْتَ ظِلِّي. وَإِلاَّ فَتَخْرُجَ نَارٌ مِنَ الْعَوْسَجِ وَتَأْكُلَ أَرْزَ لُبْنَانَ!===========================================================(((((((( في حاجة في الدنيا اسمها "تنين" ؟


رُؤْيَا يُوحَنَّا اللاَّهُوتِيِّ
اَلأَصْحَاحُ الثَّانِي عَشَرَ

3وَظَهَرَتْ آيَةٌ أُخْرَى فِي السَّمَاءِ: هُوَذَا تِنِّينٌ عَظِيمٌ أَحْمَرُ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ سَبْعَةُ تِيجَانٍ. 4وَذَنَبُهُ يَجُرُّ ثُلْثَ نُجُومِ السَّمَاءِ فَطَرَحَهَا إِلَى الأَرْضِ. وَالتِّنِّينُ وَقَفَ أَمَامَ الْمَرْأَةِ الْعَتِيدَةِ أَنْ تَلِدَ حَتَّى يَبْتَلِعَ وَلَدَهَا مَتَى وَلَدَتْ.

هل هذه كلمة الله في كتابه المقدس ؟ أم أساطير إغريقية ؟؟
ثم كيف يكون له سبعة رؤوس و عشرة قرون فقط و ليس أربعة عشر ؟؟؟؟


سِفْرُ اَلتَّكْوِينِ
اَلأَصْحَاحُ اَلأوَّلُ

21فَخَلَقَ اَللهُ اَلتَّنَانِينَ اَلْعِظَامَ وَكُلَّ نَفْسٍ حَيَّةٍ تَدِبُّ اَلَّتِي فَاضَتْ بِهَا اَلْمِيَاهُ كَأَجْنَاسِهَا وَكُلَّ طَائِرٍ ذِي جَنَاحٍ كَجِنْسِهِ. وَرَأَى اَللهُ ذَلِكَ أَنَّهُ حَسَنٌ.

و أين هي هذه التنانين التي خلقها الله يا عقلاء ؟ في فيلم ملك الخواتم=========================================================(

غير معرف يقول...

(((((((((الناس بتاكل عيالها

سِفْرُ الْمُلُوكِ الثَّانِي
اَلأَصْحَاحُ السَّادِسُ

28ثُمَّ قَالَ لَهَا الْمَلِكُ: [مَا لَكِ؟] فَقَالَتْ: [هَذِهِ الْمَرْأَةُ قَالَتْ لِي: هَاتِي ابْنَكِ فَنَأْكُلَهُ الْيَوْمَ ثُمَّ نَأْكُلَ ابْنِي غَداً. 29فَسَلَقْنَا ابْنِي وَأَكَلْنَاهُ. ثُمَّ قُلْتُ لَهَا فِي الْيَوْمِ الآخَرِ: هَاتِي ابْنَكِ فَنَأْكُلَهُ فَخَبَّأَتِ ابْنَهَا].

سِفْرُ التَّثْنِيَةِ
اَلأَصْحَاحُ الثَّامِنُ وَالعِشْرُونَ
53فَتَأْكُلُ ثَمَرَةَ بَطْنِكَ لحْمَ بَنِيكَ وَبَنَاتِكَ الذِينَ أَعْطَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ فِي الحِصَارِ وَالضِّيقَةِ التِي يُضَايِقُكَ بِهَا عَدُوُّكَ.

57بِمَشِيمَتِهَا الخَارِجَةِ مِنْ بَيْنِ رِجْليْهَا وَبِأَوْلادِهَا الذِينَ تَلِدُهُمْ لأَنَّهَا تَأْكُلُهُمْ سِرّاً فِي عَوَزِ كُلِّ شَيْءٍ فِي الحِصَارِ وَالضِّيقَةِ التِي يُضَايِقُكَ بِهَا عَدُوُّكَ فِي أَبْوَابِكَ.؟؟؟؟؟؟؟؟===========================================================(((((((((( الكتاب المقدس يستشهد بكتب غير موجودة

سِفْرُ العَدَدِ
اَلأَصْحَاحُ الحَادِي وَالعِشْرُونَ

14لِذَلِكَ يُقَالُ فِي كِتَابِ "حُرُوبِ الرَّبِّ": "وَاهِبٌ فِي سُوفَةَ وَأَوْدِيَةِ أَرْنُونَ

سِفْرُ يَشُوعَ
اَلأَصْحَاحُ الْعَاشِرُ

13 فَدَامَتِ الشَّمْسُ وَوَقَفَ الْقَمَرُ حَتَّى انْتَقَمَ الشَّعْبُ مِنْ أَعْدَائِهِ. أَلَيْسَ هَذَا مَكْتُوباً فِي سِفْرِ يَاشَرَ؟ فَوَقَفَتِ الشَّمْسُ فِي كَبِدِ السَّمَاءِ وَلَمْ تَعْجَلْ لِلْغُرُوبِ نَحْوَ يَوْمٍ كَامِلٍ.

سِفْرُ الْمُلُوكِ الأَوَّلُ
اَلأَصْحَاحُ الْحَادِي عَشَرَ

41وَبَقِيَّةُ أُمُورِ سُلَيْمَانَ وَكُلُّ مَا صَنَعَ وَحِكْمَتُهُ هِيَ مَكْتُوبَةٌ فِي سِفْرِ أُمُورِ سُلَيْمَانَ

سِفْرُ أَخْبَارِ الأَيَّامِ الأَوَّلُ
اَلأَصْحَاحُ التَّاسِعُ وَالْعِشْرُونَ

29وَأُمُورُ دَاوُدَ الْمَلِكِ الأُولَى وَالأَخِيرَةُ مَكْتُوبَةٌ فِي سِفْرِ أَخْبَارِ صَمُوئِيلَ الرَّائِي, وَأَخْبَارِ نَاثَانَ النَّبِيِّ, وَأَخْبَارِ جَادَ الرَّائِي,

سِفْرُ أَخْبَارِ الأَيَّامِ الثَّانِي
اَلأَصْحَاحُ التَّاسِعُ
29 وَبَقِيَّةُ أُمُورِ سُلَيْمَانَ الأُولَى وَالأَخِيرَةِ مَكْتُوبَةٌ فِي أَخْبَارِ نَاثَانَ النَّبِيِّ وَفِي نُبُوَّةِ أَخِيَّا الشِّيلُونِيِّ وَفِي رُؤَى يَعْدُو الرَّائِي عَلَى يَرُبْعَامَ بْنِ نَبَاطَ.

أين كل هذه الأسفار و الكتب و الرؤى ؟؟
=======================================================================((((((((سادية داود

سِفْرُ صَمُوئِيلَ الثَّانِي
اَلأَصْحَاحُ الرَّابِعُ

12وَأَمَرَ دَاوُدُ الْغِلْمَانَ فَقَتَلُوهُمَا، وَقَطَعُوا أَيْدِيَهُمَا وَأَرْجُلَهُمَا وَعَلَّقُوهُمَا عَلَى الْبِرْكَةِ فِي حَبْرُونَ. وَأَمَّا رَأْسُ إِيشْبُوشَثَ فَأَخَذُوهُ وَدَفَنُوهُ فِي قَبْرِ أَبْنَيْرَ فِي حَبْرُونَ
======================================================================((((((((((((المسيح يمتطي حمارين معاً !!!!

إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلْحَادِي وَاَلْعِشْرُونَ

5"قُولُوا لاِبْنَةِ صِهْيَوْنَ: هُوَذَا مَلِكُكِ يَأْتِيكِ وَدِيعاً رَاكِباً عَلَى أَتَانٍ وَجَحْشٍ اَبْنِ أَتَانٍ". 6فَذَهَبَ اَلتِّلْمِيذَانِ وَفَعَلاَ كَمَا أَمَرَهُمَا يَسُوعُ 7وَأَتَيَا بِالأَتَانِ وَاَلْجَحْشِ وَوَضَعَا عَلَيْهِمَا ثِيَابَهُمَا فَجَلَسَ عَلَيْهِمَا=========================================================

غير معرف يقول...

=========================================================(((((((((((المخصي

سِفْرُ التَّثْنِيَةِ
اَلأَصْحَاحُ الثَّالِثُ وَالعِشْرُونَ
1"لا يَدْخُل مَخْصِيٌّ بِالرَّضِّ أَوْ مَجْبُوبٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ.

طيب و المخصي ذنبه إيه ؟

الحلقة الثامنة بشرطه
إخصي نفسك , تدخل الجنة

إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلتَّاسِعُ عَشَرَ

12لأَنَّهُ يُوجَدُ خِصْيَانٌ وُلِدُوا هَكَذَا مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَاهُمُ اَلنَّاسُ وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ لأَجْلِ مَلَكُوتِ اَلسَّمَاوَاتِ. مَنِ اَسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ فَلْيَقْبَلْ".

لماذا تخصون أنفسكم من أجل ملكوت السماء ؟
======================================================================((((((((((((داود

سِفْرُ صَمُوئِيلَ الثَّانِي
اَلأَصْحَاحُ الثَّالِثُ وَالْعِشْرُونَ

8هَذِهِ أَسْمَاءُ الأَبْطَالِ الَّذِينَ لِدَاوُدَ: يُشَيْبَ بَشَّبَثُ التَّحْكَمُونِيُّ رَئِيسُ الثَّلاَثَةِ. هُوَ هَزَّ رُمْحَهُ عَلَى ثَمَانِ مِئَةٍ قَتَلَهُمْ دُفْعَةً وَاحِدَةً.

اللهم صلي على النبي

سِفْرُ أَخْبَارِ الأَيَّامِ الأَوَّلُ
اَلأَصْحَاحُ الْحَادِي عَشَرَ

11وَهَذَا هُوَ عَدَدُ الأَبْطَالِ الَّذِينَ لِدَاوُدَ: يَشُبْعَامُ بْنُ حَكْمُونِي رَئِيسُ الثَّوَالِثِ. هُوَ هَزَّ رُمْحَهُ عَلَى ثَلاَثِ مِئَةٍ قَتَلَهُمْ دُفْعَةً وَاحِدَةً.
إمــــــــــســــــــــك

في تضارب في الروايتين الأول قال أنهم كانوا 800 و الثاني قال أنهم 300 !!!!
و بعدين رمح إيه ده إللي مجرد هزة منه تقتل 800 مرة واحدة !====================((((((((( يا عيني على الفلسطينيين شوفوا كان بيموتوهم إزاي

سِفْرُ الْقُضَاةِ
اَلأَصْحَاحُ الثَّالِثُ

31وَكَانَ بَعْدَهُ شَمْجَرُ بْنُ عَنَاةَ, فَضَرَبَ مِنَ الْفِلِسْطِينِيِّينَ سِتَّ مِئَةِ رَجُلٍ بِمِنْخَسِ الْبَقَرِ. وَهُوَ أَيْضاً خَلَّصَ إِسْرَائِيلَ.

يا سلام !

سِفْرُ الْقُضَاةِ
اَلأَصْحَاحُ الخامس عَشَرَ

15 ووجد لحي حمار طريّا فمدّ يده واخذه وضرب به الف رجل . 16 فقال شمشون بلحي حمار كومة كومتين . بلحي حمار قتلت الف رجل .

يا سلام !

و لكن في سفر القضاة لي هنا ملحوظة مهمة
لماذا الموقع هذا
http://arabic.searchgodsword.org
يذكر أن سفر القضاة 21 إصحاح
و الموقع هذا
http://www.al-ketab.net/
يقول يذكر 14 إصحاح فقط مع أنه يدعي أن به الكتاب كامل !!! ؟؟؟

كما أن بين يدي نسخة أخرى من الكتاب المقدس pdf يوجد سفر القضاة 16 إصحاح فيها !!!!!!!!!!
=======================================================================((((((((((

غير معرف يقول...

=========================================================(((((((((((المخصي

سِفْرُ التَّثْنِيَةِ
اَلأَصْحَاحُ الثَّالِثُ وَالعِشْرُونَ
1"لا يَدْخُل مَخْصِيٌّ بِالرَّضِّ أَوْ مَجْبُوبٌ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ.

طيب و المخصي ذنبه إيه ؟

الحلقة الثامنة بشرطه
إخصي نفسك , تدخل الجنة

إِنْجِيلُ اَلْمَسِيحِ حَسَبَ اَلْبَشِيرِ مَتَّى
اَلأَصْحَاحُ اَلتَّاسِعُ عَشَرَ

12لأَنَّهُ يُوجَدُ خِصْيَانٌ وُلِدُوا هَكَذَا مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَاهُمُ اَلنَّاسُ وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ لأَجْلِ مَلَكُوتِ اَلسَّمَاوَاتِ. مَنِ اَسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ فَلْيَقْبَلْ".

لماذا تخصون أنفسكم من أجل ملكوت السماء ؟
======================================================================((((((((((((داود

سِفْرُ صَمُوئِيلَ الثَّانِي
اَلأَصْحَاحُ الثَّالِثُ وَالْعِشْرُونَ

8هَذِهِ أَسْمَاءُ الأَبْطَالِ الَّذِينَ لِدَاوُدَ: يُشَيْبَ بَشَّبَثُ التَّحْكَمُونِيُّ رَئِيسُ الثَّلاَثَةِ. هُوَ هَزَّ رُمْحَهُ عَلَى ثَمَانِ مِئَةٍ قَتَلَهُمْ دُفْعَةً وَاحِدَةً.

اللهم صلي على النبي

سِفْرُ أَخْبَارِ الأَيَّامِ الأَوَّلُ
اَلأَصْحَاحُ الْحَادِي عَشَرَ

11وَهَذَا هُوَ عَدَدُ الأَبْطَالِ الَّذِينَ لِدَاوُدَ: يَشُبْعَامُ بْنُ حَكْمُونِي رَئِيسُ الثَّوَالِثِ. هُوَ هَزَّ رُمْحَهُ عَلَى ثَلاَثِ مِئَةٍ قَتَلَهُمْ دُفْعَةً وَاحِدَةً.
إمــــــــــســــــــــك

في تضارب في الروايتين الأول قال أنهم كانوا 800 و الثاني قال أنهم 300 !!!!
و بعدين رمح إيه ده إللي مجرد هزة منه تقتل 800 مرة واحدة !====================((((((((( يا عيني على الفلسطينيين شوفوا كان بيموتوهم إزاي

سِفْرُ الْقُضَاةِ
اَلأَصْحَاحُ الثَّالِثُ

31وَكَانَ بَعْدَهُ شَمْجَرُ بْنُ عَنَاةَ, فَضَرَبَ مِنَ الْفِلِسْطِينِيِّينَ سِتَّ مِئَةِ رَجُلٍ بِمِنْخَسِ الْبَقَرِ. وَهُوَ أَيْضاً خَلَّصَ إِسْرَائِيلَ.

يا سلام !

سِفْرُ الْقُضَاةِ
اَلأَصْحَاحُ الخامس عَشَرَ

15 ووجد لحي حمار طريّا فمدّ يده واخذه وضرب به الف رجل . 16 فقال شمشون بلحي حمار كومة كومتين . بلحي حمار قتلت الف رجل .

يا سلام !

و لكن في سفر القضاة لي هنا ملحوظة مهمة
لماذا الموقع هذا
http://arabic.searchgodsword.org
يذكر أن سفر القضاة 21 إصحاح
و الموقع هذا
http://www.al-ketab.net/
يقول يذكر 14 إصحاح فقط مع أنه يدعي أن به الكتاب كامل !!! ؟؟؟

كما أن بين يدي نسخة أخرى من الكتاب المقدس pdf يوجد سفر القضاة 16 إصحاح فيها !!!!!!!!!!
=======================================================================((((((((((

غير معرف يقول...

=======================================================================((((((((((الحمار ذنبه إيه ؟؟
سِفْرُ الْخُرُوجِ
اَلأَصْحَاحُ الثَّالِثُ عَشَرَ

13وَلَكِنَّ كُلَّ بِكْرِ حِمَارٍ تَفْدِيهِ بِشَاةٍ. وَإِنْ لَمْ تَفْدِهِ فَتَكْسِرُ عُنُقَهُ. وَكُلُّ بِكْرِ إِنْسَانٍ مِنْ أَوْلاَدِكَ تَفْدِيهِ.

ليه كده ؟ مش حرام ؟
ذنبه إيه الحمار إن صاحبه لم يفديه=============================================================(((((((إصحاح السلامات
رِسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ إِلَى أَهْلِ رُومِيَةَ
اَلأَصْحَاحُ الأَوَّلُ
1 اوصي اليكم باختنا فيبي التي هي خادمة الكنيسة التي في كنخريا 2 كي تقبلوها في الرب كما يحق للقديسين وتقوموا لها في اي شيء احتاجته منكم . لانها صارت مساعدة لكثيرين ولي انا ايضا 3 سلموا على بريسكلا واكيلا العاملين معي في المسيح يسوع . 4 اللذين وضعا عنقيهما من اجل حياتي اللذين لست انا وحدي اشكرهما بل ايضا جميع كنائس الامم . 5 وعلى الكنيسة التي في بيتهما . سلموا على ابينتوس حبيبي الذي هو باكورة اخائية للمسيح . 6 سلموا على مريم التي تعبت لاجلنا كثيرا . 7 سلموا على أندرونكوس ويونياس نسيبيّ المأسورين معي اللذين هما مشهوران بين الرسل وقد كانا في المسيح قبلي . 8 سلموا على أمبلياس حبيبي في الرب . 9 سلموا على اوربانوس العامل معنا في المسيح وعلى استاخيس حبيبي . 10 سلموا على أبلّس المزكى في المسيح . سلموا على الذين هم من اهل
ارستوبولوس . 11 سلموا على هيروديون نسيبي . سلموا على الذين هم من اهل نركيسوس
الكائنين في الرب . 12 سلموا على تريفينا وتريفوسا التاعبتين في الرب . سلموا على
برسيس المحبوبة التي تعبت كثيرا في الرب . 13 سلموا على روفس المختار في الرب وعلى امه امي . 14 سلموا على اسينكريتس فليغون هرماس بتروباس وهرميس وعلى الاخوة
الذين معهم . 15 سلموا على فيلولوغس وجوليا ونيريوس واخته وأولمباس وعلى جميع
القديسين الذين معهم . 16 سلموا بعضكم على بعض بقبلة مقدسة . كنائس المسيح تسلم عليكم
17 واطلب اليكم ايها الاخوة ان تلاحظوا الذين يصنعون الشقاقات
والعثرات خلافا للتعليم الذي تعلمتموه واعرضوا عنهم . 18 لان مثل هؤلاء لا يخدمون ربنا يسوع المسيح بل بطونهم . وبالكلام الطيب والاقوال الحسنة يخدعون قلوب السّلماء . 19 لان طاعتكم ذاعت الى الجميع . فافرح انا بكم واريد ان تكونوا حكماء للخير وبسطاء للشر . 20 واله السلام سيسحق الشيطان تحت ارجلكم سريعا . نعمة ربنا يسوع المسيح معكم . آمين
21 يسلم عليكم تيموثاوس العامل معي ولوكيوس وياسون وسوسيباترس
انسبائي . 22 انا ترتيوس كاتب هذه الرسالة اسلم عليكم في الرب . 23 يسلم عليكم غايس مضيفي ومضيف الكنيسة كلها . يسلم عليكم اراستس خازن المدينة وكوارتس الاخ . 24 نعمة ربنا يسوع المسيح مع جميعكم . آمين

ما أهمية قراءة كل هذه السلامات ؟ ما الرسالة التي يريد أن يقولها الرب لشعبه===========================================================

غير معرف يقول...

(((((((((((قصة أدم و حواء

سِفْرُ اَلتَّكْوِينِ
اَلأَصْحَاحُ اَلثَّالِثُ

وَسَمِعَا صَوْتَ اَلرَّبِّ اَلإِلَهِ مَاشِياً فِي اَلْجَنَّةِ عِنْدَ هُبُوبِ رِيحِ اَلنَّهَارِ فَاخْتَبَأَ آدَمُ وَاَمْرَأَتُهُ مِنْ وَجْهِ اَلرَّبِّ اَلإِلَهِ فِي وَسَطِ شَجَرِ اَلْجَنَّةِ. 9فَنَادَى اَلرَّبُّ اَلإِلَهُ آدَمَ: "أَيْنَ أَنْتَ؟". فَقَالَ: "سَمِعْتُ صَوْتَكَ فِي اَلْجَنَّةِ فَخَشِيتُ لأَنِّي عُرْيَانٌ فَاخْتَبَأْتُ". 11فَقَالَ: "مَنْ أَعْلَمَكَ أَنَّكَ عُرْيَانٌ؟ هَلْ أَكَلْتَ مِنَ اَلشَّجَرَةِ اَلَّتِي أَوْصَيْتُكَ أَنْ لاَ تَأْكُلَ مِنْهَا؟" 12فَقَالَ آدَمُ: "الْمَرْأَةُ اَلَّتِي جَعَلْتَهَا مَعِي هِيَ أَعْطَتْنِي مِنَ اَلشَّجَرَةِ فَأَكَلْتُ". 13فَقَالَ اَلرَّبُّ اَلإِلَهُ لِلْمَرْأَةِ: "مَا هَذَا اَلَّذِي فَعَلْتِ؟" فَقَالَتِ اَلْمَرْأَةُ: "الْحَيَّةُ غَرَّتْنِي فَأَكَلْتُ". 14فَقَالَ اَلرَّبُّ اَلإِلَهُ لِلْحَيَّةِ: "لأَنَّكِ فَعَلْتِ هَذَا مَلْعُونَةٌ أَنْتِ مِنْ جَمِيعِ اَلْبَهَائِمِ وَمِنْ جَمِيعِ وُحُوشِ اَلْبَرِّيَّةِ. عَلَى بَطْنِكِ تَسْعِينَ وَتُرَاباً تَأْكُلِينَ كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكِ

كيف يختبئان بين الأشجار و الله محيط بكل شئ علما و هو علام الغيوب ؟
أم أن الله لا يعلم بعض الأماكن التي خلقها ؟

كيف يقول الله "أين أنت" ؟ ألا يعلم الله أين مخلوقاته
=======================================================================(((((((((((((((السبايا في الكتاب المقدس

سِفْرُ التَّثْنِيَةِ
اَلأَصْحَاحُ الحَادِي وَالعِشْرُونَ

"إِذَا خَرَجْتَ لِمُحَارَبَةِ أَعْدَائِكَ وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلى يَدِكَ وَسَبَيْتَ مِنْهُمْ سَبْياً 11وَرَأَيْتَ فِي السَّبْيِ امْرَأَةً جَمِيلةَ الصُّورَةِ وَالتَصَقْتَ بِهَا وَاتَّخَذْتَهَا لكَ زَوْجَةً 12فَحِينَ تُدْخِلُهَا إِلى بَيْتِكَ تَحْلِقُ رَأْسَهَا وَتُقَلِّمُ أَظْفَارَهَا 13وَتَنْزِعُ ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا وَتَقْعُدُ فِي بَيْتِكَ وَتَبْكِي أَبَاهَا وَأُمَّهَا شَهْراً مِنَ الزَّمَانِ ثُمَّ بَعْدَ ذَلِكَ تَدْخُلُ عَليْهَا وَتَتَزَوَّجُ بِهَا فَتَكُونُ لكَ زَوْجَةً. 14وَإِنْ لمْ تُسَرَّ بِهَا فَأَطْلِقْهَا لِنَفْسِهَا

دول المسلمين دول وحشين قوي=================