|
قداس في كنيسة "جيش الخلاص" في مدينة إل سنترو بكاليفورنيا (الأوروبية-أرشيف) |
مازن النجار رغم انطباع سائد بأن زيادة التديّن في المجتمعات تنشر العفاف وتقلص علاقات الجنسين غير الزوجية وما ينتج عنها من حمل وولادة، فإن دراسة أميركية كشفت عن مفارقة غير متوقعة، إذ وجدت علاقة بين مستوى تديّن كل ولاية أميركية ومعدلات حمل الفتيات المراهقات.
وحسب دراسة -نشرت حصيلتها مؤخرا بدورية "الصحة الإنجابية" وأنجزها الدكتور جوزيف ستريهورن الأستاذ بجامعتي دريكسل وبتسبرغ، والدكتورة جيليان ستريهورن- فإن هناك ارتباطا قويا بين معدلات حمل المراهقات ومعايير محددة تؤشر على مستوى "التدين" بأي ولاية أميركية.
بناء على ذلك، يمكن بدرجة ثقة عالية التنبؤ بمعدلات الولادة بين المراهقات بأي ولاية انطلاقا من درجة انتشار المعتقدات الدينية المحافظة فيها، وحتى بعد احتساب تأثير عوامل أخرى كاختلاف مستويات الدخل ومعدلات الإجهاض.
معايير التديّن
وبحسب خدمة "سَينْس ديلي"، توصل الباحثان إلى النتائج بتحليل بيانات مصدرين: أولهما "مسح للأوضاع والمعطيات الدينية بالولايات المتحدة" أجراه معهد پيو (Pew Forum) لقياسات ودراسات الرأي العام، وإحصاءاتُ "مراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض".
واستطلع المصدر الأول مواقف عينات من سكان كل ولاية، حيث سألهم عما إذا كانوا يوافقون أو لا على عبارات مثل "هناك طريقة واحدة فقط لتأويل تعليمات الدين"، أو "ينبغي الأخذ بنصوص الكتاب المقدّس حرفيا، كلمة بكلمة".
وهكذا أمكنهم تحديد مستوى "تديّن" الولايات بأخذ متوسط النسب المئوية للمستطلعين الذين أجابوا بالموافقة على أكثر ثمانية آراء محافظة.
واستقى الباحثان من المصدر الثاني بياناته حول معدلات حالات حمل الفتيات المراهقات في كل ولاية.
ويقول الباحثان إن اتسّاع نطاق الارتباط بين التدين ومعدلات حمل المراهقات في استطلاع معهد پيو، أدهشهما.
كذلك، كانت درجة الارتباط بين معدلات حمل المراهقات وبعض عناصر الاستطلاع المعبرة عن التدين، أعلى من درجة ارتباط هذه العناصر ذاتها.
إخفاق ونجاح
ويبدو من الدراسة أن المراهقين والمراهقات الأكثر تديناً يمارسون العلاقات الجنسية أكثر من نظرائهم الأقل تدينا، ومن ثَمّ هناك حالات حمل أكثر بينهم.
لكن ربما أفادت أيضا بأن نسب حمل المراهقات الأكثر تديناً والأقل تديناً متماثلة، لكن نسبة إنهاء حالات الحمل قبل تمامها أعلى في الولايات الأقل تديناً، وهو عامل لا يبدو أن الباحثين احتسباه في النتائج.
لا يرى الباحثان أن نتائج الدراسة، بحد ذاتها، تسمح بالوصول إلى استدلالات سببية مباشرة للعلاقة بين التدين وزيادة حالات حمل المراهقات، لكن إن كان لهما التكهن بتفسير أكثر احتمالا، فهما يظنّان أن المجتمعات الأميركية المتديّنة أكثر نجاحاً في تثبيط استخدام المراهقات لوسائط منع الحمل منها في تثبيط العلاقات الجنسية بين المراهقين والمراهقات.
وفي ذات الإطار، يبدو أن جهود هذه المجتمعات الأكثر تديناً أخفقت في منع العلاقات غير الزوجية بين المراهقين والمراهقات، ونجحت في منع إجهاض حالات الحمل الناجمة عنها.
هناك ٩ تعليقات:
( لم نجد كتاب في العالم يعري المرأة ويفضح ستر جسدها كما لو كانت حيوانة ويذكر أدق التفاصيل في جسدها في إطار جنسي شاذ إلا كتاب النصارى وراجعوا النشيد وحزقيال وإن كان الكتاب كله يمارس السادية على المرأة )
حقيقةً مسكينة هي المرأة النصرانية لا تجد لها أي حقوق أو ذكر أو أي كرامة في الكتاب المقدس . الكتاب المقدس لا يتحدث عنها في الحساب أو الثواب ولم يذكرها إلا حينما شبهها بالزنا والخطيئة وحتى حينما إستخدم كنيتها إستخدمها كنعل وجزمة ونعجة وخنزير ولم يشر إليها إلا أنها شر وأنها أقل من الرجل في الكرامة والحق , ولم يذكر لها أي ميراث او حق, وياللعار أن تُستَخدَم المرأة مجرد ضرب مثال للزنا والخطيئة ويكنى عنها بالجزمة والنعل والحيوان والمعزة , وإجتمع النصارى في إحدى المجامع ليقرروا هل المرأة النصرانية روح ؟ وهل هي مكلفة بالشرائع كالرجل ؟؟ وهل لها حساب وعقاب ؟
إن المرأة في النصرانية مهما حاولوا أن يقنعوها أنها مساوية للرجل فالنصوص في الكتاب تخالف ذلك تماماً وتناقضه وتنفيه وتؤكد أن المراة ما هي إلا أقل من الرجل وأنها خلقت أساسا للرجل , ليس جديدا على النصارى أن يبتدعوا ويخترعوا في دينهم ما هو على هواهم ويتركوا مالا يعجبهم وهذا ثابت ومنظور عبر التاريخ , وسأثبت لك ذلك بالنصوص إن شاء الله I في هذا الباب سترى العجب عن المرأة في الكتاب المقدس وفي العقيدة النصرانية التي لم تعطي للمرأة أي حق وأنها مخلوق درجة ثانية بل عاشرة , ستتعجب بشدة حينما تجد أن المرأة ليس لها ميراث في النصرانية , أي أنها لا ترث وليس لها حق في الميراث , ستجد أن المرأة مجرد ميراث يتوارثها الإخوة حسب الكتاب المقدس , فلو تزوجت واحد ومات وعنده أخ فأخوه يرثها ويصبح إبنه منسوب لأخيه الميت , ولو مات الثاني يرثها الثالث وهكذا , حتى أصبحت المرأة في الكتاب المقدس مجرد حيوان عفواً لقساوة اللفظ ولكن هذا هو الواقع في الكتاب المقدس ,
, إمرأة يتوراثها الإخوة بهذه الطريقة ماذا تسمي ذلك ؟؟ فالمرأة في الكتاب ليس لها ميراث وليس لها حق أن تبدي رأيها ولا ان تحتج وليست مخاطبة بالشرائع كالرجل وهي أدنى مرتبة من الرجل يعني مستوى اقل في الخليقة ’ وأنها خلقت من أجل الرجل خصيصاً و أنها مجرد ميراث هي نفسها مجرد ميراث كأي منقولات في البيت ولم تذكر في الكتاب إلا كزانية حتى أن الكتاب ذكر خطيئة الأمم على أنها زنا المرأة .. وراجعوا قصة أهولة وأهوليبة وغيرها في الكتاب المقدس .. المرأة في الكتاب المقدس هي سبب كل بلاء وشر من عهد آدم إلى عهد يسوع .. واذكروا الأوليات منذ القدم كما يقول الكتاب ..
كل ما اطلبه منك هو إخراج النصوص في الكتاب التي تخاطب بها المرأة أو أخرج من كتابك ما ينافي ما قلت حتى تكمل خداع المرأة النصرانية المسكينة , يا نسـاء النصارى خدعوك أنكي حرة في التعري وكشف صدرك وأفخاذك كما يقول نشيد الانشاد فهنيئاً لكي بالعري ولكن لا يوجد كرامة لكي إلا في الاسلام ولا عفة وطهارة لكي إلا في الاسلام فمرحباً بك عندنا.
يا نساء النصارى والله إني لكن ناصح وإني عليكن مشفق , تخيلي يا سيدتي لا توجد فقرة واحدة تخاطب النساء في التشريع الدنيوي والأخروي فتمس ذاتها كأنثى في الكتاب المقدس ولا يخاطب الكتاب عقل المرأة ولا روحها ولا يدعوها للفضيلة أو التعفف والسِتر , هل قرأتي القرآن من قبل ؟؟ أهديك بعض الآيات القرآنية التي تخاطب بها المرأة في الاسلام لتعرفي مكانة المرأة عندنا
وَإِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ الْعَالَمِينَ (42) يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ (43) ذَلِكَ مِنْ أَنْبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنْتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُونَ أَقْلامَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنْتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ (44)آل عمران
أنظري خطاب الله للرجال والنساء على السواء أخرجوا لنا فقرة واحدة من كتابكم تشبه تلك الآية
إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً (35) الأحزاب
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا جَاءَكَ الْمُؤْمِنَاتُ يُبَايِعْنَكَ عَلَى أَنْ لا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئاً وَلا يَسْرِقْنَ وَلا يَزْنِينَ وَلا يَقْتُلْنَ أَوْلادَهُنَّ وَلا يَأْتِينَ بِبُهْتَانٍ يَفْتَرِينَهُ بَيْنَ أَيْدِيهِنَّ وَأَرُجُلِهِنَّ وَلا يَعْصِينَكَ فِي مَعْرُوفٍ فَبَايِعْهُنَّ وَاسْتَغْفِرْ لَهُنَّ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (12)الصف
هل وجدتي مثل هذا الكلام عن النساء في كتابك ؟؟
(70) وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (71) وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (72) التوبة
هل حافظ عليك كتابك هكذا ؟
إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (23) يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (24) يَوْمَئِذٍ يُوَفِّيهِمُ اللَّهُ دِينَهُمُ الْحَقَّ وَيَعْلَمُونَ أَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ الْمُبِينُ (25) الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّأُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (26) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتاً غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (27) النور
يا نساء النصارى لم يعطوكم حقوق إلا في التعري وأصبحتي لحم رخيص في سوق الكلاب تباعين
قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْأِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31) النور
عليكي إختيار الطريق
يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (12) يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انْظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِنْ نُورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُوراً فَضُرِبَ بَيْنَهُمْ بِسُورٍ لَهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِنْ قِبَلِهِ الْعَذَابُ (13) يُنَادُونَهُمْ أَلَمْ نَكُنْ مَعَكُمْ قَالُوا بَلَى وَلَكِنَّكُمْ فَتَنْتُمْ أَنْفُسَكُمْ وَتَرَبَّصْتُمْ وَارْتَبْتُمْ وَغَرَّتْكُمُ الْأَمَانِيُّ حَتَّى جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ وَغَرَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ (14) الحديد
لا يتسع المجال هنا أن أذكر كل الايات التي يخاطب بها الله Uالمرأة في كتابه الكريم وأن أشرح كل آية , والامر ليس فقط في القرآن وإنما أحاديث السنة النبوية الشريفة في تكريم المرأة والوصاية بها خيرا وتربيتها ومعاملتها بما لا يتسع هنا أبداً أن نورده ولكني أوردت هذه الآيات الشريفة كضرب مثال فقط .
وإن أكثر ما ورد في القرآن الكريم ولو حتى بمجرد الاشارة للمرأة هو صفتها بالمؤمنة والمسلمة ويخاطبها كما يخاطب الرجل وكرمها وعففها وطالبها بالعفة والأخلاق , بينما أنا أستحي من أن أذكر لكي مدى دناءة من كتب الكتاب المقدس في إستخدام المرأة وفضحها وتعريتها والتغزل في جسدها وممارسة السادية فيه ولم يترك صغيرة ولا كبيرة في جسد المرأة إلا وإستغله لإثارة الشهوات بدءاً من شعرها حتى ثدييها وعلامة عذرتها ومشيمتها وفخذيها وكل هذا ورد في إطار جنسي فاضح يجعل الانسان يخجل من هذا الكتاب ولكني دائماً أتذكر حديث المصطفى rحينما جاءه رجل يسأله أي الناس احق بصحبتي ؟ فقال له أمك قال ثم من قال أمك قال ثم من قال أمك قال ثم من قال أبوك .. وأدعوا الله ربي أن يهديكن يا نساء النصارى إلى دين العفة والطهارة لتكوني كالجوهرة في الاسلام وليس كسلعة رخيصة عارية زانية كما في عقيدتك , أدعوا الله أن يهديكن إلى الحق وأن يضئ قلوبكن بنور الاسلام ونعمته , وأدعوا الله أن يهديكن فتلحقن بالوفود من النساء اللاتي يدخلن الاسلام كل يوم وكل ساعة , أن تلحقن بذلك الركب من النساء اللاتي شعرن أنه لا كرامة ولا عزة ولا عفة ولا طهارة للمرأة إلا في الاسلام
لا كرامة للمرأة إلا بالاسلام .
ولنبدأ جولتنا في كتاب النصارى لنعرف من هي المرأة عندهم إربطوا الأحزمة وارتدوا الخوزات الواقية وإستعدوا للإبحار وتلقي الصدمات تلو الصدمات عن الكائن المسمى بالمرأة في الكتاب المدعو مقدساً
لماذا سميت امرأة
تكوين:2 عدد23: فقال آدم هذه الآن عظم من عظامي ولحم من لحمي.هذه تدعى امرأة لأنها من امرء اخذت. (SVD)
لماذا سميت حواء؟؟
تكوين:3 عدد20: ودعا آدم اسم امرأته حوّاء لأنها ام كل حيّ. (SVD)
النساء تخرس وتخضع
1كورنثوس :14 عدد34:. لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا(35) ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة. (SVD)
1تيموثاوس :2 عدد11: لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع(12) ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت(13) لان آدم جبل أولا ثم حواء. (SVD)
1تيموثاوس :2:14: 14 وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي. (SVD)
افسس :5 عدد22: أيها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب(23) لان الرجل هو راس المرأة كما أن المسيح أيضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد(24) ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء. (SVD)
افسس :5 عدد33: وأما انتم الأفراد فليحب كل واحد امرأته هكذا كنفسه وأما المرأة فلتهب رجلها (SVD)
1بطرس :3 عدد5: فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات أيضا المتوكلات على الله يزيّن أنفسهن خاضعات لرجالهن
الرجل أفضل من المرأة
1كورنثوس:11 عدد3: ولكن أريد أن تعلموا أن راس كل رجل هو المسيح.وأما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله. (SVD)
1كورنثوس :11 عدد7: فان الرجل لا ينبغي أن يغطي رأسه لكونه صورة الله ومجده.وأما المرأة فهي مجد الرجل(8) لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل(9) ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل
خروج:21 عدد7: وإذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (SVD)
1 Corinthians 14:34-35: "...women should remain silent in the churches. They are not allowed to speak, but must be in submission, as the Law says, If they want to inquire about something, they should ask their own husbands at home; for it IS disgraceful for a woman to speak in the church."
exodus 21:7: A male slave is given his freedom after 6 years; but a female slave remained a slave forever.
1Co:11:5: But every woman that prayeth or prophesieth with her head uncovered dishonoureth her head: for that is even all one as if she were shaven. 1Co:11:6: For if the woman be not covered, let her also be shorn: but if it be a shame for a woman to be shorn or shaven, let her be covered.
رومية7 عدد2: فان المرأة التي تحت رجل هي مرتبطة بالناموس بالرجل الحي.ولكن ان مات الرجل فقد تحررت من ناموس الرجل. (SVD)
المرأة مجرد ميراث كما بداية في لوقا 20 عدد29-35
لوقا:20 عدد29 فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (SVD)
إني أسأل أي نصراني , ما هو ميراث المرأة عندكم في النصرانية ؟؟؟ وما هو النص الذي تستدل به على قولك ؟؟ أين التشريع في كتابك في ميراث المرأة ؟؟؟ ابحث في كتابك وقل لنا كيف ترث المرأة ؟؟؟
وفي التثنية 25 عدد5-6 هكذا :تثنيه:25 عدد5: إذا سكن إخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت إلى خارج لرجل أجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب أخي الزوج. (6) والبكر الذي تلده يقوم باسم أخيه الميت لئلا يمحى اسمه من إسرائيل (SVD)
وإذا رفض ماذا يحدث؟؟؟
تثنيه:25 عدد9 تتقدم امرأة أخيه إليه أمام أعين الشيوخ وتخلع نعله من رجله وتبصق في وجهه وتصرح وتقول هكذا يفعل بالرجل الذي لا يبني بيت أخيه. (10) فيدعى اسمه في إسرائيل بيت مخلوع النعل (SVD)
سيقول النصارى حينذاك , يالك من مفتري مدلس على الناس كيف تقول أن هذا موجود في العقيدة النصرانية بينما هو من شريعة اليهود وليس النصارى ؟ وأنا أقول عندي تعليقين على هذا الكلام , أولاً أنا أُشير إلى الشريعة التي أمر الرب أن تعامل بها المرأة حتى ولو كان قديماً فهذه هي شريعة الرب لا تنسى ذلك , وأعتقد أن الرب عندكم في العهد الجديد هو نفس الرب في العهد القديم أليس كذلك ؟؟ فهذا أمر رب العهد القديم فما المشكلة في ذلك ؟ وثانياً : أين أمر رب العهد الجديد بأن يمتنع الناس عن الأوامر السابقة أنه إذا تزوج رجل ومات ورث أخوه زوجته فتصير زوجة الميت لأخيه ؟؟ أين ذلك ؟ لن تجد بالطبع ,, لذا أقول ,.. إن الكلام الذي قاله رب العهد القديم لا يجوز أن نتركه أو نتغافل عن العمل به أو نتركه مالم يرد نص واضح وصريح في كلام رب العهد الجديد ينسخ ذلك الكلام ويمنع العمل به خاصة أن رب العهد القديم هو أعظم من رب العهد الجديد لأن رب العهد القديم هو الأب أم رب العهد الجديد فهو الإبن ورب العهد الجديد يقول أبي هو أعظم مني بنص الإنجيل يوحنا 14 عدد28:سمعتم اني قلت لكم انا اذهب ثم آتي اليكم.لو كنتم تحبونني لكنتم تفرحون لاني قلت امضي الى الآب.لان ابي اعظم مني., ولو ضربنا مثال على ذلك فنقول مثلاً أن الزانية كانت ترجم بأمر من رب العهد القديم , ولكن رب العهد الجديد قال من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر , أليس كذلك ؟ ومن هنا سقط حد الرجم عن الزانية وأصبحت المرأة النصرانية التي تعبد رب العهد الجديد تزني بكل حرية دون قيد أو رابط لأن رب العهد الجديد قال من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر وإمتنع عن إقامة الحد عنها فمن هنا سقط حد الرجم لأنه هناك نص واضح وصريح من رب العهد الجديد يُبطل كلام رب العهد القديم , فهذا مثال , ولكن أين الكلام الذي قال فيه رب العهد الجديد أن زوجة الميت لا تصير لأخيه ؟؟ أنتظر الإجابة .
المرأة لا تـــــــرث بل هي مجرد مـــــــيراث المرأة تُبَاع وتُشْتَرى كما في راعوث الإصحاح الرابع 4 عدد1-10
راعوث4 عدد1: فصعد بوعز الى الباب وجلس هناك واذا بالولي الذي تكلم عنه بوعز عابر.فقال مل واجلس هنا انت يا فلان الفلاني فمال وجلس. (2) ثم اخذ عشرة رجال من شيوخ المدينة وقال لهم اجلسوا هنا فجلسوا. (3) ثم قال للولي ان نعمي التي رجعت من بلاد موآب تبيع قطعة الحقل التي لاخينا اليمالك. (4) فقلت اني اخبرك قائلا اشتر قدام الجالسين وقدام شيوخ شعبي.فان كنت تفكّ ففكّ.وان كنت لا تفكّ فاخبرني لاعلم لانه ليس غيرك يفك وانا بعدك.فقال اني افكّ. (5) فقال بوعز يوم تشتري الحقل من يد نعمي تشتري ايضا من يد راعوث الموآبية امرأة الميت لتقيم اسم الميت على ميراثه. (6) فقال الولي لا اقدر ان افك لنفسي لئلا افسد ميراثي.ففكّ انت لنفسك فكاكي لاني لا اقدر ان افكّ. (7) وهذه هي العادة سابقا في اسرائيل في امر الفكاك والمبادلة لاجل اثبات كل امر يخلع الرجل نعله ويعطيه لصاحبه.فهذه هي العادة في اسرائيل. (8) فقال الولي لبوعز اشتر لنفسك.وخلع نعله (9) فقال بوعز للشيوخ ولجميع الشعب انتم شهود اليوم اني قد اشتريت كل ما لاليمالك وكل ما لكليون ومحلون من يد نعمي. (10) وكذا راعوث الموآبية امرأة محلون قد اشتريتها لي امرأة لاقيم اسم الميت على ميراثه ولا ينقرض اسم الميت من بين اخوته ومن باب مكانه.انتم شهود اليوم. (SVD)
وفي الخروج شريعة خاصة للعبد وزوجته جاء في الخروج 21 عدد2-6 هكذا :
خروج:21 عدد2: اذا اشتريت عبدا عبرانيا فست سنين يخدم وفي السابعة يخرج حرا مجانا. (3) ان دخل وحده فوحده يخرج.ان كان بعل امرأة تخرج امرأته معه. (4) ان اعطاه سيده امرأة وولدت له بنين او بنات فالمرأة وأولادها يكونون لسيده وهو يخرج وحده. (5) ولكن ان قال العبد احب سيدي وامرأتي وأولادي لا اخرج حرا (6) يقدمه سيده إلى الله ويقربه إلى الباب او إلى القائمة ويثقب سيده اذنه بالمثقب.فيخدمه إلى الابد. (SVD)
وفي قصة يعقوب وهروبه من لابان أبو زوجتيه راحيل وليئة بعد أن إستولى على كل ما للرجل وتلك القصة الشهيرة التي جعل يعقوب الغنم تتوحم فيها وقام بعملية نصب على الرجل ليسرق غنمه وأمواله ويهرب يقول : في التكوين الإصحاح 31 عدد11-17 أنقل منها هذه الفقرات
التكوين31 عدد14: فاجابت راحيل وليئة وقالتا له ألنا ايضا نصيب وميراث في بيت ابينا. (15) ألم نحسب منه اجنبيتين.لانه باعنا وقد اكل ايضا ثمننا. (16) ان كل الغنى الذي سلبه الله من ابينا هو لنا ولاولادنا.فالآن كل ما قال لك الله افعل (17) فقام يعقوب وحمل اولاده ونساءه على الجمال. (SVD)
إذا ورثت المرأة تكون هي نفسها مجرد ميراث حتى لا يخرج الميراث خارج عائلتها كما في ( العدد 36 عدد8-10)
عدد36 عدد8: وكل بنت ورثت نصيبا من اسباط بني اسرائيل تكون امرأة لواحد من عشيرة سبط ابيها لكي يرث بنو اسرائيل كل واحد نصيب آبائه. (9) فلا يتحول نصيب من سبط الى سبط آخر بل يلازم اسباط بني اسرائيل كل واحد نصيبه (10) كما أمر الرب موسى كذلك فعلت بنات صلفحاد. (SVD)
المرأة مجرد ميراث كأي متاع في البيت كما في التثنية 25 عدد5
تثنية25 عدد5: اذا سكن اخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت الى خارج لرجل اجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب اخي الزوج. (SVD)
والمرأة تباع وتشتري كما في ( الخروج 7:21 -8)
خروج:21 عدد7: وإذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (8) ان قبحت في عيني سيدها الذي خطبها لنفسه يدعها تفك.وليس له سلطان ان يبيعها لقوم اجانب لغدره بها.
الميراث للذكور فقط والانثي ترث عند فقد الذكر فقط كما في (العدد 27 عدد1-4)
عدد27 عدد1: فتقدمت بنات صلفحاد بن حافر بن جلعاد بن ماكير بن منسّى من عشائر منسّى بن يوسف.وهذه اسماء بناته محلة ونوعة وحجلة وملكة وترصة. (2) ووقفن امام موسى والعازار الكاهن وامام الرؤساء وكل الجماعة لدى باب خيمة الاجتماع قائلات. (3) ابونا مات في البرية ولم يكن في القوم الذين اجتمعوا على الرب في جماعة قورح بل بخطيته مات ولم يكن له بنون. (4) لماذا يحذف اسم ابينا من بين عشيرته لانه ليس له ابن.أعطنا ملكا بين اخوة ابينا. (SVD)
وفي كتابك المقدس عقوبات خاصة بالنساء فقط دون الرجال كما في ( التثنية 11:25-12)
تثنية25 عدد11: اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وامسكت بعورته (12) فاقطع يدها ولا تشفق عينك (SVD)
وفي الولادة البنت تنجس أمها أسبوعين بينما الولد ينجسها أسبوع (لاويين 12---1 عدد6)
وربك يسوع يهين أمه كما في ( يوحنا1:2-4)
يوحنا 2 عدد1: وفي اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل وكانت ام يسوع هناك. (2) ودعي ايضا يسوع وتلاميذه الى العرس. (3) ولما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر. (4) قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد. (SVD)
والمرأة هي سبب الخطية وكارثة صلب الاله
بداية من قصة آدم مروراً بشمشون
والمرأة خُلقت من أجل آدم , يعني مخلوق درجة ثانية ويجب أن تكون خاضعة له
ورد في رسالة بولس إلى أهل كورونثوس الأولى الإصحاح 11 عدد3-9 أنقل منها التالي :
كورنثوس11 عدد3: ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح.واما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله. (4) كل رجل يصلّي او يتنبأ وله على راسه شيء يشين راسه. (5) واما كل امرأة تصلّي او تتنبأ وراسها غير مغطى فتشين راسها لانها والمحلوقة شيء واحد بعينه. (6) اذ المرأة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة ان تقص او تحلق فلتتغط. (7) فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده.واما المرأة فهي مجد الرجل. (8) لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل. (9) ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل. (SVD)
وفي رسالته إلى أهل رومية يؤكد أن المرأة لا قيمة لها بدون الرجل وأن ناموسها أي شريعتها هو زوجها وسماه بالناموس الحي وقال إن مات زوجها فقد تحررت من الناموس الحي كما في رومية 7 عدد2-3
رومية7 عدد2: فان المرأة التي تحت رجل هي مرتبطة بالناموس بالرجل الحي.ولكن ان مات الرجل فقد تحررت من ناموس الرجل. (3) فاذا ما دام الرجل حيّا تدعى زانية ان صارت لرجل آخر.ولكن ان مات الرجل فهي حرة من الناموس حتى انها ليست زانية ان صارت لرجل آخر. (SVD)
وفي أفسس يأمر النساء أن يكن خاضعات للرجال كما يخضعن للرب ويزيد في الأمر أن الرجل هو رأس المراة مشبهاً ذلك بعبادة الرب وأنه عقيدة فهي أقل من الرجل بكل تأكيد كما في أفسس 5 عدد22-24
افسس5 عدد22: ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (24) ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء. (SVD)
وفي كولوسي يؤكد نفس الخضوع للرجال كما للرب الإصحاح 3 عدد18
كولوسي3 عدد18: ايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب. (SVD)
وفي رسالة بطرس الأولى الإصحاح 3 عدد1-5 يؤكد نفس لامعنى والمضمون الحرفي للخضوع كما ومستخدماً نفس التعبير والتشبيه بأنه كالعبادة للرب أنقل فقرتين كالتالي :
1بطرس3 عدد1: كذلكنّ ايتها النساء كنّ خاضعات لرجالكنّ حتى وان كان البعض لا يطيعون الكلمة يربحون بسيرة النساء بدون كلمة (SVD)
1بطرس3 عدد5: فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات ايضا المتوكلات على الله يزيّن انفسهن خاضعات لرجالهن (SVD)
والمراة مجرد هدية فقط يتهادى بها الرجال كما في يشوع 15 عدد16
يشوع15 عدد16: وقال كالب.من يضرب قرية سفر ويأخذها اعطيه عكسة ابنتي امرأة. (17) فاخذها عثنيئيل بن قناز اخو كالب.فاعطاه عكسة ابنته امرأة. (SVD)
المرأة مجرد هدية ويدفعها سيدها للزنا كما في القضاة19 عدد22-29
قضاة19 عدد22: وفيما هم يطيبون قلوبهم اذا برجال المدينة رجال بليعال احاطوا بالبيت قارعين الباب وكلموا الرجل صاحب البيت الشيخ قائلين اخرج الرجل الذي دخل بيتك فنعرفه . (23) فخرج اليهم الرجل صاحب البيت وقال لهم لا يا اخوتي لا تفعلوا شرا.بعد ما دخل هذا الرجل بيتي لا تفعلوا هذه القباحة. (24) هوذا ابنتي العذراء وسريته دعوني اخرجهما فاذلوهما وافعلوا بهما ما يحسن في اعينكم واما هذا الرجل فلا تعملوا به هذا الامر القبيح. (25) فلم يرد الرجال ان يسمعوا له.فامسك الرجل سريته واخرجها اليهم خارجا فعرفوها وتعللوا بها الليل كله الى الصباح وعند طلوع الفجر اطلقوها. (26) فجاءت المرأة عند اقبال الصباح وسقطت عند باب بيت الرجل حيث سيدها هناك الى الضوء. (27) فقام سيدها في الصباح وفتح ابواب البيت وخرج للذهاب في طريقه واذا بالمرأة سريته ساقطة على باب البيت ويداها على العتبة. (SVD)
قضاة:19:29: ودخل بيته واخذ السكين وامسك سريته وقطعها مع عظامها الى اثنتي عشرة قطعة وارسلها الى جميع تخوم اسرائيل.
إرسال تعليق