٠١‏/٠٤‏/٢٠٠٩

البابا شنوده يدرس تعيين الأنبا موسى نائبا له

علمت "المصريون" من مصادر كنسية رفيعة ، أن البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط الأرثوذكس سوف يسافر إلى الولايات المتحدة في منتصف أبريل المقبل، بعد صلاة عيد القيامة، وذلك لاستكمال رحلته العلاجية، بناء على طلب الأطباء المعالجين له، وسيرافقه كل من الأنبا يؤانس سكرتيرة الخاص والأنبا أرميا السكرتير الثاني له.وكان الأطباء المعالجين للبابا اكتشفوا خلال رحلته العلاجية الأخيرة إلى الولايات المتحدة إصابته بسرطان الغدة الدرقية، لكنه رفض البقاء هناك لاستكمال العلاج وفضل أن يتلقى هذه الجرعات الكيماوي في مصر.غير أنه رفض بشدة الاستمرار في العلاج الكيماوي وذلك حتى لا يتساقط شعر ذقنه وهي تعد جزء أصيلا من الشكل الرهباني المكون الأساسي للبابا، وقد ظهر البابا في عظة الأربعاء الماضي وهو يعاني من تعب شديد وإرهاق واضح.وفتح مرض شنودة وهو البابا رقم 118، ملف خلافته على العرش البابوي، وفي هذا الإطار علمت "المصريون"، أن البابا شنودة يفكر بجدية في اتخاذ قرار غير مسبوق بتعيين نائب له، وذلك بسبب تقدمه في السن واعتلال صحته، وتكرار رحلاته العلاجية إلى خارج مصر خلال الفترة الأخيرة. وكشفت المصادر، أن البابا شنودة البالغ من العمر 86 عاما يدرس اختيار نائب له، من أجل تخفيف عبء العمل عنه، وأبرز المرشحين لهذا المنصب، هو الأنبا موسى أسقف الشباب، نظرا لأنه وجه مقبول ومحبب لدى عدد كبير من الأساقفة وخاصة الشباب.والأنبا موسى هو أحد الأسماء التي تم تداولها، باعتباره من المرشحين بقوة لخلافة البابا شنودة، الذي يجلس على الكرسي البابوي منذ 38 عامًا، رغم أن رجال الكنيسة يرفضون الخوض في هذه القضية، بل أنهم يقولون إن من يفكر في خلافة البابا شنودة يرتكب خطيئة. وما يعزز ترشح موسى لخلافة شنودة، تفويضه – بشكل غير رسمي- خلال رحلاته العلاجية إلى الولايات المتحدة بمهام عديدة من مهام البابا.كما يدرس البابا توسيع صلاحيات الأساقفة العموميين في العديد من المهام الكنسية، للتغلب على عدم سيطرته على الكرازة المتسعة، وكذلك إقرار مبدأ اللامركزية في العديد من المهام الكنسية.من جانبه، لم يستبعد الكاتب والمفكر جمال أسعد عبد الملاك استحداث منصب نائب البابا، وهو المنصب الذي لا مثيل له في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية، حيث كان المتبع تعيين قائم مقام عقب تنحي البابا ولحين انتخاب بابا جديد. لكنه أكد أن ذلك لا يمنع من تعيين نائب للبابا نظرا لظروف مرضه واعتلال صحته الآن، خاصة أن القانون الكنسي لا يمنع ذلك، لأن هذا المنصب إداري مثله مثل منصب البطريرك، حيث أنه كنسيا لا يوجد إلا ثلاثة وظائف دينية فقط؛ وهي الشماس والقس والأسقف، أما مناصب البطريرك والمطران والقمص فهي وظائف مستحدثة، نظرا لاتساع الكنيسة وتزايد أعداد الأقباط. غير أنه استبعد أن يقوم البابا بتعيين نائب له- بشكل رسمي- لأسباب تتعلق برفضه منح السيطرة على مقاليد الأمور لآخرين، وقال إن شغفه بالسلطة لن يسمح له أن يقاسمه السلطة أي أسقف بشكل رسمي، وإنما قد يلجا إلى إسناد بعض المهام إلى بعض الأساقفة بشكل ودي، مرشحا لذلك الأنبا بيشوي أو الأنبا موسى أو غيرهما.

هناك ٩ تعليقات:

غير معرف يقول...

(((((((((((((((((((((((((((شنودة محتاج معجزة صغنتوته .!!)))))))))))))))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا جنود الاسلام
حياكم الله اخوتى فى الله .. واسال الله العلى القدير رب العرش العظيم ان تكونوا بخير وبصحة وسعادة ...

موجود فى الكتاب المقدس تحديدا فى رسالة يعقوب

الاصحاح الخامس
14أَمَرِيضٌ أَحَدٌ بَيْنَكُمْ؟ فَلْيَدْعُ شُيُوخَ الْكَنِيسَةِ فَيُصَلُّوا عَلَيْهِ وَيَدْهَنُوهُ بِزَيْتٍ بِاسْمِ الرَّبِّ، 15وَصَلاَةُ الإِيمَانِ تَشْفِي الْمَرِيضَ، وَالرَّبُّ يُقِيمُهُ، وَإِنْ كَانَ قَدْ فَعَلَ خَطِيَّةً تُغْفَرُ لَهْ.

ولكن اصابنى الدهشة .. !!! لأن شنودة الى وقتنا هذا يسافر الى العلاج فى دول العالم ..

وقرات اليوم مقال اصابنى بوجع فى البطن من كثرة التدليس والكذب الذى يطل علينا من الموضوع الساذج جدا .. والموضوع نشر فى اطار سلسلة من الموضوعات التى تنشرها جريدة الفجر مع جناب الاب الورع بيشوى ..

ولكن لكى لا تصيبوا معى بالوجع والاغماء من الكذب والتدليس سوف اضع لكم جزء من المقال لكى تشاهدوا بأنفسكم قمة الجهل والخرافة ..

نقلا من جريد ة الفجر .. الخبر كامل ( http://www.elfagr.org/TestAjaxNews.a...496&secid=3010 )


قلنا له: وإذا كان ما تقوله صحيحا ونحن لا نشكك فيه فلماذا يحن الناس إلي عهد البابا كيرلس وإلي معجزات القديسين؟
قال:البابا شنودة له معجزاته أيضا ومن حدثت لهم المعجزات موجودون ويعيشون حتي الآن ويمكن أن تسألهم عما حدث، من هذه المعجزات مثلا كان هناك طفل عنده سرطان في الدم وكانت الإصابة حوالي 90%، الدكتورة اللي كانت بتعالجه قالت لأهله لو البابا صلي للطفل ده ربنا هيشفيه فورا،ولما عرضوا الموضوع علي البابا وافق أنه يصلي للطفل ولأهله كلهم وأعطي الطفل ملابس جديدة، رجع الطفل بعد صلاة البابا وعملوا له تحليلا وجدوا إن نسبة السرطان صفر، وبعد ما كان الطفل محتاجا لعملية زرع نخاع من قريب درجة أولي شفي دون أي علاج فقط صلاة البابا له،وهذه الواقعة حدثت في معهد السرطان وأصحابها موجودون حتي الآن.
وفيه معجزة ثانية وهي من المعجزات الثقيلة جدا رغم ان البابا بيعمل حاجات كتير كل يوم لكن أنا باتكلم عن واقعتين بس،جاءني ناس متجوزين من 24 سنة مروا علي في دير القديسة دميانة ولم يرزقا بطفل بعد كل هذه السنوات، قالوا لي إحنا عدينا علي البابا في كاتدرائية العباسية وصلي لنا ورسمنا بالزيت وقلنا لو ربنا رزقنا بطفل هنجيب خروف ونيجي السنة الجاية نعمد الطفل عندك،فقلت لهم ربنا يعطيكم حسب إيمانكم.
في مايو من السنة التالية لقيتهم جايين ومعاهم طفل وخروفين وعمدت الطفل لكني وجدت معه طفل آخر، وسألتهم عن الطفل اللي معاه قالوا لي أبو هذا الطفل ابن شقيق الرجل الذي أنجب بعد 24 سنة،أي أن ابن شقيقه تزوج وأنجب مع عمه الذي ظل محروما من الأطفال كل هذه السنوات،أي أن هناك جيا كاملا بين والدي الطفلين، هذه أشياء عشتها بنفسي، وأعتقد أن هذه معجزة أن ينجب رجل بعد 24 سنة بعد أن صلي له البابا هو وزوجته. والبابا كيرلس أنا شفت له معجزات كثيرة وعمل معي شخصيا معجزات ولا أنكر أن الناس تحبه وتعتز به وتزور ديره بأعداد كبيرة جدا، لكن البابا شنودة عنده شيء يغطي علي معجزاته، وهو أن شخصيته شخصية كاريزمية،وعندما يتحدث يؤثر بقوة في الجماهير.

انتهي النقل ..

ولكم السؤال الان ... لماذا لا يقدر البابا يعمل معجزة صغنتوته بس ليشفى نفسه ..
طيب مش مهم البابا يعمل ممكن يكون مش قادر .. طيب ليه البابا كيرلس اللى بيظهر للكل مش قادر يعمل معجزة صغنتوته للبابا شنودة ...!! بجد شوية دجل وشعوذة من اجل الحصول على البركة الكاذبة .. وسلم لى على الترماى ..

- الى متى لا يفقوا الاصدقاء النصارى من الوهم . وهم القديسين والشفاء الكاذب
الى متى تعتقدون فى كيرلس و مارى مينا ومارى مرقس والعدرا ...!! الى متى ؟؟

استوقفتنى ايضا نقطة مهمة فى المعجزة التانية

قالوا لي إحنا عدينا علي البابا في كاتدرائية العباسية وصلي لنا ورسمنا بالزيت

السؤال الان هل السيدة اترشمت زى رشمة الميرون كده .. !!

انتهى الموضوع زى اى موضوع بيكتب فى المنتدى بالنسبة للمسيحيين وللاسف كل مرة تصاب بكلمة حاشا .. عايز مسيحي يرد على مرة واحدة ويقولىانت بتقول ايه....

وجزاكم الله كل خير اخوتى فى الله .. والسلام عليكم ?????????????????
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الموحد بالله مشاهدة المشاركة
في مايو من السنة التالية لقيتهم جايين ومعاهم طفل وخروفين

بيتهيألي الحكاية دي حصلت في يونيو

على العموم هو أدرى مني برضه , بإعتباره كان موجود, بس الغريب انه يذكر الشهر بالتحديد كنوع من التأكيد على حدوث المعجزة, و لا يذكر اسماء اصحابها و لا عنواينهم , مع إنهم لسه موجودين لحد الآن ( و هي الكلمة السحرية التي دائماً ما يختموا بها الحديث عن معجزاتهم علشان نصدقهم)


و لله في خلقه شئون ?????????====================================================(((((((((((((((((((((((((((((?سفارة مصرية فى وادى النطرون - د. محمد مورو))))))))))))))))))))))))))
سفارة مصرية فى وادى النطرون

د. محمد مورو


حسب علمى بأن المسيحيين المصريين الأرثوذكس هم مواطنون مصريون، وأن من المفروض من أن لهم كل الحقوق وعليهم كل واجبات هذه المواطنة، وأن أى اعتداء على هذه المواطنة هو أمر مرفوض منا جميعاً كمصريين مسلمين ومسيحيين أرثوذكس وبروتستانت وكاثوليك أيضاً، وحسب علمى أيضاً فإن مصر لم تفتح لها سفارة فى وادى النطرون، وإن الكنيسة بكل ما فيها هى داخل السيادة المصرية.

وبداية فإننى باعتبارى مواطناً مصرياً، أعتبر أن الكنيسة المصرية جزء من تراثى الحضارى، وأن شأنها شأن مصرى أيضاً ويمكن أن أضيف أنها شأن عربى باعتبارها جزءاً من النسيج الحضارى العربى الإسلامى، على حد قول السياسى المسيحى الأرثوذكسى المرموق مكرم عبيد، الذى قال يوماً إنه مسلم وطناً مسيحى ديناً. ويمكن لمن شاء أن يخالف أو يوافق على هذا الرأى، دون أن ينقص ذلك شيئاً من أن الكنيسة المصرية تهم كل مصرى أياً كان دينه ومذهبه.

ومن رأيى كمواطن مصرى دون أن أفرض رأيى على أحد، أن الكنيسة المصرية ذات تراث متميز، خاصة فى موضوع الاستقلال تجاه الكنائس الأخرى، وموضوع عدم خلط المسائل الدنيوية بالمسائل الروحية، وانفرادها فقط بالشأن الروحى المسيحى، وأنها قدمت الشهداء طوال تاريخها للحفاظ على هذين التميزين، ولكن أن تتحول الكنيسة إلى مؤسسة سياسية، فهذا عين الخطأ ـ حسب رأيى بالطبع، وإنه يقسم مصر إلى قسمين أو حزبين حزب بقيادة الكنيسة وحزب بقيادة رئيس الجمهورية، لأن السلطة السياسة فى الإسلام لولى الأمر وليس للعلماء أو شيوخ الأزهر، وهو أمر خطير بالنسبة للقطاع المسيحى من المصريين، لأن طاعة ولى الأمر فى الإسلام غير واجبة ولا ملزمة إلا بشروط معينة، ولكنها فى حالة الكنيسة واجبة بل جزء من الإيمان ويمكن مثلاً للمسلم أن يخالف فى الرأى شيخ الأزهر ولا يشعر بالإثم، أما بالنسبة للمسيحى فإنه إن خالف الكنيسة يخرج من الملكوت!!

أياً كان الأمر، فإن محاولة وأد الفتنة الطائفية، والحفاظ على النسيج الوطنى مرتبط أشد الارتباط بكف الكنيسة عن التدخل فى الشأن السياسى، وأن تترك المشاكل السياسية والاجتماعية للمسيحيين - إن وجدت - للمجتمع المدنى، وهذا بالطبع لا ينفى وجود أسباب أخرى للفتنة!! يمكن أن يكون المسلمون هم السبب فيها أو الحكومة أو الشرطة أو الجماعات الإسلامية أو غيرها.

هذا الكلام بمناسبة التصريحات الأخيرة للبابا شنودة التى قال فيها "إنه لن يخضع للقانون المدنى، بل لتعاليم الإنجيل فقط، وإنه يرفض رقابة الدولة على أموال الكنيسة" وهى تصريحات فى غاية الخطورة، ونحن لن نقضى عليها ولكن نتساءل فقط، ما موقف القوى الدينية المصرية والعربية والعالمية التى تقيم الدنيا وتقعدها إذا قال أحدهم إنه ينبغى أن يكون الإسلام هو المرجعية، أو الإسلام هو الحل، أو أنه لا يلتزم إلا بتعاليم القرآن الكريم، وما رأى هؤلاء السادة فى إخراج الدولة من الرقابة على أموال الكنيسة، هل الكنيسة أصبحت دولة داخل الدولة، وأن من المفروض إقامة سفارة لمصر فى وادى النطرون.

??????????????????فهذا وإن دل فإنما يدل على أن مصادر أموالهم مشبوهة .


النصارى :

قبل أمس .... نريد أن يكون عدد الكنائس مثل عدد المساجد .
أمس ....... نريد أن نعتلى منصب رئاسة الجمهورية ويكون لنا دولة مستقلة فى مصر .
اليوم ...... ذرونا والذين أسلموا منا نقاتلهم .
غدا ..... نريد منع تعدد الزوجات .
بعد غدا ..... لعله " نريد أن يكون الدين الرئيسى للدولة هو النصرانية ."

........................................
لا حول ولا قوة إلا بالله . ?????=====================================================????(((((((((((((((((((((((((((((?الأساطير الخرافية في الكتب المقدسة المسيحية)))))))))))))))))))
الأساطير الخرافية في الكتب المقدسة المسيحية
عرض بحث الشيخ عرب علم الميثولوجيا يثبت تحريف الكتاب المقدس بأسلوبي الخاص
بقلم أخوكم في الله العبد الفقير إلى الله أبو المنتصر شاهين الملقب بـ التاعب

البحث الذي جعل القس عبد المسيح بسيط أبو الخير وفريق عمله في حيرة شديدة
هذا البحث منشور على موقع القس عبد المسيح بسيط أبو الخير
من تاريخـــ 9/3/2008 وحتى الآن ليس هناك رد
إقرأ في البحث الخاص بي :
مقدمة بسيطة
Myth , Legend , Mythology ما هي الخرافة والأسطورة وما هو علم الميثولوجيا ؟
Greek Mythology كائنات خرافية أسطورية في الميثولوجيا اليونانية
Satyrs in the Bible الغول في الكتاب المقدس
Lilith in the Bible النَّدَّاهة في الكتاب المقدس
Lamia in the Bible المرأة الحَيَّة لاميا في الكتاب المقدس
Onocentauris in the Bible القنطور في الكتاب المقدس
He-goat in the Bible الماعز الوحش في الكتاب المقدس
Cockatrices in the Bible الديك الحية الطائر ملك الأفاعي في الكتاب المقدس
Viper in the Bible الفايبر في الكتاب المقدس
Unicorn in the Bible الحصان الأسطوري وحيد القرن في الكتاب المقدس
Dragon in the Bible التنين في الكتاب المقدس
Leviathan in the Bible الـلوثيان في الكتاب المقدس
Rahab in the Bible الوحش المائي رَهَبْ في الكتاب المقدس
Saraph in the Bible الثعبان الطائر في الكتاب المقدس
قم بتصفح البحث الخاص بي من النت
قم بتحميل البحث الخاص بي كـ كتاب الكتروني
قم بتحميل البحث الخاص بي كـ كتاب الكتروني من موقع آخر
قم بتحميل بحث الشيخ عرب الأصلي كـ ملف ورد
قم بتحميل بحث الشيخ عرب الأصلي كـ كتاب الكتروني
تصفح بحث الشيخ عرب الأصلي من النت

نتمنى من الإخوة والأخوات نشر البحث قدر إمكانهم
تحية خالصة للشيخ عرب حفظه الله
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
__________________
عندما تمسك قلمك لترد على شخص ما
فابدأ بسم الله مستعيناً واحرص أن يكون ردك لله خالصاً
فاترك الخلافات الشخصية جانباً واجعل ردك دعوة إسلامية خالصة
واحكم حجتك فلله الحجة البالغة واعلم أن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون

غير معرف يقول...

((((((((((((((((((((((((((((شنودة معلم الأجيال)))))))))))))))
شاهدت على قناة نصرانية جديدة حلقة لشنودة فى الأسكندرية يعقدها كل نصف شهر كما قيل
كان عائداً من أمريكا هكذا قالت مقدمة البرنامج
وبدأ شنودة مراسمه الضآلة
ثم جلس على كرسيه
وقال نجيب على شوية أسئلة

فهيا بنا نتعرف على الأسئلة وكيف كانت إجابات معلم الأجيال

سؤال / هل يستطيع الإنسان النجس أن يشهد القداس والتناول ؟
وكانت الإجابة من شنودة / يستطيع الحضور أما التناول صعب
لأن الشيطان يمكن أن يدخل الكنيسة ويحارب الإنسان


سؤال آخر / سائل يقول كيف أنفذ كلام المسيح ( أحبوا أعداءكم )؟
إجابة شنودة / عدونا هو الشيطان وأعداءنا الآخرين هم ضحايا الشيطان ويجب علينا الدعاء لهم حتى ينجيهم الله مما هم فيه من ضلال

سؤال/ واحدة بتسأل إننى جميلة وزوجى بيعاكس البنات فى الشارع وبيقول البنات حلوة جداً أعمل إيه ؟
وكانت إجابة معلم الأجيال / لو عاكس وانتى معاه سيبيه وامشى وقولى له أنت قليل أدب وموش هامشى مع واحد قليل أدب


هل رأيتم إجابات معلم الأجيال???????????????????بالنسبة لإجابة السؤال الأول
يقول شنودة
لأن الشيطان يمكن أن يدخل الكنيسة ويحارب الإنسان

هل الشيطان غريب على الكنيسة
إذا كان بيت الشيطان هو الكنيسة لما يفعل بها من ضلال وكفر وخروج عن التوحيد
هل الشيطان محروم من دخول الكنيسة
إذا كنت أنت نفسك محاطاً بالشياطين من كل مكان
سبحان الله العظيم

السؤال الثانى
هل ما تفعلونه من مكر وفساد ومحاربة وتشويه للإسلام هو من اوامر المسيح لكم


السؤال الثالث
هل من الأدب مع الزوج أن تسب الزوجة زوجها وتقل له ( أنت قليل أدب )
هل هذه هى تعاليمكم التى أمركم بها دينكم
ألا توجد وسيلة أفضل تنصح بها الزوجة من نصيحتك لها بأن تسب زوجها
ألا توجد عظة تقدمها إلى الزوج لكى يتخلى عن هذه العادة السيئة

أى دين هذا وأى تعاليم هذه يا شنودة يا معلم الأجيال كما أطلقت عليك مقدمة البرنامج
وأى علم تقدمه لهذه الأجيال???????وبدأ شنودة مراسمه الضآلة
ثم جلس على كرسيه
وقال نجيب على شوية أسئلة

فهيا بنا نتعرف على الأسئلة وكيف كانت إجابات معلم الأجيال

سؤال / هل يستطيع الإنسان النجس أن يشهد القداس والتناول ؟
وكانت الإجابة من شنودة / يستطيع الحضور أما التناول صعب
لأن الشيطان يمكن أن يدخل الكنيسة ويحارب الإنسان






وايضا"ما يلفت الانتباه فى اجابته على هذا السؤال هو اباحته
للانسان النجس ان يدخل الكنيسة!!
وهذا مايجعلنا ان نتسائل عن
ماهو مفهوم النجاسة عند هؤلاء القوم النصارى؟
هل من اجابة لديهم؟?????????=======================================================(((((((((((((((((((((((((((((سبع خطوات لتصبح مسيحيا حقيقيا..)))))))))))))))


رابط الفيلم من هنا




هذه قصة ايلي دافيديان المسلمة الشيعية التي ارتدت عن عبادة الواحد التواب السميع المجيب لتعبد الخروف الكذاب المعلق على الصليب

تشرح لنا المنصرّة ايلي في هذه الحلقة كيف تؤلف قصة عن ارتداد مسلم واعتناقه المسيحية، في سبعة خطوات رئيسية، نستعرضها فيما يلي، ومن ثم نضرب مثالا عليها..

1- أولا... أكذب أكذب ثم أكذب، إذا أردت تمجيد المسيح فكل ما عليك فعله أن تبدأ بكذبة عن الإسلام، حتى لو كانت مكشوفة... لا تهتم فالجميع يعرف أنك تكذب..حتى المسيحيون.

2- ثانيا: حاول التأكيد على صعوبة شعائر الإسلام. ثم قارن الإسلام بالمسيحية، حيث الإله صلب الإله ليرضي الإله وأنقذ البشر من لعنة ناموس الإله)

أستخدم الفكرة التالية: الإسلام دين سيء، فهو يطلب منك أن تحيا حياة خالية من المتعة، بينما في المسيحية "يسوع مات علشان يحمل عنك خطاياك"، لذلك فلا مانع من ارتكاب خطايا جديدة

3- حاول أن تسأل بعض الأسئلة الغبية التي يثيرها الملحدون ضد فكرة وجود الله، وأظهر أن الإسلام فشل في الإجابة عنهم. لا تخف فلن تضطر أن تجيب عنهم وفقا للمسيحية، لأن المسيحية دين قلوب لا دين عقول.

4- اذهب للكنيسة، قف أمام تمثال يسوع أو مريم واسأل الله أن يكشف لك عن ذاته، وينير لك طريق الحق.

5- عليك في هذه المرحلة أن ترى مناما، من الضروري أن ترى رؤية، فالرؤى هي السبب الرئيس والوحيد الذي يدفع غير المسيحي ليصبح مسيحيا، وتذكر ان المسيحية دين القلوب لا دين العقول.

6- لا تستخدم المنطق لتبرر تحولك عن الإسلام.تجاهل تماما الأسئلة التي زعمت أنها دفعتك للتشكيك في الإسلام وفي وجود الله. وتذكر..إنه يسوع، إله القلوب لا إله العقول!

7- أختم قصتك بالحديث عن السلام مع النفس الذي تشعر به في ذاتك، وعن نعمة الإله، وحب يسوع لك، والتضحية غير المحدودة، والخلاص والفداء والكفارة، وما إلى ذلك.. لكن تذكر: تجنب استخدام المنطق في تبيان سبب ارتدادك عن الإسلام، أو في الحديث عن الأشياء التي وجدتها في المسيحية ولم تجدها في الإسلام.


الآن دعونا مع المثال العملي. الراهبة ايلي في حوار تلفزيوني تدعي أنها شيعية إيرانية (رغم أن أسمها أرمني مسيحي) وأنها تركت الإسلام...صدق ولا بد أن تصدق.
دعونا نتفرج ونتعلم.
المقابلة جرت على قناة أمريكية مفضوحة شانها في ذلك شأن هذه الفتاة :

اكذب...ليتمجد اسم يسوع

تقول ايلي: وفقا لتعاليم الإسلام لا يمكن للمرء أن يعدم فتاة عذراء، فماذا يفعلون؟ إنهم يغتصبونها –بما يسمى بالزواج المؤقت وهذا ما حدث لصديقتي ذات الـ 16 سنة، ومن ثم يعدمونها.

(تعليقي: أنا لم أفهم ما أصل هذه الكذبة، فالإسلام لا يضع شروطا تتعلق بالعذرية لإعدام المجرمين ، إلا في حالة الزنا، والشرط يتعلق بالتحصين أي الزواج، ولو كانت تتحدث عن الزنا، فكيف تكون المرأة عذراء وتقتل في جريمة زنا!
من ناحية أخرى الإسلام يحرم الزواج من الزانيات!)

(أصيبت أيلي دافيديان بالرعب منذ شبابها بسبب هذه الممارسات في إيران، باعتبارها تتبع لثقافة أسلامية محافظة)
المذيعة:- أعطني فكرة عن شعائرك اليومية عندما كنت طفلة

أيلي:-كان عليك أن تستيقظي في الصباح الباكر قبل شروق الشمس لتؤدي الصلوات الخمس والتي تبدأ بالصلاة في الصباح ثم صلاة الظهر ثم صلاة المساء.

(تعليقي: المعادلة (صلاة الفجر + الظهر + المغرب = 5 صلوات) تشبه تماما ( إله + إله + إله = إله واحد آمين) ... الوحي اليـسـوعـي نفسه وبالتالي المنطق الرياضي نفسه)

الشعائر الإسلامية تجعلك تشعرين بأنك تتحولين إلى إنسان تقي بالتدريج، حيث أنني شخصيا كنت أفكر بأنني لم ارتكب أية معصية أخلاقية، وكل أعمالي صالحة، وهذا التفكير يعتمد على كوني امرأة شابة ترعرعت في هذا البلد محاولة تجنب العادات الجنسية والكحول وما شابه ذلك.

(تعليقي: يا لهم من مسلمين مجرمين، يحاولون تجنب الزنا وشرب الكحول وما إلى ذلك.. عار عليهم والله... مع يسوع الأمر في سعة.. إنه حقا إله الحب!)

المذيعة: - وعندما أصبحت شابة، بدأت تتساءلين عن كل هذه القضايا

إيلي:- أردت معرفة المزيد عما كنت أعبد وعمن كنت أعبد، وعن كل تلك الشعائر، كنت قد ولدت على الحدود الإيرانية العراقية، وخلال حرب إيران والعراق رأيت العديد من جثث البشر مرتبة في أكوام، وشعرت بأنني قد غدر بي من قبل ذلك الإله الذي أعبده، لأنني فكرت بأنه لو كان هناك إله حقا، فلماذا يسمح بحدوث كل هذا؟

( لم تستطيع أيلي إيجاد أجوبة في أي مكان، وهكذا بدأت تنكر الله في قلبها سرا)

(تعليقي: تذكر أنها تركت الإسلام بسبب هذا السؤال: لو كان الله موجودا حقا، فلماذا يسمح بحصول كل هذا الإجرام)

ايلي: - في إيران ما بعد الثورة كان علينا أن نغطي أنفسنا بالملاءات السوداء الطويلة، التي تستر كامل الجسد، ووفقا للشعائر الإسلامية فعندما يجهزون الأموات ليدفنوهم فعليهم أن يلفوهم بكفن أبيض، كما أنك ترين الدماء في كل مكان، وبالنسبة لي هذه كانت الألوان الوحيدة التي كنت أراها في إيران: الأسود والأبيض والأحمر

( مثلا قالت إيلي أنه تم استخدام الآلاف من الأطفال الإيرانيين لتطهير حقول الألغام وقد قالوا لهم لاحقا أنهم سيكونون شهداء في سبيل الله)

(تذكر: عليك أن تكذب بين الفينة والأخرى، وإل فإنك ستخسر التشويق وتضجر مستمعيك!)

إيلي:-كان هناك حقد ينمو في صدري ضد الحكومة الإيرانية، وضد الإسلام، ولكنني كنت ما أزال أخاف من جهنم.
( أراد والدا إيلي مساعدتها، فأرسلوها إلى الخارج بعيدا عن أهوال الحرب)

إيلي:-ظنوا أنني سأفقد عقلي، كنت ألبس كل هذه الملابس السوداء كعلامة للحداد في داخلي، لم يكن هناك فرح في داخلي، لم يكن هناك شيء، لم تكن هناك حياة.
المذيعة:- و أرسلوك إلى فرنسا. فماذا حدث بعدها؟

(تعليقي: عائلة مسلمة محافظة ترسل ابنتها وحيدة إلى فرنسا ..لتخفف عنها! صدق ولا بد أن تصدق)

عبادة الأصنام هي التي أوصلتني إلى يسوع

إيلي:-قلت لك قبلا أنني شعرت بها مليئة بالألوان، وكنت قد رأيت فيها الحرية على الأقل، ولكنني تنبهت لشيء واحد فيها، فالكنائس في فرنسا كانت تبث نوعا من السلام لا أستطيع وصفه. كنت في ذلك الوقت أجلس أمام تمثال يسوع أشعل الشموع، وأمام تمثال مريم أسأل الإله الذي سميته الله ما الذي سيقره في حياتي؟

(تذكر الكلمتين السحريتين " حرية تمتع الذات" و "المسيحية".. هل فهمت المقصود؟!)

المذيعة:-في كنيسة كاثوليكية وأمام تمثال يسوع ، وتسألين الله؟

(تعليقي:لحظة! هذا من المفترض أن يكون سؤالي أنا لها؟!.... أصنام ..وفي الكنيسة!)

إيلي: بل وأساله ما الذي يريده من حياتي

(تعليقي: سؤال تشكيكي غبي آخر.. على كل حال لا تتوقع أن تعطيك جوابا عنه وفقا لتعاليم يسوع)

فيلم آلام المسيح ..الدليل الذي لا يدحض


( وقدمت إيلي إلى أمريكا لتنهي دراستها الجامعية، ورأت في الحرم الجامعي ملصقا عن فيلم يسوع مكتوبا بلغتها الأم (الفارسية) فقررت أن تشاهده)

أيلي:-يا للهول، قلت في نفسي، هؤلاء الناس قد حرفوا كتابهم بشكل كبير، لأن كل ما كنت أراه في الفيلم كان مخالفا لما تعلمته في الإسلام حول المسيح. ولهذا قلت في نفسي: هناك خطأ ما، لا بد أن أحدهما كاذب!

(كانت ايلي قد تعلمت في الإسلام أن تنكر إلوهية المسيح، وكانت قد تعلمت أن يهوذا هو من مات على الصليب وليس المسيح)

إيلي:- يهوذا كان رجلا سيئاً، و معجزة الله جعلته يشبه السيد المسيح تماما

المذيعة:-يعني أن يهوذا هو من مات على الصليب

إيلي:-نعم وفقا للتعليم الذي تلقيته في إيران، كمسلمة شيعية، وبالتالي فالمسيحيون محررون من الخطيئة بدم يهوذا ، فليس هناك كفارة، وليس هناك فداء، هذه مصطلحات شاذة، وفقا للمسلمين، و مجرد كذب. إذ ليس لديهم أي إحساس بنفحات نعمة الله عليهم.

(تعليقي: الأفلام والأحلام والأوهام هي أهم الدلائل التاريخية على إلوهية يسوع، حتى ولو كان يسوع نفسه لم يدعي الألوهية)

وأخيرا...رأيت مناما

( وهنا قابلت أيلي بعض المسيحيين الإيرانيين، وبدأت تنشأ علاقة معهم، وسألت الله أن يريها الحقيقة، وفي تلك الليلة رأت مناما)

إيلي:- استيقظت في تلك الليلة، وعلى الرغم من أنه لم يقل لي أنه المسيح، لكنه كان يخاطبني بالإنجليزية، وبالتالي استنتجت لاحقا انه ليس محمدا، قال لي: آمني بي، لم تحوك ف ينفسك كل هذه الشكوك حولي؟ آمني بي" وفي أعماق نفسي كنت أعرف أنه المسيح. وللمرة الأولى استطعت أن أرى عبر الحجاب ،حقيقة يسوع.

(تعليقي: حد شاف الفيلم ده قبل كده؟ تسأل يسوع ان يظهر لها حقيقته..ويظهر لها يسوع في المنام.. وبعدها تشعر بالسلام مع نفسها...
وأخيرا! يسوع يرسل لها أيميل بالانجليزية ليجعلها تتأكد أنه ليس محمد..
قاعدة عامة: لو رأيت رؤيا أن رجل يتحدث الانجليزية ويطلب منك أن تعبده... فلا بد أنك رأيت يسوع!)

( ولكن عائلة لم تكن ترى الأمر كذلك)
إيلي:-كنت البنت البكر لأهلي، وبالتالي كان علي أن أكون مثالا لبقية أخوتي وأخواتي.

( شعروا كلهم بالسلام الذي شعرت به إيلي مؤخرا، ولكن الإسلام كان يجبرهم على التبرؤ منها)

المذيعة:- ألم يكن لديهم أي فضول ليتعرفوا إلى يسوع الذي جعلك تعيشين في سلام؟

إيلي:- كنت قد رأيتهم للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر في مطار استنبول في تركيا بعد 14 سنة، وكانوا قد استطاعوا أن يسمعوا الكلمة، البشارة ، الحقيقة!

المذيعة:-وكيف كان رد فعلهم؟

إيلي:-كانوا صامتين، وبالطبع من الصعب على الأهل أن يتعلموا من أولادهم خاصة في ثقافة الشرق الأوسط. كانت تلك المرة الأولى التي يلاقون فيها زوجي أيضا، فتركتهم يبدءون العلاقة، حاولت أن أكون مثالا حيا لهم لأن هذا ما يهتم به المسلم عادة، أن يرى كيف تتصرف وكيف تتحدث، ولأنني لم أكن أريد كسب عقولهم بل كسب قلوبهم!

( تعليقي:غريب! استغرق الأمر يسوع 14 سنة ليجعل عائلة ايلي تهلوس وترى رؤى وتسمع أصواتا غريبة..تماما مثلها..بالانجليزي!


يسوع ليس هو الله... وبالدليل


المذيعة:- قد يقول بعض الناس أن الله والإله متطابقان، فما جوابك على هذا؟

إيلي:- لا يمكن أن يكون هذا أبدا، فكيف يمكن لله نكران ذاته؟..... لقد صلب يسوع من أجل عيوبنا، من أجل أمراضنا وعللنا، إنه الفداء الأكمل، وبالمقابل في الإسلام ينكرون إلوهية يسوع، فكيف يمكن للإله نكران ذاته؟!

(تعليقي: نحن متفقان تماما على هذه النقطة..لا يمكن أن يكون يسوع هو الله، فيسوع لا يمكن أن ينكر ذاته البشرية ويدعي الألوهية.. شكرا لك على صدقك!)

(نذرت ايلي وزوجها نفسيهما لإيصال الحقيقة للمسلمين. واستخدموا في ذلك المؤتمرات وموقع الانترنت الخاص بهم، بل وحتى التلفاز ليوصلا رسالتهما لمن يريد أن يسمع)

خاتمة على الماشي


إيلي:- أعرف أن هناك الكثير من المسلمين ممن يريدون إرضاء الله الذي لا يستطيع أن يسمعهم، بينما أنا لا أتحدث لإله ميت، لا أتحدث لإله بعيد عني، أتحدث عن أله قادر، أله حي، اله قادر على سماع البكاء في أعماق قلوبنا، يستمع لنا ويقول: من هنا يا بني، من هنا يا بنيتي، تعالوا إلي"... ذراعيه كبيران و مفتوحتان بالحب ليتقبلهم ويملأ قلوبهم بنعمته، بالسلام، وبالفرح.

(تعليقي: متأكدة حضرتك انه أظهر لك اللاهوت مش إداك بالشلوت؟
على كل حال: قصة معبرة..لكن بقي شيء مهم..فأنت لم تجيبي على أسئلتك:
لو كان يسوع إله محبة، فلماذا يسمح للمسيحيين أن يرتكبوا كل هذه المجازر بحق المسلمين باسمه؟
وما هو هدف الحياة وفقا لتعاليم يسوع؟)

__________________
رد مع اقتباس

Seven Steps to be a Christian

Here we are to learn a lesson from sister Ellie the 7 steps by which you can fabricate a muslim convert story..ten we will give you a live example.
1- First: to be a devoted Paulian (Jesus worshiper) .. lie…lie..and then lie

If you want to glorify Jesus, all what you have to start with is to lie Islam, even if it is a bald lie..who cares!

2- Secondly: Try to show How difficult Islam rituals are

Then Compare Islam to Christianity, where God Crucified God to Satisfy God, and Save man from the Curse of God's Law)
Use this logic: Islam is bad, it asks you not to have fun, where in Christianity Jesus died for our sins….so we are free to commit more sins!

3- Try to ask some stupid Atheist questions, and show how Islam fails to answer them. However, There is no need to answer them according to Christianity, because in Christianity we win hearts not heads!

4- Go to a church, stand in front of Jesus or Mary status, and Ask God to reveal himself to you and show you the right path.

5- See a dream…You Must see a dream. Dreams are the main –and the only- reason for which non-Christians become Christians , because Christianity is not about winning heads, but hearts.

6- Never use logic to justify your conversion. Forget about all the Skeptical Theology Questions you asked..And remember.. It is Jesus, Heart not Head!

7- Don't forget to finish your story with speaking about internal Peace you find in yourself, God Grace, Jesus love, The Perfect sacrifice, Redemption, Redeem, Salvation , bla bla bla, , but remember : Avoid using reason to explain why you converted and what things you found in Christianity and didn't find in Islam

Now here is a good example on how to fabricate a televised interview. Sister Ellie is claiming to be Iranian although her name is an Armenian Christian name….and that she left Islam… Believe it or Leave it.
Just Watch and Learn


Ellie: According to the Islamic teachings you can't execute a virgin girl, So what they do? They rape them and they call it a temporary marriage, and that what happened to my 16 years old friend, and then they executed her!
(My Comment: I didn't really know what this lie is about! Islam doesn't give conditions related to virginity for executing criminals, unless in case of adultery, where non-married people have different sentence than married people, However if she was talking about Adultery, then why does she use the word "Virgin"!!!
By the way, Islam prohibits marrying adulteress)
(Ellie Davidian was horrified by such things as a teenager in Iran, hers was a devout muslim culture)
The Interviewer: Give me an idea of what the daily rituals were when you were a child
Ellie: Well, You have to get up early in the morning basically before the sun raise to perform the five times prayers that you start in the morning, and then you have noon time and the evening
(My comment: [morning + noon + evening = 5] is quite similar to [1+ 1+ 1 = 1]…same Jesus , same math)
Ritual makes you feel like you gradually become a righteous person, because personally I was thinking I didn't commit any immoralities , I did all the good works, based on young women growing up in that country , trying to avoid sexual moralities, alcohol, and everything
(My comment: Really bad muslims! They try to avoid sexual moralities, alcohol, and everything!!.. what a shame!
With Jesus you feel more free!...he is really the MAKING LOVE God)
The Interviewer: When you became a teenager, you began to really question all of these things.
Ellie: I wanted to know more about what I was worshiping and whom I was worshiping and all of these rituals, I was born near the border of Iran and Iraq, so during the war of Iran and Iraq I saw so many deed people layers, you know, one body after another, I felt so I was betrayed by this God, Because I was thinking if there is a God, then why is he allowing all this thing happening!
( Ellie couldn't find answers anywhere, so she began secretly deny Allah in her heart)
(My comment : Mind that she rejected Islam for this questions:[ If there is a God, then why is he allowing all this thing happening!] …keep this in mind)

Ellie: In Iran after the revolution we have to cover ourselves with dark long chadors, long covering and of course in Islamic ritual when they prepare the bodies to bury them they have to cover them in a white shapes, and then you see blood everywhere, to me that was the three colors basically that I was seeing in Iran, Black and white and red.
( for example, Ellie says that thousand of Iranian children where used to sweep mine fields, and then told they will be martyrs for the cause of Allah)
(My comment : Remember, Don't stop lying, otherwise you will lose your audiences)
Ellie: There was a hatred growing inside of me against the Iranian government, against Islam, but still I have that fear to go to hell
(Ellie's parents wanted to help her, so they sent her away from the horrors of war,)
Ellie: And they though I am going to lose my mind, I was feting all the dark dresses that are a sign of mourning inside of me, there was no joy inside of me, there was nothing, no life.
The Interviewer: and they sent you to France, what happened?
(My comment: a Devoted Muslim Family send their daughter to Franc …alone , to entertain her!
Believe it or Leave it)
Ellie: As I said before It was like all colorful and was seeing at least freedom, but one thing brought to my attention, was the churches in France were sending type of Peace I can't explain , you know, at that time, so I was just setting in front of the status of Jesus, lightning the candles, in front of the status of Mary and I was asking this god whom I called Allah, what he wants to do with my life
(My comment: Keyword (Freedom to enjoy life) Keyword ( Christianity)
Does that give you a hint!?)
The Interviewer:-In a Catholic church, in front of the Status of Jesus , talking to Allah!
(My comment: Wait a minute…that is my question! )
Ellie: and questioning him, what does he want to do with my life, what is the purpose.
(My comment: Another stupid atheist question. Nevertheless, Don't wait for an answer according to Jesus.)
( and Ellie came to America to finish college, there she saw a campus poster for the Jesus Film, it was in her native language , Farsi, so she decided to see it.)
Ellie: Waw, I said, these people really changed their Bible, because whatever I was watching through Jesus movie, is contradicted what the teachings of Islam about Jesus. So Into my mind I said, there has to be something wrong, somebody has to lie.
(Ellie had been taught the deity of Jesus The Christ , In fact she had been taught that it is Judas who died on the cross, not Jesus)
Ellie: Judas was a bad boy, so out of God's miracle make Judas look like Jesus,
The Interviewer: so Judas died on the cross
Ellie: Yes according to the teaching that I received in Iran, as a Shie Muslim, so basically Christians were redeemed by the blood Judas , so there is no atonement, there is no redemption , these are just a revolutionary terms, when you talk to a Muslim , that is a lie, they don't have any experience of God Grace

(My comment: Movies, dreams and superstitions are the most important historical evidences on the deity of Jesus ,even if he never claimed it)
( Then Ellie met some Iranian Christians, and started to make a connection, she Asked God to show her the truth, and that night he had a dream)
Ellie: And I wake up, even though he didn't say I am Jesus, he talked to me in English , which later on I said : "well , I knew it wasn't Muhammad" , and he said: "Just believe in me, why do you have all that doubts in me ? believe in me" and inside of me I knew he was Jesus, and for the first time I was able to see through the veil. The reality of Jesus.
(My comment: Have you seen this movie before? S/he Ask God to show her/him the truth, then Jesus comes in a dream?...and then you feel peace..and
Pingo ..it is Jesus sending you an email. but in English to make you sure that he is not Muhammad!
Generally here is the rule: If you saw in a dream someone speaking English and asking you to worship him, then he must be "Jesus" )
( Ellie's family didn't see it that way)
Ellie: I was the first born in my family and you are supposed to set an example for the rest of your brothers and sisters.
( They all sensed Ellie's new found peace, but Islam required that her family disown her.)
The Interviewer: isn't there any curiosity on their part to know about this Jesus that has brought you peace
Ellie: Well, for the first time after 14 years I met them three months ago in Istanbul, Turkey , and they were able to hear the word. The Gospel, The Truth..
The Interviewer: and how did they respond?
Ellie: They were very quit.. of course it is sometimes hard to receive from your children, especially in a middle eastern culture, that was the first time they met my husband two, so I let them to establish the relationship I tried to just be a living word to them because that is what the muslim observe mostly, to see how you act, how you talk, and because you don't want to win their heads but you want to win their hearts
(My comment: It took her family 14 years to hallucinate and hear voices –In English -like she does…good point)
The Interviewer: Some people would argue today that God and Allah are the same, how do you respond to that?
Ellie: It absolutely can't be, because God cannot deny himself….. for our impurities, for our sicknesses and disease he was crucified, he was the perfect scarifies, versus in Islam, they deny the deity and lordship of Jesus the Christ..So how can god deny himself?
(My comment: I can't agree more on this point . Jesus can never be Allah..Jesus can never deny himself as a human….Thank you for your truthfulness)
(Ellie and her husband Zorach have committed themselves to reaching Muslims with the truth, they use conferences, their website, and even TV to get their message to those who will listen)
Ellie: I know ,There are a lot of muslims they are trying to please a God who cannot even hear them or listen to them , I am not talking about dead God, I am not talking about a distant God, I am talking about God who is able, who is alive, who is able to hear the depth-down cries of our hearts , and listen to us and say: here my son, here my daughter, come to me" His arms are so large open with love to receive all of them and fill their hearts with grace, with peace, with joy
(My comment: Are you sure that the word is Grace and not Grease?
However, Nice story, but where is the answer for your questions?
If Jesus is a loving God, why does he allow all these massacres to be committed in his name?
What does he want from you?
What is the purpose of your life?) ???????????=============================================================================?لسلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
الأخ الكريم كاتب المقال
ما قمت سيادتكم مشكورا بتوضيحة موجود دائما و بصورة مقززة فى قناة الحياة و فى بعض الأحيان يؤدون هذه التمثيلية بصورة غبية و كأن المشاهدين منومين لا يفهمون .
ففى أحدى التمثيليات أتى المذيع أحمد بأحد الأفارقة السمر و الذى يتحدث العربية بطريقة فجة و طبعا أفاد سيادتة بأنة كان مسلما متشددا ( يعنى شبة أرهابى ) و كان دائم الأساءة للملايكة المسيحين ءالى أن حدثت معجزة من المعجزات أياها و تحول للمسيحية و يدعو المسلمين الغلابة ( اللى هم أحنا ) ءالى الأيمان و جعل السيد المسيح فى قلوبنا و ءالى أخر الشريط المعروف عن المحبة و الفداء و خلافة و الذى لا يملكون غيرة و أن هذا المتنصر يقوم حاليا بتدريس اللغة العربية فى أيران ( أيران بها ما يزيد عن أثنى عشر مليونا يتحدثون العربية بطلاقة ) و أنتهت الحلقة بذلك

و فى حلقة أخرى للمذيع الفذ ( جدا ) رشيد تكررت نفس التمثيلية لنفس الشخص الأفريقى و لكن بتأليف أخر و بمعجزة أخرى و أن هذا الشخص يقوم حاليا بتدريس اللغة العربية فى أفريقيا !!!!!!!!!!!!!!

و فى برنامج أخر للمذيع الفلتة أحمد مع المذيع الفذ رشيد ( ربما لم يجدو ممثلين أو ربما عملوا البرنامج مع بعض لأقتسام أجر الممثل و الله أعلم ) بدأ السيد أحمد التمثيلية المكررة و السخيفة بانة أبن أحد رجال الأزهر و أنة كان شديد التدين و أنة قام بدراسة أمهات الكتب الأسلامية ( و رص مجموعة أسماء للكتب الأسلامية مثل تفسير الجلالين و صحيح البخارى حتى و صل ءالى مسند الأمام مالك و نطق مسند ليس بضم أولة و لكن بفتحها يعنى مسند كرسى و ليس مسند مالك و حدثت هذه الغلطة منة !!!!!!!!!!!!) و أستمرت التمثيلية السخيفة و أنة فى أحدى المرات و مثل أى مسلم ( زينا يعنى ) نوى دبح و احد مسيحى .
و هنا بدأت أحدى المعجزات و مختصرها أنة لم يجد مفتاح شقتة ءالى أن سلم علية واحد و أبلغة بخطأ التفكير فى القتل و أبلغة بدعوى المسيح لة و بالطبع عصلج أحمد ( زى أى واحد مسلم زينا ) و أختفى الرجل فجأة و أحمد بيحاول فتح الباب و جد الباب يفتح فجأة بدون مفتاح و بالطبع أمن السيد أحمد بعد هذة المعجزة الرهيبة و مع شوية موسيقى تصويرية أنتهت التمثيلية الرائعة

مع الأخذ فى الأعتبار أن صور السيد أحمد و هو طفل موجودة فى الكثير من المواقع المسيحية و كذلك كان يتحدث وهو طفل بنفس الأسم فى التمثيليات السخيفة المقدمة من أذاعة حول العالم .

سيدى المسلم الفاضل محب المسيح أن أساليب الكذب المفضوح و السخيف و الدائمة للقساوسة و المبشرين المسيحين ( الشرقيين فقط لأن الغربيين معترفين بتحريف الكتاب المقدس )أدت ءالى نفور الكثير من المسيحين الأرثوذكس منهم و من كذبهم الدائم و هم يعرفون جيدا أن أمثال زكريا بطرس و أحمد و المغربى رشيد أنما هم منافقون كذابون لدرجة أن بعض أباء الكنيسة ( الأنبا بيشوى قال أن كل ما فعلة زكريا بطرس مع كلاب المهجر هو أنهم فتحوا النار على أقباط مصر ويقصد طبعا الردود الأسلامية على كذب و تدليس و أفتراءات القساوسة و أقباط المهجر مما أدى ءالى حدوث ردة كبيرة لدى جزء من أقباط مصر و أنة يجب العمل على تثبيت الديانة المسيحية لدى الأقباط أولا و قبل التبشير )

و اخيرا لك و لجميع المسلمين الأعزاء ألف تحية و اللام عليكم و رحمة الله

غير معرف يقول...

هذه قصيده تريد جوابا من كل مسيحي


-اعباد المسيح لنا سؤال
نريد جوابه ممن وعاه
-اذا مات الاله بصنع قوم
اماتوه فما هذا الاله ؟
-وهل ارضاه مانالوه منه؟
فبشراهم اذا نالوا رضاه
-وان سخط الذي فعلوه فيه
فقوتهم اذا اوهت قواه
-وهل بقي الوجود بلا اله
سميع يستجيب لمن دعاه؟
-وهل خلت الطباق السبع لما
ثوى تحت تراب وقد علاه؟
-وهل خلت العوالم من اله
يدبرها وقد سمرت يداه؟
-وكيف تخلت الاملاك عنه
بنصرهم وقد سمعوا بكاه؟
-وكيف اطاقت الخشبات حمل
الاله الحق شد على قفاه؟
-وكيف دنا الحديد اليه حتى
يخالطه ويلحقه اذاه؟
-وكيف تمكنت ايدي عداه
وطالت حيث قد صفعوا قفاه؟
-وهل عاد المسيح الى حياة
ام المحيي له رب سواه؟
-وياعجبا لقبر ضم ربا
واعجب منه بطن قد حواه؟
-اقام هناك تسعا من شهور
لدى الظلمات من حيض غذاه
-وشق الفرج مولودا صغيرا
ضعيفا فاتحا للثدي فاه
-وياكل ثم يشرب ثم ياتي
بلازم ذاك هل هذا اله؟
-تعالى الله عن افك النصارى
سيسأل كلهم عما افتراه


من كتاب تاريخ المسيحيه ومذاهبها
للكاتب محمد المقدسي???????????
نصيحة نصرانى لربه وإلهه

ربى وإلهى : تعلم مدى حبى لك ، وتفانىّ فى طاعتك ، وحرصى على الالتزام بأوامرك ، ومسارعتى إلى العمل بأقوالك برهان ساطع على ذلك :

- حتى أنى كرهت أبى وأمى ، وزوجتى وأولادى ، وإخوتى وأخواتى ، ونفسى التى بين جنبىّ أيضا ، لما بلغنى قولك : " إن كان أحد يأتى إلى ولا يبغض أباه وأمه ، وامرأته وأولاده ، وإخوته وأخواته ، حتى نفسه أيضا ، فلا يقدر أن يكون لى تلميذا " لو 14/26 .

- وقد خصيت نفسى رغبة فى ملكوت الله ، وطمعا فى الحياة الأبدية ، لما تلا علىّ القسيس مقولتك : " ويوجد خصيان خصوا أنفسهم لأجل ملكوت السموات . من استطاع أن يقبل فليقبل " مت 19/12 .

- ولم أدفن أبى عملا بنصيحتك لتلميذك : " دع الموتى يدفنون موتاهم " لو 9/10 .

- وبادرت إلى فقإ عينى عندما بدا لى أنها توردنى التهلكة ، لقولك : " خير لك أن تدخل ملكوت الله أعور ، من أن يكون لك عينان وتطرح فى جهنم النار ، حيث دودهم لا يموت ، والنار لا تطفأ " مر 9/47 - 48 .

- ولم أزوج بناتى ثقة وإيمانا بتحذيرك وإنذارك : " هو ذا أيام تأتى يقولون فيها طوبى للعواقر والبطون التى لم تلد ، والثدىّ التى لم تُرضع " لو 23/29 .

- ووعيت حقيقة قولك : " فكذلك كل واحد منكم لا يترك جميع أمواله لا يقدر أن يكون لى تلميذا " لو 14/23 ، " .. لا تقدرون أن تخدموا الله والمال " لو 16/13 .

- وهجرتُ كل شىء من أجل اسمك ، لكى أرث الحياة الأبدية ، وفقا لقولك : " وكل من ترك بيوتا ، أو إخوة أو أخوات ، أو أبا أو أما ، أو امرأة أو أولادا ، أو حقولا من أجل اسمى ، يأخذ مائة ضعف ويرث الحياة الأبدية " مت 19/29 .

- ولم أسلم على أحد فى طريقى لقولك : " ولا تسلموا على أحد فى الطريق " لو 10/4 .

- ولا قاومت شرا أبدا لقولك : " لا تقاوموا الشر " مت 5/29 .


حقا " السماء والأرض تزولان ، ولكن كلامى لا يزول " مر 13/30 ، لو 21/33 .
العشب يفنى ، والزهر يذبل ، وكلمة الله تدوم إلى الأبد .

ربى وإلهى : زعموا أنك قلت للمجدلية بعد أن أنجزت مهمتك فى الفداء والقيامة : " لا تلمسينى ، إنى لم أصعد بعد إلى أبى، ولكن اذهبى إلى إخوتى وقولى لهم إنى أصعد إلى أبى وأبيكم وإلهى وإلهكم " يو 20/17 .
وأنك صرخت على الصليب : " إيلى إيلى لما شبقتنى " أى " إلهى إلهى لماذا تركتنى " مت 27/46 .
و " منذ الآن يكون ابن الإنسان جالسا عن يمين قوة الله " لو 22/69 .
ولقد قدمتَ " بصراخ شديد ودموع طلبات وتضرعات " عب 5/7 وصلوات كثيرة إلى إلهك لكى يعبر عنك كأس الموت ، ولكنك شربته حتى الثمالة ، وظهر لك ملاك من السماء يقويك ... وصار عرقك كقطرات دم نازلة على الأرض ( لو 22/ 43 – 44 ) .

لى عليك عتب شديد يا ربى وإلهى :

يعتز رفقاء السلاح والكفاح برفقتهم تلك ، ويذكرونها فى افتخار " رفيقى فى السلاح " .
لماذا لم تقل يوما عن الآب " رفيقى فى الأقنومية " أو يقول هو عنك ذلك ، أو تقول : " أنا الله فاعبدونى " ؟

ولماذا تجلس أنت عن يمينه ، ولا يجلس هو عن يمينك ؟ " وأجلسه عن يمينه فى السماويات " أف1/20 ، " ارتفع إلى السماء وجلس عن يمين الله " مر16/19، 14/62 ، " الذى هو أيضا عن يمين الله " رو8/34 .

ولماذا الإبن فى حضن الآب ، وليس هو فى حضنك ؟ " الإبن الوحيد الذى فى حضن الآب " يو 1/18 .

ولماذا تفعل أنت مشيئته ، ولا يفعل هو مشيئتك ؟ ، " لتكن لا إرادتى بل إرادتك " لو 22/42 ، " ليكن لا ما أريد أنا بل ما تريد أنت " مر 14/26 .

ولماذا هو يرسلك ، وأنت لا ترسله ؟ " لأن الكتاب يعلم أن الآب يرسل الإبن ... ولم يذكر أن الإبن يرسل الآب " (1) ، " فالآب هو المرسل ، والإبن رسوله " (2) .

ولماذا تعمل أنت عمل الآب ، ولا يعمل هو عملك ؟ " لا يقدر الإبن أن يعمل من نفسه شيئا إلا ما ينظر الآب يعمل " يو 5/19 .

ولماذا يشفق الإبن على أبيه ، ولا يشفق الآب على ابنه ؟ " الذى لم يشفق على ابنه " رو 8/32 .

ويقولون : " وأعطاه سلطانا أن يدين أيضا " يو 5/27 ، لماذا هو الذى يعطيك سلطانا ، ولست تعطيه أنت سلطانا ؟

لماذا تصلى أنت له ، وتتضرع أنت إليه ، ولا يصلى هو لك ، ولا يتضرع إليك .

إنكما متساويان فى القدرة والمجد والكرامة والقوة . لا يزيد عنك خردلة .

أنت الكلمة ، والحكمة . نطق الآب وحكمته . ، ولولاك ما خُلقتْ السموات والأرض ، ولا كان شىء من هذه الخليقة ، " كل شىء به كان ، وبغيره لم يكن شئ مما كان " يو 1/3 .

فلماذا فرطت فى حقك يا ربى وإلهى ؟
أعيدوا فيما بينكم توزيع الاختصاصات (3) ، " داخل المشورة الثالوثية للأقانيم الثلاثة " ، كما يقول أنطونيوس فكرى .

لماذا يقولون : " وأعطاه سلطانا أن يدين أيضا لأنه ابن الإنسان " يو5/27 . ويفسرون : " فوجب أن يكون ( الإبن ) ديانا للجميع بحكم معرفته بضعف الإنسان وتجاربه ، فهكذا يصير ديانا شفوقا عادلا " (4) . رغم أن الدينونة من اختصاص الآب وفق ما اقتضاه تقسيم العمل بين أقانيم اللاهوت ، إلا أنه لا يصلح لها ، لا يعلم ضعفات البشر ، وبالتالى لن يكون ديانا شفوقا عادلا ، أنت أعلم منه وأجدر بمزاولة هذا الاختصاص .

ألم أقل لربى وإلهى أعيدوا توزيع اختصاصات الأقانيم ؟ لا تَظلم ولا تُظلم .

ربى وإلهى : تحملتَ من الآلام ما لم يتحمله نبى قبلك ولا بعدك . سُمرتَ على أعواد الصليب عريانا كيوم ولدتك أمك ، مكشوف السوأتين ، تنظرك النسوة والرجال ، الجند والمارة ، الشواذ من المأبونين والزناة ، وفُعلتْ بك الأفاعيل . فما بالهم يقولون : " اسم الآب مقرون دائما بالنعمة والمحبة ( الآب لا يدين أحدا ) " (5) ، وكأنك أنت ما جئت إلا للهلكة والانتقام ، بلا نعمة ولا محبة .

ظلموك ربى وإلهى ، وأنكروا تضحيتك ، بموتك عن الإنسان ، وفدائك له ، ثم شفاعتك فيه .
اطلب الإنصاف ، وصحح الأخطاء ، وإياك أن تتهاون فى حقك .

عل أى حال يقول قرآن المسلمين : " وبالوالدين إحسانا " . لذا فقد علمتُ أن الإبن " تعلم الطاعة مما تألم به " عب 5/8 . لا بأس أن تكون بارا بأبيك السماوى ، وإن كنت عاقا و مقصرا فى حق أبيك الأرضى وأمك ، فقد كانا فى انتظار أن تبرىء ساحتهما من الرذيلة ، لأنه لم يكن ليصدقهما أحد لو أنهما قالا حقيقة الحمل بك ومولدك . يقول زكى شنودة : " فانتظر حتى يعلنها لهم المسيح بنفسه " (6) ، ولكنك ضننت عليهما بكلمة من فمك ، تغسل بها عار أمك .

ألا تذكر فضل الصبية الصغيرة ، وحيدة فى مخاضها ، تقطع سرتك ، تلفك وتقمّطك !!!!
كن أكثر برا بها ، ربى وإلهى ، كى تكون حقا كاملا ، لا يبكتك أحد على خطية .

لقد صعد أخنوخ وإيليا أحياء إلى السماء فى مجد وكرامة ، استقبلتهم السماء التى لا تستقبل من به خطية ، ما أنقى هذه السماء وأطهرها ، إنها عرش الله .
وإن كان برغم ذلك ، إبليس - أبو الخطايا كلها – يحضر فيها مجلس الله مع الملائكة الأخيار (7) ، وكذلك أجناد الشر الروحية لهم مكان معين فى السماء (8) .
كما تعلم ، كان إبليس رئيس الملائكة ، لكنه أراد أن يضع كرسيه فوق كرسى الله ، علوا واستكبارا ، فطرد - هو وثلث الملائكة – الذين تمردوا معه على الله ، وهم الآن " مقيدين بقيود أبدية تحت الظلام " يه 6 ، ينتظرون الدينونة والعذاب الأبدى فى بحيرة النار والكبريت .

ماذا تقول ؟ تلاحظ تضاربا فى هذه الفقرات الثلاث ؟ ألم يأتك نبأ التضارب إلا الآن يا ربى وإلهى ؟ كأنك لم تعلم من قديم أن الكتاب المقدس لا يقر على حال ؟ لا تبتئس كثيرا لهذا التضارب ، فكَمْ ارتكب القساوسة والأفاقون !!! .

نصيحة أخرى : إياك أن تشفق عينك على أحد منهم . ليس فيها ما يغريك بمعاودة مغامرة الفداء ، أنت أدرى الناس بمغبتها ، وما لاقيت من عذاب الجلد ، وهوان إكليل الشوك . قتلوك شر قتلة .

المراجع :
1 – حقائق أساسية فى الإيمان المسيحى – القس فايز فارس صـ 53 .
2 - تفسير الأناجيل الأربعة معا – د. شماس حمدى صادق صـ 53 .
3 – " وفق ما اقتضى تقسيم العمل بين أقانيم اللاهوت " تفسير الأناجيل الأربعة معا – د. شماس حمدى صادق صـ 253 ، " كما أن له ( أى لكل أقنوم ) خاصية وقواما يميزه عن الأقنوم الآخر ، وعملا خاصا ينسب إليه ، لا يشاركه فيه غيره " الثالوث الذى نؤمن به – مفيد كامل صـ 24 ، " بين أقانيم الثالوث الأقدس تمييزا أيضا فى الوظائف والعمل " حقائق أساسية فى الإيمان المسيحى – القس فايز فارس صـ 53 .
4 - تفسير الأناجيل الأربعة معا – د. شماس حمدى صادق صـ 114 .
5 – دراسات فى إنجيل متى – تعريب وهيب ملك صـ 92 .
6 – المجتمع اليهودى – زكى شنوده صـ 112 .
7 – سفر أيوب 1/6 – 12 ، 2/ 1 – 7 .
8 – دراسات فى إنجيل متى – تعريب وهيب ملك صـ 68 ، أف 6/ 12 .

غير معرف يقول...

المجوس أول من عبدوا المسيح عليه السلام
حقائق حول المسيح بالأناجيل
يقول الكتاب المقدس : (1وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ 2قَائِلِينَ: «أَيْنَ هُوَ الْمَوْلُودُ مَلِكُ الْيَهُودِ؟ فَإِنَّنَا رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي الْمَشْرِقِ وَأَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ».) متى 2: 1-2 (9فَلَمَّا سَمِعُوا مِنَ الْمَلِكِ ذَهَبُوا. وَإِذَا النَّجْمُ الَّذِي رَأَوْهُ فِي الْمَشْرِقِ يَتَقَدَّمُهُمْ حَتَّى جَاءَ وَوَقَفَ فَوْقُ حَيْثُ كَانَ الصَّبِيُّ. 10فَلَمَّا رَأَوُا النَّجْمَ فَرِحُوا فَرَحاً عَظِيماً جِدّاً 11وَأَتَوْا إِلَى الْبَيْتِ وَرَأَوُا) متى 2: 9-11



وهل كان النجم فى السماء أم اقترب من الأرض؟ فلو كان فى السماء فكيف أمكن للنجم الضخم تحديد المكان الصغير الذى ولد فيه يسوع من مكان يبعد عن الأرض بلايين السنوات الضوئية؟ فالمعتاد أن أشير بأصبعى لأحدد سيارة ما. لكن أن أشير بالسيارة لأحدد أحد أصابع شخص ، فهذا غير منطقى. وكيف لم يراه باقى البشر أو على الأقل وحى باقى الإنجيليين؟ وهل كانت سرعة المجوس على الأرض تساوى سرعة النجم فى السماء؟ بالطبع لا. فسرعة الإنسان على الأرض تكون أسرع كثيراً من حركة النجوم.

إضافة إلى أن حركات السبع السيارة وكذا الحركة الصادقة لبعض ذوات الأذناب تكون من المغرب إلى المشرق ، والحركة لبعض ذوات الأذناب من المشرق للمغرب ، فعلى هاتين الصورتين يظهر كذبها يقيناً ؛ لأن بيت لحم من أورشليم إلى جانب الجنوب. والقصة تقول إن المجوس جاؤوا إلى أورشليم ثم أرسلهم الملك إلى بيت لحم الواقعة جنوب أورشليم. وبذلك فهم لابد أن يكونوا قد تبعوا نجماً تحرك من الشمال إلى الجنوب. الأمر غير المتوفر فى الأذناب السبع السيارة. صحيح أنه توجد بعض ذوات الأذناب تميل من الشمال إلى الجنوب ميلاً ما ، لكن هذه الحركة بطيئة جداً من حركة الأرض ، فلا يمكن أن تُحَسّ هذه الحركة إلا بعد مدة.

أما لو اقترب النجم ووقف حيث وُلِدَ الصبى، لكانت معجزة، ما احتاج معها أن يبشر بملكوت السموات ، أو احتاج بشر أن ينكره. ولكان سجلها المؤرخون.

ألست معى أن النجم كتلة من النار متوهجة تضىء فى السماء؟ ألست معى أن النجم أكبر من الشمس بلايين المرات؟ ألا تدرك ماذا تفعل بنا الشمس لو اقتربت إلى الأرض؟ فما بالك لو اقترب النجم نفسه؟ ألا يدل ذلك على جهل كتبة الإنجيل وعدم معرفتهم بطبيعة النجم وأنه كتلة نارية؟

ثم ما علاقة عبدة النار من المجوس باليهودية وبمجىء ملك اليهود؟ وكيف عرفوا ذلك على الرغم من عدم معرفة اليهود أنفسهم بهذا الموعد؟ فعند الصلب وبعد 33 سنة عاشوها معه سأله رئيس الكهنة: («أَسْتَحْلِفُكَ بِاللَّهِ الْحَيِّ أَنْ تَقُولَ لَنَا: هَلْ أَنْتَ الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ؟») متى 26: 63 (11فَوَقَفَ يَسُوعُ أَمَامَ الْوَالِي. فَسَأَلَهُ الْوَالِي: «أَأَنْتَ مَلِكُ الْيَهُودِ؟») متى 27: 11

فلو صدقوا بذلك لكانوا من أتباع اليهودية! ولم نسمع ولم نقرأ ولم يسجل أحد المؤرخين القدماء أن المجوس سجدوا لأحد من ملوك اليهود ، فلماذا تحملوا مشقة السفر وتقديم كنوزهم والكفر بدينهم والسجود لمن يقدح فى دينهم ويسب معبودهم؟

وهل ترك هيرودس من استهزؤا به وقتل أطفال مدينة لحم كلها ، وهى مدينة صغيرة تقع فى دائرة حكمه ويسهل السيطرة عليها ، ويسهل عليه معرفة من الذى ولدَ فيها وإلى أى بيت جاء المجوس؟ ولماذا لم يتمكن عسكره من اللحاق بالمجوس الذين أهانوه أو التحقق من أسطورة ملك اليهود هذا؟ ولماذ تكلف قتل الأطفال فى باقى التخوم؟ ولو فعل هيرودس هذا لأصبح من أعداء اليهود على كامل فرقهم ، ولكتبها المؤرخون من اليهود وغيرهم ، الذين كانوا يكتبون ذمائم هيرودس ، ويتصفحون عيوبه وجرائمه.

ولو افترضنا أنهم عرفوا ذلك عن طريق التنجيم ، لكان الإنجيل يدعوا إلى اتباع المنجمين وتصديقهم ، وهو عندهم رجس ومحرم تحريماً تاماً: (31لاَ تَلْتَفِتُوا إِلَى الْجَانِّ وَلاَ تَطْلُبُوا التَّوَابِعَ فَتَتَنَجَّسُوا بِهِمْ. أَنَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ.) لاويين 19: 31 ؛ (6وَالنَّفْسُ الَّتِي تَلْتَفِتُ إِلَى الْجَانِّ وَإِلَى التَّوَابِعِ لِتَزْنِيَ وَرَاءَهُمْ أَجْعَلُ وَجْهِي ضِدَّ تِلْكَ النَّفْسِ وَأَقْطَعُهَا مِنْ شَعْبِهَا) لاويين 20: 6 ؛ (10لا يُوجَدْ فِيكَ مَنْ يُجِيزُ ابْنَهُ أَوِ ابْنَتَهُ فِي النَّارِ وَلا مَنْ يَعْرُفُ عِرَافَةً وَلا عَائِفٌ وَلا مُتَفَائِلٌ وَلا سَاحِرٌ 11وَلا مَنْ يَرْقِي رُقْيَةً وَلا مَنْ يَسْأَلُ جَانّاً أَوْ تَابِعَةً وَلا مَنْ يَسْتَشِيرُ المَوْتَى. 12لأَنَّ كُل مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مَكْرُوهٌ عِنْدَ الرَّبِّ. وَبِسَبَبِ هَذِهِ الأَرْجَاسِ الرَّبُّ إِلهُكَ طَارِدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ. 13تَكُونُ كَامِلاً لدَى الرَّبِّ إِلهِكَ.) تثنية 18: 10-13

يُعلم من كلام متى أن أبوى يسوع كانا يقيمان فى بيت لحم بعد ولادته أيضاً ، ويُفهم من بعض كلامه أن هذه الإقامة فيها كانت إلى مدة قريبة من سنتين ، وجاء المجوس إلى هناك ، ثم ذهبا إلى مصر وأقاما مدة حياة هيرودس فى مصر ، ورجعا بعد موته وأقاما فى الناصرة.

ويُعلَم من لوقا أن أبوى يسوع ذهبا إلى أرشليم بعد ما تمت مدة النفاس ، وبعد تقديم الذبيحة رجعا إلى الناصرة وأقاما فيها ، وكانا يذهبان منها إلى أورشليم فى أيام العيد من كل سنة ، وأقام يسوع فى أورشليم وهو فى سن الثانية عشر من عمره بلا إطلاع الأبوين فى أورشليم.

وعلى كلامه فلا سبيل لمجىء المجوس إلى بيت لحم ـ حيث تقع بيت لحم فى جنوب القدس وتقع الناصرة فى شمال فلسطين ، والبعد بينهما 115 كيلومتر ـ بل لو فُرِضَ مجيئهم يكون إلى الناصرة ، لأن مجيئهم فى أثناء الطريق أيضاً بعيد ، وبالتالى فلا سبيل لذهاب أبويه إلى مصر وإقامتهما فيها.

ويُعلم من كلام متى كذلك أن أهل أورشليم وهيرودوس ما كانوا عالمين بولادة يسوع قبل إخبار المجوس ، وكانوا معاندين له.

ويُعلم من كلام لوقا أن أبوى يسوع لما ذهبا إلى أورشليم بعد مدة النفاس لتقديم الذبائح ، أخذ سمعان (الشيخ) الذى كان رجلاً صالحاً ممتلئاً بالروح القدس ، وكان قد أُحِىَ إليه أنه لا يرى الموت قبل رؤية المسيح ، أخذ عيسى عليه السلام بين ذراعيه فى الهيكل ؛ وكذلك فعلت النبية حنة ، فقد وقفت تسبح الرب فى تلك الساعة ، وأخبرت جميع المنتظرين فى أورشليم.

فلو كان هيرودوس وأهل أورشليم معاندين للمسيح ، لما أخبر الرجل الممتلىء بروح القدس فى الهيكل ، الذى كان مجمع الناس فى كل حين ، ولما أخبرت النبية حنة بهذا الخبر فى أورشليم ، التى كانت دار السلطنة لهيرودوس

كتبه الأخ ابو بكر
????????????هل رأى يسوع عليه السلام الأهرامات ؟؟
أرسلت في 25-6-1427 هـ بواسطة admin
حقائق حول المسيح بالأناجيل
يقول متى: (13وَبَعْدَمَا انْصَرَفُوا إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لِيُوسُفَ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: «قُمْ وَخُذِ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَاهْرُبْ إِلَى مِصْرَ وَكُنْ هُنَاكَ حَتَّى أَقُولَ لَكَ. لأَنَّ هِيرُودُسَ مُزْمِعٌ أَنْ يَطْلُبَ الصَّبِيَّ لِيُهْلِكَهُ». 14فَقَامَ وَأَخَذَ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ لَيْلاً وَانْصَرَفَ إِلَى مِصْرَ 15وَكَانَ هُنَاكَ إِلَى وَفَاةِ هِيرُودُسَ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ: «مِنْ مِصْرَ دَعَوْتُ ابْنِي حِينَئِذٍ لَمَّا رَأَى هِيرُودُسُ أَنَّ الْمَجُوسَ سَخِرُوا بِهِ غَضِبَ جِدّاً فَأَرْسَلَ وَقَتَلَ جَمِيعَ الصِّبْيَانِ الَّذِينَ فِي بَيْتِ لَحْمٍ وَفِي كُلِّ تُخُومِهَا مِنِ ابْنِ سَنَتَيْنِ فَمَا دُون بِحَسَبِ الزَّمَانِ الَّذِي تَحَقَّقَهُ مِنَ الْمَجُوسِ. 17حِينَئِذٍ تَمَّ مَا قِيلَ بِإِرْمِيَا النَّبِيِّ: 18«صَوْتٌ سُمِعَ فِي الرَّامَةِ نَوْحٌ وَبُكَاءٌ وَعَوِيلٌ كَثِيرٌ. رَاحِيلُ تَبْكِي عَلَى أَوْلاَدِهَا وَلاَ تُرِيدُ أَنْ تَتَعَزَّى لأَنَّهُمْ لَيْسُوا بِمَوْجُودين فَلَمَّا مَاتَ هِيرُودُسُ إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ فِي حُلْمٍ لِيُوسُفَ فِي مِصْرَ 20قَائِلاً: «قُمْ وَخُذِ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَاذْهَبْ إِلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ لأَنَّهُ قَدْ مَاتَ الَّذِينَ كَانُوا يَطْلُبُونَ نَفْسَ الصَّبِيِّ». 21فَقَامَ وَأَخَذَ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَجَاءَ إِلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ. 22وَلَكِنْ لَمَّا سَمِعَ أَنَّ أَرْخِيلاَوُسَ يَمْلِكُ عَلَى الْيَهُودِيَّةِ عِوَضاً عَنْ هِيرُودُسَ أَبِيهِ خَافَ أَنْ يَذْهَبَ إِلَى هُنَاكَ. وَإِذْ أُوحِيَ إِلَيْهِ فِي حُلْمٍ انْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي الْجَلِيلِ. 23وَأَتَى وَسَكَنَ فِي مَدِينَةٍ يُقَالُ لَهَا نَاصِرَةُ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِالأَنْبِيَاءِ: «إِنَّهُ سَيُدْعَى نَاصِرِيّاً».) متى 2: 13-23».


لقد لفق متى هذه الرواية (لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ مِنَ الرَّبِّ بِالنَّبِيِّ: «مِنْ مِصْرَ دَعَوْتُ ابْنِي».) ، ولم يعلم أن كذبه لا يُروَّج إلا على سخيفى العقول، لأن المراد بالنبى القائل هو هوشع عليه السلام، ونصه: (1«لَمَّا كَانَ إِسْرَائِيلُ غُلاَماً أَحْبَبْتُهُ وَمِنْ مِصْرَ دَعَوْتُ ابْنِي.) هوشع 11: 1، ولا علاقة لعيسى عليه السلام بهذه الفقرة مطلقاً ، فهى تبين إحسان الله على بنى إسرائيل فى عهد موسى عليه السلام. مع الأخذ فى الاعتبار أن كلمة ابنى كانت فى طبعة 1811 (أولاده).

أما النبوءة الثانية التى لفقها متى فهى: (23وَأَتَى وَسَكَنَ فِي مَدِينَةٍ يُقَالُ لَهَا نَاصِرَةُ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِالأَنْبِيَاءِ: «إِنَّهُ سَيُدْعَى نَاصِرِيّاً».) وهى لا توجد فى أى كتاب من كتب العهد القديم. ومثل هذه الفقرة احتج عليها اليهود احتجاجاً كبيراً ، فيتعجبون كيف يسكن يهودى فى منطقة السامرة ويدرس فى معبدهم؟ ومن المعروف أن بين اليهود والسامرة عداء شديد ، حتى إن المرأة السامرية فى إنجيل يوحنا الإصحاح الرابع لم تعطه ليشرب لمجرد أنه يهودى وهى سامرية.

وعند متى فقد أخذ يوسف مريمَ وعيسى عليه السلام إلى مصر بعد ولادة عيسى مباشرة، فى الوقت الذى كانت أمه ما تزال تعانى آلام الولادة. فكيف يتسنى لإمرأة أن تسافر زمناً طويلاً ومسافة شاقة وكبيرة فى صحراء مصر الشرقية وهى فى هذا الضعف؟ بينما كانت عند لوقا فى بيت لحم إلى أن تمت أيام تطهيرها ثم انتقلت إلى أورشليم ، وكانوا يذهبون كل سنة إلى أورشليم فى عيد الفصح إلى أن تمَّ 12 سنة. فكيف كان فى مصر وهو فى نفس الوقت فى أورشليم؟

وتواجهنا مشكلة أخرى ، وهى إن هيرودس هذا لم يمت إلا بعد موت يسوع: (6فَلَمَّا سَمِعَ بِيلاَطُسُ ذِكْرَ الْجَلِيلِ سَأَلَ: «هَلِ الرَّجُلُ جَلِيلِيٌّ؟» 7وَحِينَ عَلِمَ أَنَّهُ مِنْ سَلْطَنَةِ هِيرُودُسَ أَرْسَلَهُ إِلَى هِيرُودُسَ إِذْ كَانَ هُوَ أَيْضاً تِلْكَ الأَيَّامَ فِي أُورُشَلِيم8 وَأَمَّا هِيرُودُسُ فَلَمَّا رَأَى يَسُوعَ فَرِحَ جِدّاً لأَنَّهُ كَانَ يُرِيدُ مِنْ زَمَانٍ طَوِيلٍ أَنْ يَرَاهُ لِسَمَاعِهِ عَنْهُ أَشْيَاءَ كَثِيرَةً وَتَرَجَّى أَنْ يَرَاهُ يَصْنَعُ آيَةً. 9وَسَأَلَهُ بِكَلاَم كَثِيرٍ فَلَمْ يُجِبْهُ بِشَيْءٍ. 10وَوَقَفَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ وَالْكَتَبَةُ يَشْتَكُونَ عَلَيْهِ بِاشْتِدَادٍ 11فَاحْتَقَرَهُ هِيرُودُسُ مَعَ عَسْكَرِهِ وَاسْتَهْزَأَ بِهِ وَأَلْبَسَهُ لِبَاساً لاَمِعاً وَرَدَّهُ إِلَى بِيلاَطُسَ.) لوقا 23: 6-11

مع الأخذ فى الإعتبار أن: هيرودس الكبير حكم كل فلسطين من 37 - 4 قبل الميلاد. وفى عصره ولد عيسى عليه السلام ، وقام بقتل أطفال بيت لحم والتخوم المجاورة. (قاموس الكتاب المقدس 589) وكان يطلق عليه فى الكتاب المقدس لقب - الملك

حكم Archelaus من 4 قبل الميلاد إلى 6 ميلادية منطقة السامرة واليهودية، وأقيل عام 6 ميلادية ، وضُمَّت مناطق حكمه إلى الإمبراطورية الرومانية حتى عام 41 م.

فإن كان عيسى عليه السلام قد وُلِدَ سنة واحد ميلادية ، فهو لم يولد إذن فى عصر ملك يُدعى هيرودس الكبير كما يقول الكتاب المقدس. وفى عام 33 ميلادية (موعد الصلب) لم يكن يحكم الجليل حاكم يدعى هيرودس.

حكم هيرودس أجريبا الأول من 37 بعد الميلاد إلى عام 41 بالتدريج كل فلسطين وحصل على لقب (الملك) ومات عام 44م.

ولم يحكم فلسطين من عام 4 قبل الميلاد إلى عام 36 ميلادية ملك أو حاكم يُدعَى هيرودس.
هذا وقد حكم هيرودس أنتيباس الجليل و Per?a وأقيل عام 39 ميلادية.

هيرودس أجريبا الثانى وُلِدَ عام 27 ميلادية، وتولى الحكم فى عام 48 ميلادية، وحصل أيضاً على لقب (الملك)، وحكم الأجزاء الشرقية من فلسطين ، كما تولى الإشراف على أورشليم ، وكان له الحق تعيين رئيس الكهنة أو عزله، وقد وسع الإمبراطور نيرو مناطق حكمه لتشمل عدة مدن فى الجليل و Per?a بينما ظلت منطقة السامرة والجليل واليهودية إقليمان يتبعان الإمبراطورية الرومانية مباشرة.

فى الحقيقة فهو وأمه لم يبرحا بيت لحم ، وذلك نستخلصه من كذب متى فى مجىء المجوس والتى ترتب عليها قتل هيرودس لكل أطفال اليهود ، ونبوءاته الكاذبة ، التى لفقها لتنطبق على عيسى عليه السلام

وقد عرضنا هذا فى السؤالين السابقين وكذلك مصداقا لقول لوقا: (22وَلَمَّا تَمَّتْ أَيَّامُ تَطْهِيرِهَا حَسَبَ شَرِيعَةِ مُوسَى صَعِدُوا بِهِ إِلَى أُورُشَلِيمَ لِيُقَدِّمُوهُ لِلرَّبِّ ... 39وَلَمَّا أَكْمَلُوا كُلَّ شَيْءٍ حَسَبَ نَامُوسِ الرَّبِّ رَجَعُوا إِلَى الْجَلِيلِ إِلَى مَدِينَتِهِمُ النَّاصِرَةِ. 40وَكَانَ الصَّبِيُّ يَنْمُو وَيَتَقَوَّى بِالرُّوحِ مُمْتَلِئاً حِكْمَةً وَكَانَتْ نِعْمَةُ اللهِ عَلَيْهِ. 41وَكَانَ أَبَوَاهُ يَذْهَبَانِ كُلَّ سَنَةٍ إِلَى أُورُشَلِيمَ فِي عِيدِ الْفِصْحِ. 42وَلَمَّا كَانَتْ لَهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ سَنَةً صَعِدُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ كَعَادَةِ الْعِيدِ. 43وَبَعْدَمَا أَكْمَلُوا الأَيَّامَ بَقِيَ عِنْدَ رُجُوعِهِمَا الصَّبِيُّ يَسُوعُ فِي أُورُشَلِيمَ وَيُوسُفُ وَأُمُّهُ لَمْ يَعْلَمَا. 44وَإِذْ ظَنَّاهُ بَيْنَ الرُّفْقَةِ ذَهَبَا مَسِيرَةَ يَوْمٍ وَكَانَا يَطْلُبَانِهِ بَيْنَ الأَقْرِبَاءِ وَالْمَعَارِفِ. 45وَلَمَّا لَمْ يَجِدَاهُ رَجَعَا إِلَى أُورُشَلِيمَ يَطْلُبَانِهِ. 46وَبَعْدَ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ وَجَدَاهُ فِي الْهَيْكَلِ جَالِساً فِي وَسْطِ الْمُعَلِّمِينَ يَسْمَعُهُمْ وَيَسْأَلُهُمْ.) لوقا 2: 22-46

كتبه الأخ ابو بكر
?????????????????كفن المسيح المزعوم
أرسلت في 25-6-1427 هـ بواسطة admin
حقائق حول المسيح بالأناجيل
مما يتعبد به النصارى الصور والتماثيل والايقونات ومهما انكروا أنهم يشركون بعبادتهم هذه فلسان حالهم يقر بها واسوق لكم هنا ترجمة لمقال عن الكفن المزعوم أنه كفن المسيح عليه السلام ثم في آخر المشاركة تجدون رابطا لفيلم قصير عن كيفية عرض الكفن المزعوم على الناس في عام 1931 ولكم أن تتخيلوا ما هو كم العبط الذي يجب أن أتمتع به لأقتنع أن قطعة قماش عمرها 2000 سنة يمكن فردها وطيها وعرضها بهذه السهولة التي تظهر بالفيلم , ثم أسوق لكم رابطاً عن التقرير الذي نشره الباحثون عن مصداقية هذا الكفن .


كفن المسيح المزعوم :

يعتقد بعض الناس أن الكفن المقدس المعلن انه كفن السيد المسيح هو بالفعل الكفن الذي تم تكفين السيد المسيح به.

ومع البحث تظهر لنا مشاكل كثيرة , فإن تجاهلنا التحليل الكربوني الذي تم في عام 1988 واثبت أن عمر هذا الكفن لا يتعدى 600 أو 700 سنة على الأكثر , ونحن نقر أن للتحليل الكربوني أحيانا نتائج عجيبة لهذا لن نستخدمه كدليل لإثبات عمر الكفن المدعى .

وهنا نعرض لما يظهر على هيئة هذا الكفن من دلائل تثبت أو تنفي صحة هذا الكفن والذي يظهر به وجه السيد المسيح , ونورد الأدلة فيما يلي :

1- مذكور صراحة بالإنجيل ومعروف من تقاليد الدفن اليهودية , أن التكفين يتم بعدة قطع من القماش وليس بقطعة واحدة كبيرة يلف بها الجسم , وهذا ما حدث مع السيد المسيح .

ففي إنجيل يوحنا 20-7:5 أنهم وجدوا قطعاً متفرقة من القماش قد أحاطت برأس السيد المسيح , فكيف انطبعت صورة الوجه على قطعة واحدة من القماش هي تلك القطعة المزعزمة .

2- ذكر بالإنجيل أن السيد المسيح قد تم لف جسدة في أشرطة من الكتان وليس في قطعة واحدة من القماش العادي , يوحنا 40-19

3- النصوص المعتمدة لموت السيد المسيح , ودفنه , ثم قيامته , في جميع الأناجيل لم تذكر شيئاً بالمرة عن هذا الكفن المزعوم .

4- البروفيسور والتر سي ماكرون رئيس معهد شيكاغوا للأبحاث والمتخصص في إثبات صحة أصول التحف الفنية القديمة شارك مع ثلاثين متخصص آخرين في عام 1970 لتحليل قطعة من هذا الكفن المزعوم فوجد بقعة موجودة على قماش هذا الكفن متشربة بالجيلاتين وهي غير واضحة بل باهتة اللون وبالتحليل وجد بها جزيئات صغيرة من مادة كيميائية لونها أحمر .

من المفترض أن يكن على هذا الكفن المزعوم بموضع الجروح بقعاً من الدم ولكن وجد الباحثون بقعاُ من مادة صناعية تم مزجها بدلاً من بقع الدم المفترض تواجدها .

يقول البروفيسور : إن استعمال هذه الطريقة من الألوان على القماش بدأت في القرن الثالث عشر ثم انتشرت وذاعت بين الرسامين في القرن الرابع عشر يتوصل البروفيسور مما سبق إلى أن أحد رسامي القرن الرابع عشر هو من قام بتلفيق واصطناع هذا الكفن المزعوم .

5-الآية التي تذكر أن السيد المسيح قد كفن في قطع من الكتان توجد في : متى 59:27 , ومرقص 46:1, ولوقا 53:23 , ويوحنا 40:19 وتبعاً لقاموس فينيس , ودراسة الأناجيل أن الكلمات اليونانية التي استعملت في انجيل متى ومرقس ولوقا تعني أنه لف أو تم لفه مما يعني اللف بإحكام بشريط أو شرائط وليس بقطعة واحدة من القماش .

فإذا قلنا أنه تم لف والتكفين بقطعة واحدة من القماش فسيتعارض متى ومرقص ولوقا مع يوحنا , والكلمة ذكرت واضحة باللغة الاغريقية .

مما سبق يتبين أن كتاب الأناجيل الأربعة يبلغوننا أن المسيح قد تم تكفينه في شريط طويل من الكتان حتى لو ثبت أن عمر هذا الكفن المزعوم 2000 سنة – وهو ليس كذلك – لهذا وجب التحذير بشدة من قبول الزعم القائل أن هذا هو كفن السيد المسيح .

انتهت ترجمة المقال

والان نقول :

نفترض جدلاً أنه قد ثبت بأي طريقة من طرق البحث قدم هذا الكفن وأنه ينتسب الى فترة المسيح عليه السلام , فما أدراكم أنه كفن المسيح وقد كان الصلب عقاباً منشرا وقتها ؟؟؟

ثم نفترض جدلاً أنكم أثبتم تاريخ هذا الكفن باليوم والساعة والدقيقة ( جدلاً ) فما أدراكم أنه كفن المسيح وكان قد صلب معه لصين في نفس الوقت والساعة ؟

فلو كان هذا الكفن عائداً الى أحد اللصين فهل تتقربون الى الله بكفن لص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اضغط هنا لرؤية الفيلم

تقرير البروفيسور والتر

http://www.mcri.org/Shroud.html
واليكم بعض صور الكفن المزعوم :???????????????????سؤال المسيح عليه السلام عن الصلاة !!
أرسلت في 25-6-1427 هـ بواسطة admin
حقائق حول المسيح بالأناجيل

قال هورن وهو من المحققين الأجانب في تفسيره للتوراة: "إن المحقق هيلز أثبت بالأدلة القوية صحة النسخة السامرية من التوراة، ولا يمكن تلخيص دلائله ههنا، فمن شاء فلينظر في كتابه من الصفحة الثمانين إلى الآخر، وأن كنى كات يقول: لو لاحظنا أدب السامريين بالنسبة إلى التوراة، ولاحظنا عاداتهم، ولاحظنا سكوت المسيح عليه السلام حين المكالمة المشهورة التي وقعت بينه وبين الامرأة السامرية" وقصتها منقولة في الباب الرابع من إنجيل يوحنا وفي هذه القصة هكذا: "قالت له الامرأة إني أرى أنك يا رب نبي وكان آباؤنا يسجدون في هذا الجبل" تعني جرزيم "وأنتم" أي اليهود "تقولون المكان الذي ينبغي أن يسجد فيه في أورشليم" ولما علمت هذه الامرأة أن عيسى عليه السلام نبي سألت عن هذا الأمر الذي هو أعظم الأمور المتنازعة بين اليهود والسامريين، ويدّعي كل فرقة فيه تحريف الأخرى ليتضح لها الحق، فلو كان السامريون حرفوا التوراة في هذا الموضع كان لعيسى أن يبين هذا الأمر في جوابها، لكنه ما بيَّن بل سكت عنهُ، فسكوته دليل على أن الحق ما عليه السامريون، "ولو لاحظنا أموراً أخر لاقتضى الكل أن اليهود حرفوا التوراة قصداً، وأن ما قال محققو كتب العهد العتيق والجديد أن السامريين حرفوه قصداً لا أصل له" انتهى كلام هورن، فانظر أيها اللبيب أنهم كيف اعترفوا بالتحريف وما وجدوا ملجأ غير الإقرار.


ومعنى ذلك أن الصلاة لليهود كانت على جبل جرزيم وليس بأورسالم العربيه ‏

وإن كانت توراة السبعين شيخا هي المكذوبة؛ فلقد كانوا شيوخ سوء كذابين ؛ إذ حرفوا كلام الله تعالى وبدلوه، ومن هذه صفته فلا يحل أخذ الدين عنه، ولا قبول نقله.

وإن كانت توراة عزرا هي المكذوبة؛ فقد كان كذابا إذ حرف كلام الله تعالى، ولا يحل أخذ ان الله قال لإبراهيم (( اذبح ابنك بكرك إسحاق )) وهذا من بهتهم وزيادتهم في كلام الله، فقد جمعوا بين النقيضين؛ فإن بكره: هو إسماعيل، فإنه بكر أولاده، وإسحاق إنما بشر به على الكبر بعد قصة الذبح سفر التكوين في الباب الثامن والعشرين من السفر المذكور في حال يعقوب عليه السلام إذ سافر إلى بلد حاله هكذا: "وخرج يعقوب من بير سبع ماضياً إلى حرّان" "وأتى إلى موضع وبات هناك فأخذ حجراً من حجارة ذلك الموضع ووضعه تحت رأسه ونام هناك فنظر في الحلم سلماً قائماً على الأرض ورأسه يصل إلى السماء وملائكة اللّه يصعدون ويهبطون فيه والرب كان ثابتاً على رأس السلم وقام يعقوب بالغداة وأخذ الحجر الذي كان توسد به وأقامه نصبة وسكب عليه دهناً وفي الباب الحادي والثلاثين من السفر المذكور قول يعقوب عليه السلام في خطاب زوجته لِيَا وراحيل هكذا:

"فقال لي ملاك اللّه في الحلم يا يعقوب ] فقلت هو ذا أنا" "فقال لي الخ" "أنا إله بيت إيل حيث مسحت قائمة الحجر ونذرت لي نذراً والآن قم فاخرج من هذه الأرض وارجع إلى أرض ميلادك"

( هذه القصة كانت حلما ونذكر فى مواقع أخرى أنها حقيقه وهنا يتضح التحريف )

وفي الباب الثاني والثلاثين من السفر المذكور هكذا: "وقال يعقوب يا إله أبي إبراهيم وإله أبي إسحاق أيها الرب الذي قلت لي ارجع إلى أرضك وإلى مكان ميلادك وأباركك" "فأنت تكلمت وقلت إنك تحسن إلي وتوسع نسلي مثل رمل البحر الذي لا يحصى لكثرته" وفي الباب الخامس والثلاثين من السفر المذكور هكذا: "وقال اللّه ليعقوب قم فاصعد إلى بيت إيل واسكن هناك، وانصب هناك مذبحاً للّه الذي ظهر لك وأنت هارب من وجه عيصو أخيك

(وهذا يدل على أضافه هذا الكلام والذى كان من الله لأبراهيم لأولاد أبراهيم بأن يبارك نسله وكان أبراهيم عليه السلام قد تزوج 4 نساء ومن الأخيرتين أنجب من كل منهما 6 أولاد أى 12 ولد يضاف اليهم من هاجر أنجب أسماعيل ومن سارة أنجب أسحق الذى أنجب عيسو ويعقوب
وقال يعقوب لأهله الخ نصعد إلى بيت إيل لنصنع هناك مذبحاً للّه الذي استجاب لي في ضيقتي وكان معي في طريقي

فجاء يعقوب إلى لوزا التي في أرض كنعان هذه بيت إيل الخ

(وهذا يدل على أن مكان المسجد كان موجود أصلا بأرض لوزا للفلسطينين بأرض كنعان ) وبنى هناك مذبحاً ودعا اسم المكان بيت اللّه لأن هناك ظهر له اللّه الخ

وفي الباب الثامن والأربعين من السفر المذكور تكرر هكذا: إن اللّه الضابط الكل استعلن عليّ في لوزا بأرض كنعان وباركنيى وقال لي أني منميك وجاعلك بجماعة الشعوب وأعطيك هذه الأرض ولنسلك من بعدك ميراثاً إلى الدهر" فظهر من الآية الحادية عشرة والثالثة عشرة من الباب الحادي والثلاثين أن الذي ظهر على يعقوب عليه السلام، ووعده وعهد ونذر يعقوب عليه السلام معه كان ملكاً، وجاء إطلاق لفظ مثل اللّه عليه في العبارات المذكورة في أزيد من ثمانية عشر موضعاً وقال هذا الملك: "أنا هو الرب إله إبراهيم أبيك وإله إسحاق، وقال يعقوب عليه السلام في حقه "يا إله أبي إبراهيم وإله أبي إسحاق أيها الرب وإن اللّه ضابط الكل استعلن عليّ" وفي الباب الثاني والثلاثين من السفر المذكور هكذا: وتخلف هو وحده وهو ذا رجل فكان يصارعه إلى الفجر وحين نظر أنه لا يقوى به فجس عرق وركه ولساعته ذبل وقال له أطلقني لأنه قد أسفر الصبح وقال له لا أطلقك أو تباركني فقال له ما اسمك فقال يعقوب قال لا يدعي اسمك يعقوب بل إسرائيل من أجل أنك إن كنت قويت مع اللّه فكم بالحري لك قوة في الناس"سأله يعقوب عرفني ما اسمك فقال له لم تسأل عن اسمي وباركه فيذلك المكان فدعا يعقوب اسم ذلك المكان فنوائل قائلاً رأيت اللّه وجهاً لوجه وتخلصت نفسي" (وهذا الكلام غير معقول أن يصارع يعقوب الله حتى يباركة)

ولأنه يلزم أن يكون إله بني إسرائيل في غاية العجز والضعف حيث صارع يعقوب عليه السلام إلى الفجر، ولم يغلب عليه بدون الحيلة، وواضح أن التغيير يوضع فى عده أماكن ولأن كلام هوشع نص في هذا الباب في الباب الثاني عشر من كتابه هكذا: في البطن عقب أخاه وفي جبروته أفلح معه الملاك وغلب الملك وتقوّى وبكى وسأله ووجده في بيت إيل وهناك كلمنا فأطلق عليه لفظ اللّه في الموضعين وفي الباب الخامس والثلاثين من سفر التكوين هكذا فظهر اللّه ليعقوب أيضاً من بعد ما رجع من بين نهري سورية وباركه قائلاً لا يدعي اسمك بعدها يعقوب بل يكون اسمك إسرائيل ودعا اسمه إسرائيل وقال له أنا اللّه الضابط الكل أتم وأكثر الأمم ومجامع الشعوب تكون منك والملوك من صلبك يخرجون والأرض التي أعطيت إبراهيم وإسحاق فلك أعطيها وأعطي نسلك هذه الأرض من بعدك وارتفع اللّه عنه (وواضح الأضافات التى أبتدأت أنه حلم ثم تصارع ثم أنه فى الآخر أرتفع الله عنه وكيف يظهر الله ليعقوب ولم يظهر لموسى) ,(فأن كان هذا الكلام حقيقة فكيف يترك يعقوب المكان بسبب ضيق الرزق ولاينفذ أوامر الله هل الله لايستطيع رزقه وكان ينزل عليهم المن والسلوى وكيف يقول له الله هذا ثم يذهب مع كل أولاده لمصر مع أبنه يوسف عليه السلام ويمكثوا بها حتى ماتوا جميعا ودفنوا هناك ؟)

ونصب يعقوب حجراً في الموضع الذي كلمه فيه اللّه قائمة حجرية ودفق عليه مدفوقاً وصب عليه دهناً ودعا اسم الموضع الذي كلمه اللّه هناك بيت إيل" وهذا الذي ظهر هو الملك المذكور فأطلق عليه لفظ اللّه في خمسة مواضع وقال هو "أنا اللّه الضابط الكل" وفي الباب الثالث من سفر الخروج وتراءى له الرب بلهيب النار من وسط العليقة فنظر إلى العليقة تتوقد فيها النار، وهي لم تحترق ورأى اللّه أنه جاء الخ ، وقال له إني أنا اللّه إله آبائك إله إبراهيم وإله إسحاق وإله يعقوب، فغطى موسى وجهه من أجل أنه خشي أن ينظر نحو اللّه فقال له الرب الخ فقال موسى للّه الخ فقال له اللّه أنا أكون معك وهذه علامة لك أني أنا أرسلتك إذا أخرجت شعبي من مصر يعملون ذبيحة قدّام اللّه على هذا الجبل فقال موسى للّه هو ذا أنا أذهب إلى بني إسرائيل، وأقول لهم إله آبائكم أرسلني إليكم، فإن قالوا لي ما اسمه ماذا أقول لهم؟ فقال اللّه لموسى اهية اشراهيه، وقال له: هكذا تقول لبني إسرائيل اهية أرسلني إليكم وقال اللّه أيضاً لموسى هكذا تقول لبني إسرائيل الرب إله آبائكم إله إبراهيم وإله إسحاق وإله يعقوب أرسلني إليكم هكذا اسمي إلى الدهر، وهذا هو ذكري إلى جيل الأجيال فاذهب اجمع شيوخ بني إسرائيل وقل لهم الرب إله آبائكم استعلن عليّ إله إبراهيم وإله يعقوب الخ. فالذي ظهر على موسى وكلمه قال في حقه "إني أنا اللّه إله آبائك إله إبراهيم وإله إسحاق وإله يعقوب" ثم قال "اهية اشراهية" ثم أمر موسى عليه السلام أن يقول لبني إسرائيل "اهية أرسلني والرب إله آبائكم إله إبراهيم وإله إسحاق وإله يعقوب أرسلني إليكم" وقال "هذا اسمي إلى الدهر وهذا هو ذكري إلى جيل الأجيال"

(يتضح هو مجرد نقل النص من موسى الى يعقوب )

الباب العاشر من كتاب يوشع هكذا: "فتوقفت الشمس وقام القمر إلى أن انتقم القوم من عدوهم، أليس هذا مكتوباً في سفر اليسير"

(هذه الأمور كاذبه بديهيا لأن المتحرك هو الأرض وليست الشمس هى التى تتوقف وكيف يقوم القمر لو كانت هذه الكتابه من عند الله لما وقع هذا الخطأ)

وَوُجِد في بعض التراجم "سفر ياصار" وفي البعض "سفر ياشر" فعلى كل تقدير لا تكون هذه الآية من كلام يوشع لأن هذا الأمر مقول من السفر المذكور، واعترف جامعو تفسير هنري واسكات ذيل الآية الثالثة والستين من الباب الخامس عشر: "بأنه يُعلم من هذه الفقرة أن كتاب يوشع كتب قبل العام السابع من سلطنة داود عليه السلام" وولد داود عليه السلام بعد ثلثمائة وثمان وخمسين سنة من موت يوشع عليه السلام على ما هو مصرح في كتب التواريخ التي هي من تصنيفات علماء البروتستنت، والآية الخامسة عشرة من الباب العاشر المذكور على إقرار محققيهم زيدت تحريفاً في المتن العبري، ولا توجد في الترجمة اليونانية، قال المفسر هارسيلي في الصفحة

من الملجد الأول من تفسيره: "فلتسقط هذه الآية على وَفْق الترجمة اليونانية".

لثالث عشر من كتاب يوشع هذه العبارة: "ونصف الأرض من بني عمون إلى عراوعير التي هي في محاذاة ديا" وهي غلط ومحرفة، لأن موسى عليه السلام ما أعطى بني جاد شيئاً من أرض بني عمون لأن اللّه تعالى كان نهاه كما هو مصرح في الباب الثاني من كتاب الاستثناء، ولما كانت غلطاً محرفة اضطر المفسر هارسلي فقال "المتن العبري ههنا محرف".‏

الرابعة والثلاثين من الباب التاسع عشر من كتاب يوشع وقعت هذه الجملة "واتصل بميراث بني يهودا في جانب المشرق من الأردن" وهذه غلط لأن أرض بني يهودا كانت بعيدة جداً في جانب الجنوب، ولذا قال آدم كلارك: "الأغلب أنه وقع تحريف ما في ألفاظ المتن".

اعلم أرشدك اللّه تعالى أن النسخ المشهورة للعهد العتيق عند أهل الكتاب ثلاث نسخ (الأولى) العبرانية وهي المعتبرة عند اليهود، وجمهور علماء البروتستنت

(والثانية) النسخة اليونانية، وهي التي كانت معتبرة عن المسيحيين إلى القرن الخامس عشر من القرون المسيحية، وكانوا يعتقدون إلى هذه المدة تحريف النسخة العبرانية، وهي إلى هذا الزمان أيضاً معتبرة عند الكنيسة اليونانية، وكذا عند كنائس المشرق، وهاتان النسختان تشتملان على جميع الكتب من العهد العتيق

(والثالثة) النسخة السامرية، وهي المعتبرة عند السامريين، وهذه النسخة هي النسخة العبرانية لكنها تشتمل على سبعة كتب من العهد العتيق فقط، أعني الكتب الخمسة المنسوبة إلى موسى عليه السلام، وكتاب يوشع وكتاب القضاة لأن السامريين لا يسلمون الكتب الباقية من العهد العتيق، وتزيد على النسخة العبرانية في الألفاظ والفقرات الكثيرة التي لا توجد فيها الآن، وكثير من محققي علماء البروتستنت مثل كي كات وهيلز وهيوبي كينت وغيرهم يعتبرونها دون العبرانية، ويعتقدون أن اليهود حرفوا العبرانية، وجمهور علماء البروتستنت أيضاً يضطرون في بعض المواضع إليها ويقدمونها على العبرانية كما ستعرف إن شاء اللّه تعالى، وإذا علمت هذا فأقول:‏

الآية الثانية عشرة من الباب الثاني من سفر الاستثناء هكذا: "فأما من قبلُ الحواريون سكنوا ساعير، وبنو عيسو طردوهم وأهلكوهم وسكنوها كما فعل بنو إسرائيل بأرض ميراثهم التي وهبها لهم" فحكم آدم كلارك في ديباجة تفسير كتاب عزرا بأن هذه الآية إلحاقية وجعل هذا القول "كما فعل بنو إسرائيل" إلى آخره دليل الإلحاق

الآية الخامسة والثلاثون من الباب السادس عشر من سفر الخروج هكذا: "وبنو إسرائيل أكلوا المن أربعين سنة حتى أتوا إلى الأرض العامرة كانوا يأكلون هذا القوت إلى ما دَنَوْا من تخوم أرض كنعان" هذه الآية ليست من كلام موسى لأن اللّه ما أمسك المن من بني إسرائيل مدة حياته، وما دخلوا في أرض كنعان إلى هذه المدة. قال آدم كلارك في المجلد الأول من تفسيره : "ظن الناس من هذه الآية أن سفر الخروج كتب بعد ما أمسك اللّه المن من بني إسرائيل لكنه يمكن أن يكون عزرا ألحق هذه الألفاظ" انتهى كلامه. أقول: ظن الناس ظنٌ صحيح واحتمال المفسر المجرد عن الدليل في مثل هذه المواضع لا يُقْبل، والصحيح أن الكتب الخمسة المنسوبة إلى موسى عليه السلام ليست من تصنيفه كما أثبت هذا الأمر بالبراهين في الباب الأول.‏

آية الثالثة من الباب الحادي والعشرين من سفر العدد هكذا: "فسمع اللّه دعاء آل إسرائيل، وسلم في أيديهم الكنعانيين فجعلوهم وقراهم صوافي وسمى ذلك الموضع حرماً" قال آدم كلارك في المجلد الأول من تفسيره : "إني أعلم أن هذه الآية ألحقت بعد موت يوشع عليه السلام، لأن جميع الكنعانيين لم يحاربوهم فى عهد موسى بل بعد موته".‏

آية الرابعة عشرة من الباب الحادي والعشرين من سفر العدد هكذا: "ولذلك يقال في سفر حروب الرب كما صنع في بحر سوف كذلك يصنع في أودية أرنون" هذه الآية لا يمكن أن تكون من كلام موسى بل تدل على أن مصنف سفر العدد ليس هو لأن هذا المصنف نقل ههنا الحال عن سِفْر حروب الرب، ولم يعلم إلى الآن جَزْماً أن مصنف هذا السفر أي شخص، ومتى كان وأين كان، وهذا السفر كالعنقاء عند أهل الكتاب سمعوا اسمه وما رأوه، ولا يوجد عندهم، وحكم آدم كلارك في ديباجة تفسير سِفْر الخليقة أن هذه الآية إلحاقية ثم قال: "الغالب أن لفظ سِفْر حروب الرب كان في الحاشية ثم دخل في المتن" فاعترف أن كتبهم كانت قابلة لأمثال هذه التحريفات فإن عبارة الحاشية دخلت في المتن على إقراره وشاعت في جميع النسخ.‏
وقع في الآية الثامنة عشرة من الباب الثالث عشر، وفي الآية السابعة والعشرين من الباب الخامس والثلاثين، وفي الآية الرابعة عشرة من الباب السابع والثلاثين من سفر الخليقة لفظ حَبْرون وهو اسم قرية كان اسمها في سالف الزمان (قرية رابع)، وبنو إسرائيل بعد ما فتحوا فلسطين في عهد يوشع عليه السلام غيّروا هذا الاسم إلى حبرون، كما هو المصرح في الباب الرابع عشر من كتاب يوشع، فهذه الآيات ليست من كلام موسى عليه السلام، بل من كلام شخص كان بعد هذا الفتح والتغيير، وكذلك وقع في الآية الرابعة عشرة من الباب الرابع عشر من سفر الخليقة لفظ (دان) وهو اسم بلدة عمّرت في عهد القضاة لأن بني إسرائيل بعد موت يوشع عليه السلام في عهد القضاة فتحوا بلدة ليث، وقتلوا أهلها وأحرقوا تلك البلدة وعمروا بدلها بلدة جديدة وسموها دان، كما هو مصرح في الباب الثامن عشر من كتاب القضاة، فلا تكون هذه الآية أيضاً من كلام موسى عليه السلام، قال هورن في تفسيره: "يمكن ان يكون موسى كتب قرية رابع وليث، لكن بعض الناقلين حرّف هذين اللفظين بحبرون ودان" فانظر أيها اللبيب إلى أعذار هؤلاء أولي الأيدي والأبصار كيف يتمسكون بهذه الأعذار الضعيفة، وكيف يقرُّون بالتحريف وكيف يلزم عليهم الاعتراف بكون كبتهم قابلة للتحريف.‏ (هذه التحريفات تؤثر على عقليه المتشددين حيث يعتقدون بصحتها)

مفسروهم يعترفون بالإلحاق، في تفسير هنري واسكات: "هذه الجملة والكنعانيون حينئذ في البلد وكذا الجمل الأخر في مواضع شتى ملحقة لأجل الربط ألحقها عِزرا أو شخصٌ إلهامي آخر في وقت جمع الكتب المقدسة" فاعترفوا بإلحاق الجمل، وقولهم ألحقها عزرا أو شخص آخر

غير معرف يقول...

((((((((((((((((((((((((((((ابن الله هاهاها)))))))))))))==========================كلمة ابن الله في كتابهم المقدس عندهم وردت أكثر من مرة في حق المسيح عليه السلام وفي حق غيره ، فإذا استدلوا بها على أن المسيح ابن الله فيلزمهم أيضاً أن يقولوا بأن غير المسيح ابناً لله لإطلاق ابن الله عليه ،ومن الأمثلة على ذلك ما جاء في سفر الأيام يقول الرب عن سليمان عليه السلام : "هو يبني لي بيتاً …أنا أكون له أباً، وهو يكون لي ابناً" (الأيام (1) 17/12-13) ، ولا أحد يقول بأن سليمان عليه السلام ابن الله ، و جاء في إنجيل لوقا : " آدم ابن الله" (لوقا 3/38) ،ولا أحد يقول بأن آدم عليه السلام ابن الله ،وفي إنجيل يوحنا قال المسيح عن الحواريين : " قولي لهم : إني أصعد إلى أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم " (يوحنا 20/17) ، وفي إنجيل متى قال المسيح للتلاميذ : " فكونوا أنتم كاملين ، كما أن أباكم الذي في السماوات هو كامل" (متى 5/48) ، وعلم المسيح التلاميذ أن يقولوا في الصلاة : أبانا الذي في السماوات، ليتقدس اسمك.. " (متى 6/9) ، ولا أحد يقول أن تلامذة المسيح أبناء الله ، وفي إنجيل متى قول المسيح : " طوبى لصانعي السلام فإنهم أبناءُ الله يُدْعَوْنَ " متى (5/ 9) ، ولا أحد يقول إن صانعي السلام أبناء الله حقيقة فلماذا يكون المسيح ابن الله حقيقة ، وغيره ليسوا أبناء الله حقيقة ؟ فإن قالوا قلنا أنه ابن الله حقيقة ؛ لأنه أطلق عليه أنه ابن الله البكر نقول أطلق على غيره ابن الله البكر ، ولم تقولوا بأنهم أبناء الله حقيقة ففي سفر الخروج من التوراة يقول الله تعالى لموسى عليه السلام : " فتقول لفرعون : هكذا يقول الرب : إسرائيل ابني البكر، فقلت لك أطلق ابني ليعبدني فأبيت أن تطلقه. ها أنذا أقتل ابنك البكر" ( الخروج 4/ 22 ـ 23) ، وفي سفر إرميا يقول الله تعالى : " لأني صرت لإسرائيل أبا ، و أفرايم هو بكري " إرميا : 31/9 ) وإن قالوا قلنا أنه ابن الله حقيقة ؛ لأنه أطلق عليه أنه ابن الله العلي نقول لهم قد أطلق على غيره ذلك ، ولم تقولوا أنهم أبناء الله حقيقة ففي سفر المزامير أطلق على سائر بني إسرائيل ذلك : " وبنو العلي كلكم " (مزمور 82/6) ، وأيضاً تلاميذ المسيح أطلق عليهم بني العلي ففي إنجيل لوقا : " أحبوا أعداءكم…فيكون أجركم عظيماً، وتكونوا بني العلي" (لوقا 6/35) ، وإن قالوا قلنا أنه ابن الله حقيقة ؛ لأنه أطلق عليه أنه ابن الله ليس مولود من هذا العالم نقول لهم ليس المسيح وحده الذي أطلق عليه ذلك والمؤمنون بالمسيح مولودون من فوق بما أعطاهم الله من الإيمان، كما قال المسيح في إنجيل يوحنا : "الحق الحق أقول لكم : إن كان أحد لا يولد من فوق لا يقدر أن يرى ملكوت الله" (يوحنا 3/3) ، وفي رسالة يوحنا الأولى : " كل من يؤمن أن يسوع هو المسيح، فقد ولد من الله " (يوحنا (1) 5/1) ، وقد قال المسيح مثل هذا القول في حق تلاميذه بعد أن لمس فيهم حب الآخرة والإعراض عن الدنيا، فقال في إنجيل يوحنا : " لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته ، لكن لأنكم لستم من العالم، بل أنا اخترتكم من العالم، لذلك يبغضكم العالم" (يوحنا 15/19) ، وإن قالوا قلنا إن المسيح ابن الله حقيقة ؛ لأنه أطلق عليه أنه ابن الله الوحيد مما يفيد أن بنوَّته لله بنوَّة فريدة متميزة لا يشاركه فيها أحد فهي غير بنوَّة أنبياء بني إسرائيل لِـلَّه ، وغير بنوَّة المؤمنين الأبرار الصالحين لله نقول لهم كلمة "الابن الوحيد " في الكتاب المقدس لا تعني بالضرورة الانفراد بالبنوة بل قد يقصد بها الحظوة الخاصة و المنزلة الرفيعة ففي سفر التكوين من التوراة يحكي أن الله تعالى امتحن إبراهيم عليه السلام فقال له: "يا إبراهيم! فقال : هأنذا . فقال : خذ ابنك وحيدك الذي تحبه، إسـحق، و اذهب إلى أرض المـريا... " تكوين: 22/1ـ2. فقد أطلق على اسحق لقب الابن الوحيد لإبراهيم عليه السلام مع أن ولادة إسماعيل عليه السلام قبله كما جاء في سفر التكوين : " فولدت هاجر لأبرام ابناً و دعا أبرام اسم ابنه الذي ولدته هاجر:إسماعيل . كان أبرام ابن ست و ثمانين لما ولدت هاجر إسماعيل لأبرام " تكوين: 16 / 15 ـ 16، ثم تذكر التوراة أنه لما بلغ إبراهيم مائة سنة بشر بولادة إسحـق ( سفر التكوين : 17 / 15 إلى 20) ، و بناء عليه لم يكن اسحق ابناً وحيداً لإبراهيم بالمعنى الحقيقي للكلمة، مما يؤكد أن تعبير " الابن الوحيد " لا يعني بالضرورة في لغة كتابهم المقدس عندهم معنى الانفراد حقيقة ، بل هو تعبير مجازي يفيد أهمية هذا الابن و أنه يحظى بعطف خاص و محبة فائقة و عناية متميزة من أبيه، بخلاف سائر الأبناء ، و لا شك أن محبة الله تعالى للمسيح و عنايته به أرفع و أعلى و أعظم من عنايته بجميع الملائكة و جميع من سبقه من الأنبياء لذا صح إطلاق تعبير: " ابني الوحيد" عليه ، وإن قالوا قلنا أن المسيح ابن الله ؛ لقول المسيح : " أما أنا فمن فوق . أنتم من هذا العالم ، أما أنا فلست من هذا العالم" (يوحنا 8/23 ) نقول لهم ليس المسيح فقط هو الذي نزل من السماء فقد نزل من السماء غيره ، ولا يعتبر أحد أنهم آلهة كالملائكة في إنجيل متى : "لأن ملاك الرب نزل من السماء" (متى 28/2) ، وقال المسيح في إنجيل يوحنا : "الحق الحق أقول لكم : إن كان أحد لا يولد من فوق لا يقدر أن يرى ملكوت الله" (يوحنا 3/3) ، وإن قالوا قلنا أنه ابن الله حقيقة ؛ لأنهمراراً يقول أن الله تعالى " أباه "، نقول لهم لم يكن المسيح يعتبر الله تعالى أباه هو فقط بل كان يعتبره أيضا أبَا لجميع المؤمنين أيضاً، فإذا أطلق على الله تعالى عبارة " أبي" فقد أطلق مرارا كذلك عبارة : " و أبيكم "، بلا أي فرق ، وفي إنجيل يوحنا قال المسيح عن الحواريين : " قولي لهم : إني أصعد إلى أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم " (يوحنا 20/17) ، وفي إنجيل متى قال المسيح للتلاميذ : " فكونوا أنتم كاملين ، كما أن أباكم الذي في السماوات هو كامل" (متى 5/48) ، وعلم المسيح التلاميذ أن يقولوا في الصلاة : أبانا الذي في السماوات، ليتقدس اسمك.. " (متى 6/9) ،فلا حجة لقولهم إذاً ، وكلمة ابن الله تعني الصالح البار المقرب من الله و المحبوب من الله أوقد يكون المعنى رسول الله أو مختاره المجتبى لو أطلقت هذه الكلمة على رسول وخلاصة هذا الرد اعتقاد النصارى أن المسيح ابن الله بنوة حقيقية نسبية لا يصح ؛ لأنه لم يرد في الكتاب المقدس إطلاق ابن الله إلا على سبيل المجاز لا على سبيل الحقيقة ، ومن يخصص بنوة المسيح لله بالبنوة الحقيقية النسبية دون غيره فلا يوجد لديه نص صريح من الكتاب المقدس عند اليهود والنصارى على ما يقول .
????????????
ثانياً : الرد على النصارى بمعارضة ما يستدلون به بإيراد نصوص تدل على بنوة المسيح من بشر :






النصوص التى تصف المسيح أنه ابن الله لا يمكن أن يكون المقصود منها البنوة الحقيقية ؛ لأن ذلك سيتعارض مع إطلاق عبـارة " ابن الإنسان " فلئن كانت تلك التي أطلقت عليه ابن الله دالة على بنوة حقيقية فإن هذه النصوص التي أطلقت عليه ابن الإنسان دالة على بنوته من بشر صارفة تلك البنوة لله من معناها الحقيقي إلى المعنى المجازي كقول المسيح : " ابن الإنسان ماض كما هو مكتوب عنه" ( مرقس 14/21) ، وقال أيضاً : " لأن ابن الإنسان لم يأت ليهلك أنفس الناس بل ليخلص " ( لوقا : 9/56 ) ،ومن الأمور البديهية أنه لا يمكن للشخص الواحد أن يكون ابناً لأبوين بالمعنى الحقيقي !! فإن قالوا هو ابن الإنسان من ناحية ناسوته ، و ابن الله من ناحية لاهوته ، نقول لهم : قولكم أن المسيح عليه السلام شخص واحد ذو طبيعتين طبيعة ناسوتية وطبيعة لاهوتية أي أنه هو إله خالق رازق كامل ، و في نفس الوقت هو بشر مخلوق محتاج ناقص قول لا دليل عليه أصلاً من الأناجيل و تعاليم المسيح عليه السلام فضلاً عن أنه يخالف بديهيات العقل كالقول عن شخص أنه عالم و جاهل في نفس الوقت أو قادر و عاجز في نفس الوقت ، أو مستغن و محتاج في نفس الوقت ، وإن قالوا الله تعالى لا يستحيل عليه شيء ، و ما هو متناقض مستحيل في أذهاننا ، هو ممكن سهل بالنسبة إليه ، فهو الرب الذي هو على كل شيء قدير و الفعّال لما يشاء ، فلا يعجزه و لا يمتنع عليه أن يتحول بذاته لإنسان حقيقي مخلوق كتحول الملائكة إلى صورة إنسانية فالملك من الملائكة قد يحل بين البشر فيكون أمامهم إنسانا ، ولا يشكون في أنه إنسان ، ولا أحد يعرف أنه ملك من الملائكة نقول لهم تشبيه ( قياس) تغير صورة الإله إلى صورة البشر بتغير صورة الملك إلى صورة الإنسان قياس مع الفارق ؛ لأن تحول صورة الملك إلى صورة الإنسان لم يخرجه عن طبيعته الأصلية أما تحول الإله لصورة البشر فهو لا يليق بالله أصلاً فكيف يحول الإله صورته لصورة الإنسان المتسم بالنقص ؟ فهذا افتراض لا يجوز في حق الله كمن يقول مادام الله قادر على كل شيء فهو قادر على أن يدخل في دبر إنسان ، ومادام الله قادر على كل شيء فهو قادر على أكل الخراء أو قادر على خلق من يقهره أفيقوا أيها القوم ما قدرتم الله حق قدره ، و لماذا يعمي الإله حقيقة نفسه عن الناس ؟ وما الحاجة ليتجسد الرب في صورة بشر ؟ الله غافر الذنب وقابل التوب كلمة من الله تبت على فلان انتهى الأمر لا يحتاج الرب لكي يظهر نفسه في صورة بشر حتى يقيم الحجة على الناس بنفسه فهذا باطل ، وهذا القول لم يقل به أحد من قبل نعم الله قدير على كل شيء لكن لا نفترض أن الله يقدر على فعل شيء ، وهذا الشيء لا يليق بمثله سبحانه ، ونحن المسلمون لا يؤدي بنا اعتقادنا في الله بمثل هذا الهراء الذي فيه انتقاص صريح للرب سبحانه قال تعالى : ﴿ وَ مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ﴾ الزمر : 67 .
??????????????ثالثاً : الرد على النصارى بضد ما قالوه :


من المعلوم بداهة أن الابن لا يكون إلا من نفس جوهر أبيه الذي ولد منه فإذا كان الأب إنسانا كان الولد إنسانا ، والمسيح قال أنه إنسان فهو إنسان والإنسان ابن إنسان ، وقد وردت العديد من النصوص التي تحدثت عن أحوال المسيح البشرية التي يشترك فيها مع سائر الناس من طعام وشراب وعبادة لله وتذلل و…..، وهذا كله يؤكد أن المسيح بشر كسائر البشر فقد ولد المسيح من امرأة ففي إنجيل لوقا : "وبينما هما هناك تمّت أيامها لتلد". (لوقا 6/2)، ورضع من ثدييها ففي إنجيل لوقا "وفيما هو يتكلم بهذا رفعت امرأة صوتها من الجمع وقالت له: طوبى للبطن الذي حملك، والثديين اللذين رضعتهما". (لوقا 27/11) ، وقد ختن المسيح في ثامن أيام ولادته "ولما تمت ثمانية أيام ليختنوا الصبي سمي يسوع " ( لوقا 2/21) ،وقد نام المسيح ففي إنجيل متى : " وكان هو نائماً" (متى 24/8)، وتعب المسيح كسائر البشر ففي إنجيل يوحنا : " كان يسوع قد تعب من السفر" (يوحنا 6/4) وأحياناً كان المسيح يبكي كسائر الناس ففي إنجيل يوحنا : "بكى يسوع" (يوحنا 11/35)، وأحياناً كان يجتمع على المسيح الحزن والاكتئاب ففي إنجيل متى : "وابتدأ يحزن ويكتئب " (متى 26/37) والمسيح قد جاع أيضاً ، وبحث عن طعام يأكله ففي إنجيل متى : "وفي الصبح إذ كان راجعاً إلى المدينة جاع". (متى 18/21)، كما عطش المسيح ففي إنجيل يوحنا قال المسيح : "أنا عطشان". (يوحنا 28/19)/???????????
إن القول بأن لله ابنا حقيقة ينافي النصوص التي تثبت لله الوحدانية فقد قال المسيح : " وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع الذي أرسلته" ( يوحنا 17/3 ) فهذا النص يدل على أن الله واحد ، وأن الإله واحد ، والقول بأن لله ابنا يقتضي وجود أكثر من إله ،وهذا شرك فإن قالوا الأب والابن واحد نقول لهم هذا النص يكذبكم فالمرسَل غير المرسِل ، والنص أثبت أن المسيح عليه السلام رسول ، وليس إلهاً ،وهناك نصوص عديدة تثبت المغايرة بين الله والمسيح فهما شخصان ،و ليسا شخصاً واحداً قال بولس عن المسيح : "مجد المسيح الذي هو صورة الله" (كورنثوس (2) 4/4) ، ومن المعلوم بداهة أنة صورة الشيء غير الشيء ، وفي الأناجيل كان يصلي ففي إنجيل متى : " وكان يصلي قائلاً : يا أبتاه، إن أمكن أن تعبر عني هذا الكأس، ليس كما أريد أنا، بل كما تريد أنت" (متى 26 /39)، وفي إنجيل مرقس : " وكان يصلّي هناك". (مرقس 35/1) فهل يصلي الله لله ؟ وهل يصلي الإله لإله ؟!!! و لما وضع المسيح – حسب زعم الأناجيل - على الصليب جزع وقال : " إلهي إلهي، لم تركتني " (مرقس 15/34) فكيف يكون الشخص مستغاثا ومستغاثا به في وقت واحد ؟ فإن قالوا الله قدير على كل شيء نقول لهم وهل يليق بالرب خالق السموات والأرض أن يستغيث من مخلوقه ؟!!
???????????????
المعلوم لدى العقلاء أن صاحب الشأن أعلم بشأنه ، وقد قال المسيح عليه السلام في إنجيل يوحنا عن نفسه : " وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله" ( يوحنا 8/40 ) فالمسيح شهد على نفسه بأنه إنسان ، والإنسان ابن إنسان ، فهل النصارى أعلم بالمسيح من نفسه ؟ وهل المسيح أراد أن يضل الناس عن عبادته ؟ وقد جاء المسيح إلى يوحنا المعمدان ( سيدنا يحيي عليه السلام ) لكي تغفر ذنوبه " جاء يسوع من الجليل إلى الأردن إلى يوحنا ليعتمد منه" (متى 13/3)، أفجهل المسيح أنه الإله غافر الذنب ؟ ،وهل كان الإله مذنباً يبحث عن من يغفر له ذنوبه؟! وأخيراً : هذا غيض من فيض على بطلان قول النصارى أن المسيح ابن الله حقيقة من كتابهم المقدس عندهم ، ونحن رددنا عليهم بشيء مما فيه تنزلاً معهم ؛لأن هذه النصوص التي يحتجون بها على بنوة المسيح لله ترجع إلى أناجيل كتبت على يد تلاميذ المسيح وتلامذة تلاميذ المسيح ، ولا ترجع هذه النصوص لإنجيل المسيح فضلاً عن عدم اتصال سند هذه الأناجيل لكتبتها فكيف تكون مثل هذه الأناجيل حجة في اعتقاد هذا والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ، وكتب ربيع أحمد سيد بكالوريوس الطب جامعة عين شمس الأحد 16محرم 1428 هـ 4/2/2007 م
???????????????

غير معرف يقول...

من الأخطاء العلمية بالكتاب المقدس
أرسلت في 26-6-1427 هـ بواسطة admin
حقائق حول الأناجيل

1 - بداية الخلق :

-سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 1 -2 " في البدء خلق الله السموات والأرض. وكانت الأرض خربة ….يرف على وجه المياه "



ثبت علميا أن السموات والأرض كانتا كتلة غازية تفككت بأمر الله سبحانه وتعالى على مدى 10بلايين السنين وهو ما يدعى بالانفجار الكبير ، ومنذ بضعة بلايين من السنين تكونت المجموعة الشمسية. كما أن وجود الماء في تلك المرحلة مرفوض علمياً



-سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 3-5 " وقال الله ليكن نور فكان نور.….وكان مساء وكان صباح يوماً واحداً "



في اليوم الأول لم تخلق النجوم بما في ذلك الشمس فمن أين حصل النور والصباح والمساء واليوم ؟ إن الليل والنهار ينتجان عن دوران الأرض حول الشمس ولو افترضنا كما تدعون ان هناك اشاعات ضوئية كانت تُنير الأرض قبل خلق الشمس , فكيف نتج الليل والنهار ؟؟؟ هل كانت الإشاعات الضوئية تظهر 12 ساعة وتختفي 12 ساعة ؟؟؟ طبعا هذا كلام لا يقول به مجنون فضلا عن عاقل



-سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 6 -8 "ليكن جلد في وسط المياه. وليكن فاصلاً بين مياه ومياه …ودعا الجلد سماء"
انقسام الماء إلى كتلتين لا يصح علميا

-سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 11 " وقال الله لتنبت الأرض عشباً "
لا يمكن وجود نبات قبل الشمس

-سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 14-19 " لتكن أنوار ….النور الأكبر لحكم النهار والنور الأصغر لحكم الليل. والنجوم …"

هذا يناقض المعلومات الأساسية عن تشكل عناصر النظام الشمسي فقد نتجت الأرض والقمر بأمر الله سبحانه وتعالى من انفصالهما عن الشمس فكيف جاءت الشمس والقمر بعد الأرض ؟

-سفر التكوين 1لإصحاح 1 : 20-23 " لتفض المياه زحافات ذات نفس حية وليطر طير فوق الأرض…. فخلق التنانين …بهائم ودبابات ووحوش ….وخلق الله الإنسان…..ذكراً وأنثى "



نظام ظهور الحيوانات الأرضية والطيور هذا مرفوض علمياً فقد جاءت الطيور من فئة خاصة من الزواحف عاشت في العصر الثاني لذا من الخطأ ظهور الحيوانات الأرضية بعدها .وقد جاء ذكر الحيوانات الأرضية في اليوم السادس .







2 - طوفان نوح :



-سفر التكوين 1لإصحاح 6 : 17 " آت بطوفان الماء على الأرض لأهلك كل جسد فيه روح" يثبت التاريخ وجود حضارات على الأرض في تلك الفترة فبالنسبة لمصر يسبق الطوفان الفترة الوسطى قبل الأسرة الحادية عشرة وأما في العراق فقد حكمت أسرة أور الثالثة ومن المعروف تاريخياً أنه لم يحدث انقطاع في هذه الحضارات مما يدل على أن الطوفان لم يشمل كل الأرض. كيف ذلك وقد جاء في سفر التثنية 21:18-22 " وإن قلتَ في قلبكَ كيفَ تعرفُ الكلامَ الذي لمْ يتكلمْ به الربُ، فما تكلمَ به الربُ ولم يحدثْ ولم يصرْ، فهو الكلامُ الذي لم يتكلمْ به الربُ، بل طغيانٌ تكلمَ به النبيُ فلا تخفْ منه" .







3 - النمل في الكتاب المقدس :

يقول سفر الأمثال 6 " 6اذْهَبْ إِلَى النَّمْلَةِ أَيُّهَا الْكَسُولُ، تَمَعَّنْ فِي طُرُقِهَا وَكُنْ حَكِيماً، 7فَمَعَ أَنَّهَا مِنْ غَيْرِ قَائِدٍ أَوْ مُدَبِّرٍ أَوْ حَاكِمٍ، 8إِلاَّ أَنَّهَا تَخْزِنُ طَعَامَهَا فِي الصَّيْفِ، وَتَجْمَعُ مَؤُونَتَهَا فِي مَوْسِمِ الْحَصَادِ.

وفي نص آخر :

6 اذهب الى النملة ايها الكسلان. تأمل طرقها وكن حكيما.

7 التي ليس لها قائد او عريف او متسلط

8 وتعد في الصيف طعامها وتجمع في الحصاد اكلها.


وشتـــان بين الحقيقة العلمية والنص أعلاه !!

فإن الأغلبيّة العظمى للنمل تعيش على شكل مستعمرات وهي عبارة عن عائلات أو مجموعات العائلات المتّصلة , كلّ مستعمرة تتكوّن من الملكة و بناءها الكبار , فالنمل أمة كأمة البشر لها قانونها الاقتصادي، و السياسي، و الاجتماعي بل و العسكري أيضا , فالنمل له نظام اقتصادي خاص في التوفير، و رصد الاحتياطي لوقت الحاجة و حفظ المخزون بطريقة معينة حتى لا بفسد.

و في النظام السياسي من ملوك و رؤساء و قادة، و في النظام الاجتماعي من أسرٍ و جماعات. و في النظام العسكري من جيوش و حمايات. بل ثبت أن النمل يقوم بحملات عسكرية على القرى المجاورة من النمل و يأسر منهم الأسرى و يضعهم في السجون !!.

ولقد كشف الباحثون في علم وظائف الأعضاء والكيمياء الحيويه ان النمل يقدم تنظيما بيولوجيا اجتماعيا معقدا ومجتمعات النمل هي وحده متكامله من الترابط الذي ينظم سلوك أفرادها, ولا تستطيع أن تعيش النمله منفصله عن المجموعه وإذا انفصلت فإنها تهلك .

. Ms Encarta Encyclopedia




4 - النعام في الكتاب المقدس :

أما النعام فيقول سفر أيوب 39 " 13يُرَفْرِفُ جَنَاحَا النَّعَامَةِ بِغِبْطَةٍ، وَلَكِنْ أَهُمَا جَنَاحَانِ مَكْسُوَّانِ بِرِيشِ الْمَحَبَّةِ؟ 14فَهِيَ تَتْرُكُ بَيْضَهَا عَلَى الأَرْضِ لِيَدْفَأَ بِالتُّرَابِ، 15وَتَنْسَى أَنَّ الْقَدَمَ قَدْ تَطَأُ عَلَيْهِ، وَأَنَّ بَعْضَ الْحَيَوَانَاتِ الْكَاسِرَةِ قَدْ تُحَطِّمُهُ. 16إِنَّهَا تُعَامِلُ صِغَارَهَا بِقَسْوَةٍ كَأَنَّهَا لَيْسَتْ لَهَا، غَيْرَ آسِفَةٍ عَلَى ضَيَاعِ تَعَبِهَا، 17لأَنَّ اللهَ قَدْ أَنْسَاهَا الْحِكْمَةَ، وَلَمْ يَمْنَحْهَا نَصِيباً مِنَ الْفَهْمِ. 18وَلَكِنْ مَا إِنْ تَبْسُطُ جَنَاحَيْهَا، لِتَجْرِيَ حَتَّى تَهْزَأَ بِالْفَرَسِ وَرَاكِبِهِ!

13جناح النعامة يرفرف. أفهو منكب رأوف ام ريش.

14 لانها تترك بيضها وتحميه في التراب

15 وتنسى ان الرّجل تضغطه او حيوان البر يدوسه.

16 تقسو على اولادها كانها ليست لها. باطل تعبها بلا اسف.

17 لان الله قد انساها الحكمة ولم يقسم لها فهما.


وهنا أيضاً نقول :

وشتـــان بين الحقيقة العلمية والنص أعلاه !


فإن الموسوعات العلمية بريتانيكا , وأيضًا جرزيميك ( فول 7 , ب. 91-95 ) ,تصف النعام كآباء مهتمّين جدًّا ببيضهم وأولادهم . تلقي الأنثى بيضها على الأرض , كما يفمل الكثير من الطيور الأخرى .هذا البيض لا يترك إلى حرارة الرمل , وفي غياب الأنثى , يقوم الذكر بالرقود على العشّ لحماية البيض . حين الخروج من البيض يلقى الفراخ اهتماما كبيرا من أمّهم، وهذا يثبت أنها أم حنــــــون. كمخلوق بيولوجيّ , النعامة قد نجت للآلاف من السّنين , بوضوح جدًّا هو منجب ناجح .عمله ليس بلا جدوى , كما يعلن النصّ الأعلى بصورة غير صحيحة.



5- الأرض ثابتة لا تتزعزع :

مزمور 104 :

1 ‎‎باركي يا نفسي الرب.يا رب الهي قد عظمت جدا مجدا وجلالا لبست‎.

2 ‎‎اللابس النور كثوب الباسط السموات كشقّة‎.

3 ‎‎المسقف علاليه بالمياه الجاعل السحاب مركبته الماشي على اجنحة‎ ‎‎الريح‎

4 ‎‎الصانع ملائكته رياحا وخدامه نارا ملتهبة‎

5 ‎‎المؤسس الارض على قواعدها فلا تتزعزع الى الدهر والابد‎.

وهنا أيضاً نقول :

وشتـــان بين الحقيقة العلمية والنص أعلاه !

فإن الأرض تدور حول نفسها مرة كل أربع وعشرين ساعة، وينشأ عن تلك الحركة الليل والنهار. وتدور حول الشمس مرة كل سنة، وينشأ عن ذلك الدوران الفصول الأربعة. فكيف لا تتزعزع الارض الى الدهر والابد ؟؟



6- الأرض مربعة ذات أربعة زوايا :

سفر الرؤيا 20 " :8 وَيَخْرُجُ لِيُضِلَّ الأُمَمَ الَّذِينَ فِي أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ: جُوجَ وَمَاجُوجَ، لِيَجْمَعَهُمْ لِلْحَرْبِ، الَّذِينَ عَدَدُهُمْ مِثْلُ رَمْلِ الْبَحْر " .

وهنا أيضاً نقول :

وشتـــان بين الحقيقة العلمية والنص أعلاه !

فإن الارض كروية الشكل كما أشار القرآن لذلك في قوله تعالى : ( خلق السماوات والارض بالحق يكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل وسخر الشمس والقمر كل يجري لأجل مسمى الا هو العزيز الغفار ) فلا يمكن لليل بأن يُـكور على النهار ولا يمكن كذلك للنهار بأن يُـكور على الليل الا اذا كانت الارض كروية الشكل , فكيف يقول الكتاب المقدس بعد ذلك ان للأرض أربعة زوايا ؟؟؟

وهذه فرصة لنفند لهم ايضا الاعجاز العلمى عندهم , نعم عزيزى القارىء عندهم اعجاز علمى وعددى

النص فى اشعيا 40 : 22 لاثبات ان الكتاب المقدس يقرر حقيقة ان الارض كروية

( الْجَالِسُ عَلَى كُرَةِ لأَرْضِ وَسُكَّانُهَا كَالْجُنْدُبِ. ) ويهلل النصارى فرحا بهذا النص العلمى الذى يثبت ان الارض كروية ولكن مع الاسف هذه خدعة لانه بمراجعة النص باللغة الانجليزية وجدت الكلمة " دائرة" و المقصود هنا دائرة الافق

Isaiah 40:22 It is he that sitteth upon the circle of the earth,

و الحقيقة ان الذى ترجم الى العربية كان يعرف ان الارض كروية و الدليل على سوء نيته انه ترجم نفس الكلمة بمعنى دائرة فى الامثال 8 : 27 و ايوب 22 : 14

14السَّحَابُ سِتْرٌ لَهُ فَلاَ يُرَى وَعَلَى دَائِرَةِ السَّمَاوَاتِ يَتَمَشَّى ايوب 22 :14

27لَمَّا ثَبَّتَ السَّمَاوَاتِ كُنْتُ هُنَاكَ أَنَا. لَمَّا رَسَمَ دَائِرَةً عَلَى وَجْهِ الْغَمْرِ الامثال 8 :27
و دليل اخر ان هذا الاعجاز مقصور على العرب فقط ولم يتمتع به الشعوب الناطقة بالانجليزية

وهذا نص فى دانيال 4 : 10 يثبت ان الارض مسطحة

10فَرُؤَى رَأْسِي عَلَى فِرَاشِي هِيَ أَنِّي كُنْتُ أَرَى فَإِذَا بِشَجَرَةٍ فِي وَسَطِ لأَرْضِ وَطُولُهَا عَظِيمٌ. 11فَكَبُرَتِ لشَّجَرَةُ وَقَوِيَتْ فَبَلَغَ عُلُوُّهَا إِلَى لسَّمَاءِ وَمَنْظَرُهَا إِلَى أَقْصَى كُلِّ لأَرْضِ. 12أَوْرَاقُهَا جَمِيلَةٌ وَثَمَرُهَا كَثِيرٌ وَفِيهَا طَعَامٌ لِلْجَمِيعِ وَتَحْتَهَا سْتَظَلَّ حَيَوَانُ لْبَرِّ وَفِي أَغْصَانِهَا سَكَنَتْ طُيُورُ لسَّمَاءِ وَطَعِمَ مِنْهَا كُلُّ لْبَشَرِ

و كيف يراها الكل اذا كانت الارض كروية ؟؟ سؤال عليهم ان يجيبوا عليه و قصة جاليليو متواترة ومعروفة للكل فلماذا لم يستشهد جاليليو بهذا العدد و لماذا حاربه رجال الكنيسة حتى تراجع عن كلامه ؟؟؟؟؟



7- الأرنب من الحيوانات المجترّة !!!

( لاويين 11: 5-8 ) : والوبر لانه يجترّ لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم. 6 والارنب لانه يجترّ لكنه لا يشق ظلفا فهو نجس لكم. 7 والخنزير.لانه يشق ظلفا ويقسمه ظلفين لكنه لا يجترّ.فهو نجس لكم. 8 من لحمها لا تأكلوا وجثثها لا تلمسوا انها نجسة لكم .

وهنا أيضاً نقول :

وشتـــان بين الحقيقة العلمية والنص أعلاه !

فالارنب أبعد من ان يكون من المجترات والحيوانات المجتره هي التي تملأ المعد بالطعام ثم تعود لأكلة .????????????من الأخطاء التاريخية بالكتاب المقدس
أرسلت في 26-6-1427 هـ بواسطة admin
حقائق حول الأناجيل- يذكر الانجيل المنسوب الى متى ان المسيح عليه السلام ولد " في مِنْطَقَةِ الْيَهُودِيَّةِ عَلَى عَهْدِ الْمَلِكِ هِيرُودُسَ،" [ متى 1:2] و الذي حكم من 37 قبل الميلاد الى 4 قبل الميلاد، لذلك قد يكون المسيح عليه السلام قد ولد ما بين 6-4 قبل الميلاد. بينما يذكر كاتب انجيل لوقا ان المسيح عليه السلام و لد في عهد احصاء السكان و الذي كان فيه كيرينيوس واليا على سوريا :" وفي تلك الايام صدر امر من اوغسطس قيصر بان يكتتب كل المسكونة .2 وهذا الاكتتاب الاول جرى اذ كان كيرينيوس والي سورية ." [ لوقا 2:2] و قد حصل هذا الاحصاء ما بين سنة 6-7 بعد الميلاد حسب بعض الوثائق التاريخيه- اي بعد مضي عشر سنوات على موت هيرودوس- و منها ما ذكره المؤرخ اليهودي يوسيفوس حول هذا الاحصاء وتولي كيرينيوس للولايه. لذلك هناك تناقضُ غير قابل للدحض بين الإنجيلينِ. و كما نرى فكنالك فرق زمني مدته عشرة سنوات بين الرواية الموجوده في الانجيل المنسوب الى متى و الروايه الموجوده في الانجيل المنسوب الى لوقا حول ولادة المسيح عليه السلام.

ويعلق البروفسور بارت في كتابه The New Testament : A historical introduction to the early Christian writings على صفحه 109 :

“In addition to the difficulties raised by a detailed comparison of the two birth narratives found in the New Testament, serious historical problems are raised by the familiar stories found in Luke alone. Contrary to what Luke indicates, historians have long known from several ancient inscriptions, the roman historian Tacitus, and the Jewish historian Josephus that Quirinius was not the governor of Syria until 6 C.E., fully ten years after Herod the great died. If Jesus was born during the region of Herod, then Quirinius was not the Syrian governor.”




2- يذكر الانجيل المنسوب الى متى حادثة قتل الاطفال على يد هيرودوس : " 16وَعِنْدَمَا أَدْرَكَ هِيرُودُسُ أَنَّ الْمَجُوسَ سَخِرُوا مِنْهُ، اسْتَوْلَى عَلَيْهِ الْغَضَبُ الشَّدِيدُ، فَأَرْسَلَ وَقَتَلَ جَمِيعَ الصِّبْيَانِ فِي بَيْتِ لَحْمٍ وَجُوَارِهَا، مِنِ ابْنِ سَنَتَيْنِ فَمَا دُونَ، بِحَسَبِ زَمَنِ ظُهُورِ النَّجْمِ كَمَا تَحَقَّقَهُ مِنَ الْمَجُوسِ. 17 عِنْدَئِذٍ تَمَّ مَا قِيلَ بِلِسَانِ النَّبِيِّ إِرْمِيَا الْقَائِلِ: 18«صُرَاخٌ سُمِعَ مِنَ الرَّامَةِ: بُكَاءٌ وَنَحِيبٌ شَدِيدٌ! رَاحِيلُ تَبْكِي عَلَى أَوْلاَدِهَا، وَتَأْبَى أَنْ تَتَعَزَّى، لأَنَّهُمْ قَدْ رَحَلُوا". لقد انفرد الانجيل المنسوب الى متى بهذه الروايه، فبالاضافه الى خطأ استشهاد كاتب انجيل متى بالنبوة المزعومه في سفر ارمياء النبي الى ان هذه الحادثه لم تذكر في التاريخ، بل ان يقوم هيرودوس بامر كهذا لقامت عليه قائمة اليهود وامروا بعزله. بل لكان ذكر المؤرخ اليهودي يوسيفوس هذه الحادثه كونه كان يذكر كل صغيرة و كبيره لهيرودوس بسبب كرهه له.

و النبوه المزعومه ذكرت في سفر ارمياء النبي 31: 15وَهَذَا مَا يُعْلِنُهُ الرَّبُّ: «قَدْ تَرَدَّدَ فِي الرَّامَةِ صَوْتُ نَدْبٍ وَبُكَاءٍ مُرٍّ. رَاحِيلُ تَنُوحُ عَلَى أَبْنَائِهَا وَتَأْبَى أَنْ تَتَعَزَّى عَنْهُمْ لأَنَّهُمْ غَيْرَ مَوَجُودِينَ». 16وَهَذَا مَا يُعْلِنُهُ الرَّبُّ: «كُفِّي صَوْتَكِ عَنِ الْبُكَاءِ وَعَيْنَيْكِ عَنِ الْعَبَرَاتِ لأَنَّ لِعَمَلِكِ ثَوَاباً»، يَقُولُ الرَّبُّ، «إِذْ لاَبُدَّ أَنْ يَرْجِعَ أَوْلاَدُكِ مِنْ أَرْضِ الْعَدُوِّ. 17فَلِغَدِكِ رَجَاءٌ»، يَقُولُ الرَّبُّ، «إِذْ سَيَرْجِعُ أَوْلاَدُكِ إِلَى مَوْطِنِهِم" و بعد التدبر فيها نرى انها ليست بنبوه بل كل ما في الامر ان الايات تتكلم عن بكاء راحيل على بنى اسرائيل بعد سبيهم و تعدها " إِذْ لاَبُدَّ أَنْ يَرْجِعَ أَوْلاَدُكِ مِنْ أَرْضِ الْعَدُوِّ. 17فَلِغَدِكِ رَجَاءٌ " و ليس في النص اي نبوة عن المسيح القادم لا من قريب و لا من بعيد بل اي اشارة الى ذبح الصبيان. و من الراجح ان كاتب انجيل متى قام بتأليف هذه الروايه و كان النص الوارد في سفر ارمياء احد مصادره المعتمده في فبركتها.



3 - انفرد كاتب انجيل متى بذكر بعض الظواهر الطبيعيه التي حدثت حال موت المصلوب على الخشبه:

"45وَمِنَ السَّاعَةِ الثَّانِيَةَ عَشْرَةَ ظُهْراً إِلَى السَّاعَةِ الثَّالِثَةِ بَعْدَ الظُّهْرِ، حَلَّ الظَّلاَمُ عَلَى الأَرْضِ كُلِّهَا. 46وَنَحْوَ السَّاعَةِ الثَّالِثَةِ صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ: «إِيلِي، إِيلِي، لَمَا شَبَقْتَنِي؟» أَيْ: «إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟» 47فَلَمَّا سَمِعَهُ بَعْضُ الْوَاقِفِينَ هُنَاكَ، قَالُوا: «إِنَّهُ يُنَادِي إِيلِيَّا!» 48فَرَكَضَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ، وَأَخَذَ إِسْفِنْجَةً غَمَسَهَا فِي الْخَلِّ، وَثَبَّتَهَا عَلَى قَصَبَةٍ وَقَدَّمَ إِلَيْهِ لِيَشْرَبَ؛ 49وَلَكِنَّ الْبَاقِينَ قَالُوا: «دَعْهُ وَشَأْنَهُ! لِنَرَ هَلْ يَأْتِي إِيلِيَّا لِيُخَلِّصَهُ!» 50فَصَرَخَ يَسُوعُ مَرَّةً أُخْرَى بِصَوْتٍ عَظِيمٍ، وَأَسْلَمَ الرُّوح 51وَإِذَا سِتَارُ الْهَيْكَلِ قَدِ انْشَقَّ شَطْرَيْنِ، مِنَ الأَعْلَى إِلَى الأَسْفَلِ، وَتَزَلْزَلَتِ الأَرْضُ، وَتَشَقَّقَتِ الصُّخُورُ، 52وَتَفَتَّحَتِ الْقُبُورُ، وَقَامَتْ أَجْسَادٌ كَثِيرَةٌ لِقِدِّيسِينَ كَانُوا قَدْ رَقَدُوا؛ 53وَإِذْ خَرَجُوا مِنَ الْقُبُورِ، دَخَلُوا الْمَدِينَةَ الْمُقَدَّسَةَ بَعْدَ قِيَامَةِ يَسُوعَ، وَرَآهُمْ كَثِيرُونَ. "

فقد ذكر اولا حلول الظلام على الارض كلها، و هي حادثه لم يذكرها اي من الاناجيل الاخرى بالاضافه الى المؤرخين الرومان و اليهود الذين عاينوا ذلك العصر بل لم ترد في اية مخطوطه تاريخيه في العالم. و كما هو واضح من النص ان الظلام حل على " كل الارض"، لذلك على الاقل لكانت ذكرت في كتب احد المؤرخين او الفلكيين في العالم.

ثم يذكر " 51وَإِذَا سِتَارُ الْهَيْكَلِ قَدِ انْشَقَّ شَطْرَيْنِ، مِنَ الأَعْلَى إِلَى الأَسْفَلِ، وَتَزَلْزَلَتِ الأَرْضُ، وَتَشَقَّقَتِ الصُّخُورُ، 52وَتَفَتَّحَتِ الْقُبُورُ، وَقَامَتْ أَجْسَادٌ كَثِيرَةٌ لِقِدِّيسِينَ كَانُوا قَدْ رَقَدُوا؛ 53وَإِذْ خَرَجُوا مِنَ الْقُبُورِ، دَخَلُوا الْمَدِينَةَ الْمُقَدَّسَةَ بَعْدَ قِيَامَةِ يَسُوعَ، وَرَآهُمْ كَثِيرُونَ. " و هي حوادث من تأليف الكاتب، فليس هنالك اي ذكر لهذه الاحداث في كتب التاريخ. و لم يخبرنا الكاتب ماذا حدث للقديسيين الذين قاموا. فهل رجعوا الى قبورهم بعد ان "َرَآهُمْ كَثِيرُون" ؟؟ ام انهم عاشوا ثم ماتوا؟؟؟ بل لم يذكر لنا الكاتب من هم هؤلاء القديسين !!!!!؟؟؟؟ ويبدوا ان الكاتب قام بتأليف هذه الافتراءات لاثبات بنوة المصلوب، فهذه الظواهر كانت علامات تظهر عند موت الالهه كما في الاساطير و الخرافات الرومانيه و الوثنيه.

الأخ فيصل المهتدي



4- تولى قيادة اليهود زعماء عرفوا "بالقضاة" وعرف عصرهم بـ"عصر القضاة " وما نحب أن نلتفت اليه هو زمن عصر القضاة الذي يجعله الكتاب المقدس - سفر القضاة - يبلغ 348 سنة كالتالي :





بينما تذكر المصادر التاريخية أن فترة حكم القضاة بعد موت يوشع حوالي مائة وأربعين سنة حيث كان الخروج في حوالي 1237 قبل الميلاد وبقى موسى أربعين سنة , ثم يوشع أربعين سنة أخرى بعد الخروج وأنتهى عصر القضاة حوالي 1020 قبل الميلاد



5- جاء في أرميا 46

13 الكلمة التي تكلم بها الرب الى ارميا النبي في مجيء نبوخذراصر ملك بابل ليضرب ارض مصر.

14 اخبروا في مصر واسمعوا فيمجدل واسمعوا في نوف وفي تحفنحيس قولوا انتصب وتهيأ لان السيف ياكل حواليك.

15 لماذا انطرح مقتدروك. لا يقفون لان الرب قد طرحهم.

16 كثر العاثرين حتى يسقط الواحد على صاحبه ويقولوا قوموا فنرجع الى شعبنا والى ارض ميلادنا من وجه السيف الصارم.

17 قد نادوا هناك فرعون ملك مصر هالك. قد فات الميعاد.

18 حيّ انا يقول الملك رب الجنود اسمه كتابور بين الجبال وككرمل عند البحر يأتي.

19 اصنعي لنفسك أهبة جلاء ايتها البنت الساكنة مصر لان نوف تصير خربة وتحرق فلا ساكن.

20 مصر عجلة حسنة جدا. الهلاك من الشمال جاء جاء.

21 ايضا متسأجروها في وسطها كعجول صيرة. لانهم هم ايضا يرتدون يهربون معا. لم يقفوا لان يوم هلاكهم اتى عليهم وقت عقابهم.

22 صوتها يمشي كحية لانهم يسيرون بجيش وقد جاءوا اليها بالفؤوس كمحتطبي حطب.

23 يقطعون وعرها يقول الرب وان يكن لا يحصى لانهم قد كثروا اكثر من الجراد ولا عدد لهم.

24 قد أخزيت بنت مصر ودفعت ليد شعب الشمال.

25 قال رب الجنود اله اسرائيل. هانذا اعاقب آمون نو وفرعون ومصر وآلهتها وملوكها فرعون والمتوكلين عليه.

26 وادفعهم ليد طالبي نفوسهم وليد نبوخذراصر ملك بابل وليد عبيده. ثم بعد ذلك تسكن كالايام القديمة يقول الرب

نبوخذ نصر لم يخرب نوف ولم يستولي على مصر أبدا، قد قامت حرب مميتة بين نبوخذ نصر ومصر سنة 600601 وقد عانى كثيرا من هذه المعركة ورجع لبلاده للعلاج، ولم يرد أي مكان في التاريخ أنه دخلها.



6- جاء في سفر حزقيال 26

1 وكان في السنة الحادية عشرة في اول الشهر ان كلام الرب كان اليّ قائلا

2 يا ابن آدم من اجل ان صور قالت على اورشليم هه قد انكسرت مصاريع الشعوب. قد تحولت اليّ. امتلئ اذ خربت.

3 لذلك هكذا قال السيد الرب. هانذا عليك يا صور فأصعد عليك امما كثيرة كما يعلي البحر امواجه.

4 فيخربون اسوار صور ويهدمون ابراجها واسحي ترابها عنها واصيرها ضحّ الصخر.

5 فتصير مبسطا للشباك في وسط البحر لاني انا تكلمت يقول السيد الرب وتكون غنيمة للامم.

6 وبناتها اللواتي في الحقل تقتل بالسيف فيعلمون اني انا الرب

7 لانه هكذا قال السيد الرب. هانذا اجلب على صور نبوخذراصر ملك بابل من الشمال ملك الملوك بخيل وبمركبات وبفرسان وجماعة وشعب كثير.

8 فيقتل بناتك في الحقل بالسيف ويبني عليك معاقل ويبني عليك برجا ويقيم عليك مترسة ويرفع عليك ترسا

9 ويجعل مجانق على اسوارك ويهدم ابراجك بأدوات حربه.

10 ولكثرة خيله يغطيك غبارها. من صوت الفرسان والعجلات والمركبات تتزلزل اسوارك عند دخوله ابوابك كما تدخل مدينة مثغورة.

11 بحوافر خيله يدوس كل شوارعك. يقتل شعبك بالسيف فتسقط الى الارض انصاب عزك.

12 وينهبون ثروتك ويغنمون تجارتك ويهدّون اسوارك ويهدمون بيوتك البهيجة ويضعون حجارتك وخشبك وترابك في وسط المياه.

13 وابطّل قول اغانيك وصوت اعوادك لن يسمع بعد.

هذه النبوة ليست حول فارس، ولكن حول نبوخذ نصر ملك بابل، والمقطع يقول أن نبوخذ نصر سوف يقوم ضد "صور" وسوف يحاصره ويحطم مدينته كلياً. ولكن في التاريخ لم يحصل هذا لأن "صور" قاوم حصار نبوخذ نصر سنوات وفي النهاية تراجع ملك بابل.

اقرأ : an encyclopedia for more information on Nebuchadnezzar failure to sack Tyre



7- حزقيال 29:18 يا ابن آدم ان نبوخذراصر ملك بابل استخدم جيشه خدمة شديدة على صور. كل راس قرع وكل كتف تجردت ولم تكن له ولا لجيشه اجرة من صور لاجل خدمته التي خدم بها عليها.

هذه القطعة تقول كذلك أن صور سوف تعذب من نبوخذ نصر. وشعب صور سوف يعذب في الشوارع من طرف نبوخذ نصر.

وهذا لم يحصل



8- حزقيال 29

1 في السنة العاشرة في الثاني عشر من الشهر العاشر كان اليّ كلام الرب قائلا

2 يا ابن آدم اجعل وجهك نحو فرعون ملك مصر وتنبأ عليه وعلى مصر كلها.

3 تكلم وقل. هكذا قال السيد الرب. هانذا عليك يا فرعون ملك مصر التمساح الكبير الرابض في وسط انهاره الذي قال نهري لي وانا عملته لنفسي.

4 فاجعل خزائم في فكيك وألزق سمك انهارك بحرشفك واطلعك من وسط انهارك وكل سمك انهارك ملزق بحرشفك.

5 واتركك في البرية انت وجميع سمك انهارك. على وجه الحقل تسقط فلا تجمع ولا تلمّ. بذلتك طعاما لوحوش البر ولطيور السماء.

6 ويعلم كل سكان مصر اني انا الرب من اجل كونهم عكاز قصب لبيت اسرائيل.

7 عند مسكهم بك بالكف انكسرت ومزقت لهم كل كتف ولما توكأوا عليك انكسرت وقلقلت كل متونهم

8 لذلك هكذا قال السيد الرب. هانذا اجلب عليك سيفا واستأصل منك الانسان والحيوان.

9 وتكون ارض مصر مقفرة وخربة فيعلمون اني انا الرب لانه قال النهر لي وانا عملته.

10 لذلك هانذا عليك وعلى انهارك واجعل ارض مصر خربا خربة مقفرة من مجدل الى اسوان الى تخم كوش.

11 لا تمر فيها رجل انسان ولا تمر فيها رجل بهيمة ولا تسكن اربعين سنة.

12 واجعل ارض مصر مقفرة في وسط الاراضي المقفرة ومدنها في وسط المدن الخربة تكون مقفرة اربعين سنة واشتت المصريين بين الامم وابددهم في الاراضي.

13 لانه هكذا قال السيد الرب عند نهاية اربعين سنة اجمع المصريين من الشعوب الذين تشتتوا بينهم

14 وارد سبي مصر وارجعهم الى ارض فتروس الى ارض ميلادهم ويكونون هناك مملكة حقيرة.

15 تكون احقر الممالك فلا ترتفع بعد على الامم واقللهم لكيلا يتسلطوا على الامم.

16 فلا تكون بعد معتمدا لبيت اسرائيل مذكرة الاثم بانصرافهم وراءهم ويعلمون اني انا السيد الرب

17 وكان في السنة السابعة والعشرينفي الشهر الاول في اول الشهر ان كلام الرب كان اليّ قائلا

18 يا ابن آدم ان نبوخذراصر ملك بابل استخدم جيشه خدمة شديدة على صور. كل راس قرع وكل كتف تجردت ولم تكن له ولا لجيشه اجرة من صور لاجل خدمته التي خدم بها عليها.

19 لذلك هكذا قال السيد الرب. هانذا ابذل ارض مصر لنبوخذراصر ملك بابل فياخذ ثروتها ويغنم غنيمتها وينهب نهبها فتكون اجرة لجيشه.

هذه النبوءة ذات مشاكل كبيرة جدا :

(9) خطأ، لم تصر مصر ابدا مقفرة وخربة
(12) خطأ، المصريون لم يشتتوا بين الأمم ولم يبددوا أبدا
(15) خطأ، مصر عرفت قوة وثروة تحت " Ptolemies" والإسكندرية تصبح اعظم المدن في " Hellenistic word"
(19) نبوخذناصر لم يدخل مصر ولم يأخذ ثروتها ويغنم غنيمتها وينهب نهبها فتكون اجرة لجيشه.

الرجوع إلى أي " encyclopedi" للتحقيق.



9- حزقيال 30

10 هكذا قال السيد الرب. اني ابيد ثروة مصر بيد نبوخذراصر ملك بابل.

11 هو وشعبه معه عتاة الامم يؤتى بهم لخراب الارض فيجردون سيوفهم على مصر ويملأون الارض من القتلى.

12 واجعل الانهار يابسة وابيع الارض ليد الاشرار واخرب الارض وملأها بيد الغرباء. انا الرب تكلمت

اقرأوا تاريخ مصر ليس فيه ولا في أي أثار أن نبوخذ نصر هدم مصر دخل لها.

المصدر : Reverand Peter Murphy



10- مملكة داود وسليمان :-

- سفر صموئيل الثاني الإصحاح 7 : 11-17 " وَكَما حَدَثَ مُنْذُ أَنْ أَقَمْتُ قُضَاةً عَلَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ لَقَدْ أَرَحْتُكَ مِنْ جَمِيعِ أَعْدَائِكَ، وَقَدْ أَخْبَرَكَ الرَّبُّ أَنَّهُ سَيُثَبِّتُ نَسْلَكَ مِنْ بَعْدِكَ. 12وَمَتَى اسْتَوْفَيْتَ أَيَّامَكَ وَرَقَدْتَ مَعَ آبَائِكَ، فَإِنَّنِي أُقِيمُ بَعْدَكَ مِنْ نَسْلِكَ الَّذِي يَخْرُجُ مِنْ صُلْبِكَ مَنْ أُثَبِّتُ مَمْلَكَتَهُ. 13هُوَ يَبْنِي بَيْتاً لاِسْمِي، وَأَنَا أُثَبِّتُ عَرْشَ مَمْلَكَتِهِ إِلَى الأَبَدِ. 14أَنَا أَكُونُ لَهُ أَباً وَهُوَ يَكُونُ لِيَ ابْناً، إِنِ انْحَرَفَ أُسَلِّطُ عَلَيْهِ الشُّعُوبَ الأُخْرَى لأُقَوِّمَهُ بِضَرَبَاتِهِمْ. 15وَلَكِنْ لاَ أَنْزِعُ رَحْمَتِي مِنْهُ كَمَا نَزَعْتُهَا مِنْ شَاوُلَ الَّذِي أَزَلْتُهُ مِنْ طَرِيقِكَ. 16وَيَدُومُ بَيْتُكَ وَمَمْلَكَتُكَ إِلَى الأَبَدِ أَمَامِي، فَيَكُونُ عَرْشُكَ ثَابِتاً مَدَى الدَّهْرِ». 17فَأَبْلَغَ نَاثَانُ دَاوُدَ جَمِيعَ هَذَا الْكَلاَمِ بِمُقْتَضَى الرُّؤْيَا الَّتِي أُعْلِنَتْ لَهُ.”

زالت سلطنة آل داود وتسلط عليهم الأشوريون بقيادة سرجون الثاني سنة 722 ق . م والبابليون بقيادة بختنصر سنة 586 ق . م

هذا أيضاً ينطبق على أخبار الأيام الأول 22 : 9 " 9غَيْرَ أَنَّهُ يُوْلَدُ لَكَ ابْنٌ يَكُونُ رَجُلَ سَلاَمٍ وَأَمْنٍ، وَأَنَا أُرِيحُهُ مِنْ جَمِيعِ أَعْدَائِهِ الْمُحِيطِينَ بِهِ، فَيَكُونُ اسْمُهُ سُلَيْمَانَ، وَأَجْعَلُ السَّلاَمَ وَالسَّكِينَةَ يَسُودَانِ إِسْرَائِيلَ فِي أَيَّامِهِ."

ملكه إلى الأبد لم يحدث .



11- هامان وزير الملك الفارسي أحشوريش :-

جاء في الكتاب المقدس أن هامان كان وزيرا للملك الفارسي أحشوريش في سفر أستير وطبعا هذا خطأ تاريخي فاضح لأن أسم هامان أشير إليه في لوح أثري هيروغليفي في متحف هوف في فينا وفي مجموعة من النقوش كشفت لنا أن هامان كان في زمن تواجد موسى في مصر قد رُقي إلى أن أصبح مديراً لمشاريع الملك الأثرية وها هي النقوش تكشف لنا حقيقة هامان بعكس ماذكرته التوراة ورداً على الزعم الخاطىء لمعارضي القرآن

هامان الذي تتحدث عنه الأثار المصرية التي أوردها كتاب :

Pharaoh Triumphant the life and times of Ramesses II K.A. Kitchen

ونسخته العربية ( رمسيس الثاني ،فرعون المجد والانتصار، ترجمة د.أحمد زهير أمين ) ص 55:

كان الشاب آمن ( = هامن / هامان ) ام اينت Amen em inet في مثل سن الأمير ( رمسيس 2 ) ورفيق صباه ،فلما أصبح رمسيس نائبا للملك ووريثا للعرش أصبح الفتى بالتبعية رفيقه وتابعه ففتح له الطريق لمستقبل زاهر وهي ما تحقق فعلا. وكان لآمن ام اينت Amen em inet ( هامان ) أقارب ذوو نفوذ منهم عمه [ لعله مِنموسى، Minmose ] كبير كهنة الإله مين والإلهة ايزيس بقفط ( شمال طيبة ) وقائد Commandant فيالق النوبة -أي الساعد الأيمن لنائب الملك في النوبة. ومنهم الفتى باكن خنسو [ والده باسر وزير الجنوب وابن عم آمن ام اينت Amen em inet ( هامان ) ص 242 ] مدرب الخيول الملكية الذي التحق بعد ذلك بالسلك الكهنوتي المستديم في خدمة آمون بطيبة [ أصبح كبير كهنة آمون، ص 242] .

ص 73: رقّى الملك رفيق طفولته آمن ام اينت Amen em inet ( هامان ) إلى وظيفة قائد المركبات الملكية Royal Charioteer وناظر للخيل Super Intendent of Horse .

وَنُرِي فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ {6} القصص

ص 97: آمن ام اينت Amen em inet ( هامان ) رفيق الفرعون القديم قد رقى إلى منصب رسول الملك لكل البلاد الأجنبية ويقول الرجل بهذه المناسبة موضحا طبيعة عمله الجديد : أرفع له ( الفرعون ) تقارير عن أحوال البلاد الأجنبية كلها.

ص 199: وكانت أرقى وظائف الدولة هي وظيفة السفير ( رسول الملك إلى كل البلاد الأجنبية ) وكانت الترقية إليها قاصرة على كبار ضباط سلاح العربات الحربية .

ص 179: واختار الملك للمنصب ( كبير كهنة آمون ) الشاغر ون نفر Wennofer ( مات سنة 27 ) وهو والد رفيق طفولة رمسيس الثاني آمن ام اينت ( هامان ). وكان هامان نفسه قد نقل من وظيفته العسكرية إلى الرمسيوم ليصبح مديراً لمشاريع الملك الأثرية هناك Chief of Works of All Royal Monument - ولا يزيد البعد بينه وبين أبيه كبير الكهنة بالكرنك عن عبور النهر إلى الضفة الأخرى من النيل .

فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحًا لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى {38} القصص


ذكر كتاب An Introduction to Ancient Egypt أن أقدم استعمال للطين الموقود بمصر كان معروفاً منذ الدولة الوسطى .

ص 192: ويرجع الفضل في صعود نجم باسر paser ، وزير للجنوب بطيبة viceroy ،عم باسر كان قائد الفرق بالنوبة وبعده ابنه نخت مين ( ابن عم باسر ) واختياره نائبا للملك ( في النوبة ) إلى عراقة أسرته، فابن عمه آمن ام اينت ( هامان ) هو رفيق طفولة رمسيس الثاني .

ص 199: وكان من علية القوم من اتخذ من الخدمة العسكرية ذريعة للوثوب إلى الوظائف المدنية العليا ،وقد تعرفنا من هؤلاء على ..، وآمن ام اينت ( هامان ) القائد بسلاح المركبات ثم ميليشيات المدجاي Chief of Medjay-Militia ، بعدها عين مديرا للمصانع ( وزير صناعة ) .

ص 240: امنحتب .. لكنه كان ينتمي لأسرة ذات نفوذ هي أسرة آمن ام اينت ( هامان ) قائد ميليشيات المدجاى الشهيرة.

ص 242: حيث يحتل مين مس آخر منصب كبير كهنة مين وآيزيس والذي يمت هو الآخر بصلة قرابة إلى آمن ام اينت .



12- طوفان نوح بين الكتاب المقدس والوثائق التاريخية السومرية :-

إن اقدم ما بين أيدينا من وثائق مسمارية ورد ذكر الطوفان فيها وثيقتان سومريتان :

الوثيقة الأولى :

وتتضمن قائمة بأسماء الملوك في وادي الرافدين من اقدم الأزمان وحتى نهاية سلالة ايسن التي حكمت في الفترة بين (2020-1790ق . م) . ويبدو أن الوثيقة ألفت زمن سلالة اور الثالثة أو لعلـه قبل ذلك … ولكن آخر نسخة منها تعود إلى عهد سلالة ايسن التي تلت سلالة اور في الحكم حيث تنتهي جداول الملوك هذه بآخر ملوك هذه السلالة ، وتبدأ في تعداد السلالات الحاكمة في أزمان ما قبل الطوفان . . . وقد عنونها جامعوها بعنوان " الملوكية ") [5] وجاء فيها :

“ انه عندما أنزلت الملوكية من السماء كانت الملوكية أولا في مدينة اريدو ثم انتقلت إلى مدينة بادتبيرا ، ثم مدينة لارك ، ثم مدينة سبار ، ثم مدينة بادتبيرا ، ثم مدينة شروباك . . . ، ثم جاء الطوفان وجرف البلاد ، وبعد الطوفان هبطت الملوكية مرة ثانية وحلت في كيش . . . ”)



بقايا من الرقيم الذي يحتوي على تفاصيل قصة الطوفان السومرية





















الوثيقة الثانية :

هي (قصة الطوفان) (وقد وصلنا منها رقيم واحد فقط كان قد اكتشف في مدينة نفر ونشره لأول مرة (بويل) عام 1914م ويعود الرقيم في نظر بعض الباحثين إلى العصر البابلي القديم (في حدود 1600ق . م) وبعضهم لا يشك في أن الرقيم نسخة من تأليف سومري اقدم من هذا التاريخ بقرون عديدة خاصة وان الإشارة إلى الطوفان قد ورد فعلا في نصوص سومرية أدبية دينية تتعلق بالملك اشمي - دكان (1953-1935ق . م)

ويلي هاتين الوثيقتين السومريتين وثائق أخرى عن الطوفان بابلية تعود إلى العصر البابلي القديم وأقدمها رقيم استنسخ زمن الملك البابلي أمي صدوقا (1646 - 1626ق . م) ويليها الرقيم الحادي عشر من ملحمة كلكامش (وآخر واحدث نسخة لنصوص الملحمة قد وصلت إلينا من القرن السابع ق . م في الألواح الطينية التي عثر عليها في دار الكتب الملك الآشوري آشور بانيبال) ويجمع الباحثون تقريبا على أن زمن تدوين الملحمة بشكلـها الأكدي يرقى إلى (2000 - 1500 ق . م) أما أصولـها السومرية فهي اقدم من ذلك بكثير .

وفيما يلي مختارات من النصوص المسمارية في قصة الطوفان نظمناها حسب تسلسل الحوادث :

بعدأن خلق (آنو) و(انليل) و(ننخرساك) ذوي الرؤوس السوداء أسسوا … المدن في … وأعطى لـها أسماءها . أعطى أول تلك المدن (اريدو) (Erido) إلى القائد (نوديمود) (Nudimud) .

وأعطى الثانية (بادتبيرا) (Badtibira) إلى (نوكك) (nugig) .

أعطى الثالثة (لاراك) (Larak) إلى (بابلساك)(Pabilsag) .

وأعطى الرابعة (سبار)(Sippar) إلى اوتو (Utu) .

وأعطى الخامسة شروباك (Shuruppk)إلى سود .

فبنوا (المعابد) بالمعاول والمساحي . وبنوا ضفاف القناة الكبيرة .

ولم تمض بعد ألف ومائتا سنة حتى توسعت البلاد ، وأصبحت تخور كالثور فانزعج الإلـه من ضجيجهم .

وقال (انليل) لقد اصبح صخب البشر شديدا عليَّ .

وأما اتراخاسيس الذي كان يعبد (ايا) .

وكان في مدينة شروباك التي تقع على صفاف الفرات .

فقد كان يبكي كل يوم (*) .

ويأتي بالقرابين .

وكان يعطي اذنا صاغية لسيده (ايا) .

وتحدث إليه .

وتلقى اتراخاسيس الأوامر .

فجمع (الشيوخ) وقال مخاطبا لـهم : لا تعبدوا آلـهتكم ولا تصلوا إلى آلـهتكم .

ولكن اقصدوا باب الإلـه (نمتار) . وسوف يرفع يده عنكم

الشيوخ : تقابل تعبير (الملأ) في القرآن الكريم .

وقررت الآلـهة بدمار تام وإحداث الطوفان .

لاهلاك ذوي الخطايا والاعتداء .

وقال (انكي) مخاطبا عبده :

ابن سفينة ، واحمل فيها زوجتك وصاحبك وقريبك والعمال الماهرين ، وحيوانات السهل وطيور السماء .

وترقب الوقت المحدد الذي سوف أخبرك عنه .

وفتح اتراخاسيس فاه وقال مخاطبا سيده (ايا) :

لم ابن سفينة من قبل ابدأ ، ارسم لي صورة على الأرض حتى أرى الصورة وابني السفينة ، فرسم (ايا) الصورة على الأرض

قال تعالى في القرآن الكريم : (وَاصْنَعْ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا) هود/37 .

وجمع اتراخاسيس الشيوخ وقال مخاطبا لـهم .

آن الـهي لا يتفق مع إلـهكم .

وان انليل غاضب عليكم

وكانت ندرة في الزرع والمطر والمؤن .

وأصبحت الأرحام ضامرة ولم تلد مولودا

فحمل النجار فأسه ، وعامل القصب حجره ، وجلب الطفل القير ، والرجل الفقير اللوازم الأخرى

تعبير الرجل الفقير الذي اشترك في بناء السفينة يقابل التعبير القرآن (وَ مَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلاَّ الَّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرَّأْيِ) هود/27 . وواضح ان الشيوخ أي الملأ لم يشتركوا في بناء السفينة بعكس ماجاء في الكتاب المقدس الذي قال أنه لم يؤمن به إلاّ امرأته وأولاده ونساء أولاده

وغرس فيها مسامير الخشب لمنع الماء

وقولـه غرس فيها مسامير الخشب يفيدان السفينة كانت ذات ألواح ومسامير ، وهو يقابل قولـه تعالى(وَ حَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَ دُسُرٍ ، ) (القمر/13) . والدسر المسامير

ولما حان الوقت المعين .

اصعد على ظهر السفينة عائلته وذوي قرباه وكل الصناع وحيوان الحقل وحيوان البر الموحش .

أما هو فقد كان يدخل ويخرج ، فلم يستطع أن يجلس أو أن يستقر .

لقد كان مكسور القلب يفيض فاه مرارة

ثم تغيرت مظاهر الجو ، وأرعدت الغيوم .

وبدأ الطوفان وكان في شدته على الناس كالحرب الضروس .

فلم يعد بإمكان المرء أن يرى أخاه (واستحال كل نور إلى ظلمة)

ولم يعد بالإمكان التمييز بينهم لـهول الدمار .

وكان الطوفان يخور كالثور .

وكانت الأعاصير تعصف .

وكان الظلام حالكا بعد أن اختفت الشمس

وكانت الرياح الأربعة ، الريح الجنوبية ، الريح الشمالية ، الريح الشرقية ، الريح الغربية .

وكانت الريح الجنوبية تقف إلى جانبه .

بينما كانت الريح الغربية تعصف إلى جانبه .

وضلت ريح الجنوب تهب يوما كاملا .

وتزايدت سرعتها وهي تهب

استمرت زوابع الطوفان على الـهبوب في حين كانت رياح الجنوب تكتسح البلاد .

وعندما حل اليوم السابع خفت وطأة الزوابع الجنوبية للطوفان ثم هدأ البحر وسكنت العواصف وانتهى الطوفان .

أما الكتاب المقدس فيذكر ان الطوفان استمر أربعين يوما وهذا خطأ تاريخي فاضح

فقد جاء في سفر التكوين الإصحاح 7

(( 17 وبقى الطوفان أربعين يوما ً على الأرض , فكثر الماء . وحمل الماء السفينة فأرتفعت عن الأرض ))

واستقرت السفينة على جبل نيسير (Nisir) .



لقد مسك جبل نيسير السفينة ولم يدعها تتحرك

وتطلع (اوتنابشتم) إلى الجو فوجد السكون يخيم في كل مكان ، والبشر جميعا قد تحوَّلوا إلى طين وخرج وسجد

وصارت كيش مركز الملوكية كيش : هي كوثا وهي الكوفة كما سيأتي في الأبحاث المقبلة .

وهكذا جئنا بالطوفان . لقد أنشدنا الطوفان إلى الناس كلـهم فاستمع إليه

وتقابل قولـه تعالى : ( وَ لَقَدْ تَرَكْنَاهَا آيَةً فَهَلْ مِن مُّدَّكِر ٍ) القمر/15 .

ملاحظة :

(ايا) هو الاسم البابلي للرب , و (انكي) هو الاسم السومري أيضا للرب .

و(اونتابشتم) الاسم السومري لنوح عليه السلام الطوفان .




أما ( أتراخاسيس ) هو الاسم البابلي لنوح عليه السلام

غير معرف يقول...

((((((((((((((((((((((((((((((((درس الأحد (3 ) عن التجسد))))))))))))))))
درس الأحد ( 3 ) ؟؟؟؟؟؟؟ رغبة في ارضاء النصاري الذين يوزعون الكتاب المكدس في كل مناسبة وبدون ان نتعبهم قررنا نشر دروس "الاحد" لتعليمها للمسلمين؟؟؟هاهاها
سلام المسيح عليكم
النهارده حنتكلم يا أبنائى عن التجسد ومطلوب منكم إنكم تحفظوا مش تفهموا وزى إحنا ما حفظنا من إللى سبقونا ومفهمناش انتوا كمان مطلوب منكم تحفظوا مننا ومتفهموش لأن ده فوق فهمكم وعليكم إنكم تاأمنوا بس علشان تنالوا نعمة محبة المسيح.وموضوع التجسد ده مفيش حد عرفه قبل كده لأن الجنس البشرى مكنش ناضج لسه لفهم الحقيقة دى ، بالظبط زى الطفل إللى ميعرفش عود الكبريت فايدته إيه ولما يكبريعرف إنه يقدر يولع بيه الدنيا ، واحد يقوللى يا آبونا الطفلميعرفش الحمارفايدته إيه إلآ لما يكبر شوية ويشوف حد راكبه أو بيجر عربية أقوله المثال ده صح ! ومفيش حد من إللى سبقوا المسيح له المجد كان عارف حاجة عن التجسد لا نوح النبى ولا آبونا إبراهيم ولا موسى النبى ولا يوحنا المعمدان لأنهم مكنوش لسه نضجوا ولا المسيح له المجد إتكلم بصراحة عنه ، لغاية ما بولس الرسول هو وحده إللى نضج وفهم التجسد وعبر عنه فى رسالته لفيلبى وقال( إن الله أخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس ، وإذ وجد فى الهيئة كانسان وضع نفسه وأطاع حتى الموت ) ومع إنى مفهمتش كلام الرسول بولس لما قال إن الله أخلى نفسه وبعد كده قال إنه وضع نفسه بس نقدر نقول إن الجنس البشرى لم ينضج لإستيعاب حقيقة التجسد لغاية ما بولس الرسول نضج وفهم الفولة إللى إبليس نفسه حاول يعرفها عندما جرب الرب فى البرية وفشل فى معرفة إن المسيح جاى علشان يفدينا من خطية آبونا آدم وانه هو الأبن والأب أقصد الأبن الأب
واحدة ترفع إصبعها
أيوه يا دميانة إتكلمى
هل كان التلاميذ يا بونا عارفين حاجة عن التجسد ولا بولس الرسول بس هو إللى عرف ده لوحده ولو التلاميذ مكنوش عارفين يبقى معنى كده إنهم كانوا غير ناضجين لإستيعاب الحقيقة دى لما كانوا مع المسيح له المجد
واحد تانى يرفع صباعه
آيوه يا نسيم عاوز تقول إيه انت كمان
عاوز أقول يا آبونا إن حضرتك بتقول زمان كان الجنس البشرى غير ناضج علشان يفهم حقيقة التجسد واستمر ده لغاية الجنس البشرى لما نضج وبقى عنده الإستعداد لفهم التجسد عن طريق نضج بولس الرسول والكلام ده كان من ألفين سنة صح والمفروض إنه بعد ألفين سنة يعنى الوقت الحالى يكون نضج البشرية زاد كتير ويفهموا أكثر ولكن لغاية دلوقت إحنا مش فاهمين حاجة عن التجسد ولا حد فاهم حاجة .
صباع تانى
( القس يترك صاحبة ليتكلم ليتيح لنفسه وقت يفكر فى رد على الكلام عاليه )
يتكلم مينا صاحب الصباع المرفوع . أنا يا آبونا لى جار مسلم اسمه وكنت بحاول أبعد عنه ، ولما كان يسمع التراتيل إللى أنا بأشغلها على التسجيل كان يضحك ويشغل القرءان ويعلى التسجيل على الآخر وامبارح قابلنى فى الشارع وقالى إيه يا بنى إللى انت بتسمعه ده قلت له دى ترانيم قاللى ترانيم وهى دى وحى وقالى إنتوا واليهود عاوزين حاجات ملموسة ومحسوسة تشوفوها بعينيكم علشان تؤمنوا لأنكم لا تأمنوا إلآ بالمادة وعاوزين حاجة تلمسوها بإيديكم وزى اليهود لما إتأخر عليهم موسى عن ميعاده لمدة عشر أيام صنعوا عجل علشان يعبدوه وقالوا عليه ده إله موسى ، حتى لما موسى عبر بيهم البحر وشافوا بعينيهم فرعون بيغرق هو وجنوده فى البحر لم تكفيهم تلك المعجزة وقالوا لموسى بعد عبورهم للبحر مباشرة ومرورهم على ناس بيعبدوا أصنام قالوا لموسى إجعل لنا إله كما لهم آلهة ، ومش كده وبس ده قالوله أرنا الله جهرة عاوزين حاجة ملموسة يشوفوها بعينهم مش يصدقوها بقلوبهم عاوزين يشوفوا الله يا مينا كده عينى عينك.
أما أنتم يا مينا فأنكم تدعون إنكم شاهدتم الله وكان موجود بينكم ، انتم يا مينا صنعتوا إله تشوفوه قدامكم ويعيش بينكم ويتكلم معاكم ويأكل الطعام زيكم المهم إنه يكون إله تلمسه إيديكم سواء على صورة أو على صليب أو على شكل تمثال أو أيقونة ومش مهم يكون خروف أو إنسان فى الشكل لكن بالنسبة ليكم إله لأنكم مثل اليهود لا تأمنوا إلآ بالمادة ولازم كل حاجة عندكم تكون قايمة على المشاهدة هما عبدوا العجل وأنتم عبدتم الخروف ، اليهود قالت لموسى أرنا الله جهرة وأتباع المسيح قالوا أرنا الأب ، لا يوجد عندكم فى كتابكم شيىء إسمه وحى أو إيمان بغيب وإنما سيرة ذاتية عن حياة نبى إنسان قولتم إنه إله ! تمام زى السير الذاتية الشعبية لأبو زيد الهلالى والشاطر حسن فصورتم ربكم على إنه خروف علشان يفضل قدام عينيكم وصورتوه مشبوح على الصليب علشان صورته تفضل قدام عينيكم ، حتى تلامذة المسيح خاصته طلبوا منه مائدة طعام تنزل عليهم من السماء قدام عينيهم ويشوفوها علشان تطمئن قلوبهم ويصدقوا إنه رسول عاوزين حاجة مادية ملموسة ومشهودة نفس طباع النفس المريضة التى لا تؤمن إلآ بالماديات ، وعلشان ربنا إللى خلقكم عارف نفوسكم المريضة وحبكم للماديات أرسل نبيه موسى ومعه معجزة العصا إللى تتحول إلى حية وإلى ثعبان قدام الناس ويده إللى تبقى بيضاء كالثلج وأجرى الله له معجزة شق البحر بالعصى إمام أعين بنى إسرائيل وكلها معجزات ملموسة ومشهودة تراها عيونهم كمان ربنا أرسل عبده عيسى إلى اليهود تمامآ كموسى بمعجزات مادية ملموسة كإبراء الأكمة والأبرص وإحياء الموتى بإذن الله لأنكم ناس مادين وعلشان كده لم تؤمنوا بإن الله واحد ولا يستطيع أن يراه أحد وإن البصر لا يدركه وهو يدرك الأبصار فجعلتوه ينزل ويتجسد ويمشى على الأرض وجعلتوا له روح تنزل كالحمامة وصورتم الله فى ثالوث وصلبتوه على صليب ، بل انكم عمدتم ربكم فى نهر الأردن ، لقد إخترعتم تلك الماديات بأيديكم وصدقتوها يا مينا حتى إنكم تملئون كنائسكم بالصور والتماثيل والأيقونات ، وخدعتم أبصاركم لما تصورتم إن الخبز يتحول لجسد والنبيذ يتحول لدم صنعتم ماديات حتى تلمسوها بأيديكم لآن قلوبكم لا تؤمن إلا بما تراه أعينكم . فكما عبد المصريون القدماء العجل أبيس كذلك عبد بنى إسرائيل العجل الذى صنعوه من الحلى أثناء غياب نبيهم عنهم وأنتم عبدتم الخروف وقلتم إنه رب الأرباب وفى الهند يعبدون البقر فما الفرق بينكم وبينهم . عرفت بقه يا مينا إنكم ماديون وإن قلوبكم لم تؤمن بوحى الله الذى أنزله على المسيح فأخفاه آبائك وصنعوا بدلآ منه عقيدة تقوم على الماديات والمحسوسات كالتثليث والتجسد والصليب وأكل جسد الرب وشرب دمه . وعلشان كده إبليس مبسوط منكم آوى وبيصور لكم الأشياء إيللى تحبوا تشوفوها وإيللى بتحبوها مثلآ الظهورات المريمية لأنه عارف إنكم بتحبوا الحاجات الملموسة والمنظورة ويخللى أيقونة تبكى دم من عينيها علشان تستمروا فى ضلالكم وتفتكروا إنكم على حق . إنتوا يا مينا تطاولتم على الله ووصفتوه بما لا يليق ثم قتلتوه على الصليب وعلشات ألخص لك الكلام ده يا مينا وأوريك إنكم مشيتوا زى اليهود تمامآ وقلدتوهم ، زى هما ما قلدوا إللى قبليهم هما عبدوا العجل وقالوا إنه إله موسى وأنتم عبدتم الخروف وقلتم إنه رب الأرباب ، هما طلبوا من موسى يسئل ربه أن ينزل عليهم طعام فأنزل عليهم المن والسلوى ، وتلامذة المسيح طلبوا منه مائدة طعام ينزلها الله لهم من السماء ، كانت عصا موسى تتحول إلى حية وثعبان ، وأنتم قلتم إن الخبز يتحول إلى جسد والنبيذ إلى دم ، هما قالوا إن الله يتعب وينسى ويندم ويأسف فى قلبه وأنتم قلتم إنه يأكل ويشرب ويغسل أرجل عباده ويتعرى إمامهم ويهرب من أعدائه ويتغوط على نفسه ويجرب من الشيطان ثم لطمتوه وصلبتوه وقتلتوه وقبرتوه ثم تقولون له المجد أى مجد هذا بعد كل هذا الإستهزاء تحدث همهمة ودمدمة بين الجلوس على أثرها ينتبه القس من غفلته ويقول أيوه يا مينا كنت بتقول إيه يا حبيبى علشان أنا كنت سرحان ومش واخد بالى
كنت بقول يا آبونا الكلام إللى قالهولى جارى المسلم إمبارح
يعبس وجه القس ويقول أنا مش قلت ليكم ألف مرة بلاش تتكلموا مع المسلمين فى آى حاجة ولا تسمعوا من المسلمين آى حاجة ولما الواحد فيكم يحس بالضعف يلمس الصليب إللى معاه أو الأيقونة بتاعة العدرا إللى لابسها فى رقبته حيلاقى نفسه تمام ! وواحدة واحدة وحبة حبة وهى دى المحبة
ونتقابل يوم الحد الجاى علشان نكمل موضوع التجسد سلام المسيح ومحبته للجميع
وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على من رحم الله به الناس كافة
محمد صلى الله عليه وسلم
Showman2???????????==================================================================((((((((((((((((((( درس الأحد ( 4 ))))))))))))))))))))
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا اسلوب مبسط فى الخطاب لكشف ما يعترى كتابهم وعقيدتهم من عوار وقصدنا أن يكون باللغة العامية التى يتخاطب بها الوعاظ فى دروس الأحد ، حيث انهم لا يجيدون اللغة العربية لا نحوآ ولا صرفآ ولا نطقآ ولا كتابة لانهم لا يحرصون على تعلمها ، وكثيرآ ما يتعمدون الإساءة إليها بالأخطاء الإملائية لإنها لغة الضاد التى نزل بها القرءان الكريم فهم يحاولون تشويهها
حقدآ منهم للإسلام.
درس الأحد ( 4 )
سلام المسيح معاكم جميعآ
سنكمل اليوم موضوع التجسد إللى مكملنهوش الأحد الماضى، واحد يقوللى احنا وقفنا لحد فين
يرفع أحدهم إصبعه
أيوه يا عم مكرم
وقفنا يا بونا لحد ما الرسول بولس فهم الفولة
صح يا عم مكرم برافو عليك
الرسول بولس قال إن الله أخلى نفسه آخذآ صورة عبد صائرآ فى شبه الناس ومحدش يفتكر إن معنى أخلى نفسه إنه ترك نفسه فوق ونزل بدون نفس وإنه بعد ما صار فى شبه الناس رجع ووضع نفسه تانى هو صحيح القديس بولس مقالش وضع نفسه فين هل وضع نفسه فى الشبه الأنسانى ، يعنى أول ما صار فى الشبه الأنسانى كان بغير نفس وإنه وضع نفسه بعد ما صار فى هيئة إنسان ، معلهش الموضوع أصله معقد شوية وكويس إللى احنا بنتكلم فيه بعقولنا المحدودة ونجتهد علشان نفهم التجسد إزاى لأن الرسول بولس لم يوضح الكيفية ، يعنى رماها وسابها علشان نفكر فيها ! ومقالش عن كيفية نزول الله واحنا لا ننكر نزول الله فالكتاب المقدس ذكر أن الله نزل أكثر من مرة ، مرة علشان يشوف بنفسه الكلام إللى وصله عن أهل بابل صحيح ولا كدب ولما لقى الكلام صحيح بلبل ألسنتهم علشان مايعرفوش يتكلموا أو يتفاهموا مع بعض وبقى كل واحد يرطن بلسان غير التانى خالص يعنى مثلآ لو أهل بابل خمسمائة ألف مثلآ يبقى ربنا خلاهم يتكلموا بخمسمائة ألف لسان ! ومرة نزل علشان يشوف صراخ سدوم وعمورة ، ومرة نزل لما صارع يعقوب ويعقوب غلبه وفضل يتحايل على يعقوب علشان يسيبه ويقوله سبنى النهار قرب يطلع ويعقوب راسه وألف سيف مش عاوز يسيبه إلآ لما يباركه ! ومرة نزل لما أكل عند آبونا ابراهيم وكان معاه إثنين ضيوف يعنى كانوا ثلاثة وأنا باختلف مع إللى بيقول إن الله نزل بأقانيمة الثلاثة عند آبونا ابراهيم ، ليه بقى أنا بأختلف معاهم علشان ده يبقى معناه إن الله ثلاث أشخاص وده مينفعش لأن كل واحد منهم كان منفصل عن الثانى وكل واحد منهم أكل لوحده. إنما نقول الله ومعاه إتنين ملاك هما إللى كانوا عند أبونا ابراهيم ! . المهم المرات إللى نزل فيها الله قبل كده كانت بنفسه أما المرة بتاعة التجسد فالقديس بولس قال إنه أخلى نفسه
واحد يرفع صباعه
أيوه يا عم عريان
لما الكتاب المقدس قال إن الله بنفسه نزل علشان يشوف أهل بابل ومرة علشان يشوف ليه صراخ سدوم وعمورة ومنعرفش الصورة إللى نزل بيها بس هو نزل بصورة بشرية لما أكل عند أبونا ابراهيم ونزل بصورة بشرية لما صارع أبونا يعقوب يعنى كان بينزل بصورة بشرية زى العهد القديم ما قال ، امال ليه لازمة إنه ينزل ويتجسد فى ام النور ويبقى طفل زى كل الأطفال يجوع ويشبع ويرضع ويكبر شوية ويلعب ويحلم هو صحيح ياآبونا إن الرب كان بيحلم يعنى بيشوف أحلام زى كل الناس ، وبعدين يتصلب ويموت ويدفنوه ، أنا قصدى ان الله كان بيعلن عن نفسه فى العهد القديم لما نزل وبلبل ألسنة أهل بابل وقال أنزل أشوف وأعلن عن نفسه ليعقوب بعد المصارعة وخلى آبونا ابراهيم يعرفه طيب ليه ما أعلنش عن نفسه فى العهد الجديد وقال أنا الله وجاى أكفر عن الخطيئة بتاعة أبوكم آدم ، يعنى كان ممكن يعلن عن نفسه بدون تجسد وبدون البهدلة إللى حصلت
اقعد يا عم عريان الظاهر إنك مش فاهم حاجة خالص امال كنا بنتكلم فى الدروس إللى فاتت ونقول إيه ، مش كنا بنقول إن ربنا كان عامل خطة متخرش المية علشان إبليس ميعرفش شخصيته وتنجح عملية الفداء ، وعلشان كده ربنا ساب إبليس يشيله ويحطه ويجربه ويجيبه كده ويجيبه كده علشان يعرف منه حاجة وبرضه معرفش، حتى لما إبليس خلاه يشوف جميع الممالك مرضيش ربنا يقله انت بتورينى الممالك بتاعتى وعمل نفسه مش واخد باله علشان الموضوع يعدى ، ده ربنا استحمل كتير علشان خاطرنا كلنا يا عم عريان
يرد عم عريان وفيها إيه لو إبليس عرف وهو فى إستطاعته إيه يعمله ده لو كان قادرصحيح مكنش ربنا قدر يطرده من الجنة بس علشان هو مخلوق وضعيف خرج من الجنة غصب عنه لما ربنا طرده ومقدرش يقول بم !
إيه يا عم عريان الكلام ده ، انت بتخش على النت والآ بتتكلم مع المسلمين ، الكلام ده تجديف ومش من مصلحتك تتكلم فيه انت عارف و بلاش أقول حتتعلق من رجليك وأنت عارف العصاية حتروح فين
يجلس عم عريان وهو يستغرب ويهز فى رأسه !
واحد آخر يرفع صباعه
أيوه يا مايكل
أيوه يا آبونا حضرتك بتقول ان احنا موحدين وبنقول ان الله واحد وله ثلاث أقانيم
الأب والأبن والروح و الثلاثة واحد بدون إنفصال ، يعنى لما نقول الله يبقى الثلاثة ولما نقول الثلاثة يعنى الله ، طيب لما الله نزل واتجسد مين إللى فضل فوق ! وجت منين الحمامة إللى نزلت على الرب وهو بيتعمد فى نهر الأردن ، وجه منين الصوت إللى كان بيقول هذا إبنى الحبيب لما هما الثلاثة واحد ، وألا بنقول احنا موحدين بس قدام المسلمين علشان نضحك عليهم وميقولوش علينا مشركين ! حاجة تبرجل المخ يا آبونا أنا لما بفكر فى الموضوع ده مخى بيسخن .
مش مطلوب منك يا مايكل إنك تفكر مطلوب منك إنك تاأمن وبس التفكير مطلوب منك بس فى المدرسة والكلية ، انما قدامى هنا توطى راسك وتقول آمين يا آبونا ، وبعدين انتوا عارفين المثل إللى بيقول العقل زينة احنا إللى إخترعنا المثل ده علشان يحفظه شعب الكنيسة ويعرف ان العقل مش للتفكير فى الإيمان ولكنه للزينة فقط . عليك تسمع وتصدق من غير ما تفكر علشان مخك ما يسخنش . وبعدين لازم تعرفوا إن إلهنا القدير له المجد يقدر يعمل آى حاجة عاوزها ويتجسد فى آى صورة إنسان ، خروف ، بقرة ، هو طبعآ مقالش فى الانجيل أنا الله متجسد فى صورة المسيح له المجد علشان كان خايف من إبليس يلخبلطه المسائل والفداء ما يتمش واحد أخر يسأل
أيوه يا استاذ زكى
احنا عرفنا أن الرب كان عامل خطة علشان الفداء يتم بحيث ان إبليس ميعرفش ويعطل فداء الرب ، طيب يا آبونا بعد ما تم الفداء والمسيح له المجد صلبوه ودفنوه وقام فى اليوم الثالث يعنى الفداء خلاص تم وخلصنا على الصليب ، طيب ليه بعد القيامة ما أعلنش ليه بكل صراحة إنه هو الله وانه كان متجسد وكان مخبى نفسه عن إبليس ، وانه خلصنا من الخطية لما إتصلب ! ، يعنى مفيش خوف من إبليس لأنه تمم الفداء !
سؤال وجيه يا استاذ زكى وبصراحة الأباء فكروا كتير فى الموضوع ده ، بس البابا حلها وقال إحتمال كبير يكون أعلن عن نفسه وقال صراحة إنه الله ولكن الروح ربما نسى أن يوحى بهذا للتلاميذ !!!!!
نتقابل يوم الأحد الجاى بنعمة المسيح
وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على من رحم الله به كل مخلوق
سيدنا ومولانا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم
???????????ههههههههههههههههههههههه والله العظيم انك ذكي ودمك خفيف ماشاء الله عليك،درس الأحد هذا من أطرف المواضيع التي قرأتها في المنتدى.

بارك الله فيك أخي الفاضل.????????هههههههههههههههههههههههههه
والله انت موضوعك مستفز يا جدع يخلي الواحد يرد عليه ويثني على ذكائك واسلوبك الرائع????????????المسلمون نحن نحاول ارضاء النصاري بتقديم "درس الاحد " علي مدونتنا الاسلامية علشان ما يزعلوووووش
درس الأحد ( 5 ) معجزات القديسين
الأب تكلا


سلام المسيح لجميعكم


النهارده حنتكلم عن معجزات القديسين علشان الأب عريان حصلت معاه مشكلة إمبارح


الحضور : خير يا آبونا إيه إللى حصل للأب عريان


أبدآ أصله كان ماشى إمبارح وكان فيه عيال بيلعبوا كورة شراب والظاهر إن واحد منهم شاط الكورة فجت فى الصليب إللى لابسه الأب عريان والظاهر إن الكورة كانت متعاصة طين ، ومكنش الولد بصراحة قاصد ، ومع إن الولد إعتذر وقال متزعلش ياابونا الطين طاهر ، بس الأب عريان شتمه ومعجبوش إللى حصل وخد كلمة الولد على محمل تانى وفسرها غلط


وقال الولد عاوز يقوللى إن الطين أطهر من الدم لأن الله خلق آدم من الطين إنما الصليب عليه دم واحد بولس قال عليه إنه ملعون وافتكر إن فيه ناس محفظة الولد الكلام ده فخد بعضه وطلع على قسم الشرطة وعمل محضر وحاول الظابط يطيب خاطره ويقوله دول عيال ومش قصدهم حاجة ، بس الأب عريان راسه وألف .... ما يرجع فى كلامه وصمم على عمل المحضر وقال للظابط ده حيأجج الفتنة الطائفية فى البلد .


المهم النهاردة كل واحد فيكم يحكى لينا عن معجزة حصلت ليه شخصيآ أو لاسرته


يتكلم ميلاد ويحكى


أنا لما كنت بأرجع من المدرسة أفوت على بوتيك فى الشارع إللى فيه بيتنا وكان معروض فيه تى شرت حلو خالص وكنت أقف أتفرح عليه وأقول ياريت كان معاى فلوس علشان أشتريه لأنه كان عاجبنى قوى وكان نفسى فيه ومكنتش أقدر أطلب فلوس من أهلى لأننا على كد حالنا ، والاسبوع إللى فات لما روحت بيتنا فوجئت بحاجات كتير داخل شنط بلاستك محطوطة على التربيزة فى الصالة وكلهم فى البيت فرحانين ومبسوطين ومزهولين فسئلتهم إيه الموضوع فقالولى اتفرج فلقيت داخل الشنط البلاستك قمصان نوم وفساتين وبجامات وقميص رجالى ولقيت ال تى شرت إللى أنا بحبه ففرحت قوى وسئلت إيه إللى حصل وجبتم فلوس منين فقالت امى إنها سمعت جرس الباب فقامت وفتحت


فوجدت شاب وفتاة من الصين يحمل كل منهم شنطة على ضهره فأرادت أن تصرفهم لأن مفيش معانا فلوس والظاهر إنهم لم يفهموا كلام امى فصمموا على الدخول وعرض ما معهم وبصراحة الحاجات كانت مغرية وجميلة جدآ وكانت مناسبة لكل واحد منا فقالت لهم امى والحزن فى عينيها يا ريت كان معانا فلوس كنا اشترينا منكم وأرادت أن ترد لهم الملابس بتاعتهم ، ولكنهم نظروا لبعضهم البعض الشاب والفتاة وضحكوا


وقال الشاب إنتو لسه مش عارفين إحنا مين أنا مارجرجس ودى القديسة تريزا واحنا جايين مخصوص علشان نديكم الحاجات دى ، أما الشنطة دى فاعطوها لميلاد وفيها ال تى شرت إللى هو عاوزه ، فكل إللى فى البيت إندهشوا من المفاجأة لأنهم اتكلموا عربى مش صينى ولما ماما فاقت من المفاجأة مسكت فيهم علشان ياكلوا وقالت ليهم أنا طابخة كوسة وقرع عسل ، ولكنهم مشوا واختفوا ، والعجيبة ان احنا لاقينا التكت إللى على الملابس بدل ما يكون مكتوب عليه صنع فى الصين لاقينا مكتوب عليه صنع بمعرفة ام النور ،


الجميع يتهلل بركاتك يا عدرا .... بركاتك يا ام النور


الأب تكلا : يهز رأسه وهو يستغرب صحيح حصل الكلام ده يا ميلاد


يرد ميلاد أيوه يابونا ثم يجلس وفى عينيه نظرة خبث


يقف حنا ويحكى


اشترى أبى السنة إللى فاتت خروف صغير وضعناه هو ومعزة ( عنزة ) فوق السطح مع بعض الطيور وكانت امى متعودة تربى الحاجات دى حتى لا نحتاج للشراء من الخارج ، وكنت أنا أصعد للسطح لتقديم الأكل لهم وكل إللى بيفيض من أكلنا كل يوم ، وأنا تعلقت جدآ بالخروف منذ أن كان صغير إلى أن كبر ورأى أبى ان الخروف قد حان الوقت لأن نذبحه لإنه قد أصبح ضخمآ فأتى يومآ بالجزار وقال ضاحكآ سنذبح أخيكم النهارده وصعدت معهم إلى السطح وعندما شاهد الخروف الجزار جتله حالة هياج شديدة وبدل ما يقول ماءءءءء ماءءءءء ماءءءء


قال لاءءءء لاءءءء لاءءءء


وبعدين قال أنا مش خروف أنا زيكم


فأصابتنا كلنا الدهشة وبقينا مش عارفين نعمل إيه


والجزار قال أول مرة أشوف بنى آدم خروف ورفض أن يذبحه وانصرف


أبى احتار فى أمر الخروف وذهب إلى الكنيسة وحكى ليهم إيللى حصل وهناك قالوله إن الخروف به شيطان جامد قوى ونصحوا أبى أن يطلقه فى الصحراء ولا يدخله بيتنا مرة اخرى


وفعلآ خدنا الخروف وتركناه فى مكان فاضى بعيد عن الناس والعمران وبقينا خايفين وخصوصآ لما سمعنا الخروف بعد ما تركناه وهو بيقول هاءءءء هاءءءء ضحكت عليكم ، بس نحمد ربنا لأنه نجانا بنعمة المسيح من الخروف الشيطان .


الأب تكلآ : وهو أشد إستغراب صحيح الكلام ده يا حنا


أيوه يابونا صحيح ويجلس وفى عينه نظرة أشد خبث وهو ينظر إلى ميلاد


يتهلل الجميع المجد ليسوع ..... المجد ليسوع ......


يقف وحيد ليحكى


الأب تكلا : قبل ما تحكى لو عندك معجزة زى المعجزات إللى حكاها ميلاد وحنا بلاش تقولها وقول حاجة تانية !


وحيد : بصراحة يابونا مش عارف إذا كانت دى معجزة والا مش معجزة


الأب تكلا : احكى يا وحيد واحنا حنعرف إن كانت معجزة والا مش معجزة


أنا يابونا عندى 13 سنة وانا فى مدرسة الاورمان الاعدادية والمدرسة بتاعتنا نظمت رحلة إلى أسوان والرحلة كانت لمدة يومين واشتراك الرحلة كان عشرة جنيه


ومكنش معاى اجرة الاشتراك لأن المرتب بتاع بابا كان يدوب يكفى مصاريف الأكل والشرب والإيجار والحاجات دى ومكنش بيفيض حاجة من المرتب خالص ، وكان نفسى أروح الرحلة دى مع زاميلى وكان فاضل يوم واحد على قفل باب الاشتراك


فكنت مهموم وحزين ومش طايق نفسى وقعدت لوحدى أفكر فى حالنا واقول يا بخت زاميلى إللى معاهم فلوس حيروحوا الرحلة ويشوفوا أسوان والسد العالى ، وفجأة وأنا قاعد سمعت صوت ناحية ودنى الشمال بيقوللى انت زعلان ليه يا وحيد متزعلش ، مش انت شايل عشرة جنيه فى الحصان الخشب بتاعك من عشر سنين ، لما انت قلت أخللى دول للزمن ولوقت العوزة ، وقعد الصوت يفكرنى بالمكان إللى أنا شايل فيه الفلوس لحد ما افتكرت ولاقيتهم فعلآ مكان ما أنا حططهم ! فخدت الفلوس ورحت دفعتهم للمشرف بتارع الرحلة !


يتهلل الجميع ويصيحون مبارك .... مبارك ... دى معجزة كبيرة يا وحيد


نعمة المسيح معاك


وحيد: تبقى دى معجزة يابونا والا مش معجزة !


الأب تكلا : يهز راسه وهو مبهوت ويقول لأ معجزة يا وحيد، ده أنت غلبت الاتنين


وحيد يجلس وهو ينظر لكل من ميلاد وحنا وهو يضحك


الأب تكلا:



نكمل يوم الأحد القادم


سلام ونعمة



وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين


والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبين


محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم تسليمآ كثيرا


/???????????? عجائب الصور المسيحية

طفل المغارة
يسوع { الإله كما يعتقد النصارى }
موضوع في المذود. {الإناء الذي يأكل فيه البهائم }
ويلتف حوله مجموعة من الحيوانات
فيسوع لمكانته العظيمة عند المسيحيين ...جعلوا مولده في حظيرة البهائم ...والشاهد على ميلاده العظيم البهائم ....وهذا ما يفتخر به المسيحيين فإلههم معبودهم اله متواضع

يسوع ولد كإنسان { كما يعتقدون } في حظيرة وسط الماشية وكانت بالطبع تنبعث من هذا المكان الرائحة الكريهة النتنة لروث وبول البهائم فأول ما استنشقته انف الرب رائحة روث البهائم وزنخة البول
هذا ما يرضوه للرب

لكن هل يرضى احد باباواتهم او قساوستهم ....ان يمكث ولو لدقائق معدودة بأحد الزرائب بين روث البهائم ويستنشق ذلك ؟!
هل تقبل احد أمهات النصارى ان تذهب وتلد بزريبة البهائم وما بها من روث ورئحته الكريهة ؟!
لماذا يرضون لله ما لا يرضونه لانفسهم ؟!!!!
وهذه اغنية للاله الطفل ...غناء ماجدة الرومي








الى طفل المغارة
ولدت في مذود حقير

لتعلمنا التواضع
جمعت حولك
المجوس و الرعاة
لأنّك لا تفرق
بين غني و فقير
صالحت السماء والأرض
و كنت بداية
تاريخ جديد للبشرية
فيا ملك الملوك
هبنا نعمة السلام
في قلوبنا و ضمائرنا
كي نفرح بميلادك هاتفين:
ولد المسيح . . . هللويا???????????? قرأت لك ...من منتديات النصارى....العجائب
قرأت لك
... [blink]من منتديات النصارى[/blink]....
العجائب


[bdr][/bdr]
[p5s][/p5s]

الموضوع الاول

البابا دا عسول اوى عمره مفكر فى نفسه
هذه قصه لقداسة البابا كيرلس السادس صلاته فتكون معنا

قام احد الاشخاص بتنظيم رحله لزيارة دير مارمينا بمريوط بعد نياحة البابا كيرلس بعدة شهور
وتقدم للاشتراك في الرحله شخص اسمه رزق وبعد ان دفع الاشتراك قال انه سيصطحب معه ابنه البالغ من العمر 16 سنه. فقال له منظم الرحله انه يلزم دفع اشتراك فقال(سآخذه معي وابقوا رجعوه) فاجبه منظم الرحله(ياعم رزق انت عارف ان البلغ الذي يزيد عن تكلفة الرحله بنشتري بيه هدايا للدير زي السكر وشاي وخلافه .فاذا كنت مصمم علي اخذ ابنك اشتري 3 كيلوا من السكر ويعتبر ابنك دفع اشتراكه) ولكنه رفض هذا القول ايضآ وانصرف..
وفي الصباح ذهب عم رزق لمقابلة منظم الرحله وكان مع عم رزق سكر وشاي هديه لأباء الدير وقال(ان البابا كيرلس أتاه الليله في حلم وقرع باب شقته وكان معه ثلاث رهبان فدعاهم للدخول ولما دخلوا قال للبابا تحب تشرب شاي ولا كوكاكولا ياسيدنا؟ فرد البابا قائلا له ..انا لا اشرب شيئآ ياابني هات لاخواتك الرهبان واسقيهم..

امضاء.. ابن من ابناء البابا كيرلس
انا مستني منكم رايكم
وكان الرد

ميرسى يا بيتر

البابا دا عسول اوى عمره مفكر فى نفسه
???????????????هههه اضحككتنى والله يا اخ ابو تسنيم

هى دى قصة حقيقية ولا موحى بها؟
فعلا عسوول جدا و مسكر بمناسبة السكر اللى خدوه هدية.??????????تحب تشرب شاي ولا كوكاكولا ياسيدنا؟




الظاهر إنهم كانوا بيعملوا إعلان لكوكاكولا..واسم البابا كرلوس مش بعيد قوى عن روبرتو كارلوس .. ????????????بارك الله فيك أخي

هل قرات كتاب معجزات البابا كيرلس ؟؟

رائع............

ابحق عنه أو ضع الثلاث كلمات بعلامات التنصيص "معجزات البابا كيرلس" في أي من محركات البحث وعيش في الكوميديا??????????????????اما معجزات البابا شنوده فهى لاتعد ولاتحصى

فهو فى كثير منها يعلم الغيب أحسن من إلهه الذى لم يعلم بموسم التين????????? المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sameh مشاهدة المشاركة
قصة حقيقية حدثت هذه القصة فى الفلبين ....حيث ذهبت احدى السيدات الى الاسقف واخبرته ان السيدة العزراء تظهر لها
فلم ياخذ كلامها على محمل الجد وتركها ومضى
ثم اتت السيدة عدة مرات بين الحين والاخر تخبره بظهور جديد
وفى نهاية الامر تضايق الاسقف
وقال لها : اذا كنت تريدين ان اصدقك فاسالى السيدة العزراء ان تطلب من السيد المسيح ان يخبرها ما هى اعظم خطية انا فعلتها ثم تقول لها عنها وانت تخبرينى بها فاذا كانت صحيحة صدقتك
مرت عدة اسابيع
وجاءت المرأة مرة اخرى الى الاسقف
فسالها هل ظهرت لك السيدة العزراء
فاجابت : نعم فسالها
وهل سألتها عما
قلته لك "نعم"
حسنا وبماذا ردت عليك
قالت السيدة العزراء ان السيد المسيح يقول انه ينسى الخطايا التى تبت عنها واعترفت بها ولا يعد يذكرها " من هو اله مثلك غافرالاثم وصافح عن الذنب فانه يسر بالرأفة يعود فيرحمنا يدوس اثامنا وتطرح فى البحر جميع خطاياهم????????معجزات أم عبد السيد (أم الغلابة)

بصراحه اول مرة اسمع عنها.... اسمها ام عبد السيد و لقبها - ام الغلابه.... الان لننقل لكم المعجزات من احد مواقع معجزات القديسين


1- صلواتها أقامت الميت :

تعرفت أم عبد السيد في ذات يوم على رجل فقير يدعى "سامى" ليس له من يسأل عنها ويرعاه فأتت به إلى محل السجاد حتى يعمل معها ودبرت مكانا بالمخزن التابع للمحل لينام به. وفي صبيحة أحد الأيام قام أحد العاملين بالمحل بإيقاظ الرجل استعدادا لفتح المحل فلم يقم وما هي الا ساعات معدودة حتى ذاع الخبر في المنطقة بوفاة الرجل الفقير فقامت القديسة مع ابنها عبد السيد وتوجهوا لأحد الكهنة طالبين منه المساعدة في استخراج تصريح بدفن الجثة التى أصبحت أم عبد السيد مسئولة عنها قانونيا، سألها أبونا عن بياناته الشخصية فلم تعرف عنه شئ سوى اسمه وديانته، فاعتذر الكاهن عن هذا الأمر نظرا لخطورته الأمنية وقال لها "الكنيسة مستعدة لأن تتكفل به من جهة الصندوق والكفن أما تصريح الدفن فهو غير مستطاع البتة". فخرجت أم عبد السيد تجر أذيال الحيرة فقال لها ابنها "سأذهب إلى مكتب الصحة أحاول أشوف طريقة اطلع بيها تصريح للدفن أن شاء للـه حتى أقيده ضمن العيلة".. في ذلك الوقت صلت أم عبد السيد قائلة "يرضيك يا حبيبي يسوع اتحبس، يللا قومه، قومه فقام فعلا، وتضيف ام عبد السيد "اصله هو ما كنش بيرفض لي طلب أبدا" وذهب ناس إلى عبد السيد وحكوا له ما حدث وأرجعوه من مكتب الصحة.

==============================


2- شفاء الرجل الأعرج:

كان عم إبراهيم مشلول القدمين، وكان دائم التواجد في حارة سرى ليستعطى من الناس واعتادت أم عبد السيد أن تنقله بين جهتي الشارع أثناء مرورها عليه لخدمة الفقراء بالمنطقة عندما تشرق الشمس من فوقه حتى تحميه من شدة الحرارة وقوة الصيف. وفي أحد المرات تأخرت عليه بعض الوقت لانشغالها بخدمة ما فرجعت ووجدته يعانى في الجهة المشمسة ولفترة طويلة دون أن ينقله أحد المارة للجهة المظللة فتأثرت بشدة وظلت تعاتب الرب من أجله ببكاء شديد وهي تقول له "صدقني ما أنقله، يارب قلبك يبقى حديد، إيه ده.. إيه يابويا ده؟ انت تشفى له رجل وأنا نعمل عكاز لرجله التانية". وكان صعبان عليها من ربنا خالص. وعند الليل تهل أم النور لزيارة ذلك المشلول فتقيم إحدى قدميه فقط كطلب أم عبد السيد في صلواتها، فقام الرجل يرقص من فرحته بصنيع الرب معه وجرى بسرعة ليخبر أم عبد السيد وهو يقول لها في فرح كنتى قولي له رجلين يا أم عبد السيد، وبعدها اشترت له عكازا حسب اتفاقها مع الرب.

===============================


3- رجوع البصر:

سيدة فقدت بصرها، وطلبت من أم عبد السيد أن تصلى لها من اجل شفاء عينيها فقالت لها "العذراء أم النور هي إلى حترجع النور لعنيكى وها تمد ايدها وتشفيكى" وفي اليوم التالى جاءت في فرح شديد لتحكى معجزة رجوع البصر اليها فقالت شفت العذراء في حلم ومعاها أم عبد السيد وبعدين أم عبد السيد قالت للعذراء اشفيها يا عذراء علشان خاطري، فمدت العذراء يدها ولمست عيني وفتحت"و عندما قامت من النوم إذ هي أبصرت بعد أن يأسوا من شفائها.

=============================


4- طلبها في امتناع الأمطار :

يحكى أبونا أرميا بولس (الواعظ النارى) في إحدى عظاته الروحية "مرة وأنا شماس مكرس في كنيسة مارمينا في شبرا وكنت رايح مع أبونا اخنوخ بتاع مارمينا نناول شوية مرضى فقراء وكانت معنا واحدة ست قديسة اسمها ام عبد السيد وهي كانت كرست حياتها لخدمة الفقراء وكان شتاء والمطر شديد، دخلنا نناول أول واحد وبعد المناولة جينا خارجين والمطر زاد، أبونا قال "طيب نستريح شوية لغاية ما المطر تهدأ" فقالت ام عبد السيد "يا أبونا هي المطر ها تتحكم فينا؟ هو ايليا مش زينا زيه، ده انت حامل جسد الرب ودمه اكثر من ايليا قول لربنا وقف المطر أنا خارج بيك" أبونا بص لها وضحك وقال لها طيب يا خالتي قولي انت فقالت له لأ بس قوم صلى وقول أبانا الذي، وفعلا صلينا أبانا الذي وقالت له يللا المطر ها تقف. وفعلا قال لها على إيمانك نمشى . خرجنا ومشينا خطوتين وسط المطر، والمطر زاد اكثر أبونا ضحك وقال لها "انت ناوية تغرقينا؟" وفي وسط الشارع تقول "إسمع لو ما وقفتش المطرة دى مش ها أخدمك" والشمس تروح طالعة في الحال، في الحال وبعدين تقول لنا "امشوا اصله هو ما بيخافش غير على الفقراء لما أقول مش ها أخدمك بيخاف منى" (ما هذه الدالة ؟ ما هذه المحبة؟ إنها دالة الحب والإيمان)

=============================


5- ربنا هيديكى زي اليومين دول

معجزة أخرى ترويها زوجة المرحوم الفونس ثابت بشبرا فتقول : أثناء حضوري قداسا إلهيا بكنيسة الملاك ميخائيل بعياد بك جذبني منظر إحدى السيدات فور وقوع بصرى عليها.. فقد كانت تتجمل بهيبة روحانية غير عادية رغم بساطة مظهرها مما جعلنى أدعوها لتناول وجبة الإفطار ببيتى بعد القداس، وطلبت صلواتها من أجلى حتى يتحنن الرب وأرزق بنسل، فقد مر على 3 سنوات دون إنجاب، فلمحت صورة لسيدة عارية معلقة في حجرة نومي كانت مهداه لنا في مناسبة زواجنا من شقيق زوجي فقالت "شيلى الصورة دى من هنا وبعد سنة زي اليومين دول ربنا هيديكى خلفة" فقمت بانتزاع الصورة من الحائط والاستغناء عنها للأبد وبعد سنة بالتمام والكمال وضعت مولودى الأول في يوم 20/2/1972 إذ كان وقت زيارة أم عبد السيد في يوم 20/2/1971.???????فعلاً كويس إنه كان عسول ....
ولكن كيف لم يأمر بالقتل ؟!!!!!

هل تعتقد أن البابا سيُخالف أوامر إلهه؟!!!!

بالطبع البابا لو فهم تعاليم إلهك كان زمانه سفك و قتل ...
ولكن لأن اليهود عاجلوا الإله بمسامير الصلب
فضاع عن البابا الحقيقة وخالف تعاليم الإله

_____________

المسلمين ولله الحمد امتلكوا البلاد وصارت بلاد المسيح كلها إسلامية
ففقد المسيحيون بعد فقدانهم الأرض والكرامة , فقدوا قدرتهم على القتل والسفك ...

________


تفضل يا حبيب نقرا بعض أوامر يسوع المسيح :

1- يسوع ما جاء للسلام ... بل بالسيف:
لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً.

2- يسوع في عهده القديم إله ظالم يأمر بقتل الطفل والشيخ والنساء ..
:اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا.

3- يسوع في عهده القديم إله يُنجس ويامر بالنجاسة ..
وَقَالَ لَهُمْ: [نَجِّسُوا الْبَيْتَ, وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا». فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ.

4- يسوع أوامره الإلهية على أهل مديان هي القتل :
فَتَجَنَّدُوا عَلى مِدْيَانَ كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ وَقَتَلُوا كُل ذَكَرٍ.

5- أوامر يسوع مُتعسفة لا تعرف شفقة أو رحمة :
فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا.

6- ها هو يسوع إله الرحمة الذي لا يأمر إلا بالقتل :
كُلُّ مَنْ وُجِدَ يُطْعَنُ وَكُلُّ مَنِ انْحَاشَ يَسْقُطُ بِالسَّيْفِ.

7- الإله الرحيم يسوع لا يقبل إلا قتل الأطفال ونهب بيوت الأرامل وفضح النساء :
وَتُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ وَتُنْهَبُ بُيُوتُهُمْ وَتُفْضَحُ نِسَاؤُهُمْ.

8- الإله الرحيم يسوع ...لا يرحم الطفل في بطن أمه ....ولا يُشفق على الأطفال !!!
فَتُحَطِّمُ الْقِسِيُّ الْفِتْيَانَ ولاَ يَرْحَمُونَ ثَمَرَةَ الْبَطْنِ. لاَ تُشْفِقُ عُيُونُهُمْ عَلَى الأَوْلاَدِ.

9- يسوع نفسه نزل إلى الحرب وحارب :
لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكُمْ سَائِرٌ مَعَكُمْ لِيُحَارِبَ عَنْكُمْ أَعْدَاءَكُمْ لِيُخَلِّصَكُمْ.

10- يسوع إن لم تُصالحه قتلك , وإن صالحته استعبدك ....
فَإِنْ أَجَابَتْكَ إِلى الصُّلحِ وَفَتَحَتْ لكَ فَكُلُّ الشَّعْبِ المَوْجُودِ فِيهَا يَكُونُ لكَ لِلتَّسْخِيرِ وَيُسْتَعْبَدُ لكَ.

11- ماذا أفعل يا يسوع إن فتحت المدينة؟!!!
وَإِذَا دَفَعَهَا الرَّبُّ إِلهُكَ إِلى يَدِكَ فَاضْرِبْ جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ.

12- وماذا عن أطفالها ونسائها يا يسوع الرحمة ؟!!!!
وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالبَهَائِمُ وَكُلُّ مَا فِي المَدِينَةِ كُلُّ غَنِيمَتِهَا فَتَغْتَنِمُهَا لِنَفْسِكَ وَتَأْكُلُ غَنِيمَةَ أَعْدَائِكَ التِي أَعْطَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ.

13- وماذا أفعل يا يسوع الرحمة بمدن الامميين وشعوبهم؟!!!
وَأَمَّا مُدُنُ هَؤُلاءِ الشُّعُوبِ التِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيباً فَلا تَسْتَبْقِ مِنْهَا نَسَمَةً مَا

14- يسوع الرحمة إله الإبادة الشاملة :
بَل تُحَرِّمُهَا تَحْرِيماً: الحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالكَنْعَانِيِّينَ وَالفِرِزِّيِّينَ وَالحِوِّيِّينَ وَاليَبُوسِيِّينَ كَمَا أَمَرَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ


15- يا يسوع الإله ... ماذا لو رفضك أعدائك؟!!!
أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».

_________

الفاضل المسيحي يسوع معك ...كما ترى يا مُحترم ...
من أمر بالقتل والسفك وترويع الآمنين هو يسوع ...!!!!
وعلى هذا فإن كان البابا لم يفعل ما أمره يسوع ...
فإنه حتماً الآن في نار جهنم ...لأنه خالف تعاليم الرب .....


الفاضل المسيحي يسوع معك ...كما ترى يا مُحترم ...
برغم أن إلهك يسوع قالها صريحة في عهده الجديد أنه ما جاء للسلام وإنما للسيف ...
إلا أنه ولله الحمد لم يستطع تنفيذ ذلك ....

ليس رحمة منه كما تُحاولون تدليس وإخفاء الحقيقة ....إطلاقاً !!!! .....
بل كما نقول في الأمثال مُجبر أخاك لا بطل
مًجبر على عدم القتل : لأن اليهود أجهزوا عليه وصلبوه وقتلوه شر قتلة وبصقوا على وجهه ....
فقد عرفوا تاريخه الأسود وعرفوا ما قد يفعله بهم فأسرعوا في تشويه خلقته ....

ولهذا إنتهت فصول يسوع دون أن يسفك الدم ... ونحمد الله على ذلك .


أرجوك يا فاضل
أرجوك يا محترم ...
أنتم آخر من يتكلم عن السيف والسلام
وآخر من يقول أنكم تعبدون الله
الله الذي حقرتموه وشوهتموه

فأرجو أن تقرأ لتستفيد بدلاً من التعليقات التي تنم عن سطحية ?????سبب وجود الحمار والثور في المغارة {التي ولد بها الرب }

*************************************
بينما كان مار يوسف ومريم في طريقهما من الناصرة الى بيت لحم, جمع الملاك جبرائيل في السماء حيوانات السماء ليرى من منهم

يستطيع ان يقدم خدماته للطفل يسوع الذي يوشك ان يولد في مغارة.

كان اول من تقدم الاسد, ملك الغابة. قال للملاك مفاخراً: " هل يوجد غيري؟ فانا ملك الحيوانات, وساقف على باب المغارة وافترس كل من تسول له نفسه ان يلحق الاذى بالطفل يسوع". اجاب الملاك : شكراً لكن لا تصلح عنيف ومفترس".
ثم تقدم الذئب وقال : " انا مستعد. فانا ساحضر للطفل اجمل الفواكه وساحمل له يومياُ ما يلزمه من الحليب, وتستطيع ان تعتمد علي, فانا "ذيبك" ... اجاب الملاك: " شكراً لخدماتك, لكنك في العادة لست مستقيماً ولا نزيهاً".
ثم تقدم الطاؤس وقال للملاك: " ارسلني انا. فسافرش ريشي في المغارة واجعلها قصراً يليق بملك الملوك ورب الارباب:. اجابه الملاك: " شكراً لكنك متكبراً, وهذا عكس رسالة الميلاد.
وهكذا مرت الحيوانات تعرض خدماتها, لكن الملاك لم يوافق على اي منها. لاحظ الملاك ان الحمار والثور لم يتقدما لتقديم خدماتهما, وانهما تابعا عملهما في الحراثة بصمت, فسالهما: " ماذا تستطيعان ان تقدما للطفل الذي سيولد؟" اجاب الحمار " نحن؟ لا شيء.
فنحن لم نتعلم سوى العمل الصامت والمتواضع, وتحمل الضرب والاهانات". لكن الثور قال بصوت خجول: " ولكن ان اردت, نستطيع ان نبعد بذنبنا الذباب عن وجه الطفل يسوع:.... ابتسم الملاك وقال: " فليكن". وهكذا كان.????

غير معرف يقول...

"البوكر" دعوة لقراءة عزازيل بعيداً عن التعصب

حسام عبدالقادر

"تأتى جائزة بوكر الدولية ذات الطابع الأوروبي كشهادة على أدبية وروائية "عزازيل" بعيدا عن محاولات الخروج بها عن نطاقها الأدبي، وجرها إلى منطقة الخلاف العقائدية، وهو أمر كان يحزنني كثيرا، وكنت ألتزم الصمت تجاهه، وسوف أظل على التزامي هذا بعيدا عن الجدل البيزنطي حول المفاهيم والأطروحات التاريخية والعقائدية، وعلى من يريد مناقشة هذه الأمور فأمامه كتبي الأخرى وليترك الأدب لأهله".

هكذا بدأ الدكتور يوسف زيدان، أستاذ الفلسفة الإسلامية، ورئيس قسم المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، وصاحب رواية "عزازيل" حديثه إلى "إسلام أون لاين" مضيفا أن إرادة الله سبحانه وتعالى شاءت أن تأتي بهذه الجائزة كشهادة من خارج الحدود لتهدأ النفوس الثائرة، وتدعوهم إلى قراءة متأنية لعلنا نجد من بعد ذلك سبيلا للتفهم والتقبل والوعي بتراثنا المشترك.

ويقول زيدان إن هذا الفوز يأتي كشهادة أخرى في مسار الأدب بعد جوائز دولية أخرى هامة حصلت عليها، مثل جائزة عبد الحليم شومان في مجال العلوم الاجتماعية، وجائزة التقدم العلمي من الكويت في مجال التراث العربي.

كما أن هذا الفوز يتضمن توجيه أنظار الناشرين في كل اللغات إلى هذا العمل، وقد ترجمت رواية "واحة الغروب" للروائي المبدع بهاء طاهر، الفائزة العام الماضي بنفس الجائزة إلى 8 لغات أجنبية، ومن المتوقع أن تترجم "عزازيل" إلى 15 لغة أجنبية، وقد صدر منها خمس طبعات حتى الآن.

نجاح غير متوقع

ويؤكد د. زيدان أنه لم يكن يتوقع أن تأخذ رواية "عزازيل" كل هذه الشهرة والانتشار، وأن تقرأ على مستوى الشباب، في وقت نشكو فيه من وضع الثقافة المتردي لدينا، إلا أنني فوجئت بانتشار الرواية، وأن الشباب هم أكثر الحاضرين في كل الندوات التي تمت بالقاهرة والإسكندرية حول الرواية.

ثم قارن زيدان بردود الفعل في سوريا قائلا إنهم هناك ليس لديهم أي تعصب ديني؛ حيث تم إقامة ندوتين في سوريا، الأولى في حلب في أبريل الماضي بعد شهر من صدور الرواية، والثانية في دمشق بعد شهرين، وكان الإقبال ضخما من الحضور، ولم يشر أي من الحضور إلى تناول الجزء المسيحي في الرواية أو يعلق عليه، بينما انحصرت التعليقات على طبيعة الرواية والأسلوب، موضحا أن عزازيل لم تقدم معلومات وإنما تقدم رؤية، وهو ما فزع الكنيسة وبعض القساوسة.

الجدير بالذكر أنه تم إعلان اسم الفائز في جائزة بوكر للدورة الثانية في احتفال بـ"أبو ظبي" بالإمارات عقب افتتاح معرض أبو ظبي للكتاب.

وتنظم الجائزة بالاشتراك بين مؤسسة خيرية بدولة الإمارات العربية، ومؤسسة جائزة بوكر البريطانية، وفى 10 ديسمبر الماضي تم الإعلان في لندن عن وصول ست روايات من 120 رواية إلى القائمة الرئيسية للجائزة، وهى "جوع" للروائي المصري محمد البساطي، وأربع روايات من أربع دول هي: "روائح مارى كلير" للتونسي الحبيب السالمي، و"الحفيدة الأمريكية" للعراقية أنعام كجه جي، و"زمن الخيول البيضاء" للفلسطيني إبراهيم نصر الله، و"المترجم الخائن" للسوري فواز حداد، إضافة إلى "عزازيل" ليوسف زيدان، ويحصل المؤلفين الخمسة على عشرة آلاف دولار، أما الرواية الفائزة "عزازيل" فتحصل على 50 ألف دولار.


خطورة
وتدور الرواية في القرن الخامس الميلادي في صعيد مصر والإسكندرية، وشمال سوريا من خلال الراهب "هيبا" الذي يعاصر أحداثا تتصف بالدموية في تاريخ الكنيسة المصرية، ويتعرض البطل لأكثر من امتحان صعب أمام نساء جميلات، ثم أمام الشيطان "عزازيل"، والذي تسمى الرواية باسمه، ويمزج زيدان في الرواية بين الصراع بين الإنسان والشيطان، وصراع آخر عاصره بطل الرواية الذي يعيش في القرن الخامس الميلادي، وهو الصراع بين المسيحية والوثنية، وبين الفرق المسيحية وبعضها.

ويرى الناقد محمد السيد عيد في دراسته للرواية أن الكاتب أراد من تصويره لهذا الصراع أن يبين لنا خطورة سيطرة المتشددين الدينيين على الرأي العام في أي مكان؛ لأن هذا لن يترتب عليه سوى العنف والقتل والدم، مشيرا إلى أن الصورة التي يقدمها يوسف زيدان للإسكندرية الوثنية تجعلنا نتحسر على اندثارها، والمقصود هنا طبعا ليس الوثنية بمعنى الكفر، بل الوثنية كمرحلة تاريخية، ازدهر فيها العلم والفكر، وسبقت الإسكندرية كل ما عداها من المدن.

كما يرى محمد السيد عيد أن زيدان حرص على أن تتضمن روايته نصوصا من الإنجيل على لسان البطل، باعتبار أنه يقدم موضوعا يرتبط بالتاريخ المسيحي، وهذه النصوص أبرزت ما في داخل شخصية البطل من إيمان بالله رغم كل الخطايا، وهى لا تتوقف عند بطل الرواية وحده، بل تمتد إلى بقية شخصيات الرواية، وهذا شيء منطقي، على أساس أن الرواية تدور في جو كنسي.

كما أن هناك تضمينات من التوراة، فهو يشير مثلا في ثنايا بحث البطل القلق إلى سفر التكوين، كما استفاد من الأساليب القرآنية، فالراوي مثلا يصف الرهبان في أحد المواضع بقوله "الرهبان لا يقتلون، وإنما يمشون على الأرض هونا متبعين خطى الرسل والقديسين والشهداء، وهذا يذكرنا بالآية الكريمة الواردة في سورة الفرقان "وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما".

ويرى السيد عيد أنه يحسب لزيدان الدخول في منطقة لم يتطرق إليها الأدباء من قبل؛ لعدم توفر مراجعها، وصعوبة التوغل فيها؛ حيث طوع المادة التاريخية للعمل الأدبي، دون أن يطغى التاريخ على الفن، وهذا مأزق كثيرا ما يقع فيه الكتاب.


فتح مصر
وحول الجديد الذي ينوي زيدان تقديمه في التأليف الروائي قال زيدان إنه يكتب حاليا رواية جديدة حول فتح مصر، وستكون جديدة من نوعها؛ لأن كل ما كتب حتى الآن عن فتح مصر لا يعدو أن يكون مثل أفلام توم وجيري، وكأن ما تم في فتح مصر مجرد عمل كرتوني، فهذا البلد بطوله وعرضه قام بفتحه عمرو بن العاص في عام و8 أشهر، والحامية الرومانية قتل منها 100 ألف بينما لم يقتل من المسلمين سوى 21 فردا فقط، وسوف تقدم الرواية الجديدة رؤية مختلفة تماما عن كل ما قيل في هذا الشأن من قبل.


أول جائزة
ويروي الدكتور يوسف زيدان حكاية أول جائزة حصل عليها، وكان عمره 12 عاما، عندما كان يرتاد قصر ثقافة الحرية بالإسكندرية، والذي تحول الآن إلى مركز الإسكندرية للإبداع، وكان حريصا على حضور ندوة ثقافية أسبوعية يتم فيها مناقشة كتاب من الكتب، وكان يتم في كل ندوة تسليم جائزة لأفضل من يناقش هذا الكتاب، وفي إحدى الندوات رفع يده ليناقش فتعجب كبار النقاد على المنصة من وجود طفل بينهم، وظنوا أنه يريد شيئا ما، إلا أنه أكد لهم أنه يريد مناقشة الكتاب، وبالفعل أعطوه الفرصة، وكانت النتيجة أنه حصل على جائزة هذه الندوة لأفضل مناقشة، وكانت عبارة عن قلم ذهبي منقوش عليه صور فضية.

ويقول زيدان رغم كل هذا العمر، وكل أنواع الأقلام الفاخرة التي استخدمتها إلا أنني لم أجد أروع من هذا القلم الذي ما زال شكله ماثلا أمامي، وكنت سعيدا جدا بهذه الجائزة؛ لأنني سأبرهن لأسرتي في المنزل على تميزي، وكان لدى شعور أنه لا أحد يهتم بي، وبالفعل ركبت "الأتوبيس" لأذهب إلى شارع راغب بالإسكندرية؛ حيث أسكن وقتها، وبمجرد نزولي من الأتوبيس تحسست جيبي فلم أجد القلم..!! وبالطبع لم أرو ما حدث لأحد لأنهم لن يصدقوني، ومن يومها ولدي شعور دائم بالفقد، وعندما قرأت رواية "العجوز والبحر" لارنست هيمنجواي قلت لنفسي كان المفروض أن أكتب قصة القلم مثلما كتب هيمنجواي قصة العجوز مع السمكة.

ويضيف زيدان قائلا كانت هوايتي الدائمة والمفضلة أن أذهب إلى منطقة "العطارين" بالإسكندرية، والتي تشتهر ببيع الأثاث القديم ومستلزماته، وكنت أشتري أشياء قديمة، وأظل أرمم فيها، حتى إنني قمت بشراء كرسي بستة جنيهات، ولا زلت أجلس عليه في بيتي حتى الآن، وفى كل عام أقوم بتجديده، وأصرف عليه كثيرا جدا، ولكني لا أستطيع أن أجلس إلا عليه، وقد اكتشفت بعد ذلك أن ما أفعله في التراث العربي هو ما كنت أفعله من قبل في منطقة "العطارين"؛ حيث أدخل لهذا الركام لالتقاط الشيء، وأعيد بناءه من جديد، وأنفض عنه الغبار وأصقله؛ ليصبح صالحا للعمل.

??????????????غير المسيحيين وهدمت الإسكندرية على رؤوس أهلها

كتبت مروة حمزة (المصريون): : بتاريخ 18 - 3 - 2009

أبدت الكنيسة الأرثوذكسية، تحفظها على فوز الروائي الدكتور يوسف زيدان بجائزة "بوكر" للرواية العربية عن روايته "عزازيل"، واتهمت كاتبها بالتعصب وإثارة المشاكل وتزييف الحقائق، واتهمت القائمين على الجائزة بأنهم يؤصلون فكرة التعصب ضد المسيحية وبأنهم بعيدون كل البعد عن الإيمان.

وقال الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة، "الكنيسة رفضت الرواية، لأنها تزييف الحقائق وتتهم الكنيسة باضطهاد المواطنين في القرون الأولى لنشأتها، وهذا لم يحدث، بل أن الكنيسة هي التي كانت مضطهدة على يد الرومان والبيزنطيين".

لكنه مع ذلك لم يتفاجئ بفوزها بالجائزة، "لأن الغرب ترك الإيمان ولم يعد يمثل أهمية في حياة شعوبه (...)، وليس معنى أن تفوز الرواية بهذه الجائزة العالمية بأنها تأتي بحقائق، خاصة وأنها أظهرت راهب الكنيسة في ذلك الوقت بأنه منحرف".

وتدور أحداث رواية "عزازيل" في القرن الميلادي الخامس بين صعيد مصر والإسكندرية وشمال سوريا، وهي تتناول فترة حساسة من تاريخ الديانة المسيحية بعد تبني الإمبراطورية الرومانية للديانة الجديدة والصراعات المذهبية التي تلت ذلك، بين آباء الكنيسة من ناحية والمؤمنين الجدد والوثنية المتراجعة من جهة ثانية.

وفاز زيدان وهو أستاذ للفلسفة الإسلامية وتاريخ العلوم، ومدير مركز المخطوطات ومتحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية على الجائزة وقيمتها 50 ألف دولار أمريكي، بعد أن حظي عمله باختيار اللجنة من بين ستة أعمال وصلت إلى المرحلة النهائية في المسابقة في نسختها الثانية.
ورفض زيدان الشكوك التي أثارتها الكنيسة حول روايته، وأضاف في اتصال هاتفي مع فضائية "الحياة اليوم": "مع احترامي للكنيسة ورموزها الدينية، أقول إن ما ورد بالرواية حقائق واقعية حدثت وغير مزيفة، فلا يوجد معلومة في الرواية مخالفة للحقيقة والواقع، ولا يوجد حقيقة في الرواية تخالف التاريخ، فأنا قمت ببناء الرواية على أحدث حقيقية حدثت في القرون الأولى للكنيسة".

وتابع الروائي المصري، قائلا: "الرواية عمل أدبي، ولا يوجد بها أي مساس بالأديان أو الرموز، ولا أعرف سببًا واضحًا لغضب رجال الكنيسة من الرواية حتى الآن لدرجة أنهم يحاولون منع تداولها".

وأكد زيدان أن ما أورده في روايته لا يتنافى مع الوقائع التاريخية، وقال: مع احترامي لكل رموز الكنيسة ولكل الكهنة والأقباط، لكني أسألهم كيف يفسرون الفعل الذي قامت به الكنيسة القديمة من هدم الإسكندرية على رؤوس أهلها. نعم الكنيسة في البداية كانت مضطهدة على أيدي الرومان ثم البيزنطيين، ولكن عندما استقوت الكنيسة اضطهدت المواطنين غير مسيحيين وقامت بأعمال عنف".

وفضلا عن فوزه بالجائزة المالية، من المقرر أن يتم مكافأة الروائي المصري بنشر روايته بالإنجليزية وبلغات أخرى، وهو ثاني روائي مصري يفوز بالجائزة بعد أن سبق وفاز بها الكاتب المصري بهاء طاهر. وترعى الجائزة مؤسسة الإمارات ومؤسسة جوائز بوكر البريطانية للرواية.

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=61579&

غير معرف يقول...

إنه لمن الغريب أن يصف النصارى أو أن يصف الكتاب المقدس بني إسرائيل بالخراف على الرغم من قول يسوع على لسان متَّى
" فَالإِنْسَانُ كَمْ هُوَ أَفْضَلُ مِنَ الْخَرُوفِ" متَّى 12
والأغرب والأعجب أن يصف النصارى معبودهم بالخروف
صحيح أن الخروف به بعض الصفات المحمودة ولكنه كغيره من المخلوقات به مواطن نقص وضعف
سبحانه وتعالى عما يقولون
{ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ }الشورى11

ولا حول ولا قوة إلَّا بالله
لن أطيل عليكم وعلى نفسي

أترككم مع وصية خروف لإبنه الصغير
=============
وصية خروف إلى ابنه


ولدي إليك وصيتي عهد الجدودْ

الخوف مذهبنا نخاف بلا حدود

نرتاح للإذلال في كنف القيود

و نعاف أن نحيا كما تحيا الأسود


============

كن دائماً بين الخراف مع الجميعْ

طأطيء و سر في درب ذلتك الوضيع

أطع الذئاب يعيش منا من يطيع

إياك يا ولدي مفارقة القطـيع

===========

لا ترفع الأصوات في وجه الطغاة

لا تحك يا ولدي و لو كموا الشفاه

لا تحك حتى لو مشوا فوق الجباه

لا تحك يا ولدي فذا قدر الشياه


===========

لا تستمع ولدي لقول الطائشينْ

القائلين بأنهم أسد العرين

الثائرين على قيود الظالمين

دعهم بني و لا تكن في الهالكين


============


نحن الخراف فلا تشتتك الظنونْ
نحيا و هم حياتنا ملءُ البطون
دع عزة الأحرار دع ذاك الجنون

إن الخراف نعيمها ذل و هون


============

ولدي إذا ما داس إخوتك الذئابْ

فاهرب بنفسك و انجُ من ظفر و ناب

و إذا سمعت الشتم منهم والسباب

فاصبر فإن الصبر أجر و ثواب


===========

إن أنت أتقنت الهروب من النزالْ

تحيا خروفاً سالماً في كل حال

تحيا سليماً من سؤال و اعتقال

من غضبة السلطان من قيل و قال


===========

كن بالحكيم و لا تكن بالأحمقِ

نافق بني مع الورى و تملق

و إذا جُرِّرت إلى احتفال صفق

و إذا رأيت الناس تنهق فانهق


===========

انظر تر الخرفان تحيا في هناءْ

لا ذل يؤذيها و لا عيش الإماء

تمشي و يعلو كلما مشت الغثاء

تمشي و يحدوها إلى الذبح الحداء


===========

ما العز ما هذا الكلام الأجوفُ

من قال أن الذل أمر مقرف
إن الخروف يعيش لا يتأفف

ما دام يُسقى في الحياة و يُعلف؟؟؟؟؟؟؟؟
((((((((((((((((((((((((((((((((فضائح بيشوي باقلام النصارى ((((((((((((((((((((... نساء وسرق وخيانة امانة وإفشاء سر الاعتراف ... مضحك جدا



كنت اتجول في المدونات المسيحية بحثاً عن معلومات خاصة عن وفاء قسطنين رحمها الله حية وميتةفوجدت نفسي في مدونة انشاها نصراني ضد بيشوي ومساعديه , وهي مدونة طريفة فعلا وجريئة وقد اخترت لكم هذه الرسالة من إمرة نصرانية, أضعها لكم كما هي ,وأضع ايضأ تعليقات النصارى في المدونة عليهاومعذرة على الاسفاف والاخطاء الاملائية فانا لم اغير حرفا واحدا منها


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


حضرة صاحب القيافة الانبا بيشوى . انك بحماقتك قد حولتنى مرة اخرى لعدوة لك بتصميمك بألا تخرج من مستنقع إدانتى وتغميس يدك كل فترة فى دمى البرىء فأنا من أردت بظلام قلبك وعدم إنسانيتك وعدم رحمتك أفشيت سر إعتلرافها اليتيم أمام الشعب فى عيد دخول السيد المسيح إلى أرض مصر وللمرة (المليون ) وعلى مدار 9 سنوات حتى الان فهل هذا يعقل من أسقف ؟؟؟؟ كم كنت أتمنى بظنى إنه قد حدثت لك المعجزة وربنا نور قلبك الاسود ونور بصيرتك وأخرجت من داخلك العظام النتنة ..... كم كنت أتمنى أن تكون قد أصبحت وسطنا أسقفا عادلا عاقلا وديعا حكيما .. وتكون مثلك مثل جميع الآساقفة الآبرار العقلاء التى تهاجمها وتحاكمها وهم أحكم وأبر منك بالحقيقة لانهم على الاقل لم يملكون هذا اللسان الغاش ويبوحون باعترافات الشعب ويفضحون إمرأة وسط الشعب ليس لها سوى تلك الغلطة فى حياتها كلها ولا تندرج تحت مسمى خطية بإعتراف لسانك . ولكن . فقط لسوء حظها إنها وقعت فى يد ابليس العصر الذى لايحترم سر التوبة والاعتراف ولا يعترف بيه ولا يحترم التائبين الذين آخرهم هو ... فما رأيكم يا ابناء العلامة المخدوعين فى مظهره البراق الخارجى فها أنا اكشف لكم عن بواطنه إنه يفشى سر اعتراف يتيم ومنذ سنين طويلة مضت وبدون مناسبة ولا تمت بصلة باصل الموضوع الذى يريد ان يغطى عليه بتلك التجاوزات والافتراءات وهو ضياع واهدار حقى بين الزوج والكنيسة متمثلة فى ابونة كيرلس والانبا بيشوى لكن انا اذكى منك ايها الحكيم ولم اعطى لك نجاح تلك المحاولة ولقد كلفتك كثير تلك المحاولات من قبل صدقنى ولم اقدر ابوح عن تلك الخسارة التى تكبدتها .. الباشا الكبير الرجل التانى بكنيستنا لم يتورع ايضا ان يفشى سر اعترافى هذا أمام إجتماع كهنة ايبراشيته وايبراشية الضحية الانبا متياس أى امام مايزيد عن 60 كاهن فما رأيكم فى هذا الاسقف ؟؟ ليس هذا فقط فلقد أفشاة ايضا وبدون مانع أدبى أو إنسانى أو دينى أمام صحفيين غير مسيحيين ايضا فقط لانهم متضامنين معى فى مأساتى ويتعجبون من التواطؤ الصارخ من الكنيسة لزوجى المحتال الحرامى البلطجى وانقلاب الموازين فى وسط كنيستى وعاملتنى بقدرة قادر كجانى حقيقى وتركت زوجى ينعم بسرقته ونهيبته الى تلك الساعة ... ولكن الصحفيين انتقدوه هو وقالوا لى بالحرف الراجل دة سبك وقزف فى شرفك لو عايزة تعمليله محضر سب وقزف سنكون شهود معك نعم وصل الامر الى هذا الحد الفاضح له هو وليس لى ... فإن كنت تظن يا مسكين انك تخزلنى وستكسر عينى بهذا الاعتراف البالى وبتلك الاشياء التى بحوزتك أيها الشرير . فبمنتهى البساطة سوف أخزيك انا فى الحقيقة واجاوبك من روح الانجيل الذى لم تعرفه لانك لم تطبقه اقول لك لو كنت بارا تعالى حاكمنى . ولو كنت إلها تعالى عاقبنى . ولو كنت بلا خطية تعالى إرجمنى أيها الخاطى... هل نسيت الآية التى تقول : الكل زاغوا وفسدوا وأعوزهم مجد الله مش يمكن خطاياك أمام الله أعظم منى ؟ فقبل أن تخرج القزى من عين ابنك أخرج الخشبة أولا التى فى عينك فأنا قد اعترفت وتبت على تلك الغلطة ولكن انت ايها المسكين والذى لازلت منغمسا فى خطية ادانتك لى وقلب الموازين معى فماذا ياترى سيكون مصيرك ؟؟ فهل تبت ؟ هل إعترفت انك بتحتفظ بدون وجه حق بزكريات انسان تائب فى خزانتك حتى تزله وتعايره به ؟والا ماهو السبب الحقيقى جاوبنى لو براءة الاطفال فى عينيك .. فكيف تتناول ؟؟ كيف يرتاح ضميرك وانت تكسر أيات الانجيل وتعاليم الدسقولية هكذا .. كيف تنام وانت متخطى كل حدودك الحمراء الدينية والادبية والانسانية وتضرب هكذا العقيدة فى مقتل وهو تدمير سر التوبة والاعتراف بهذا الشكل الصارخ المقزز أعلم أن هذا ليس اسلوب وخطة الله فى خلاص البشرية لانك اصبحت اجير لست مالكا لتلك الرعية والا كنت راعيت ضميرك ورعيتها باخلاص ولكن اعلم انت ايضا انه لم يكن بهذا الاسلوب سوف تهز شعرة واحدة فى يمينا او شمالا ولم ترمش عينى امامك لحظة واحدة خجلا مما تقوله ومما تحتفظ بيه ولذا اقولها لك اخيرا وعلنا إذهب بأقصى سرعة وبل تلك الحوزات وإشرب مائها العكر ... واعرف حدودك معى الدينية التى تحجمك جدا معى والتى تجعلك خادما لى فهل نسيت دورك معى .. ولذا انا بمنتهى التحدى اقول لك قف مكانك ولا تتجاوز حدودك معى اكثر من ذلك .. فمن قال لك انى حسكت ؟؟ من قال لك انى لم افضحك انت ايضا وسوف يكون فضيحتك أمر منى جدا لانك أسقف ورئيس شعب مسئول ... فكلما كان الثوب ناصع البياض كلما كانت البقعة اكثر وضوحا ففوق واصحى فانا لست من تفضحها وتهينها وتعايرها امام الشعب وتنتظر منها ان تبكى امامك مذلولة مهانة مكسورة تقبل رجليك حتى ترحمها مثل مافعلت سيدة بالفعل المسكينة واخشى عليها من كثرة قساوة قلبك معها واصيبت فى الحال بمرض السكر وانحنت تقبل رجلك ايها الطاغى لترحمها واضطرت اخيرا لترك البلد مخضرة ليك وراحت بلد اخرى منك لله فهل هذا رعاية الخراف ؟؟؟ إيه جزار وسطينا ؟ انا ساكسر همجيتك هذه فانا لست بتلك الشخصية الذليلة يا حضرة الآمور فانا مطرقة ولست سندانا وخصوصا انى واجهتك يا ضعيف الحجة بمنتهى القوة وقلت لك لو كنت شايف ان هذا الاعتراف يستحق الطلاق فلماذا لم تطلقنا وتريحنا ونخلص وتطبق الانجيل قلت بغصب عنك نطقت بالحق وقلت لالالالالا يستدعى الطلاق لم يكن هناك اى دليل لشيء شائك فلماذا اذن يا جبان تعايرنى بيه وتجيبلى سيرته كل فترة والتانية رد على لو انت راجل ؟؟ انك تسبنى وتقذف وتطعن فى شرفى اذن بدون داعى ... ماذا تفعل لو حررت لك محضر سب وقزف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماذا تفعل لو نعتك بانك لست رجلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لم نفسك معايا احسن تجاسرت معى ايضا بدون مناسبة فى اثناء حديثك الشيق البناء معى وقلت لى ( انا حربيكى )ياشيخ روح إتلهى واتشطر كدة واعمل فيها جدع على اللى هجموا على دير الانبا فام وحرقوه ودمروه وعذبوا رهبان اين دورك وقوتك هذه يا سكرتير المجمع المقدس فى تلك القضية ماذا فعلت يا ايها الرجل الحديدى هههههه ليه اختفيت فى تلك الاوقات الحالكة فى الذرة ؟؟؟؟؟؟ انت جاى تتشطر على واحدة ست اعترفت وتابت وسرقت واتظلمت وطردت من زوجها فى الغربة من املاكها هو دة اللى انت فلحت فيه ؟؟؟ تيجى على المظلوم الضعيف يا للمهزلة والمسخرة ترفع ديلك حلو قوى قدام المسيحيين الغلابة وتشلح وتحاكم اساقفة وكهنة وتيجى على واحدة مسكينة مثلى لكن تنذوى فى اوقات حمايتنا وتهديدنا من الخارج .. انت مش مكسوف من نفسك ؟؟ فين تنديدك فين شجبك مما حدث فين اعتراضك جى تربينى انا ؟؟ شايفنى راهبة مسكينة عندك حتربيها وتضربها زى ماعملت مع تاسونى كاترين المكرسة عندما فقط دافعت عن ابن اخوها الذى ظلمته وقد شدتها من شعرها بعنف وسقطت طرحتها وانكشف شعرها امام الناس يا مفترى ايه جزار فى وسطينا .... هل ترانى كاهن عندك لاحول له ولا قوة عندك وكما قال لى حبيبك ابونة كيرلس ذكى (ان الانبا بيشوى بيعتبر ان الكاهن دة برغوت يفعصه بيده) ونعم الاساقفة الودعاء يا باشا بقة الكاهن برغوت عندك ؟؟؟ مارايكم ايضا يا ابناء الاهوتى العظيم انه افتى فتوة روشة وقال لى بالفم المليان ( ان الكنيسة لم تحتضن واحدة كان ليها غلطة ) مع اعترافه مسبقا انها لاتستدعى على الاطلاق الطلاق ودعنى اقول لك ما اذن فائدة الكنيسة ومادورها الاساسى غير احتضان التائب بل والخاطى ايضا المنغمس فى خطاياة ولم يتركها مادورك يارئيس الكهنة مادور لبسك الكهنوتى ان لم تحتضن الخطاة والتائبين ؟؟؟؟ هل كنت فى كامل قواك العقلية وانت تفتى بتلك الفتوى ... ولو كان الامر كذلك فلماذا تحتضن ( وتحتضن قوى .. ن . اديب . م __ والتى كان لها علاقة بالفعل بواحد غير مسيحى وتكلمها فى الموبايل من امريكا لتسالها ماذا تريد من امريكا تجيبهولها .. واعطيت لها جواب مفتوح للخلوة بدير القديسة دميانة وتذهب اليه المحروسة لابسة البادى القصير والجينز البارمودا بلا خجل او خشى طبعا اصلها تبع الكبير .. ولماذا ترسل عربيتك بالسواق تدعوها هى وامها لقضاء فترة بالمولد وتمسكها خدمة وسط الراهبات المساكين ... ماذا فعلت مع.. ن سمير ح عندما طفشت مع واحد ايضا غير مسيحى فما تلك المعايير الازدواجية الصارخة مع اولادك يا بيه ؟؟هل علمتك المسيحية والدسقولية هذا يا اكبر عثرة لى فى حياتى ؟؟ هل تعلمت ايها العالم بان التائب لاتقبل توبته ولا تحتضنه الكنيسة ؟ انك تدفعنى بجهلك الى ان اقدم على افعال حمقاء لم افعلها طول حياتى وليست بى ولكن نتيجة تلك الممارسات الظالمة معى ( فالعند يولد الكفر )عندما تتهم احدا زورا بالسرقة وتصمم تقول له ياحرامى سوف تدفعه ان يسرق بالفعل .... اين انت من الاية التى تقول شجعوا النفوس الضعيفة انت فعلت معى كل هذا من اجل ابونة كيرلس ذات الذمة المشبوهة امام القضاء الذى ساعد زوجى على سرقته لى وهذا هو صميم قضيتى معكم وليس الاعتراف اللبالى .. عموما انا صاحبة مبدا معلش يمكن لم تقابل شخصيات تتمسك بحقها وصاحبة مبدا الى هذا الحد لم اتنازل عن حقى لانك ببساطة لم تكسر عينى بعطاياك او باى شيىء الحمد لله وسارجع واتمسك بحقى واعرفكم يعنى ايه حق زوجة الذى لم تعترفوا بيه واضعين اعترافى حائل بينى وبين المطالبة بحقوقى االتى اهدرتوها يا حماة شريعة الكمال هل هذا حق الزوجة من خلال شريعة الكمال ؟؟؟؟ اين تنفيذ تلك الشريعة معى ؟ يا قساة القلوب ماحقيقة حق الزوجة فى العقيدة التى بين ايديكم بكل قوة سأعود واطالبكم بحقوقى الشرعية والمدنية كزوجة فلم ابكى صدقونى لوحدى على اللبن الذى سكبتوة بايديكم بقلب الحقائق لابد من بكاء الكل ويندم على اهدار حقوقى وتأكيلى لزوجى من قبل الكنيسة وافعلوا معى مالديكم اكثر من ظلم وقساوة قلب سأظل ثابتة على ارضى سأظل ثابتة على مبداى متمسكة بحقى كزوجة فى المجتمع لم اتحول كما توهمتوا للحظات الى طوبة ... وعموما البقاء للأصلح ولذوى النفس الطويل واذا استعملت كارتك المحروق والذى لاتجيد غيره لافتقار قدراتك الشخصية معى فى احتوائى وكسب نفسى وحل مشكلتى الحقيقية ورد حقوقى .. وقمت بدلا من هذا بحرمانى مرة اخرى من التناول بدون ايضا وجه حق دسقولى كما فعلت من قبل لفترة كانت مفتوحة لولا تدخل بعض الاباء الموقرين الرحماء الذين يعرفون خطة الله فى خلاص الانفس .. ولكن لو حدث هذا تلك المرة فصدقنى لم امكث فى الارثوزكسية ثانية واحدة وسانضم للبروستانتية فورا ليس اقتناعا بها ولك طفشانا منك على الاقل ليس عندهم اعتراف يفشى ويذل صاحبه به لم نسمع منهم انهم قالوا لاحد اتباعهم ان كنيستنا لم تحتضن التائب .. ولكن ساعتها ساعلن فى كل مكان انى طفشت من الاثوزكسية بسبب تعنت وظلم وافشاء سر اعترافى من قبل الانبا بيشوى واذا اعترضت على ذلك احرم من التناول هذه هى مسيحيتنا فى ظل حبرنا الجليل الانبا بيشوى الذى اعطت له الارثوزكسية هذا الحق بدون سائل او عقاب وسارسل بالطبع للبابا شنودة تلك الاسباب وما وصلت له بسببك وساشهد كل قراء النت بما فيهم ابناءك المخدوعين فيك بانك فشلت مرة اخرى ان تنفذ كلام الانجيل معى بان تحب وتستر وتجذب وتحترم كل ابنائك على حد سواء دون تمييز . فان لم يعلمك الانجيل ان تفعل هذا سأجبرك انا بطريقتى على فعله لااريد حبك ولا اريد عطاياك والحمد لله لم ينولنى منها شيئا حتى اكون بتلك القوة امامك ... عد معى وقم ولم اوراقك المبعثرة جدا معى واعلم انك من غيرى صدقنى لم تقدر ان تدخل السموات على فكرة لما بقول تلك الافعال والفتاوى التى يقولها العلامة العظيم معى لأباء كهنة من الايبراشية وخارج الايبراشية صدقونى بيقولولى كلمة واحدة وهم متأثرين جدا بما اقوله يقولون لى أرجوكى افصلى ما بين المسيحية والانبا بيشوى وتأملوا ماذا تحمل تلك الكلمة من معانى ... واتحداكم لو احب شخصا ما عتاب أو مسائلة الانبا بيشوى عن ما كتبته فسيفجع بما سيقوله الانبا بيشوى فى حقى من سب وقزف وكلام خارج وتجاوزات بلا حدود وساعتها ارجوكم من فتح بصيرتكم وتعرفون حقيقة شخصية ذلك العلامة وستلمسون بأنفسكم ما الفرق بينه وبين الانبا بفنتيوس الذى لم يخرج علينا احدا من ايبراشيته واتهمه بتلك الافعال المشينة للمسيحية وله وليست على الاطلاق على انا دة لو فيه عقول بتفهم.


الى صاحبة الرساله
أختى العزيزه ارجو منكى الاتصال بى على رقم 2552478+047 موبيل رقم 0123880837ابو هنرى سامى وليم زكى شركة أفريقيا لنقل البيانات دسوق 31 شارع البوسطه القديمه متفرع من شارع سعد زغلول ميدان المحطه بلقرب من كنيسة الشهيد العظيم مارى جرجس خلف بنك الاسكندريه وسوف تجدين منا كل العون فى استرداد كافة حقوقق مع زوجك و من القطران بيشوى.



ـــــــــــــ التعليقات ــــــــــ ممنوع الضحك



في26,حزيران,2008 - 12:21 مساءً, مجهول كتبها ...
انتى موش اول انسانه يتم افشاء سر اعترافها لكن غيرك كتير و منتيش اخر واحده و بعدين موضوع انه اتصل بواحده من امريكا علشان يسئلها عوزه ايه ده معنه انها ### جامده اوى و بشبوشى مبيقدرش يمسك نفسه ده يا حبيبتى بيتعب اوى مع الـ ### انتى اكيد معرفتيش تغريه طيب جربى بس و البسى بادى سنتى فوق السره معبنطلون استرتش يكون بيبين الحز بتاع الاستك واطلبى منه بشوية دلع تكونى انتىالمطران وشوفى حيعمل ايه
ــــــــــــــ
ـفي26,حزيران,2008 - 09:56 مساءً, مارجو حبشى كتبها ...
لو أنتى قصدك أبونا كيرلس بتاع كنيسة القديسه دميانه يبقى أنتى بتتكلامى عن حرامى و نسيب شيخ منصر الى هوه ابونا بطرس لأن بنت أبونا كيرلس متجوزه الحرامى الصغير أبونا بيشوى أبن الحرامى الكبير أبونا بطرس وكلهم مشكلين حلقة نصب برعاية صاحب القيافه العلامه فى أمور الـ ### الانبا بيشوى ومعهم شركاء كتير وعلى فاكره انا موش خايفه وحكتب اسمى و هما نفسهم بيعرفونى كويس جدن جدن أنا يا ابونا مارجو حبشى طبعن عرفتنى يا أكبر قذر فى الدنيه
ــــــــــــــــــــ
في29,حزيران,2008 - 03:37 صباحاً, هدى جمال حبيبة الانبا بيشوى هههه كتبها



نعم الانسانة اللى بيكلمها على الموبايل من امريكا ### ### بصراحة وبتلبس بالفعل البادى القصير الفاضح الكت والبنطلون البارمودا الضيق جدا وهى بيضه وطويلة وشعرها طويل وناعم ومعروفة جدا لدى شباب كنيستنا باخلاقها وعلاقاتها ولبسها ولم يرتضى بالطبع اى منهم التقدم لخطبتها .... ومعروف ايضا انها ماسكة خدمة مدارس احد وهى بالمنظر دة .. ومعروف ايضا للكل ان الانبا مراهق افندى كل ماينزل بلدنا لابد من زيارتها ويمكث لديى اسرنها للساعات الاولى فجرا ويسمع جيرانهم المسيحيين ضحكاته الرنانة .. وحضرت معه مرة خطوبة ما ورقصت تلك الـ ### فى حجرة مجاورة لقيافته وكان يعلم انها ترقص بجواره ولم يعترض بل قال لى بعض المعازيم انه كان فى ذلك اليوم فى قمة نشوته هذا التعبير بالحرف بعض الشخصيات البارزة فى مجتمعنا يعرفون كل تلك الحقائق صدقونى صدقونى نصحونى بفعل ماقلتوه لى الان تماما انى خسرت قضيتى معه لانى محترمة فى لبسى لم يظهر من جسمى شيئا على الاطلاق مع الاحتفاظ بشياكتى ...وكانوا يقولون لى هذا ضاحكين بسخرية على هذا الاسقف المراهق الذى يصطنع البر معى ويعاقبنى ويحاسبنى وينكل بى على اعتراف عادى جدا جدا ومنذ سنين طويلة ....
ـــــــــــــــــ
في29,حزيران,2008 - 04:15 صباحاً, صاحبة المشكلة كتبها ...
اما عن موضوع ابونة كيرلس ذكى فهو بالفعل كاهن القديسة دميانة نسيب ابونة بطرس وانا عملاله جنحة مباشرة بخيانة الامانة لانه اعطى لزوجى الحرامى مستندات شقتى المسروقة له من ورائى وكانت موضوعة لديه بصفة امانة وتعهد بانه لم يسلم تلك الاوراق لاحدا منا دون الاخر ... هذا بدلا من الضغط على زوجى الحرامى برجوع شقتى لى الذى اخذها منى عن طريق الالاعيب وثقتى فيه كزوج . وهو يعلم جيدا هذا الكاهن الضال ان تلك الشقة المشتراه باسم زوجى هى بفلوسى وخدعنى زوجى واخها منى ولكن شجع السرقة وشجع الحرامى فى قرقشة عظامى واعطاه مستندات الشقة من ورائى دون اى ضمير او واعز دينى او انسانى مماجعل هذا الزوج يطردنى انا وبناتى فى الغربة ليلا فى الشتاء دون مأوى او قريب او اى حماية خرجت من املاكى وعفشى دون حتى ملابسى وباع الشقة لواحدة اسمها سناء ثابت قديس ماشى معاها وعندما رجعت بعد سنة وقلت لكنيستى كل هذا كان ردها على فى شخص الانبا ملعون افندى بيشوى انه طردنى وشخط فى وكانى اتية للشحاتة منه وليس كزوجة دمرت وجردت من كل شيىء كانت تملكه ولجأت للكنيسة باكية اشلاء ادمية ترجو الرحمة والشفقة والانصاف وردود حقها واعتبارها وكرامتها واحتوائها هى وبناتها ... ولكن طردت من دير القديسة دميانة دون ان يعطينى هذا الاسقف الملعون اى فرصة للكلام وعندما وجدت الامر كذلك وضعت كفنى على يدى ورجعت شقتى بعد عام لاجديد فى قضيتى ولا حل ولا رجوع حتى ملابسى كان كل هم الانبا بيشوى فى خلال تلك السنة ان يفشى سر اعترافى فى كل مرة الجأ فيها ايه ويعايرنى بيه وينكل بى امام اى شخص معى لمقابلته وعندما يئست من كنيستى دخلت الشقة دون اى حماية كنسية على الاطلاق وفوجئت بعدم وجود جميع عفشى فقد باعه البيه زوجى ... وفوجئت ايضا باقتحام شقتى وانا بداخلها انا وبناتى ودخول رجال البوليس بقيادة هذا الزوج القزر ومعه الهانم بتاعته سناء ثابت قديس داخلين على كلهم حجرة نومى .. فالهانم والبيه ادعوا كذبا على البوليس ان فى الشقة حرامية ولذا اقتحم على شقتى وفوجىء البوليس ان الزوجة المسكينة هى وبناتها الذين بداخل الشقة وفوجىء البوليس عندما سالنى من انتى قلت له انا زوجة هذا الشخص وذهل الظابط جدا من هذا الموقف وعند اذ اخرج الزوج من جيبه عقد بيع للشقة للهانم وطالبوا البوليس اخراجى منها وطبعا رفضت الخروج ولم يقدر بالتالى البوليس ان يخرجنى منها بالعافية ومشى وهو مخزى من هذا الادعاء الكاذب فاضطر الزوج تانى يوم يقطع على الكهرباء من الكوفريه الخارجى مرتين ونبات فى الظلام ثم قطع على المياة من المحبس الرئيسى الخارجى ...... بل وقام هو والسنيورة بتاعته بعمل محضر معلى صورة منه يقول فيه ( انى فوجئت بوجود زوجتى فى الشقة التى بعتها ومأجرها مؤقتا من السيدة سناء واريد اخذ كافة الاجراءات القانونية لاخراجها ... وبالتالى ست الكل كتبت تصديق على كلام هذا الحبيب بل وامعانا فى ازيتى لم يكن عندها مانه انسانى او دينى ان تتهمنى ايضا بأخذ مبلغ 2000 جنيه كانوا فى الشقة قبل دخولى فمن اجل سواد عيون الباشا الحبيب تكسر الهانم الاية التى تقول لاتشهد زورا على قريب لك وبرضه لاتحرك من كنيستى الحبيبة الرحيمة ولا تحرك على الاطلاق من هذا الاسقف رئيس المحاكمات الكنسية مثبت العقيدة كل اللى عمله انه افشى ويفشى سر اعترافى حتى يلجمنى عن ادانتهم فى عدائهم لى وضياع حقى طبعا زوجى عمل بى كل هذا لانه شعر انى بلا كبير وبلا حماية كنسية وكان صائبا فى حساباته وطبعا ابونة كيرلس عمل هذا معى وضيع حقى فى شقتى مدنيا وشرعيا كزوجة ازعانا لموقف الانبا نيلة معى فحب يجامله ايضا ويدمر المزيد فى حتى يتمشى مع السياسة العليل ويجلب رضاها ..... شوية رعاع بجد واتلموا على فقمت بعمل قضية جنحة مباشرة خيانة امانة واجلت للاطلاع على الاوراق ليوم الثلاثاء 1-7-2008 ادعو الجميع للحضور تلك الجلسة الرائعة التلى يحاكم فيها لاول مرة فى التاريخ كاهن على خيانته للامانة وضياع حق زوجة بنية غير سليمة وبقصد ازيتها مع توافر كافة اركان خيانة الامانة وعايزة اعرف الانبا بيشوى حيربينى ازاى لو راجل وبفكر بالفعل عمل محضر سب وقزف فى الانبا بيشوى نفسه ومعى شهودى ومن يريد ان يتشرف بتلك الخدمة ويشهد معى ايضا سأقوم بها فورا صدقونى وحنول منه اكيد عشان يبقة يلم نفسه ويبطل يفشى اسرار اعتراف هيا معى نتحد ونكون يد واحدة فمن الواضح انه لم يعمل حساب لتعاليم الانجيل وراكن المسيح على جنب وطايح فينا شمال ويمين ومش عامل للبابا اى حساب لانه محصن نفسه تمام بألا ترسل له اى شكوى ضده هيا معى نتحد ونكون جبهة اكثر شراسة منه فلا يفلح الحديد الا بالحديد من يريد الانضمام معى لعمل هذا المحضر والذى سوف اقيمه بجنحة مباشرة فليعطينى صوته على اميلى وهو dudy5u_(at)_yahoo.com الراجل دة صدقونى مش حييجى الا بكدة
ـــــــــــــ
في06,تموز,2008 - 10:43 صباحاً, توتى الموزه الى فاهمه سيدنا أوى كتبها ... أنتى عوزه تحلى مشكلتك تنحل انا عندى الحل الاكيد أنتى تروحى تلبسى بنطلون أسترتش شفاف شويه . وفوق منه بادى من النوع الى بيلزق على الجسم ويكون ########### و استحملى شويه و حطى برفان من الانواع الى بتولع فى الجسم دى و موش لزم أقول ليكى بقى ###### و الباقى أنتى عارفه . ساعتها بس حتعرفى أن الانبا بيشوى حيكون خدام تحت راجليكى وممكن تشتغلى سكرتيره ليه و موش حيتصل بيكى من أمريكا لأ ده حيخدك معاه أمريكا على فاكره متخفيش منه فى حاجه هوه بيحب يتفرج من بره بس ملحوظه يا ريت كلامك معاه يكون مصحوب بدحكه ميصه كده مثلا هىهههههههههههههى يخيبك يا سيدنا كده أنتى وصلتى و كل مشكلك أتحلات وحيكون عندك عربيه و سائق و مرتب و تائشيرات وحجات كتييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير انا أسفه انا عارفه أنك موش كده و موش ممكن تكونى كده لأنك لو كنت من الاشكال دى مكنش بقى عندك مشكله أصلآ
ــــــــــــــــ
في08,تموز,2008 - 08:21 مساءً, صاحبة المشكلة كتبها ...
عندك حق توتى ليس هذا غريبا عن اى رجل ولكن الغريب اننا نتكلم عن اسقف وراهب فكيف يتناسى هذا كله ويدرك فقط انه رجل ؟؟؟؟؟ انه يعرج بين الفرقتين وهذا أسوأ أنواع البشر عند الله .. هذا غير انه يبلع جمل هؤلاء الفاسقات يصفى على بعوضة المحترمات الاتى لم يقدر ان يتعامل معهن بتلك الشخصية المراهقة الهوائية ... حقا ما أفظع مصير هذا الرجل ... ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
رابط الموضوع http://hnore.maktoobblog.com/1114328...A7%D8%A6%D8%A9
أكرر المعذرة على الاسفاف في الموضوع ولكننا بحاجة فعلا لنظرة داخلية للمجتمع النصراني
؟؟؟؟؟؟؟؟بارك الله فيك أستاذ خالد حربي

نورت المنتدى

الواضح أن النصارى عبارة عن مظهر خارجي يحاولون تجميله بشتى الطرق , وأول الطرق الكذب وثاني الطرق إخفاء الحقائق وإخفاء الأحداث ...
تبدو كزي يتم الاعتناء به وتعطيره بينما تحته شخص لم يستعمل الماء لعدة سنوات ...

وإن شاء الله يظهر الجسد للجميع , فهناك دائماً بداية لظهور الحقيقة و نهاية للإخفاء والتستر بالمحبة والعفة والطهارة .

وسنجد أن هناك الكثير من برسومي , وأن برسومي كان كبش فداء لكثيرين.

ويكفينا أن كثير من الرهبان يتم شلحهم كل عام وتخفي الكنيسة أسباب الشلح ..... التي غالباً بسبب شلح نساء من نساء الكنيسة .

والحمد لله رب العالمين؟؟؟؟؟؟؟
http://files.damiettadiocese.com/sou...taleman003.wma

من الدقيقه التاسعه عشره الى الدقيقه الواحد و عشرين

الأنبا بيشوى يعترف بالمساخر التى تحدث فى بعض أعياد المسيحيين ....و يقول أن هناك بعض الناس كانوا يحضرون الى عيد القديسه دميانه من أجل شرب الخمر و الغناء و الرقص أو المعاكسه لا أكثر .......و الذى جعلنى أكتب هذا أنه كان منذ فترة قريبه كان هناك نقاش مع مسيحى حول ما يحدث من مساخر فى بعض أعيادهم ...و قد أنكر هذا المسيحى حدوث هذا مطلقا ....فرأيت أن أرفع اعتراف الانبا بيشوى بهذا الأمر حتى يكون حجة على سلوك المسيحيين الشائن .
_____________________________________
من الدقيقه السابعه عشره الى الرابعه و العشرين

و يحكى عن قديسه اسمها "مريم المصريه" ...و الغريب فى قصتها أنها كانت تعيش فى البريه بعد توبتها بدون ملابس حتى اسود جسمها من الشمس ....شىء غريب فعلا ؟؟؟؟ملاحظات على تسجيل للأنبا بيشوى يتحدث فيه عن المعموديه
http://files.damiettadiocese.com/sou...taleman004.wma

الدقيقه الثالثه و النصف الى الرابعه و النصف

لا بد من تعميد الأطفال حتى يتمكنوا من دخول الملكوت ...و لو لم يعمدوا فلن يدخلوا الملكوت

قلت : هذا هو دين المحبه ..يمنع الطفل من دخول الملكوت لمجرد أنه مات قبل المعموديه ...يمنع الطفل من دخول الملكوت بسبب خطيئة ابيه أدم التى لا ذنب لهذا الطفل فيها .



من الدقيقه ثلاثه و ثلاثين و نصف الى الدقيقه خمسه و ثلاثين

...يقول بيشوى أن الانسان الكبير الذى يتم له رشم الميرون ...يتم رشمه فى راسه و رقبته و يديه فقط....لأنه رجل كبير أو ست كبيره ....و هذا يخالف ما يقوله البعض من أنه الرجل الكبير أو المرأه الكبيره ترشم فى أماكن حساسه .....و العجيب أن المسيحيين عندما يسألون عن طقس الرشم بالنسبه للانسان الكبير ...لا ينفون أنه يتم فى سته و ثلاثين موضع و لكنهم يقولون لنا لا تنظروا للموضوع نظره جسدانيه ..........و أنا معى تسجيل لنصرانى مكسوف و خجلان أن يشرح طقس رشم الميرون للمرأه الكبيره ........فالحقيقه أنا لا أدرى ...هل بيشوى يكذب و يقول هذا فقط فى التسجيلات العامه حتى لا يتهمهم أحد بقلة الحياء ؟؟؟.....أم النصارى الذين تكلموا فى هذا الموضوع جهلاء لا يعرفون دينهم ....لماذا لم يقل هؤلاء النصارى أن طقس الرشم للانسان الكبير يكون فى الرأس و الرقبه و اليد فقط ؟؟؟؟
و ما قولكم فى هذه النقطه ؟؟؟؟؟



من الدقيقه أربعين الى الدقيقه اثنين و أربعين


يحكى بيشوى عن زوجة وزير فى أنطاكيه أرادت أن تعمد أولادها و فى الطريق هاج البحر و السفينه كانت ستغرق فقامت بتعميد الولدين بشوية ميه....و لما وصلت اسكندريه ذهبت لتعمد الطفلين ...و وجدت البابا بطرس خاتم الشهداء ...فكان كلما أراد البابا بطرس أن يعمد الطفلين يجمد ماء المعموديه ....فسأل البابا بطرس الأم عن قصتها ...فحكت له القصه ...فقال أنه بهذه الطريقه لا يجب أن تعاد لهم المعموديه .
و يعقب بيشوى قائلا: أنها ممكن تعمدهم بشوية ميه ...أو لعاب من فمها ...أو تخدش نفسها و تعمدهم بقليل من الدم .( و من الواضح من كلام بيشوى أن هذا فى الظروف الاستثنائيه طبعا )

قلت : أمر عجيب غريب .



الدقيقه الثامنه و الأربعين حتى الدقيقه الرابعه و الخمسين

بيشوى يشرح لماذا يرفض الأرثوذكس معمودية البروتستانت

قلت : طبعا من الشهير أن بيشوى قال أن البروتستانت و الكاثوليك لن يدخلوا الملكوت ...و يؤكد هذا أن دخول الملكوت من أحد شروطه التعميد ...و بما أن الارثوذكس لا يعترفون بمعمودية البروتستانت...و اصلا البروتستانت لا يؤمنون أن المعموديه شرط للخلاص .....فهذا يؤكد على كلام بيشوى ...أن البروتستانت لن يدخلوا الملكوت وفق الايمان الأرثوذكسى )


الدقيقه الرابعه و الخمسين الى النهايه

...يقول بيشوى أن الطفل الذى يموت بدون معموديه لن يدخل الملكوت...و يقول أن أى شخص يظن أنه سيدخل الملكوت بدون المعموديه بيضحك على نفسه....و أنه حتى لو دخل غير المعمد الملكوت جدلا فانه سيكون أعمى لا يستطيع أن يعاين الملكوت

قلت : موضوع حرمان الأاطفال من الملكوت بسبب أنهم ماتوا قبل التعميد تناولناه بالتعليق سابقا ....

و غريب أن يكون شخص فى الملكوت أعمى ...ملكوت يحوى اصحاب عاهات ؟؟؟؟؟؟ شىء غريب .ظ؟؟؟؟؟؟؟؟