٢٠‏/٠٣‏/٢٠٠٩

تأسيس أول شركة كنسية لحل مشاكل الطلاق

صرح البطريرك المزعوم الأنبا هابيل الثانى بطريرك الكنيسة الجديدة وآخر المنشقين عن الكنيسة الأرثوذكسية لليوم السابع، بأنه قرر إنشاء أول شركة كنسية وهى شركة كنيسة، بعدما رفض القضاء المصرى الأيام الماضية الموافقة على طلب لعمل طائفة جديدة باسم "القديس بولس الرسول"، وأشار الأنبا هابيل إلى أن فكرة إنشاء شركة هو أمر قانونى سيكون الأول فى تاريخ مصر.وأضاف أن الشركة ستحمل "شركة كنيسة القديس بولس الرسول". وسيقدم كافة الأوراق القانونية التى تثبت أحقيته فى تأسيس الشركة الجديدة وأوضح أن الهدف من تأسيس الكنيسة تقديم حلول لمشاكل طلاق وتصاريح الزواج ومنح السفر الأقباط للحج فى إسرائيل.

هناك ١٢ تعليقًا:

غير معرف يقول...

(((((((((((((قصيدة وفاء قسطنطين(((((((((((((

سمـتْ والله للعليـا وفاءُ ** فكان لها من الحـقِّ الوفاءُ
ألا يا أمَّة الإسلام حيُّــوا ** وفاءً فـي الوفاءِ لها اعتلاءُ
وفَتْ للدِّين ثبَّتـَها يقيـنٌ ** فهانتْ فـي تصبِّرها الدّماءُ
لها في موتها هذا خُلـُـودٌ ** جنـانٌ لايزال بهـا بقـاءُ
قضت في ديرِ(نطرونَ)النصارى** لهم في قتلها ظُلماً شقاءُ *
لهم في قتلها ظُلما حِسابٌ ** بهذا العـدلِ قد نزلَ القضـاءُ
ألا يامفترينَ بلا عقــولٍ ** بكم من كفر دينكـُمُ عَماءُ
وياعجباً عجبتُ من النصارى** بهـم من سوُء مُعتقدٍ غباءُ
فقد جعلوا الإله له وليـدٌ! ** ووالده لــه فيـه افتداءُ
فقدمه ليُصلبَ فـي صليبٍ** وخلَّى الإبـن يُهلكه البلاءُ
وهل للواحـد الديَّان إبنٌ؟! ** تعـالى الله ، بلْ هذا افتراءُ
إلا يا مسلمينَ أرى وفاءً ** إلى الشهـداءِ صار لهـا سَناءُ
فسمُّوا من بناتكُمُ وفـاءً ** لذكْرِ وفاءَ ، فـي هذا العزاءُ
لنا بثباتها شَرَفٌ عظيـمٌ ** وأمَّـا القاتلــونَ لهـم جزاءُ
بثأر الله لن يُثنيـهِ شـيءٌ ** وفـي ربِّ المسيحِ لنـا رجاءُ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((المسيح يهدم الأسرة!!((((((((((((((((((((

جميع الأديان السّماويّة بَلْ حتى الإيديولوجيّات الأرضيّة، اعتنت بالأسرة من حيث إنّها النّواة التي تحتضن الفرد، ومن ثمّ فهي التي تعدّ الأفراد لبناء مجتمع، لذلك فمن المهمّ بمكان أن تكون الأسرة مستقرّة آمنة ذات علاقات إيجابيّة وسليمة بين أفرادها حتّى تؤدّي واجبها كمؤسّسة اجتماعيّة، إلاّ أنّ النّصرانيّة وبلسان حال الإنجيل المحرف تُورّط المسيح في متاهة خطيرةٍ جدًّا، وهي متاهة تفكيك الأسرة، وقطع الصّلات بين أطرافها ووضع مفاهيم هادمة لكيان الأسرة، وإليك ذلك في عجالة.
يقول المسيح (إنّ كلّ أحد يأتي إلي ولا يبغض أباه وأمّه وامرأته وأولاده وأخوته وأخواته لا يقدر أن يكون لي تلميذًا)( ).
إذن إنّ الحصول على تأشيرة الدّخول في مدرسة المسيح والتّتلمذ على يديه لا يتمّ إلاّ بدفع ضريبة البغض للأهل والولد، هل هذا هو المسيح الذي يزعم الإنجيل أنّه جاء ليخلّص العالم!؟
لقد جاء المسيح ليشعل العداوات بين الأولاد وآبائهم، ويؤجّج نار الفتن بين الأخوة والأخوات، ويفرق المتحابّين داخل الأسرة.
ويوضّح النصّ التّالي خطورة هذا الإنجيل المحرف، وخبث الذين كتبوه، لأنّه ليس كلامًا موحى به، إنّه كلام المزوّرين.
يقول المسيح (جئت لألقي نارًا على الأرض، وكم أتمنّى أن تكون اشتعلت! وعليّ أن أقبل معموديّة الآلام، وما أضيق صدري حتّى تتمّ، أتظنّون أنّي جئت لألقي السّلام على الأرض؟ أقول لكم: لا، بل الخلاف، فمن اليوم يكون في بيت واحد خمسة، فيخالف ثلاثة منهم اثنين، واثنان ثلاثة، يخالف الأب ابنه، والابن أباه، والأمّ ابنتها، والبنت أمّها، والحماة كنّتها، والكنّة حماتها)( ).
وفي رواية متّى (لا تظنّوا أنّي جئت لألقي سلامًا على الأرض ما جئت لألقي سلامًا بل سيفًا، فإنّي جئت لأفرّق الإنسان ضدّ أبيه والابنة ضدّ أمّها، والكنّة ضدّ حماتها، أعداء الإنسان أهل بيته)( ).
إنّ هذه الآيات تكشف أنّ المسيح عكس ما يصوّره القساوسة ورجال الكهنوت وغيرهم، فهو لم يأت بالسّلام، وليس إله السّلام ولا ابن السّلام، كما يحبّ أن يذكره رجال الدّين النّصارى، عندما يريدون لمز الإسلام بأنّه دين الحرب والسّيف والعنف، فهذا هو الإنجيل يفصح ولا يداري بأنّه دين الخلاف والحرب والسّيف، دين هدفه الأوّل على الأرض إلقاء النّار المشتعلة بين أفراد الأسرة الواحدة والمجتمع.
وهذا الفهم طبّقه القساوسة وعملت به الكنيسة عبر القرون الطّويلة ولا تزال، فمنذ الأيّام الأولى لهذا الدّين بدأت تفترق الجماعات النّصرانيّة وتتبادل التّهم واللّعن والتّكفير ثمّ العدوان على بعضها، ويحدّثنا التّاريخ الطّويل للكنيسة عن ملايين من البشر الذين هرستهم آلات الحرب بقطع الرّؤوس والحرق بالنّار، وغير ذلك من فنون القتل والتّشريد بين الطوائف النصرانية، التي أبيدت بعضها عن بكرة أبيها ثم انتقلت فيما بعد إلى الكاثوليك والأرتدوكس والبروتستانت.
كما لا ننسى الحروب الصّليبيّة التي شرعتها وخاضتها جيوش الصّليب في البحر المتوسّط وغيره، وفي الأراضي المسالمة المسلمة، وكم من ملايين من البشر ماتوا تحت أقدام الخيول من نساء وأطفال فضلاً عن الرّجال! وذلك كلّه باسم الدّين، وكم من ملايين من البشر قُتلوا في غزوات الصّليبيّين في الأدغال والغابات النّائية، في حملات التّنصير والتّبشير بسلام الإنجيل وحبّ المسيح!
وأمّا في العصور المتأخّرة، زمن الإمبرياليّة الغربيّة المتحالفة مع الكنيسة، وبمباركة الباباوات، اسْتعُمر العالم بأسره ودانت الدّول لفرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال وايطاليا وغيرها من الدّول الصّليبيّة الإمبرياليّة، وكم عانت البشريّة وعانت جرّاء ذلك! ولو ذهبنا نذكر تفاصيل جرائم النّصرانيّة في دنيا النّاس لاقشعرّت جلود القرّاء وذرفت عيونهم دمًا، وحسبي أن أذكر قصّة قصيرة عن ذلك.
ففي زمن اكتشاف أمريكا الجنوبيّة، دخلت جيوش إسبانيا أمريكا اللاّتينيّة فعاثوا في الأرض الفساد، وأبادوا قبائل الهنود بأكملها، وأذاقوا السكّان الأصليّين من صنوف العذاب ما لا يخطر على بال، فقُبض ذات يوم على رئيس قبيلة من الهنود، ووضعت السّلاسل في يديه ورجليه، فجاءه القسّيس الإسبانيّ المصاحب للجيش، فعرض الصّليب والإنجيل على الرّئيس القبليّ ودعاه لاعتناق النّصرانيّة، فقال له ذلك الرّئيس وماذا أربح باعتناقي هذا الدّين؟ فقال القسّ ستدخل الجنّة، فقال له الرّئيس وهل يوجد في الجنّة إسبانيّون؟ فردّ القسّ نعم.
فقال الرّئيس القبليّ: لا أريد أن أدخل جنّة فيها أسبان وفضّل الموت على أن يعتنق دين النّصرانيّة !!
وشتّان بين هذا والإسلام، فلا يزال التّاريخ يشهد على تسامحه في فتوحاته، ففي فتح مصر عدَل الإسلام، وقال عمر بن الخطّاب كلمته الخالدة «متى استعبدتم النّاس وقد ولدتهم أمّهاتهم أحرارًا».
وفي فتح الأندلس، أضحت مدنها منارات حضاريّة في ظلام أوروبا الدّامس، ولقد قال أحد المؤرّخين الغربيّين: "إنّ أكبر مصيبة وقعت للإنسانيّة وللغرب، هو انهزام المسلمين في معركة بواتيي (Poitier) بفرنسا، لأنّ حينها توقّف المدّ الإسلاميّ في العالم، ممّا جعل العالم يخسر كلّ شيء".
وحتّى لا نسترسل في الحديث عن التّاريخ، نعود إلى الإنجيل والمسيح، فالمسيح الذي ذكر تلك الآيات التي تضرب الأسرة والمجتمع في مقتلٍ طبّق نظرّياته في أرض الواقع وبجدارة.
جاء في الإنجيل (وقال يسوع لرجل: اتبعني، فأجابه الرّجل، يا سيّد دعني أذهب أوّلاً وأدفن أبي، فقال له يسوع اترك الموتى يدفنون موتاهم، وأمّا أنت فاذهب وبشّر بملكوت الله)( ).
هذا هو المسيح، وهذا هو الإنجيل، فالمسيح ينهى أحد تلاميذه عن التفرّغ لدفن أبيه، ويأمره بالذّهاب للتّبشير بالملكوت، كأنّ الملكوت لا يدخله النّاس إلاّ بإهانة الوالدين بتركهم في العراء إذا ما ماتوا، وإكرام الميّت دفنه!
(وقال له آخر أتبعك يا سيّد، لكن دعني أوّلاً أودّع أهلي، فقال يسوع ما من أحد يضع يده على المحراث ويلتفت إلى الوراء يصلُح لملكوت الله)( ).
هل يعقل هذا!؟، قبل قليل ينهى المسيح أحد تلاميذه عن مواراة أبيه الميّت تحت التّراب، ثمّ بعد ذلك ينهى تلميذًا آخر عن توديع أهله، بحجّة أنّه لا يصلح أن يدعو إلى الملكوت من يهتمّ بأهله وولده، مع أنّه لا يوجد تضارب ولا تناقض بين إكرام الأهل والإحسان إليهم والدّعوة إلى الملكوت، لكن الإنجيل متطرّف في أحكامه وأهدافه، فهو يهدم الأسرة ويحطّم أواصر العائلة كلّها بحجّة الدّعوة إلى الملكوت.
وحتّى إذا طبّق تلاميذه تلك النّصائح بل الأوامر الغريبة المريضة، وذهبوا يدعون إلى ملكوت في أصقاع الدّنيا، فهو يأمرهم كذلك أن يقاطعوا النّاس، ويجعلوا بينهم وبين البشر حائط الجفاء وقلّة الأدب، واسمعوا لنصيحة المسيح.
(وبعد ذلك اختار الربُّ يسوعُ سبعين آخرين "من التّلاميذ" وأرسلهم … وقال لهم ... لا تسلّموا على أحد في الطّريق)( ).
وماذا يضرّ التّلاميذ لو ألقوا السّلام على النّاس في الطّريق!؟، أليس هذا أفضل من حيث الإحسان إلى النّاس وجلبهم إلى الدّين الجديد الذي يبشّرون به، أليس التّسليم على النّاس من السّلام والمحبّة التي يدّعيها الإنجيل يرشدنا إلى التّسليم على النّاس في الطّريق،والكنيسة!؟ رسولنا محمّد وعلى أن نسلّم على من عرفنا ومن لم نعرف، فإلقاء السّلام على النّاس دين، وخلق وأدب وإنسانيّة، فهل من معتبر أيّها القساوسة!؟.
ويستمرّ الإنجيل في مثل هذه التّوجيهات والأوامر المكبوتة والمجنونة، بل أكثر من ذلك يجعل أحد أبطال هذه الأخلاق الرّذيلة المسيح نفسه، فاستمع واقرأ عزيزي القارئ -، في رواية مزوّرة عن حدث وقعبعض أخلاق المسيح مع أمّه الصدّيقة مريم - في زمن صباه، وقد كان عمره اثنى عشر عامًا، ترك سرًّا والديه (مريم ويوسف النجّار)، وذهب إلى أورشليم ليتعلّم في الهيكل دون علم وإذن والديه، وبعد أن اكتشفت مريم غياب ولدها المسيح، أصابها الخوف والقلق على فلذة كبدها، ففتّشت عنه في كلّ مكان وبعد ثلاثة أيّام من اختفائه وجدوه في الهيكل يتناقش مع معلّمي الشّريعة.
يقول الإنجيل (وقالت له أمّه: يا بنيّ، لماذا فعلت بنا هكذا؟ فأنا وأبوك تعذّبنا كثيرًا ونحن نبحث عنك، فأجابهما: ولماذا بحثتما عنّي؟ أما تعرفان أنّه يجب أن أكون لأبي؟ فما فهما معنى لكلامه)( ).
فمريم أمّ المسيح تخبر ابنها بقلقها وعذابها بسبب غيابه فجأة ثلاثة أيام بلياليها، وهو دون أيّ إحساس بالمسؤوليّة يجيبها، ولماذا تفتّشين وتبحثين عنّي! ؟
إن كان هذا الموقف الغريب والجواب اليسوعيّ المستهجّن، قد صدر منه لمّا كان عمره اثني عشر عامًا، ممّا يدفعنا إلى إيجاد عذر له، فهو في سنّ الصّبا ومرحلة المراهقة، وتلك بعض مظاهرها لكن ماذا نقول في مواقف أخرى لمّا كبر المسيح ونزلت عليه الرّسالة.
يقول الإنجيل (وفي اليوم الثّالث كان في قانا الجليل عرس، وكانت أم يسوع هناك فدعي يسوع وتلاميذه إلى العرس، ونفذت الخمر، فقالت له أمّه ما بقي عندهم خمر، فأجابها ما لي ولك يا امرأة، ما جاءت ساعتي بعد)( ).
ما لي ولك يا امرأة!!؟
هكذا يخاطب الرّسول، الإله أمّه، هكذا يسيء المسيح أدبه مع أمّه، التي طالما حمته، ودافعت عنه، وحفظته من كلّ شرّ، وبكت عليه عند كلّ مكروه أصابه، فبماذا يكافئها؟
بهذه الإجابة:
ما لي ولك يا امرأة!!؟
تصبح أمّه مريم بجرّة قلم إنجيليّة امرأة نكرة في سياق التضجّر، والتأفّف، هذا هو الأدب الإنجيليّ مع الأمّهات.
والقصّة هذه واضحة أنّها مزوّرة، فمريم الصدّيقة لا يمكنها أن تطلب من المسيح أن يجد حلاّ لمشكلة نفاذ الخمر في العرس المزعوم، فالخمر عند اليهود كانت محرّمة، ومريم والمسيح كانا يهوديّين تقيين ملتزمين بشريعة موسى، لا يشربان الخمر، ولا يتعاطيانها، ولا شك أن النص من وضع هواة السكر والعربدة والتزوير.
وفي قصّة أخرى، وما أكثر قصص الإنجيل!، ذُكر ما يلي (وبينما يسوع يكلّم الجموع، جاءت أمّه وإخوته ووقفوا في خارج الدّار يطلبون أن يكلّموه، فقال له أحد الحاضرين: أمّك وإخوتك واقفون في خارج الدّار يريدون أن يكلّموك، فأجابه يسوع، من هي أمّي ومن هم إخوتي؟ ثمّ مدّ يده نحو تلاميذه، وقال ها هي أمّي وإخوتي)( ).
وفدت أسرة المسيح، أمّه وأخوته، إلى المسيح لقضاء حاجة، يريدون الحديث معه، لكنه يرفض الخروج إليهم، ولا يقبل الحديث معهم، ويتبجّح بقوله: إنّ أمّي وإخوتي هم تلاميذي، تزكية واعتزازًا بالتّلاميذ، فالمسيح يفضّل تلاميذه على أمّه مريم تلك الصدّيقة، والأغرب أنّ الكاثوليك يعبدونها، ويدعونها "أمّ الرب"، "المطوّبة"، "الممتلئة نعمة"، ولا ندري من نصدّق الكنيسة التي تعبد مريم، أم المسيح الذي يهينها مرّة تلو أخرى ؟
وفي هذه الآيات التي يبدو فيها المسيح عاقًّا لوالدته، تخالف تلك الآية الشّهيرة التي يكرّرها المسيح في العهد القديم ومن الوصايا العشر (أكرم أمّك وأباك)( ).
فهذه الوصيّة، من أعظم وصايا الكتاب المقدّس، لكنّ المسيح لا يأبه بها ولا يطبّقها، لأنّ الإنجيل المزوّر يريده مسيحًا عاقًّا لأمّه، قليل الأدب معها، لا يبرّها، وهي عانت وتكبّدت المشاق أثناء حملها، لمّا حام حولها قومها واتّهمها النّاس بالزّنا لأنّها لم تكن متزوّجة، وقد قاست السيّدة مريم الويلات من اليهود والفسّاق وأعداء المسيح، لكنّ المسيح يمسح ذلك كلّه بجرّة قلم مسموم.
ولقد دافع القرآن الكريم عن المسيح وأمّه، وأظهر الصّورة الحقيقيّة لهذا النبيّ فأتت به قومها تحمله، قالوا ياالعظيم، قال الله تعالى في سورة مريم: مريم لقد جئت شيئًا فريّا ياأخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء و ما كانت أمّك بغيّا،فأشارت إليه قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبيّا،قال إنّي عبد الله آتاني الكتاب وجعلني نبيّا، وجعلني مباركًا أينما كنت وأوصاني بالصّلاة والزّكاة ما دمت حيّا،وبرًّا بوالدتي ولم يجعلني جبّارًا شقيّا مريم 26 – 31.
هذه أخلاق المسيح، يعترف المسيح بالأمر الإلهي بطاعة والدته، فالله سبحانه وتعالى اطّلع بعلمه على الأناجيل المزوّرة المهينة للمسيح، التي تصوّره بقلّة الأدب والعقوق لأمّه، فجاء القرآن في سورة كاملة باسم مريم يعلن برّ المسيح بوالدته.
وإنّ ما أستغربه من المسيح كيف يقدّم تلاميذه على أمّه، ويفخر بأولئك التّلاميذ، ويرفع قيمتهم لدرجة أنّه يقول هؤلاء هم أمّي وأخوتي ؟
ووجه الغرابة أنّ أولئك التّلاميذ -كما سنرى بعد صفحات- كان يصفهم بالرّياء، وقلّة الإيمان، وغيرها من الأوصاف المشينة.
فيهوذا الإسخريوطيّ كفر وسلّم المسيح للصّلب، مقابل ثلاثين درهما من الفضة !.
وبطرس أكبر التّلاميذ وأعظمهم دعاه المسيح بالشّيطان، وأنكر المسيحَ ثلاث مرّات قبل صلبه !.
وتوما دُعي بتوما الشّكّاك، إذ شكّ في المسيح !.
وقُبض على أحد التّلاميذ من ثوبه ليلة الإمساك بالمسيح، ففرّ عاريًا، تاركا ثوبه ومسيحه بيد الروم!.

غير معرف يقول...

المسيح عنصري !!

ما علاقة المسيح بالعهد القديم؟
إذا كانت الكنيسة تزعم أنّ المسيح هو الله، وهو أحد الأقانيم الثّلاثة التي يتكوّن منها الإله، فإنّه لا مناص من القول بأنّ المسيح هو الرب الأزلي الأبدي، لذا فهو رب العهدين القديم والجديد، والمسيح هو الإله الأوحد في زمن ما قبل النصرانية وبعدها.
ربّ العهد الجديد هو ذاته ربّ العهد القديم، إلاّ أنّ اسم المسيح لم يكن ظهر بعد، واسم الثّالوث لم يكن قد رأى النّور، وكان اسم ربّ العهد القديم هو أحيانًا أدوناي، وأحيانًا أخرى إلوهيم وأحيانًا كثيرة ياهوه.
وهذه الثّلاثة هي نفسها المسيح.
فأدوناي هو المسيح.
وإلوهيم هو المسيح.
وياهوه هو المسيح.
إنّه إذن ربٌّ واحدٌ بأسماء متعدّدة، لكن المفاجأة التي يجهلها عوام النّصارى وتخفيها الكنيسة، أنّ هذا المسيح الربّ في العهد القديم والجديد -كما سنرى- ليس ربّ العالمين، ولا ربّ العباد، ولا ربّ النّاس ولا إلها للبشريّة جمعاء أو للإنسانيّة كافّة، فإله الكنيسة "المسيح" ليس إلهًا عالميًّا، إنّما إله شرذمة قليلة من البشر اختارها واصطفاها وفضّلها على العالمين، إنه إله قوم واحد يحنو عليهم ويعطف عليهم ولا يحبّ غيرهم، حتّى إنّه رفع ذلك القوم إلى رتبة أعلى من رتب الإنسان.
إنّهم اليهود!!
.تبدأ قصّة العنصريّة اليهوديّة النّصرانيّة برواية كوميديّة تراجيديّة في إحدى آيات العهد القديم، وبطل الرّواية النبيّ نوح
جاء في الكتاب المقدّس (وابتدأ نوح العمل على الأرض وغرس كرمًا، وشرب من الخمر فسكر وتعرّى داخل خبائه، فأبصر حام أبو كنعان عورة أبيه وأخبر أخويه خارجًا، فأخذ سام ويافث الرّداء ووضعاه على أكتافهما ومشيا إلى الوراء وسترا عورة أبيهما ووجهاهما إلى الوراء، فلم يبصرا عورة أبيهما، فلمّا استيقظ نوح من خمره، علم ما فعل ابنه الصّغير فقال ملعون كنعان، عبد العبيد يكون لأخوته، وقال مبارك الربّ إله سام، وليكن كنعان عبدًا لهم...)( ).
مع أنّ كتابي هذا يدور حول المسيح، إلاّ أنّه لا يفوتني أن -، يصبح نوح النبيّأعلّق على هذا النصّ العجيب الذي يدور حول نوح - الرسول، في رواية مجنونة عِربيدًا سِكّيرًا، إنّه لا يغرس برتقالاً ولا زيتونًا، إنّه يغرس كرمًا ليحتسي عصيره في لحظات النّشوة المهبولة، فيسكر ويسكر حتّى يفقد كلّ ذرّة من عقله، ثمّ يتعرّى ليسير بين النّاس بسوءته المغلظة...ويراه ابنه حام بلا رغبة أو تعمّد منه فيخبر أخوته، ليجدوا حلاًّ لهذه الفلتة الجنونيّة التي أصابت والدهم، يأخذ سام أبو اليهود -كما يزعمون- رداءً ويغطي أباه دون أن يرى عورته، وهكذا اليهود دائمًا ينسبون لأنفسهم الأعمال البطوليّة!!!
والأعمال البطوليّة لا بدّ لها من مكافئات.
يزعم الكتاب المقدس أن نوحا بعد يوم كامل من السكر والعربدة والاستعراء الاستعراضي، اكتشف أن حاما اطلع على سوءته المغلظة، طبعا بلا إرادة ولا رغبة ولا تعمد منه، لكن نوحا، وربما تحت تأثير الخمر، عاقب هذا الابن بلعن أحد أبنائه كنعان، الذي لم يكن قد وُلد بعد!!
وكنعان هذا، هو الابن الرّابع لحام، ولا ندري ما ذنبه حتّى يلعن ولم يقترف جرمًا يذكر، إلاّ ربّما جرم كونه أب الكنعانيّين الذين سكنوا فلسطين، وكانت لهم قصة طويلة ومريرة مع اليهود، لا داعي للخوض في تفاصيلها المُرّة.
ويحكم نوح على حام وأبنائه بالعبوديّة الأبديّة لأبناء سام اليهود كما يزعمون، هذا هو الكتاب المقدّس الذي يؤصّل التّمييز العنصريّ ويضع الخطوات الأولى في طريق الكراهيّة العرقيّة وما تجلبه على البشريّة من تبعات الظّلم والاستعمار والقتل والتّدمير والدّماء والدّموع.
تلك كانت البداية، لكن لم تكن نهاية المطاف، فبعد تلك الرواية التي لا يصدقها إلا أجدب، تبدأ مغامرات رواية لا تختلف عن سابقتها، وبطلها إبراهيم أبو الأنبياء.
كان إبراهيم - محبوبًا جدًّا ومحظيًّا لدى ربّ الكتاب المقدّس، لا لأنّه مؤمن أو- صالح أو رجل مبادئ، وإنّما لأنّه من نسل سام أوّلاً، ولأن منه ينحدر نسل بني إسرائيل، فمعيار القرب أو البعد عن الربّ هو معيار عرقيّ، بدليل أنّ الكتاب المقدّس لم يتحدّث إطلاقًا عن توحيد إبراهيم لربّه وجهاده في بلاد الكلدانيّين ضدّ الوثنيّين والمشركين، ولم يتحدّث عن عبادته وأخلاقه وقوّة تعلّقه بالله، بالعكس يخبرنا الكتاب المقدّس أنّ إبراهيم امتاز بخصلتين: الدياثة والتمييز العنصري بين أبناء صلبه، أما الدياثة فكان إبراهيم يقدّم زوجته سارة للفراعنة ولملوك فلسطين وقد كانت حسناء، ليعطوه مقابلاً من الغنم والبقر والحمير والعبيد!!!
جاء في الكتاب المقدّس (فحدث لمّا دخل إبراهيم إلى مصر أنّ المصريّين رأوا المرأة أنّها حسنة جدًّا ورآها رؤساء فرعون ومدحوها لدى فرعون، فأخذت المرأة إلى بيت فرعون، فصنع إلى إبراهيم خيرًا بسببها، وصار له غنم وبقر وحمير وعبيد وإماء وأتن وجمال)( ).
وفي رواية ثانية يقول الكتاب المقدّس (…وقال إبراهيم عن سارة امرأته: إنّها أخته وقدّمها لأبيمالك ملك الفلسطينيّين….وقال إبراهيم لسارة هذا معروفك الذي تصنعين إليّ، في كلّ مكان تأتي إليه قولي عنّي هو أخي، فأخذ أبيمالك غنمًا وبقرًا وعبيدًا وإماء وأعطاها لإبراهيم ) .
يا لها من تجارة رابحة!، وإذا لم تكن هذه هي الدعارة المنظمة بعينها، فما هي إذن؟
وإذا لم يكن هذا هو اقتصاد الرقيق الأبيض فما هو إذن؟
- بفعل التزوير الحقير "قوادا" يبيع خدمات زوجته للفحول مقابل جمال وبغال وحمير!فسبحان الله كيف يمسي أبو الأنبياء إبراهيم -
ولمّا كان الكتاب المقدّس لا يعترف بقانون المنطق، فإنّه يجازي إبراهيم على دياثته، بمنحه ونسله أرض فلسطين للأبد !!!
(قال الربّ لإبراهيم...ارفع عينيك وانظر من الموضع الذي أنت فيه شمالاً وجنوبًا وشرقًا وغربًا، لأنّ جميع الأرض التي ترى لك أعطيها ولنسلك إلى الأبد)( ).
وضعت هذه الآية المحرّفين للكتب المقدّسة في مأزق، لأنّ وعد الله بإعطاء أرض -فلسطين لنسل إبراهيم يُدخل غير اليهود في هذا الوعد، إذ أنّ إسماعيل - -، لذا لابدّ من الوصول إلى حلّ يخرجوهو غير يهودي من أولاد إبراهيم- إسماعيل ونسله من التركة.
فهل هذا مستحيل؟
لا!، فبجرّة قلم تحريفية يتحوّل إسماعيل ونسله إلى بطّالين متسوّلين عبيدًا لليهود، لا حقّ لهم في تركة أبيهم.
يقول الكتاب المقدّس (ورأت سارة ابن هاجر -إسماعيل- الذي ولدته لإبراهيم يمزح فقالت لإبراهيم: أطرد هذه الجارية وابنها لأنّ ابن الجارية لا يرث مع ابني إسحاق، فقبُح الكلام جدًّا في عيني إبراهيم لسبب ابنه، فقال الله لإبراهيم: لا يقبح في عينيك من أجل الغلام ومن أجل جاريتك، كلّ ما تقوله لك سارة اسمع لقولها لأنّه بإسحاق يُدعى لك نسل )( ).
يبدو أنّ حرب الاستنزاف التي تمارسها الضرائر ضدّ بعضهنّ لا تترك إله الكتاب المقدس حياديا، إنه يختار جانب اليهود وينحاز ضد الطرف الضعيف، حتّى إنّه يأمر إبراهيم أن يطيع زوجته ولا يأسف على إسماعيل وهاجر، ولكي يصبح هذان عبدين فعلى إبراهيم أن يصير قبل ذلك عبدًا لزوجته سارة، تنفيذا لأوامر الله "كلّ ما تقوله لك سارة اسمع لقولها ولا تخالفها!!! لأنّه بإسحاق يُدعى لك نسل" وليس لإسماعيل ناقة ولا جمل في التركة.
عجيب أمر هذا الربّ الذي يحرم إسماعيل من تركة أبيه وهو نطفته من صلبه، ويعطيها لنسل اليهود الذين لا علاقة لهم اليوم بإبراهيم لا من قريب ولا من بعيد، فهم اليوم يحتلّون فلسطين بزعمهم أنّهم من نسل إبراهيم، وما هم إلاّ شذّاذ الآفاق والمغامرون، الذين وفدوا من بولندا وروسيا والمجر وعواصم العالم الغربيّ وسود الفلاشا…فهل هؤلاء هم من نسل إبراهيم؟
وكيف يرث هؤلاء تركة إبراهيم ويحرم منها ابنه البكر إسماعيل!؟ إنّه التّمييز العنصريّ والكراهيّة العمياء والتعصّب العرقيّ، الذي يحوّل الكتب المقدّسة إلى كتب مدنّسة.
ثمّ بعد ذلك يقدّم إبراهيم زوجته هاجر الجارية إلى زوجته سارة ويقول لها، كما يذكر الكتاب المقدس (افعلي بها ما تشائين، فأذلّتها سارة، فهربت هاجر فوجدها ملاك الربّ على عين الماء في البرّيّة...وقال يا هاجر يا جارية سارة من أين أتيت وإلى أين تذهبين؟ فقالت أنا هاربة من وجه مولاتي سارة فقال لها ملاك الربّ: ارجعي إلى مولاتك واخضعي لها)( ).
هذه هي هاجر المسكينة تستعبدها ضرتها؟، ويتواطأ على الاستعباد زوجها النبي، ولما لا تجد إلا الهروب سبيلا للخلاص من عذابها، يلاحقها رب العهد القديم ويأمرها بالرجوع والخضوع المذل لسيدتها.
وهذا لا شكّ تأصيل للظّلم وإخضاع الضّعيف للقويّ المستبدّ، وسنرى أنّ هذا هو الخطّ الاستراتيجيّ والتّكتيكيّ الذي سار عليه محرّفو الكتاب المقدّس لإخضاع جميع الأمم في الأرض للسيّد الإسرائيليّ.
فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم ممّا كتبت أيديهم البقرة 79.وويل لهم ممّا يكسبون
-، وإسحاقنا هذا لاثمّ جاء إسحاق - يختلف في الكتاب المقدّس عن أبيه إبراهيم، فهو ديّوث يقدّم زوجته رِفقة إلى الملوك والأسياد لينال عطاءً وأموالاً، ولقد كانت رِفقة زوجته حسناء يتهافت عليها الفحول حتّى إنّ إسحاق صار غنيًّا لدرجة أن خشي الملوك على أنفسهم

غير معرف يقول...

الميراث بين الرجل والمرأة في الإسلام

من الشائع جداً عند غير المسلمين ، بل وعند كثير من المسلمين أن الرجل يأخذ ضعف المرأة فى الميراث ، وهذا غير صحيح فلا يجب أن نقول كلمة الرجل بصورة عامة ضعف المرأة على الإطلاق , لكن المتأمل للآيات القرآنية يجد أن الأخ يأخذ ضعف أخته , فهب أنك تركت بعد وفاتك 000 30 ( ثلاثين ألف جنيهاً ) والوارثون هم ابنك وابنتك فقط. فعلى حساب الإسلام يأخذ ابنك 000 20 (عشرين ألف) ، وتأخذ ابنتك 000 10 (عشرة آلاف).
ولكن لم ينتهى الموضوع إلى هذا التقسيم , فالإبن مُكلَّف شرعاً وقانوناً بالإنفاق على أخته من أكل وشرب ومسكن ومياه وكهرباء وملابس وتعليم ومواصلات ورعاية صحية ونفسية ويُزوِّجها أيضاً , أى فأخته تشاركه أيضاً فى النقود التى قسمها الله له ( فى الحقيقة لهما ) , هذا بالإضافة إلى أنه مُكلَّف بالإنفاق على نفسه وأسرته من زوجة وأولاد ، وإذا كان فى الأسرة الكبيرة أحد من المعسرين فهو مكلف أيضاً بالإنفاق عليه سواء كانت أم أو عم أو جد أو خال .. (مع تعديل التقسيم فى الحالات المختلفة) .

وبذلك تأخذ الابنة نصيبها (عشرة آلاف جنيهاً) وتشارك أخوها فى ميراثه ، فلو أكلت كما يأكل وأنفقت مثل نفقاته ، تكون بذلك قد اقتسمت معه ميراثه ، أى تكون هى قد أخذت (عشرين ألفاً) ويكون الأخ قد انتفع فقط بعشرة آلاف , فأيهما نال أكثر فى الميراث؟ هذا لو أن أخته غير متزوجة وتعيش معه ، أما إن كانت متزوجة ، فهى تتدخر نقودها أو تتاجر بها ، وينفق زوجها عليها وعلى أولادها ، وأخوها مكلَّف بالإنفاق على نفسه وزوجته وأولاده ، فتكون الأخت قد فازت بعشرة آلاف بمفردها ، أما الأخ فيكون مشارك له فى العشرين ألف ثلاثة أو أربعة آخرين (هم زوجته وأولاده ) , فيكون نصيبه الفعلى خمسة آلاف. أى أيضاً نصف ما أخذته أخته من الميراث. أرأيتم إلى أى مدى يؤمِّن الإسلام المرأة ويكرمها؟

فالتشريع الإسلامي وضعه رب العالمين الذي خلق الرجل والمرأة ، وهو العليم الخبير بما يصلح شأنهم من تشريعات .

فقد حفظ الإسلام حق المرأة على أساس من العدل والإنصاف والموازنة ، فنظر إلى واجبات المرأة والتزامات الرجل ، وقارن بينهما ، ثم بين نصيب كل واحدٍ من العدل أن يأخذ الابن " الرجل " ضعف الإبنة " المرأة " للأسباب التالية :

1- فالرجل عليه أعباء مالية ليست على المرأة مطلقـًا , فالرجل يدفع المهر ، يقول تعالى : (وَآتُوا النِّسَاءَ صَدُقَاتِهِنَّ نِحْلَةً)[النساء/4] ، [ نحلة : أي فريضة مسماة يمنحها الرجل المرأة عن طيب نفس كما يمنح المنحة ويعطي النحلة طيبة بها نفسه ] ، والمهر حق خالص للزوجة وحدها لا يشاركها فيه أحد فتتصرف فيه كما تتصرف في أموالها الأخرى كما تشاء متى كانت بالغة عاقلة رشيدة .

2- والرجل مكلف بالنفقة على زوجته وأولاده , لأن الإسلام لم يوجب على المرأة أن تنفق على الرجل ولا على البيت حتى ولو كانت غنية إلا أن تتطوع بمالها عن طيب نفس , يقول الله تعالى : ( لِيُنْفِقْ ذُو سَعَةٍ مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنْفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللَّهُ لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلاَّ مَا آتَاهَا…)[الطلاق/7] ، وقوله تعالى : (…وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ …)[البقرة/233] .

وقال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ في حجة الوداع عن جابر رضي الله عنه : " اتقوا الله في النساء فإنهنَّ عوان عندكم أخذتموهنَّ بكلمة الله ، واستحللتم فروجهن بكلمة الله ، ولهنَّ عليكم رزقهنَّ وكسوتهنَّ بالمعروف " .

والرجل مكلف أيضـًا بجانب النفقة على الأهل بالأقرباء وغيرهم ممن تجب عليه نفقته ، حيث يقوم بالأعباء العائلية والالتزامات الاجتماعية التي يقوم بها المورث باعتباره جزءًا منه أو امتدادًا له أو عاصبـًا من عصبته

فهل رأيتم كيف رفع الإسلام المرأة كتاج على رؤوس الرجال ، بل على رأس المجتمع بأكمله.

وهذا لم تأتى بها شريعة أخرى فى أى كتاب سماوى أو قانون وضعى , فالأخت التى يُعطونها مثل أخيها فى الميراث فى الغرب ، هى تتكلف بمعيشتها بعيداً عنه ، وهو غير ملزم بها إن افتقرت أو مرضت أو حتى ماتت. فأى إهانة هذه للمرأة؟!

وعلى ذلك فإن توريث المـرأة على النصـف من الرجل ليس موقفًا عامًا ولا قاعدة مطّردة فى توريث الإسلام ، فالقرآن الكريم لم يقل : يوصيكم الله للذكر مثل حظ الأنثيين.. إنما قال: (يوصيكم الله فى أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين) , أى إن هذا التمييز ليس قاعدة مطردة فى كل حـالات الميراث ، وإنما هو فى حالات خاصة ، بل ومحدودة من بين حالات الميراث , وبذلك فإن كثيرين من الذين يثيرون الشبهات حول أهـلية المرأة فى الإسـلام ، متخـذين من تمايز الأخ عن أخته أو الأب عن زوجته فى الميراث سبيلاً إلى ذلك لا يفقـهون قانون التوريث فى الإسلام .

بل إن الفقه الحقيقى لفلسفة الإسلام فى الميراث تكشف عن أن التمايـز فى أنصبة الوارثين والوارثات لا يرجع إلى معيار الذكورة والأنوثة .. وإنما ترجع إلى حِكَم إلهية ومقاصد ربانية قد خفيت عن الذين جعلوا التفاوت بين الذكور والإناث فى بعض مسائل الميراث وحالاته شبهة تُأخذ ضد كمال أهلية المرأة فى الإسلام .

ففى الحقيقة إن التفاوت بين أنصبة الوارثين والوارثات فى فلسـفة الميراث الإسلامى تحكمه ثلاثة معايير:

أولها : درجة القرابة بين الوارث ذكرًا كان أو أنثى وبين المُوَرَّث المتوفَّى فكلما اقتربت الصلة .. زاد النصيب فى الميراث .. وكلما ابتعدت الصلة قل النصيب فى الميراث دونما اعتبار لجنس الوارثين..
فإبنة المتوفى تأخذ مثلاً أكثر من أبى المتوفى أو أمه ، فهى تأخذ بمفردها نصف التركة ( هذا إذا كان الوارث الابنة والأب والأم فقط ) وسأُبين الحالات فيما بعد بالتفصيل.

وثانيها : موقع الجيل الوارث من التتابع الزمنى للأجيال .. فالأجيال التى تستقبل الحياة ، وتستعد لتحمل أعبائها ، عادة يكون نصيبها فى الميراث أكبر من نصيب الأجيال التى تستدبر الحياة. وتتخفف من أعبائها ، بل وتصبح أعباؤها ـ عادة ـ مفروضة على غيرها ، وذلك بصرف النظر عن الذكورة والأنوثة للوارثين والوارثات ..
- فبنت المتوفى ترث أكثر من أمه ـ وكلتاهما أنثى ـ ..
- وترث البنت أكثر من الأب! – حتى لو كانت رضيعة لم تدرك شكل أبيها .. وحتى لو كان الأب هو مصدر الثروة التى للابن ، والتى تنفرد البنت بنصفها!
- وكذلك يرث الابن أكثر من الأب ـ وكلاهما من الذكور.. وفى هذا المعيار من معايير فلسفة الميراث فى الإسلام حِكَم إلهية بالغة ومقاصد ربانية سامية تخفى على الكثيرين! وهى معايير لا علاقة لها بالذكورة والأنوثة على الإطلاق ..

وثالثها : العبء المالى الذى يوجب الشرع الإسلامى على الوارث تحمله والقيام به حيال الآخرين .. وهذا هو المعيار الوحيد الذى يثمر تفاوتاً بين الذكر والأنثى .. لكنه تفـاوت لا يفـضى إلى أى ظـلم للأنثى أو انتقاص من إنصافها .. بل ربما كان العكس هو الصحيح!

ففى حالة ما إذا اتفق وتساوى الوارثون فى درجة القرابة .. واتفقوا وتساووا فى موقع الجيل الوارث من تتابع الأجيال - مثل أولاد المتوفَّى ، ذكوراً وإناثاً - يكون تفاوت العبء المالى هو السبب فى التفاوت فى أنصبة الميراث .. ولذلك، لم يعمم القرآن الكريم هذا التفاوت بين الذكر والأنثى فى عموم الوارثين، وإنما حصره فى هذه الحالة بالذات، فقالت الآية القرآنية: (يوصيكم الله فى أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين) .. ولم تقل: يوصيكم الله فى عموم الوارثين.. والحكمة فى هذا التفاوت ، فى هذه الحالة بالذات ، هى أن الذكر هنا مكلف بإعالة أنثى ـ هى زوجه ـ مع أولادهما .. بينما الأنثـى الوارثة أخت الذكرـ فإعالتها ، مع أولادها ، فريضة على الذكر المقترن بها .. فهى ـ مع هذا النقص فى ميراثها بالنسبة لأخيها، الذى ورث ضعف ميراثها، أكثر حظًّا وامتيازاً منه فى الميراث فميراثها ـ مع إعفائها من الإنفاق الواجب ـ هو ذمة مالية خالصة ومدخرة ، لجبر الاستضعاف الأنثوى، ولتأمين حياتها ضد المخاطر والتقلبات .. وتلك حكمة إلهية قد تخفى على الكثيرين ..

وإذا كانت هذه الفلسفة الإسلامية فى تفاوت أنصبة الوارثين والوارثات وهى التى يغفل عنها طرفا الغلو ، الدينى واللادينى ، الذين يحسبون هذا التفاوت الجزئى شبهة تلحق بأهلية المرأة فى الإسلام فإن استقراء حالات ومسائل الميراث ـ كما جاءت فى علم الفرائض (المواريث) ـ يكشف عن حقيقة قد تذهل الكثيرين عن أفكارهم المسبقة والمغلوطة فى هذا الموضوع .. فهذا الاستقراء لحالات ومسائل الميراث ، يقول لنا:


أ ـ إن هناك أربع حالات فقط ترث فيها المرأة نصف الرجل :

1) فى حالة وجود أولاد للمتوفى ، ذكوراً وإناثا (أى الأخوة أولاد المتوفى)
لقوله تعالى (يوصيكم الله فى أولادكم ، للذكر مثل حظ الأنثيين) النساء 11
2) فى حالة التوارث بين الزوجين ، حيث يرث الزوج من زوجته ضعف ما ترثه هى منه.
لقوله تعالى (ولكم نصف ما ترك أزواجكم إن لم يكن لهنَّ ولد ، فإن كان لهنَّ ولد فلكم الربع مما تركن ، من بعد وصية يوصينَ بها أو دين ، ولهنَّ الربع مما تركتم إن لم يكن لكم ولد ، فإن كان لكم ولد فلهنَّ الثمن مما تركتم من بعد وصية توصونَ بها أو دين) النساء 12
3) يأخذ أبو المتوفى ضعف زوجته هو إذا لم يكن لإبنهما وارث ، فيأخذ الأب الثلثان والأم الثلث.
4) يأخذ أبو المتوفى ضعف زوجته هو إذا كان عند ابنهما المتوفى ابنة واحدة ، فهى لها النصف ، وتأخذ الأم السدس ويأخذ الأب الثلث.


ب ـ وهناك حالات أضعاف هذه الحالات الأربع ترث فيها المرأة مثل الرجل تماماً :

1) فى حالة وجود أخ وأخت لأم فى إرثهما من أخيهما، إذا لم يكن له أصل من الذكور ولا فرع وارث (أى ما لم يحجبهم عن الميراث حاجب). فلكل منهما السدس ، وذلك لقوله تعالى (وإن كان رجل يورث كلالة أو امرأة) أى لا ولد له ولا أب (وله أخ أو أخت) أى لأم(فلكل واحد منهما السدس ، فإن كانوا أكثر من ذلك فهم شركاء فى الثلث ، من بعد وصية يوصى بها أو دين غير مضار ، وصية من الله، والله عليم حليم)النساء: 12

2) إذا توفى الرجل وكان له أكثر من اثنين من الأخوة أو الأخوات فيأخذوا الثلث بالتساوى.

3) فيما بين الأب والأم فى إرثهما من ولدهما إن كان له ولد أو بنتين فصاعداً:
لقوله تعالىولأبويه لكل واحد منهما السدس مما ترك إ ن كان له ولد) النساء:11

4) إذا ماتت امرأة وتركت زوج وأخت شقيقة: فلكل منهما النصف

5) إذا ماتت امرأة وتركت زوج وأخت لأب: فلكل منهما النصف

6) إذا ماتت امرأة وتركت زوج وأم وأخت شقيقة: فللزوج النصف ، وللأم النصف ، ولا شىء للأخت (عند بن عباس)

7) إذا ماتت امرأة وتركت زوج وأخت شقيقة وأخت لأب وأخت لأم: فللزوج النصف ، والأخت الشقيقة النصف ، ولا شىء للأخت لأب وللأخ لأب.

8) إذا مات الرجل وترك ابنتين وأب وأم: فالأب السدس والأم السدس ولكل ابنة الثلث.

9) إذا مات الرجل وترك زوجة وابنتين وأب وأم: فللزوجة الثمن وسهمها 3، والأب الربع وسهمه 4 ، والأم الربع وسهمها 4 ، ولكل ابنة الثلث وسهم كل منهما 8.

10) إذا مات الرجل وترك أماً وأختاً وجداً: فلكل منهم الثلث. فقد تساوت المرأة مع الرجل.

11) إذا مات الرجل وترك (أربعين ألف جنيهاً) وابن وابنة وزوجة لها مؤخر صداق (ثلاثة عشر ألف جنيهاً) فستجد أن نصيب الأم تساوى مع نصيب الابن. ويكون التقسيم كالتالى:
الزوجة 000 13 + ثمن الباقى (ثلاثة آلاف) = 000 16 ألف جنيهاً
الابن : ثلثى الباقى 000 16 (ستة عشر ألف) جنيهاً
الابنة : الثلث ويكون 000 8 (ثمانية آلاف) جنيهاً


ج ـ وهناك حالات تزيد عن خمسة عشر حالة ترث فيها المرأة أكثر من الرجل:

1) إذا مات الرجل وترك أم وابنتين وأخ
فلو ترك المتوفى 24000 ألف جنيهاً لكانت أنصبتهم كالتالى:
الأم : 3000 جنيهاً (الثُمُن)
البنتين: 16000 جنيهاً للواحدة 8000 جنيهاً (الثلثين)
الأخ: 5000 جنيهاً (الباقى)
وبذلك تكون الإبنة قد أخذت أكثر من 150% لميراث الأخ

2) إذا مات الأب وترك ابنة وأم وأب وترك 24000 جنيهاً
فالإبنة تأخذ النصف أى 12000 جنيهاً
الأم تأخذ السدس 4000 جنيهاً
الأب يأخذ السدس فرضاً والباقى تعصباً أى 4000 + 4000جنيهاً
وبذلك تكون الإبنة قد أخذت 150% لميراث الأب

3) إذا مات الرجل وترك ابنتين وأب وأم: فلكل ابنة الثلث ، والأب السدس والأم السدس.

فلو ترك الرجل 000 24 (أربعة وعشرين ألف جنيهاً) لكان نصيب كل من الابنتين 000 8 (ثمانية آلاف جنيهاً) ويتساوى الأب مع الأم ونصيب كل منهما 000 4 (أربعة آلاف) جنيهاً ، وبذلك تكون الإبنة قد أخذت 200% لميراث الأب

4) إذا ماتت امرأة وترك زوج وأم وجد وأَخَوَان للأم وأخين لأب: فللزوج النصف ، وللجد السدس ، وللأم السدس ، ولأخوة الأب السدس ، ولا شىء لأخوة الأم.
فلو ترك المتوفى 000 24 (أربعة وعشرين ألف جنيهاً) لكان نصيب الزوج 000 12 (اثنى عشر ألف جنيهاً) ويتساوى الجد مع الأم ونصيب كل منهما 000 4(أربعة آلاف) جنيهاً ، ويأخذ الأخان لأب كل منهما 2000 (ألفين من الجنيهات). وبذلك فقد ورثت الأم هنا 200% لميراث أخو زوجها.

5) إذا ماتت امرأة وترك زوج وأم وجد وأَخَوَان للأم وأربع أخوة لأب: فللزوج النصف ، وللجد السدس ، وللأم السدس ، ولأخوة الأب السدس ، ولا شىء لأخوة الأم.

فلو ترك المتوفى 000 24 (أربعة وعشرين ألف جنيهاً) لكان نصيب الزوج 000 12 (اثنى عشر ألف جنيهاً) ويتساوى الجد مع الأم ونصيب كل منهما 000 4(أربعة آلاف) جنيهاً ، ويأخذ كل من الأخوة لأب كل منهم 1000 (ألف جنيه) وتكون بذلك الأم قد ورثت أربعة أضعاف الأخ لزوجها أى 400%.

6) إذا ماتت امرأة وترك زوج وأم وجد وأَخَوَان للأم وثمانية أخوة لأب: فللزوج النصف ، وللجد السدس ، وللأم السدس ، ولأخوة الأب السدس ، ولا شىء لأخوة الأم.

فلو ترك المتوفى 000 24 (أربعة وعشرين ألف جنيهاً) لكان نصيب الزوج 000 12 (اثنى عشر ألف جنيهاً) ويتساوى الجد مع الأم ونصيب كل منهما 000 4(أربعة آلاف) جنيهاً ، ويأخذ كل من الأخوة لأب كل منهم (500 جنيهاً) وتكون بذلك الأم قد ورثت ثمانية أضعاف أضعاف أخو الزوج أى 800%.

7) إذا مات انسان وترك بنتين، وبنت الإبن، وابن ابن الإبن: فالإبنتين لهما الثلثان وسهم كل منهما 3 ، وبنت الابن سهم واحد وابن ابن الإبن سهمين.
فلو ترك المتوفى 000 18 (ثمانية عشر ألفاً) لكان نصيب كل ابنة (ستة آلاف) ، وكان نصيب بنت الابن (ألفين) وابن ابن الإبن (أربعة آلاف). وبذلك تكون الإبنة قد أخذت 150% لنصيب ابن ابن الإبن.

8) إذا ماتت امرأة وتركت زوج وأخت شقيقة وأخت لأب وأخت لأم: فللزوج النصف ، والأخت الشقيقة النصف، ولا شىء للأخت لأب وللأخ لأب. وبذلك يكون الزوج والأخت الشقيقة قد أخذا الميراث ولم يأخذ منه الأخ لأب وأخته.

9) إذا مات رجل وترك ابنتين وأخ لأب وأخت لأب: فلكل من الشقيقتين الثلث وسهم كل منهما 3 ، والباقى يأخذ منه الأخ الثلثين وأخته الثلث.

فإذا ترك المتوفى 000 90 (تسعين ألف جنيهاً) ، فيكون نصيب كل من الإبنتين (ثلاثين ألف جنيهاً) ، ويكون نصيب الأخ لأب (عشرين ألفاً) ونصيب الأخت لأب (أخته) عشرة آلاف. وبذلك تكون الإبنة قد أخذت 150% لنصيب الأخ لأب.

10) إذا مات رجل وترك زوجة وجدة وابنتين و12 أخ وأخت واحدة: فالزوجة الثمن وسهمها 75 ، والبنتان الثلثين وسهم كل منهما 200 ، والجدة السدس وسهمها 100 ، والأخوة 24 سهم لكل منهم 2 سهم ، والأخت سهم واحد.
فلو ترك المتوفى 000 300 (ثلاثمائة ألف جنيهاً) ، فستأخذ الزوجة 000 75 ألف جنيها ، وكل بنت من الإبنتين 000 100 (مائة ألف) ويأخذ الجد (مائة ألف) ، ويأخذ كل أخ (ألفين) وتأخذ الأخت ألفاً واحداً. وعلى ذلك فالإبنة أخذت 37.5 ضعف الأخ وتساوت مع الجد.

11) إذا ماتت وتركت زوج ، وأب ، وأم ، وابنة ، وابنة ابن ، وابن الإبن: فللزوج الربع وسهمه 3، ولكل من الأب والأم السدس وسهم كل منهما 2، والإبنة النصف وسهمها 6، ولا شىء لكل من ابنة الابن وابن الابن.

فلو تركت المتوفاة 000 12 (اثنى عشر ألفاً) ، لوجب أن تقسم التركة على 13 (ثلاثة عشر) سهماً ، لأخذ الزوج 5538 جنيهاً ، ولأخذ كل من الأب والأم 3692 جنيهاً ، ولأخذت الإبنة 076 11 جنيهاً ، ولا شىء لإبنة الابن ولابن الإبن. وهنا تجد أن الإبنة قد أخذت أكثر من ضعف ما أخذه الزوج وأكثر من 250% مما أخذه الأب.

12) إذا مات أو ماتت وترك جد ، وأم وأخت شقيقة وأخ لأب وأخت لأب: فتأخذ الأم السدس وسهمها 3، ويأخذ الجد ثلث الباقى وسهمه 5، والأخت الشقيقة النصف وسهمها 9، ثم يقسم سهم واحد على ثلاثة للأخ والأخت لأب (للذكر مثل حظ الانثيين).

فإذا ترك المتوفى 000 18 ألف جنيهاً لأخذت الأم (ثلاثة آلاف) جنيهاً، ولأخذ الجد (خمسة آلاف) ، ولأخذت الأخت الشقيقة (تسعة آلاف) ولأخذ الأخ (666) جنيهاً تقريباً، ولأخذت أخته (333) جنيهاً تقريباً. وهنا تجد أن الأخت الشقيقة أخذت أكثر من (13) ضعف ما أخذه الأخ لأب.

13) إذا مات الرجل وترك زوجة وابنتين وأب وأم: فللزوجة الثمن وسهمها 3، والأب السدس وسهمه 4، والأم السدس وسهمها 4 ، ولكل ابنة الثلث وسهم كل منهما 8. فيكون عدد الأسهم 27 ، فلو ترك المتوفى 000 24 (أربع وعشرين ألفا) لوجب أن تعول إلى 27 سهم بدلاً من 24 ، ويأخذ كل منهم عدد الأسهم التى فرضها الله له. وفى هذه الحالة ستأخذ الزوجة 2666 جنيهاً ، وستأخذ الإبنتين 15222 ألف مناصفة فيما بينهما ، أى 7111 لكل منهن ، والأم 3555 والأب 3555. وهنا تجد أن الإبنة أخذت ما يقرب من ضعف ما أخذه لأب.

14) إذا مات أو ماتت وترك أماً وجداً وأختاً: فيأخذ الجد السدس ، وتأخذ الأم ضعفه وهو الثلث ، وتأخذ الأخت النصف.
فلو ترك المتوفى 000 120 ألف جنيهاً ، لكان نصيب الجد 000 20 ألف ، وكان نصيب الأم 000 40 ألف ، وكان نصيب الأخت 000 60 ألف. أى أخذت امرأة ضعفه وأخذت الأخرى ثلاثة أضعافه.

15) إذا مات الرجل وترك (أربعين ألف جنيهاً) وابن وابنة وزوجة لها مؤخر صداق (ستة عشر ألف جنيهاً) فيكون التقسيم كالتالى:
الزوجة 000 16 + ثمن الباقى (000 3 آلاف) = 000 19 (تسعة عشر ألف) جنيهاً
الابن : الثلثى بعد خصم مؤخر الصداق 000 16 (ستة عشر ألف) جنيهاً
الابنة : الثلث بعد خصم مؤخر الصداق 000 8 (ثمانية آلاف) جنيهاً

16) ولو مؤخر صداقها أكبر لورثت أكثر من ابنها كثيرا مثال ذلك:
إذا مات الرجل وترك (ستين ألف جنيهاً) وابن وابنة وزوجة لها مؤخر صداق (ستة وثلاثون ألف جنيهاً) فيكون التقسيم كالتالى:
الزوجة 000 36 + ثمن الباقى (000 3 آلاف) = 000 39 (تسعة وثلاثين ألف) جنيهاً
الابن : ثلثى التركة بعد خصم مؤخر الصداق000 16 (ستة عشر ألف) جنيهاً
الابنة : ثلث التركة بعد خصم مؤخر الصداق 000 8 (ثمانية آلاف) جنيهاً


د ـ وهناك حالات ترث فيها المرأة ولا يرث نظيرها من الرجال :

1) إذا ماتت امرأة وتركت زوج وأخت شقيقة وأخت لأب وأخت لأم: فللزوج النصف ، والأخت الشقيقة النصف ، ولا شىء للأخت لأب وللأخ لأب.

2) إذا ماتت وتركت زوج ، وأب ، وأم ، وابنة ، وابنة ابن ، وابن الإبن: فللزوج الربع وسهمه 3 ، ولكل من الأب والأم السدس وسهم كل منهما 2 ، والابنة النصف وسهمها 6، ولا شىء لكل من ابنة الابن وابن الابن ، أى الابنة ورثت ستة أضعاف ابن الابن.

3) إذا ماتت وتركت زوجاً وأماً وأَخَوَان لأم وأخ شقيق أو أكثر.
للزوج النصف وسهمه ( 3 ) وللأم السدس وسهمها ( 1 ) وللإخوة لأم الثلث وسهم كل واحد منهما ( 1 ) وتصح من ( 6 ) ولا يبقى للأشقاء ما يرثونه. (عمر بن الخطاب)

4) إذا ماتت امرأة وتركت زوج وجد وأم واخوة أشقاء واخوة لأم: فللزوج النصف ، وللجد السدس ، وللأم السدس ، وللاخوة الأشقاء الباقى ، ولا شىء لأخوة الأم.


ذ ـ وهناك حالات يرث فيها الرجل أكثر من المرأة سواء أقل أو أكثر من الضعف :

1) فلو مات الابن وترك أب وأم وأخوة وأخوات ، فترث الأم السدس ، ويرث الأب خمسة أسداس تعصيباً ويحجب الإخوة. فقد ورث الرجل هنا خمسة أضعاف المرأة.

2) إذا مات رجل وترك زوجة وأم وأب: فللزوجة الربع وسهمها 3 وللأم الثلث وسهمها 4 والأب يأخذ الباقى وسهمه 5. فلم يأخذ ضعف أياً منهما.

3) إذا ماتت امرأة وتركت زوج وأم وأب: فللزوج النصف وسهمه 3 ، وللأم ثلث الباقى وسهمها 1 والأب ثلثا الباقى وسهمه 2. فقد أخذ الزوج ثلاثة أضعاف الأم.

4) إذا مات رجل وترك ابناً وست بنات: فالإبن يأخذ الثلث والبنات الثلثين: وفى هذه الحالة سيكون الابن ثلاث أضعاف أى من البنات الستة. فإذا ترك 18000 ألف جنيهاً ، فسيأخذ الابن 6000 ، وكل بنت تأخذ 2000 جنيهاً. فيكون الأخ أخذ ثلاثة أضعاف أخته.

5) ماتت وتركت زوج وأم وأَخَوَان لأم وأخ شقيق أو أكثر: فالزوج يأخذ النصف وسهمه 9، والأم السدس وسهمها 3 ، والأُخوة الثلاثة الباقية الثلث ، وسهم لكل منهم. (على بن أبى طالب والمذهب المالكى والشافعى أخذوا به) فيكون الزوج أخذ ثلاثة أضعاف الأم.

فلو تركت 000 18 (ثمانية عشر ألف) جنيهاً ، لكان نصيب الزوج (تسعة آلاف) ، ونصيب الأم (ثلاثة آلاف) ، والثلث الباقى يقسَّم على الثلاث أخوة بالتساوى، لكل منهم (ألفين). وهنا تجد أن الزوج أخذ ثلاثة أضعاف الأم.

أى أن هناك أكثر من ثلاثين حالة تأخذ فيها المرأة مثل الرجل ، أو أكثر منه ، أو ترث هى ولا يرث نظيرها من الرجال ، فى مقابلة أربع حالات محددة ترث فيها المرأة نصف الرجل .

تلك هى ثمرات استقراء حالات ومسـائل الميراث فى عـلم الفرائض (المواريث) ، التى حكمتها المعايير الإسلامية التى حددتها فلسفة الإسلام فى التوريث .. والتى لم تقف عند معيار الذكورة والأنوثة ، كما يحسب الكثيرون من الذين لا يعلمون ! ... وبذلك نرى سقوط هذه الشبهة الواهية المثارة حول أهلية المرأة .

هذا من عدل الرحمن ...

1- كثير ما نسمع أن في دول أوروبية أنه توفي أحدهم وله من الثروات والمقدرات لا حصر لها تركها لقطة أو لكلب كان يربيه صاحب المال ، أو تذهب النقود كلها لخادمة أو لجمعية ما سواء ويحرم كل الابناء منها , فأين العدالة في توزيع الإرث؟ ... أما في الإسلام فقد أعطى الحرية للتصرف في الإرث فقط في حد الثلث ولا وصية لوارث ولا تجوز الوصية لجهة ممنوعة أو لكلب مثلا ..

2- الارث إجباري في الإسلام بالنسبة إلى الوارث والموروث ولا يملك المورث حق منع أحد ورثته من الإرث ، والوارث يملك نصيبه جبرا دون اختيار.

3- الاسلام جعل الإرث في دائرة الأسرة لا يتعداها فلابد من نسب صحيح أو زوجة، وتكون على الدرجات في نسبة السهام الأقرب فالأقرب إلى المتوفى.
4- أنه قدر الوارثين بالفروض السهام المقدرة كالربع والثمن والسدس والنصف ما عدا العصبات ولا مثيل لهذا في بقية الشرائع.

5- جعل للولد الصغير نصيبا من ميراث أبيه يساوي نصيب الكبير وكذلك الحمل في بطن الأم فلا تميز بين البكر وغيرهم من الأبناء.

6- جعل للمرأة نصيباً من الإرث فالأم والزوجة والبنت وبنت الابن والأخت وأمثالهن يشاركن فيه، وجعل للزوجة الحق في استيفاء المهر والصداق إن لم تكن قد قبضتهم من دون نصيبها في الإرث فهو يعتبر دين ممتاز أى الأولى في سداده قبل تقسيم الإرث ولا يعتبر من نصيبها في الميراث.

غير معرف يقول...

لماذا شرع الإسلام الطلاق ؟؟

يأخذ الكثير من الغربيين على الإسلام أنه أباح الطلاق ، ويعتبرون ذلك دليلاً على استهانة الإسلام بقدر المرأة ، وبقدسية الزواج ، وقلدهم في ذلك بعض المسلمين الذين تثقفوا بالثقافات الغربية ، وجهلوا أحكام شريعتهم ، مع أن الإسلام ، لم يكن أول من شرع الطلاق ، فقد جاءت به الشريعة اليهودية من قبل ، وعرفه العالم قديماً.

وقد نظر هؤلاء العائبون إلى الأمر من زاوية واحدة فقط ، هي تضرر المرأة به ، ولم ينظروا إلى الموضوع من جميع جوانبه ، وحَكّموا في رأيهم فيه العاطفة غير الواعية ، وغير المدركة للحكمة منه ولأسبابه ودواعيه.

إن الإسلام يفترض أولاً ، أن يكون عقد الزواج دائماً ، وأن تستمر الزوجية قائمة بين الزوجين ، حتى يفرق الموت بينهما ، ولذلك لا يجوز في الإسلام تأقيت عقد الزواج بوقت معين.

غير أن الإسلام وهو يحتم أن يكون عقد الزواج مؤبداً يعلم أنه إنما يشرع لأناس يعيشون على الأرض ، لهم خصائصهم ، وطباعهم البشرية ، لذا شرع لهم كيفية الخلاص من هذا العقد ، إذا تعثر العيش ، وضاقت السبل ، وفشلت الوسائل للإصلاح ، وهو في هذا واقعي كل الواقعية ، ومنصف كل الإنصاف لكل من الرجل والمرأة.

فكثيراً ما يحدث بين الزوجين من الأسباب والدواعي ، ما يجعل الطلاق ضرورة لازمة ، ووسيلة متعينة لتحقيق الخير ، والاستقرار العائلي والاجتماعي لكل منهما ، فقد يتزوج الرجل والمرأة ، ثم يتبين أن بينهما تبايناً في الأخلاق ، وتنافراً في الطباع ، فيرى كل من الزوجين نفسه غريباً عن الآخر ، نافراً منه ، وقد يطّلع أحدهما من صاحبه بعد الزواج على ما لا يحب ، ولا يرضى من سلوك شخصي ، أو عيب خفي ، وقد يظهر أن المرأة عقيم لا يتحقق معها أسمى مقاصد الزواج ، وهو لا يرغب التعدد ، أولا يستطيعه ، إلى غير ذلك من الأسباب والدواعي ، التي لا تتوفر معها المحبة بين الزوجين ولا يتحقق معها التعاون على شؤون الحياة ، والقيام بحقوق الزوجية كما أمر الله ،

فيكون الطلاق لذلك أمراً لا بد منه للخلاص من رابطة الزواج التي أصبحت لا تحقق المقصود منها ، والتي لو ألزم الزوجان بالبقاء عليها ، لأكلت الضغينة قلبيهما ، ولكاد كل منهما لصاحبه ، وسعى للخلاص منه بما يتهيأ له من وسائل ، وقد يكون ذلك سبباً في انحراف كل منهما ، ومنفذاً لكثير من الشرور والآثام،

لهذا شُرع الطلاق وسيلة للقضاء على تلك المفاسد ، وللتخلص من تلك الشرور ، وليستبدل كل منهما بزوجه زوجاً آخر ، قد يجد معه ما افتقده مع الأول ، فيتحقق قول الله تعالى: ( وإن يتفرقا يغن الله كلاً من سعته ، وكان الله واسعاً حكيماً ).

وهذا هو الحل لتلك المشكلات المستحكمة المتفق مع منطق العقل والضرورة ، وطبائع البشر وظروف الحياة.

ولا بأس أن نورد ما قاله ( بيتام ) رجل القانون الإنجليزي ، لندلل للاهثين خلف الحضارة الغربية ونظمها أن ما يستحسنونه من تلك الحضارة ، يستقبحه أبناؤها العالمون بخفاياها ، والذين يعشون نتائجها.

يقول ( بيتام ):

( لو وضع مشروع قانوناً يحرم فض الشركات ، ويمنع رفع ولاية الأوصياء ، وعزل الوكلاء ، ومفارقة الرفقاء ، لصاح الناس أجمعون: أنه غاية الظلم ، واعتقدوا صدوره من معتوه أو مجنون ، فيا عجباً أن هذا الأمر الذي يخالف الفطرة ، ويجافي الحكمة ، وتأباه المصلحة ، ولا يستقيم مع أصول التشريع ، تقرره القوانين بمجرد التعاقد بين الزوجين في أكثر البلاد المتمدنة ، وكأنها تحاول إبعاد الناس عن الزواج ، فإن النهي عن الخروج من الشيء نهي عن الدخول فيه ، وإذا كان وقوع النفرة واستحكام الشقاق والعداء ، ليس بعيد الوقوع ، فأيهما خير؟ .. ربط الزوجين بحبل متين ، لتأكل الضغينة قلوبهما ، ويكيد كل منهما للآخر؟ أم حل ما بينهما من رباط ، وتمكين كل منهما من بناء بيت جديد على دعائم قوية؟ ، أو ليس استبدال زوج بآخر ، خيراً من ضم خليلة إلى زوجة مهملة أو عشيق إلى زوج بغيض ).

والإسلام عندما أباح الطلاق ، لم يغفل عما يترتب على وقوعه من الأضرار التي تصيب الأسرة ، خصوصاً الأطفال ، إلا أنه لاحظ أن هذا أقل خطراً ، إذا قورن بالضرر الأكبر ، الذي تصاب به الأسرة والمجتمع كله إذا أبقى على الزوجية المضطربة ، والعلائق الواهية التي تربط بين الزوجين على كره منهما ، فآثر أخف الضررين ، وأهون الشرين.

وفي الوقت نفسه ، شرع من التشريعات ما يكون علاجاً لآثاره ونتائجه ، فأثبت للأم حضانة أولادها الصغار ، ولقريباتها من بعدها ، حتى يكبروا ، وأوجب على الأب نفقة أولاده ، وأجور حضانتهم ورضاعتهم ، ولو كانت الأم هي التي تقوم بذلك ، ومن جانب آخر ، نفّر من الطلاق وبغضه إلى النفوس فقال صلى الله عليه وسلم: ( أيما امرأة سألت زوجها الطلاق في غير بأس ، فحرام عليها رائحة الجنة ) ، وحذر من التهاون بشأنه فقال عليه الصلاة والسلام: ( ما بال أحدكم يلعب بحدود الله ، يقول: قد طلقت ، قد راجعت) ، وقال عليه الصلاة والسلام: ( أيُلعب بكتاب الله وأنا بين أظهركم) ، قاله في رجل طلق زوجته بغير ما أحل الله.

واعتبر الطلاق آخر العلاج ، بحيث لا يصار إليه إلا عند تفاقم الأمر ، واشتداد الداء ، وحين لا يجدي علاج سواه ، وأرشد إلى اتخاذ الكثير من الوسائل قبل أن يصار إليه ، فرغب الزوج في الصبر والتحمل على الزوجات ، وإن كانوا يكرهون منهن بعض الأمور ، إبقاء للحياة الزوجية ، ( وعاشروهن بالمعروف ، فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيراً ).

وأرشد الزوج إذا لاحظ من زوجته نشوزاً إلى ما يعالجها به من التأديب المتدرج: الوعظ ثم الهجر ، ثم الضرب غير المبرح ، (واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلاً).

وأرشد الزوجة إذا ما أحست فتوراً في العلاقة الزوجية ، وميل زوجها إليها إلى ما تحفظ به هذه العلاقة ، ويكون له الأثر الحسن في عودة النفوس إلى صفائها ، بأن تتنازل عن بعض حقوقها الزوجية ، أو المالية ، ترغيباً له بها وإصلاحاً لما بينهما.

وشرع التحكيم بينهما ، إذا عجزا عن إصلاح ما بينهما ، بوسائلهما الخاص.

كل هذه الإجراءات والوسائل تتخذ وتجرب قبل أن يصار إلى الطلاق ، ومن هذا يتضح ما للعلائق والحياة الزوجية من شأن عظيم عند الله.

فلا ينبغي فصم ما وصل الله وأحكمه ، ما لم يكن ثَمَّ من الدواعي الجادة الخطيرة الموجبة للافتراق ، ولا يصار إلى ذلك إلا بعد استنفاد كل وسائل الإصلاح.

ومن هدي الإسلام في الطلاق ، ومن تتبع الدواعي والأسباب الداعية إلى الطلاق يتضح أنه كما يكون الطلاق لصالح الزوج ، فإنه أيضاً يكون لصالح الزوجة في كثير من الأمور ، فقد تكون هي الطالبة للطلاق ، الراغبة فيه ، فلا يقف الإسلام في وجه رغبتها وفي هذا رفع لشأنها ، وتقدير لها ، لا استهانة بقدرها ، كما يدّعي المدّعون ، وإنما الاستهانة بقدرها ، بإغفال رغبتها ، وإجبارها على الارتباط برباط تكرهه وتتأذى منه.

وليس هو استهانة بقدسية الزواج كما يزعمون ، بل هو وسيلة لإيجاد الزواج الصحيح السليم ، الذي يحقق معنى الزوجية وأهدافها السامية ، لا الزواج الصوري الخالي من كل معاني الزوجية ومقاصدها.

إذ ليس مقصود الإسلام الإبقاء على رباط الزوجية كيفما كان ، ولكن الإسلام جعل لهذا الرباط أهدافاً ومقاصد ، لا بد أن تتحقق منه ، وإلا فليلغ ، ليحل محله ما يحقق تلك المقاصد والأهداف.
ويثار كذلك عن الحكمة في جعل الطلاق بيد الرجل ؟؟ واليس في ذلك ما ينقص من شأن المرأة ؟؟
وفي ذلك نقول : إن فصم رابطة الزوجية أمر خطير ، يترتب عليه آثار بعيدة المدى في حياة الأسرة والفرد والمجتمع ، فمن الحكمة والعدل ألا تعطى صلاحية البت في ذلك ، وإنهاء الرابطة تلك ، إلا لمن يدرك خطورته ، ويقدر العواقب التي تترب عليه حق قدرها ، ويزن الأمور بميزان العقل ، قبل أن يقدم على الإنفاذ ، بعيداً عن النزوات الطائشة ، والعواطف المندفعة ، والرغبة الطارئة.

والثابت الذي لا شك فيه أن الرجل أكثر إدراكاً وتقديراً لعواقب هذا الأمر ، وأقدر على ضبط أعصابه ، وكبح جماح عاطفته حال الغضب والثورة ، وذلك لأن المرأة خلقت بطباع وغرائز تجعلها أشد تأثراً ، وأسرع انقياداً لحكم العاطفة من الرجل ، لأن وظيفتها التي أعدت لها تتطلب ذلك ، فهي إذا أحبت أو كرهت ، وإذا رغبت أو غضبت اندفعت وراء العاطفة ، لا تبالي بما ينجم عن هذا الاندفاع من نتائج ولا تتدبر عاقبة ما تفعل ، فلو جعل الطلاق بيدها ، لأقدمت على فصم عرى الزوجية لأتفه الأسباب ، وأقل المنازعات التي لا تخلو منها الحياة الزوجية ، وتصبح الأسرة مهددة بالانهيار بين لحظة وأخرى.

وهذا لا يعني أن كل النساء كذلك ، بل إن من النساء من هن ذوات عقل وأناة ، وقدرة على ضبط النفس حين الغضب من بعض الرجال ، كما أن من الرجال من هو أشد تأثراً وأسرع انفعالاً من بعض النساء ، ولكن الأعم الأغلب والأصل أن المرأة كما ذكرنا ، والتشريع إنما يبني على الغالب وما هو الشأن في الرجال والنساء ، ولا يعتبر النوادر والشواذ ، وهناك سبب آخر لتفرد الرجل بحق فصم عرى الزوجية.

إن إيقاع الطلاق يترتب عليه تبعات مالية ، يُلزم بها الأزواج: فيه يحل المؤجل من الصداق إن وجد ، وتجب النفقة للمطلقة مدة العدة ، وتجب المتعة لمن تجب لها من المطلقات ، كما يضيع على الزوج ما دفعه من المهر ، وما أنفقه من مال في سبيل إتمام الزواج ، وهو يحتاج إلى مال جديد لإنشاء زوجية جديدة ، ولا شك أن هذه التكاليف المالية التي تترتب على الطلاق ، من شأنها أن تحمل الأزواج على التروي ، وضبط النفس ، وتدبر الأمر قبل الإقدام على إيقاع الطلاق ، فلا يقدم عليه إلا إذا رأى أنه أمر لا بد منه ولا مندوحة عنه.

أما الزوجة فإنه لا يصيبها من مغارم الطلاق المالية شيء ، حتى يحملها على التروي والتدبر قبل إيقاعه – إن استطاعت – بل هي تربح من ورائه مهراً جديداً ، وبيتاً جديداً ، وعريساً جديداً.

فمن الخير للحياة الزوجية ، وللزوجة نفسها أن يكون البت في مصير الحياة الزوجية في يد من هو أحرص عليها وأضن بها.

والشريعة لم تهمل جانب المرأة في إيقاع الطلاق ، فقد منحتها الحق في الطلاق ، إذا كانت قد اشترطت في عقد الزواج شرطاً صحيحاً ، ولم يف الزوج به ، وأباحت لها الشريعة الطلاق بالاتفاق بينها وبين زوجها ، ويتم ذلك في الغالب بأن تتنازل للزوج أو تعطيه شيئاً من المال ، يتراضيان عليه ، ويسمى هذا بالخلع أو الطلاق على مال ، ويحدث هذا عندما ترى الزوجة تعذر الحياة معه ، وتخشى إن بقيت معه أن تخل في حقوقه ، وهذا ما بينه الله تعالى في قوله: (ولا يحل لكم أن تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً إلا أن يخافا ألا يقيما حدود الله ، فإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به).

ولها طلب التفريق بينها وبينه ، إذا أُعسر ولم يقدر على الإنفاق عليها ، وكذا لو وجدت بالزوج عيباً ، يفوت معه أغراض الزوجية ، ولا يمكن المقام معه مع وجوده ، إلا بضرر يلحق الزوجة ، ولا يمكن البرء منه ، أو يمكن بعد زمن طويل ، وكذلك إذا أساء الزوج عشرتها ، وآذاها بما لا يليق بأمثالها ، أو إذا غاب عنها غيبة طويلة.

كل تلك الأمور وغيرها ، تعطي الزوجة الحق في أن تطلب التفريق بينها وبين زوجها ، صيانة لها أن تقع في المحظور ، وضناً بالحياة الزوجية من أن تتعطل مقاصدها ، وحماية للمرأة من أن تكون عرضة للضيم والتعسف.

غير معرف يقول...

لماذا سميت امرأة
Gn:2:23:
23 فقال آدم هذه الآن عظم من عظامي ولحم من لحمي.هذه تدعى امرأة لأنها من امرء اخذت. (SVD)

لماذا سميت حواء؟؟
Gn:3:20:
20. ودعا آدم اسم امرأته حوّاء لأنها ام كل حيّ. (SVD)

النساء تخرس وتخضع
1Cor:14:34: 34. لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. (SVD)
1Cor:14:35: 35 ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة. (SVD)
1Tm:2:11: 11 لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. (SVD)
1Tm:2:12: 12 ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. (SVD)
1Tm:2:13: 13 لان آدم جبل أولا ثم حواء. (SVD)
1Tm:2:14: 14 وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي. (SVD)
Eph:5:22: 22 أيها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (SVD)
Eph:5:23: 23 لان الرجل هو راس المرأة كما أن المسيح أيضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (SVD)
Eph:5:24: 24 ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء. (SVD)
Eph:5:33: 33 وأما انتم الأفراد فليحب كل واحد امرأته هكذا كنفسه وأما المرأة فلتهب رجلها (SVD)
1Pt:3:5 فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات أيضا المتوكلات على الله يزيّن أنفسهن خاضعات لرجالهن

الحجاب
1Cor:11:5: 5 وأما كل امرأة تصلّي أو تتنبأ ورأسها غير مغطى فتشين رأسها لأنها والمحلوقة شيء واحد بعينه. (SVD)
1Cor:11:6: 6 إذ المرأة أن كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة أن تقص أو تحلق فلتتغط. (SVD)
1Cor:11:13: 13 احكموا في أنفسكم.هل يليق بالمرأة أن تصلّي إلى الله وهي غير مغطاة. (SVD)

النقاب
Sg:4:1: 1. ها أنت جميلة يا حبيبتي ها أنت جميلة عيناك حمامتان من تحت نقابك.شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد. (SVD)
Sg:4:3: 3 شفتاك كسلكة من القرمز.وفمك حلو.خدك كفلقة رمانة تحت نقابك. (SVD)
Sg:4:4: 4 عنقك كبرج داود المبني للأسلحة.ألف مجن علق عليه كلها اتراس الجبابرة. (SVD)
Is:47:2: 2 خذي الرحى واطحني دقيقا.اكشفي نقابك شمري الذيل.اكشفي الساق.اعبري الأنهار. (SVD)

الحشمة
1Tm:2:9:
9. وكذلك أن النساء يزيّنّ ذواتهنّ بلباس الحشمة مع ورع وتعقل لا بضفائر أو ذهب أو لآلىء أو ملابس كثيرة الثمن .
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً (59)
قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ

الرجل أفضل من المرأة
1Cor:11:3: 3 ولكن أريد أن تعلموا أن راس كل رجل هو المسيح.وأما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله. (SVD)
1Cor:11:7: 7 فان الرجل لا ينبغي أن يغطي رأسه لكونه صورة الله ومجده.وأما المرأة فهي مجد الرجل. (SVD)
1Cor:11:8: 8 لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل. (SVD)
1Cor:11:9: 9 ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل
Ex:21:7: 7 وإذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (SVD)
1 Corinthians 14:34-35: "...women should remain silent in the churches. They are not allowed to speak, but must be in submission, as the Law says, If they want to inquire about something, they should ask their own husbands at home; for it is disgraceful for a woman to speak in the church."
Exodus 21:7: A male slave is given his freedom after 6 years; but a female slave remained a slave forever.
1Co:11:5: But every woman that prayeth or prophesieth with her head uncovered dishonoureth her head: for that is even all one as if she were shaven. 1Co:11:6: For if the woman be not covered, let her also be shorn: but if it be a shame for a woman to be shorn or shaven, let her be covered.

المرأة مجرد ميراث
Lk:20:29:
29 فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (SVD)
Lk:20:30:
30 فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (SVD)
Lk:20:31:
31 ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (SVD)
Lk:20:32:
32 وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (SVD)
Lk:20:33:
33 ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (SVD)
Lk:20:34:
34 فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (SVD)
Lk:20:35:
35 ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (SVD)
إني أسأل أي نصراني , ما هو ميراث المرأة عندكم في النصرانية ؟؟؟ وما هو النص الذي تستدل به على قولك ؟؟ أين التشريع في كتابك في ميراث المرأة ؟؟؟ ابحث في كتابك وقل لنا كيف ترث المرأة ؟؟؟
Dt:25:5:
5. إذا سكن إخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت إلى خارج لرجل أجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب أخي الزوج. (SVD)
Dt:25:6:
6 والبكر الذي تلده يقوم باسم أخيه الميت لئلا يمحى اسمه من إسرائيل (SVD)

وإذا رفض ماذا يحدث؟؟؟
Dt:25:9:
9 تتقدم امرأة أخيه إليه أمام أعين الشيوخ وتخلع نعله من رجله وتبصق في وجهه وتصرح وتقول هكذا يفعل بالرجل الذي لا يبني بيت أخيه. (SVD)
Dt:25:10:
10 فيدعى اسمه في إسرائيل بيت مخلوع النعل (SVD)

المرأة لا ترث
زوجة العبد وأولادها ملك لسيده كما في ( الخروج 21 : 2-6 ) المرأة تباع وتشتري كما في ( الخروج 21:7 ) وراعوث (4:9-10)
Ex:21:2:
2 اذا اشتريت عبدا عبرانيا فست سنين يخدم وفي السابعة يخرج حرا مجانا. (SVD)
Ex:21:3:
3 ان دخل وحده فوحده يخرج.ان كان بعل امرأة تخرج امرأته معه. (SVD)
Ex:21:4:
4 ان اعطاه سيده امرأة وولدت له بنين او بنات فالمرأة وأولادها يكونون لسيده وهو يخرج وحده. (SVD)
Ex:21:5:
5 ولكن ان قال العبد احب سيدي وامرأتي وأولادي لا اخرج حرا (SVD)
Ex:21:6:
6 يقدمه سيده الى الله ويقربه الى الباب او الى القائمة ويثقب سيده اذنه بالمثقب.فيخدمه الى الابد. (SVD)
Ex:21:7:
7 وإذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (SVD)
Ex:21:8: ان قبحت في عيني سيدها الذي خطبها لنفسه يدعها تفك.وليس له سلطان ان يبيعها لقوم اجانب لغدره بها.

الميراث للذكور فقط !!! والذكر البكر له ضعف نصيب باقي الذكور (تثنية 21:15-7) والانثي ترث عند فقد الذكر فقط كما في (العدد27:1) وفي كتابك المقدس عقوبات خاصة بالنساء فقط دون الرجال كما في ( التثنية 25:11-12) وفي (لاويين 11) وربك يسوع يهين أمه كما في ( يوحنا2:1-4) والمرأة هي سبب الخطية وكارثة صلب الاله كما في( تيماثاوس12:2-14) والمرأة خلقت من أجل آدم , يعني مخلوق درجة ثانية كما في ( كرونثوس11:3-9)

أهديك هذه الآيات من القرآن الكريم لتعلم مدى مكانة المرأة عندنا في الميراث وفي كل الحقوق واقرأ لتتعلم كيف نعطى المرأة حقها.
لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُونَ وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا تَرَكَ الْوَالِدَانِ وَالْأَقْرَبُونَ مِمَّا قَلَّ مِنْهُ أَوْ كَثُرَ نَصِيباً مَفْرُوضاً (7)
يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنْثَيَيْنِ فَإِنْ كُنَّ نِسَاءً فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِنْ كَانَتْ وَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلِأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِنْ كَانَ لَهُ وَلَدٌ فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ وَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلِأُمِّهِ الثُّلُثُ فَإِنْ كَانَ لَهُ إِخْوَةٌ فَلِأُمِّهِ السُّدُسُ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ لا تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعاً فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً (11)
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَرِثُوا النِّسَاءَ كَرْهاً وَلا تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُوا بِبَعْضِ مَا آتَيْتُمُوهُنَّ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً (19)
وَإِنْ أَرَدْتُمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنْطَاراً فَلا تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئاً أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَاناً وَإِثْماً مُبِيناً (20) وَكَيْفَ تَأْخُذُونَهُ وَقَدْ أَفْضَى بَعْضُكُمْ إِلَى بَعْضٍ وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقاً غَلِيظاً (21)
وَلا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبُوا وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً (32)
قد تتساءل لماذا تأخذ المرأة نصف ميراث الرجل في الإسلام ؟ وأجيبك أنا وأقول أن المرأة لا تأخذ نصف ميراث الرجل في كل الحالات ولكن لو فرضنا هذا جدلاً , فعليك أن تعلم أن الرجل هو المسئول عن الانفاق عن المرأة بعد وفاة أبيهما وأن المرأة لو خرجت من بيت أبيها بعد وفاته للزواج تخرج من تحت مسؤولية أخيها في الانفاق إلي مسؤولية رجل آخر ينفق عليها أيضا وهو زوجها وهي غير مطالبة بالإنفاق سواء في بيت أبيها بعد أن ترث أو في بيت زوجها بعد أن تتزوج وتأخذ ميراثها في أبيها ولكن الرجل دائما هو المسئول عن الانفاق عليها سواء أخيها الذي ورث ضعفها أو زوجها . أفلا ترى أن ذلك عين العدل ؟؟؟؟
هذا ما عندنا .... هذه بضاعتنا ... نعرضها ولا نخشى البوار ... فماذا عن شريعتكم .. وكيف ترث المرأة عندكم ؟؟؟؟
وزيادة

تفرقة حتى في الولادة
Lv:12:1: 1. وكلم الرب موسى قائلا (SVD)
Lv:12:2: 2 كلم بني إسرائيل قائلا.إذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة أيام.كما في أيام طمث علتها تكون نجسة. (SVD)
Lv:12:3: 3 وفي اليوم الثامن يختن لحم غرلته (SVD)
Lv:12:4: 4 ثم تقيم ثلاثة وثلاثين يوما في دم تطهيرها.كل شيء مقدس لا تمسّ والى المقدس لا تجيء حتى تكمل أيام تطهيرها. (SVD)
Lv:12:5: 5 وان ولدت أنثى تكون نجسة أسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها. (SVD)
Lv:12:6: 6. ومتى كملت أيام تطهيرها لأجل ابن أو ابنة تأتي بخروف حولي محرقة وفرخ حمامة أو يمامة ذبيحة خطية إلى باب خيمة الاجتماع إلى الكاهن (SVD)
Lv:12:7: 7 فيقدمهما أمام الرب ويكفّر عنها فتطهر من ينبوع دمها.هذه شريعة التي تلد ذكرا أو أنثى. (SVD)
Lv:12:8: 8 وان لم تنل يدها كفاية لشاة تأخذ يمامتين أو فرخي حمام الواحد محرقة والآخر ذبيحة خطية فيكفّر عنها الكاهن فتطهر
لماذا الذكر أسبوع والأنثى أسبوعين؟

حكم الأرملة
Dt:25:5: 5. إذا سكن إخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت إلى خارج لرجل أجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب أخي الزوج.
Dt:25:6: 6 والبكر الذي تلده يقوم باسم أخيه الميت لئلا يمحى اسمه من إسرائيل (SVD)
Dt:25:7: 7 وان لم يرضى الرجل أن يأخذ امرأة أخيه تصعد امرأة أخيه إلى الباب إلى الشيوخ وتقول قد أبى اخو زوجي أن يقيم لأخيه اسما في إسرائيل.لم يشأ أن يقوم لي بواجب أخي الزوج.
Dt:25:8: 8 فيدعوه شيوخ مدينته ويتكلمون معه فان أصر وقال لا أرضى أن اتخذها (SVD)
Dt:25:9: 9 تتقدم امرأة أخيه إليه أمام أعين الشيوخ وتخلع نعله من رجله وتبصق في وجهه وتصرح وتقول هكذا يفعل بالرجل الذي لا يبني بيت أخيه. (SVD)
Dt:25:10: 10 فيدعى اسمه في إسرائيل بيت مخلوع النعل (SVD)
النعل كناية عن المرأة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟المرأة شـــــــــــر

Zec:4:8: 8 وكانت اليّ كلمة الرب قائلا (SVD)
Zec:4:9: 9 أن يدي زر بابل قد أسستها هذا البيت فيداه تتمّمانه فتعلم أن رب الجنود أرسلني إليكم. (SVD)
Zec:4:10: 10 لأنه من ازدرى بيوم الأمور الصغيرة.فتفرح أولئك السبع ويرون الزيج بيد زر بابل.إنما هي أعين الرب الجائلة في الأرض كلها. (SVD)
Zec:4:11: 11. فأجبت وقلت له ما هاتان الزيتونتان عن يمين المنارة وعن يسارها. (SVD)
Zec:4:12: 12 وأجبت ثانية وقلت له ما فرعا الزيتون اللذان بجانب الأنابيب من ذهب المفرغان من انفسهما الذهبيّ. (SVD)
Zec:4:13: 13 فأجابني قائلا أما تعلم ما هاتان.فقلت لا يا سيدي. (SVD)
Zec:4:14: 14 فقال هاتان هما ابنا الزيت الواقفان عند سيد الأرض كلها (SVD)
Zec:5:1: 1. فعدت ورفعت عينيّ ونظرت وإذا بدرج طائر. (SVD)
Zec:5:2: 2 فقال لي ماذا ترى.فقلت إني أرى درجا طائرا طوله عشرون ذراعا وعرضه عشر اذرع. (SVD)
Zec:5:3: 3 فقال لي هذه هي اللعنة الخارجة على وجه كل الأرض.لان كل سارق يباد من هنا بحسبها وكل حالف يباد من هناك بحسبها. (SVD)
Zec:5:4: 4 إني أخرجها يقول رب الجنود فتدخل بيت السارق وبيت الحالف باسمي زورا وتبيت في وسط بيته وتفنيه مع خشبه وحجارته (SVD)
Zec:5:5: 5. ثم خرج الملاك الذي كلمني وقال لي.ارفع عينيك وانظر ما هذا الخارج. (SVD)
Zec:5:6: 6 فقلت ما هو.فقال هذه هي الايفة الخارجة.وقال هذه عينهم في كل الأرض. (SVD)
Zec:5:7: 7 وإذا بوزنة رصاص رفعت.وكانت امرأة جالسة في وسط الايفة. (SVD)
Zec:5:8: 8 فقال هذه هي الشر.فطرحها إلى وسط الايفة وطرح ثقل الرصاص على فمها. (SVD)

القديسات يتزوجن؟؟؟؟؟
1Pt:3:5:
5 فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات أيضا المتوكلات على الله يزيّن أنفسهن خاضعات لرجالهن (SVD)
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟تعدد الزوجات

لا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ وَلا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَقِيباً (52) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً (53) الأحزاب
إن من أشد ما يحمله النصاري علي الاسلام وجل كلامهم والطعن ليس في عقيدة المسلمين ولا التوحيد ولا أي شئ بمقدار ما يطعنون في أشرف المرسلين وخاتمهم سيدنا محمد فهم يشنون الحرب علي سيرة رسول الله ويطعنون في تعدد زوجاته ويظهرون العجب والاستنكار أن الرسول صلوات الله عليه كان متزوجاً بأكثر من زوجة ويقولون كيف يحل للرجل في الاسلام أن يتزوج بأربع ويتزوج الرسول بأكثر من أربعة نساء؟
أقول جهل القوم عقيدتهم وكتابهم ويحتجوا علينا بما هو موجود عندهم ونسوا أو تناسوا أن العهد القديم عندهم يذكر أن أكثر أنبياء الله كان عندهم أكثر من زوجة بل إن سليمان نبي الله كان عنده أكثر من 700 زوجة وأكثر من 300 سرية علي حسب قول الكتاب المقدس نفسه
1Kgs:11:3: وكانت له سبع مئة من النساء السيدات وثلاث مئة من السراري فأمالت نساؤه قلبه. (SVD)
بل وليس سليمان وحده فالكتاب يذكر الكثير من الانبياء والمرسلين يعقوب وداود وإبراهيم صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين والكثير الكثير من عامة الناس الصالحين منهم والطالحين ولم يستنكر ذلك ولم يستنكرو علي كل هؤلاء الناس وجاءوا يستنكروا علي الرسول أن له أكثر من زوجة.
وعن زواج الرسول بأكثر من أربع ولباقي المسلمين أربع فالآيات 52 , 53 من سورة الأحزاب ترد علي هؤلاء الجهلاء الذين لا يسلمون تفكيرهم للعقل أبدا بل فقط للطعن والافتراء بدون وجه حق فالآية الكريمة نزلت بعد تحديد الزوجات للرجل بأربع نساء ولكن الرسول كان عنده أكثر من أربع نساء بالفعل ولكن نساء الرسول ليسوا كنساء العالمين رضوان الله عليهم فهن زوجات النبي فقال الله لرسوله( لا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ وَلا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَقِيباً (52)
نعم أي لا يحل للرسول الزواج من النساء من بعد ولا حتى أن يبدل بهن أزواج وهذا صريح القرآن لكن كما سبق فنساء النبي ليسوا كنساء العالمين لمكانتهم ومنزلتهم من الرسول والله سبحانه وتعالي يقول في الآية التي تليها مباشرة من مكانة نساء النبي بالنسبة للمسلمين وأنه لا يجوز للمسلمين أن ينكحوا زوجات الرسول لا في حياته ولا من بعده أبدا ) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً (53) الأحزاب
لماذا ؟ لأنهن أمهات المؤمنين النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ لذلك أبقي الرسول صلوات الله عليه علي زوجاته ولم يطلق منهن أحدا والله لطيف بعباده.
فيا أيها النصارى ألا تعملون عقولكم ألا تفكرون ولو لطرفة عين ؟؟ أين عقولكم يا قوم ؟ لا تتركوا أنفسكم لمن يضللكم ويملأ عقولكم بكلام لا يقبله عاقل ولا يقتنع به كل لبيب . ألم تفكروا يوما لماذا يملئون عقولكم بمثل هذا الكلام التافه ؟؟ فقط ليبعدوكم عن الحق , حتى ينشغل عقلك فلا تفكر إلا في هذا و تترك دينك ولا تفكر فيما في كتابك فتحاول جاهدا أن تنظر علي ما أقنعوك أنه عيوب في الناس ولا تنظر لعيبك أنت.
إن كنت تعتبرها في الناس عيوب فالأولى أن تداري عيبك أو علي الاقل تفكر هل ما تراه هو عيبا أساسا ؟؟؟ أنظر إلي كتابك اقرأه ستجد أن عقيدتك هي العقيدة الوحيدة الشاذة عن كل العقائد التي وردت في كتابك وكتابنا... كل الأنبياء والرسول يقولون بتعدد الزوجات وعندهم حلال وهم فعلوا ذلك .. أما كتابك أقصد كتاب بولص ويوحنا ومرقص ومتي لا تجد عندهم فقرة واحدة صريحة وقطعية بتحريم تعدد الزوجات !! هل تصدق ذلك ؟؟ الكتاب أمامك راجعه أو اسئل من شئت من علمائكم . وسنفرض جدلا أن بولص قال لك لا تتزوج بأكثر من زوجة هل تتبع بولص وتترك كل أنبياء الله الذين هم أعظم من بولص كإبراهيم ويعقوب وداود وغيرهم الكثير ؟؟؟
فقط ما أتمناه أن يقرأ النصارى كتبهم قبل أن يقولوا هذا القول حتى يكون لهم قليل من العقل وأن يحتجوا علينا بشئ لم يرد في كتابهم وأعرض عليكم هذه النصوص العديدة والتي تروي تعدد النساء عند أنبياء الله وعند غيرهم في كتاب النصارى ayoop2
أنت حينما تطعن في الرسول لتعدد زوجاته أو في الاسلام لتعدد الزوجات في الاسلام فأنت تطعن بالتأكيد في كتابك وفي دينك وعليك أن تراجع ما هو موجود عندك أولا من تعدد الزوجات عند كل الانبياء والرسل في كتابك ..
Gn:36:2: 2 اخذ عيسو نساءه من بنات كنعان.عدا بنت إيلون الحثّي وأهوليبامة بنت عنى بنت صبعون الحوّي. (SVD)
Gn:36:6: 6 ثم اخذ عيسو نساءه وبنيه وبناته وجميع نفوس بيته ومواشيه وكل بهائمه وكل مقتناه الذي اقتنى في ارض كنعان ومضى إلى ارض أخرى من وجه يعقوب أخيه. (SVD)
Dt:21:15: 15. إذا كان لرجل امرأتان احداهما محبوبة والأخرى مكروهة فولدتا له بنين المحبوبة والمكروهة.فان كان الابن البكر للمكروهة (SVD)

Gn:30:2: 2 فحمي غضب يعقوب على راحيل وقال ألعلي مكان الله الذي منع عنك ثمرة البطن. (SVD)
Gn:30:3: 3 فقالت هو ذا جاريتي بلهة.ادخل عليها فتلد على ركبتيّ وأرزق أنا أيضا منها بنين. (SVD)
Gn:30:4: 4 .فأعطته بلهة جاريتها زوجة.فدخل عليها يعقوب (SVD)
Dn:5:23:
23 بل تعظمت على رب السماء فاحضروا قدامك آنية بيته وأنت وعظمائك وزوجاتك وسراريك شربتم بها الخمر وسبّحت آلهة الفضة والذهب والنحاس والحديد والخشب والحجر التي لا تبصر ولا تسمع ولا تعرف.أما الله الذي بيده نسمتك وله كل طرقك فلم تمجده. (SVD)
Dn:5:3:
3 حينئذ احضروا آنية الذهب التي أخرجت من هيكل بيت الله الذي في أورشليم وشرب بها الملك وعظماؤه وزوجاته وسراريه. (SVD)
Dn:5:2:
2 وإذ كان بيلشاصر يذوق الخمر أمر بإحضار آنية الذهب والفضة التي أخرجها نبوخذناصّر أبوه من الهيكل الذي في أورشليم ليشرب بها الملك وعظماؤه وزوجاته وسراريه. (SVD)

يعقوب له نساء
Gn:31:17:
17. فقام يعقوب وحمل أولاده ونساءه على الجمال. (SVD)

جدعون أيضا له نساء
Jgs:8:30:
30 وكان لجدعون سبعون ولدا خارجون من صلبه لأنه كانت له نساء كثيرات. (SVD)
داوود أيضا له سراري ونساء
2Sm:5:13:
13 واخذ داود أيضا سراري ونساء من أورشليم بعد مجيئه من حبرون فولد أيضا لداود بنون وبنات. (SVD)
2Sm:12:11:
11 هكذا قال الرب هاأنذا أقيم عليك الشر من بيتك وآخذ نساءك أمام عينيك وأعطيهن لقريبك فيضطجع مع نسائك في عين هذه الشمس. (SVD) الكلام مازال عن داوود
2Sm:15:16:
16 فخرج الملك وجميع بيته وراءه.وترك الملك عشر نساء سراري لحفظ البيت. (SVD)

داوود أيضا له نساء وتزوج بنت شاول مع أنه متزوج

1Sm:18:17:
17 وقال شاول لداود هو ذا ابنتي الكبيرة ميرب أعطيك إياها امرأة.إنما كن لي ذا بأس وحارب حروب الرب.فان شاول قال لا تكن يدي عليه بل لتكن عليه يد الفلسطينيين. (SVD)

لكن ما هو المهر؟؟؟؟
1Sm:18:27:
27 حتى قام داود وذهب هو ورجاله وقتل من الفلسطينيين مائتي رجل واتى داود بغلفهم فأكملوها للملك لمصاهرة الملك.فأعطاه شاول ميكال ابنته امرأة. (SVD)

1Sm:25:40:
40 فجاء عبيد داود إلى ابيجايل إلى الكرمل وكلموها قائلين أن داود قد أرسلنا إليك لكي نتخذك له امرأة. (SVD)
1Sm:25:42:
42 ثم بادرت وقامت ابيجايل وركبت الحمار مع خمس فتيات لها ذاهبات وراءها وسارت وراء رسل داود وصارت له امرأة. (SVD)
1Sm:27:3:
3 وأقام داود عند أخيش في جتّ هو ورجاله كل واحد وبيته داود وامرأتاه اخينوعم اليزرعيلية وابيجايل امرأة نابال الكرملية. (SVD)

سليمـــــــــــــــــــــــــــــــان والألف زوجه وسرية
1Kgs:11:3:
3 وكانت له سبع مئة من النساء السيدات وثلاث مئة من السراري فأمالت نساؤه قلبه. (SVD)


أبيـــــــــــا
2Chr:13:21:
21 وتشدّد ابيا واتخذ لنفسه أربعة عشرة امرأة وولد اثنين وعشرين ابنا وست عشرة بنتا. (SVD)
Is:4:1:
1. فتمسك سبع نساء برجل واحد في ذلك اليوم قائلات نأكل خبزنا ونلبس ثيابنا.ليدع فقط اسمك علينا.انزع عارنا (SVD)

لاوي أيضا له سرية
Jgs:19:24:
24 هو ذا ابنتي العذراء وسريته دعوني اخرجهما فأذلوهما وافعلوا بهما ما يحسن في أعينكم وأما هذا الرجل فلا تعملوا به هذا الأمر القبيح. (SVD)
الجواري
Lk:12:45: 45 ولكن أن قال ذلك العبد في قلبه سيدي يبطئ قدومه.فيبتدئ يضرب الغلمان والجواري ويأكل ويشرب ويسكر
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الســــــــــــــراري (سرية _ ملكات يمين)

من أشد ما يعترض عليه النصارى هو ملكات اليمين في الاسلام !!! وأنا لن أطيل التعليق علي هذا ولكن يكفيك أن تقرأ النصوص التالية لتتساءل لماذا يحتج القوم علينا بما هو موجود في كتابهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Ex:20:17:
17 لا تشته بيت قريبك.لا تشته امرأة قريبك ولا عبده ولا امته ولا ثوره ولا حماره ولا شيئا مما لقريبك (SVD)
الفقرة السابقة من أقوال المسيح
2Chr:11:21:
21 وأحب رحبعام معكة بنت ابشالوم أكثر من جميع نسائه وسراريه لأنه اتخذ ثمانية عشر امرأة وستين سرية وولد ثمانية وعشرين ابنا وستين ابنة. (SVD)
Est:2:14:
14 في المساء دخلت وفي الصباح رجعت إلى بيت النساء الثاني إلى يد شعشغاز خصي الملك حارس السراري.لم تعد تدخل إلى الملك إلا إذا سرّ بها الملك ودعيت باسمها (SVD)
Sg:6:9:
9 واحدة هي حمامتي كاملتي.الوحيدة لامها هي.عقيلة والدتها هي.رأتها البنات فطوّبنها.الملكات والسراري فمدحتها. (SVD)
Dn:5:2:
2 وإذ كان بيلشاصر يذوق الخمر أمر بإحضار آنية الذهب والفضة التي أخرجها نبوخذناصّر أبوه من الهيكل الذي في أورشليم ليشرب بها الملك وعظماؤه وزوجاته وسراريه. (SVD)
Dn:5:3:
3 حينئذ احضروا آنية الذهب التي أخرجت من هيكل بيت الله الذي في أورشليم وشرب بها الملك وعظماؤه وزوجاته وسراريه. (SVD)
Dn:5:23:
23 بل تعظمت على رب السماء فاحضروا قدامك آنية بيته وأنت وعظمائك وزوجاتك وسراريك شربتم بها الخمر وسبّحت آلهة الفضة والذهب والنحاس والحديد والخشب والحجر التي لا تبصر ولا تسمع ولا تعرف.أما الله الذي بيده نسمتك وله كل طرقك فلم تمجده. (SVD)
Dn:6:18:
18. حينئذ مضى الملك إلى قصره وبات صائما ولم يؤت قدامه بسراريه وطار عنه نومه. (SVD)
Jgs:19:2:
2 فزنت عليه سريته وذهبت من عنده إلى بيت أبيها في بيت لحم يهوذا وكانت هناك اياما أربعة اشهر. (SVD)
Jgs:19:9:
9 ثم قام الرجل للذهاب هو وسريته وغلامه فقال له حموه أبو الفتاة أن النهار قد مال إلى الغروب.بيتوا الآن.هو ذا آخر النهار.بتّ هنا وليطب قلبك وغدا تبكرون في طريقكم وتذهب إلى خيمتك. (SVD)
Jgs:19:10:
10 فلم يرد الرجل أن يبيت بل قام وذهب وجاء إلى مقابل يبوس.هي أورشليم.ومعه حماران مشدودان وسريته معه (SVD)
Jgs:19:24:
24 هو ذا ابنتي العذراء وسريته دعوني اخرجهما فأذلوهما وافعلوا بهما ما يحسن في أعينكم وأما هذا الرجل فلا تعملوا به هذا الأمر القبيح. (SVD)
Jgs:19:25:
25 فلم يرد الرجال أن يسمعوا له.فامسك الرجل سريته وأخرجها إليهم خارجا فعرفوها وتعللوا بها الليل كله إلى الصباح وعند طلوع الفجر أطلقوها. (SVD)
Jgs:19:27:
27 فقام سيدها في الصباح وفتح أبواب البيت وخرج للذهاب في طريقه وإذا بالمرأة سريته ساقطة على باب البيت ويداها على العتبة. (SVD)
Jgs:19:29:
29 ودخل بيته واخذ السكين وامسك سريته وقطعها مع عظامها إلى اثنتي عشرة قطعة وأرسلها إلى جميع تخوم إسرائيل. (SVD)
Gn:36:12:
12 وكانت تمناع سرية لاليفاز بن عيسو فولدت لاليفاز عماليق.هؤلاء بنو عدا امرأة عيسو. (SVD)
Jgs:19:1:
1. وفي تلك الأيام حين لم يكن ملك في إسرائيل كان رجل لاوي متغربا في عقاب جبل افرايم.فاتخذ له امرأة سرية من بيت لحم يهوذا. (SVD)
Dt:21:10:
10. إذا خرجت لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك وسبيت منهم سبيا (SVD)
Dt:21:11:
11 ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة والتصقت بها واتخذتها لك زوجة (SVD)
Dt:21:12:
12 فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها (SVD)
Dt:21:13:
13 وتنزع ثياب سبيها عنها وتقعد في بيتك وتبكي أباها وأمها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها فتكون لك زوجة. (SVD)
Dt:21:14:
14 وان لم تسرّ بها فأطلقها لنفسها.لا تبعها بيعا بفضة ولا تسترقها من اجل انك قد أذللتها (SVD)
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الطمث

Lv:15:19: 19. وإذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة أيام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا إلى المساء. (SVD)
Lv:15:20: 20 وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا. (SVD)
Lv:15:21: 21 وكل من مسّ فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (SVD)
Lv:15:22: 22 وكل من مسّ متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (SVD)
Lv:15:23: 23 وان كان على الفراش أو على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسّه يكون نجسا إلى المساء. (SVD)
Lv:15:24: 24 وان اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسا سبعة أيام.وكل فراش يضطجع عليه يكون نجسا (SVD)
Lv:15:25: 25 وإذا كانت امرأة يسيل سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها أو إذا سال بعد طمثها فتكون كل أيام سيلان نجاستها كما في أيام طمثها.إنها نجسة. (SVD)
Lv:15:26: 26 كل فراش تضطجع عليه كل أيام سيلها يكون لها كفراش طمثها.وكل الأمتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها. (SVD)
Lv:15:27: 27 وكل من مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (SVD)
Lv:15:28: 28 وإذا طهرت من سيلها تحسب لنفسها سبعة أيام ثم تطهر. (SVD)
Lv:15:29: 29 وفي اليوم الثامن تأخذ لنفسها يمامتين أو فرخي حمام وتأتي بهما إلى الكاهن إلى باب خيمة الاجتماع
Lv:15:30: 30 فيعمل الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنها الكاهن أمام الرب من سيل نجاستها. (SVD)

نفس أحكام طمث النساء للرجل
Lv:15:1: 1. وكلم الرب موسى وهرون قائلا (SVD)
Lv:15:2: 2 كلما بني إسرائيل وقولا لهم.كل رجل يكون له سيل من لحمه فسيله نجس. (SVD)
Lv:15:3: 3 وهذه تكون نجاسته بسيله.أن كان لحمه يبصق سيله أو يحتبس لحمه عن سيله فذلك نجاسته. (SVD)
Lv:15:4: 4 كل فراش يضطجع عليه الذي له السيل يكون نجسا وكل متاع يجلس عليه يكون نجسا. (SVD)
Lv:15:5: 5 ومن مسّ فراشه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (SVD)
Lv:15:6: 6 ومن جلس على المتاع الذي يجلس عليه ذو السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (SVD)
Lv:15:7: 7 ومن مسّ لحم ذي السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (SVD)
Lv:15:8: 8 وان بصق ذو السيل على طاهر يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (SVD)
Lv:15:9: 9 وكل ما يركب عليه ذو السيل يكون نجسا. (SVD)
Lv:15:10: 10 وكل من مسّ كل ما كان تحته يكون نجسا إلى المساء ومن حملهنّ يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (SVD)
Lv:15:11: 11 وكل من مسّه ذو السيل ولم يغسل يديه بماء يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا إلى المساء. (SVD)
Lv:15:12: 12 وإناء الخزف الذي يمسّه ذو السيل يكسر.وكل إناء خشب يغسل بماء. (SVD)
Lv:15:13: 13 وإذا طهر ذو السيل من سيله يحسب له سبعة أيام لطهره ويغسل ثيابه ويرحض جسده بماء حيّ فيطهر. (SVD)
Lv:15:14: 14 وفي اليوم الثامن يأخذ لنفسه يمامتين أو فرخي حمام ويأتي إلى أمام الرب إلى باب خيمة الاجتماع ويعطينهما للكاهن. (SVD)
Lv:15:15: 15 فيعمل لهما الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنه الكاهن أمام الرب من سيله (SVD)

الأرامل لا يتزوجن
1Tm:5:9: 9 لتكتتب أرملة أن لم يكن عمرها اقل من ستين سنة امرأة رجل واحد (SVD)
1Tm:5:10: 10 مشهودا لها في أعمال صالحة أن تكن قد ربّت الأولاد أضافت الغرباء غسلت أرجل القديسين ساعدت المتضايقين اتبعت كل عمل صالح. (SVD)
1Tm:5:11: 11 أما الأرامل الحدثات فارفضهنّ لأنهن متى بطرن على المسيح يردن أن يتزوجن. (SVD)
1Tm:5:12: 12 ولهنّ دينونة لأنهن رفضنّ الإيمان الأول. (SVD)
1Cor:7:9: 9 ولكن أن لم يضبطوا أنفسهم فليتزوجوا.لان التزوج أصلح من التحرق. (SVD)

ويناقض نفسه حين يقول
1Cor:7:9: 9 ولكن أن لم يضبطوا أنفسهم فليتزوجوا.لان التزوج أصلح من التحرق. (SVD)
Gn:38:24: 24. ولما كان نحو ثلاثة اشهر أخبر يهوذا وقيل له قد زنت ثامار كنتك.وها هي حبلى أيضا من الزنى.فقال يهوذا أخرجوها فتحرق. (SVD)
Dt:24:1إذا اخذ رجل امرأة وتزوج بها فان لم تجد نعمة في عينيه لأنه وجد فيها عيب شيء وكتب لها كتاب طلاق ودفعه إلى يدها وأطلقها من بيته .

أريد أن أسأل هنا أيضاً ما هي عدة المرأة المتوفى عنها زوجها في النصرانية ؟؟؟ أعني إذا مات زوج المرأة النصرانية فمتى يحل لها أن تتزوج بغيره ؟؟ هل بعد يوم أو يومان أو شهر أو شهران ؟؟؟؟ متى يحل لها أن تتزوج بغيره بعد وفاته ؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الطلاق


تحريم الزواج بمطلقة
Mt:19:9: 9 وأقول لكم أن من طلّق امرأته إلا بسبب الزنى وتزوج بأخرى يزني.والذي يتزوج بمطلّقة يزني. (SVD)

تحريم الطلاق
Lk:16:18: 18 كل من يطلّق امرأته ويتزوج بأخرى يزني وكل من يتزوج بمطلّقة من رجل يزني (SVD)

Mk:10:11: 11 فقال لهم من طلّق امرأته وتزوج بأخرى يزني عليها. (SVD)
Mk:10:12: 12 وان طلّقت امرأة زوجها وتزوجت بآخر تزني (SVD)

غير معرف يقول...

البابا شنودة يخلق مخلوق غريب ويحيي ميت !!!!!
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أسعد المخلوقات سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

هذا العنوان ليس بخرافة وليس بحقيقة ولكنه يجب أن يكون بدعوة من يسوع

ومن كتابكم أدينكم
هل سمع المسيحي أو قرأ هذا النص من كتابه:

اقتباس:
يوحنا14: 12 الحق الحق اقول لكم من يؤمن بي فالاعمال التي انا اعملها يعملها هو ايضا و يعمل اعظم منها لاني ماض الى ابي
إذن لابد وأكيد أن البابا شنودة قادر على أن يفعل أكثر من قدرة إلهه
ولابد أنه قادر على أن يخلق مخلوقات
ولابد أنه قادر على أن يحيي الموتى
ولابد أنه يعلم المستقبل
ولابد أنه يستطيع أن يرينا معجزات كثيرة


وأخيرااااااااا
لابد أنه قادر على أن يشفي نفسه


ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم
سبحان ربكم رب العزة عما تصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

نسأل الله لنا ولكم الهداية لما يحب ويرضى
__________________
"ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ"

"وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَعْلَمُونَ"

"وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ "

وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَٰنُ وَلَدًا (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَٰنِ وَلَدًا (91) وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَٰنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا (92) إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا (93)


اقتباس:
رأيت رجلا يصدر الناس عن رأيه ، قلت : من هذا ؟ ! قالوا : رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، قلت : عليك السلام يا رسول الله ! مرتين ، قال : لا تقل : عليك السلام ، عليك السلام تحية الميت ! قل : السلام عليك ، قال : قلت : السلام عليك ، قال : قلت : أنت رسول الله ؟ ! قال : أنا رسول الله الذي إذا أصابك ضر فدعوته ؛ كشف عنك ، وإن أصابك عام سنة فدعوته ؛ أنبتها لك ، وإذا كنت بأرض قفر أو فلاة ، فضلت راحلتك فدعوته ؛ ردها عليك ، قلت : اعهد إلي ، قال : لا تسبن أحدا ، فما سببت بعده حرا ، ولا عبدا ، ولا بعيرا ، ولا شاة ، قال : ولا تحقرن شيئا من المعروف ، وأن تكلم أخاك ، وأنت منبسط إليه وجهك ، إن ذلك من المعروف ، وارفع إزارك إلى نصف الساق ؛ فإن أبيت فإلى الكعبين ، وإياك وإسبال الإزار ؛ فإنها من المخيلة ، وإن الله لا يحب المخيلة ، وإن امرؤ شتمك وعيرك بما يعلم منك ؛ فلا تعيره بما تعلم منه ؛ فإنما وبال ذلك عليه

الراوي: جابر بن سليم المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 1860
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

اقتباس:
كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ: يَا رَبُّ يَا رَبُّ أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟,فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ! متى 16:7
@إن كنت صفراً في الحياة .... فحاول أن تكون يميناً لا يسارا??????????أتفرج يا سلام ...صورة تذكارية لشنودة والروح القدس!!!
أتفرج يا سلام ...صورة تذكارية لشنودة والروح القدس!!!

لمن يريد التعليق



الروح القدس علي هيئة حمامة ترفرف علي شنودة... شوف أذاي يا جدع !!
شنودة لابس ابيض × ابيض ....خلع الأسود !!!
وانظر علي نظر النصارى الذين حوله لا احد ينظر الي الحمامة مما يدل علي عدم وجوده من الأصل
بفرض ان الحمامة فعلا موجودة بالصورة
فهي بعيدة عن شنودة
ثم كيف عرفوا إنها الروح القدس ؟ !
الصورة تحمل توقيع شنودة عشان لا يدعي احد و يقول إنها مزيفة ???????????طاقية الانبا مينا....وحذاء المسلم
طاقية الانبا مينا....وحذاء المسلم



من المواضيع الجميلة لأخي الحبيب الدكتور /حبيب عبد الملك
بمنتديات محمد (صلى الله عليه و سلم) و أخيه عيسى (عليه السلام)

صدق الله القائل
أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ شُفَعَاءَ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ. قُلْ لِلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ. وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآَخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ.


هذه الفكاهة سمعتها من أحد الاخوة المسلمين والمشهورين بمناظرة النصارى ..... والحاق الهزيمة بهم .... واقامة الحجة عليهم

والآن اترككم مع الفكاهة مع بعض التصرف البسيط مني

يقول الاخ المسلم.........

ذات يوم كنت اركب القطار ...... فاذا بفتاتين نصرانيتين وكانتا في مقعد قريب مني ..... قد بدأتا الحديث .... وكان في يد احداهما طاقية ...... فقالت التي في يدها الطاقية .... انها طاقية ...... الانبا مينا .... لقد استعملتها دميانة المجنونة....... فعقلت ....... واستعملها عريان ......... فانكسى .............. واستعملها العازرالمسكين ...... فاغتنى ...... واستعملها سمعان الاقرع ....... فأصبح له شعرا ناعما (بعد ان ارتدى الباروكة) ......... واستعملها بطرس الاعرج ........ فأصبح كالرهوان ............... فما كان من الاخ المسلم الا أن قال أتصدقان هذا الكلام ؟!!!!!!!!!! أنا على استعداد لان أحضر لكم تووب قماش لتصنعوا منها طواقي لابوكم مينا ............. ثم تضعوها على رأسه ....... ثم بعد ذلك تاخذوا كل طاقية وتضعوها في وحدة الاسعاف بالمستشفيات .......... ولاداعي لالى اطباء ولا الى اسعافات ........ ماعلى المريض الا ان يتصل ويقول ......... آلو طاقية الانبا مينا ...... ممكن طاقية البرص لو سمحتوا؟!!!!!!!!! فاذا بالفتاة النصرانية التي كان معها الطاقية تتعصب وتطير منها الطاقية لتقع على حذاء المسلم ............ فيقول لها ضاحكا ......... ها قد حدثت المعجزة .......... لقد أصبحت الجزمة....... اكثر ......... اتساعا!!!!!!!!!

و صدق الله القائل

قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا وَاللَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ. قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيرًا وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ??????????
[all1=000000]هل أنت..فعلا .. مقتنع بهذا الحكي ..يا صديقي
؟[/all1]





الحقونى .. دم المسيح ملء حجرتى

شاب في إحدى مناطق إسكندرية الشعبية
محب للخدمة وللكنيسة وكان شعلة نشاط ولكن وبسرعة عجيبة مر بعدة مشاكل كتيرة ارهقتة+ زهنيا ..ونفسيا..وجعلت حياتة جحيم
اهمل كل شئ معزى اهمل صلواتة وخدمتة وحياتة باتت جحيم
من ضيقة نفسة امه تكلمه تعزيه رافض ويرض ردود مزعجة
تقولة ربنا موجود
يرد بوقاحة
لو فية ربنا من الأساس مكنش دة حصلى
محاولات ومحاولات لكى يعود لسيرتة الاولى
فلم ينجح احد ان يعيدة الى رشدة
و للاسف انشغال الكنيسة والاباء وزحمة الناس بتخلى احيانا ابونا ينسى الابن الضال
دى فكرة او نسيان او منهج ربنا هو الى يعلم
ومش مهم الواحد و الظاهرة موجودة بس يعنى مش كتيرة
الام صعبان عليها ابنها دا كان خادم بسى مش عارفة اية الى حصل
وتمر الايام والام تحاول ان تعزى وحيدها
وطلبت منة انة يطلب من المصلوب يرجع لة -
وشورت لة على صورة الصلبوت الى عندة فى الحجرة
صرخ فى وجة امة
وقال مفيش مصلوب
الناس فضية
بيضحكو علينا
ودخل لكى ينام
ولكن قبل نومة نظر لصورة المصلبوت المعلقة فى الحجرة وضحك بسخرية
وقال صليب ال صليب ال دى نكتة هيفة ومشيت مع الى طلعوها
وقام احضر سكينة من المطبخ وضرب الصورة
وقال لما اشوف هيعمل اية المصلوب
ونام هذا الشاب
والصبح استيقظ
ولقى حجرتة مليانة دم سيول
مفيش مكان يضع فية رجله من الدم
لسة لم يستوعب الموقف
صرخ هو
مين اتعور يا ماما
ولم يسمعة احد
وابتداء يركز منين الدم دة
وبص على الصورة الى ضربها بسكينة
ووجد السكينة مرشوقة فى بطن المخلص (اقصد فى مكان البطن فى الصورة)
صرخ الشاب
سامحنى انا السبب
انا تعبتك سامحنى
وبكى وصرخ
وعاد لحياتة مع الرب بشكل جديد
بقى زى الصخرة
???????????????? صدق ولا تصدق .....الرب يغسل أرجل عبيده !!
صدق ولا تصدق .....الرب يغسل أرجل عبيده !!



يعتقد النصارى ان المسيح هو الله الخالق
انظر ماذا فعل المسيح.......... بعد العشاء { نعم بعد ان تناول وجبة العشاء }
خلع ثيابه .....واخذ منشفة {فوطة او بشكير } ولفها حول وسطه
ثم صب ماء في مغسل {طشت بالبلدي } واتجه نحو تلاميذه.. وجلس بالطبع أسفلهم..وقام بوضع أرجلهم في { الطشت } وابتدا يغسلها ... لا ليس كلهم مرة واحدة بل انتقل من قدم هذا الي قدم هذا ثم قام بمسحها بالبشكير الذي حول وسطه

ولكن سمعان بطرس.. الله يكرمه.. لم يقبل ذلك واستنكر ان يقوم يسوع ان يغسل رجله
وقال له........ يا سيد انت تغسل رجلي!!!
فكان رد يسوع ...انك لم تفهم ما انا اصنعه الان ولكن فيما بعد ستفهم
فقال له ....... لن تغسل رجلي أبدا
قال يسوع .....انت حر ولكن يكون في علمك ان لم أغسل رجلك فليس لك معي نصيب
قال له ......ان كان ذلك أقولك اغسل مش بس رجلي بل اغسل يدي وراسي ايضا
فقال يسوع ...... الذي قد اغتسل ليس له حاجة الا الى غسل رجليه بل هو طاهر كله و انتم طاهرون و لكن ليس كلكم
{وهنا يقول الكاتب انه يقصد مسلمه يهوذا }
وبعد ان انتهى يسوع من غسل أرجلهم اخذ ثيابه واتكأ ثم تسأل هل فهمتم ما اقصده من غسل أرجلكم ؟
ان كنت انا السيد والمعلم كما تدعوني وأنا كذلك .. قد غسلت أرجلكم فانتم يجب عليكم ان يغسل بعضكم أرجل بعض
الحق أقول لكم انه ليس عبد أعظم من سيده ولا رسول أعظم من مرسله ..فان عملتم ذلك فطوبا لكم
بالله عليكم أي عاقل يمكن يتصور...... ان اله هذا الكون العظيم يتصرف بهذه التصرفات. !!
مستحيل فان ذلك يتعارض ويتنافى مع عظمة وكبرياء الله تعالي {وَلَهُ الْكِبْرِيَاء فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} (37) سورة الجاثية وأين البشر من عظمة الله تعالي فالإنسان لم يكن شيئا مذكوراً {هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنسَانِ حِينٌ مِّنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُن شَيْئًا مَّذْكُورًا} (1) سورة الإنسان
اما إذا صح وقام بهذه التصرفات نبي الله عيسي عليه السلام فهو دليل واضح علي بشريته التي لا نشك فيها فهو بشراً رسول {مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ} (75) سورة المائدة فالمسيح أراد ان يثبت انه بشرا مثلهم وعلي الرغم انه سيدهم ومعلمهم ... الا انه متواضع وبسيط وانه لا يجوز لأي من البشر ان يتكبر فقد اعلمه الله جزء المتكبرين {فَادْخُلُواْ أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَلَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ} (29) سورة النحل فأراد ان يكون قدوة لهم
ملاحظات هامة
هذه القصة ذكرها انجيل يوحنا فقط ولم تذكرها باقي الأناجيل لا من قريب ولا من بعيد
المسيح قال (انتم تدعونني معلما و سيدا و حسنا تقولون لاني انا كذلك يوحنا 13/ 13)
فلم يقل لهم إنكم تدعوني اله وأنا كذلك
المسيح غسل أرجل جميع تلاميذه الاثني عشر بما فيهم يهوذا مسلمه.. كما يزعمون ..وقد سبق ان توعده المسيح بالويل وقال في شانه خيرا له ان لم يولد {وَلَكِنِ الْوَيْلُ لِذَلِكَ الرَّجُلِ الَّذِي عَلَى يَدِهِ يُسَلَّمُ ابْنُ الإِنْسَانِ. كَانَ خَيْراً لِذَلِكَ الرَّجُلِ لَوْ لَمْ يُوْلَدْ! {متي 26/24 } وقد استثنائه من الطهارة { لستم كلكم طاهرين } فلماذا لم يسثنائه من غسيل الأرجل ؟ بالأخص مع قول المسيح....... الذي لم يغسل رجله ليس له نصيب معه وبمفهوم المخالفة بان الذي سوف يغسل رجله سوف يكون له نصيب معه ..وقد غسل رجل يهوذا فهل سوف يكون له نصيب معه ؟!

اقتباس:
4 قام عن العشاء و خلع ثيابه و اخذ منشفة و اتزر بها 5 ثم صب ماء في مغسل و ابتدا يغسل ارجل التلاميذ و يمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها 6 فجاء الى سمعان بطرس فقال له ذاك يا سيد انت تغسل رجلي 7 اجاب يسوع و قال له لست تعلم انت الان ما انا اصنع و لكنك ستفهم فيما بعد 8 قال له بطرس لن تغسل رجلي ابدا اجابه يسوع ان كنت لا اغسلك فليس لك معي نصيب 9 قال له سمعان بطرس يا سيد ليس رجلي فقط بل ايضا يدي و راسي 10 قال له يسوع الذي قد اغتسل ليس له حاجة الا الى غسل رجليه بل هو طاهر كله و انتم طاهرون و لكن ليس كلكم 11 لانه عرف مسلمه لذلك قال لستم كلكم طاهرين
12 فلما كان قد غسل ارجلهم و اخذ ثيابه و اتكا ايضا قال لهم اتفهمون ما قد صنعت بكم 13 انتم تدعونني معلما و سيدا و حسنا تقولون لاني انا كذلك 14 فان كنت و انا السيد و المعلم قد غسلت ارجلكم فانتم يجب عليكم ان يغسل بعضكم ارجل بعض 15 لاني اعطيتكم مثالا حتى كما صنعت انا بكم تصنعون انتم ايضا 16 الحق الحق اقول لكم انه ليس عبد اعظم من سيده و لا رسول اعظم من مرسله 17 ان علمتم هذا فطوباكم ان عملتموه {انجيل يوحنا 13/4:17 }

[Unload]شكراً علي المرور والمتابعة ....أبو تسنيم[/Unload]?????????طيب لماذا خلع ثيابه واتز بمنشفة طالما انه يريد غسل ارجل التلاميذ فقط؟؟؟

يعني كانت ضرورية الحركة دي؟??????ياجماعه كلكم مش فاهمين حاجه

ده تواضع من الرب إنه يخدم على الزباين

والزبون اللة مايعجبوش تخديم الرب عليه مش هيدخل معاه فى ملكوته

خللوا جواكم شوية روح قدس وإنتوا تفهموا /???????/دعوة للنصارى اخلعوا ملابسكم اقتداءا بالهكم
بسم الله الواحد الاحد الفرد الصمد اللذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد واصلي واسلم على خاتم انبيائه ورسله محمد بن عبد الله وعلى اله وصحبه ومن اهتدى بهداه
في هذا الجو الخانق شديد الحرارة والرطوبة اوجه دعوة عامة لكل النصارى اخلعوا ملابسكم كما فعل الهكم
وحتى لا يتهمني احد من الاخوة المسلمين بالتحريض على التعري والفجور اقول للجميع هذا ليس كلامي بل فعل يسوع
لننظر سويا الى هذا النص
من انجيل يوحنا اصحاح 13 عدد 4 - 7
4 قام عن العشاء وخلع ثيابه واخذ منشفة واتّزر بها.

5 ثم صبّ ماء في مغسل وابتدأ يغسل ارجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها.

6 فجاء الى سمعان بطرس فقال له ذاك يا سيد انت تغسل رجليّ.

7 اجاب يسوع وقال له لست تعلم انت الآن ما انا اصنع ولكنك ستفهم فيما بعد.
اعتقد بعد النص الواضح الصريح ده مفيش حد يقول انني من يحرض على التعري والفجور انما نقلت ما قاله الانجيل عن اله النصارى
والنص بيقول ان يسوع خلع ملابسه واخذ منشفة واتذر بها ثم غسل ارجل التلاميذ ومسحها بالمنشفة اللتي كان متزرا بها وطبعا يستحيل ان ينشف بالمنشفة وهي على وسطه
فالحمد لله على نعمة الاسلام وكفى به نعمة
اللهم استعملنا لنصرة دينك وتحكيم شريعتك
سيف

غير معرف يقول...

((((((((((((((((((((((((التوزيع على المدارس المصرية سيبدأ العام القادم))))))))))))))))
القاهرة- مصطفى سليمان
أصدرت الهيئة القبطية الإنجيلية بمصر حقيبة للتثقيف الجنسي متخصصة تحت عنوان "حياة أفضل للشباب". وتحتوي الحقيبة على عدد من وسائل التثقيف للأطفال واليافعين التي تنوعت ما بين أفلام وأشرطة كاسيت ولعب أطفال للتوعية بالجهاز التناسلي للمرأة والرجل وغيرها. وتستهدف الهيئة توصيل هذه الحقيبة إلى المعنيين بالثقافة الجنسية وسوف تقوم بتوزيعها على المدارس المصرية مع بداية الموسم الدراسي القادم.



وقالت جيهان عيد، مديرة مشروع التنمية بالهيئة لـ"العربية.نت" إن الحقيبة تهدف إلى رفع الوعي بالثقافة الجنسية لليافعين، خاصة ما يخص فترة البلوغ والعلاقات بين الجنسين، والعنف وغيره من صور الإيذاء الجنسي المتنوعة".

وأضافت "في هذا الإطار تخصص الحقيبة عددا متنوعا من وسائل التدريب المرتكزة على فكرة التعليم التشاركي والحوار من خلال حلقات مناقشة ومجموعات عمل إضافة للعب مسلية يألفها الطفل وتحثه على التثقف المبسط بحقائق المعارف الجنسية".

وأوضحت أن فكرة توزيع الحقيبة جاءت خلال احتفالية أقامتها الهيئة القبطية الانجيلية للبدء في حملة شعبية للتوعية بالثقافة الجنسية فى مصر، خاصة أن هناك إحصائيات تؤكد ارتفاع نسبة الطلاق فى مصر في السنوات الأولى للزواج بسبب فشل العلاقة الجنسية بين الزوجين نتيجة غياب هذه الثقافة.

دور الاهل
وأشارت جيهان عيد إلى الجزء الخاص بالتعامل مع الأهل، الذي يتكون هذا الدليل من ثمانية أجزاء تعرضت إلى دور الأهل في التربية الجنسية وشرح للجهاز التناسلي للجنسين وكيفية العناية به ثم خصص فصل عن الرغبة الجنسية وكيفية التعامل مع العادة السرية ورغبات الأبناء في الاستطلاع والفضول و جزء مفصل للأمراض المنقولة جنسيا وطرق الوقاية منها .

وركز الجزء الثاني على رفع الوعي بمكافحة الانتهاك الجنسي للأطفال والمراهقين ويحتوى على خمس جلسات تدريبية متراكمة ومتصاعدة من شأنها أن تكفل الحماية والانتهاك الجنسي وهى كالتالي "اعرف- ارفض – اهرب- اخبر- استشر" .


أما الجزء الأخير، فتناول توفير مناخ مناسب للتربية الجنسية للشباب واستهل بخلفية نظرية معنية بتحليل المجتمع وموقفه من التثقيف الجنسي، عن طريق الأنشطة وصور التعليم التفاعلي مع الأطراف المعنية بتوفير المناخ المواتي للتثقيف الجنسي ومنها العلاقات الاجتماعية، التعليم و الأعلام ووسائل الترفية.

وإضافة للأدلة المتخصصة حوَت الحقيبة فيلما دراميا بعنوان "أوراق ندى"، قصة السيناريست المعروفة عزة شلبي وإخراج سعيد هنداوى كما وفرت منه نسخة على قرص ممغنط، إضافة لقصة من الرسوم المبسطة بشكل درامي يستهوى الطفل، إلى جانب إنتاج فيلم كرتون باسم "خلي بالك" يعنى بتوعية الطفل بسبل الحماية من صور الإيذاء الجنسي المختلفة؟؟؟؟؟؟؟؟
الذى يبين من المفروض ان يثقف جنسيا

طبعا من اللى بيتعمل فى اولادكم فى الكنايس
التقرير

حسب الوصايا الجديدة: يمنع رجال الدين من تقبيل الاطفال ومداعبتهم ومعانقتهم ورفعهم على الاكتاف أو على الظهر وبإمكانهم فقط مصافحتهم
تواصل الكنيسة الكاثوليكية في العالم محاربتها ا لظاهرة الكبيرة جدا بممارسة رجال دين مسيحيين الجنس مع الأطفال (البوديفيل) المتفشية بين فئات منهم، حيث نشر مكتب أسقف الكنيسة الكاثوليكية في مدينة سنسنتي الامريكية في أوهايو وصايا حملت عنوان (إفعل ولا تفعل) بكل ما يتعلق بتعامل رجال الدين الكاثوليكيين مع الاطفال.وحسب هذه الوصايا يمنع على رجال الدين تقبيل الاطفال ومداعبتهم، كما وتمنع الوصايا المعممة رجال الدين معانقة الاطفال ورفعهم على الاكتاف أو على الظهر وحضنهم.ونشرت صحيفة سينسنتي المحلية أمس انه حتى اليوم بإمكان رجال الدين مصافحة الاطفال رغم الوصايا الجديدة.
وحسب ما عممه مكتب الاسقف الكاثوليكي في مدينة سنسنتي الامريكية فإن الوصايا المذكورة تغير أو تعدل مرة كل خمس سنوات.
__________________

راصد التنصير فى بلاد المسلمين
http://lalltansir.maktoobblog.com؟؟؟؟هيئة قبطية تصدر حقيبة لـ"التثقيف الجنسي" لتلاميذ مصر





التوزيع على المدارس المصرية سيبدأ العام القادم
القاهرة- مصطفى سليمان
أصدرت الهيئة القبطية الإنجيلية بمصر حقيبة للتثقيف الجنسي متخصصة تحت عنوان "حياة أفضل للشباب". وتحتوي الحقيبة على عدد من وسائل التثقيف للأطفال واليافعين التي تنوعت ما بين أفلام وأشرطة كاسيت ولعب أطفال للتوعية بالجهاز التناسلي للمرأة والرجل وغيرها. وتستهدف الهيئة توصيل هذه الحقيبة إلى المعنيين بالثقافة الجنسية وسوف تقوم بتوزيعها على المدارس المصرية مع بداية الموسم الدراسي القادم.


فكرة توزيع الحقيبة جاءت خلال احتفالية أقامتها الهيئة القبطية الانجيلية للبدء في حملة شعبية للتوعية بالثقافة الجنسية فى مصر،

وقالت جيهان عيد، مديرة مشروع التنمية بالهيئة لـ"العربية.نت" إن الحقيبة تهدف إلى رفع الوعي بالثقافة الجنسية لليافعين، خاصة ما يخص فترة البلوغ والعلاقات بين الجنسين، والعنف وغيره من صور الإيذاء الجنسي المتنوعة".

وأضافت "في هذا الإطار تخصص الحقيبة عددا متنوعا من وسائل التدريب المرتكزة على فكرة التعليم التشاركي والحوار من خلال حلقات مناقشة ومجموعات عمل إضافة للعب مسلية يألفها الطفل وتحثه على التثقف المبسط بحقائق المعارف الجنسية".

وأوضحت أن فكرة توزيع الحقيبة جاءت خلال احتفالية أقامتها الهيئة القبطية الانجيلية للبدء في حملة شعبية للتوعية بالثقافة الجنسية فى مصر، خاصة أن هناك إحصائيات تؤكد ارتفاع نسبة الطلاق فى مصر في السنوات الأولى للزواج بسبب فشل العلاقة الجنسية بين الزوجين نتيجة غياب هذه الثقافة.

دور الاهل
وأشارت جيهان عيد إلى الجزء الخاص بالتعامل مع الأهل، الذي يتكون هذا الدليل من ثمانية أجزاء تعرضت إلى دور الأهل في التربية الجنسية وشرح للجهاز التناسلي للجنسين وكيفية العناية به ثم خصص فصل عن الرغبة الجنسية وكيفية التعامل مع العادة السرية ورغبات الأبناء في الاستطلاع والفضول و جزء مفصل للأمراض المنقولة جنسيا وطرق الوقاية منها .

وركز الجزء الثاني على رفع الوعي بمكافحة الانتهاك الجنسي للأطفال والمراهقين ويحتوى على خمس جلسات تدريبية متراكمة ومتصاعدة من شأنها أن تكفل الحماية والانتهاك الجنسي وهى كالتالي "اعرف- ارفض – اهرب- اخبر- استشر" .


أما الجزء الأخير، فتناول توفير مناخ مناسب للتربية الجنسية للشباب واستهل بخلفية نظرية معنية بتحليل المجتمع وموقفه من التثقيف الجنسي، عن طريق الأنشطة وصور التعليم التفاعلي مع الأطراف المعنية بتوفير المناخ المواتي للتثقيف الجنسي ومنها العلاقات الاجتماعية، التعليم و الأعلام ووسائل الترفية.

وإضافة للأدلة المتخصصة حوَت الحقيبة فيلما دراميا بعنوان "أوراق ندى"، قصة السيناريست المعروفة عزة شلبي وإخراج سعيد هنداوى كما وفرت منه نسخة على قرص ممغنط، إضافة لقصة من الرسوم المبسطة بشكل درامي يستهوى الطفل، إلى جانب إنتاج فيلم كرتون باسم "خلي بالك" يعنى بتوعية الطفل بسبل الحماية من صور الإيذاء الجنسي المختلفة؟؟؟؟؟؟؟؟

غير معرف يقول...

((((((((((((((((((((((الخروف ... وحاله))))))))))))))))))))))

إنه لمن الغريب أن يصف النصارى أو أن يصف الكتاب المقدس بني إسرائيل بالخراف على الرغم من قول يسوع على لسان متَّى
" فَالإِنْسَانُ كَمْ هُوَ أَفْضَلُ مِنَ الْخَرُوفِ" متَّى 12
والأغرب والأعجب أن يصف النصارى معبودهم بالخروف
صحيح أن الخروف به بعض الصفات المحمودة ولكنه كغيره من المخلوقات به مواطن نقص وضعف
سبحانه وتعالى عما يقولون
{ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ }الشورى11

ولا حول ولا قوة إلَّا بالله
لن أطيل عليكم وعلى نفسي

أترككم مع وصية خروف لإبنه الصغير
=============
وصية خروف إلى ابنه


ولدي إليك وصيتي عهد الجدودْ

الخوف مذهبنا نخاف بلا حدود

نرتاح للإذلال في كنف القيود

و نعاف أن نحيا كما تحيا الأسود


============

كن دائماً بين الخراف مع الجميعْ

طأطيء و سر في درب ذلتك الوضيع

أطع الذئاب يعيش منا من يطيع

إياك يا ولدي مفارقة القطـيع

===========

لا ترفع الأصوات في وجه الطغاة

لا تحك يا ولدي و لو كموا الشفاه

لا تحك حتى لو مشوا فوق الجباه

لا تحك يا ولدي فذا قدر الشياه


===========

لا تستمع ولدي لقول الطائشينْ

القائلين بأنهم أسد العرين

الثائرين على قيود الظالمين

دعهم بني و لا تكن في الهالكين


============


نحن الخراف فلا تشتتك الظنونْ
نحيا و هم حياتنا ملءُ البطون
دع عزة الأحرار دع ذاك الجنون

إن الخراف نعيمها ذل و هون


============

ولدي إذا ما داس إخوتك الذئابْ

فاهرب بنفسك و انجُ من ظفر و ناب

و إذا سمعت الشتم منهم والسباب

فاصبر فإن الصبر أجر و ثواب


===========

إن أنت أتقنت الهروب من النزالْ

تحيا خروفاً سالماً في كل حال

تحيا سليماً من سؤال و اعتقال

من غضبة السلطان من قيل و قال


===========

كن بالحكيم و لا تكن بالأحمقِ

نافق بني مع الورى و تملق

و إذا جُرِّرت إلى احتفال صفق

و إذا رأيت الناس تنهق فانهق


===========

انظر تر الخرفان تحيا في هناءْ

لا ذل يؤذيها و لا عيش الإماء

تمشي و يعلو كلما مشت الغثاء

تمشي و يحدوها إلى الذبح الحداء


===========

ما العز ما هذا الكلام الأجوفُ

من قال أن الذل أمر مقرف
إن الخروف يعيش لا يتأفف

ما دام يُسقى في الحياة و يُعلف؟؟؟؟؟؟؟؟
((((((((((((((((((((((((((((((((فضائح بيشوي باقلام النصارى ((((((((((((((((((((... نساء وسرق وخيانة امانة وإفشاء سر الاعتراف ... مضحك جدا



كنت اتجول في المدونات المسيحية بحثاً عن معلومات خاصة عن وفاء قسطنين رحمها الله حية وميتةفوجدت نفسي في مدونة انشاها نصراني ضد بيشوي ومساعديه , وهي مدونة طريفة فعلا وجريئة وقد اخترت لكم هذه الرسالة من إمرة نصرانية, أضعها لكم كما هي ,وأضع ايضأ تعليقات النصارى في المدونة عليهاومعذرة على الاسفاف والاخطاء الاملائية فانا لم اغير حرفا واحدا منها


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


حضرة صاحب القيافة الانبا بيشوى . انك بحماقتك قد حولتنى مرة اخرى لعدوة لك بتصميمك بألا تخرج من مستنقع إدانتى وتغميس يدك كل فترة فى دمى البرىء فأنا من أردت بظلام قلبك وعدم إنسانيتك وعدم رحمتك أفشيت سر إعتلرافها اليتيم أمام الشعب فى عيد دخول السيد المسيح إلى أرض مصر وللمرة (المليون ) وعلى مدار 9 سنوات حتى الان فهل هذا يعقل من أسقف ؟؟؟؟ كم كنت أتمنى بظنى إنه قد حدثت لك المعجزة وربنا نور قلبك الاسود ونور بصيرتك وأخرجت من داخلك العظام النتنة ..... كم كنت أتمنى أن تكون قد أصبحت وسطنا أسقفا عادلا عاقلا وديعا حكيما .. وتكون مثلك مثل جميع الآساقفة الآبرار العقلاء التى تهاجمها وتحاكمها وهم أحكم وأبر منك بالحقيقة لانهم على الاقل لم يملكون هذا اللسان الغاش ويبوحون باعترافات الشعب ويفضحون إمرأة وسط الشعب ليس لها سوى تلك الغلطة فى حياتها كلها ولا تندرج تحت مسمى خطية بإعتراف لسانك . ولكن . فقط لسوء حظها إنها وقعت فى يد ابليس العصر الذى لايحترم سر التوبة والاعتراف ولا يعترف بيه ولا يحترم التائبين الذين آخرهم هو ... فما رأيكم يا ابناء العلامة المخدوعين فى مظهره البراق الخارجى فها أنا اكشف لكم عن بواطنه إنه يفشى سر اعتراف يتيم ومنذ سنين طويلة مضت وبدون مناسبة ولا تمت بصلة باصل الموضوع الذى يريد ان يغطى عليه بتلك التجاوزات والافتراءات وهو ضياع واهدار حقى بين الزوج والكنيسة متمثلة فى ابونة كيرلس والانبا بيشوى لكن انا اذكى منك ايها الحكيم ولم اعطى لك نجاح تلك المحاولة ولقد كلفتك كثير تلك المحاولات من قبل صدقنى ولم اقدر ابوح عن تلك الخسارة التى تكبدتها .. الباشا الكبير الرجل التانى بكنيستنا لم يتورع ايضا ان يفشى سر اعترافى هذا أمام إجتماع كهنة ايبراشيته وايبراشية الضحية الانبا متياس أى امام مايزيد عن 60 كاهن فما رأيكم فى هذا الاسقف ؟؟ ليس هذا فقط فلقد أفشاة ايضا وبدون مانع أدبى أو إنسانى أو دينى أمام صحفيين غير مسيحيين ايضا فقط لانهم متضامنين معى فى مأساتى ويتعجبون من التواطؤ الصارخ من الكنيسة لزوجى المحتال الحرامى البلطجى وانقلاب الموازين فى وسط كنيستى وعاملتنى بقدرة قادر كجانى حقيقى وتركت زوجى ينعم بسرقته ونهيبته الى تلك الساعة ... ولكن الصحفيين انتقدوه هو وقالوا لى بالحرف الراجل دة سبك وقزف فى شرفك لو عايزة تعمليله محضر سب وقزف سنكون شهود معك نعم وصل الامر الى هذا الحد الفاضح له هو وليس لى ... فإن كنت تظن يا مسكين انك تخزلنى وستكسر عينى بهذا الاعتراف البالى وبتلك الاشياء التى بحوزتك أيها الشرير . فبمنتهى البساطة سوف أخزيك انا فى الحقيقة واجاوبك من روح الانجيل الذى لم تعرفه لانك لم تطبقه اقول لك لو كنت بارا تعالى حاكمنى . ولو كنت إلها تعالى عاقبنى . ولو كنت بلا خطية تعالى إرجمنى أيها الخاطى... هل نسيت الآية التى تقول : الكل زاغوا وفسدوا وأعوزهم مجد الله مش يمكن خطاياك أمام الله أعظم منى ؟ فقبل أن تخرج القزى من عين ابنك أخرج الخشبة أولا التى فى عينك فأنا قد اعترفت وتبت على تلك الغلطة ولكن انت ايها المسكين والذى لازلت منغمسا فى خطية ادانتك لى وقلب الموازين معى فماذا ياترى سيكون مصيرك ؟؟ فهل تبت ؟ هل إعترفت انك بتحتفظ بدون وجه حق بزكريات انسان تائب فى خزانتك حتى تزله وتعايره به ؟والا ماهو السبب الحقيقى جاوبنى لو براءة الاطفال فى عينيك .. فكيف تتناول ؟؟ كيف يرتاح ضميرك وانت تكسر أيات الانجيل وتعاليم الدسقولية هكذا .. كيف تنام وانت متخطى كل حدودك الحمراء الدينية والادبية والانسانية وتضرب هكذا العقيدة فى مقتل وهو تدمير سر التوبة والاعتراف بهذا الشكل الصارخ المقزز أعلم أن هذا ليس اسلوب وخطة الله فى خلاص البشرية لانك اصبحت اجير لست مالكا لتلك الرعية والا كنت راعيت ضميرك ورعيتها باخلاص ولكن اعلم انت ايضا انه لم يكن بهذا الاسلوب سوف تهز شعرة واحدة فى يمينا او شمالا ولم ترمش عينى امامك لحظة واحدة خجلا مما تقوله ومما تحتفظ بيه ولذا اقولها لك اخيرا وعلنا إذهب بأقصى سرعة وبل تلك الحوزات وإشرب مائها العكر ... واعرف حدودك معى الدينية التى تحجمك جدا معى والتى تجعلك خادما لى فهل نسيت دورك معى .. ولذا انا بمنتهى التحدى اقول لك قف مكانك ولا تتجاوز حدودك معى اكثر من ذلك .. فمن قال لك انى حسكت ؟؟ من قال لك انى لم افضحك انت ايضا وسوف يكون فضيحتك أمر منى جدا لانك أسقف ورئيس شعب مسئول ... فكلما كان الثوب ناصع البياض كلما كانت البقعة اكثر وضوحا ففوق واصحى فانا لست من تفضحها وتهينها وتعايرها امام الشعب وتنتظر منها ان تبكى امامك مذلولة مهانة مكسورة تقبل رجليك حتى ترحمها مثل مافعلت سيدة بالفعل المسكينة واخشى عليها من كثرة قساوة قلبك معها واصيبت فى الحال بمرض السكر وانحنت تقبل رجلك ايها الطاغى لترحمها واضطرت اخيرا لترك البلد مخضرة ليك وراحت بلد اخرى منك لله فهل هذا رعاية الخراف ؟؟؟ إيه جزار وسطينا ؟ انا ساكسر همجيتك هذه فانا لست بتلك الشخصية الذليلة يا حضرة الآمور فانا مطرقة ولست سندانا وخصوصا انى واجهتك يا ضعيف الحجة بمنتهى القوة وقلت لك لو كنت شايف ان هذا الاعتراف يستحق الطلاق فلماذا لم تطلقنا وتريحنا ونخلص وتطبق الانجيل قلت بغصب عنك نطقت بالحق وقلت لالالالالا يستدعى الطلاق لم يكن هناك اى دليل لشيء شائك فلماذا اذن يا جبان تعايرنى بيه وتجيبلى سيرته كل فترة والتانية رد على لو انت راجل ؟؟ انك تسبنى وتقذف وتطعن فى شرفى اذن بدون داعى ... ماذا تفعل لو حررت لك محضر سب وقزف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماذا تفعل لو نعتك بانك لست رجلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لم نفسك معايا احسن تجاسرت معى ايضا بدون مناسبة فى اثناء حديثك الشيق البناء معى وقلت لى ( انا حربيكى )ياشيخ روح إتلهى واتشطر كدة واعمل فيها جدع على اللى هجموا على دير الانبا فام وحرقوه ودمروه وعذبوا رهبان اين دورك وقوتك هذه يا سكرتير المجمع المقدس فى تلك القضية ماذا فعلت يا ايها الرجل الحديدى هههههه ليه اختفيت فى تلك الاوقات الحالكة فى الذرة ؟؟؟؟؟؟ انت جاى تتشطر على واحدة ست اعترفت وتابت وسرقت واتظلمت وطردت من زوجها فى الغربة من املاكها هو دة اللى انت فلحت فيه ؟؟؟ تيجى على المظلوم الضعيف يا للمهزلة والمسخرة ترفع ديلك حلو قوى قدام المسيحيين الغلابة وتشلح وتحاكم اساقفة وكهنة وتيجى على واحدة مسكينة مثلى لكن تنذوى فى اوقات حمايتنا وتهديدنا من الخارج .. انت مش مكسوف من نفسك ؟؟ فين تنديدك فين شجبك مما حدث فين اعتراضك جى تربينى انا ؟؟ شايفنى راهبة مسكينة عندك حتربيها وتضربها زى ماعملت مع تاسونى كاترين المكرسة عندما فقط دافعت عن ابن اخوها الذى ظلمته وقد شدتها من شعرها بعنف وسقطت طرحتها وانكشف شعرها امام الناس يا مفترى ايه جزار فى وسطينا .... هل ترانى كاهن عندك لاحول له ولا قوة عندك وكما قال لى حبيبك ابونة كيرلس ذكى (ان الانبا بيشوى بيعتبر ان الكاهن دة برغوت يفعصه بيده) ونعم الاساقفة الودعاء يا باشا بقة الكاهن برغوت عندك ؟؟؟ مارايكم ايضا يا ابناء الاهوتى العظيم انه افتى فتوة روشة وقال لى بالفم المليان ( ان الكنيسة لم تحتضن واحدة كان ليها غلطة ) مع اعترافه مسبقا انها لاتستدعى على الاطلاق الطلاق ودعنى اقول لك ما اذن فائدة الكنيسة ومادورها الاساسى غير احتضان التائب بل والخاطى ايضا المنغمس فى خطاياة ولم يتركها مادورك يارئيس الكهنة مادور لبسك الكهنوتى ان لم تحتضن الخطاة والتائبين ؟؟؟؟ هل كنت فى كامل قواك العقلية وانت تفتى بتلك الفتوى ... ولو كان الامر كذلك فلماذا تحتضن ( وتحتضن قوى .. ن . اديب . م __ والتى كان لها علاقة بالفعل بواحد غير مسيحى وتكلمها فى الموبايل من امريكا لتسالها ماذا تريد من امريكا تجيبهولها .. واعطيت لها جواب مفتوح للخلوة بدير القديسة دميانة وتذهب اليه المحروسة لابسة البادى القصير والجينز البارمودا بلا خجل او خشى طبعا اصلها تبع الكبير .. ولماذا ترسل عربيتك بالسواق تدعوها هى وامها لقضاء فترة بالمولد وتمسكها خدمة وسط الراهبات المساكين ... ماذا فعلت مع.. ن سمير ح عندما طفشت مع واحد ايضا غير مسيحى فما تلك المعايير الازدواجية الصارخة مع اولادك يا بيه ؟؟هل علمتك المسيحية والدسقولية هذا يا اكبر عثرة لى فى حياتى ؟؟ هل تعلمت ايها العالم بان التائب لاتقبل توبته ولا تحتضنه الكنيسة ؟ انك تدفعنى بجهلك الى ان اقدم على افعال حمقاء لم افعلها طول حياتى وليست بى ولكن نتيجة تلك الممارسات الظالمة معى ( فالعند يولد الكفر )عندما تتهم احدا زورا بالسرقة وتصمم تقول له ياحرامى سوف تدفعه ان يسرق بالفعل .... اين انت من الاية التى تقول شجعوا النفوس الضعيفة انت فعلت معى كل هذا من اجل ابونة كيرلس ذات الذمة المشبوهة امام القضاء الذى ساعد زوجى على سرقته لى وهذا هو صميم قضيتى معكم وليس الاعتراف اللبالى .. عموما انا صاحبة مبدا معلش يمكن لم تقابل شخصيات تتمسك بحقها وصاحبة مبدا الى هذا الحد لم اتنازل عن حقى لانك ببساطة لم تكسر عينى بعطاياك او باى شيىء الحمد لله وسارجع واتمسك بحقى واعرفكم يعنى ايه حق زوجة الذى لم تعترفوا بيه واضعين اعترافى حائل بينى وبين المطالبة بحقوقى االتى اهدرتوها يا حماة شريعة الكمال هل هذا حق الزوجة من خلال شريعة الكمال ؟؟؟؟ اين تنفيذ تلك الشريعة معى ؟ يا قساة القلوب ماحقيقة حق الزوجة فى العقيدة التى بين ايديكم بكل قوة سأعود واطالبكم بحقوقى الشرعية والمدنية كزوجة فلم ابكى صدقونى لوحدى على اللبن الذى سكبتوة بايديكم بقلب الحقائق لابد من بكاء الكل ويندم على اهدار حقوقى وتأكيلى لزوجى من قبل الكنيسة وافعلوا معى مالديكم اكثر من ظلم وقساوة قلب سأظل ثابتة على ارضى سأظل ثابتة على مبداى متمسكة بحقى كزوجة فى المجتمع لم اتحول كما توهمتوا للحظات الى طوبة ... وعموما البقاء للأصلح ولذوى النفس الطويل واذا استعملت كارتك المحروق والذى لاتجيد غيره لافتقار قدراتك الشخصية معى فى احتوائى وكسب نفسى وحل مشكلتى الحقيقية ورد حقوقى .. وقمت بدلا من هذا بحرمانى مرة اخرى من التناول بدون ايضا وجه حق دسقولى كما فعلت من قبل لفترة كانت مفتوحة لولا تدخل بعض الاباء الموقرين الرحماء الذين يعرفون خطة الله فى خلاص الانفس .. ولكن لو حدث هذا تلك المرة فصدقنى لم امكث فى الارثوزكسية ثانية واحدة وسانضم للبروستانتية فورا ليس اقتناعا بها ولك طفشانا منك على الاقل ليس عندهم اعتراف يفشى ويذل صاحبه به لم نسمع منهم انهم قالوا لاحد اتباعهم ان كنيستنا لم تحتضن التائب .. ولكن ساعتها ساعلن فى كل مكان انى طفشت من الاثوزكسية بسبب تعنت وظلم وافشاء سر اعترافى من قبل الانبا بيشوى واذا اعترضت على ذلك احرم من التناول هذه هى مسيحيتنا فى ظل حبرنا الجليل الانبا بيشوى الذى اعطت له الارثوزكسية هذا الحق بدون سائل او عقاب وسارسل بالطبع للبابا شنودة تلك الاسباب وما وصلت له بسببك وساشهد كل قراء النت بما فيهم ابناءك المخدوعين فيك بانك فشلت مرة اخرى ان تنفذ كلام الانجيل معى بان تحب وتستر وتجذب وتحترم كل ابنائك على حد سواء دون تمييز . فان لم يعلمك الانجيل ان تفعل هذا سأجبرك انا بطريقتى على فعله لااريد حبك ولا اريد عطاياك والحمد لله لم ينولنى منها شيئا حتى اكون بتلك القوة امامك ... عد معى وقم ولم اوراقك المبعثرة جدا معى واعلم انك من غيرى صدقنى لم تقدر ان تدخل السموات على فكرة لما بقول تلك الافعال والفتاوى التى يقولها العلامة العظيم معى لأباء كهنة من الايبراشية وخارج الايبراشية صدقونى بيقولولى كلمة واحدة وهم متأثرين جدا بما اقوله يقولون لى أرجوكى افصلى ما بين المسيحية والانبا بيشوى وتأملوا ماذا تحمل تلك الكلمة من معانى ... واتحداكم لو احب شخصا ما عتاب أو مسائلة الانبا بيشوى عن ما كتبته فسيفجع بما سيقوله الانبا بيشوى فى حقى من سب وقزف وكلام خارج وتجاوزات بلا حدود وساعتها ارجوكم من فتح بصيرتكم وتعرفون حقيقة شخصية ذلك العلامة وستلمسون بأنفسكم ما الفرق بينه وبين الانبا بفنتيوس الذى لم يخرج علينا احدا من ايبراشيته واتهمه بتلك الافعال المشينة للمسيحية وله وليست على الاطلاق على انا دة لو فيه عقول بتفهم.


الى صاحبة الرساله
أختى العزيزه ارجو منكى الاتصال بى على رقم 2552478+047 موبيل رقم 0123880837ابو هنرى سامى وليم زكى شركة أفريقيا لنقل البيانات دسوق 31 شارع البوسطه القديمه متفرع من شارع سعد زغلول ميدان المحطه بلقرب من كنيسة الشهيد العظيم مارى جرجس خلف بنك الاسكندريه وسوف تجدين منا كل العون فى استرداد كافة حقوقق مع زوجك و من القطران بيشوى.



ـــــــــــــ التعليقات ــــــــــ ممنوع الضحك



في26,حزيران,2008 - 12:21 مساءً, مجهول كتبها ...
انتى موش اول انسانه يتم افشاء سر اعترافها لكن غيرك كتير و منتيش اخر واحده و بعدين موضوع انه اتصل بواحده من امريكا علشان يسئلها عوزه ايه ده معنه انها ### جامده اوى و بشبوشى مبيقدرش يمسك نفسه ده يا حبيبتى بيتعب اوى مع الـ ### انتى اكيد معرفتيش تغريه طيب جربى بس و البسى بادى سنتى فوق السره معبنطلون استرتش يكون بيبين الحز بتاع الاستك واطلبى منه بشوية دلع تكونى انتىالمطران وشوفى حيعمل ايه
ــــــــــــــ
ـفي26,حزيران,2008 - 09:56 مساءً, مارجو حبشى كتبها ...
لو أنتى قصدك أبونا كيرلس بتاع كنيسة القديسه دميانه يبقى أنتى بتتكلامى عن حرامى و نسيب شيخ منصر الى هوه ابونا بطرس لأن بنت أبونا كيرلس متجوزه الحرامى الصغير أبونا بيشوى أبن الحرامى الكبير أبونا بطرس وكلهم مشكلين حلقة نصب برعاية صاحب القيافه العلامه فى أمور الـ ### الانبا بيشوى ومعهم شركاء كتير وعلى فاكره انا موش خايفه وحكتب اسمى و هما نفسهم بيعرفونى كويس جدن جدن أنا يا ابونا مارجو حبشى طبعن عرفتنى يا أكبر قذر فى الدنيه
ــــــــــــــــــــ
في29,حزيران,2008 - 03:37 صباحاً, هدى جمال حبيبة الانبا بيشوى هههه كتبها



نعم الانسانة اللى بيكلمها على الموبايل من امريكا ### ### بصراحة وبتلبس بالفعل البادى القصير الفاضح الكت والبنطلون البارمودا الضيق جدا وهى بيضه وطويلة وشعرها طويل وناعم ومعروفة جدا لدى شباب كنيستنا باخلاقها وعلاقاتها ولبسها ولم يرتضى بالطبع اى منهم التقدم لخطبتها .... ومعروف ايضا انها ماسكة خدمة مدارس احد وهى بالمنظر دة .. ومعروف ايضا للكل ان الانبا مراهق افندى كل ماينزل بلدنا لابد من زيارتها ويمكث لديى اسرنها للساعات الاولى فجرا ويسمع جيرانهم المسيحيين ضحكاته الرنانة .. وحضرت معه مرة خطوبة ما ورقصت تلك الـ ### فى حجرة مجاورة لقيافته وكان يعلم انها ترقص بجواره ولم يعترض بل قال لى بعض المعازيم انه كان فى ذلك اليوم فى قمة نشوته هذا التعبير بالحرف بعض الشخصيات البارزة فى مجتمعنا يعرفون كل تلك الحقائق صدقونى صدقونى نصحونى بفعل ماقلتوه لى الان تماما انى خسرت قضيتى معه لانى محترمة فى لبسى لم يظهر من جسمى شيئا على الاطلاق مع الاحتفاظ بشياكتى ...وكانوا يقولون لى هذا ضاحكين بسخرية على هذا الاسقف المراهق الذى يصطنع البر معى ويعاقبنى ويحاسبنى وينكل بى على اعتراف عادى جدا جدا ومنذ سنين طويلة ....
ـــــــــــــــــ
في29,حزيران,2008 - 04:15 صباحاً, صاحبة المشكلة كتبها ...
اما عن موضوع ابونة كيرلس ذكى فهو بالفعل كاهن القديسة دميانة نسيب ابونة بطرس وانا عملاله جنحة مباشرة بخيانة الامانة لانه اعطى لزوجى الحرامى مستندات شقتى المسروقة له من ورائى وكانت موضوعة لديه بصفة امانة وتعهد بانه لم يسلم تلك الاوراق لاحدا منا دون الاخر ... هذا بدلا من الضغط على زوجى الحرامى برجوع شقتى لى الذى اخذها منى عن طريق الالاعيب وثقتى فيه كزوج . وهو يعلم جيدا هذا الكاهن الضال ان تلك الشقة المشتراه باسم زوجى هى بفلوسى وخدعنى زوجى واخها منى ولكن شجع السرقة وشجع الحرامى فى قرقشة عظامى واعطاه مستندات الشقة من ورائى دون اى ضمير او واعز دينى او انسانى مماجعل هذا الزوج يطردنى انا وبناتى فى الغربة ليلا فى الشتاء دون مأوى او قريب او اى حماية خرجت من املاكى وعفشى دون حتى ملابسى وباع الشقة لواحدة اسمها سناء ثابت قديس ماشى معاها وعندما رجعت بعد سنة وقلت لكنيستى كل هذا كان ردها على فى شخص الانبا ملعون افندى بيشوى انه طردنى وشخط فى وكانى اتية للشحاتة منه وليس كزوجة دمرت وجردت من كل شيىء كانت تملكه ولجأت للكنيسة باكية اشلاء ادمية ترجو الرحمة والشفقة والانصاف وردود حقها واعتبارها وكرامتها واحتوائها هى وبناتها ... ولكن طردت من دير القديسة دميانة دون ان يعطينى هذا الاسقف الملعون اى فرصة للكلام وعندما وجدت الامر كذلك وضعت كفنى على يدى ورجعت شقتى بعد عام لاجديد فى قضيتى ولا حل ولا رجوع حتى ملابسى كان كل هم الانبا بيشوى فى خلال تلك السنة ان يفشى سر اعترافى فى كل مرة الجأ فيها ايه ويعايرنى بيه وينكل بى امام اى شخص معى لمقابلته وعندما يئست من كنيستى دخلت الشقة دون اى حماية كنسية على الاطلاق وفوجئت بعدم وجود جميع عفشى فقد باعه البيه زوجى ... وفوجئت ايضا باقتحام شقتى وانا بداخلها انا وبناتى ودخول رجال البوليس بقيادة هذا الزوج القزر ومعه الهانم بتاعته سناء ثابت قديس داخلين على كلهم حجرة نومى .. فالهانم والبيه ادعوا كذبا على البوليس ان فى الشقة حرامية ولذا اقتحم على شقتى وفوجىء البوليس ان الزوجة المسكينة هى وبناتها الذين بداخل الشقة وفوجىء البوليس عندما سالنى من انتى قلت له انا زوجة هذا الشخص وذهل الظابط جدا من هذا الموقف وعند اذ اخرج الزوج من جيبه عقد بيع للشقة للهانم وطالبوا البوليس اخراجى منها وطبعا رفضت الخروج ولم يقدر بالتالى البوليس ان يخرجنى منها بالعافية ومشى وهو مخزى من هذا الادعاء الكاذب فاضطر الزوج تانى يوم يقطع على الكهرباء من الكوفريه الخارجى مرتين ونبات فى الظلام ثم قطع على المياة من المحبس الرئيسى الخارجى ...... بل وقام هو والسنيورة بتاعته بعمل محضر معلى صورة منه يقول فيه ( انى فوجئت بوجود زوجتى فى الشقة التى بعتها ومأجرها مؤقتا من السيدة سناء واريد اخذ كافة الاجراءات القانونية لاخراجها ... وبالتالى ست الكل كتبت تصديق على كلام هذا الحبيب بل وامعانا فى ازيتى لم يكن عندها مانه انسانى او دينى ان تتهمنى ايضا بأخذ مبلغ 2000 جنيه كانوا فى الشقة قبل دخولى فمن اجل سواد عيون الباشا الحبيب تكسر الهانم الاية التى تقول لاتشهد زورا على قريب لك وبرضه لاتحرك من كنيستى الحبيبة الرحيمة ولا تحرك على الاطلاق من هذا الاسقف رئيس المحاكمات الكنسية مثبت العقيدة كل اللى عمله انه افشى ويفشى سر اعترافى حتى يلجمنى عن ادانتهم فى عدائهم لى وضياع حقى طبعا زوجى عمل بى كل هذا لانه شعر انى بلا كبير وبلا حماية كنسية وكان صائبا فى حساباته وطبعا ابونة كيرلس عمل هذا معى وضيع حقى فى شقتى مدنيا وشرعيا كزوجة ازعانا لموقف الانبا نيلة معى فحب يجامله ايضا ويدمر المزيد فى حتى يتمشى مع السياسة العليل ويجلب رضاها ..... شوية رعاع بجد واتلموا على فقمت بعمل قضية جنحة مباشرة خيانة امانة واجلت للاطلاع على الاوراق ليوم الثلاثاء 1-7-2008 ادعو الجميع للحضور تلك الجلسة الرائعة التلى يحاكم فيها لاول مرة فى التاريخ كاهن على خيانته للامانة وضياع حق زوجة بنية غير سليمة وبقصد ازيتها مع توافر كافة اركان خيانة الامانة وعايزة اعرف الانبا بيشوى حيربينى ازاى لو راجل وبفكر بالفعل عمل محضر سب وقزف فى الانبا بيشوى نفسه ومعى شهودى ومن يريد ان يتشرف بتلك الخدمة ويشهد معى ايضا سأقوم بها فورا صدقونى وحنول منه اكيد عشان يبقة يلم نفسه ويبطل يفشى اسرار اعتراف هيا معى نتحد ونكون يد واحدة فمن الواضح انه لم يعمل حساب لتعاليم الانجيل وراكن المسيح على جنب وطايح فينا شمال ويمين ومش عامل للبابا اى حساب لانه محصن نفسه تمام بألا ترسل له اى شكوى ضده هيا معى نتحد ونكون جبهة اكثر شراسة منه فلا يفلح الحديد الا بالحديد من يريد الانضمام معى لعمل هذا المحضر والذى سوف اقيمه بجنحة مباشرة فليعطينى صوته على اميلى وهو dudy5u@yahoo.com الراجل دة صدقونى مش حييجى الا بكدة
ـــــــــــــ
في06,تموز,2008 - 10:43 صباحاً, توتى الموزه الى فاهمه سيدنا أوى كتبها ... أنتى عوزه تحلى مشكلتك تنحل انا عندى الحل الاكيد أنتى تروحى تلبسى بنطلون أسترتش شفاف شويه . وفوق منه بادى من النوع الى بيلزق على الجسم ويكون ########### و استحملى شويه و حطى برفان من الانواع الى بتولع فى الجسم دى و موش لزم أقول ليكى بقى ###### و الباقى أنتى عارفه . ساعتها بس حتعرفى أن الانبا بيشوى حيكون خدام تحت راجليكى وممكن تشتغلى سكرتيره ليه و موش حيتصل بيكى من أمريكا لأ ده حيخدك معاه أمريكا على فاكره متخفيش منه فى حاجه هوه بيحب يتفرج من بره بس ملحوظه يا ريت كلامك معاه يكون مصحوب بدحكه ميصه كده مثلا هىهههههههههههههى يخيبك يا سيدنا كده أنتى وصلتى و كل مشكلك أتحلات وحيكون عندك عربيه و سائق و مرتب و تائشيرات وحجات كتييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير انا أسفه انا عارفه أنك موش كده و موش ممكن تكونى كده لأنك لو كنت من الاشكال دى مكنش بقى عندك مشكله أصلآ
ــــــــــــــــ
في08,تموز,2008 - 08:21 مساءً, صاحبة المشكلة كتبها ...
عندك حق توتى ليس هذا غريبا عن اى رجل ولكن الغريب اننا نتكلم عن اسقف وراهب فكيف يتناسى هذا كله ويدرك فقط انه رجل ؟؟؟؟؟ انه يعرج بين الفرقتين وهذا أسوأ أنواع البشر عند الله .. هذا غير انه يبلع جمل هؤلاء الفاسقات يصفى على بعوضة المحترمات الاتى لم يقدر ان يتعامل معهن بتلك الشخصية المراهقة الهوائية ... حقا ما أفظع مصير هذا الرجل ... ...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
رابط الموضوع http://hnore.maktoobblog.com/1114328...A7%D8%A6%D8%A9
أكرر المعذرة على الاسفاف في الموضوع ولكننا بحاجة فعلا لنظرة داخلية للمجتمع النصراني
؟؟؟؟؟؟؟؟بارك الله فيك أستاذ خالد حربي

نورت المنتدى

الواضح أن النصارى عبارة عن مظهر خارجي يحاولون تجميله بشتى الطرق , وأول الطرق الكذب وثاني الطرق إخفاء الحقائق وإخفاء الأحداث ...
تبدو كزي يتم الاعتناء به وتعطيره بينما تحته شخص لم يستعمل الماء لعدة سنوات ...

وإن شاء الله يظهر الجسد للجميع , فهناك دائماً بداية لظهور الحقيقة و نهاية للإخفاء والتستر بالمحبة والعفة والطهارة .

وسنجد أن هناك الكثير من برسومي , وأن برسومي كان كبش فداء لكثيرين.

ويكفينا أن كثير من الرهبان يتم شلحهم كل عام وتخفي الكنيسة أسباب الشلح ..... التي غالباً بسبب شلح نساء من نساء الكنيسة .

والحمد لله رب العالمين؟؟؟؟؟؟؟
http://files.damiettadiocese.com/sou...taleman003.wma

من الدقيقه التاسعه عشره الى الدقيقه الواحد و عشرين

الأنبا بيشوى يعترف بالمساخر التى تحدث فى بعض أعياد المسيحيين ....و يقول أن هناك بعض الناس كانوا يحضرون الى عيد القديسه دميانه من أجل شرب الخمر و الغناء و الرقص أو المعاكسه لا أكثر .......و الذى جعلنى أكتب هذا أنه كان منذ فترة قريبه كان هناك نقاش مع مسيحى حول ما يحدث من مساخر فى بعض أعيادهم ...و قد أنكر هذا المسيحى حدوث هذا مطلقا ....فرأيت أن أرفع اعتراف الانبا بيشوى بهذا الأمر حتى يكون حجة على سلوك المسيحيين الشائن .
_____________________________________
من الدقيقه السابعه عشره الى الرابعه و العشرين

و يحكى عن قديسه اسمها "مريم المصريه" ...و الغريب فى قصتها أنها كانت تعيش فى البريه بعد توبتها بدون ملابس حتى اسود جسمها من الشمس ....شىء غريب فعلا ؟؟؟؟ملاحظات على تسجيل للأنبا بيشوى يتحدث فيه عن المعموديه
http://files.damiettadiocese.com/sou...taleman004.wma

الدقيقه الثالثه و النصف الى الرابعه و النصف

لا بد من تعميد الأطفال حتى يتمكنوا من دخول الملكوت ...و لو لم يعمدوا فلن يدخلوا الملكوت

قلت : هذا هو دين المحبه ..يمنع الطفل من دخول الملكوت لمجرد أنه مات قبل المعموديه ...يمنع الطفل من دخول الملكوت بسبب خطيئة ابيه أدم التى لا ذنب لهذا الطفل فيها .



من الدقيقه ثلاثه و ثلاثين و نصف الى الدقيقه خمسه و ثلاثين

...يقول بيشوى أن الانسان الكبير الذى يتم له رشم الميرون ...يتم رشمه فى راسه و رقبته و يديه فقط....لأنه رجل كبير أو ست كبيره ....و هذا يخالف ما يقوله البعض من أنه الرجل الكبير أو المرأه الكبيره ترشم فى أماكن حساسه .....و العجيب أن المسيحيين عندما يسألون عن طقس الرشم بالنسبه للانسان الكبير ...لا ينفون أنه يتم فى سته و ثلاثين موضع و لكنهم يقولون لنا لا تنظروا للموضوع نظره جسدانيه ..........و أنا معى تسجيل لنصرانى مكسوف و خجلان أن يشرح طقس رشم الميرون للمرأه الكبيره ........فالحقيقه أنا لا أدرى ...هل بيشوى يكذب و يقول هذا فقط فى التسجيلات العامه حتى لا يتهمهم أحد بقلة الحياء ؟؟؟.....أم النصارى الذين تكلموا فى هذا الموضوع جهلاء لا يعرفون دينهم ....لماذا لم يقل هؤلاء النصارى أن طقس الرشم للانسان الكبير يكون فى الرأس و الرقبه و اليد فقط ؟؟؟؟
و ما قولكم فى هذه النقطه ؟؟؟؟؟



من الدقيقه أربعين الى الدقيقه اثنين و أربعين


يحكى بيشوى عن زوجة وزير فى أنطاكيه أرادت أن تعمد أولادها و فى الطريق هاج البحر و السفينه كانت ستغرق فقامت بتعميد الولدين بشوية ميه....و لما وصلت اسكندريه ذهبت لتعمد الطفلين ...و وجدت البابا بطرس خاتم الشهداء ...فكان كلما أراد البابا بطرس أن يعمد الطفلين يجمد ماء المعموديه ....فسأل البابا بطرس الأم عن قصتها ...فحكت له القصه ...فقال أنه بهذه الطريقه لا يجب أن تعاد لهم المعموديه .
و يعقب بيشوى قائلا: أنها ممكن تعمدهم بشوية ميه ...أو لعاب من فمها ...أو تخدش نفسها و تعمدهم بقليل من الدم .( و من الواضح من كلام بيشوى أن هذا فى الظروف الاستثنائيه طبعا )

قلت : أمر عجيب غريب .



الدقيقه الثامنه و الأربعين حتى الدقيقه الرابعه و الخمسين

بيشوى يشرح لماذا يرفض الأرثوذكس معمودية البروتستانت

قلت : طبعا من الشهير أن بيشوى قال أن البروتستانت و الكاثوليك لن يدخلوا الملكوت ...و يؤكد هذا أن دخول الملكوت من أحد شروطه التعميد ...و بما أن الارثوذكس لا يعترفون بمعمودية البروتستانت...و اصلا البروتستانت لا يؤمنون أن المعموديه شرط للخلاص .....فهذا يؤكد على كلام بيشوى ...أن البروتستانت لن يدخلوا الملكوت وفق الايمان الأرثوذكسى )


الدقيقه الرابعه و الخمسين الى النهايه

...يقول بيشوى أن الطفل الذى يموت بدون معموديه لن يدخل الملكوت...و يقول أن أى شخص يظن أنه سيدخل الملكوت بدون المعموديه بيضحك على نفسه....و أنه حتى لو دخل غير المعمد الملكوت جدلا فانه سيكون أعمى لا يستطيع أن يعاين الملكوت

قلت : موضوع حرمان الأاطفال من الملكوت بسبب أنهم ماتوا قبل التعميد تناولناه بالتعليق سابقا ....

و غريب أن يكون شخص فى الملكوت أعمى ...ملكوت يحوى اصحاب عاهات ؟؟؟؟؟؟ شىء غريب .ظ؟؟؟؟؟؟؟؟

غير معرف يقول...

(((((((((((((((((((((((((((كم يسوع يا نصارى؟أجيبوا))))))))))))))) الاخوة المسلمون الاعزاء ....حياكم الله:هذه صور عديدة للرب يسوع بكل الالوان والموديلات والجنسيات ؟؟مرة ابيض ومرة اسود ومرة يلبس الجاكتة ومرة عريان "ملط" علي راي المصريين" هذا تجدونة في مدونة حراس العقيدة العزيزة


سؤال سألته لنفسي ولم أجد له اجابة

من فيهم يسوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تصفحت العديد من المواقع المسيحية ووجدتهم يهللون ويتفاخرون بتلك الصور ليسوع

ولم أجد أى وجه تشابه بين أصحاب تلك الصور وبعضهم
وسألت نفسي

(كم عدد يسوعاتهم بالضبط؟)

حتى مريم الطاهرة لم تسلم من هذا الهذل النصراني
فأحيانا نجدها سوداء الشعر وأحيانا صفراء
أحيانا بحجاب وأحيانا بدون حجاب
أحيانا طويلة وأحيانا قصيرة


اليكم ألبوم لصورهم كما يضعونها بمنتدياتهم الكنسية
ويصفقون ويدعون بالخير لمن وضعها

وعليكم حل رموز هذه الصور واكتشاف يسوع الحقيقي من بينهم وأمه الحقيقية
أترككم مع الألبوم


..................................
هذا وجه يسوع كما يقولون من على المنديل أو الكفن


وهذه صورته كما يقولون كاملة مطبوعة على الكفن

أتعجب كيف تطبع صورته هكذا؟
يستحيل ان تخرج صورته المطبوعة على الكفن بالدم بمداخل ومخارج الجسم كما نرى

وعموما.... فلنعتبرها صورته


ولكن من الواضح أن صورته على الكفن لم تعجبهم فاضطروا الى رسمه وتصويره بهذه الصور القادمة

يسوع ذو الشعر البني


يسوع ذو الشعر الأصفر


والمفاجأة

يسوع الزنجي


وهنا صورة ليسوع صغيرا بالشعر البني


وصورة اخرى لنفس الطفل بالشعر الذهبي وعيون زرقاء
ونركز جدا في العيون لأنها عليها شغل كتير


وطبعا في نفس الأستوديو وبنفس الملابس تقريبا
يلتقط المصور صورة أخرى لأم النور ويسوع ويوسف النجار
لكن مع تعديل بسيط في المكياج

ونلعب لعبة أذكر عدد الأختلافات بين الصورتين


فالصورة الماضية يقولون أنها ليوسف النجار ومريم ويسوع

قال لي احد النصارى أن يوسف النجار كان كهلا عجوزا وخطب مريم فقط ليرعاها
هل هذه صورة عجوز كهل في الثمانين من عمره؟
..................

ظهرت مريم فيما مضى تقريبا بدون حجاب

فما هذه الصورة القادمة؟ مع يسوع ويوسف


وما هذه الصورة؟

يوسف....لماذا تضع يدك على القديسة الطاهرة مريم؟؟؟؟؟؟



هل كانت محجبة أم ساعات ساعات؟

ومتى علقت الصليب؟


ومن يكون هذا الشخص الذي يرتدي بذلة من بلاد الفرنجة لم تكن على عهد المسيح
ام هذه ظهورة أخرى من الظهورات؟


يتبع إن شاء الله..
??????????
نعود مرة أخرى الى لعبة أذكر عدد الأختلافات بين الصور


أنظروا الى وجه يسوع وشعره هنا؟
اسود وعيون سوداء بعد أن كان شعره ذهبي وعيون زرقاء




والى وجهه وشعره هنا؟
بني وعيون بنية والذقن ناعمة مفرودة




وهنا أصفر وعيون عسلي
والذقن ####




وهنا شخص أخر تماما لا أعرف من أين أتوا به




لكن هنا نجد "نيو لوك" مختلف تماما
موجود في الكنيسة تحت اسم (عمانوئيل)






لا أدري ماذا يفعل داخل الصندوق




من هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟شعر اسود وينظر ناحية يده اليمنى وكتاب مفتوح




ومن هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟




شعر أحمر وينظر ناحية يده اليسرى وكتاب مغلق


سأترك لكم استخراج الخلاف بين الصورتين
...........................................


أنظروا الى الصورة القادمة واضحكوا من قلوبكم
على تعليق النصارى عليها في منتدياتهم



تعليقهم........


معجزة الرب في صورة حقيقية
--------------------------------------------------------------------------------
هذه الصورة التقطها سائح لمدينة القدس وبالأخص في أحد شوارعها الذى تعود السيد المسيح أن يتجول فيها مع بطرس ويوحنا الحبيب ولكنه بعد التحميض فوجئ بهذه الصورة المعجزة فقد ظهر بها السيد المسيح وهو يتحدث إلى بطرس وفى الخلف يوحنا الحبيب شوحا طالوخ مريا
.......................................


بس يا خسارة اللى عمل الصورة نسي يلون شعره باللون الأصفر
يسوع اثناء الصلب هل هذه صورته؟




أم هذه؟




أم هؤلاء




هل هذا يسوع؟




أم هذا؟




أم هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟




أم هذا؟




أنظروا الى الدموع كيف تنزل من العين اليمنى وتقفز فوق الأنف الى الجهة اليسرى وتنزل على الشنب والأنف في استقامة
بالمسطرة




والأن الى صور القيامة من مواقع كنسية


هذا الشخص قام




وهذا أيضا قام




وهذا قام




وهذا قام




وهذا
لكن هذا قام ####
(كان رجلا مهما)
يختلف عن باقي من قام




........................................
هنا قام عاريا بشعر طويل




وهنا قام مرتديا ملابسه مع شال أحمر بشعر قصير




(همه كم طلعة بالظبط؟)

يتبع إن شاء الله...
التعديل الأخير تم بواسطة : صفي الدين بتاريخ 09-11-2008 الساعة 07:20 AM السبب: ناقِشي بِغَير تَهَكُم
رد مع اقتباس
ساجدة لله
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن كافة المشاركات المكتوبة بواسطة ساجدة لله
#3
قديم 09-10-2008
الصورة الرمزية ساجدة لله
ساجدة لله ساجدة لله غير متصل
عضو مشارك

تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: مصر
المشاركات: 40
افتراضي
الأنسة اللى في الصورة الجاية دى
متى واين وكيف عرفوا صورتها وشكلها
الله اعلم
منين جابوها
الله اعلم




.................................................. ...
النصارى يعبدون مريم ويدعونها
وان واجهتهم بذلك ينكرون


لماذا تنسون الهكم الرابع يا نصارى؟




.............................................
من فيهم حمل الصليب؟؟؟؟؟؟؟


هذا؟


أم هذا؟




انظروا الى "النيولوك المئة" ( مين ده)؟




...............................................
هنا نفس الملابس ونفس الطقم


ونفس الشكل


مع اختلاف ارتداء ام النور للطرحة


واستبدالها بالشنب والذقن عند يسوع




متى تصور هؤلاء وأين؟ومن صورهم؟
الله أعلم




.............................
في الصورة اللى جاية النساء أغمى عليهم لما يسوع مات
هَل كُن غَير مؤمنات تمام الايمان


كيف يكفرون بتخليص يسوع للبشرية ويحزنون عليه في حين تقام الأعياد الأن بسبب صلبه وتعذيبه؟




يسوع يعمل صبي نجار ويمسك الشاكوش




لست ادري ماذا يفعل هنا؟


هل يرقص أم يغني أم عرض أزياء؟




المفروض أيضا أن يكون هذا يسوع






يقف الصبي الأله أمام الصليب........


#######




أترككم مع باقي الصور


















مريم








شكله هنا #####




العين كانت زرقاء


اصبحت هنا بنية










&&&&&&&&&&&&&

والأن بعد انتهاء كل هذه الصور
هل يستطيع أحد أن يخرج لنا من بينها أي صورة مشابهة لأختها؟
رغم أنها جميعها لنفس الشخص
وأمه؟


أنا لم أرى في حياتي هذا الأختلاف في الشكل حول شخص واحد
الا لو كان يقوم كل يومين بعملية تجميل




أسفة على الاطالة وكثرة الصور ولكن وددت أن أنقل كل صورة تخص الموضوع حتى نبرهن لهم أنهم من المضحوك عليهم
وأن أي انسان يرفض الأيمان بتلك المتاهات..
.................................................. ....
أي اله فيهم يعبدون؟
وأي أم يقدسون؟
وأي منهم في حقيقتها يعتقدون؟


لا أجد سوى دعوة واحدة...... الله الهادي


........................................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألآخوة الاعزاء هذه الصور من موقع "حراس العقيدة"الذي النصحكم بزيارته

غير معرف يقول...

كيف كان يتبول الرب ويتبرز ...يا نصارى ؟!!!
كيف كان يتبول الرب ويتبرز ...يا نصارى ؟!!!



يسوع {الطفل الاله }كان يرضع من ثدي أمه

وفيما هو يتكلم بهذا رفعت امرأة صوتها من الجمع وقالت له طوبى للبطن الذي حملك والثديين اللذين رضعتهما لو 11: 27

ولكن .....هل كان لبن أمه كافي له بالأخص انه اله ومعدته كبيرة ؟
ام كانوا يسقوه لبن بقري أو جاموسي ؟
والنتيجة الطبيعة للرضاعة ...ان يتبول الطفل ويتبرز
وبالطبع كان الطفل الاله { يسوع} بحكم انه بيبي صغنن كان يتبول علي نفسه ...وبالتالي ملابسه نجسة بسبب البول....
تصور معي أخي الحبيب هذا المنظر
الطفل الاله {يسوع } .....يتبرز علي نفسه ...ثم تأتي أمه تنزع عنه ملابسه السفلية ...ثم تقوم بتنظيفه من ما علق به من برازه {أسف أعزك الله }
هل يعقل النصارى كل هذا ؟ ...اله يتبول على نفسه ويتبرز!!!!
أي اله هذا ؟

يسوع كان يأكل ويشرب

واما الكتبة والفريسيون فلما رأوه يأكل مع العشارين والخطاة قالوا لتلاميذه ما باله يأكل ويشرب مع العشارين والخطاة. مر 2:
وبالطبع يستتبع ذلك دخول الخلاء لتصريف الذائد عن حاجة الجسم !
وان تأخر في ذلك بالطبع كان يخرج ريح نتن ويتمغص!
وان لم يتخلص من هذه الفاضلات بالطبع سوف تنفجر أمعائه الغليظة ويموت !
تصور معي هذا المشهد ان الرب يدخل الخلاء ويستتر عن أعين البشر وينزع ملابسه ثم ينحني و يبدأ بالتخلص من الفاضلات وبالطبع يعاصر ذلك انبعاث راحة نتنة وبعد الانتهاء يقوم بغسل فرجه بيده ......الخ
بالله عليك هل يلق هذا بالخالق العظيم ؟

وانظر الرد البليغ من رب العلمين .... {مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ} (75) سورة المائدة
???????????? الثالوث الارهابي
لفت نظري تكرار الحديث عن ان الاسلام دين ارهاب
لكن الباحث الناظر في الكتاب المقدس وفي شروحاته يرى ان أصل الارهاب كتابي مسيحي 100%

والدليل على ذلك:
1-الأقنوم الأول فجر نفسه في الروح القدس لأنه اقنوم محب... بشهادة الأبّ هَنري بُولاد في كتابه منطق الثالوث - موسوعة المعـرفة المسيحيّة-دار المشرق ـ بيـروت
والنص نراه هنا:


كان ياما كان، في قديم الزمان، ملك عظيم، ذو لحية بيضاء، وعلى رأسه تاج من اللآلئ الثمينة، وفي يده صولجان. والشيخ جالس على عرشه من الذهب والأرجوان، وفوق رأسه نُحِتَت هذه الكلمات: " الله جلّ جلاله... لا إله إلاَّ هو ".

وكان هذا الملك يردّد في ذاته: " أنا هو الله، ربّ الوجود، سيّد كلّ شيء، أنا الله بمفردي، لا إله إلا أنا..." وظلّ يُكرّر هذه الكلمات مرارًا وتكرارًا عبر العصور والأجيال حتّى أصابه الملل والازعاج فقال في نفسه: " أنا الله، صاحب كلّ سلطة وقدرة وجلال... ولكن ما الجدوى؟ ما الجدوى، إنْ لم أجد مجالاً لحبّي الفيّاض؟ ما جدوى عظمتي دون الحبّ؟ ما جدوى سلطتي وقدرتي وجلالي، إنْ لم يكنْ فيّ المحبّة؟ كيف أحبّ وليس أمامي طرف آخر، يشاركني هذا الحبّ؟ كيف أحبّ وأنا منفرد منعزل، لا إله إلاًّ أنا...؟ ".

في تلك اللحظة كان الله يشعر في داخله بنزعة قويّة عارمة تدفعه إلى أنْ ينطلق خارج ذاته انطلاقة عطاء كامل ومطلق، والصوت الداخلي يهمس بإلحاح: " أحبب أحبب... أحبب بكلّ ذاتك واجعل قدرتك اللامحدودة قدرة حبّ لامحدودة ".
[foq1]فأخذ الصوت الداخلي يزداد إلحاحًا وقوّه ويكبر ويتصاعد ويعمّ، حتّى تحوّل إلى تيّار جارف جعل الله ينفجر انفجارًا فجائيًا وينطلق انطلاقة كاملة بفعل حبّ مطلق أفرغ فيه ذاته الإلهيّة تفريغًا شاملاً. [/foq1]فوجد أمامه طرف آخر يشابهه تشابهًا كاملاً ويتّصف بكلّ صفاته الإلهيّة، بلّ أصبح صورة مطابقة تمامًا لِمَا هو عليه. فصرخ الله بصرخة فرح وإعجاب واندهاش: " هذا هو ابني الحبيب الذى عنه رضيت...". وفي تلك اللحظه، حقّق الله في ذاته صفة الأبوّة وصفة الأقـنوم الذى كان يفتقدهما.


يعني الأقنوم الأول فجر نفسه بدافع المحبة..المحبة لشعبه المختار الذين بذل لهم ابنه الوحيد ليفديهم من الخطيئة الأولى.... وهل يفجر الفلسطيني نفسه في عدوه الإسرائيلي إلا بدافع المحبة ؟؟ المحبة لشعبه المختار ولأرضه؟

2-بطل الأبطال شمشون... ولنقرأ أعماله الارهابية في النصوص الكتابية..




قضاة 15:1 وكان بعد مدّة في ايام حصاد الحنطة ان شمشون افتقد امرأته بجدي معزى.وقال ادخل الى امرأتي الى حجرتها.ولكن اباها لم يدعه ان يدخل.
قضاة 15:3 فقال لهم شمشون اني بريء الآن من الفلسطينيين اذا عملت بهم شرا.
قضاة 15:4 وذهب شمشون وامسك ثلاث مئة ابن آوى واخذ مشاعل وجعل ذنبا الى ذنب ووضع مشعلا بين كل ذنبين في الوسط.
قضاة 15:6 فقال الفلسطينيون من فعل هذا.فقالوا شمشون صهر التمنّي لانه اخذ امرأته واعطاها لصاحبه.فصعد الفلسطينيون واحرقوها واباها بالنار.
قضاة 15:7 فقال لهم شمشون ولو فعلتم هذا فاني انتقم منكم وبعد اكفّ.
قضاة 15:10 فقال رجال يهوذا لماذا صعدتم علينا.فقالوا صعدنا لكي نوثق شمشون لنفعل به كما فعل بنا.
قضاة 15:12 فقالوا له نزلنا لكي نوثقك ونسلمك الى يد الفلسطينيين.فقال لهم شمشون احلفوا لي انكم انتم لا تقعون عليّ.
قضاة 15:16 فقال شمشون بلحي حمار كومة كومتين.بلحي حمار قتلت الف رجل.
قضاة 16:1 ثم ذهب شمشون الى غزّة ورأى هناك امرأة زانية فدخل اليها.





بالله ماذا تسمى هذه الأعمال إن لم تكن ارهابا!!
ولنكمل القصة:



قضاة 16:23 واما اقطاب الفلسطينيين فاجتمعوا ليذبحوا ذبيحة عظيمة لداجون الههم ويفرحوا وقالوا قد دفع الهنا ليدنا شمشون عدونا.
قضاة 16:25 وكان لما طابت قلوبهم انهم قالوا ادعوا شمشون ليلعب لنا.فدعوا شمشون من بيت السجن فلعب امامهم واوقفوه بين الاعمدة.
قضاة 16:26 فقال شمشون للغلام الماسك بيده دعني المس الاعمدة التي البيت قائم عليها لاستند عليها.
قضاة 16:27 وكان البيت مملوءا رجالا ونساء وكان هناك جميع اقطاب الفلسطينيين وعلى السطح نحو ثلاثة آلاف رجل وامرأة ينظرون لعب شمشون.
قضاة 16:28 فدعا شمشون الرب وقال يا سيدي الرب اذكرني وشددني يا الله هذه المرة فقط فانتقم نقمة واحدة عن عينيّ من الفلسطينيين.
قضاة 16:29 وقبض شمشون على العمودين المتوسطين اللذين كان البيت قائما عليهما واستند عليهما الواحد بيمينه والآخر بيساره.
قضاة 16:30 وقال شمشون لتمت نفسي مع الفلسطينيين.وانحنى بقوة فسقط البيت على الاقطاب وعلى كل الشعب الذي فيه فكان الموتى الذين اماتهم في موته اكثر من الذين اماتهم في حياته

لقد أمسك شمشون بالعمودين المتوسطين اللذين كان البيت قائما عليهما وانحنى بقوة فسقط البيت على الاقطاب وعلى كل الشعب الذي فيه فكان الموتى الذين اماتهم في موته اكثر من الذين اماتهم في حياته

ألا تشبه هذه 9-11 من الكتاب المقدس؟؟

1 وكلم الرب موسى قائلا
2 انتقم نقمة لبني اسرائيل من المديانيين ثم تضمّ الى قومك.
3 فكلم موسى الشعب قائلا.جرّدوا منكم رجالا للجند فيكونوا على مديان ليجعلوا نقمة الرب على مديان.
4 الفا واحدا من كل سبط من جميع اسباط اسرائيل ترسلون للحرب.
5 فاختير من الوف اسرائيل الف من كل سبط.اثنا عشر الفا مجرّدون للحرب.
6 فارسلهم موسى الفا من كل سبط الى الحرب هم وفينحاس بن العازار الكاهن الى الحرب وامتعة القدس وابواق الهتاف في يده.
7 فتجندوا على مديان كما امر الرب وقتلوا كل ذكر.
8 وملوك مديان قتلوهم فوق قتلاهم.أوي وراقم وصور وحور ورابع.خمسة ملوك مديان.وبلعام بن بعور قتلوه بالسيف.
9 وسبى بنو اسرائيل نساء مديان واطفالهم ونهبوا جميع بهائمهم وجميع مواشيهم وكل املاكهم.
10 واحرقوا جميع مدنهم بمساكنهم وجميع حصونهم بالنار.
11 واخذوا كل الغنيمة وكل النهب من الناس والبهائم
.....

15 وقال لهم موسى هل ابقيتم كل انثى حيّة.
16 ان هؤلاء كنّ لبني اسرائيل حسب كلام بلعام سبب خيانة للرب في امر فغور فكان الوبأ في جماعة الرب.
17 فالآن اقتلوا كل ذكر من الاطفال.وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها.
18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهنّ لكم حيّات.
19 واما انتم فانزلوا خارج المحلّة سبعة ايام.وتطهّروا كل من قتل نفسا وكل من مسّ قتيلا في اليوم الثالث وفي السابع انتم وسبيكم.
20 وكل ثوب وكل متاع من جلد وكل مصنوع من شعر معز وكل متاع من خشب تطهّرونه


طبعا انا فهمي كفهم بولص وبصراحة لم أفهم العدد 18.. يعني ايه الأطفال من النساء اللواتي لم يضاجعن ذكر ابقوهن لكم حيات؟؟ وكيف يأتي اطفال من نساء لم يعرفن بمضاجعة ذكر؟؟ أم ان ولادة العذراء كانت هي العادة في نساء مديان بينما كانت السيدة مريم أول امرأة تخلف بدون زوج من نساء بني اسرائيل؟؟ يعني أولاد مديان أغلبهم آلهة ام انا فهمي بولصي؟؟


ونعود للأقنوم الأول الارهابي



3 ومجد اله اسرائيل صعد عن الكروب الذي كان عليه الى عتبة البيت.فدعا الرجل اللابس الكتان الذي دواة الكاتب على جانبه
4 وقال له الرب.اعبر في وسط المدينة في وسط اورشليم وسم سمة على جباه الرجال الذين يئنون ويتنهدون على كل الرجاسات المصنوعة في وسطها.
5 وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا.لا تشفق اعينكم ولا تعفوا.
6 الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت.
7 وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة
8 وكان بينما هم يقتلون وأبقيت انا اني خررت على وجهي وصرخت وقلت آه يا سيد الرب.هل انت مهلك بقية اسرائيل كلها بصب رجزك على اورشليم
9 فقال لي ان اثم بيت اسرائيل ويهوذا عظيم جدا جدا وقد امتلأت الارض دماء وامتلأت المدينة جنفا.لانهم يقولون الرب قد ترك الارض والرب لا يرى.
10 وانا ايضا عيني لا تشفق ولا اعفو.اجلب طريقهم على رؤوسهم. (حزقيال 9)


على كل حال الأقنوم الثاني لم ينج من تهمة الارهاب في الكتاب المقدس


26 لاني اقول لكم ان كل من له يعطى.ومن ليس له فالذي عنده يؤخذ منه.
27 اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي
28 ولما قال هذا تقدم صاعدا الى اورشليم. (لوقا 19)

اما الأقنوم الثالث فلننظر له وهو يقوم بقطع الطريق على المسكين بلعام

19 فالآن امكثوا هنا انتم ايضا هذه الليلة لاعلم ماذا يعود الرب يكلمني به.
20 فأتى الله الى بلعام ليلا وقال له ان أتى الرجال ليدعوك فقم اذهب معهم.انما تعمل الامر الذي اكلمك به فقط.
21 فقام بلعام صباحا وشدّ على اتانه وانطلق مع رؤساء موآب :22 فحمي غضب الله لانه منطلق ووقف ملاك الرب في الطريق ليقاومه وهو راكب على اتانه وغلاماه معه.
:23 فابصرت الاتان ملاك الرب واقفا في الطريق وسيفه مسلول في يده فمالت الاتان عن الطريق ومشت في الحقل فضرب بلعام الاتان ليردها الى الطريق.
:24 ثم وقف ملاك الرب في خندق للكروم له حائط من هنا وحائط من هناك.
:25 فلما ابصرت الاتان ملاك الرب زحمت الحائط وضغطت رجل بلعام بالحائط فضربها ايضا.
:26 ثم اجتاز ملاك الرب ايضا ووقف في مكان ضيّق حيث ليس سبيل للنكوب يمينا او شمالا.
:27 فلما ابصرت الاتان ملاك الرب ربضت تحت بلعام.فحمي غضب بلعام وضرب الاتان بالقضيب.

(عدد 22)

يعني الكتاب المقدس يحتوي ثالوثا إرهابيا وفق النصوص والتفاسير!!


فما رايكم دام فضلكم؟ ????????????هذا ما يسمى بـ (( الإرهاب باسم الروح القدس!! ))

هذا ما تجده بوضوح في كلام بطرس مع حنانيا عندما قال بطرس لحنانيا يَا حَنَانِيَّا لِمَاذَا مَلأَ الشَّيْطَانُ قَلْبَكَ لِتَكْذِبَ عَلَى الرُّوحِ الْقُدُسِ وَتَخْتَلِسَ مِنْ ثَمَنِ الْحَقْلِ؟ .. وبعدها فَلَمَّا سَمِعَ حَنَانِيَّا هَذَا الْكَلاَمَ وَقَعَ وَمَاتَ. وَصَارَ خَوْفٌ عَظِيمٌ عَلَى جَمِيعِ الَّذِينَ سَمِعُوا بِذَلِكَ.

فهذا هو الإرهاب باسم الروح القدس ...

وهللويا .. ????????
لو كنت اله حقاً.......قول انا مين ؟


امرأة تنزف دم منذ 12 سنه
ذهبت الي جميع الأطباء وأنفقت جميع ما عندها ولم يتوقف الدم
فسمعت بيسوع فذهبت إليه
لأنها قالت إنها سوف تشفى بمجرد لمس ثوبه فقط
وفعلا لمست ثوبه من الخلف
فتوقف ينبوع الدم
وشعر يسوع بمن لمسه
فأخذا يبحث بعينه بين الجميع عن من لمسه
وقال ...... من لمسني ؟
فقال له تلاميذه ....باستهجان شديد
المكان مكتظ بالناس ويزاحمونك ....وأنت تقول من لمسني ؟!!!
ولكن يسوع لم ينتهي عن البحث بنظره في الموجودين ليعرف من لمسه
ولكن لم يعرف
وعندما وجدته المرأة انه في حيرة شديدة ...ودليله احتار ...
دلته علي الحقيقة كلها
وهنا علم يسوع بمن لمسته ولماذا

النص

25 وامرأة بنزف دم منذ اثنتي عشرة سنة. 26 وقد تألمت كثيرا من اطباء كثيرين وانفقت كل ما عندها ولم تنتفع شيئا بل صارت الى حال اردأ. 27 ولما سمعت بيسوع جاءت في الجمع من وراء ومسّت ثوبه. 28 لانها قالت ان مسست ولو ثيابه شفيت. 29 فللوقت جف ينبوع دمها وعلمت في جسمها انها قد برئت من الداء. 30 فللوقت التفت يسوع بين الجمع شاعرا في نفسه بالقوة التي خرجت منه وقال من لمس ثيابي. 31 فقال له تلاميذه انت تنظر الجمع يزحمك وتقول من لمسني. 32 وكان ينظر حوله ليرى التي فعلت هذا. 33 واما المرأة فجاءت وهي خائفة ومرتعدة عالمة بما حصل لها فخرّت وقالت له الحق كله. 34 فقال لها يا ابنة ايمانك قد شفاك.اذهبي بسلام وكوني صحيحة من دائك ..مرقس 5/ 25 : 34
باله عليكم كيف يعتقد النصارى بان يسوع اله !!!!
اله لا يعرف من لمسته !!!
اله يعتمد في علمه علي السؤال والبحث !!!!
اله يرد عليه البشر بكل استهجان !!!!
وكيف ان هذه المرأة لها 12 سنة تنزف دم ....وتستطيع الذهاب بمفردها الي يسوع ؟
وهل خلال الـــ 12 سنة كانت بتنقل دم ؟ ام كانت بتشرب من دم الرب ؟
ثم انظر التناقض الصريح مع انجيل متي
واذا امرأة نازفة دم منذ اثنتي عشرة سنة قد جاءت من ورائه ومسّت هدب ثوبه. 21 لانها قالت في نفسها ان مسست ثوبه فقط شفيت. 22 فالتفت يسوع وابصرها فقال ثقي يا ابنة.ايمانك قد شفاك فشفيت المرأة من تلك الساعة. متي 9 /20: 22
متي .......يقول..... فالتفت يسوع وأبصرها
مرقس .......يقول..... فللوقت التفت يسوع بين الجمع شاعرا في نفسه بالقوة التي خرجت منه وقال من لمس ثيابي ..... واما المرأة فجاءت وهي خائفة ومرتعدة عالمة بما حصل لها فخرّت وقالت له الحق كله
من الصادق ومن الكاذب
وصدق الله العظيم
{إِلَّا مَا شَاء اللَّهُ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَى} (7) سورة الأعلى/??????????جزاك الله خيراً أخى أبو تسنيم .... موضوع جميل وعنوان معبر ..... وقصة نجد الكذب يخرج لسانه من بين أسطرها لكل قارىء عاقل ... 12 سنة تنزف دماً ؟؟؟

ــ وبعدين واخد بالك من يسوع وهو بيقولها (يا ابنة) على أساس إنه إله ماشى على الأرض

ــ مع إن الست أكيد أكبر منه (دى قضت 12 سنة من عمرها فقط تنزف دم !!!)

ــ والحمدلله أنهم لم يجعلوا يسوع يقول لأمه يا ابنة ... فاكتفى بقوله لها يا امرأة ( برضه علشان الاحترام يبقى موجود)

ــ وأهم من دا كله الهالة النورانية فوق رؤوس العائلة المقدسة التى تجدها فى كل لوحات النصارى ... هو دا الاثبات ان يسوع إله ......... وأصحاب العقول فى أجازة ....وعلى رأى القس وهيب عطاالله

(ولكننا نؤمن بهذا حتى ولو لم يكن معقولاً ) ........../?????????إن لم تستحى فقل ما شئت واصنع ما شئت !!


ما أجمل الكلام دون دليل مثل إلهكم الذى لادليل عليه !!!!!!


ما أجمل الحديث عن العقل مثل الثالوث الذى يشترط أن تسحق عقلك وهامتك لكى تؤمن به !!!!


ما اجمل الحديث عن الفداء والصلب ولاتعلم من الذى تم صلبه هل إله أم إنسان أم الإثنين معا !!!!



ما أجمل أن تؤمن بإله بالتصويت فى مجمع نيقيه عام 315 !!!!


أنت الذى تستحق أن ندعوا لك وأقسم أننى سأدعوا لك ولأمثالك عسى الله أن يهديكم ./????????????????تشفق علي من
نحن من يشفق عليكم
نحن نعبد اله واحد ولا نشرك به ونؤمن به وبكتبه وبرسله.......ولا ننسب له الا ما نسبه لذاته ولا نسب الأنبياء
ونحرم ما حرمه ونفعل ما أمر به
إما نتم فقل لي من تعبدون ........تعبدون المخلوق ....أما نحن فنعبد الخالق العظيم
فهل عبادة الخالق ....تجعلك تشفق علينا
بالله عليك كيف تتصور ان المسلم هو الكافر وانتم
الذين تشربون من دم الرب وتأكلون من لحم الرب ...وتشبهونه بالخروف ...وتنسبون له ما لا تسبونه لأنفسكم وتسبون الأنبياء وتكذبون علي الله ...مؤمنون ولكم الجنة والحياة الأبدية
نعم لكم الحياة الأبدية ليس في الجنة بل في نار جهنم {يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ} (35) سورة التوبة وتقول {وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا} (27) سورة الفرقان.... {يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي} (24) سورة الفجر
انك في غفلة ...أدعو الله ان يخرجك منها

اقتباس:
فأنتم تقرؤون النصوص الإنجيلية وتقرؤون التفاسير وثم تستهزئون ...طبعاً لأنكم لا تفهمون
سبحان الله
أين الاستهزاء
كيف تطلب مني ان اعبد شخص لا يعلم
وعندما استغرب من عدم علمه تقول استهزاء
من البديهي ان يكون الإله عالم
تريد ان نفهم كتابكم بمنظور القساوسة
ثم هناك تناقض بين انجيل مرقص وانجيل متي فكيف يكون هذا كلام الله ؟
كنت بدل الشفقة علينا فهمنا أنت الصواب واشرح لنا ما غاب عنا
أين الحجة التي تملكها
امكث معنا وأقم علينا الحجة إذا كنت تملكها

اقتباس:
لا أدري لماذا ظلمكم الله هكذا و أعمى على قلوبكم حتى ترون ولا تبصرون..
انظر لردك فيه كفر بالله ....انك تنسب الظلم إلي الله { حاشى له ان يكون ظالم }
انك أنت الذي لا تبصر الحقيقة .....رغم ان تسمي نفسك بالحقيقة
تالي وسوف تجد الحقيقة في الإسلام

اقتباس:
هناك الكثير من المواقع والكثير من المتخصصين بالرد على أمثالكم ولكني هنا لست بصدد
نعم مواقعكم كثيرة جدا ....لسب والاستهزاء بالإسلام والمسلمين ...انها مواقع مضللة من صنع الشيطان

اقتباس:
الرد بل بصدد الشفقة...أصلاً الرد عليكم هو مضيعة للوقت ....

ولا يسعني إلا أن أقول (يا أبتاه أغفر لهم لأنهم لا يعرفون ماذا يفعلون)
إذا كان أبوك ....لم يقدر علي مغفرة خطيئة ادم لوحده الا بصلب نفسه وأهانته والبصق علي وجهه فكيف ...فكيف بالله عليك سوف يغفر لنا جميعا
يجوز ينزل ثانية ليقوم بنفس ما قام به سابقا لتكفير خطيئة المسلمين الذين يعبدون الله الواحد

اقتباس:
صدقوني سنصلي من أجلكم.....استمروا بالاستهزاء لأنكم بذلك تمنحوننا طوبى

وتحققون نبوءات ربنا ومخلصنا يسوع المسيح ..
شكراً صلي من اجل نفسك اولا

المسيح عبد الله ورسوله مسلم موحد بالله بريء من أقوالكم وأفعالكم
نحن مؤمنين بالمسيح ونحبه أكثر منكم

اقتباس:
آه...نسيت أنكم تتهمون المسحيين بعدم التفكير....حسناً أنا بانتظار المركبة الفضائية المسلمة

التي ستحط على القمر.. إنشاء الله , وفهمكم كفاية..
نعم وصلتم للقمر لكن هذا ليس دليل علي حسن تفكركم
عباد البقر وصلوا إلي القمر
وارجع للتاريخ سوف تعلم ان الإسلام هو اصل الحضارة
لقد اخذ الغرب ما وصل إليه المسلمين وبنوا عليه حضارتهم
نحن في انتظارك للحوار بكل حب واحترام

غير معرف يقول...

((((((((((((((((((((((((كولوسي 1 : 15 بكر كل خليقة - يسوع مخلوق من واقع الكتاب))))))))))))))

بكر كل خليقة
بقلم العبد الفقير إلى الله أبو المنتصر شاهين الملقب بـ التاعب

الحمد لله نحمده , ونستعين به ونستغفره , ونعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا , من يهده الله فلا مُضِل له , ومن يضلل فلن تجد له وليّاً مرشداً , وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له , وأشهد أن محمداً عبده ورسوله , وصَيفِّه من خلقه وخليله , بلَّغ الرسالة , وأدى الأمانة , ونصح الأمة , فكشف الله به الغمة , ومحى الظلمة , وجاهد في الله حق جهاده حتى آتاه اليقين , وأشهد أن عيسى ابن مريم عبد الله ورسوله , وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه .

ثم أما بعد ؛

« اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ اهْدِنِى لِمَا اخْتُلِفَ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِكَ إِنَّكَ تَهْدِى مَنْ تَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ».

۩ مقدمة :

النص محل البحث يعتبر شاهد مقابل لنص بحثنا السابق (رؤيا 3/14- بداءة خليقة الله) , وهو النص الموجود في رسالة بولس إلى أهل كولوسي الذي يعتد من النصوص الشائكة في العهد الجديد التي تمس لاهوت يسوع بشكل خطير وحوله جدل كبير بين مفسري العهد الجديد , الجميع يحاول صرف النص عن معناه الظاهر ويحاول تفسيره بشكل يحافظ على لاهوت يسوع بأي شكل وبأي ثمن سواء بالتدليس أو الكذب أو الخداع أو ما شابه ذلك , وإليكم النص محل البحث ؛

Col 1:15 الذي هو صورة الله غير المنظور، بكر كل خليقة.

Col 1:15ὅς ἐστιν εἰκὼν τοῦ Θεοῦ τοῦ ἀοράτου, πρωτότοκος πάσης κτίσεως
Col 1:15 hos estin eikwn tou thee'ou tou aoratou prwtotokos pasees ktisews

موضوع بحثنا اليوم سيكون حول العبارة الأخيرة في النص وهي ؛
(پروتوتوكوس پاسيس كتيسيوس - πρωτότοκος πάσης κτίσεως) والتي لا يختلف إي مسيحي على أن العبارة تصف يسوع ؛
سيكون البحث - بإذن الله عز وجل - مبني على تحليل العبارة بحسب اللغة اليونانية , معتمدين على كم هائل من المراجع الخاصة باللغة اليونانية , بالإضافة إلى المعاني التي أخذتها الكلمات في نصوص أخرى بالكتاب المقدس , ولنرى سوياً هل العبارة محل البحث تجعل يسوع مخلوق أم لا ؟
__________________
عندما تمسك قلمك لترد على شخص ما
فابدأ بسم الله مستعيناً واحرص أن يكون ردك لله خالصاً
فاترك الخلافات الشخصية جانباً واجعل ردك دعوة إسلامية خالصة
واحكم حجتك فلله الحجة البالغة واعلم أن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون??????????????? مفهوم المسيحي لهذه العبارة :

كما في نص الرؤيا 3/14 , يدرك كل مفسر ان نص رسالة كولوسي 1/15 يعطي دلالة ظاهرة لأي قاريء بان يسوع مخلوق , فيقوم المفسر بصرف هذا المعنى الواضح ثم يقوم بإرساخ مفهوم آخر في عقل القاريء ألا وهو أن يسوع موجود قبل كل خليقة مع التأكيد على انه ليس مخلوق منهم وقد يضيف أيضاً أن العبارة تقول بأن يسوع هو مُبديء الخليقة , وإليكم نبذه لما يقدمه المفسر لنا حول هذه العبارة ؛

تفسير العهد الجديد لأنطونيوس فكري
بكر كل خليقة = كلمة بكر فى اليونانية تشير لمعنى المولود الأول، فالمسيح أو الإبن هو مولود من الآب وليس مخلوق، التعبير لا يعنى أول خلق الله. وكلمة بكر تعنى رأس أو بداءة أو مُبدىء كل خليقة الله، والخليقة مخلوقة وليست مولودة. ونفهم قوله بكر كل خليقة أنه المتقدم الذى يفوق الخليقة كلها، وهو قبل كل الخليقة وقبل الزمن. ونسمع بعد ذلك أنه هو الخالق، فكيف يكون خالقاً ومخلوقاً فى الوقت نفسه = الكل به. وإذا كان هو خالق الكل. فهل خلق نفسه؟

هنا نجد ان أنطونيوس فكري يريد إضافة معنى كلمة بكر (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) إلى الآب وليس للخليقة , رغم ان النص واضح وصريح حيث يقول ان يسوع هو (بكر كل خليقة) وليس بكر الآب ! , صراحة انا ارى هذا ضعف وهزيمة , وأكاد أكون متيقن ان أنطونيوس مدرك تماماً ان النص يقول بأن يسوع بكر المخلوقات بمعنى انه أول مخلوق لذلك تجده بعد التدليس الواضح يقول صراحة (التعبير لا يعنى أول خلق الله) وفي هذا لدينا عبارة مصريه عامية تقول (إلّـي على راسه بطحة بيحسس عليها) , حيث أنه يعلم جيداً ان النص يعني ان يسوع أول خلق الله ولكن لا حياة لمن تنادي , ثم يقول ان كلمة بكر تعني رأس أو بداءة كل خليقة وقد علمنا في البحث السابق ان هذا المعنى يثبت ان يسوع مخلوق ولكنك تجد أنطونيوس يضيف في النهاية أن يسوع (مُبديء) كل خليقة , وسوف نرى أن هذا المعنى غير وارد إطلاقاً في كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) وان وإضافة كلمة (مُبديء) ضمن معاني كلمة بكر يعتبر إما تدليساً أو جهلاً من المُفَسِّر .

أيضاً نرى أنطونيوس يقول (ونفهم قوله بكر كل خليقة أنه المتقدم الذى يفوق الخليقة كلها) وهذا المعنى وارد في كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) فهو المتقدم أي أنه أول المخلوقات كلها أي خُلق قبل الكل , والذي يفوق الخليقة كلها أي أنه هو الأعلى قدراً ومكانة بين جميع المخلوقات ولكن هذه المعاني مع عدم نفي كون يسوع مخلوق من ضمن المخلوقات .

أيضاً تجد أنطونيوس يقول (وهو قبل كل الخليقة وقبل الزمن) ؛ هنا تجد انه يعيد كلامه مرة أخرى بشأن قبل كل خليقة , ويضيف كذبة جديدة وهي أن يسوع قبل الزمن , وهذا المعنى يعتبر كذب فاجر لا يمت للعبارة التي يقوم أنطونيوس بتفسيرها بأي صلة من الصلات , لكننا ندرك جيداً ان هذا ضعف من المفسر ومحاولة منه لحشو أي معاني (لاهوتية) في رأس المسيحي البسيط حتى يُضَيِّع ما أحدثه النص ! , وفي النهاية تجد تعليقات لا تدل إلا على ضعف الحُجة والنكسار الداخلي , ولكننا من خلال هذا البحث - بإذن الله عز وجل - سنقوم بالرد على جميع هذه التساؤلات .

تفسير العهد الجديد لتادرس يعقوب ملطي
بكر كل خليقة : دعوته "بكر كل الخليقة" أو رئيسها، فلا تعني أنه أحد المخلوقات السامية، إنما وقد تجسد صار بإرادته أخًا ليضم الخليقة إليه، فيحملها إلى حضن أبيه. وأنه وحده قادر بدمه يتمم المصالحة بين الآب والبشرية. يقول البابا أثناسيوس الرسولي أنه لم يرد قط عن السيد المسيح أنه "بكر من الله" أو "خليقة من الله"، إنما كُتب عنه أنه الوحيد الجنس، الابن، الكلمة، والحكمة، هذه كلها تمس علاقة الأقنوم الثاني بالأول، أما قوله "بكر كل خليقة" فهي تسمية تختص بتنازله وتفضّله من أجل الخليقة.

في تفسير تادرس نجد كلاماً غير مفهوما ولا يمت للعبارة بصلة , مع وجود النفي المعهود للمعنى الظاهر للنص (فلا تعني أنه أحد المخلوقات السامية) , ثم يقوم تادرس بإدراج قول من أقوال أثاناسيوس الرسولي الذي يقوم هو أيضاً بكتابة كلام لا يمت لتفسير العبارة بصلة , ويقول في الآخر ان بكر كل خليقة تسمية تختص بتنازل يسوع وتفضله من أجل الخليقة ولا ندري ما دخل هذا الكلام بالعبارة , ومازلنا في حاجة لمعرفة معنى كون يسوع بكر كل خليقة , ما نراه من المفسرين هو هروب واضح للمعنى الجَلِيّ الظاهر من النص الذي سنقوم الآن بتفصيله بإذن الله عز وجل .??????????التحليل اللغوي للعبارة اليونانية :

(بكر كل خليقة - πρωτότοκος πάσης κτίσεως) هي العبارة محل البحث ؛ أي معلومات لغوية مطروحة لها مرجعية من قواميس ومعاجم خاصة باللغة اليونانية وأيضاً الإستخدام الكتابي لهذه الكلمات ؛ وفي هذا تستطيع الرجوع إلى المراجع المذكورة بالإضافة إلى الملاحق العديدة المدرجة في نهاية البحث .

The Greek NT Byzantine TextForm
Col 1:15οςG3739 R-NSM εστινG1510 V-PAI-3S εικωνG1504 N-NSF τουG3588 T-GSM θεουG2316 N-GSM τουG3588 T-GSM αορατουG517 A-GSM πρωτοτοκοςG4416 A-NSM-S πασηςG3956 A-GSF κτισεωςG2937 N-GSF

أول كلمة في العبارة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) تعتبر أساس العبارة كلها ومفتاح فهمنا لحقيقة كون يسوع مخلوق أم لا ؛
أتت كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) في النص كصفة أو نعت للمفرد المذكر , وهذا المفرد المذكر الموصوف هو يسوع ؛
وسوف نفصل في معنى الكلمة لاحقاً .

الكلمة الثانية في العبارة (پاسيس - πάσης) التي ترجع للأصل (باس - πᾶς) والتي تعطي معنى كل أو جميع , وتفيد الشمول والعموم , وتأتي كلمة (پاسيس - πάσης) في العبارة كـصفة أو نعت بالحالة الإعرابية مضاف إليه بحيث ان المذكور قبله منسوب إليه , وبمعنى آخر نقول ان يسوع تم وصفه بأنه (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) وأضيف إلى هذا الوصف وصف آخر وهو (پاسيس - πάσης) .

πασηςG3956 A-GSF
Morphological Analysis Codes
A-GSF
Part of Speech: Adjective
Case: Genative (possession, "of"; also origin or separation, "from")
Number: Singular
Gender: Feminine

بالطبع لا يستقيم معنى العبارة هكذا فقط , لذلك يجب إضافة كلمة أخرى بعد الصفتين (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) و (پاسيس - πάσης) وهذه الكلمة هي الإسم التي ستكون من الناحية الإعرابية مضاف إليه حتى يكتمل المعنى , أي ان هاتين الصفتين من جنس هذا الإسم , كما في النصوص التالية ؛

Mat 23:27 ويل لكم أيها الكتبة والفريسيون المراؤون لأنكم تشبهون قبورا مبيضة تظهر من خارج جميلة وهي من داخل مملوءة عظام أموات وكل نجاسة.
Mat 23:27 ουαι υμιν γραμματεις και φαρισαιοι υποκριται οτι παρομοιαζετε ταφοις κεκονιαμενοις οιτινες εξωθεν μεν φαινονται ωραιοι εσωθεν δε γεμουσιν οστεων νεκρων και πασης ακαθαρσιας

Luk 5:17 وفي أحد الأيام كان يعلم وكان فريسيون ومعلمون للناموس جالسين وهم قد أتوا من كل قريةمن الجليل واليهودية وأورشليم. وكانت قوة الرب لشفائهم.
Luk 5:17 και εγενετο εν μια των ημερων και αυτος ην διδασκων και ησαν καθημενοι φαρισαιοι και νομοδιδασκαλοι οι ησαν εληλυθοτες εκ πασης κωμηςτης γαλιλαιας και ιουδαιας και ιερουσαλημ και δυναμις κυριου ην εις το ιασθαι αυτους

Act 8:27 فقام وذهب. وإذا رجل حبشي خصي وزير لكنداكة ملكة الحبشة كان على جميع خزائنها - فهذا كان قد جاء إلى أورشليم ليسجد.
Act 8:27 και αναστας επορευθη και ιδου ανηρ αιθιοψ ευνουχος δυναστης κανδακης της βασιλισσης αιθιοπων ος ην επι πασης της γαζης αυτης ος εληλυθει προσκυνησων εις ιερουσαλημ

Act 20:19 أخدم الرب بكل تواضع ودموع كثيرة وبتجارب أصابتني بمكايد اليهود.
Act 20:19 δουλευων τω κυριω μετα πασης ταπεινοφροσυνης και πολλων δακρυων και πειρασμων των συμβαντων μοι εν ταις επιβουλαις των ιουδαιων

Rom 15:13 وليملأكم إله الرجاء كل سرور وسلام في الإيمان لتزدادوا في الرجاء بقوة الروح القدس.
Rom 15:13 ο δε θεος της ελπιδος πληρωσαι υμας πασης χαραςκαι ειρηνης εν τω πιστευειν εις το περισσευειν υμας εν τη ελπιδι εν δυναμει πνευματος αγιου

هكذا ندرك أن عبارة (پروتوتوكوس پاسيس - πρωτότοκος πάσης) ينقصها الإسم الذي يجب أن يضاف لـ (پاسيس - πάσης) الصفة حتى يكتمل المعنى وتكون الصفتين السابقتين من جنس هذا الإسم , بحيث تكون صفة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) منسوبة إلى (پاسيس - πάσης) التي هي أيضاً صفة منسوبه إلى إسم معين وهو (كتيسيوس - κτίσεως) وتعني خليقة .

وبهذا يكتمل المعنى ويتضح لنا مفهوم العبارة , بكر (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) منسوبة إلى الصفة كل (پاسيس - πάσης) المنسوبة إلى الإسم خليقة (كتيسيوس - κτίσεως) بحيث يكون الموصوف بأنه بكر (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) - أي يسوع - من جنس الخليقة ! , والآن اصبحت كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) هي الفيصل في الوصول إلى معنى العبارة بشكل دقيق وصحيح , فهيا بنا نستكشف معنى هذه الكلمة من واقع المعاجم اليونانية بالإضافة إلى الإستخدام الكتابي للكلمة .

۩ كلمة پروتوتوكوس (πρωτότοκος) تحت المجهر :

يجب علينا أن نعلم أن كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) دائماً وأبداً ما تُرجمت في العهد الجديد - في جميع الترجمات العربية - إلى كلمة (بكر) ؛ وهي في اليونانية كلمة مكونة من مقطعين (پروتو - πρωτό) التي ترجع للأصل (پروتوس - πρῶτος) وتعني أول ؛ و (توكوس - τοκος) التي ترجع للأصل (تيكتو - τίκτω) والتي تأخذ معنى الولادة أو الإنتاج .
تستطيع أن ترى جميع النصوص التي تحتوي على كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) :
• في العهد الجديد في الملحق الرابع ؛
• في العهد القديم في الملحق الخامس ؛

من هنا يجب علينا أن نقوم بدراسة الكلمتين الأصليتين التي تتكون منهما كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) حتى نحصل على المعنى الصحيح ؛

۞ كلمة (پروتوس - πρωτος) :

كلمة (پروتوس - πρῶτος) دائماً وأبداً ما تأتي بمعنى الأولية , وهذه الأوليه قد تكون زمنية أو ترتيبية من حيث العظمة والمقام ؛
تستطيع أن ترى جميع النصوص التي تحتوي على كلمة (پروتوس - πρῶτος) في العهد الجديد في الملحق الثاني ؛

لذلك نجد أن كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) تأخذ معنيين , إما حقيقي أو مجازي , المعنى الحقيقي هو أن يكون الموصوف بأنه بكر له الأولية الزمنية على الآخرين , أي انه أولهم , والمعنى المجازي هو أن يكون الموصوف بأنه (بكر) له الأولية الترتيبيه من حيث العظمة والمقام , وفي هذا نسوق بعض الأمثلة لهذه المعاني حتى يكون الأمر واضح بالأدلة والنصوص من الكتاب نفسه .

۞ أمثلة تأخذ فيها كلمة (πρωτότοκος) معنى حقيقي :

Mat 1:25 ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر. ودعا اسمه يسوع.
Mat 1:25 και ουκ εγινωσκεν αυτην εως ου ετεκεν τον υιον αυτης τον πρωτοτοκον και εκαλεσεν το ονομα αυτου ιησουν

Luk 2:7 فولدت ابنها البكر وقمطته وأضجعته في المذود إذ لم يكن لهما موضع في المنزل.
Luk 2:7 και ετεκεν τον υιον αυτης τον πρωτοτοκον και εσπαργανωσεν αυτον και ανεκλινεν αυτον εν τη φατνη διοτι ουκ ην αυτοις τοπος εν τω καταλυματι

Gen 10:15 وكنعان ولد: صيدون بكره وحث
Gen 10:15Χανααν δὲ ἐγέννησεν τὸν Σιδῶνα πρωτότοκον καὶ τὸν Χετταῖον

Gen 25:25 فخرج الاول احمر كله كفروة شعر فدعوا اسمه عيسو.
Gen 25:25 ἐξῆλθεν δὲ ὁ υἱὸς ὁ πρωτότοκος πυρράκης, ὅλος ὡσεὶ δορὰ δασύς· ἐπωνόμασεν δὲ τὸ ὄνομα αὐτοῦ Ησαυ.

Num 3:2 وهذه أسماء بني هارون: ناداب البكر وأبيهو وألعازار وإيثامار.
Num 3:2 καὶ ταῦτα τὰ ὀνόματα τῶν υἱῶν Ααρων· πρωτότοκος Ναδαβ καὶ Αβιουδ, Ελεαζαρ καὶ Ιθαμαρ·

1Ch 5:12 يوئيل الرأس وشافاط ثانيه ويعناي وشافاط في باشان.
1Ch 5:12Ιωηλ ὁ πρωτότοκος, καὶ Σαφαμ ὁ δεύτερος, καὶ Ιανι ὁ γραμματεὺς ἐν Βασαν.

1Ch 6:28 وابنا صموئيل: البكر وشني ثم أبيا.
1Ch 6:28(6:13) υἱοὶ Σαμουηλ· ὁ πρωτότοκος Σανι καὶ Αβια.

من هذه النصوص القليلة نجد ان كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) أخذت المعنى الحقيقي , أي أنها تصف أشخاص بأنهم ولدواً أولاً من الناحية الزمنية , ومن هنا يجب علينا التنويه إلى أن كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) قد ترجمت في سفر أخبار الأيام الأول 5/12 إلى كلمة (رأس) , وهنا أخذت معنى الأولية الزمنية والترتيبية من ناحية العظمة والمقام , فيوئيل النبي وُلِد أولاً وكان هو أعظم إخوته قدراً , وفي سفر التكوين 25/25 تم ترجمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) إلى الأول حيث انها جائت مُعرفة بـ(ὁ) أي اننا نستطيع ترجمة كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) إلى (أول) إذا جائت بدون تعريف , ويجب علينا أن لا ننسى وجود المقطع (توكوس - τοκος) التي سوف نقوم بشرحها بعد قليل .

بذلك نستطيع القول بأن النص اليوناني (πρωτότοκος πάσης κτίσεως) يمكن ترجمته إلى (أول كل خليقة) بمعنى (أول خلق الله) - وهذا رداً على أنطونيوس - أي الأولية الزمنية وانه خُلق أولاً , ومع إعتبار وجود المقطع (توكوس - τοκος) نستطيع أن نقول بكل ثقة أن وصف (بكر) هنا لو ترجمت إلى (أول كل خليقة) فإنها تعني أول إنتاج كل خليقة , وطبعاً المعنى واضح للجميع , ويمكن ترجمته أيضاً إلى (رأس كل خليقة) بمعنى الأولية في العظمة والمقام مع وجود الأولية الزمنية أي انه أعظم المخلوقات وأجلهم قدراً وقد تم خلقه أولاً , وهذه المعاني مُتفقة تماما مع نص الرؤيا 3/14 موضوع بحثنا السابق .

ولنتذكر سوياً كلام المُفسر البرت بارنيز (Albert Barnes) عن نص سفر الرؤيا 3/14 عندما قال ان عبارة (بداءة خليقة الله) لها ثلاث معاني , واحد منها فقط هو المعنى الصحيح , وهذا المعنى بالنسبة للمفسر أول معنى فقط , وهو ان يسوع مُبديء الخليقة , فقد رفض معنى ان يسوع يحمل الأولوية على جميع المخلوقات وأنه رأس الكون , لأنه يدرك ان هذا معناه ان يسوع المسيح أعظم المخلوقات قدراً , أي انه في النهاية مخلوق , وهذا لا يرضى به أي مسيحي مؤمن بألوهية يسوع .

Albert Barnes' Notes on the Bible rev 3:14
The beginning of the creation of God - This expression is a very important one in regard to the rank and dignity of the Saviour, and, like all similar expressions respecting him, its meaning has been much controverted. Compare the notes on Col_1:15. The phrase used here is susceptible, properly, of only one of the following significations, namely, either:
a) that he was the beginning of the creation in the sense that he caused the universe to begin to exist - that is, that he was the author of all things; or.
b) that he was the first created being; or.
c) that he holds the primacy over all, and is at the head of the universe.

الترجمة : بداءة خليقة الله - وهذا تعبير مهم بالنسبة لرتبة وكرامة المخلص ، ومثل جميع التعبيرات التي تحترمه , قد جرى الكثير من الجدل حول معناه . قارن الملاحظات عن Col_1 : 15. العبارة المستخدمة هنا حساسة ، على الوجه الصحيح ، واحدة فقط من هذه المعاني , وهي : إما :
أ‌)أنه هو بداية الخليفة بحيث انه سبب الوجود , أي أنه خالق جميع الأشياء ؛ أو .
ب‌)أنه هو أو المخلوقات التي تم خلقها ؛ أو .
ت‌)أنه يحمل الأولوية على الجميع , وأنه هو رأس الكون .

وهذا فقط لنوضح لكل مسيحي عربي رضِيَ بترجمة (رأس خليقة الله) أو سيرضى بأن تترجم عبارة (بكر كل خليقة) إلى (رأس كل خليقة) كما يرضى بها تادرس وأنطونيوس وآخرين , فاعلموا ان دارسي العهد الجديد من الغرب على دراية تامة انه إذا وصف يسوع بأنه (رأس كل خليقة) يعني أنه هو أعظم المخلوقات وأجلها وأشرفها قدراً وهم يرفضون ذلك لإيمانهم بألوهية يسوع , فهنيئاً لكم بما رضيتم ونسأل الله لكم الهادية .

۞ أمثلة تأخذ فيها كلمة (πρωτότοκος) معنى مجازي :

Rev 1:5 ومن يسوع المسيح الشاهد الأمين، البكرمن الأموات، ورئيس ملوك الأرض. الذي أحبنا، وقد غسلنا من خطايانا بدمه،
Rev 1:5 και απο ιησου χριστου ο μαρτυς ο πιστος ο πρωτοτοκοςεκ των νεκρων και ο αρχων των βασιλεων της γης τω αγαπησαντι ημας και λουσαντι ημας απο των αμαρτιων ημων εν τω αιματι αυτου

Col 1:18 وهو رأس الجسد: الكنيسة. الذي هو البداءة، بكرمن الأموات، لكي يكون هو متقدما في كل شيء.
Col 1:18 και αυτος εστιν η κεφαλη του σωματος της εκκλησιας ος εστιν αρχη πρωτοτοκοςεκ των νεκρων ινα γενηται εν πασιν αυτος πρωτευων

لنرى مفهوم أهل الكتاب من المسيحين لهاذين النصين , وكيف يفهمون هذا الوصف ليسوع (بكرمن الأموات) أو (البكرمن الأموات) ؛

التفسير التطبيقي للكتاب المقدس - رؤيا 1/5
قام كثيرون من الأموات، وهم من أقامهم الأنبياء ويسوع والرسل في خلال خدمة كل منهم، إلا أن من قاموا من الأموات ماتوا جميعا بعد ذلك ثانية ماعدا الرب يسوع، الذي قام من الأموات ولم يمت ثانية.

Albert Barnes' Notes on the Bible - Col 1:18
The first-born from the dead - At the head of those who rise from their graves. This does not mean literally that he was the first who rose from the dead for he himself raised up Lazarus and others, and the bodies of saints arose at his crucifixion; but it means that he had the pre-eminence among them all; he was the most illustrious of those who will be raised from the dead, and is the head over them all.

الترجمة : البكر من الأموات - على رأس الذين قاموا من قبورهم . هذا لا يعني حرفيا أنه كان أول الذين قاموا من الموت لانه هو نفسه أقام العازر وغيره ، وأجساد القديسين الذين قاموا وقت صلبه ؛ لكنه يعني أنه متفوق عليهم جميعا , هو الأشهر بين الذين قاموا من الموت ، وهو الرأس عليهم جميعاً .

تفسير العهد الجديد لأنطونيوس فكري - كولوسي 1/18
البكر من الأموات = هناك أموات قاموا قبل المسيح لكنهم ماتوا ثانية، وهم قاموا بجسد مثل جسدنا هذا ولم يدخلوا المجد. أما المسيح فهو قام بجسد مُمَجَّد لا يمكن أن يموت ثانية ودخل المجد بجسده هذا، وهو علة قيامة الجميع.

تفسير العهد الجديد لتادرس يعقوب مالطي - كولوسي 1/18
بكر من الأموات"، لا يعني هذا أنه مات كما مات كل واحدٍ من البشر، لكنه قبل الموت في الجسد القابل للموت، قبله بإرادته كاستعارة لكي يحطّم الموت بموته. فلما قام صار المتقدّم، أول القائمين بغير عودة إلى الموت، ودون أن يُصبغ بصبغة الفساد التي حلّت بنا بسبب الخطية.

هنا نجد إجماع من المفسرين على أن وصف يسوع بأنه (بكرمن الأموات) أو (البكرمن الأموات) يعني أنه هو الأعظم والأعلى والأشهر بين جميع الأموات .
لعلنا الآن نتخيل أنفسنا في قاعة محكمة , والقاضي هو أي مسيحي عاقل مُفكر , وسوف نقوم بالمرافعة الآتية ؛

سيدي الرئيس نعلم جميعاً ان يسوع قد تم وصفه بأنه (البكرمن الأموات) وقد جائت في اللغة اليونانية (هو پروتوتوكوس إك تون نيكرون - ο πρωτοτοκοςεκ των νεκρων) وقد اتفق جميع مفسري العهد الجديد على أن صفة (پروتوتوكوس - πρωτοτοκος) هنا تعني أن يسوع هو الأعظم بين جميع الأموات أي ان هذه الصفة تعطيه الأولية الترتيبيه من حيث العظمة والمقام على جميع الأموات .
ولكن سيدي الرئيس , لنا سؤال واحد فقط , هل كان يسوع يُعد من الأموات ؟ هل كان منهم ؟

بالطبع سيرد القاضي - المسيحي العاقل المُفكر - بـ : نعم بالطبع كان من الأموات .
وهنا سنختم مرافعتنا ونقول : شكراً سيدي الرئيس .

Rom 8:29 لأن الذين سبق فعرفهم سبق فعينهم ليكونوا مشابهين صورة ابنه ليكون هو بكرابين إخوة كثيرين.
Rom 8:29 οτι ους προεγνω και προωρισεν συμμορφους της εικονος του υιου αυτου εις το ειναι αυτον πρωτοτοκονεν πολλοις αδελφοις

Albert Barnes' Notes on the Bible
That he might be the first-born - The first-born among the Hebrews had many special privileges. The idea here is,
1) That Christ might be pre-eminent as the model and exemplar; that he might be clothed with special honors, and be so regarded in his church; and yet,
2) That he might still sustain a fraternal relation to them; that he might be one in the same great family of God where all are sons; compare Heb_2:12-14.

الترجمة : احتمال أن يكون البكر - البكر عند العبرانيين له امتيازات خاصة. الفكرة هنا هي ،
1) أن المسيح قد يكون متفوقاً باعتباره النموذج والمثال وأنه قد يكون مصبوغ بتشريفات خاصة ، وهكذا هو في كنيسته ، وأيضاً ,
2) أنه قد يكون مازال محتفظ بعلاقة أخوية معهم , أن يكون واحد من نفس الأسرة الكبيرة الإلهية التي تضم جميع أبناء الله ؛ قارن Heb_2:12-14.

Adam Clarke's Commentary on the Bible
The first-born among many brethren - That he might be the chief or head of all the redeemed; for His human nature is the first fruits of the resurrection from the dead; and He is the first human being that, after having passed through death, was raised to eternal glory.

الترجمة : البكر بين إخوة كثيرين - احتمال أن يكون رئيس أو رأس جميع المستردين ؛ من أجل طبيعته البشرية فهو أول ثمار القيامة من الأموات ، وهو البشري الوحيد الذي بعد أن ذاق الموت قام إلى المجد الابدي.

هنا نجد ان يسوع قد تم وصفه بأنه (بكرابين إخوة كثيرين) ؛
وباليونانية (پروتوتوكون إن بولويس أديلفويس - πρωτοτοκονεν πολλοις αδελφοις) ؛
تجد التفاسير تقول بأن وصف يسوع بـ(بكراً بين إخوة كثيرين) قد تعني أنه الأعلى قدراً والأعظم مكانة بين إخوة آخرين - والمقصود بهم هم الأنبياء - , وما نريده من هذا المفهوم ان يسوع الذي وصف بأنه (پروتوتوكوس - πρωτοτοκος) في هذا النص تم نسبته إلى الإخوه , فهو منهم ومن جنسهم ولكنه الأسمى والأعظم من بينهم وهذا ما نريده وهذه هي حجتنا , أن رغم وصفه بأنه (پروتوتوكوس - πρωτοτοκος) فهذا لا يمنع كونه منهم إذ انه منتسب لهم .

Heb 1:6 وأيضا متى أدخل البكر إلى العالم يقول: «ولتسجد له كل ملائكة الله».
Heb 1:6 οταν δε παλιν εισαγαγη τον πρωτοτοκον εις την οικουμενην λεγει και προσκυνησατωσαν αυτω παντες αγγελοι θεου

تفسير العهد الجديد لأنطونيوس فكري
البكر = يسميه البكر لأنه صار بكرا بين إخوة كثيرين (رو29:8) فهذه البكورية هى لحسابنا لقد صار آدم الثانى، رأس الخليقة الجديدة. وهو أيضا البكر فى القيامة.

وهذا النص أيضاً نجد انه يحمل نفس المعنى الخاص بالنص السابق , أي أنه الأعلى والأعظم والأفضل من بين جميع من أرسلهم الله إلى العالم .

۞ كلمة (تيكتو - τίκτω) :

تستطيع أن ترى جميع النصوص التي تحتوي على كلمة (تيكتو - τίκτω) :
• في العهد الجديد في الملحق الثالث ؛
• في العهد القديم في الملحق السادس ؛

كلمة (تيكتو - τίκτω) دائماً ما أخذت معنى الولادة ولكنها أيضاً أخذت معنى إنتاج وإليكم بعض النصوص :

Heb 6:7 لأن أرضا قد شربت المطر الآتي عليها مرارا كثيرة، وأنتجت عشبا صالحا للذين فلحت من أجلهم، تنال بركة من الله.
Heb 6:7 γη γαρ η πιουσα τον επ αυτης πολλακις ερχομενον υετον και τικτουσα βοτανην ευθετον εκεινοις δι ους και γεωργειται μεταλαμβανει ευλογιας απο του θεου

Pro 27:1 لا تفتخر بالغد لأنك لا تعلم ماذا يلده يوم.
(Brenton) Boast not of to-morrow; for thou knowest not what the next day shall bring forth.
Pro 27:1 μὴ καυχῶ τὰ εἰς αὔριον· οὐ γὰρ γινώσκεις τί τέξεται ἡ ἐπιοῦσα.

Pro 10:23 فعل الرذيلة عند الجاهل كالضحك أما الحكمة فلذي فهم.
(Brenton) A fool does mischief in sport; but wisdom brings forth prudence for a man.
Pro 10:23 ἐν γέλωτι ἄφρων πράσσει κακά, ἡ δὲ σοφία ἀνδρὶ τίκτει φρόνησιν.

Pro 3:28 لا تقل لصاحبك: «اذهب وعد فأعطيك غدا» وموجود عندك.
(Brenton) Say not, Come back another time, to-morrow I will give; while thou art able to do him good: for thou knowest not what the next day will bring forth.
Pro 3:28 μὴ εἴπης Ἐπανελθὼν ἐπάνηκε καὶ αὔριον δώσω, δυνατοῦ σου ὄντος εὖ ποιεῖν· οὐ γὰρ οἶδας τί τέξεται ἡ ἐπιοῦσα.

Psa 7:14 هوذا يمخض بالإثم. حمل تعبا وولد كذبا.
Psa 7:14 (7:15) ἰδοὺ ὠδίνησεν ἀδικίαν, συνέλαβεν πόνον καὶ ἔτεκεν ἀνομίαν·

Job 38:27 ليروي البلقع والخلاء وينبت مخرج العشب؟
Job 38:27 τοῦ χορτάσαι ἄβατον καὶ ἀοίκητον καὶ τοῦ ἐκβλαστῆσαι ἔξοδον χλόης;

Job 38:28 هل للمطر أب ومن ولد مآجل الطل؟
Job 38:28 τίς ἐστιν ὑετοῦ πατήρ; τίς δέ ἐστιν ὁ τετοκὼς βώλους δρόσου;

من هذه الأمثلة الكثيرة نجد أن الكلمات التي من أصل كلمة (تيكتو - τίκτω) تأخذ معاني الإنتاج والظهور للوجود , ومجرد إستخدام هذا الوصف للموصوف يعني بديهياً ان الموصوف ليس أزلياً بل أنه في وقت من الأوقات لم يكن موجوداً ثم صار إلى الوجود , وهذه الصفة لا تطلق فقط على الإنسان , للحيوان وللنبات وللجماد أيضاً مثل (مآجل الطل) - التي ترجمت في الترجمات العربية الأخرى (قطرات الندى) - والأيام والكذب , وبهذه النصوص البسيطة يكون لدينا مفهوم واضح عن معنى كلمة (تيكتو - τίκτω) التي هي شِق مهم جداً من كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) .

وفي النهاية سنقوم بعرض كلام المفسر (Albert Barnes) حول كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) ؛

Albert Barnes' Notes on the Bible - Col 1:15
It is true that the word “first-born” - πρωτότοκος prōtotokos - properly means the first-born child of a father or mother, Mat_1:25; Luk_2:7; or the first-born of animals. But two things are also to be remarked in regard to the use of the word:
1) It does not necessarily imply that anyone is born afterward in the family, for it would be used of the first-born, though an only child; and,
2) it is used to denote one who is chief, or who is highly distinguished and pre-eminent. Thus, it is employed in Rom_8:29, “That he might be the first-born among many brethren.” So, in Col_1:18, it is said that he was “the first-born from the dead;” not that he was literally the first that was raised from the dead, which was not the fact, but that he might be pre-eminent among those that are raised; compare Exo_4:22.

الترجمة : كلمة "المولود الاول" - πρωτοτοκος prōtotokos - تعني بدقة المولود الأول لأب أو أم ، Mat_1:25 ؛ Luk_2:7 ، أو أول مولود من الحيوانات. لكن هناك شيئين يجب علينا أن نلاحظهما في ما يتعلق باستخدام الكلمة :
1) لا يعني بالضرورة كونه المولود الأول أنه هناك من وُلد بعده في العائلة ، لأنه سيكون معناه المولود الأول ولكنه أيضاً الطفل الوحيد ، و
2) يستخدم للدلالة على الرئيس ، أو من هو متميز جدا وله أفضلية . وهكذا ، فإنها مستخدمه في Rom_8:29 (بكراً بين إخوة كثيرين) وهكذا ، في Col_1:18 ، قيل انه كان (البكر من الأموات) غير انه لا يعني حرفياً انه أول من قام من الأموات وهذا ليس حقيقي , ولكنه قد يكون متميزاً بين كل من قام من الأموات ؛ قارن مع Exo_4:22.

وبعد هذا الكلام الممتاز من أحد المفسرين المتمكنين حول معنى كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) سوف نقوم بعرض كلام مهم جداً لأحد كهنة مصر , وهو الأنبا بيشوى مطران دمياط وسكرتير المجمع المقدس , والذي تكلم بإستفاضة حول كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) رداً على أحد السائلين .

۩ الأنبا بيشوي مطران دمياط وبكر كل خليقة :

رابط المقطع الصوتي للأنبا بيشوى :

• http://eld3wah.net/alta3b/sound/beshoy_prwtotokos.mp3
• http://nasraneyat.com/islamegy/Beshoy_Confessions.mp3
• http://www.islamegy.com/articles/beshoy_confessions

التفريغ النصي لحوار الأنبا بيشوي حول نص بكر كل خليقة :
لاء ده بكر كل خليقة ده تعبير غلط , فى ترجمة كولوسى 1 : 15 , هو پروتوتوكس , پروتوتوكس هى متكونه من مقطعين پروتوس وتكتو , تكتو يعنى ولادة باليونانى , غير جينسيوس , فى تعبير تانى يعنى تكتو , وپروتوس يعنى السابق فى الوجود والمتقدم زى ما بنقول البرودورموس مثلا , ها , فلما بيكون واحد هو المولود الاول فى وسط اخواته بنسميه البكر , ما هو سابق ليهم بردوا , لكن لم يكون هو فريد ومجاش حد تانى وراه , وبعدين مع الخليقة مقدرش اشبكهم فى بعض, هو البكر من الاموات , بكر بين اخوة كثيرين زى ما قلنا من شويه ده من حيث ناسوته , لكن من حيث لاهوته هو البكر من الاب لكن مش بكر كل خليقه لانك لما تقول بكر كل خليقة يعنى هو اول المخلوقات , ولذلك الترجمة بتاعت فاندايك اتفقنا مع الـUBS - يا سيدنا معلش انا فيا ضعف معين ان لو حد جنبى اتكلم مبقدرش اركز فقول للاخ المحامى ده يترافع فى جلسة تانيه - اتفقنا مع الـUBS , اللى هى يونايتد بايل سوسايتى ان عبارة پروتوتوكس متترجمش بكر كل خليقة , مش تلفيق , تصحيح لترجمة اتعملت فى بيروت من عشرات السنين ومترجعتش واتدققت. فاتفقنا على ايه ؟ , اتفقنا انه بالرجوع إلى أعظم المراجع في اللغة اليونانية , والتحاليل بتاعة العهد الجديد , يوناني العهد الجديد , فلقوا ان كلمة پروتوكوس , تعني المولود قبل كل خليقة , ولما انا كلمتهم في الموضوع ده , كنا في لبنان ساعتها في إجتماع , فراح الراجل المسؤول عن ترجمة الكتاب المقدس في أوروبا طلع الأوضة بتاعته في وقت الغدا ورجع بعد الظهر اجتمعنا , فقالي انا بحث في الكمبيوتر بتاعي لقيت ان احنا ترجمناها (pre-existing) أو (superior to all creation) , يعني الكائن قبل كل الخليقة , وفي الإنجليزي والفرنساوي , وقال نفذنا الكلام ده في أربع طبعات , مش أربع نسخ , أربع طبعات , إتنين إنجليزي واتنين فرنساوي , فقال انت ليك حق , والمفروض تراعى أيضاً في الترجمة العربية .

هنا يجب مراعاة عدة نقاط :
• معنى كلمة پروتوس بحسب المراجع اليونانية وتحاليل العهد الجديد اليوناني .
• شبك كلمة پروتوتوكوس مع الخليقة بحسب النص اليوناني .
• مراعاة معنى كلمة پروتوتوكوس في نص البكر من الأموات وبكر بين إخوة كثيرين .
• أين في الكتاب المقدس تعبير ان يسوع هو البكر من الآب ؟
• إعتراف بأن تعبير بكر كل خليقة تعني ان يسوع أول المخلوقات .
• مناقشة الترجمات المخالفة للمعنى الصحيح لكلمة پروتوتوكوس .

عندما نقوم بمناقشة هذه النقاط وتوضيحها سنكون وقتها قد أثبتنا بما لا يدع مجالاً للشك أن تعبير (بكر كل خليقة) تعتبر الترجمة الصحيحة للعبارة اليونانية (πρωτότοκος πάσης κτίσεως) وأنها تعني أن يسوع وبحسب تعبير الأنبا بيشوى (هو اول المخلوقات) .

لا يختلف أي مرجع في اللغة اليونانية على أن كلمة (پروتوس - πρωτος) تعني دائماً وأبداً الأولية , وتأخذ التعبير الإنجليزي (foremost) التي تعني أولاً , رئيسي أو في المقام الأول , وهذه الكلمة كما قلنا سابقاً تأخذ معنى حقيقي أي من الناحية الزمنية , أو معنى مجازي أي من ناحية العظمة والمقام .
الآن علينا تحليل كلام بيشوى حول معنى كلمة (پروتوس - πρωτος) حيث قال: (وپروتوس يعنى السابق فى الوجود والمتقدم) , وقوله صحيح إلى حد ما ولكن كان يجب عليه أن يوضح ان كلمة (پروتوس - πρωτος) تعني الأولية , فإن كان يريد هو معنى الأولية من الناحية الزمنية فله هذا ولا إشكال ولكن يجب توضح شيء مهم , من المعروف ان كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) شقها الأول (پروتوس - πρωτος) فهل نستطيع ترجمتها إلى (قبل - مولود) ؟! بالطبع لا .

في كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) , (پروتوس - πρωτος) تأخذ معنى الأولية سواء كانت زمنية أو ترتيبية من حيث العظمة والمقام , ويستحيل علينا من الناحية اللغوية أن نترجم كلمة (پروتوتوكوس - πρωτότοκος) إلى مولود قبل وإلا فعليه أن يأتي بدليل ولن يجد لا في العهد القديم ولا في العهد الجديد .

ولكن الآن علينا أن نسأل سؤال مهم ؛ هل كلمة (پروتوس - πρωτος) تمت ترجمتها إلى (قبل) ؟
قبل أن نجيب على هذا السؤال يجب علينا أن نعلم أن كلمة (پروتوس - πρωτος) جائت في العهد الجديد مائة مرة - بحسب فهرس كلمات الملك جيمس - تم ترجمتها في أكثر من تسعين مره إلى مشتقات كلمة أول: (أول - أوائل - أولا - أولون - أولين - أولى) وفي حوالي سبعة نصوص إلى: (وجوه أو وجهاء) أي الأولية من حيث العظمة والمقام , وتم ترجمتها مرتين فقط إلى قبل , فأين هاذين النصين ؟

Joh 1:15 يوحنا شهد له ونادى: «هذا هو الذي قلت عنه: إن الذي يأتي بعدي صار قدامي لأنه كان قبلي».
Joh 1:15 ιωαννης μαρτυρει περι αυτου και κεκραγεν λεγων ουτος ην ον ειπον ο οπισω μου ερχομενος εμπροσθεν μου γεγονεν οτι πρωτος μου ην

Joh 1:30 هذا هو الذي قلت عنه يأتي بعدي رجل صار قدامي لأنه كان قبلي.
Joh 1:30 ουτος εστιν περι ου εγω ειπον οπισω μου ερχεται ανηρ ος εμπροσθεν μου γεγονεν οτι πρωτος μου ην

إذن , الحقيقه هي أن كلمة (پروتوس - πρωτος) قد تم ترجمتها مرة واحدة إلى (قبل) لأن النص الثاني إقتباس للنص الأول !.
والآن يجب علينا تحليل هذا النص لنعلم لماذا تمت ترجمة كلمة (پروتوس - πρωτος) إلى قبل .
النص اليوناني هو: (هوتي پروتوس مو إيين - οτι πρωτος μου ην) وترجمت إلى (لأنه كان قبلي) .

ولنختصر الكثير من الشرح سنذهب مباشرة إلى معنى النص بالنسبه للمسيحي وهو ان يسوع كان قبل يوحنا من الناحية الزمنية , وبهذا يكون ليسوع الأولية على يوحنا المعمدان من الناحية الزمنية , لذلك ترجمت إلى (قبل) ومع وجود الضمير (μου) التي تشير إلى يوحنا أصبحت (قبلي) . إذن فيجب علينا أن نوضح ان كلمة (پروتوس - πρωτος) لا تعني قبل ولكن بحسب معناها (الأولية الزمنية) ترجمت إلى قبل في هذا النص فقط , أما كلمة قبل في اليونانية فهي (پرن - πρίν) وإليكم بعض النصوص التي تحتوي على هذه الكلمة اليونانية ؛

Mat 1:18 أما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا: لما كانت مريم أمه مخطوبة ليوسف قبل أن يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس.
Mat 1:18 του δε ιησου χριστου η γεννησις ουτως ην μνηστευθεισης γαρ της μητρος αυτου μαριας τω ιωσηφ πριν η συνελθειν αυτους ευρεθη εν γαστρι εχουσα εκ πνευματος αγιου

Mat 26:34 قال له يسوع: «الحق أقول لك: إنك في هذه الليلة قبل أن يصيح ديك تنكرني ثلاث مرات».
Mat 26:34 εφη αυτω ο ιησους αμην λεγω σοι οτι εν ταυτη τη νυκτι πριν αλεκτορα φωνησαι τρις απαρνηση με

Luk 2:26 وكان قد أوحي إليه بالروح القدس أنه لا يرى الموت قبل أن يرى مسيح الرب.
Luk 2:26 και ην αυτω κεχρηματισμενον υπο του πνευματος του αγιου μη ιδειν θανατον πριν η ιδη τον χριστον κυριου

Joh 8:58 قال لهم يسوع: «الحق الحق أقول لكم: قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن».
Joh 8:58 ειπεν αυτοις ο ιησους αμην αμην λεγω υμιν πριν αβρααμ γενεσθαι εγω ειμι

Act 2:20 تتحول الشمس إلى ظلمة والقمر إلى دم قبل أن يجيء يوم الرب العظيم الشهير.
Act 2:20 ο ηλιος μεταστραφησεται εις σκοτος και η σεληνη εις αιμα πριν η ελθειν την ημεραν κυριου την μεγαλην και επιφανη

هكذا انتهينا من الجزء الخاص بمعنى كلمة (پروتوس - πρωτος) التي لا تعني قبل , ولكنها قد تعني الأولية الزمنية فيكون المعنى الذي لا يريده بيشوى هو الصحيح كما قال هو بنفسه (هو اول المخلوقات) , والآن إلى القضية الأخرى الهامة جداً وهي بحسب تعبير بيشوى (وبعدين مع الخليقة مقدرش اشبكهم فى بعض) ولكن هذا ما حدث بالفعل بحسب النص اليوناني (πρωτότοκος πάσης κτίσεως) وقد قمنا بتحليل النص من ناحية اللغة اليونانية وجئنا بالحالة الإعرابية للعبارة بالدليل والبرهان , فإن كانت الحقيقة هي ان پروتوتوكوس (مشبوكة) في الخليقة وبيشوى يرفض هذه الحقيقة لأنه يؤمن بألوهية يسوع فلا شأن لنا بذلك إنّا علينا البلاغ ونسأل الله الهداية للجميع , أيضاً عندما تكلم بيشوى عن وصف يسوع بأنه (البكر من الأموات) و (بكراً بين إخوة كثيرين) فهو قد أدرك جيداً ان وصف بكر ليسوع (مشبوكة) مع الأموات أو مع الإخوة لذلك قال إختصاراً (ده من حيث ناسوته) ؛
وهنا نسأل سؤال مهم جداً , لماذا لا يستطيع بيشوى أو غيره القول بأن نص (بكر كل خليقة) يتحدث عن ناسوت يسوع ؟
الإجابة ببساطه لأن النص يتحدث عن يسوع من قبل أن يكون جسد , أي أن النص يتحدث عن ما يسمى بلاهوت الكلمة ؛
والدليل على ذلك النصوص التي تأتي بعد النص محل البحث ؛

Col 1:16 فإنه فيه خلق الكل: ما في السماوات وما على الأرض، ما يرى وما لا يرى، سواء كان عروشا ام سيادات ام رياسات ام سلاطين. الكل به وله قد خلق.
Col 1:17 الذي هو قبل كل شيء، وفيه يقوم الكل .

وفي هذه النصوص نقرأ الأقوال الآتية ؛

القاموس الموسوعي للعهد الجديد - المفردات اللاهوتية - يوناني عربي صـ596
استخدمت - أي كلمة پروتوتوكوس - في كولوسي 1/15 كلقب لوسيط عملية الخلق بحسب ما توضحه الأقوال المتوازية في 1/16 : "فإنه فيه خلق الكل .... الكل به وله قد خلق" وفي 1/17 "الذي هو قبل كل شيء وفيه يقوم الكل" وتعد هذه الأقوال بمثابة إعتراف للمنزلة السامية التي كانت للمسيح قبل الوجود بإعتباره الوسيط في خلق كل شيء.

فإن كانت هذه عقيدة بولس فلا شأن لنا بها إيضاً وكما شرحنا سابقاً في نص الرؤيا 3/14 , النص يثبت ان يسوع مخلوق وإن كان قد استخدمه الإله في خلق ما يريد , فإن الخلق منسوب للإله مما يجعل يسوع مجرد منفذ للمشيئة الإلهية , وقبل أن يخلق الإله يسوعَ لم يكن يسوع شيئاً مذكوراً .

أما عن كلمة بيشوى (لكن من حيث لاهوته هو البكر من الاب) فهذا التعبير غير موجود أبداً في العهد الجديد , إنها فقط عقيدة كنسية ليس لها أي علاقة بالنصوص سواء كانت يونانية أو إنجليزية أو حتى عربية , وهذا الكلام منه يعتبر عجز واضح على إثبات عقيدته من الكتاب بل اننا نرى بكل وضوح وجود الضد في الكتاب , وهو أن يسوع (بكر كل خليقة) وليس البكر من الآب .

والآن إلى النقطة الأخيرة في الحوار وهي الترجمات التي أعتبرها مُدلسة , وقد ذكر منها بيشوى ترجمتين (pre-existing) و (superior to all creation) وغيرها من الترجمات الأخرى التي سنطرحها كلها ونقوم بتحليلها على أساس العبارة اليونانية ؛

ALABهو صورة الله الذي لا يرى، والبكر على كل ما قد خلق،
PAUL الذي هو صورة الله الغير المنظور،المولود قبل كل خلق.
SAT والابن هو صورة الله غير المنظور، وهو السائد على كل الخليقة.
CEV Christ is exactly like God, who cannot be seen. He is the first-born Son, superior to all creation.
BBE Who is the image of the unseen God coming into existence before all living things;
EMTV He is the image of the invisible God, the firstborn over all creation,
GNB Christ is the visible likeness of the invisible God. He is the first-born Son, superior to all created things.
ISV He is the image of the invisible God, the firstborn over all creation.

جميع هذه الترجمات لا تعطي المعنى الصحيح للنص اليوناني (πρωτότοκος πάσης κτίσεως) ؛
الخطأ الأول في جميع هذه الترجمات هي عدم ربط الموصوف بأنه پروتوتوكوس بالخليقة , أو كما قال بيشوى ان هذه الصفة (مشبوكة) بالخليقة , لذلك تجد هناك فصل بين الصفة وبين الخلقة سواء كانت بكلمة (قبل - before) أو بكلمة (على - to) وهاتين الكلمتين ليس لهم أي أصل في النص اليوناني , وسوف نعيد التحليل اللغوي للعبارة اليونانية وفي الإعادة الإفادة إن شاء الله ؛
كلمة (πρωτότοκος) صفة للفاعل المفرد المذكر الذي هو يسوع .
كلمة (πάσης) صفة في الحالة الإعرابية المضاف إليه منسوبة للوصف الذي قبله وهو (πρωτότοκος) .
هذه النسبة تتحول في اللغة الإنجليزية إلى كلمة (of) كما في جميع هذه الترجمات الآتية ؛

ASV Who is the image of the invisible God, the firstborn of all creation;
Bishops Who is the image of the inuisible God, the first borne of all creatures.
Darby Who is image of the invisible God, firstborn of all creation;
DRB Who is the image of the invisible God, the firstborn of every creature:
ESV He is the image of the invisible God, the firstborn of all creation.
Geneva Who is the image of the inuisible God, the first begotten of euery creature.
GW He is the image of the invisible God, the firstborn of all creation.
KJV Who is the image of the invisible God, the firstborn of every creature:
LITV Who is the image of the invisible God, the First-born of all creation.
MKJV Who is the image of the invisible God, the First-born of all creation.
Murdock Who is the likeness of the invisible God, and the first-born of all creatures:
RV Who is the image of the invisible God, the firstborn of all creation;
Webster Who is the image of the invisible God, the first-born of every creature:
YLT Who is the image of the invisible God, first-born of all creation,

فهذه الكلمة الإنجليزية (of) هي التي تقوم بعملية (الشبك) بين الموصوف بأنه (πρωτότοκος) وبين الخليقة (κτίσεως) وهي بحسب العبارة اليونانية إسم تأخذ الحالة الإعرابية المضاف إليه فتكون العبارة كلها وحدة واحدة ولا توجد فواصل بينها , لذلك وبحسب النص اليوناني وبالرجوع إلى أي مرجع في اللغة اليونانية لا نستطيع الفصل بين الموصوف بأنه (πρωτότοκος) وبين الخليقة (κτίσεως) , فهوم منهم لا محالة , وما يشبكه النص اليوناني لا يفرقه إنسان !.

أما جميع الترجمات الأخرى المخالفة للنص اليوناني فلا تعبر إلا عن فهم المسيحي وعقيدته المخالفة تماما لواقع النص , ونقول للأنبا بيشوى شكراً على إعترافك الثمين الذي - بإذن الله عز وجل - سيكون سبباً في هداية كثيرين (لانك لما تقول بكر كل خليقة يعنى هو اول المخلوقات) , فاعلم يا بيشوى ويا كل مسيحي ان الترجمة الصحيحة للعبارة اليونانية هي (بكر كل خليقة) ؛ اللهم هل بلغت , اللهم فاشهد , وإليكم في النهاية مخطوطات النص ؛

۩ النص في المخطوطات :

غير معرف يقول...

(((((((((((((((((((((((لماذا تظهر العذراء على قباب كنائس مصر؟؟))))))))))))))))
مقالة كتبها عزت اندراوس لتتف نظرى جدا التبريرات و الشرح الساذج لسبب هذه الظاهرة


لأن المصريين الأقباط هم شعب الإله الحقيقى
لهذا ظهرت العذراء مريم كثيراً فى مصر


الفرق بين إله حقيقى وأى إلاه كاذب هو قوة الإله الحقيقى الإعجازية التى يراها الناس على مر العصور بينما يكمن الإله الكاذب يستجدى مساعدة المؤمنين به فى نصرته بهذا فقط يستريح الناس فى داخل قلوبهم أنهم يعبدون الإله الحقيقى لهذا نجد شعباً ما زال يؤمن بالمسيحية فى وسط المسلمين حتى الآن فى مصر

( لا أعلم اين هو الاله الحقيقى هل هو الله ام المسيح؟؟)


ويتعجب العالم الغربى والشرقى من وجود الأقباط فى مصر بالرغم من الأضطهاد الشديد للأقباط الذى إستمر فى تواصل منذ إيمانهم بالمسيح لمدة أكثر من 1435 سنة تقريباً , والسبب الوحيد لبقائهم أحياء أنه أيدهم كلمة الرب السيد المسيح ذاته لآنه يعمل معهم فقد قال : أبى يعمل وأنا أعمل .. ويمكن القول فى ثقة أن هذا الوجود الإلهى فى وسط اقباط مصر هو التفسير الوحيد لبقاء المسيحية , ووجود القبطى المسيحى فى مصر


( كيف ايدهم الرب الذى يعمل معهم ؟ و الحقيقة نفسى اعرف اين هو الاضطهاد الشديد للأقباط فى مصر؟ لو حد يعرف يقولى صورة من هذا الاضطهاد.)


ليس هذا فقط ولكنهم لبسوا قوة من الأعالى هذه القوه هى الروح القدس الذى يعمل ايضاً من داخلهم يرشدهم ويعلمهم الطريق حيث ترى تأثير النعمة على وجوه الأقباط وبهذه النعمة فقط يمكن أن تفرق بين المصريين للوهلة الأولى فعندما تراهم تكتشف القبطى وتشير عليه : " هذا الإنسان هو مسيحى حقاً " . فالوجه المسيحى ظاهر يعلن نورانية المسيح الظاهرة فيه عن وجه المسلم .

( هذا الشخص يتكلم مع ناس اغراب !! اعى نورانية هى الموجودة على وجوه النصارى؟ نورانية تحريف كتاب سماوى ام نورانية الشرك بالله؟ ام نورانية الكذب و الادعاء على انبياء الله و رسله؟)


وقد لاحظت أيها القارئ عندما رأيت وجوه الشهداء المسيحيين الذين قتلهم المسلمين فى مذبحة الكشح الموجودة فى هذا الموقع عليها نعمة إلهية ظاهرة تختلف تماماً عن وجوه الشيوخ الأحياء التى ترى فيها الشر


(الآن انتقلنا لمرحلة توصيف الاجناس بين الشيخ الشرير و الشهيد المسيحى اللى على وجهه نور)


ويمكن القول أن 80 % من الأقباط المسيحيين رأوا رؤى فى أحلامهم أو فى يقظتهم أى أن الغالبية رأى قديسين وآخرون رأوا السيدة العذراء مريم والقليل رأوا السيد المسيح نفسه لماذا خص الرب الشعب القبطى بهذه الرؤى والأحلام ؟ لأنه بسبب امر بسيط وهو أن الرب خص شعب مصر بقوله مبارك شعبى مصر .. وعندما قال شعبى أى أن الأقباط مسيحى مصر هم : ملكه بتوعه خاصته .. لقد رأى خمسة فقط أطفال السيدة العذراء (سانت فاتيما) فانشأ الغربيين كنيسة ضخمة فى المكان وأنا شخصياً رأيت السيدة العذراء فى احلام ورايتها على قباب كنيسة العذراء بالزيتون فى مصر عشرات المرات كما رآها الملايين من أقباط ومسلمين وأقول أن هذا شيئاً عادياً لنا فى مصر لعلاقتنا الخاصة بإلهنا

ولكن مما يؤسف له أن مريم الموجوده فى القرآن ليست هى الموجوده فى الأناجيل من حيث أنها أبنة عمران وأخت هارون وهو الأسم الأنثوى الوحيد الذى ذكر فيه ودعاها أخت هارون وأن أبوها عمران فمن هما هارون وعمران؟ وبالرغم من القرآن شوة صورتها فى خيال المسيحيين لأن القرآن أتهمها بالفحشاء إلا أنه يمكن أن تصبح بداية لإيمان المسلمين بالمسيحية , إسم مريم هو الإسم الأنثوى الذى ذكر فى القرآن 25 مرة


( اعوذ بالله من الادعائات الكاذبة الناتجة عن جهل لدينهم قبل اى شىء أهانها القرآن الذى وصفها بأنبل الصفات أم الانجيل المحرف الذى وصفها بالفحشاء و الزنا؟؟


وقال كعب الأحبار اليهودى بحضرة عائشة إن مريم ليست بأخت هارون أخى موسى فقالت عائشة كذبت فقال لها يا أم المؤمنين إن كان رسول الله قاله فهو أصدق إلا أننى وجدت بينهما 600 سنة قال فسكتت

إلا أن الفرق الحقيقى هو 1600 سنة وليس كما ذكر كعب الأحبار
ومن عادة العرب تزوير الأسماء والتاريخ ففى صحيح مسلم عن المغيرة بن شعبة قال لما قدمن نجران(قبيلة مسيحية) سألونى فقالوا أنكم تقرءون يا أخت هارون وموسى قبل عيسى بكذا وكذا فلما قدمت على رسول الله سألته فقال إنهم كانوا يسمون بأنبيائهم الصالحين قبل



أتيت لكم باجزاء من هذه المقالة المضحكة و انتظر ردكم مع العلم ان الكاتب لم يلجأ لاى اية من كتابه لأثبات ما يقول وانما هو مجرد كلام والسلام.??????????هذه القصه واقعيه وحدثت بالفعل
كانت الجنازه تسير في طريقها الى الكنيسه والوجوه شاحبه والقلوب مجروحه بأمواس لا تكف لحظه عن تقطيع الشرايين التي تضخ الدم الساخن ، الكلمات الموجعه في العيون تندب الشابه الصغيره التي لم تفرح بعد .
ف (....؟.....) كانت في الفرقه الثالثه بكلية الاداب صغيره ، وجميله......الاب يسير امام النعش يقتله الحزن من ناحيه ، والصمت من ناحيه ....والاخوه يحملون اختهم وهم لا يصدقون هذه النهايه المفجعه التي انتهت اليها اختهم ، لقد راها احدهم بعد الحادث الذي تعرضت له .......... دهستها سياره طائشه وهي عائده من الجامعه فتمزقت الى اجزاء صغيره ، لدرجة انهم قاموا بتصنيع الكفن على هيئة كيس لتوضع به بقايا جسدها الرقيق .
وفجأة !!!!! ثققل النعش عليهم بشكل لا يطاق لقد صار ثقيل....ثقيل جدا ، وقف الاخوه يلتقطون انفاسهم ، وفجأة !! خرجت من النعش حمامه بيضاء جميله جدا وذات أجنحه غارقه في زيت ، راها كل من كان يمشي في الجنازه وازدادت علامات التعجب بالعيون والافواه عندما انبعثت من النعش رائحة نتنه قذره ... رائحه
(( مقرفه )) فعلا .
لدرخة أن كثيرون أخذوا في سد أنوفهم والابتعاد بقدر الامكان عن الكفن حتى الاخوه انزلوا الكفن عن أكتافهم ووقفوا في وسط الميدان الكبير ، وعندما زادت الرائحه على أن تطاق أخذ الاخرون يبتعدون عن مكان النعش بقدر الامكان ، الجميع يريدون تفسير منطقب لما يحدث ............ .......
وشق الصفوف شاب وسيم يبدو انه طيب القلب كان زميلا للراحله بالكليه وامين للاسره الكنسيه بها وصرخ بصوت عظيم والدموع الغزيره لا تنقطع من عينيه .. أنا عندي تفسير لما يحدث ، أنا اسمي (.....؟.....) وانا زميل لأختكم الراحله بالكليه ويؤلمني أن احكي لكم ما حدث قبل وفاتها بيوم واحد..حيث كانت منضمه لشلة زملاء مستهترون وكنا نسمع انها على علاقه بأحدهم كثير ما كنا نقدم لها النصيحه ولكن بلا فائده وسمعنا أن أحدهم وعدها بأنها سوف تنجح هذا العام وتعلمون انها كانت كثيرة الرسوب بل وسوف تحصل على تقدير كبير وكذلك بالزواج ... ولكن في مقابل ان أن تبصق على الصليب الذي تزين به رقبتها أمام الشله وتنكر المسيح وفعلت هذا بكل استهتار مما الامنا جميعا وثاني يوم صدمتها السياره وفي رأيي ان النتانه حتى لا تذهبوا بها الى الكنيسه .
انها لم تعد مسيحيه بعد واكيد انها لم تكن قد اخبرتكم بعد ، وتذكر الاخوه ان اختهم لم تكن تذهب للكنيسه منذ فتره طويله..ومن يهتم؟! كذلك انها كانت تغيب كثيرا عن البيت .. ومن يسأل؟! وأخذوا يبكــــون يبكون بقسوه يبكون لأجل هلاكها الابدي الذي عرفوا به الان فقط ثم تركوا الكفن في الشارع وأعلنوا برأتهم منها فأخخذه الآخرون فرحين بها الى مقابرهم الكثيره .
هذه القصه مأخوذه من كتاب
الابنه الضاله
للقس يسطس وديع
منقول:اخوكم korean boy