٢٠‏/٠٤‏/٢٠٠٨

الأنبا تكلا يستولي على خمسة مليون جنيه من اموال الكنيسة ويضارب بها في البورصة

استبعدت مصادر كنسية مطلعة أن يتم إعادة الأنبا تكلا ـ أسقف إبراشية دشنا بمحافظة قنا ـ إلى منصبه وإنهاء عقوبة إبعاده عن أسقفيته إلى وادي النطرون ، والتي تمت منذ سبع سنوات.وأوضحت المصادر أن تصاعد الحملات المطالبة بإعادة الأنبا تكلا إلى إبراشيته لن تجبر البابا شنودة الثالث على اتخاذ قرار بإعادة الأنبا تكلا ، مشيرة إلى أن البابا سبق أن اشترط عليه قبل ذلك أن يعيد خمسة ملايين جنيه إلى خزانة الإبراشية .وأضافت أن هذه الأموال هي التي تسببت في إبعاده عن منصبه بعد أن قام ببيع قطعة أرض تابعة لإبراشية دشنا في ذلك الوقت ، ورفض وضع ثمنها في خزانة الإبراشية بحجة أنه سيضارب بهذه الأموال في البورصة حتى تستفيد الإبراشية من أرباحها ، غير أنه عاد ليؤكد بعد ذلك أنه خسر هذه الأموال ، وهو ما دفع البابا لاتخاذ قرار بإبعاده عن الإبراشية.ولفتت المصادر إلى أن القائم بأعمال النائب الباباوي لهذه الإبراشية هو الأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة ، وأنه يتمتع بعلاقات قوية جدا مع الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس ورئيس لجنة المحاكمات الكنسية ، والذي يزور الإبراشية من الحين للآخر للاطمئنان على سير عمل اللجنة البابوية المكلفة بالإشراف على أموال الإبراشية . وأكدت أن العمل في هذه الإبراشية يسير على ما يرام ، بخلاف إبراشية الأقصر المبعد عنها أسقفها الأنبا أمونيوس والتي تشهد بعض الارتباكات في ظل تدني أداء اللجنة البابوية المشرفة على الإبراشية.

١٧‏/٠٤‏/٢٠٠٨

يا عيني على محبة يسوع (حرمان طفل من المشاركة ببرنامج أطفال فرنسي لأن اسمه "إسلام")


أثارت قضية حرمان طفل فرنسي من أصول جزائرية المشاركة في برنامج أطفال الكثير من الجدل في أوساط مختلفة من الرأي العام في بلاد الغال، حيث اعتبر البعض أن حرمان الطفل بسبب اسمه "إسلام" يعد تصرفا عنصريا، فيما أيدت بعض الجهات اليمينية القرار مثنية عليه.وتزامن تفجير هذه القضية، التي يجمع الإعلام الفرنسي علي وصفها بالعنصرية، مع التحضيرات التي يجريها المجلس الأعلى الفرنسي للإعلام السمعي البصري للقيام بعملية قياس درجة احترام مبدأ التنوع، بمعنى شمولية البرامج لكافة المكونات الإثنية والثقافية للمجتمع الفرنسي، في البرامج التي تبثها القنوات التلفزيونية المحلية.

وفي رد فعل رسمي عبرت فضيلة عمارة سكرتيرة الدولة للشؤون المدنية، عن تنديدها الشديد بما حدث لإسلام، واصفة اياه بـ الفعل القذر.وقالت إنه عنف فعلي في حق هذا الطفل الوديع الذي تُرفض فيه هويته، وذلك بحسبما ما ذكرت صحيفة "القدس العربي" اللندنية في عدد الخميس 17-4-2008.بالمقابل، قال الموقع الالكتروني جورنال كريستيان، ان العنف الأول هو "أن تسمي ابنك إسلام وأن تعطيه هوية كهذه مذكرا أن الإسلام يعني بإيجاز الخضوع الكامل واللامعقول لله الذي يقود الجهاد"، على حسب تعبيره. ويعتبر الطفل إسلام من المدمنين على قناة غولِّي برسوماتها المتحركة وبرامجها الخاصة بالتسلية الطفولية، ويقول إنه كثيرا ما حلم وهو يركز نظره على الشاشة بالمشاركة في برنامج إِينْ زِي بْوَاتْ، وتحقق حلمه وهو في التاسعة من العمر، حيث وصلته دعوة إلى هذا البرنامج من ادارة القناة، فذهب برفقة أمه فَرَح وصديقِه جُولْ بعد أن أخبر كل أصدقائه وزملائه في الدراسة وطلب منهم انتظار البرنامج. غيرأن تلك الفرحة لم تدم طويلا، اذ فوجئت الأم وهي في استوديو الانتاج بسيدة تقول لها متأسفة ان ثمة مشكلة: لا يمكن لابنك أن يشارك بنفس الاسم الذي يحمله، لأنه عندما تحمل اسم إسلام وأنت طفل وكأنك ترتدي الحجاب بالنسبة للفتيات. وقالت الأم فرح ان زميل السيدة المذكورة أوضح لها أن اسم ابنها هو اسم ديانة ليست محبوبة في فرنسا، وكانت هذه الأقوال بمثابة صفعة وصدمة للأم البسيطة التي اصرت انها ترفض قطعيا ظهور ابنها في البرنامج باسمٍ آخر ولو كان محمد أو سفيان حسبما اقتُرِح عليها. من جهته، قال إسلام واصفا خيبة امله: أحزنني ما جري، وتساءلتُ إن كنتُ قد فعلتُ شيئا ما يسيء، مشيرا إلى أنه عانى خيبة أمل كبيرة ومشاكل متعددة إثر إقصائه من اللعبة من ادارة القناة التي وعدته بالاتصال به عن قريب دون أن تفعل ذلك أبدا كما توقعت الأم. ومن بين ما تعرض له إسلام من أضرار اتهام الأصدقاء والزملاء في المدرسة له بالهوس ووصفه أنه من الذين يعتبرون أحلامهم حقيقة. كنت أقسمتُ لأصدقائي أني سأظهر علي شاشة التلفزيون، يقول إسلام، والآن هم يعتبرونني مجنون، ويرفض إسلام أن تسجله أمه في فريق لكرة السلة خوفا من عدم قبول الآخرين به. وعندما أرادت إدارة قناة غولِّي الاعتذار، قامت بذلك شفويا ودعت إسلام الى حضور البرنامج الذي أقصي منه بسبب اسمه، لكن ليس كمشارك وإنما كمتفرج. غير ان إسلام رد أن هذا العرض لا يثير اهتمامي، ما حدا بالقناة التلفزيونية إلي وعده بدعوته للمشاركة في فرصة أخرى في المستقبل، بيد أن الأب بلال أبلغ صحيفة "لوباريزيان" أنه سيرفع شكوي ضد قناة غولّيِ وذلك من أجل شرف الطفل، وأنه لا يقبل الاعتذار الشفوي من القناة ويصر على اعتذار كتابي رسمي.

١٥‏/٠٤‏/٢٠٠٨

بابا الفاتيكان "يشعر بالعار" من فضائح قساوسة أمريكا الجنسية


قال البابا بنديكتوس السادس عشر إنه "يشعر بالعار بشدة" من ممارسات بعض القساوسة في الولايات المتحدة. وتعهد البابا أثناء عودته إلى الولايات المتحدة بالعمل على منع الذين يعتدون على الأطفال جنسيا من ان يصبحوا قساوسة. وكانت الكنيسة الكاثوليكية الأمريكية قد شهدت خلال السنوات الأخيرة موجة من الاتهامات بأن عددا من القساوسة استغلوا الأطفال جنسيا ودفعوا حوالي 2 مليار دولار في قضايا تعويضات. خلال رحلته سيلقي البابا خطابا أمام الأمم المتحدة، ويقيم قداسين، ويصلي عند موقع برجي المركز الدلي للتجارة المنهارين في نيويورك، ويزور معبدا يهوديا. وقال البابا إن الاعتداءات الجنسية من طرف رجال الدين الكاثوليك قد أساءت إلى الكنيسة الكاثوليكية الأمريكية والكنيسة بشكل عام وإليه شخصيا. وقد طلب من البابا أن يلتقي مع ضحايا الاعتداءات من جانب رجال الدين الكاثوليك وعائلاتهم خلال زيارته إلا أنه لم يوافق على القيام بهذا حتى الآن ، حسبما ذكرت الـ بي بي سي .وهذه هي المرة الأولى التي يزور فيها البابا الولايات المتحدة منذ أن شغل الكرسي البابوي. ومن المقرر أن يقوم الرئيس الأمريكي جورج بوش بخطوة غير مسبوقة عندما يستقبل بنفسه البابا في قاعدة أندروز الجوية خارج واشنطن. وربع الأمريكيين من الكاثوليك، وتشهد الكنيسة الكاثوليكية في أمريكا تغيرات كثيرة مع وصول أعداد كبيرة من المهاجرين من بلدان أمريكا اللاتينية من الكاثوليك.

الأنبا بيشوي يحاكم كاهن كنيسة بني مزار بـ«تهم أخلاقية» ومعلومات عن محاكمة وشيكة لـ«أسقف سمالوط»


عقد الأنبا بيشوي «سكرتير المجمع المقدس، رئيس لجنة المحاكمات بالكنيسة القبطية» جلسة استماع وتحقيق مع القس «متاؤس» القمص ياسطس كاهن كنيسة مار مرقس بالفاروقية في بني مزار للتحقيق في الشكاوي التي وصلت إلي المقر البابوي،
تتهمه بتهم أخلاقية ومالية، كما استمع الأنبا بيشوي أيضا إلي الأنبا اثناسيوس «أسقف بني مزار» فيما وجهه له القس «متاؤس» من اتهامات.
وحضر «متاؤس» إلي المقر البابوي مع والده القمص ياسطس وبصحبتهما ما يزيد علي مائة شخص من أتباعهما للضغط علي الكاتدرائية ومحاولة منع صدور حكم يدين الكاهن.
من جانبه، قلل القمص ياسطس ويصا- والد الكاهن المتهم- من أهمية التحقيقات، قائلا: «إنها أمور بسيطة ومفيش حاجة.. دي مجرد خلافات شخصية»، وذلك علي عكس ما قامت به والدة الكاهن التي لم تحضر معهم إلي القاهرة حيث قالت: «دي ناس مفترية وربنا ينجيه منهم».
في المقابل أكد القمص تادرس يوسف «كاهن كنيسة العذراء ببني مزار» أن هذه الشكاوي بدأت منذ عامين، وأن المطرانية حققت فيها أكثر من مرة، لكن بعد أن وصلت الأمور إلي المقر البابوي قرر البابا شنودة التحقيق فيها بمعرفة لجنة المحاكمات.
وأشار يوسف إلي أن كهنة المطرانية كانوا قرروا النزول إلي القاهرة لمقابلة البابا شنودة والتأكيد علي براءة الأنبا إثناسيوس، إلا أن الأخير منعهم من النزول لأنهم غير مطلوبين للشهادة أمام الأنبا بيشوي.
من جهة أخري، كشف مصدر قريب من البابا شنودة الثالث «بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية» عن أن البابا قرأ ملف الأنبا بفنوتيوس «أسقف سمالوط» وهو في الطائرة عائدا من رحلة إثيوبيا ويدرسه حاليا للوقوف علي الاتهامات التي ستوجه له في حال محاكمته.
وأكد المصدر أن قرار محاكمة بفنوتيوس أصبح وشيك الصدور خاصة بعد أن أصدر كتابه الأخير الذي هاجم فيه الأنبا بيشوي بطريقة سافرة، وحاول تقليب الرأي العام المسيحي علي البابا بحجة أنه سمح بوضع صورته واضحة وبالألوان في مقدمة كتاب الأنبا بيشوي الأخير، مقابل وضع صورة المسيح باهتة في آخر الكتاب محاولا بذلك- حسب المصدر- إيهام الأقباط بأن البابا أصبح أهم من المسيح.
وأشار إلي أن التهم التي ستوجه لبفنوتيوس هي محاولة شق الصف المسيحي، ونشر معلومات عقائدية غير صحيحة إضافة إلي إفشاء أسرار المجمع المقدس.

١٤‏/٠٤‏/٢٠٠٨

راهبة تسرق أموال الكنيسة لتقامر بها .. والعثور على قس في نادٍ للتعري


اعترفت راهبة كاثوليكية بسرقة مبالغ طائلة من مطرانية "أوماها" وصرف معظمها في القمار، فيما عثرت الشرطة على راعي كنيسة في أحد نوادي التعري بمنطقة ريفيرسايد في بولاية أوهايو الأمريكية.وأقرت الراهبة "باربرا ماركي" بذنبها، وقال محامي الدفاع، جي. ويليام جالاب: إنها وافقت على أن تدفع 125 ألف دولار كتعويض.وتواجه ماركي، حسبما ذكرت شبكة "CNN"، عقوبة حبس قد تصل إلى 20 سنة في السجن، عندما تحاكم في يوليو.وكانت ماركي قد طردت في العام 2006 بعد أن عملت مديرة لمكتب في المطرانية بعدما وجد تدقيق للحسابات أمرًا غريبًا في السجلات؛ حيث تبين أن ماركي أنفقت 307545 دولارًا لاستخدامها الخاص أو بدون توثيق.ويقول المدعون: إن ماركي استخدمت المال لتغطي نفقات القمار والهدايا والرحلات. قس في نادٍ للتعري:من جهة ثانية، عثرت الشرطة في منطقة ريفيرسايد في بولاية أوهايو الأمريكية على قس من إحدى مناطق نيويورك الغربية، كان قد أُبلغ عن فقدانه سابقًا، في نادٍ للتعري.وقال شرطي بدورية كانت تتجول في المنطقة التي يقع فيها نادي التعري: إنه عثر على سيارة القس كريغ رودينايزر البالغ من العمر 49 عامًا متوقفة في منطقة دايتون في ريفيرسايد.وكان مكتب التحقيقات الفدرالي FBI والسلطات الأمنية في نيويورك تبحث عن القس رودينايزر الذي اختفى قبل أيام، بعدما قال لزوجته إنه سيذهب ليصلح جهاز الكمبيوتر الخاص به.والقس كريغ رودينايزر هو راعي كنيسة في منطقة ليندونفيل في ولاية نيويورك الأمريكية.وقال المحقق مات ستورغيون: إن "رودينايزر كان مضطربًا قليلاً عندما وجدته الشرطة، وأعتقد أن الرجل كان يشعر بالذنب".

١١‏/٠٤‏/٢٠٠٨

البعض اعتبرها استثمارًا لحالة الفراغ الديني وآخرون أشاروا إلى ملمحها التبشيري.. احتفالية "تجلي العذراء" في ذكراها الأربعين صخب إعلامي وجدل حول أهدافها


تقيم الكنيسة الأرثوذكسية احتفالية سنوية بما يعرف بـ "تجلي العذراء" في مساء يوم الثاني من أبريل وذلك منذ عام 1968م، اعتقادا منها أن العذراء مريم تتجلى في مناظر روحية نورانية على قباب كنيستها بالزيتون.وتحظى الاحتفالية بحضور واسع من جانب الأقباط، وتغطية كبيرة من الصحف ووسائل الإعلام، وهو أمر يثير الجدل، فيما يراه البعض يحمل ملمحا تبشيريا، وإظهار أن المعجزات لا تزال تتفجر، بينما يؤكد البعض الآخر أنه لا توجد شبهة تبشيرية في احتفال الأقباط بالمناسبة.وأعرب الدكتور محمد يحيى المفكر الإسلامي وأستاذ الأدب الإنجليزي عن اعتقاده بأن الكنيسة الأرثوذكسية تعمدت تضخيم الاحتفال بالمناسبة والاحتفاء بها في الذكرى الأربعين في محاولة منها للتغطية على أزمات كنسية داخلية، ومنها انشقاق ماكسيموس وهجوم فريق العلمانيين على القيادات الكنسية، وكذلك حكم الإدارية العليا الذي يلزم البابا شنودة بالسماح للمطلقين بالزواج مرة أخرى.ويرى أن ثمة ملمحا تبشيريا تبدى من خلال الاحتفالات الصاخبة بالمناسبة التي جاءت بعد احتفال باهت بالمولد النبوي الشريف، ولاحظ أن هناك ازدواجية تحكم العلمانيين المصريين وهي أنهم يحتفون بظاهرة تجلي السيدة العذراء، في الوقت الذي يهاجمون فيه الغيبيات في الإسلام وينكرون وجود معجزات وكرامات.ولا يخلو الأمر كما يقول من محاولة الكنيسة استعراض قوتها أمام النظام، وإظهار قدرتها على الحشد والسيطرة على الشعب القبطي، بهدف تقوية أوراقها التفاوضية عند الدخول في صفقات خلال المرحلة القادمة قد تتعلق بشكل السلطة مستقبلا.ويشاطره الداعية الإسلامي الشيخ يوسف البدري، قائلا إن لهذه الاحتفالات أهدافا تبشيرية حيث يرغب القائمون عليها في خلق إيحاء بأن المعجزات المسيحية مستمرة في الظهور في الوقت الذي توقفت فيه المعجزات في الإسلام. وأشار إلى أن الاحتفال بظهور وتجلي السيدة العذراء هو محض خرافة، كما قال المفكر القبطي الدكتور لويس عوض، حيث كان أول احتفال لهذه الظاهرة عقب نكسة 67، وساهم النظام الناصري وقتذاك في تكريس الاحتفال بها من خلال إقامة سور حول المنطقة التي زعم تجلي العذراء فيها لتمكين الناس من الرؤية.وينقل عن لويس عوض قوله آنذاك في تعليقه على الاحتفال، "عجبي لقوما مهزومين يحتاجون إلى معونة وإلى بناء الجيش يحتفلون ويهتمون بالخرافات ويشغلون الناس بها"وعبر البدري عن رفضه الاحتفال بما يسمى بالموالد الإسلامية أو المسيحية، التي ليس لها من فائدة، حسب اعتقاده، وأن ما يحدث فيها محض تجارة واستغلال لسذاجة الناس، على حد قوله.من جانبه، يرى المفكر والكاتب جمال أسعد عبد الملاك أن من المعجزات ما جاء في الكتاب المقدس ومنها ما ليس له أصل في الكتاب، وأصبحت جزءا من العقيدة المسيحية بمرور الزمن، وقال إن فكرة المعجزات تعلو وتنخفض طبقا للظروف السياسية والاجتماعية المحيطة.غير أنه اعتبر الاهتمام ببعض المعجزات ومنها تجلي السيدة العذراء، نوعا من إثبات الوجود والتعالي على الآخر ولفت الأنظار مثلما تفعل الكنيسة الأرثوذكسية الآن، لكنه رفض الجزم بأنها خرافة أو حقيقة، مبررا ذلك بأنه لم يرها حتى يحكم عليها.وأضاف أن الاحتفاء بذكرى الأربعين بهذا الشكل في وسائل الإعلام المصرية المختلفة يعكس حالة الفراغ التي يعاني منها الإعلام المصري، واهتمامه بالقضايا الهامشية على حساب القضايا المهمة والحيوية، كما أن احتفال الصحف ووسائل الإعلام بهذه المناسبة هو نوع من المجاملة للآخر ليس إلا.في حين أكد إسحاق حنا الأمين العام للجمعية المصرية للتنوير أهمية الاحتفال بالأعياد الإسلامية والمسيحية في وسائل الإعلام، لكن رفض أن يكون الاحتفال على أرضية دينية أو طائفية، وشدد على أن الاحتفال بها كأعياد شعبية من شأنه توحيد المصريين مسلمين وأقباط.وكما أسعد، رفض حنا الحديث عن خرافة أو حقيقة تجلي السيدة العذراء خاصة وأنه لم يرها ذلك، في الوقت الذي رآها آلاف غفيرة من المواطنين، وكذلك الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ونائبه حسين الشافعي.أما الدكتور بطرس فلتاؤوس زعيم الطائفة المعمدانية الكتابية الأولى، فأكد أنه يؤمن بما جاء في الكتاب المقدس فقط ولا يؤمن بغير ذلك.من ناحيته، اعتبر محمد الباز الكاتب الصحفي بجريدة "الفجر" أن احتفال الصحف بتجلي السيدة العذراء هو أمر طبيعي للغاية، لأن الصحافة تنقل الأحداث، وهذا حدث كبير من الخطأ المهني أن تتجاهله الصحف بغض النظر عما إذا كان خرافة أو حقيقة، لأن الصحافة لا يمكن أن تعيش بمعزل عن الأحداث والوقائع الجارية حولها.واستبعد الباز أن يكون تناول الصحف لهذا الاحتفال نوعا من أنواع التبشير، لأنه لو صح ذلك فإن الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية والقيامة سيكون تبشيرا في الأساس.وأضاف أنه حتى لو كان هناك هدف تبشيري يقف وراء احتفال الأقباط والكنيسة بهذه المناسبة، فإن ذلك لا يعد جريمة لأن القانون والدستور المصري لا يحرم هذا الأمر ومن حقهم الدعوة إلى دينهم.ورأى أن احتفال الكنيسة بهذه المناسبة هو نوع من الاستثمار الروحي والديني في إطار رغبة رجال الدين في إحكام سيطرتهم على العامة من الناس، لكنه فضل تسمية هذه المناسبة بالاحتياج النفسي.

١٠‏/٠٤‏/٢٠٠٨

ماكسيموس قدر عددهم بـ 50 ألفًا سنويًا.. لجنة كنسية لدراسة أسباب تحول الأرثوذكس إلى ديانات وطوائف مسيحية أخرى


قررت الكنيسة الأرثوذكسية، تشكيل لجنة تضم عددا من كبار الأساقفة، لبحث أسباب تحول منتمين إلى الطائفة الأرثوذكسية إلى الإسلام ولطوائف مسيحية أخرى، قدر ماكس ميشيل حنا الملقب بالأنبا ماكسيموس الأول عددهم بـ 50 ألف شخص سنويا.وتتألف اللجنة من الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس ورئيس لجنة المحاكمات الكنسية والأنبا بافيموس أسقف البحيرة، والأنبا دانيال أسقف المعادي، حيث ستعمل على بحث الأسباب والعوامل وراء ذلك، والوقوف على حقيقة أعداد الأقباط الذين يتركون طائفتهم. وستقوم اللجنة بإعداد تقرير حول ذلك، والأعداد الحقيقية للمتحولين إلى ديانات ومذاهب أخرى وأسباب هذا التحول، وعما إذا كان للأمر علاقة بالفراغ وضعف الإيمان، أو القيود التي تضعها الكنيسة في قضايا الأحوال الشخصية للأقباط، حيث يلجأ البعض إلى اعتناق ملة أخرى للتحايل على التقاليد الكنسية.وسيتناول التقرير حقيقة ما يتردد عن وجود إرساليات تبشيرية تنتمي للطائفة الإنجيلية في صعيد مصر تعمل على تحويل الشباب الأرثوذكس إلى الطائفة الإنجيلية.وهو ما كان قد ألمح إليه البابا شنودة الثالث بطريرك الأقباط الأرثوذكس خلال عظته الأسبوعية منذ شهرين عندما حذر الشباب القبطي الأرثوذكسي من التردد على الكنائس الإنجيلية.كما يأتي ذلك في ضوء الهجوم الذي دأب الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس على توجيهه لأتباع الطوائف الأخرى، خاصة الطائفة الإنجيلية، حيث يؤكد أن أنصار هذه الطوائف لن يدخلوا السماء، بحسب اعتقاده.

٠٩‏/٠٤‏/٢٠٠٨

تعال الكنيسة وخذ سيارة ... تقرير عن الديلي نيوز


نقلاً عن صحيفة الديلي نيوز

العنوان : الكنيسة تخطط لاعطاء هبة سيارة مثل كثير من دور العبادة سوف تلقى ترحيبا حارا عند زيارتك لها بالإضافة الى كوب امن القهوة ونشرة اخبارية. كثير منهم سيتاح لك تناول قدح من القهوة مع الحلويات وقليل منهم سقيدم بعض الأكلات المنزلية المخبوزة منها او اليدوية كالخبز او فطيرة مدخنة . المواقع التجارية على شبكة الانترنت تشجع الكنائس على تقديم هبات من جميع الانواع للزائرين . ولكن في كل سنة وعلى مدى السنوات الخمس الماضية هناك شخص غادرها عشية العام الجديد للخدمة في مركز لمركيو لتوفير الحياة المسيحيه . فاتحا باب من الجوائز السخية والضخمة. في مختلف المناسبات الكنيسة تعطي هبات من كل شيء بدأ من لحوم الخنازير الى المنازل ومن الدجاج التركي الى سيارات PT Cruiseذات الدفع الرباعي ومن الدرجات النارية فئة هارلي الى الالعاب والالكترونيات. هذا العام سوف تبلغ الجوائز اكثر من 14 الف دولار. كانت فكرة القس لمباركة الشخص في موسم الأعياد وقال جوستين مدير العمليات في الكنيسة : " لانعلم ماهو رسالة القس هالام في تلك الليلة ولكن كنا نتوقع ان يأتونا 100 شخص نتيجة لهذه الخدمة. وقال ويست :" الجوائز كانت بمثابة حافز لجلب الناس الى الخدمة ولزيادة الحضور. الممارسة اكتسبت تغطية اعلامية وطنية للكنيسة. وفي وقت سابق من هذا العام نقلت الاسوشيتد برس عن قصة والترهالام قوله:" عليكم ان لاترشوا المواطنين على الذهاب إلى الكنيسة, لقد اردنا القيام بشيء خاص للناس . انت لاتأتي إلى الكنيسة لتلعب الألعاب وانما تأتي لتقول نعم ليسوع ". ويست وصف تقديم الجائزة بأثرها في بعض الجوانب . وهي تشبه برنامج مسابقة في التلفزيون حيث اخر عشرين سخص سيتم اختيارهم خلال الخدمة ثم سيتم تصفيتهم الى عشرة اشخاص خلال الجلسة. كل واحد منهم سيحاول تجربة مفاتيح السيارة الذي اعطيت لهم والفائز منهم هو من سيقود السيارة الجديدة. بعض وسائل الاعلام والانترنت انتقدت تلك الممارسة بلطف لكن وست صرح بأن النتيجة بررت الوسيلة. :" هدفنا الرئيسي هو ان يرى الناس تحررهم من اي هجوم عليهم وأن نراهم يتحولون الى الله "...ويستطرد ويست :"يمكنك ان تقول ماشئت لكن هناك اكثر من مئة شخص يتحولون الى لله على كل هبة ". عضو الكنيسه ليندا لنين وهي ايضا المدير المالي لساوترن هيوستن للتوريد والذي زودت الكنيسة بالسيارة : " كنت أعلم انهم سوف يعطون الهبات وقد اردنا ان نشارك لأن الناس من الكنيسة يشترون من هنا . تقول لنين: نحن لن نهب السيارة الى الكنيسة ولكن نحن نقدم لهم بأدنى الاسعار لاي تاجر. وقالت: " ان السيارة مزودة بمكيف هواء مع مشغل القرص سي دي ونوافذ ملونو مع ابواب ذات قفل اتوماتيكي مع جهاز نقل الحركن يدوية. نحن في ساوترن نتحمل اي خسارة على السيارة تقول لينين لكنهم يستعملونه من مدخرات الكنيسة . اعتقدنا انه من المهم المساعدة . انه من المشروع وليس البيع في اليانصيب أن نجعل الناس يأتون الى الكنيسه هذه هي كل الفكرة.

ترجمة nice man_19

60 مليون دولار من كنيسة لوس انجلوس لتسوية قضايا اعتداءات جنسية


وافقت كبرى إبرشيات الروم الكاثوليك في الولايات المتحدة على دفع 60 مليون دولار لتسوية عدد من القضايا المرفوعة أمام المحاكم حول اتهامات لبعض القساوسة بارتكاب اعتداءات جنسية.
ويشمل المبلغ الذي تكلفت الأبرشية الأسقفية للوس أنجلس بدفعه تسوية 45 نزاعا قضائيا ضمن 500 نزاعا معلقا.
وتعتبر هذه التسوية القضائية الأضخم من نوعها منذ تفجر قضية التحرشات الجنسية داخل الكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة عام 2002.
وقال مطران الأبرشية الكاردينال روجي ماهوني إن الأموال التي تم تخصيصها للضحايا ستساعدهم على ترتيب أمور حياتهم.
وأضاف: " إن التسوية التي قمنا بها اليوم ل 45 حالة تعتبر خطوة إلى الأمام ضمن جهود الكنيسة لدعم المصالحة وتضميد جراح من تعرضوا لاعتداءات جنسية على يد أناس يشتغلون بالعمل الكنسي."
وحسب وكالة أسوشيتد برس، يوجد ضمن القساوسة المتورطين في القضايا التي شملتها التسوية 22 قسا. وتعود بعض القضايا المرفوعة في حق الأبرشية إلى ثلاثينيات القرن الماضي.
وقالت الأبرشية الأسقفية إن التسوية لن تخلق خللا في مواردها المالية طالما أنها سبق أن أخذتها في الحسبان في موازنتها، إلا أن أبرشيات أخرى أعلنت إفلاسها بعد تسويات بالجملة من هذا النوع.
فمنذ عام 2002، رفع قرابة ألف شخص دعاوى من هذا القبيل ضد الكنيسة الكاثوليكية الرومانية في كاليفورنايا وحدها.
وأفاد تقرير صدر في فبراير/ شباط من عام 2004، بطلب من الكنيسة أن أكثر من 4 آلاف من القساوسة الكاثوليك في الولايات المتحدة واجهوا مزاعم بارتكاب اعتداءات جنسية في الخمسين عاما الماضية.

٠٨‏/٠٤‏/٢٠٠٨

حانت لحظة القدر !!! انتظرررر إنه حلم عمري


حانت لحظة القدر
( حلم عمري )

قد يتعجب قارئ المدونة حين يطالع هذا الموضوع خاصةً أنه تعود أن يدخل ويقرأ خبراً عن أحد كنائس العالم أو عن القس الفلاني أو الراهب العلاني
ولكن !!!
سامحوني سأتناول موضوعاً مختلفاً تماماً اليوم لأني أحتاج أن أتكلم فيه إليكم
موضوعي هو عبارة عن صرخة
أريد أن أصرخ بأعلى صوتي
أريد أن تسمع صرختي الدنيا كلها
أستحلفكم بالله أعيروني الانتباه لآخر المقال لأنك لو لم تنتبه معي سوف تشعر أني أخلط الامور وأتحدث في أكثر من موضوع وأكثر من اتجاه مع أني سوف أطرح قضية واحدة فقط وفي غاية الأهمية
إنها حلم السفر
ملايين الشباب تحلم بالسفر إما طلباً لمال أو لجاه أو لتحصيل علم أو لأي غرض آخر من أغراض الدنيا
إنه حلم بسببه تطير ساعات يوم الحالم وتؤرقه في يقظته وتطيل ليله سهراً وتفكيراً فيه
توقظه من النوم فجأة لتذكره بحلمه
تذهب به في كل لحظه إلى عالم آخر يحلق معها في عنان السماء يرى نفسه وهو يطل من شرفة قصره إلى حديقته يبتسم وهو يركب سيارته الفارهه
أو يرى نفسه في شركته الكبيره وحوله عشرات الموظفين الذين ينتظرون إشارته
إنه كما يحلو له أن يطلق عليه ( حلم عمري )
سنعود قليلاً إلى الخلف حيث رسول الله صلى الله عليه وسلم جالساً ومعه ابن عمه عبد الله بن عباس يقول وكان غلاماً صغيراً
ويعلمه من علًم البشرية كلها الأدب قائلاً له ضمن ما قال
( لو اجتمعت الجن والإنس على أن ينفعوك بشئ فلن ينفعوك إلا بشئ قد كتبه الله لك , ولو اجتمعوا على أن يضروك بشئ لن يضروك إلا بشئ قد كتبه الله عليك , رفعت الأقلام وجفت الصحف )
مهلاً مهلاً ماذا تقول ؟؟
ومادخل هذا بموضوعك أصلاً ؟؟
اصبر ولا تغضب
ألم أقل لك تحملنى حتى النهاية ؟
الآن علمنا أن الله تبارك وتعالى قد كتب لنا وعلينا كل شئ قبل أن نولد .
كيف يحاسبنا إذن على أشياء قد كتبها علينا ؟
سوف أجيبك لأن الإجابة مرتبطة بموضوعي
أليس الله بعلام الغيوب ؟
بلى
أليس الله يعلم ما سأفعله غداً ؟
بلى
ها أنا ذا قد أجبتك وحباً فيك أزيد فأقول :
الله تبارك وتعالى يعلم ما فد كان وما سيكون وما هو كائن إلى يوم القيامة وعلم بعلمه الأزلي القديم وإحاطته سبحانه بكل شئ قبل أن يخلقها أن فلان سوف يفعل كذا وكذا في حياته من تلقاء نفسه فكتبه عليه قبل أن يولد وأنه سبحانه عالم أنه سوف يفعلها .
إذن الإنسان مخير في أفعاله التي يعملها

سأحاور شخصاً مجهولاً له أحلام يقول لي
ولكني لي أحلام
أنا أصنع حلمي بيدي وأحققه
أنا ارتب وأخطط لمستقبلي كله
دعوووووووني انطلق قد تكون أحلامي مكتوبة عند ربي مادمت أنك قلت أن الله قد علمها قبل أن يخلقنى , إذن لابد أنه علم أني سوف أفعل كذا وكذا فكتبها علي أليس كذلك ؟ إنى أتحدث بنفس منطقك
أيها الحالم
مهلاً مهلاً ودعك من الصراخ
إنى أحبك فاسمع مني
لا يوجد مخلوق في الدنيا يعلم غده
لا تشترك مع الله في الوهيته
لا تشترك مع الله في صفاته
علم الغيب صفة لله فقط
ولا يوجد مخلوق على وجه الأرض كائن من كان إنس أو جان
ملك كريم مقرب أو غير مقرب
لم يخلق الله أحدا وعلمه الغيب
صفة لله فقط
هل أنت يا مسكين تعلم غيبك ؟
هل تعلم غدك ؟
انت تحلم فقط نعم من حقك أن تحلم
أنت تخطط وتتمنى نعم من حقك كل هذا
ولكنك هل تضمن ؟؟؟؟؟؟؟؟
لا والله
جنون السفر
حكى لي أحد الأخوة الثقات وهو صديق حميم مغربي يعيش في أمريكا
قال لي أنه كان له صديق مغربي يقضي أيام حياته كلها في حلم
حلم السفر لأمريكا
لا يعرف غير ذلك
يجري هنا وهناك
يقدم طلباً هنا وهناك
يكلم كل من يعرفه وكل من لا يعرفه
إنه حلم عمررررررررررررررري
أخيراً ها هو ذا
تحقق حلمه
وطئت قدمه أرض العم سام
فتح يديه وقال يااااااااااه أخيراً بدأت أولى خطوات حلمي
ولكنه ماكان يدري أنها أولى خطوات نهايته
ما مر أسبوع حتى أصيب في حادث سيارة ومات ودفن في أرض حلمه لا في أرض وطنه
يحلم ويسافر ويسعى ويروح ويأتي كل ذلك ليحقق شيئاً واحداً هو أن يموت في مكان قد كتب الله عليه أن فيه مثواه الأخير
تضحكون فتضحك الأقدار
ولكني أظنكم لا تضحكون الآن
شاب جميل من الإسكندرية
كان له نفس الحلم
تمنى نفس الأمنية
كان شديد الحرص على السفر
فعل مثل أخيه المغربي وأكثر
ولكن حلمه كان بسيط يريد أن يسافر لدولة عربية ليوفر حياة أفضل
حلم بسييييييييط لا تتعجب
لا تصدمني هذه المرة أرجوك
مهلاً حبيبي
أنا معك أنه حلم بسيط وجميل ولا أعترض على ذلك من منا لا يريد أن يعيش في مستوى أفضل
من منا لا يريد الكرامة لنفسة ولأهله أمام كل الدنيا
كلنا نريد ذلك حتماً
وصاحبنا أراد ذلك
انتظر سنوات وسنوات باع كل ما يملك حتى جاءه أخيرا حلمه البسيط
عقد عمل في الكويت
ما صدق نفسه
فرح فرحاً شديداً
حانت لحظة القدر
السفر غداً الثامنة صباحاً
أعد العدة وجهز أغراضه
أخته تأتيه بهدية كي يلبسها في غربته
أخيه يعطيه تذكاراً حتى لا ينساه في غربته
أمه تعطيه مصحفاً حتى يحفظه في غربته
يجتمع معهم مساء يوم السفر يسهر معهم قليلاً
ثم يذهب لينام فما استيقظ إلا على سؤال الملكين في القبر
والله قد مات
قد ماااااااااااااااااات
يا لحسرة الحلم الضائع والأيام التي قضيناها في أحلام
يا لحسرة كل لحظة مرت نفكر فيها في (حلم عمري)
الآن هل تعلمون
أن الإقامة في البلاد الغربية أي بلاد الكفر سواء الاوروبية أو الأمريكية أو كندا أو استراليا أو أي دولة من دول المهجر لا يجوز شرعاً للمسلم إلا في حالات لا تنطبق على 99% من طالبي الهجرة المسلمين ؟؟
وأنها تحرم تماماً للفتاة المسلمة إن كانت بمفردها مهما كانت الأسباب أو الدوافع التي ذهبت بها إلى بلاد المهجر ؟؟
وأن كل لحظة تقضيها البنت المسلمة في هذه البلاد دون محرم معها تأثم فيها وسوف تحاسب عليها أمام الله يوم القيامة
كم من بناتنا ضاعت والله في بلاد الكفر
أعرف أخت كويتية مقيمة في لندن كانت هناك للدراسة
فعاشت هناك وتعرفت على شاب كولومبي وتزوجت منه
قالت لي إنه أسلم لا تقلق
قلت لها هل وافق أبيك ؟
لا رفض
زواجك باطل
ماذا ؟ ماذا تقول ؟
اقول زواجك باااااااطل
حديث صحيح للرسول ( لا تنكح المرء بدون إذن وليها )
وحديث آخر( ايما امرأة نكحت بدون إذن وليها فزواجها بااااطل بااااطل بااااااااطل )
والموضوع فيه تفصيل لأهل العلم لا أريد الخوض فيه ولكن هذا رأي الجمهور
أعرف أخت عربية مقيمة في كندا وتملك مطعماً فخماً في حي راقي من أحياء العاصمة الكندية
قالت لي
في آخر المساء كنت أرتب نفسي للعودة من المطعم إلى بيتي
فدخلت فتاة يبدو أنها عربية جميلة تناولت كرسياً وجلست عليه ويبدوا من سلوكها أنها سكرانة ولكنها متزنة إلى حد ما وطلبت قهوة
قلت لها أننا أغلقنا ولكن حسناً سوف آتيك بالقهوة
ثم دار حديث بيننا
أنتي عربية ؟
نعم
من أي الدول ؟
من كذا
وماذا تفعلين هنا ؟
تقصدين هنا في كندا أم هنا في هذا المكان ؟
فابتسمت وقلت الاثنين
قالت الفتاة في كندا كان لي حلم وحين جئت هنا وجدته كابوس
لم أفهم
جئت لأتعلم
وحين جئت فشلت في تعليمي فانجرفت في هذا المجتمع واستحي أن أعود لوطني
وهنا كنت بصحبة البوي فريند فتركني في البار دون أن يدفع وليس معي نقود للعودة إلى مسكني
فرق حال الأخت لها وأوصلتها بسيارتها إلى مقر سكنها بعد أن نصحتها كثيرا
أن الله فاتح لأبواب رحمته بالليل والنهار وما أغلقها في وجه أحد
قالت وما رأيتها من بعدها
انتهت القصة
لماذا تقول لي هذا أنا فتاة لي سلوك محترم وتربية إسلامية واستطيع أن أعيش في أي مكان في الدنيا وأحافظ على نفسي
الفتنة
الفتنة
الفتنة
أختــــــــــاه...تقول عائشة رضي الله عنها ..كان رسول الله صلى الله عليه وسلم كثيرا ما يدعوا فيقول:"يا مقلب القلوب..ثبت قلبي على دينك"قلت:"يا رسول الله ماأكثر ما تدعو بهذا الدعاء" متفق عليه
يا سبحان الله..يا لخوف الرسول من الفتن ويا لدعائه بالتثبيت..وأنت ياأختاه أحرى بذلك ..ألا ترين كيف يكثر النبي صلى الله عليه وسلم من طلب الثبات وهو رسول لا ينبغي له إلا كل خير وثبات..فاجعلي دعوة الثبات على لسانك..ولا يغرنك ما أنت فيه اليوم من الهداية والخير..ولا تظني أن هذا يدوم إلا بتوفيق من الله وتثبيته

اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك دعاء ينبغي على المسلم أن لا يتركه فالقلوب بين إصبعين من أصابع الرحمن فيصبح المرء مسلما ويمسي كافرا كما قال عليه الصلاة والسلامفعلينا الدعاء بهذا الدعاء وأيضا الإكثار من هذا الدعاء اللهم إني أسألك حسن الخاتمة وأيضا اللهم جدد الإيمان في قلبي فالشيطان يحاول جاهدا على إضلال بني آدم بكل السبل ولكن هيهات لمن رسخ الإيمان في قلبه وترك الشبهات والشهوات فمن كان فطن وعارف بأساليب الشيطان سلم من الضلال ومن جهل ضل والعياذ بالله أسأل الله العظيم رب العرش العظيم لي ولكم حسن الخاتمة وتثبيت قلوبنا على الدين
هل تعلمون ماذا قال أسيادنا نسأل الله أن يحشرنا معهم عن الدنيا التي نحاول جاهدين وبشتى الطرق السعي وراءها اقرءوا ماذا قالوا عن الدنيا
*قال عثمان بن عفَّان:الدنيا خضرة , قد شُهِّيَتْ إلى الناس , ومال إليها كثيرٌ منهم , فلا تركنوا إلى الدنيا , ولا تثقوا بها , فإنها ليست بثقة ,و اعلموا انها غير تاركة إلاَّ من تركها.*وقال علي بن أبي طالب:الدنيا دارُ بَلاء,ونُزُلُ عََنَاء,أسعدُ الناس فيها :أرغبُهم عنها,وأشقاهم بها:أرغبُهم فيها,فهي الغاشةُ لمن انتصحها,المُهلِكةُ لمن اطمأنَّ إليها,طوبى لعبدٍ أطاع فيها ربَّه,ونصحَ نفسَه,وقدَّمَ توبتَه,وأخَّرَ شهوتَه. * كتب علي بن أبي طالب إلى سلمان الفارسي و أما بعد : فإنما مثل الدنيا مثل الحية ليِّن مسُّها يقتل سمُّها فاعرض عما يعجبك منها لقلةِ ما يصحبك منها و ضع عنك همومها لما أيقنت من فِراقها و لكن أشر ما يكون لها فإن صاحبها قلما اطمأن فيها إلى سرور أشخصه عنه مكروه, و السلام*قال سفيان الثوري إنما مثل الدنيا مثلُ رغيفٍ عليه عَسَل مَرَّ به ذبابٌ فقطع جناحيه وإذا مَرَّ برغيفٍ يابسٍ مرَّ به سليمًا* قال حاتم الأصم مثل الدنيا كمثل ظلِِّك إن طلبته تباعد وإن تركته تتابع*وقال أحد الحكماء:إنَّ الدنيا تجودُ لتسلِب,وتُعطي لتأخذ,وتجمع لتُشَتِت, وتزرع الأحزان في القلوب بما تفاجأ به من استرداد الموهوب.*وضرب عبيدة المليكي مثل الدنيا والآخرة مثل الأمَة وسيِّدتها فمَنْ نَكَحَ الأمَةَ لم يملك سيِّدتها ومن نكح السيدة ملك الأمَة والسيِّدة فمن ابتغى الآخرة أعطي الدنيا والآخرة *وقال أبو حازم سلمة بن دينار:وجدتُ الدنيا شيئين:فشيءٌ لي,وشيءٌ لغيري.فأمَّا ما كان لغيري فلو طلبتُهُ بحيلة السموات والأرض لم أصل إليه,فيُمنعُ رزقُ غيري مني كما يُمنعُ رزقي من غيري.وقال:ما مضى من الدنيا فحُلْم,وما بقِيَ فأمانيّ*وقال محمد بن الحنفية:مَن كَرُمَت عليه نفسُه لم يكُن للدنيا عنده قدر.* وقال بعضهم:إنَّ للهِ عـِبــــادًا فـطُـنــا.......طلقوا الدنيا وخافوا الفِتَنانظروا فيها فلما علِموا.......أنَّهــــا ليستْ لحَيٍّ وَطَنــاجعلوهـا لُجَّـة ًواتخـذوا.......صالِحَ الأعمالِ فيها سُفُنا*وقيل:الدنيا ثلاثة أيام:أمْسٌ عظةٌ,وشاهد عدلٍ فَجَعَك بنفسه,وأبقى لك وعليك حُكمُه.واليوم:غنيمةٌ وصديقٌ أتاك ولم تأتِه,طالت عليك غيبتُه,وستُسرِعُ عنك رحلتُه.وغدًا:لا تدري من أهله وسيأتيك إن وَجَدَك,فما أحسن الشكرُ للمُنعِم والتسليم للقادر ,وقد مضَت لنا أصولٌ نحنُ فروعُها,فما بقاءُ الفروعِ بعد أصولها؟.*وقال ابن الجوزي في اللطائف:إخواني‏:‏ الدنيا ملتقى الوداع فاصبروا لما مر منها فكأن قد مر واحذروا شرها فقد سحرت سحرة بابل مكارهها في غصون المحبوب وأعقابه ما أمسى أحد منها في جناح آمن إلا أصبح على قوادم خوف‏.‏ وَكَم سَلَبتُك حَبيباً وَأَنتَ عَلى حُبِها أَفيقُ, أُفُقُ قَد أفاقَ الوامِقُونَ وَقَد أَنّى لِدائِكَ أَن يَلقى طَبيباً يُلائِمُهُ ,أفنيت عمرك في طلبها وما حصل بيدك إلا ما حصل بيد ‏"‏ المجنون ‏"‏ من ‏"‏ ليلى ‏"‏‏.‏ صَحا كُلَ عَذريِّ الغَرامِ مِنَ الهَوى وَأَنتَ عَلى حُكمٍ الصَبابَة نازِلُ تصحو في المجلس من خمار الدنيا ساعة ثم تستبيك حميا الكاس وليس في البرق اللامع من مستمتع لمن يخوض الظلمة كما أعطف عطفك بلجام اليقظة فإذا انقضى المجلس عاد الطبع ثاني عطفه‏.‏ وتأبى الطباع على الناقل هَواها وَرواها وَالسُّرى من أمامها, فَهُنّ صَيحاتُ النَواظِرِ حُوّلُ الدنيان مفازة لا تصلح للتوطن,إن البيدر إذا صفي حمل إلى دار الإقامة‏.‏ واعجبا لمن أطال الوقوف على القنطرة حتى نسي اسم البلد ويحك‏.‏ كسب الدنيا لذيذ غير أن الحساب عليها شديد, ساعة الحمل لعب والجد في الولادة‏.‏ نثار السكر في مبدأ العقد‏.‏ مزاج لمرارة الوضع‏.‏ الدنيا كامرأة فاجرة لا تثبت مع زوج فلذلك عيبَ طلابُّها‏.‏ مَيَزَت بَينَ جَمالِها وَفَعالِها فَإِذا المَلاحَةُ بِالخِيانَةِ لا تَفي ,حَلَفتُ لَنا أَن لا تَخونَ عُهودَها فَكَأَنَما حَلَفتَ لَنا أَن لا تَفي الدنيا قنطرة على بحر الهلاك, فخذوا بالحزم في تعلم السباحة قبل الجواز فما تأمن عثور قدم ولا عاصف قاصف, احذرها آمن ما تكون منها وانتظر حزنها أسر ما تكون منها‏.‏ إِذا رَأَيتَ نيوبَ اللَيثِ بارِزَةً فَلا تَظُنّنَّ أَن اللَيثَ يَبتَسِمُ, الدنيا دار ابتلاء تشبه قصر مصر استبقا الباب فيها ‏"‏ يوسف ‏"‏ الصبر و ‏"‏ زليخا ‏"‏ الهوى وقمص الأعمال تعرض على ‏"‏ يعقوب ‏"‏ الشفاعة فمن رأى قميصه قد قُدَّ من قُبُل قال‏:‏ سحقًا سحقًا ومن رأه قد قُدَّ من دُبُرٍ قال‏:‏ ادخرت شفاعتي‏.‏ فيا من قد ألقاه الهوى في جب حب الدنيا سيارة القدر تبعث كل ليلة وارد‏:‏ ‏(‏هَل مِن سائِل ‏)"‏ فكن متيقظا للوارد إذا أدلى دلو التخليص وقم على قدم ‏(‏تَتَجافَى‏)‏ وامدد أنامل ‏(‏يَدعونَ رَبَهُم‏)‏ وألق ما في يمينك لتتعجل الخروج ولا تتشبث بأرجاء بئر الهوى فإنها رملٌ تنهار عليك فإذا تخلصت بعزائم الإنابة فاحذر من الطريق المُسبعة وسِرْ في مصباح اليقين خلف دليل الهوى‏:‏ فعند الصباح يحمدُ القومُ السُّرَى‏.‏
** ما أغبى أولئك الذين يتنافسون عليها فيحملون فوق ظهورهم من حلالها وحرامها ما لاطاقة لهم به ، ثم يتركون ما جمعوا وراء ظهورهم وليت الأمر يقف عند هذا بل يحاسبون عليه في قبورهم ، أليس هذا قمة الغباء ؟!
لقد انتهيت
وسامحوني على الإطالة لقد كانت صرخة
وصرختها
احبكم في الله جميعاً

والسلام عليكم ورحمة الله

٠٧‏/٠٤‏/٢٠٠٨

وباء الإيدز يقتل الرهبان الكاثوليك في الولايات المتحدة

كتابة : أندروا غامبل الغارديان
يبلغ عدد الرهبان من الكنيسة الكاثوليكية بالولايات المتحدة الذين يتوفون بسبب الإيدز أربعة أضعاف نظرائهم من عامة الشعب .و هذا يرجع إلى العدد المتزايد للشواذ من الرهبان الكاثوليك رغم محاولات الكنيسة الحثيثة للتغطية على الأمر .جاء هذا الرقم ضمن نتائج دراسة موسعة أجريت حول الموضوع و نشرتها صحيفة " كانزاس سيتي ستار " الأمريكية . عثرت هذه الصحيفة التي بدأت نشر تقاريرها كل يوم أحد على سجلات مرضية و شهادات عائلية لأكثر من 100 راهب توفوا بسبب الإيدز أو الأمراض المتعلقة به منذ أواسط الثمانينات و أيضا على دلائل أخرى تزيل الغموض عن سبب وفاة أكثر من 200 حالة أخرى . و يؤكد بعض المختصين بأن عدد الوفيات تجاوز 1000 راهب كاثوليكي من مجموع بلغ 46000 وأجرت نفس الصحيفة بحثا شمل 3000 راهب و لم تستطع الحصول إلا على 800 إجابة عن التساؤلات التي طرحتها . حيت أكد معظمهم بأن الكنيسة فشلت في تسليحهم بالسلاح النفسي الذي من شأنه أن يساعدهم على الالتزام بالوعد الذي قطعوه على أنفسهم بأن يظلوا طاهرين " , و أبت أيضا الاعتراف بالنتائج السلبية و الخطيرة التي أدت إليها سياستها. وأكد حوالي 60% من الذين شملهم البحت أنهم يعرفون واحدا على الأقل توفي بسبب أمراض متعلقة بالإيدز و قال واحد من كل ثلاثة بأنه يعرف العديد من الرهبان الذين ظهرت عليهم أعراض الإيدز .و في هذا الإطار صرح الأسقف الثاني بولاية ديترويت الأمريكية للصحيفة حيت قال : " أعتقد بأن ما حصل يؤكد فشل الكنيسة , فالرهبان الشواذ و أيضا من يتطلعون إلى الجنس المغاير لا يعرفون كيف يتعاملون مع شهوتهم و سلوكهم الجنسي , بمعنى آخر كيف يكونوا شواذا و عزابا في نفس الوقت , و كيف يكونوا عزابا و هم يحسون برغبة جنسية تجاه الجنس الآخر , هذا ما لم نتعلمه أبدا ". و أجاب راهب شاذ عن أسئلة البحث و لم يعرف بنفسه قائلا : " المشكلة ليست مع الإيدز بل أساس المعضلة هو تضليل الكنيسة و عدم شرفها خاصة فيما يتعلق بالشهوة الجنسية .حيث يفرض على الرهبان أن يخجلو من شهوتهم الجنسية و يكبتوها بكل الوسائل , و هذا بالطبع يؤدي إلى شعور جنسي منحرف ". زلزلت الأرقام المرتفعة للرهبان المصابين بالإيدز أساس الكنيسة الكاثوليكية التي تبشر بأن الامتناع عن الشهوة الجنسية هو الحل الأوحد لكل المشاكل الجنسية . و ليس من المفاجئ إذن أن نجد الرهبان سعوا للتحدت إلى الصحيفة بعد أن فشلت الكنيسة الأمريكية في إقناع الفاتكان بالتخفيف من حدة انتقاداته للجنس عموما و الشذوذ الجنسي و غيرها من القضايا الأخرى .ومن جهة أخرى فقد رفض كبار الرهبان بالفاتيكان و الكنيسة الأمريكية التعليق على نتائج البحث المذكور .وإضافة إلى ما ذكر فقد أشار البحث الذي أجرته الصحيفة إلى أن الكنيسة الأمريكية رفعت من مستوى الاستشارات بخصوص القضايا الجنسية بمدارسها الدينية و فرضت على كل من يود الالتحاق بالمدرسة تقديم شهادة طبية تؤكد خلوه من مرض الإيدز .هذا وواصلت ضغطها على الأطباء لكي لا يصرحوا بأن الإيدز هو سبب وفاة أي من راهبيها . و نذكر هنا بحادثة وفاة " إيمرسن مور ", و هو أسقف بنيويورك . توفي مور بولاية مينيسوتا سنة 1995 و كتب على شهادة وفاته بأنه فلاح و بأن سبب الوفاة يرجع لأسباب طبيعية مجهولة .و لم يعترف بأن الإيدز هو سبب الوفاة إلا بعد شكاوى متعددة تقدم بها أحد ناشطي قضايا الإيدز .

رجال الدين يسرقون أموال الكنائس في الدنمارك


يتعرض رجال الكنيسة في الدنمارك حاليا إلى ما يطلق عليه هناك بـ"الفضيحة الكبيرة" التي قد تبعد الناس عنهم أكثر، فقد كشفت كاميرات خفية وضعت في بعض الكنائس عن سرقات يقوم بها رجال الكنيسة كانت وسائل الإعلام قد نشرتها في وقت سابق ولم تلق اهتماما من الحكومة ولكن بعد أن تعددت الحالات وضعت وزارة الكنائس كاميرات خفية لتراقب رجال الكنيسة ولتتأكد من الأمر حيث كشفت هذه الكاميرات أن رجال الكنيسة يسرقون من الأموال المتبرع بها وكثير من المشروبات الكحولية التي تستعمل في الكنائس وبعض المشروبات الغازية التي تقدم للضيوف والمحتاجين أحياناً مما جعل بعض مرتادي هذه الكنائس يشكون للوزارة.ويتوقع أن يقدم هؤلاء "السارقون" للمحاكمة بعد أن تم طردهم من الكنائس ، وفق موقع مفكرة الإسلام على الإنترنت .

٠٥‏/٠٤‏/٢٠٠٨

8.5 سنوات سجنا لقس استرالي عاشر ابنتيه10 سنوات لـتثقيفهما جنسياً


مارس قس أسترالي الجنس مع ابنتيه المراهقتين بذريعة أنه كان يسعى لـ"تثقيفهما" وتدريبهما على القيام بواجباتهما الزوجية بطريقة صحيحة. وذكرت وكالات انباء أن محكمة في مقاطعة ساوث أستراليا حكمت على القسيس (54 عاماً) بالسجن لثماني سنوات ونصف السنة، بعد اعترافه بذنب ممارسة سفاح القربى.واعترف الرجل، الذي لم يذكر اسمه، أنه بدأ ممارسة الجنس مع ابنتيه منذ كانتا في عمر الـ13 والـ15، في العام 1991، ولمدة 10 سنوات تقريباً. ولكنه أضاف أن الجنس لم يكن لمتعته الخاصة وإنما لأنه أراد تعليم ابنتيه كيف يجب التعامل مع زوجيهما في المستقبل، بحسب ما تنص عليه الكتابات المقدسة، وذلك وفقا لصحيفة "الراي" الكويتية الجمعة 31-8-2007 .وقال القاضي دايفد لوفيل للمتهم أن التحجج بالدين إنما هو "نفاق وخيانة" له. وتابع القاضي : "لا أقبل الحجج التي قدمتها، لأنك استعملت ابنتيك وكأنهما ممتلكات لك من أجل إرضاء رغباتك الجنسية فقط".

٠٤‏/٠٤‏/٢٠٠٨

قساوسة كاثوليك يعترفون بعلاقات سرية مع صديقات ويهاجمون أحكام العزوبية


أسس قسٌ سويسري كاثوليكي سابق، كان قد أُجبِرَ على ترك موقعه بعد اعترافه أن له علاقة سرّية مع صديقة له، جمعية لمقاومة أحكام العزوبية في الكنيسة الكاثوليكية. وقد دخلت الكنيسة في حوار مع المجموعة، التي أطلقت على نفسها اسم "قساوسة ذوو علاقات،" لكنها رفضت الاعتراف بالجمعية رسمياً بالرغم من تأكيدها أن العزوبية تفكِّك وحدة الكنيسة.وقد أجبِرَ رئيس الجمعية، جيريل بيرذر، على ترك كنيسة زيورخ قبل ست سنوات وهو بعمر 62 عاماً بعد أن كشف أنه على علاقة مع شريكة له، ثم قام بتأسيس الجمعية بعد أن اكتشف أن هناك الكثير من القساوسة تعرضوا لنفس موقفه.ونقلت صحيفة الوطن السعودية عن بيرذر ، قوله : "العزوبية هي ليست حكماً إلهيّاً بقدر ما هي تعليمات أصدرتها الكنيسة على أساس أن القس الأعزب يمكنه أن يخدم ديانته أكثر من غيره" .

تهديدات بشقاق داخل الكنيسة بسبب زيجات الشذوذ الجنسي


يقول المسيحيون الانجليكانيون المحافظون من العالم النامي ان الكنائس الانجليكانية الليبرالية الامريكية والكندية لم تفعل ما يكفي لرأب صدع بشأن حقوق المثليين مما يهدد بحدوث انقسام في الكنيسة الانجليكانية.
وانقسمت الكنيسة الانجليكانية التي يبلغ عدد أتباعها 77 مليونا منذ عام 2003 عندما رسمت الكنيسة الاسقفية الامريكية أسقفا مثليا وبدأ كنديون انجليكانيون في مباركة الزيجات بين المثليين.
وأثارت مثل هذه الاجراءات غضب المحافظين الذين يهيمنون على الكنيسة الانجليكانية في افريقيا وهو تجمع معروف باسم "الجنوب العالمي". وهم يقولون ان الكتاب المقدس يدين الشذوذ الجنسي وان مقوفهم يمثل غالبية الانجليكانيين.
وقال الاسقف دريكسل جوميز اسقف جزر الهند الغربية على هامش اجتماع يستمر ستة ايام لمجموعة "الجنوب العالمي" بدأ في مصر يوم الثلاثاء "اعتقد انه لا زال هناك مساحة لنا لنسير سويا."
وقال لرويترز "ولكن إذا ما رفضوا (الولايات المتحدة وكندا) قبول ما نصفه بانه الاجماع الانجليكاني عندئذ اعتقد ان اولئك الناس الذين لايمكنهم قبول الاجماع في الاراء هم الذين يتعين عليهم أن يغادروا."
وفي محاولة لإنهاء الانقسامات في الكنيسة التي يصل عمرها إلى 450 عاما دعا تقرير وضعه الزعماء الانجليكانيون إلى خطوات من قبل الكنائس الانجليكانية الامريكية والكندية بما فيها التعبير عن أسفها للاجراءات التي اتخذتها. والان يحتدم النزاع حول ما إذا كانت الشروط قد تم الوفاء بها.
وقال الاسقف روبين ايمز الذي رأس المجموعة التي وضعت ما عرف باسم تقرير وندسور إن المطالب جرى الوفاء بها إلى حد كبير ولكن التقليديين في الجنوب العالمي لا يوافقون على ذلك.
وقال أحد كبار الاساقفة الانجليكانيين في الاجتماع طلب عدم نشر أسمه "إنه عبر عن رأي جاء مفاجئة للعديد من الاشخاص..سمعنا تعبيرات عن الحزن بسبب الاساءة ولكننا لم نسمع بعد البيان الذي يسعى اليه تقرير وندسور."
ويشكو التقليديون من انه على سبل المثال لا زالت اسقفية واحدة في كندا على الاقل تعقد زيجات بين الجنس الواحد يقولون إنها تناقض مطالب التقرير.
وقال جوميز "لم يفوا بما طلبناه" مضيفا أن الرد النهائي من الكنائس الانجليكانية الكندية والامريكية عليه ان ينتظر مؤتمرهما في عامي 2006 و 2007.
ويقول أساقفة الجنوب العالمي إن اجتماعهم في مصر الذي يستمر من 25 إلى 30 اكتوبر تشرين الاول لا يسعى إلى التركيز على انقسامات الانجليكانيين وان مناقشتهم ستغطي الاهتمامات الملحة مثل مرض الايدز والحوار بين الاديان.
وقال داتوك يونج بنج تشونج كبير اساقفة جنوب شرق اسيا "هذا الاجتماع لن يكون ردا على قضية بمفردها."
ولكن محللين يقولون إن الاجتماع الذي يعقد في مصر قد يزيد الاصرار على معارضة الاتجاهات الليبرالية في الكنائس الامريكية والكندية والبريطانية لان الأصوات المحافظة هي التي ستسيطر على المناقشات.
وجرى دعوة العديد من الموفدين من الولايات المتحدة وكندا ممن يعارضون التحركات الليبرالية من جانب الكنيسة الانجليكانية في بلادهم.
وقال دونالد هارفي وهو اسقف كندي متقاعد يمثل جزءا من شبكة من الانجليكانيين الكنديين المعارضين للتحركات الليبرالية "الجنوب العالمي سيشجعنا نحن الذين ابقينا على ايماننا باننا لا نقف وحدنا."
ويسعى كبير أساقفة كانتربيري روان وليامز الزعيم الروحي للانجليكانيين الذي يؤيد شخصيا قبول القساوسة المثليين إلى رأب الصدع. وسيلقي كلمة خلال الاجتماع يوم الجمعة ولكن محللين يقولون انه ليس لديه سلطة لفرض حل.

هيئة محلفين أميركية تتهم كاهنا بالاعتداء الجنسي على أطفال


وجهت هيئة محلفين بولاية كنتكي الأميركية أمس الأربعاء تهم الاستغلال الجنسي إلى أحد الكهنة بالولاية لقيامه بممارسة ما وصفته بالأعمال غير الأخلاقية مع عدد من الأطفال دون سن الخامسة عشرة. وقالت هيئة المحلفين إن الكاهن لويس ميلر استغل عددا من الأطفال جنسيا أثناء عمله في كنائس عدة خلال الفترة من 1960 حتى 1982. وقد أصدرت السلطات المعنية بالولاية أمرا باعتقال الكاهن المتهم، وقال محاميه إن موكله سيسلم نفسه للسلطات في وقت قريب. وفي السياق ذاته أعلنت شرطة نيويورك أمس الأربعاء أنها اعتقلت كاهنا متهما باعتداء جنسي على فتى في الثانية عشرة. واعتقل بيتر كياري (41 عاما) أمس الأول في كنيسة كاثوليكية في حي كوينز بنيويورك حيث كان يعمل فيها بصفة كاهن ضيف, وفق ما أفاد الناطق باسم الشرطة. وكياري متهم بالاعتداء الجنسي وارتكاب الفحشاء أثناء رحلة للكنيسة في 16 يونيو/ الماضي بمناسبة عيد الأب في الولايات المتحدة. ويواجه الكاهن عقوبة أقصاها السجن لمدة عام. وسارع المسؤولون في الكنيسة إلى التوضيح أن الكاهن كان ضيفا على الأبرشية ولم يعين رسميا في الكنيسة. وكياري هو ثالث كاهن يتم اعتقاله خلال أكثر من شهر بقليل في أبرشية بروكلين التي تضم حي كوينز. واعتقل كاهن الأسبوع الماضي في تكساس بتهمة اغتصاب امرأة قبل عامين في بروكلين. وتهز الكنيسة الكاثوليكية الأميركية منذ مطلع العام فضائح حول ارتكاب كهنة اعتداءات جنسية على أطفال وقاصرين, مما حمل المؤتمر الأسقفي الأميركي على إقرار تدابير سلوكية حيال الكهنة المتهمين.

تفاقم ظاهرة الشذوذ الجنسي في الكنيسة بإيطاليا


أذاعت قناة راي الإيطالية يوم الجمعة 7 أبريل الجاري مشاهد مقززة لقس إيطالي يدعى ماركو أبوسيني ( 43 سنة) متهم بممارسة الشذوذ الجنسي مع الأطفال الذين استأمنه عليهم ذووهم لتلقي الأخلاق الحميدة والتربية الحسنة داخل الكنيسة. وقالت القناة: "لقد أوقف رجال الشرطة قسًا أقدم لسنوات طويلة على التحرش الجنسي ضد أطفال لم يتقدموا بشكوى ضده بدافع الخوف". وتابع: "وجهت للقس اتهامات بالاعتداء الجنسي على 30 طفلاً خلال المخيمات الصيفية وفي الرعية ومنزل الكاهن ببوميتسيا القريب من روما". وأضافت القناة: "تتراوح أعمار الضحايا حالياً وفق المصدر المذكور بين 20 و26 سنة، وعندما تعرضوا للانتهاكات كانت أعمارهم تتراوح بين 10 و14 سنة". كما قامت الشرطة بتفتيش عدد من الكنائس، بعد أن تسلح ثلاثة من الشباب بالشجاعة مؤكدين تعرضهم في صغرهم للاعتداءات الجنسية داخلها. وقد وُجهت للقس الذي يخضع للإقامة الجبرية في مكان غير معلوم، اتهامات بالتحرش الجنسي بالقاصرين، والاعتداء جنسياً على الأطفال.

معظم طلاب المدارس الأميركية يتعرضون للتحرش الجنسي


ذكرت دراسة صدرت في الولايات المتحدة أن نحو 80% من طلاب المدارس الأميركية ذكورا وإناثا قد تعرضوا إلى نوع من أنواع التحرش الجنسي في حياتهم المدرسية. وتشير الدراسة إلى أن أربعة من كل خمسة طلاب يتعرضون إلى تحرشات جسدية ولفظية -عادة ما تكون أمام المدرسين- تبدأ في سن مبكرة منذ دخولهم المدرسة الابتدائية.

وتقول جاكلين وودز المديرة التنفيذية للجمعية الأميركية للتعليم الجامعي للنساء -التي نشرت نتائج الدراسة- إن التحرش الجنسي جزء من الحياة اليومية للأولاد والبنات في المدارس، وإن العداوة تعد أحد المداخل المؤدية إلى وقوعه.
وأوضحت جاكلين أنه على الرغم من قول الطلاب بأنهم يدركون سياسة المدرسة في التعامل مع التحرش الجنسي، فإن هذا الوعي لم يقلل من حوادثه في الحياة المدرسية.
وأشارت إلى ضرورة تعاون الآباء والمدرسين للعمل سويا من أجل تقديم أفضل ما يمكن تعليمه للأطفال وما هو مناسب وغير مناسب لهم.
وقد شملت الدراسة 2064 طالبا وطالبة من المدارس العامة في الصفوف الدراسية ما بين الثامن والحادي عشر. وذكرت أن 83% من الإناث و79% من الذكور تعرضوا للتحرشات الجنسية.
وقد قال ربع الطلبة الذين أجريت عليهم الدراسة إنهم يتعرضون للتحرش بشكل دائم، في حين ذكر 7% منهم أنهم يتعرضون للتحرش بشكل منتظم أو عرضي من قبل المدرسين.
وتشير الدراسة إلى أن نسبة عدد الذكور الذين يتعرضون للتحرش الجنسي زادت عن تلك التي سجلت عام 1993، حيث بلغت النسبة الحالية 56% في حين لم تتجاوز النسبة السابقة 49%.

إصلاحيون يناقشون حق راهبة في الشذوذ


بيتسبرغ، الولايات المتحدة (CNN) -- طالبت جماعة "الإصلاحيون المتحدون" المحكمة العليا في الولايات المتحدة بمراجعة قضية راهبة سحاقية، بعد أن أقرت محكمة السبت بأن "ممارسة الشذوذ تتنافى والتعاليم المسيحية."
وصوت مؤتمر المندوبين العام بـ 551 صوتا مقابل 345 صوتا لصالح مراجعة المجلس القانوني قضية الراهبة كارين دامان، التي أقرت ممارستها الجنس المثلي، مما قاد الكنيسة لاتهامها بالقيام بممارسات " تتنافى والتعاليم المسيحية."
وكانت هيئة محلفين مكونة من 13 قسّا في واشنطن برأت دامان سابقا، بحسب ما ذكرت وكالة الأسوشيتد برس.
إلا أن المجلس القضائي، وفي تصويت له السبت بواقع ستة إلى ثلاثة، قال إن ممارسة الشذوذ الجنسي ينافي بوضوح القانون الإصلاحي، وإن مثل هذا الخرق يمكن أن يكون سببا كافيا للطرد من مجلس الكنيسة.
ودعا القس ماكسي دونام، رئيس الأبريشية، الجمعية العامة للإعادة التصويت في ضوء حكم الهيئة القضائية.
ولم يكن واضحا ماهية الإجراء الذي قد تتخذه المحكمة حيال قضية دامان.
من جهتها أوضحت دامان، أنها اتصلت بمحاميها ليندساي ثومبسون، لمعرفة الإجراءات التي قد يتخذها المجلس القضائي.
وقالت دامان بمرارة "يبدو أن "هذا الأمر لا ينتهي .. أشعر بخيبة الأمل، ولا أستطيع أن أصدق ذلك."
وكانت دامان قد حصلت على حكم بالبراءة على علاقتها المثلية في 20 مارس/ آذار الماضي، قبل أن تعاد القضية من جديد لساحة القضاء.

في أبشع جريمة تشهدها رومانيا : قس واربع راهبات يصلبون راهبة شابة مريضة بدعوى استخراج الشيطان منها


بوخارست، رومانيا (CNN)-- لم يدر بخلد الراهبة الشابة التي تعاني من انفصام الشخصية وتشتكي دوماً من سماع أصوات تتهمها بالخطيئة أن ينتهي بها المطاف صلباً في غرفة رطبة بأحد الأديرة علي يد قس وأربعة راهبات أثناء محاولة رقيها بأشكال عدة من التعاويذ، في أبشع جريمة تشهدها رومانيا.
ولقيت الراهبة مارسيكا إيرينا كورنيسي، 23 عاماً، حتفها بسبب الاختناق والجفاف حيث قيدت إلى صليب وكُمم فمها داخل غرفة رطبة بدير في مدينة فاسلوي.
وهزت الجريمة البشعة الدولة الفقيرة التي يترعرع غالبية أبناء المناطق الريفية والفقيرة فيها في ملاجئي للأيتام و يقصدون الأديرة طلباً للمأوى أو الطعام أو المشورة الدينية.
وبدأت معاناة الراهبة المضطربة في أبريل/نيسان الماضي مع إدخالها مستشفى للأمراض النفسية، وقال طبيبها المعالج "كانت تعتقد أن الشيطان يتحدث إليها ويتهمها بالخطيئة.. إنها أعراض الشيزوفرينيا.. لقد كان المرض في مراحله الأولى."
وأذن للراهبة بالعودة إلى دير مجاور في بلدة "تاناكو"، وهي قرية صغيرة نائية تحيط بها التلال المكسوة بالكروم والذرة، على أن تعود إلى المستشفى خلال عشرة أيام.
إلا أن الراهبة لم تعد أدراجها مطلقاً.
وزعم القس دانيال بيترو كوريغنو، 29 عاماً، والذي قاد محاولات الرقي التي أودت بحياة الراهبة أنه كان يحاول إخراج الشيطان من جسدها وأستوجبت نوبات العنف التي كانت تنتابها ورفض شرب المياه المقدسة تقيدها بالصليب.
وحمل القس، الذي يصر على برأته، وسائل الإعلام مسؤولية إلقاء القبض عليه والراهبات الأربع.
وعبر لوان هيرستي، المريض بالصرع، عن خوفه قائلاً "ينتابني رعب أن يقوموا بصلبي أيضاً إذا ذهبت إلى الدير بدوري."

قس كاثوليكي متهم بالمشاركة في جرائم الابادة الجماعية في رواندا


بقلم : روبرت ووكر
مراسل بي بي سي في كيجالي
من المنتظر أن يحاكم قس كاثوليكي متهم بالمشاركة في جرائم الابادة الجماعية التي وقعت في رواندا عام 1994 يوم الاثنين أمام محكمة جرائم الحرب التابعة للأمم المتحدة في تنزانيا.
وأسست المحكمة في اروشا في أعقاب جرائم الابادة الجماعية لمحاكمة زعماء الثورة الذين يقفون وراء مقتل 800 ألف شخص معظمهم من التوتسي.
ويعد اثاناسي سيرومبا أول قس كاثوليكي يمثل أمام المحكمة.
ويتهم سيرومبا بتنظيم مذبحة أكثر من ألفي توتسي في كنيسة بغرب رواندا. وحشية
ولم يبق حاليا من الكنيسة التي تقع في نيانج سوى تلال شاسعة من الأرض والخرسانة.
ويتميز المكان بالزهور وصف من الصلبان، لكن هذه الأشياء من ناحية أخرى لم يلمسها أحد منذ عشر سنوات وهي تعد واحدة من الآثار التي لا تحصى بالنسبة للموتى.
لكن عمليات القتل التي وقعت هنا حتى بمعايير الابادة الجماعية اتسمت بالوحشية.
فبينما كانت تقف مليشيات الهوتو تحرس المكان بالخارج اوصدت ابواب الكنيسة وما لبثت أن وصلت الجرافات لتدمير المبنى، مما أدى إلى مقتل أكثر من ألفي توتسي كانوا يأوون داخل الكنيسة.
لكن وكيل الابرشية الأب اثاناسي سيرومبا الذي يتهم حاليا بتوجيه مذبحة التوتسي ينفى التهم الموجهة إليه تواطؤ الكنيسة
وستثير بداية محاكمته في محكمة جرائم الحرب الدولية جدلا كبيرا بشأن دور الكنيسة الكاثوليكية خلال أيام عام 1994 السوداء.
فقد كان للقيادات الكاثوليكية في رواندا علاقات وطيدة بالساسة المتطرفين فيما يتعلق بعمليات الابادة الجماعية فبعض القساوسة مثل الاب سيرومبا يتهمون بتقديم المساعدة لميليشا الهوتو.
يأتي هذا فيما غض آخرون الطرف عما كان يجري من أحداث.
ويتفهم الفاتيكان أن هناك أشخاصا في الكنيسة ارتكبوا جرائم، لكنه يقول بشكل مثير للجدل إن الكنيسة كمؤسسة لا تستطيع أن تلقى باللائمة على أحد.

مائتي شخص بينهم راهب وراهبات يحرقون انفسهم داخل كنيسة اوغندية


بدأ الخبراء الجنائيون البحث في الرفات المتفحمة لأكثر من مئتي شخص قضوا حرقا في كنيسة في أوغنده وكان القتلى من أتباع طائفة دينية معروفة بحركة بعث وصايا الرب العشر وتقول التقارير الأخبارية إن هؤلاء قد أقفلوا على أنفسهم في الكنيسة ومن ثم أضرموا فيها النار. وقع الحادث في بلدة كانونغو الصغيرة في مقاطعة روكينغيري، التي تبعد عن العاصمة كامبالا بمسافة 320 كيلومترا وذكر أحد التقارير ان زعماء الطائفة المذكورة - وبضمنهم راهب وعدد من الراهبات سبق ان عزلوا من وظائفهم الكنسية - قد أخبروا أتباعهم ببيع ممتلكاتهم والاستعداد للذهاب للجنة وقال مسؤولون في الشرطة إن الحروق الشديدة التي أصيبت بها جثث القتلى منعتهم من احصائها بشكل دقيق. مع ذلك، يعتبر هذا الحادث ثاني أكبر انتحار جماعي في التاريخ المعاصر نساء وأطفال لكن أسوم موغينيه الناطق بلسان الشرطة الأوغندية قال بأن عدد أتباع الطائفة المذكورة يبلغ 235 شخصا، وأضاف بأن عدد القتلى قد يكون أكبر من ذلك بمن فيهم نساء وأطفال نهاية العالم وقال شهود بأنهم لاحظوا علامات تشير إلى ان أتباع الطائفة كانوا يقومون باستعدادات لحدث عظيم في الأيام التي سبقت الحريق فقد اشتروا صناديق المشروبات الخفيفة لحفلة كبيرة أقامها زعيمهم جوزيف كيبويتيره في منتصف الأسبوع الماضي ويعتقد بأن أتباع الطائفة ارتدوا جلابيب بيضاء وسوداء وخضراء في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة، ثم اقتادوا أطفالهم إلى الكنيسة، حيث رتلوا بعض التواشيح قبل ان يضرموا في المبنى النار وقد عثر على جثث القتلى بعدئذ في مركز الهيكل المحترق وكان زعماء الطائفة قد تبنئوا بأن العالم سينتهي في 31 ديسمبر كانون الأول الماضي، حسب تقرير أوردته صحيفة مونيتور يوم الأحد. لكنهم عدلوا هذا الموعد وجعلوه 31 ديسمبر كانون الأول المقبل عندما مر الموعد الأصلي بسلام حرب عصابات وكانت الحكومة الأوغندية قد قضت على طائفتين دينيتين في جنوب البلاد في السنة الأخيرة، كما تواصل القتال ضد حركة أخرى تطلق على نفسها جيش الرب للمقاومة ويخلف جيش الرب للمقاومة حركة مسيحية أخرى تستخدم العنف أسست في الثمانينات هي حركة الروح القدس وقد قتل المئات من أتباع الحركة الأخيرة في مواجهات مع القوات الحكومية معتقدين بأن زيوتا سحرية طلوا بها أجسادهم ستحميهم من رصاص الجيش وقال وزير الدولة الأوغندي للشؤون الخارجية أماما إمبابازي بأن على الحكومة ان تعيد النظر في الإجراءات المتخذة لمواجهة هذه الطوائف واتخاذ ما يلزم لحماية المواطنين العاديين من الوقوع تحت تأثيراتها

طفل ينتحر بعد أغتصابة جنسيا من القس


يعقد أساقفة كنيسة الروم الكاثوليك إجتماعا لبحث افضل السبل للتعامل مع القساوسة الذين يرتكبون انتهاكات جنسية مع الأطفال هزت صرح الكنيسة في الولايات المتحدة في الاشهر الأخيرة .
ويناقش القساوسة في الاجتماع، الذي وصف بأنه أهم الاجتماعات في تاريخ الكنيسة الأمريكية، الطرق الواجب اتباعها مع رجال الكنيسة الذين ينتهكون الأطفال واليافعين.
وفي عشية هذه الاجتماعات، عقد الأساقفة جلستين خاصتين لسماع شهادات الأشخاص الذين تعرضوا لانتهاكات جنسية على ايدي القساوسة.
ويطالب ضحايا الانتهاكات وعدد كبير من الأمريكيين الكاثوليك الكنيسة بتبني موقف "عدم التسامح على الإطلاق" تجاه مثال هذه الانتهاكات، وفصل أي قس ينتهكها وتسليم القضية للسلطات المدنية والشرطة.
ويطالب البعض أيضا الفاتيكان بفصل الأساقفة الذين يتغاضون عن التحذيرات التي تشير إلى وقوع مثل هذه القضايا ويسمحون للمنتهكين بمواصلة عملهم في الكنيسة.
يذكر أن أربعة أساقفة ونحو 250 قسا تمت اقالتهم أو اوقفوا عن العمل في أعقاب اتهامات بسوء سلوك وتحرشات جنسية.
قصص انتهاكات
وتحدث ضحايا الانتهاكات الجنسية، بعد مقابلة مع الأساقفة يوم الأربعاء، مع الصحافة في الوقت الذي كان فيه الكرادلة وكبير أساقفة يصغون.

ورفع مارك سيرانو، البالغ من العمر 38 عاما، صورته عندما كان بعمر 12 عاما ووصف كيف تعرض للاغتصاب على يد أحد القساوسة.
وقال "إن الإصغاء سهل، والكلام رخيص، لكن العمل الأخلاقي الواجب اتخاذه لا يقدر بثمن." بينما عرض زوجان صورة ابنهما الذي انتحر بعد أن تعرض لتحرش جنسي على يد قس.
ووصف كاردينال واشنطن، ثيودور مكاريك الشهادات بأنها "تحطم القلب"
التعامل مع الانتهاكات
ويقوم رجال الدين مناقشة وتصديق تقرير عنوانه "ميثاق حماية الأطفال واليافعين" الذي يعبر عن "حزن عميق وأسف كبير" لانتهاكات الاطفال واليافعين جنسيا على ايدي القساوسة ويتعهد بمساعدة الضحايا وعائلاتهم من أجل الشفاء والمصالحة.
ويقترح التقرير، الذي سيناقش في جلسات مغلقة قبل عرضه على الصحافة، عددا من الإجراءات الصارمة للتعامل مع مثل هذه الحالات.

٠٣‏/٠٤‏/٢٠٠٨

63 رجل دين كاثوليكي متورطون في فضائح أخلاقية

كشف الكاردينال آدم ميدا بأسقفية ديترويت عن أرقام جديدة ضمن الفضائح الكنسية، حيث قال إن 63 رجل دين كاثوليكي متورطون في فضائح أخلاقية على مدى 54 عامًا.وأضاف ميدا أن معظم الضحايا كانوا رجالاً، وقد أعطت الكنسية المتضررين 1.4 مليون دولار كتعويضات، منها 470 ألف دولار دفعت إلى شخص واحد عام 1996 نظرًا لشدة الحالة.وحسب موقع ديترويت نيوز قال ميدا: أعتذر للمئات من الضحايا عما حدث لهم، وأعتذر عن فشل الكنيسة عن علاج الأزمة طوال هذه السنوات، وأدعوا كل من تضرر من أحد القساوسة أن يتصل علي الرقم المجاني كي نساعده على الخروج من مشاكله.وقال أحد الضحايا ويدعى بيل مكالاري- 59- 'انتهكت وعمري 12 سنة من قبل قس في أبرشية الشلال وأنصح الأباء أن يراقبوا أبنائهم عند الذهاب للكنيسة.ويشار إلى أن أسقفية سان فرانسيسكو قد أبلغت عن 148 حالة اعتداء معظمهم أطفال، ضد 50 قسّاً، كما أبلغت أبرشية واشنطن عن 119 حالة ضد 26 قسّاً.ولا يزال مسلسل فضائح القساوسة على اختلاف مذاهبهم وجنسياتهم مستمرا، فقد حُكم على قسيس كاثوليكي روماني يدعى 'لويس إي ميلر' -72 عاما- بالسجن 10 سنوات بعد أن ثبتت عليه 100 تهمة مرفوعة من قبل الضحايا!.ومن الجدير بالذكر أن أسقفية لويسفيل الأمريكية اضطرت لدفع 25.7 مليون دولار العام الماضي إلى 243 من ضحايا قساوستها كتعويضات للانتهاكات والجرائم الأخلاقية التي تعرضوا لها من القساوسة،

راهبة تواجه السجن لقيادتها وهي سكرانة


وارسو - رويترز تواجه راهبة بولندية تواجه عقوبة السجن بسبب اصطدام جرار كانت تقوده وهي مخمورة بسيارة خارج الدير الذي تقيم فيه بجنوب غرب بولندا. وقال داريوش والوش المتحدث باسم شرطة مدينة جيرزونيو بجنوب غرب البلاد لوكالة انباء بي.ايه.بي المحلية ان الراهبة البالغة من العمر 45 عاما اتهمت بالقيادة وهي في حالة سكر وبالتسبب في حادث وهما تهمتان قد تصل عقوبتهما الى السجن لمدة سنتين. المصدر:http://www.alarabiya.net/Articles/2004/03/12/641.htm

إدانة كاهن أمركي باغتصاب طفل على كرسي الأعتراف


أدانت محكمة أمريكية كاهنا كاثوليكيا محظورا عن العمل، يدعى بول شانلي، لاغتصابه طفل في كنيسة بولاية مساتشوستس في الثمانينات. وقد خفض الضحية، 27 سنة، رأسه عندما صدر الحكم في محكمة كامبريدج في التهم التي تشمل الاغتصاب واللمس غير الشرعي. ويزعم أن شانلي الذي يعد في بؤرة الفضيحة التي هزت كيان الكنيسة في بوسطن، لم يحرك ساكنا عند صدور الحكم. ومن المحتمل أن يواجه شانلي الذي يناهز عمره 74 سنه السجن مدى الحياة. قال لي إنه ليس هناك من سيصدقك إذا قلت لأحد الضحية المستفيد من الحكم وقد تم احتجازه عقب صدور الحكم. ولم يقر بالتهم الموجهة ضده. وتفاوض أعضاء هيئة المحلفين لمدة 15 يوما في القضية الوحيدة التي تجري فيها محاكمة الكاهن بعد ما تراجع ثلاثة آخرون زعموا أنهم ضحايا لشانلي عن الإدلاء بشاهدتهم خلال الشهور السبعة الماضية. والشخص الوحيد الذي تم إثبات أنه ضحية للكاهن يعمل حاليا لدى المطافئ في بوسطن. ويُتهم شانلي بالاعتداء على العشرات ممن زعموا أنهم ضحاياه في قضايا أدرجت في محاكم مدنية. وكانت كنيسة بوسطن في سبتمبر / أيلول الماضي قد وافقت على دفع تعويض بقيمة 85 مليون دولار لما يزيد عن 500 شخص رفعوا دعوات بتهم الاعتداء عليهم جنسيا من قبل كهنة وتستر مسؤولين في الكنيسة على الفضيحة. ومست الإتهامات حوالي 200 كاهن، فيما استقال كبير الكهنة، الكاردينال بارنار لاو، إثر انكشاف الفضيحة. إن الشعور بالارتياح الذي ينتاب ضحايا بول شانلي اليوم لا يمكن قياسه رودني فورد، والد أحد من يدعون بأنهم من ضحايا شانلي وأعرب رودني فورد، والد جريج، وهو أحد الشهود الثلاث المنسحبين من القضية، عن ترحيبه بالحكم قائلا إنه "مريح". وقال رودني: "إن الشعور بالارتياح الذي ينتاب ضحايا بول شانلي اليوم لا يمكن قياسه". اغتصاب في كرسي الاعتراف واعتمدت محاكمة شانلي على مدى قدرة الضحية على تذكر وقائع الاعتداءات الجنسية. وقال الرجل إن الكاهن قد قمعهم عندما كانوا أطفالا، لكنهم عادوا منذ ثلاثة سنوات عندما ظهرت الإدعاءات في الإعلام ضد مغتصبهم. وقد بكى الرجل عندما كان يدلي بشهادته عن تفاصيل الإعتداءات الجنسية عليه، والتي بدأت عندما كان عمره ستة أعوام. وقال إن شانلي كان يأخذه غصبا عنه من فصل الدروس الدينية صباح ايام الأحد لاغتصابه ومسه بشكل غير أخلاقي في حمام الكنيسة، وفي بيت القسيس، وعلى مقاعد الكنيسة، وحتى على كرسي الاعتراف. وقال الضحية إنه " كان شيئا فظيعا" واستطرد " قال لي إنه ليس هناك من سيصدقك إذا قلت لأحد". وحاول فريق الدفاع عن شانلي اعتبار الذكريات التي استرجعها الضحية غير موثوق منها حتى لو كان يعتقد في صحتها". "كاهن الشارع" وانتهت الشرطة إلى القبض على شانلي في 2002 في كاليفورينا حيث كان يعيش منذ تركه مساتشوستس في 1990. وقد صاحبت سخط الجماهير على الاعتداءات التي ارتكبها شانلي ورفيقه الكاهن جون جيوهان، وهو معتد على الأطفال قُتل في السجن عام 2003، شكوك بأن زعماء الكنيسة قد حاولوا التستر على الجرائم التي اقترفاها بتغيير مقر عملهم من مكان إلى آخر. وأظهرت الأدلة التي أدرجت في جلسات المحاكمة الأولى، بما فيها مذكرة شخصية لشانلي، بأنه عانى من أمراض جنسية معدية. وقد عمل شانلي مع الأطفال المهمشين منذ السبعينات عندما كان يعمل "كاهنا في الشوارع"، يتعامل مع المدمنين على المخدرات ، والهاربين من بيوتهم، والشواذ جنسيا. كما توجد هناك أدلة تشير إلى احتمال وجود صلة بين شانلي ومناصري الاعتداء على الأطفال يرجع تاريخها إلى نهاية السبعينات.

الفاتيكان يعترف باغتصاب راهبات من قبل قساوسة



اعترف الفاتيكان بصحة تقارير صحفية تحدثت عن انتهاكات أخلاقية في صفوف الكنيسة، وقالت إن قساوسة ورجال دين كبارا أرغموا راهبات على ممارسة الجنس معهم، وتعرضت بعض الراهبات للاغتصاب وأجبرت أخريات على الإجهاض.
وقال الفاتيكان في بيان له إن القضية محدودة ومتعلقة بمنطقة جغرافية محددة، لكنه لم يشر إلى هذه المنطقة الجغرافية، وكانت التقارير أكدت أن هذه الانتهاكات موجودة في 23 بلدا من بينها الولايات المتحدة الأميركية والبرازيل والفلبين والهند وإيرلندا وإيطاليا نفسها.
وأكد البيان أن الكرسي البابوي يتعامل مع القضية بالتعاون مع الأساقفة، والمؤسسات الدينية الكاثولكية الأخرى لمعالجة الموضوع.
وأدانت وكالة الأنباء التبشيرية ميسنا ما أسمته مفاسد المبشرين لكنها في الوقت نفسه دعت إلى تذكر أن هؤلاء القساوسة ورجال الدين يظلون بشرا. لكن المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الأميركي للأساقفة الكاثوليك قال إن "أقل ما يمكن قوله عن هذا التقرير هو أنه مروع ومزعج". لكنه أوضح أنه لا علم له بمثل هذه الانتهاكات في الولايات المتحدة.
وقال تقرير نقلته صحيفة لا ريببليكا الإيطالية إن بعض الراهبات أجبرن على أخذ حبوب منع الحمل. وأشار إلى أن معظم حالات الاعتداء الجنسي على الراهبات حدثت في أفريقيا حيث "تعرف الراهبات على أنهن آمنات من الإصابة بفيروس الإيدز" المنتشر في القارة السمراء.
وكانت الاتهامات قد ظهرت للمرة الأولى في التقرير الكاثوليكي القومي الأسبوعي في مدينة كانساس في 16 مارس/ آذار ونقلته وكالة أنباء أديستا -وهي وكالة إيطالية دينية صغيرة- مما أدى إلى وصوله لأجهزة الإعلام العامة.
وقد أعدت التقرير الذي تحدث عن حالات محددة بالأسماء وحالات تورط أصحابها راهبة وطبيبة تدعى ماورا أودونوهو، وقدمت الراهبة تقريرها إلى رئيس مجمع الفاتيكان للأوامر الدينية الكاردينال مارتينز سومالو في فبراير/ شباط عام 1995.
وقد أمر الكاردينال آنذاك بإنشاء فريق عمل من المجمع لدراسة المشكلة مع أودونوهو والتي كانت تعمل منسقة الإيدز في منظمة (كافود) وهي منظمة دينية تابعة لطائفة الروم الكاثوليك تتخذ من لندن مقرا لها.
وأشارت أودونوهو إلى أدلة واضحة على اتهاماتها، وقالت إنه في إحدى الحالات أجبر قسيس راهبة على الإجهاض مما أدى إلى موتها، ثم قام بنفسه بعمل قداس لها.
وبشأن أفريقيا قال تقريرها إن الراهبات لا يستطعن هناك رفض أوامر القساوسة بهذا الشأن، وأكدت أن عددا من القساوسة هناك مارسوا الجنس مع الراهبات خوفا من إصابتهم بالإيدز إذا "مارسوه مع العاهرات"، وترغم الراهبات على تناول حبوب لمنع الحمل، لكنها قالت إن مؤسسة دينية اكتشفت وجود 20 حالة حمل دفعة واحدة بين راهباتها العاملات هناك.
وأشار التقرير إلى أن الأسقف المحلي لإحدى المناطق طرد رئيسة دير عندما اشتكت له من أن 29 راهبة من راهبات الدير حبالى بعد أن أرغمن على ممارسة الجنس مع القساوسة.
المصدر http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?ArchiveId=5380

الكنيسة تبارك زواج رجال الدين الشواذ



دبي- العربية.نت
تمنح كنيسة بريطانية عشية اليوم مباركتها للزواج بين رجال الدين الشواذ جنسيا الراغبين في دخول عقد شراكة مدني.
إلا أن "الكنيسة البريطانية" ترفض منح هذه الشراكة الزوجية المدنية صفة "العلاقة الزوجية الرسمية" كما أنها ستطالب رجال الدين الشواذ الراغبين بالزواج بالحفاظ على طهارتهم أي علاقة زوجية " بلا ممارسة جنسية".وكان أسقف "نوريتش" قد أشرف على إعداد هذا الحل بالنسبة لرجال الدين الشواذ- كما أوردت صحيفة "التايمز" اللندنية اليوم 25-7-2005.يذكر أن المجمع الإنجيلي العالمي منقسم حول فكرة زواج رجال الدين الشواذ جنسيا، ووصل إلى حافة الانشقاق بعد انتخاب أول أسقف شاذ جنسيا، ريف روبنسون في الولايات المتحدة.ومن المتوقع أن يجري احتفال رسمي بأول زواج لرجال دين شواذ في ديسمبر/كانون أول القادم. وكان جاك سبونغ، أسقف أبرشية تابعة للكنيسة الأسقفية البروتستانتية وهي أبرشية "نيووراك" في أمريكا، قد أعلن مؤخرا بعد تقاعده أن "نصف الأساقفة الكاثوليك شاذون جنسيا".
المصدر http://www.alarabiya.net/articles/2005/07/25/15260.html

أسقف مثلي يأمل بالزواج من رفيقه !!


نيويورك - رويترز

أبدى أول أسقف يجاهر بشذوذه الجنسي رغبته بالزواج من رفيقه في حال تم السماح قانونا باقتران المثليين في ولاية نيوهامبشير الامريكية التي يعيشان فيها. وقال جين روبنسون الذي أصبح تاسع اسقف لنيوهامبشير الاسبوع الماضي أنه يأمل ورفيقه مارك اندرو يأملان ان يتزوجا يوما ما، غير أنهما لا يعتزمان الذهاب الى أجزاء من كندا او الى ولاية ماساتشوستس من اجل اتمام زواجهما. وقال روبنسون للصحفيين في جامعة نيويورك حيث تسلم جائزة من جماعة للمثليين "اذا أصبح الحق المدني لزواج المثليين قانونيا في نيوهامبشير أعتقد اننا سنتزوج فورا". ويبلغ روبنسون من العمر 56 عاما، وهو وأب لولدين من زواج سابق، ويعيش مع صديقه اندرو منذ حوالي 14 عاما، وقد أثار ترسيمه في منصب الاسقف في نوفمبر تشرين الثاني الماضي غضبا شديدا بين المحافظين بالطائفة الانجليكانية داخل الولايات المتحدة وفي انحاء العالم وهدد بحدوث انقسام داخل الكنيسة التي يتبعها 70 مليونا.المصدر:http://www.alarabiya.net/Articles/2004/03/16/789.htm

تقرير خطير يفضح شذوذ الكهنة الكاثوليك مع الاطفال

لندن – الوطن - تسبب تقرير مستقل أعد عن حدوث عمليات اعتداء جنسي متكررة ضد أطفال من قِبل الكهنة الكاثوليك في أيرلندا في أن يقوم بعض أعضاء البرلمان الأيرلندي بالدعوة إلى قطع العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين أيرلندا والكنيسة الكاثوليكية في الفاتيكان، وذلك بالتزامن مع وعد قطعه وزير العدل الأيرلندي على نفسه أمام البرلمان بأنه سيعمل على استصدار قوانين جديدة تكفل حماية الأطفال من مثل هذه الانتهاكات.وكان التقرير الذي أشرفت على إعداده لجنة ثلاثية مستقلة شكلتها الحكومة الأيرلندية قد أظهر أن الكنيسة الكاثوليكية في أيرلندا ليست سوى حلقة في نظام أكبر يسمح للمجرمين من الكهنة الشواذ بالوصول إلى ضحاياهم من الأطفال والمراهقين من أجل الاعتداء عليهم وانتهاك أعراضهم.وأشار التقرير إلى أنه قبل عام 1990، كانت الشرطة الأيرلندية غير قادرة على التحقيق في الادعاءات التي تتضمن تعرض أطفال لاعتداءات جنسية على أيدي الكهنة الكاثوليك بسبب الوضع السلطوي المهم الذي كانت تحظى به الكنيسة الكاثوليكية في البلاد.وتشير صحيفة نيويورك تايمز إلى أن أكثر المدارس في أيرلندا مدارة من قبل الكنيسة الكاثوليكية, وهذا ما يمنع إمكانية أن تسفر أية تحقيقات تتم في قضايا انتهاكات جنسية واعتداءات على الأطفال عن نتائج تذكر.ولفتت الصحيفة إلى أن اللجنة الثلاثية ظلت تعد تقريرها المهم على مدى السنوات الثلاث الماضية تحت قيادة قاضي المحكمة العليا السابق الذي استمع بنفسه إلى أكثر من مائة اتهام عن اعتداءات جنسية من قِبل 26 كاهنًا كاثوليكيًا في أبرشية واحدة فقط على ساحل أيرلندا الجنوبي الشرقي.وأوضحت الصحيفة أن خمسًا من صفحات التقرير الـ271 تضمنت شهادات تفصيلية على ألسنة الضحايا الذين عانوا من اعتداءات القساوسة.وتكشف نيويورك تايمز عن ازدياد حالة الغضب البالغ في أيرلندا طوال السنوات الماضية بسبب هذه الجرائم, والتي كانت نهايته إطلاق ذلك التقرير الخطير ونشره على أعضاء البرلمان.

قساوسة أمريكيون يرتكبون 11 ألف إساءة جنسية


أفاد تقرير من المنتظر أن ينشر رسميا قريبا بأن قساوسة الكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة اتهموا بارتكاب أكثر من 11 ألف إساءة جنسية منذ عام 1950.
وأكدت أبرشية أمريكية أن نحو 4440 قسيسا اتهموا بالإساءة الجنسية أي حوالي 4 بالمئة من إجمالي القساوسة الذين ينتمون لهذه الأبرشية.
وقالت الجماعات التي تمثل ضحايا الإساءة الجنسية أن الرقم النهائي لعدد الحالات التي تعرضت لإساءة جنسية من قبل قساوسة سيكون أكبر بكثير.
يذكر أن الكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة الأمريكية تعرضت على مدار العامين الماضيين لانتقادات حادة لفشل الأساقفة في التعامل بحزم مع قضايا الإساءة الجنسية التي يرتكبها القساوسة والتي كثيرا ما يكون ضحاياها من الأطفال.
وكان الكاردينال برنارد لو من بوسطن قد اضطر إلى تقديم استقالته منذ 15 شهرا بعد تسرب معلومات مفادها أن القساوسة الذي تثبت عليهم تهمة الإساءة الجنسية كانوا ينقلون من كنسية لأخرى بدلا من منعهم تماما من التعامل مع الأطفال. المزيد من الحالات
ويأمل الكثير من معتنقي المذهب الكاثوليكي في أن يكون التقرير الأخير الخاتمة في أكثر الصفحات إذلالا وألما في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية.
وقالت الجماعات التي تمثل ضحايا الإساءة الجنسية إن العديد من الأشخاص الذي أسيء لهم جنسيهم من قبل قساوسة التزموا الصمت إلى أن تخطى سنهم الأربعين عاما بعدها كسروا حاجز الصمت وأفصحوا عما تعرضوا له.
وأشارت تلك الجماعات إلى أنه قد تكتشف المزيد من حالات الإساءة الجنسية.
ووصف زعماء الكاثوليك التقرير بأنه يعد ركيزة أساسية في إيجاد حل لمسألة الإساءات الجنسية. لكنهم شددوا على أن المشكلة ظهرت فجاءة على السطح ولذا فإنها آخذة في التراجع عن دائرة الضوء بسرعة.
وقد تتعرض الكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة للضغط مجددا لإجراء اصلاحات بما فيها إتباع أسلوب أكثر شفافية داخل إدارة الكنيسة وزيادة دول الموظفين العاديين داخل الكنيسة وخاصة النساء وإعادة النظر في مسألة العزوبة الإجبارية للقساوسة.

قس يوزع أفلام جنسية بطريق الخطأ

برلين ـ رويترز: وزع قس ألماني، دون أن يدري، على أبناء ابرشيته عشرات من الأفلام الاباحية بينما كان يعتزم توزيع افلام فيديو تعليمية عن حياة السيد المسيح. وكان القس فريثيوف شفيسغ من بلدة لامبولدشاوزن في جنوب غربي المانيا قد طلب 300 نسخة من فيلم فيديو عن حياة السيد المسيح. وقال القس «وزعنا ما بين 20 الى 30 شريطا في اول دفعة وحصلنا على رد فعل فوري من خمسة الى سبعة أشخاص باننا لا بد وقد أعطيناهم الفيلم الخطأ».وأضاف «انه فيلم اباحي حقيقي. خلال ساعة جمع فريقنا كافة الشرائط. لقد سحبت جميعها». وذكر شفيسغ ان هناك خطأ في وحدة نسخ شرائط الفيديو في ميونيخ وان فريقه خلص بعد استعراض الأفلام ان 200 شريط كانت لمواد اباحية. ورغم الموقف المحرج قال شفيسغ انه سيواصل حملة توزيع شرائط فيديو عن حياة المسيح. واضاف «انها ناجحة للغاية»
.ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

شنودة يشلح اثنين من القساوسة لمخالفتهم القوانين الكنسية

أرجعت مصادر قبطية مطلعة قرار قيام البابا شنودة بشلح كل من القس مينا هابيل والقس بسادة زكي كهنة بايبراشية كنيسة أرض اللواء بالجيزة من كهنوت الكنيسة، إلى قيام القسين بتزويج مطلقين حصلوا على أحكام قضائية.وعزت مصادر كنسية ذلك إلى رغبة البابا في تأكيد موقفه الرافض لأحكام القضاء الإداري التي قضت بأحقية الرجل المطلق في الزواج، وذلك خلافًا للأسباب التي نشرتها تقارير صحيفة من أن القسيسين قاما بتطليق المسيحيات بالمخالفة لتعاليم الكنسية، إضافة إلى حصولهم على تبرعات دون الحصول على إذن كنس مدون به شعار الكنسية على إيصال التبرع.ودللت المصادر على قولها بأنه لا يحق لأي رجل دين تطليق المسيحيات كما أن هناك الكثير من الكهنة المنحرفين ماليًا ولم يتخذ ضدهم مثل هذا القرار فأموال الكنيسة لا يمكن ضبطها. وأشارت المصادر إلى أن رغبة البابا هي تحدي أحكام القضاء.من جانبه يؤكد جمال أسعد عبد الملاك المفكر القبطي أنه لا توجد لائحة قانونية محددة داخل الكنيسة يخضع لها مسألة محاسبة الكهنة المنحرفين ولكن تخضع هذه المحاسبة للعلاقات، مشيرًا إلى أن شلح الكهنة عادة يكون لانحرافاتهم الأخلاقية والجنسية أو بعدهم عن العقيدة ودخولهم في خرافات وهرطقات.
المصدر http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=17502&Page=6

فساد بالكنيسة الأرثوذكسية بقوة الأنبا بيشوي فأين البابا شنودة

شهادة زور وتلفيق التهم وحبك مؤامرات دنيئة بالمسيحيةفمن المنقذ ؟
جماعة قبطية جديدة تقود ثورة لإجراء إصلاحات هيكلية في الكنيسة الأرثوذكسية في مصر
كتب صلاح بديوي (المصريون) :
أصدرت جماعة قبطية تدعى "الجماعة القبطية للاصلاح الكنسي" بيانا موجها إلي البابا شنودة والآباء المطارنة والأساقفة طالبت فيه الكنيسة بعزل الأنبا بيشوي من جميع مناصبه وإسقاطه من درجة الكهنوتية، فيما اعتبر ثورة تقودها الجماعة لإجراء إصلاحات هيكيلية في الكنيسة الأرثوذكسية في مصر.طالبت الجماعة في بيانها الذي حمل رقم "السادس" ـ ما يعني أن للجماعة بيانات سابقة ـ باتخاذ القرار بإبعاد الأنبا بيشوي عن جميع المناصب التي يسيطر عليها. لأنه ـ على حد ما جاء بالبيان ـ أصبح الحاكم الفعلي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية مختلسا منصب البابا دون أن يدري أحد بالكنيسة.أكد البيان أن تنصيب الأنبا بيشوي اسقفا بالكنيسة القبطية الارثوذكسية باطل ومخالف لقوانين الكنيسة مشيرا إلي القوانين الافريقية التي جاءت في مجمع قرطاجنة حيث يؤكد القانون رقم 43 من المجموعة اليونانية أنه لا يجوز أن يشرطن من لم يجعل كل أهل بيته أرثوذكسيين. اتهم البيان الانبا بيشوي باختلاس درجة الانبا لنفسه دون ان يخبر الكنيسة بوضع اهل بيته قبل وضع اليد عليه وطالب بعزله وتجريده من درجته الكهنوتية ومناصبه لانه ـ كما قال البيان ـ كسر جميع حواجز الاخلاق المسيحية والاعراف الادبية وقام بلا خجل أو حياء بالتقدم ومعه ابن شقيقته غير المسيحي للزواج من ابنة كاهن لمنطقة عين شمس، إلا ان هذا الكاهن رفض زواج ابنته من هذا الشاب.. وقام الانبا بيشوي بوقف الكاهن عن الخدمة بسبب رفضه زواج ابنته من ابن اخت الانبا بيشوي غير المسيحي والذي يحمل اسم ابيه غير المسيحي. لم يذكر البيان اسم الكاهن لاسباب ـ كما اكد البيان نفسه ـ انسانية وخوفا عليه من بطش الانبا بيشوي مؤكدا ان المقر البابوي يعرف هذه الواقعة كما جاء في البيان "نحن نعرف انه بعد النشر سوف يتم اتهام هذا الكاهن بتهم زور وملفقة وكذا دس بعض المجندين للانبا بيشوي بكنيسة ذلك الكاهن للايقاع به وتبدأ خطوات تجريد الكاهن". تساءل البيان.. هل من منقذ ينقذ الكنيسة من شرور الانبا بيشوي؟ أو أن هناك من يحمي الانبا بيشوي بالكنيسة؟ اشار البيان وهو يطالب بعزل الانبا بيشوي إلي واقعة وصفها بالخطيرة كتب عنها يقول: الانبا بيشوي رئيس مجلس كنيسة الملاك شيراتون بالقاهرة، والسيدة هدي جمال الشهيرة بهدي الانبا بيشوي من شعب هذه الكنيسة.. فقد قام الانبا بيشوي ومعه القمص اثنا سيوس ماهر كاهن كنيسة الملاك شيراتون بالتآمر ضد السيد صفوت قلتة زوج السيدة هدي لامكانية طلاقها من زوجها.واضاف البيان ان الانبا بيشوي اعطي اوامره للقمص اثنا سيوس ماهر والمعلم ابراهيم جرجس بالشهادة الزور وتلفيق التهم وحبك مؤامرات دنيئة ضد السيد صفوت قلتة اثناء تحقيقات المجلس الاكليريكي للاحوال الشخصية لامكانية تطليق السيدة هدي، إلا ان القمص ميخائيل عزيز كاهن كنيسة الملاك شيراتون اعترض بشدة علي هذه الاساليب والتي وصفها البيان غير المسيحية و غير الاخلاقية و اسف بشدة للانحدار الاخلاقي الذي وصل اليه حال الكنيسة ورجال الدين المسيحي موجها كلامه لشريكه القمص اثنا سيوس ماهر الذي نقله إلي الانبا بيشوي ليتم التخلص من زميله بالكنيسة ويخلو له الجو وينفرد وحده بها. اصدر الانبا بيشوي ـ كما اضاف البيان ـ اوامره بابعاده القمص ميخائيل عزيز حتي لا ينفضح امر الانبا بيشوي وعلاقته المشبوهة بالسيدة المذكورة.تم تطليق السيدة هدي بسبب مؤامرات بيشوي كما اكد البيان كما تم ابعاد الكاهن ميخائيل عزيز عن الكنيسة بتهم زور حتي لا يقوم بفضح مؤامرات الانبا بيشوي. وتساءل البيان في نهايته
:1) لماذا يغيب البابا عن هذه الاحداث والافعال المريبة؟
2) وهل الانبا بيشوي وصل إلي حد انتهاك حرمات الكنيسة بدونه؟
3) وهل يستطيع البابا والمجمع المقدس ان يحقق في هذه التجاوزات والوقائع الخطيرة؟
4) ومن يحمي الانبا بيشوي، مطالب الشعب المسيحي القبطي في كل مكان بالكرازة المرقسية وبلاد المهجر الغيور علي الكنيسة ان يرفع صلاة حتي يرفع الله غضبه عن الكنيسة ويبعد هذا الانسان الشرير عنها .السؤال : أن الروح القدس ؟
وأين كان قائدة الأرثوذكسية وقت حدوث هذه الفضائح ؟

راهبة تشرب الحشيش وتسرق وتزني مع الرهبان

ألأب جبرائيل نداف الناطق الرسمي باسم البطريركية :لا نستطيع أن ننكر وجود علاقة جنسية بين الاب سابا وراهبة وسرقة أموال غزة-دنيا الوطنقضية قد تكون الأولى من نوعها التي يكشف النقاب عنها في البلاد على الإطلاق.. أحداثها تدور على مدار أكثر من عام في دير رعية الروم الأرثوذكس في كفرياسيف، وأطرافها الأب سابا لاون كاهن رعية الروم الأرثوذكس في يافة الناصرة وراهبة(الاسم محفوظ في ملف التحرير). أما التهم الموجهة للاثنين فهي فظيعة بكل المقاييس خاصة أن الحديث يدور عن شخصيات دينية وهي ممارسة الجنس وتعاطي المخدرات وسرقة أموال من كنيسة كفرياسيف الحكاية تبدأ من بيان يعمم على وسائل الإعلام يحمل عنوان"كاهن وراهبة يمارسان الجنس وينكشف أمرهما" وموقع باسم مبادرة عائلات اجتمعت من عدة بلدات عربية ويدعي كاتبو هذا البيان الذي لم نستطع معرفة من يقف من ورائه رغم محاولتنا المتكررة للاتصال على الهاتف الذي جاء في نهاية البيان ان الراهبة والاب لاون مارسا الجنس وسرقا اموال الكنيسة وادعاءات اخرى ويبالغ البيان في الأوصاف التي يكيلها للأب لاون والراهبة والتي تمتنع "كل العرب" عن نشرها لما تحمله من تجريح شخصي للاثنين لا يمت بصلة إلى النية في معالجة القضية موضوعيا وبعيدا عن التجريح والمس بالكرامة.صحيفة"كل العرب" توجهت أولا إلى الأب لاون لسماع ما عنده من أقوال حول البيان الموزع فكان رده أن لا أساس أبدا من الصحة لما جاء في البيان وهو محض افتراءات ليس إلا ورفض الخوض بالتفاصيل ، لكن المفاجأة جاءت من بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس وعلى لسان الناطق الرسمي باسمها الأب جبرائيل نداف الذي قال في معرض رده على سؤال " كل العرب"حول صحة ما جاء في البيان:"لقد وصلنا البيان.. للأسف الشديد لا نستطيع أن ننكر لان الموضوع خرج عن سيطرتنا ولا شك أن هذه القضية هي فضيحة ومؤسفة للغاية أن تحدث، البطريركية مستاءة وحزينة للوصول إلى هذا الوضع و تنظر بخطورة لهذا الموضوع فهو نهج غريب عن الكنيسة وغير مقبول وسنتعامل معه بشدة وحزم" وكان المجمع المقدس قد اجتمع يوم أمس الأول الأربعاء للبت في هذه القضية وأفاد الأب جبرائيل في حديث ل"كل العرب" أن المجمع المقدس قد قرر حرمان الأب لاون إلى الآبد من مزاولة مهامه الدينية على ضوء البروتوكولات التي بحوزة البطريركية كما قرر حرمان الأب عطاالله مخولي كاهن رعية كفرياسيف من مهامه الدينية لمدة ثلاثة أشهر دون أن يشير إلى الأسباب من وراء ذلك.واشار الاب جبرائيل الى ان المجمع المقدس لم يتخذ بعد أي اجراء بحق الراهبة التي ابعدت الى جبل الطور.هذا وحصلت صحيفة "كل العرب" على بروتوكولات بالعربية وأخرى باللغة اليونانية لجلسات مواجهة عقدت بين الأب لاون والراهبة بحضور عدد من المطارنة للتحقيق في القضية .وكشف المصدر الذي حصلت منه الصحيفة على البروتوكولات وهو مصدر رسمي موثوق(الاسم محفوظ في ملف التحرير) أن الأب لاون والراهبة اعترفا بوجود علاقات غرامية بينهما (البروتوكول باللغة العربية) لكنهما لم يكشفا القصة كاملة أمام المجمع المقدس الذي انعقد للمرة الأولى لبحث القضية وبحضور مطران الناصرة ومطران عكا، وقالا ان العلاقة بينهما كانت علاقة غرامية فقط، وأوضح المصدر أن القصة كشفت بعد أن دخلت الراهبة إلى المستشفى بعد تعرضها إلى حالة اكتئاب وحالة نفسية صعبة وان الأب عطالله مخولي ورئيس المجلس الملي في كفرياسيف د . كريم أبو عقل بعثا برسالة شديدة اللهجة الى البطريركية وطالبا باجراء تحقيق حول تصرف الأب لاون وابتزازه للراهبة،وأشار المصدر إلى أن الأب عطالله وجد نفسه في وضع حرج بعد أن وجه اتهامه للأب لاون والراهبة بأنهما تعاونا معا وسرقا من الكنيسة في كفرياسيف مبلغ 20 ألف دولار. لكن المصدر نفسه أشار إلى وجود بروتوكول أخر( باللغة اليونانية) وهو بروتوكول جلسة ثانية عقدت في جبل الطور لمتابعة البحث في القضية حيث قال المصدر إن الراهبة انهارت واعترفت بحدوث عملية جنسية بينها وبين الأب لاون.وان لاون طلب منها تخبئة عشبة المرخوانا في غرفتها وطلب منها ان تستعمل هي ايضا لانها ستعطيها نشوة وقوة.مقتطفات من البرتوكول بالعربية (كما وردت في البروتوكول)الاب سابا : انني ككاهن كانت تربطني بالراهبة علاقات اخوية ولم اتوقع يوما ان تحدث مثل هذه البهدلة لنا وللكنيسة .... ولكنني في البداية افضل اولا ان تقول الاخت ما لديها...الراهبة حضرت اليوم الى هنا بمحبة المسيح وبقلب نظيف ومفتوح ولا يوجد (من) لا يخطىء واكيد اني اخطأت وعودة الابن الضال اكبر مثال للتوبة وللتواضع وبهذه الروح سأقول ما عندي... واليوم بلا شك ان ابونا عطالله في كفرياسيف والراهبة انوضعوا في وضع حرج للغاية واطلب منك ابونا سابا وباسم العلاقة التي كانت بيننا ان تتحدث وكل شيء اخذته من الكنيسة ان ترجعه....وكنت تأخذ هذه النقود بطريقة او باخرى وتوقعت منك كرجل ان تكون بجانبي، عدة مرات وبعدة طرق اخذت مني نقوداالاب سابا: انا لا انكر ولكن هل انا استفزيتك لكي آخذ منك النقود ... وهذا غير صحيحالراهبة : احنا اكلنا بالصحن وبزقنا(بصقنا) فيهالاب سابا : هل انا كنت اعرف انك تاخذين النقود بطريقة غير شرعية او من حسابك الخاصالراهبة: انا اعترف وكان هذا المبلغ الذي تطلبه يصلكالاب سابا: ولماذا كان يصلني هذا المبلغ .... انا لم اضربها على يدها كي تعطيني هذه النقود ...اتصل د. كريم ابو عقل ...فقال لي معك حتى يوم السبت حتى تعيد المال الذي سرقته فقلت له انني لم اسرق فقال لي بلى سرقت .... انت اعطيتني نقودا من نابع المحبة والصداقة ....وفجأة اكتشف ان الراهبة هكذا تتهمني ولا يوجد يوم بحياتي اجبرتها او هددتها .... المطران كرياكوس (متروبوليت الناصرة) الموضوع هو اكثر مادي وليس جنسي نحن نعلم اذا (اذن) ان الكل يتحدثون عن علاقة جنسيةالراهبة : لا يوجد لهذا الكلام أي اساس من الصحة ... كان بيننا صداقة قوية وانا زعلت لانه تركني في امس الحاجة له واليوم خسرت حياتي ونفسي واقول لك ان تذهب الى الاب عطالله وقل انك اخذت كل هذه النقود ... انا عندي مرض مزمن وانت اخذت مني نقودا سنة ونصف مبالغ طائلة ونحن وضعنا الاب عطالله في وضع صعب امام الطائفة وكنت بامكانك ان لا نصل الى هذا الوضع المطران بلاذيوس:(متروبوليت عكا) اسألك هل النقود اعطيته دينا او مساعدة؟الراهبة اذا قلت دينا اكذب اعطيته هكذا ... وانا موجعة جدا لما حدث ... كفرياسيف تزعزعت بسب هذه المشكلة انا كنت مريضة ولم اعلم ما كنت افعل واذا كنت ادرك انني في تلك الفترة مصابة بحالتي المرضية لم اعطيك المال كنت اسمع لكل كلمة يقول لي المطران بلاذيوس : كيف حدث كل هذا ولماذا كنت تسمعين له؟الراهبة : ان الاب سابا كان ( كلمة غير مفهومة) حياتي وكل شيء يطلبه مني كنت استجيب له فسيطر على حياتي كليا ولم استطع ان لا اسمع لك وانا اعترف بذلك انت سيطرت علي سيطرة غريبة وكان يهمني ان انفذ ما تقول لي وعندما تطلب مني اعطيك حالا كيف ومن اين آخذ كان لا يعنيني المهم ان اعطيك وانفذ اوامرك لم ندخل في الخطيئة .الاب ايلاريون: ( الاب الروحي) حتى تصلين لها الوضع مع الاب سابا يجب ان يكون هنالك داعي او سبب لكي تتعلقين به بهذه الدرجة؟الراهبة : كانت علاقة هاتفية مع الاب سابا مع غير الراهبة حتى وصلوا الى علاقة غرامية بالتيلفون الاب سابا : مع امرأة واحدة فقط الراهبة : هاتف الكنيسة كان مراقب وهنالك تسجيلات لكل الاشياء التي تحدثنا مع بعض انا والاب سابا مكالمات حب وليس حب المسيح حب آخر . وسمعوك بالتلفون وانت تطلب مني نقودا وافضل ان لا نكذب لانهم سمعوا كل المكالمات ضغطني وبسب حالتي المرضية استجبت لطلبه وحولت له نقودا لم نصل الى حالة او وضع جنسي ولكن الى علاقة حب بيننا ولهذا كنت استجيب لهالراهبة : انا وقعت عن ابونا عطالله الشيك وحولت النقود الى حسابي 15 الف شيكل ومن ثم حولت المال الى حساب الخوري سابا .... انا اعترفت بخطئي وارجو ان يقبل الرب توبتي ... وخلال ثلاث سنوات وان ارتكب الاخطاء المبلغ الاجمالي الذي اخذته على عدة مراحل خلال سنة و3 اشهر هو 19 الف دولار وهذه النقود حق العائلات المحتاجة ولاهداف خيرية وعلينا ان نعيدها لاصحابها الاب سابا: يهمني قبل كل شيء انني متهم بعلاقة جنسية وانا بريء وانت بريئة من هذه التهمة البشعة وعلينا ان نثبت ونوضح ذلك للكل....المطران كرياكوس : يبدو ويتضح من كل هذا انك راهبة اخذت هذه النقود بالسرقة الراهبة : للاسف نعم لكن لم اكن بوضع صحي سليم من ناحية نفسية ولدي رسالة من الطبيب جوزيف فرحالاب سابا : لا اعلم ان الراهبة كانت تعاني من حالة صحية نفسية ولكني اعلم انها كانت تساعدني انتهت الجلسة في الساعة 18:01 مساء

100 كاهن في كنيسة دبلن اعتدوا جنسيا على 350 طفلا

غزة-دنيا الوطنكشف تقرير جديد أن أكثر من 100 كاهن في الكنيسة الكاثوليكية في دبلن على الأقل متورطين خلال الـ 66 عاما الأخيرة بالاعتداء الجنسي على أكثر من 350 طفلا .وقال تقرير أصدرته مطرانية دبلن أن أكثر من 100 كاهن تورطوا منذ عام 1940 في سوء معاملة الأيتام والاعتداء الجنسي على الأطفال ، وهذا ما وصف بأنه أخطر اعتراف في الكنسية الكاثوليكية بدبلن حتى اليوم. وقدمت المطرانية التقرير للجنة التحقيق القضائية. ويقول رئيس الأساقفة ديرموند مارتن، في تصريح لـ"الغارديان" البريطانية، إن الكنيسة ستبيع ممتلكاتها لكي تدفع تعوضيات معتبرا أن هذه الخطوة هي تضحية من الكنيسة تكفيرا عن أخطاء الماضي.وأشار إلى أن ماجرى خلال السنوات الماضية في هذه الكنيسة كان صعبا جدا بالنسبة له مشيرا إلى معظم الكهنة لم يتورطوا في هذه الأعمال.وكان تم الكشف عن فضيحة مشابهة في أبرشية بوسطن منذ 3 سنوات. وأشار مارتن، الذي يرأس المطرانية منذ 2003، أن 105 إجراءات تم اتخاذها ضد 32 كاهنا في دبلن ، وتمت مراجعة ملفات شخصية لـ 2800 كاهن بين عامي 1940 و 2006 وتم الإدعاء على 91 كاهن فيما تحوم الشكوك حول 11 كاهنا.وأشارت "الغارديان" إلى أن إيرلندا، البلد الكاثوليكي، اهتزت بعد الفضائح الجنسية في الكنيسة خلال العقد المنصرم حيث تورط الكهنة في سوء معاملة الأيتام والاعتداء الجنسي على الأطفال. وفي أواخر العام الماضي كشف تحقيق أجري على نطاق ضيق في مقاطعة ويكشفورد وجود اكثر من 0 0 1 ادعاء بالتحرش ضد 1 2 راهبا.

مبرووووووك يا شواذ الكنيسة تعلن رسمياً مباركتها لزواج المثليين


اول زواج مثلي لامرأتين في بريطانيا
غرانيا كلوز وشانون سيكلز تتزوجان في ايرلندا الشمالية المحافظة بعد اقرار قانون 'الشراكة المدنية'.
ميدل ايست اونلاينبلفاست - عقدت غرانيا كلوز وشانون سيكلز زواجهما الاثنين في ايرلندا الشمالية لتصبحا اول زوج مثلي الجنس تتزوجان في تاريخ بريطانيا.
وعقد قران شانون وغرانيا في مقر بلدية مدينة بلفاست.
وتطبق ايرلندا الشمالية قبل اسكتلندا باربع وعشرين ساعة وقبل بريطانيا بثمان واربعين ساعة القانون الجديد الذي يجيز اقامة "شراكة مدنية" للازواج المثليي الجنس ويمنح الزوجين الحقوق نفسها التي يضمنها الزواج بين رجل وامرأة.
وكانت غرانيا كلوز (32 عاما) التي ترعرعت في عائلة كاثوليكية شمال بلفاست، التقت صديقتها الاميركية شانون سيكلز (27 عاما) قبل اربع سنوات في نيويورك.
ويتوقع ان يعقد نحو 1200 زوج من مثليي الجنس قرانهما خلال الاشهر المقبلة ومن بينهم المغني الشهير التون جون وصديقه ديفيد فورنيش.
بينما يتوقع ان يبلغ عدد مثليي الجنس الذين سيتزوجون خلال الاسبوع الاول من رفع الحظر على زواجهم في انكلترا وويلز نحو 700 زوج.
وينتظر ان يتجمع مؤيدون ومعارضون لهذه الزيجات الاثنين امام بلدية بلفاست.
وايرلندا الشمالية معروفة بانها منطقة محافظة حيث لا يتهاون الكاثوليك والبروتستانت في القضايا المتعلقة بالميول الجنسية.
ولا يسمح بالزواج في ايرلندا الشمالية لمن يقل عمرهم عن 17 عاما اي اكثر بعام واحد من بريطانيا.
وتعتبر بريطانيا خامس دولة في العالم تجيز الزيجات بين مثليي الجنس في اطار قانون محدد بعد هولندا وبلجيكا واسبانيا وكندا.

الكنيسة الكاثوليكية تبحث الانتهاكات الجنسية




الكنيسة الكاثوليكية تبحث الانتهاكات الجنسية




ضحايا الاعتداءات واهاليهم التقوا بالاساقفة قبل الجتماعيعقد أساقفة كنيسة الروم الكاثوليك إجتماعا لبحث افضل السبل للتعامل مع القساوسة الذين يرتكبون انتهاكات جنسية مع الأطفال هزت صرح الكنيسة في الولايات المتحدة في الاشهر الأخيرة .
ويناقش القساوسة في الاجتماع، الذي وصف بأنه أهم الاجتماعات في تاريخ الكنيسة الأمريكية، الطرق الواجب اتباعها مع رجال الكنيسة الذين ينتهكون الأطفال واليافعين.


وفي عشية هذه الاجتماعات، عقد الأساقفة جلستين خاصتين لسماع شهادات الأشخاص الذين تعرضوا لانتهاكات جنسية على ايدي القساوسة.
ويطالب ضحايا الانتهاكات وعدد كبير من الأمريكيين الكاثوليك الكنيسة بتبني موقف "عدم التسامح على الإطلاق" تجاه مثال هذه الانتهاكات، وفصل أي قس ينتهكها وتسليم القضية للسلطات المدنية والشرطة.
ويطالب البعض أيضا الفاتيكان بفصل الأساقفة الذين يتغاضون عن التحذيرات التي تشير إلى وقوع مثل هذه القضايا ويسمحون للمنتهكين بمواصلة عملهم في الكنيسة.
يذكر أن أربعة أساقفة ونحو 250 قسا تمت اقالتهم أو اوقفوا عن العمل في أعقاب اتهامات بسوء سلوك وتحرشات جنسية.
قصص انتهاكات
وتحدث ضحايا الانتهاكات الجنسية، بعد مقابلة مع الأساقفة يوم الأربعاء، مع الصحافة في الوقت الذي كان فيه الكرادلة وكبير أساقفة يصغون.

الأساقفة: شهادات تحطم القلب ورفع مارك سيرانو، البالغ من العمر 38 عاما، صورته عندما كان بعمر 12 عاما ووصف كيف تعرض للاغتصاب على يد أحد القساوسة.
وقال "إن الإصغاء سهل، والكلام رخيص، لكن العمل الأخلاقي الواجب اتخاذه لا يقدر بثمن." بينما عرض زوجان صورة ابنهما الذي انتحر بعد أن تعرض لتحرش جنسي على يد قس.
ووصف كاردينال واشنطن، ثيودور مكاريك الشهادات بأنها "تحطم القلب"
التعامل مع الانتهاكات
ويقوم رجال الدين مناقشة وتصديق تقرير عنوانه "ميثاق حماية الأطفال واليافعين" الذي يعبر عن "حزن عميق وأسف كبير" لانتهاكات الاطفال واليافعين جنسيا على ايدي القساوسة ويتعهد بمساعدة الضحايا وعائلاتهم من أجل الشفاء والمصالحة.
ويقترح التقرير، الذي سيناقش في جلسات مغلقة قبل عرضه على الصحافة، عددا من الإجراءات الصارمة للتعامل مع مثل هذه الحالات.

القس برسوم المحرقي يزني بنساء الكنيسة بالصور











اكبر فضيحة هزت النصارى في شى بقاع الارض ولكننا لا نأخذ المسيحية من فعل شخص ولكن نأخذها من فعل معلم فى كنيسة فقط اليكم صور برسوم المحرقى الذى زنا مع خمسة آلاف قبطية في الكنيسة على اساس البركة ولا حول ولا قوة إلا بالله
الدير هو دير المحرق بأسيوط واحد من أكثر الأديرة قدسية عند النصارى لأنه كما يدعون هو الدير الذي أقامت فيه السيدة مريم العذراء وابنها المسيح عليهما السلام إبان زيارتهما لمصر
ولكن هذه القدسية لم تمنع جريمة الزنى المبارك من الوقوع
يا سادة هناك خلل
ولكن أين هذا الخل ؟؟
هل هو في قدسية المكان المبارك من قبل العذراء أم الرب فما منعت هذه الجريمة ؟
أم أن الخلل في رجال الدين النصراني الذين ما راعوا حرمة مكان ولا حرمة نساء ؟
لا نملك إلا أن نقول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم